المحرر موضوع: الشبكة الآشـورية لحقوق الإنسان تلتقي زوعا وجمعية نينوى في أوسـلو  (زيارة 481 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أسامة أدور موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 212
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشبكة الآشـورية لحقوق الإنسان تلتقي زوعا وجمعية نينوى في أوسـلو

التقى منسق الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان الأحد 6 آذار كلا من السيد حكمت كاكوز منصور مسؤول منظمة الحركة الديمقراطية الآشورية زوعا في النرويج، والسيد روبيرت رشو رئيس جمعية نينوى، بحضور عدد من الكوادر والأعضاء، وذلك في مقر الجمعية بمدينة أوسلو.

وبحث الطرفان التطورات والأوضاع على الساحتين العراقية والسورية، والانتهاكات التي ترتكب ضد أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الوطن، خصوصا على يد المجموعات الإرهابية.

واستعرض السيد منصور خلال اللقاء نشاطات وعلاقات منظمة الحركة الديمقراطية الآشورية في النرويج مع مؤسسات شعبنا والجهات الرسمية النرويجية. كما قدم السيد يوبرت رشو شرحا عن طبيعة نشاط الجمعية، والخدمات التي تقدمها خدمة لأبناء شعبنا.

من جهته شرح منسق الشبكة الآشورية المنهجية التي تعتمدها الشبكة في عمليات التوثيق التي تقوم بها الشبكة لتأسيس ملفات متكاملة عن طبيعة الانتهاكات التي تمارس ضد شعبنا وكشف المرتكبين وتقديمهم للعدالة مستقبلا.

هذا وكانت الشبكة الآشورية قد عقدت لقاء رسميا مع مسؤولين كبار في وزارة الخارجية النرويجية للبحث في الانتهاكات التي ترتكب ضد الكلدان السريان الآشوريين في سوريا، على أن تستكمل جولة اللقاءات في الاسبوعين القادمين على عدد من الدول الأوروبية.