المحرر موضوع: الرئيس العراقي: المسيحيون يمثلون مكونا أصليا في العراق  (زيارة 1154 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37779
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اليوم - الرئيس العراقي : المسيحيون يمثلون مكونا أصليا في العراق


عنكاوا دوت كوم-القلم الحر -اليوم -

وفي سياق متصل أشار الرئيس العراقي فؤاد المعصوم أن المسيحيين يمثلون مكونا أصليا في العراق ونفس الشئ بالنسبة للأقباط في جمهورية جمهورية #مصر العربية العربية .

وقال المعصوم خلال لقائه البابا تواضروس الثاني بابا #الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الثلاثاء بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية “لكن المسيحيين في العراق تعرضوا أخيرا لهجمة شرسة من قبل المجموعة الارهابية (داعش) وبدأوا بالأيزيديين سواء الرجال أو بيع البنات لغير العراقيين”.

وأكد الرئيس العراقي أن العلاقات بين جمهورية جمهورية #مصر العربية العربية والعراق علاقات قديمة وأن الأديرة كانت منتشرة في أنحاء العراق، وهو ما يدل علي قدم المسيحين بالمنطقة.

وقال “عندنا في تشكيل الدولة العراقية العلاقة بين المسلمين والمسيحيين جيدة، ولا يوجد تدخل في شئونهم أو حياتهم ولكن المجموعة الارهابية تمكنت من توجيه ضربات كثيرة إلي المسيحيين ليس من منطلق اسلامي لأنهم مارسوا نفس الشئ تجاه المسلمين مثل ما حدث في الموصل والتي دمروا الكثير من الآثار الحضارية فيها، ولكن الآن #الجيش بدأ يستعيد عافيته”.

وأكد أن المسيحية علي مستوي الشعب العراقي والوزارات ودوائر الدولة موضع احترام. كذلك الدولة المصرية لم تقصر ولها دور هام في حماية المسيحين من المتطرفين.

وقال المعصوم “أتمنى لمصر دائما الخير وعلاقتنا جيدة واننا مع جمهورية جمهورية #مصر العربية العربية و التنسيق والتعاون بيننا مستمر وكلما نزور جمهورية جمهورية #مصر العربية العربية نزور #الأزهر والكنيسة، وتقابلنا مع الرئيس عبد الفتاح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وكان يوجد تفاهم وهو لديه اهتمام بالعراق.وقد تمكن في فترة قليلة أن تكون له رؤية واضحة، وان شاء الله ستكون هناك زيارات متبادلة بين القاهرة وبغداد”.
المصدر - محيط
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية