المحرر موضوع: الشهرستاني وجولات التراخيص في العراق ..وسكوت السيستاني المطبق  (زيارة 793 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم البغدادي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشهرستاني وجولات التراخيص في العراق ..وسكوت السيستاني المطبق
(بقلم / كاظم البغدادي)
تعتمد ميزانية الإقتصاد العراقي على واردات النفط بنسبة تزيد على 95%. الى ذلك تسعى وزارة النفط الى البحث عن أوجه استثمار واسعة وناجحة
للنفط لزيادة الإنتاج اليومي والسنوي من براميل النفط الخام في العشرات من حقول النفط المنتجة والمتوقفة، في مختلف محافظات العراق. ومحاولة لإنعاش الإقتصاد العراقي وللإستفادة من الإيرادات في عملية إعادة الإعمار والتنمية الإقتصادية. حيث منحت وزارة النفط العراقية عقوداً إستثمارية لحقول البصرة وكركوك وميسان, في جولة التراخيص الأخيرة. والتي قام بالإشراف عليها وزير الطاقة (حسين الشهرستاني) المقرب للأبن الأكبر للسيستاني وقائد قائمة مستقلون في مجلس النواب العراقي التي شكلها محمد رضا السيستاني .
وما شاب من شبهات في هذه الجولات من فساد وضياع لواردات العراق النفطية حيث يصل هدر أموال العراق فيها الى النصف حيث نجد ما تستفيد منها الشركات حسب ما أعلن كلفة إستخراج البرميل الواحد هو (21دولار) بينما يصدر برميل النفط اليوم وحسب ما معلن (ب 40 دولار ) ما يعني أن الهدر والضياع لموارد النفط فوق النصف والعراق يعيش أزمة من التقشف ونقص في الميزانية .
وهنا يأتي السؤال بما أن الشهرستاني من المقربين الى مكتب السيستاني وقائد لكتلة مستقلون في مجلس النواب التي شكلها محمد رضا السيستاني والتي تقبع تحت إئتلاف المالكي دولة القانون لماذا لم نرَ استنكار أو توضيح أو محاسبة من المرجعية في النجف ؟؟؟ بل نراها تجاهلتها في خطب الجمعة و كأن شيئاً لم يكن
وهل تستخف مرجعية النجف الإيرانية بعقول العراقيين ولا تهتم للكوارث التي مني بها العراقيون بسبب فساد ساستها ومن دعمتهم وأوصلتهم ولماذا لم يحاكم أو يسائل الشهرستاني أم أنه لايتحاكم لأنه صهر السيستاني .
مع ملاحظة هل سمعتم أو قرأتم في تأريخ العراق أو عشائر العراق إن هناك عشيرة إسمها شهرستاني أم أن إيران أخذت مأخذها في العراق وزرعت رجالها على مصادر واردات العراق لتتحكم بإقتصاده وأمواله وتجعله تابعا ذليلاً لها ولقياداتها وعملائهم الخونة.