المحرر موضوع: الدراسة السريانية تحتفي بيوم المرأة العالمي  (زيارة 1062 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 763
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدراسة السريانية تحتفي بيوم المرأة العالمي
بغداد – اعلام المديرية
اقامت المديرية العامة للدراسة السريانية احتفالا بهيجا بيوم المرأة العالمي وذلك في مقر مبنى المديرية اليوم الثامن من اذار 2016. حضر الاحتفال السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية والدكتورة نضال متي معاون المدير العام، والسيد جتين عبد الكريم مدير عام الدراسة التركمانية، ووفد من الجهاز التنفيذي لمحو الامية ضم الدكتور كريم الوائلي مدير عام الشؤون الادارية والمالية والاستاذ عبد بيوض مدير عام الشؤون الفنية والدكتورة مثال العزواي رئيس قسم البحوث، والسيدة نادية صبحي معاون مدير فضائية العراق التربوية، فضلا عن حضور مدراء الاقسام ومسؤولي الشعب وموظفي المديرية العامة للدراسة السريانية.
ابتداء الاحتفال بعزف النشيد الوطني تلاه الوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لارواح شهداء العراق، بعدها القى السيد ججو كلمة هنأ فيها المراة العراقية بيومها المجيد مؤكدا دورها المهم في بناء الوطن والمجتمع لافتا الى براعة المرأة العاملة في تحمل المسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقها سواء في الوظيفة او في البيت وعلى اتم وجه، منوها عن بداية الاحتفال بهذا اليوم عبر التاريخ وعن دور المرأة العراقية في تحقيق الانجازات.
هذا وتخلل الاحتفال القاء عدة كلمات بالمناسبة اشادت بالدور المهم للمرأة في الحياة وتطور المجتمعات ، كذلك شهدت الاحتفالية القاء قصيدة شعرية للسيدة شرارة يوسف، وعرض فلم وثائقي تخلله تقديم تهاني بالمناسبة كما تراها عيون موظفي الدراسة السريانية، اضافة الى تقديم فقرات ترفيهية وتثقيفية وتبادل التهاني.
يذكر ان وفدا من المديرية العامة للدراسة السريانية شارك في الاحتفالية التي اقامتها المديرية العامة للدراسة التركمانية في مقرها يوم الاحد 6 اذار 2016 ، للمناسبة نفسها .