المحرر موضوع: وفد قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية يزور المدارس الاشورية في سدني  (زيارة 850 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Immanuel Sada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 255
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفد قيادة الحركة يزور المدارس الاشورية في سدني

زار وفد قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية- زوعا القادم من الوطن بيت نهرين- عراق السيد جيفارا زيا نائب السكرتير العام للحركة والسيد فريد ياقو عضو اللجنة المركزية  مسوول فرع دهوك   المدارس الاشورية في سدني بتاريخ 4 من آذار ٢٠١٦م .
ورافق الوفد كل من السيد زيا زيا مسؤول قاطع سدني والسيد عمانوئيل سادة مسؤول الفرع السابق والسيد جورج آدم مسؤول علاقات القاطع والسيد بانيبال  متى من كوادر القاطع.

وكان في استقبال الوفد كل من الأب نينوس ايليا راعي كنيسة مار بطرس وبولص لكنيسة المشرق الاشورية والسيد  سركيس مدير مدرسة الربان هرمز الابتدائية والسيدة روينا بنيامين معاون المدير .
كما زار وفد قيادة الحركة كلية مار نرسى وكان في استقبال الوفد كل من الأب نينوس ايليا راعي كنيسة مار بطرس وبولص لكنيسة المشرق الاشورية والسيد الدو روفو مدير المدرسة والسيد أدور دنخا معاون مدير المدرسة . 
 

واطلع الوفد على بعض الصفوف والمناهج التي تدرس منها الصف الثاني لتعليم اللغة الاشورية وصفوف اخرى للتعليم كما شرح الأب نينوس المرشد الديني للمدرسة طبيعة التدريس والمناهج التي تدرس وشرح باختصار أهمية بناء هذا الارث الحضاري مما لهو من أهمية  لزيادة الأواصر والترابط بين ابناء الجالية الاشورية في المهجر للحفاظ على التراث والوجو القومي والديني  الاشوري وخاصة في بلاد الغربة.
كما شرح مدير المدرسة السيد سركيس مكو كيفية بناء هذه المدرسة التربوية والتطور الذي حدث في الأعوام المتتالية والجهد الذي قدمه غبطة المطرافوليطا مار ميلس زيا لبناء هذه المؤسسة التربوية
كما زار وفد قيادة الحركة كلية مار نرسى وكان في استقبال الوفد كل من الأب نينوس ايليا راعي كنيسة مار بطرس وبولص لكنيسة المشرق الاشورية والشماس رامون يوخانيس والسيد الدو روفو مدير المدرسة والسيد أدور دنخا معاون مدير المدرسة . 
وفي الختام تمنى وفد الحركة للسلك التربوي ولكنيسة المشرق الاشورية المزيد من التطور والتقدم في خدمة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.