المحرر موضوع: بيان رئيس كتلة الوركاء النيابية: فلتسمع أصوات الطلبة المنادين بإصلاح التعليم  (زيارة 959 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مكتب الاعلام للنائب جوزيف صليوا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 307
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فلتسمع أصوات الطلبة المنادين بإصلاح التعليم
          شهدت الجامعات العراقية خلال الأيام القليلة الماضية اتساع دائرة احتجاجات وتظاهرات الطلبة المطالبين بإصلاح التعليم، وجاءت هذه التظاهرات كتعبير واضح لرفض السياسية التي يدار فيها قطاع التعليم والتربية المبني على أساس المحاصصة الطائفية. وخرجت هذه الجموع بعد عناء كبير ومضايقات واسعة تعرضوا لها طيلة الفترة الماضية وكذلك التدني الواضح في مستوى التعليم.
إن خروج هذه التظاهرات الطلابية لم يأتي بمعزل عن الاحتجاجات الجماهيرية التي انطلقت في أواخر تموز 2015 والتي لا تزال شرارتها متقدة كون الأسباب التي خرجت من اجلها الجماهير باقية بل توسعت وتعددت المشاكل.
وإذ نعلن تضامننا نحن كتلة الوركاء الديمقراطية النيابية مع المطالب المشروعة التي نادى بها الطلبة، نطالب الجهات المعنية بالإصغاء الى مطالبهم وعدم التضييق عليهم بل وحمايتهم، وفي هذا الشأن فأن الحكومة ومعها البرلمان وكل الجهات المختصة وذات العلاقه معنية بتنفيذ مطالبهم المتلخصة بالآتي:
- إبعاد وزارة التعليم العالي والبحث العالمي ووزارة التربية عن المحاصصة الطائفية وتعيين ذوي الكفاءة والخبرة والنزاهة في مختلف مفاصل ادارة العملية التعليمية والتربوية للنهوض بواقع التعليم.
- عقد مؤتمر وطني تعليمي وتربوي لمناقشة الأسباب التي ادت الى التراجع الحاد وبناء إستراتيجية واضحة المعالم لإصلاح المؤسسات التعليمة والتربوية.
- الإصغاء جيداً الى أصوات الطلبة وعدم كبت الحريات الطلابية كون الدستور والقانون يتيح حرية التعبير عن الرأي ، ومختلف أشكال التظاهر السلمي.
- إيقاف ترهيب الطلبة والأساتذة المنادين بالإصلاح و التعاطي مع مطالبهم بروح ديمقراطية.
تحية لانتفاضة القمصان البيضاء وكل التقدير للأساتذة المتضامنين معهم والمطالبين بإصلاح التعليم.
 
النائب
جوزيف صليوا سبي
رئيس كتلة الوركاء الديمقراطية النيابية

--
المكتب الاعلامي للنائب جوزيف صليوا سبي
كتلة الوركاء الديمقراطية


غير متصل مكتب الاعلام للنائب جوزيف صليوا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 307
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بيان رئيس كتلة الوركاء النيابية حول التظاهرات الطلابية الجارية
القى النائب جوزيف صليوا رئيس كتلة الوركاء النيابية صباح هذا اليوم الاثنين بيانا في الدائرة الاعلامية لمجلس النواب العراقي، حول التظاهرات الطلابية الجارية في العديد من الجامعات العراقية احتجاجا على المشاكل التي يعانونها وسوء ادارة وزارة التعليم العالمي والبحث العلمي للكثير من الملفات حسب تعبيرهم، وتضمن بيان النائب التركيز على التضييق الموجود ضد الحريات الطلابية، داعيا بنفس الوقت الى تخليص قطاع التربية والتعليم من نهج المحاصصة الطائفية، كما وقد ورد ايضا في البيان نفسه ذكر للتضييقات والترهيب الذي يتعرض له الطلبة والاساتذة المنتفضين على الخلل الموجود، واشار الى اهمية وضع خطة ستراتيجية تعليمية حقيقية لانقاذ الوزارة وقطاع التعليم من هذا السوء الذي طال جميع الطلبة والاساتذة في ظل هذا الوضع الراهن.

https://www.youtube.com/watch?v=XIMvOcTbw_Q&feature=youtu.be

--
المكتب الاعلامي للنائب جوزيف صليوا سبي
كتلة الوركاء الديمقراطية