المحرر موضوع: كيان أبناء النهرين ينعى ويشيّع الفقيد الراحل يونان مرقس حنا (يونان هوزايا)  (زيارة 1855 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كيان أبناء النهرين ينعى ويشيّع الفقيد الراحل يونان مرقس حنا (يونان هوزايا)

لجنة الثقافة والإعلام



بتأثر وأسى كبيرين ينعى كيان أبناء النهرين، رفيق درب النضال، الإعلامي والأديب.. المناضل يونان مرقس حنا (يونان هوزايا) الذي رقد على رجاء القيامة صباح يوم الأربعاء 30 كانون الأول 2015 إثر مرض عضال كان قد ألم به خلال الأشهر الماضية.
عُرف الراحل يونان هوزايا بمواقفه القومية الفاعلة والمشرفة والتي تمخض عنها عطاءٌ ثر في كافة المجالات التي عمل فيها، فأوفى للغة الأم التي عشقها وخبِر مبكرا عظمتها ورُقيها.. فساهم في إحيائها وتطويرها وعبر نتاجات مختلفة. ورفد الساحة الأدبية بعطاءات متميزة تتغنى بالأمة والوطن والحبيبة، تُحسب له في خانة التجديد في تاريخ شعبنا الأدبي.
وفي حياته السياسية برع الفقيد الكبير بأفكار سعت لبناء إعلام وتنظيم يتناسب وحجم التحديات التي يواجهها شعبنا، وعمل جاهدا لترجمتها على أرض الواقع عبر إيمانه بضرورة الالتزام والانضباط وإشاعة الممارسات الديمقراطية الحقيقية داخل التنظيم.

إننا في كيان أبناء النهرين.. وإذ نعبر عن ألمنا بهذا الرحيل المبكّر.. وخسارة المناضل الكبير هوزايا، نتقدم لأهله الأعزاء فردا فردا، ولكل محبيه وجميع أبناء شعبنا في كل مكان بخالص العزاء والمواساة، تقبله الله في ملكوته مع الأبرار والصالحين وأنعم عليه بالراحة الأبدية.



كيان أبناء النهرين
30 / 12 / 2015



كيان أبناء النهرين يشيع الراحل يونان مرقس حنا (يونان هوزايا)


وكان كيان أبناء النهرين قد شيّع الفقيد الراحل يونان مرقس حنا (يونان هوزايا)، حيث شارك رئيس وقياديو وأعضاء الكيان في مراسيم خدمة الراقدين ومجلس العزاء.
وترأس المراسيم الكنسية غبطة المطران بشار متي وردة رئيس أبرشية أربيل للكنيسة الكلدانية يعاونه عدد من الآباء الكهنة والسادة الشمامسة، وبحضور عدد من ممثلي شعبنا في مجلس النواب العراقي وبرلمان إقليم كوردستان العراق والمسؤولين الإداريين وممثلي الأحزاب والتنظيمات ومؤسسات المجتمع المدني.. وجمع من أبناء شعبنا.
وألقى غبطة المطران بشار متي وردة خلال المراسيم كلمة عن الفقيد الراحل ومساهماته الثرة في المجالات القومية والأدبية والثقافية.. وما سعى خلال حياته من تقديمه من عطاء وثمار في هذه المجالات.
وعقب انتهاء مراسيم الدفن أقيم مجلس العزاء في الفقيد الراحل في قاعة التعازي المقابلة لكنيسة مار يوسف في عنكاوا بأربيل.
تقبله الله في ملكوته مع الأبرار والصالحين.. وألهم ذويه ومعارفه ورفاقه الصبر والعزاء الطيب.