المحرر موضوع: وفد من قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية يحضر جلسة برلمان نيو ساوث ويلز ويلتقي عدد من أعضاء البرلمان في سدني  (زيارة 1115 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Immanuel Sada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 255
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفد من قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية يحضر جلسة برلمان نيو ساوث ويلز ويلتقي عدد من أعضاء البرلمان في سدني

التقى وفد قيادة الحركة كل من السيد جيفارا زيا نائب السكرتير العام والسيد فريد ياقو عضو اللجنة المركزية مسؤول فرع دهوك القادمين من الوطن بيت نهرين - عراق بمجموعة من أعضاء برلمان نيو ساوث ويلز ومجموعة الصداقة البرلمانية أشور كل من السيد النائب هيو ماكدرمت ممثل عن مقاطعة بروسبكت ونائب مجموعة الصداقة البرلمانية أشور والسيد النائب كاي زينكاري ممثل عن مقاطعة فيرفيلد عضو في مجموعة الصداقة والسيد النائب نيك لالج ممثل عن مقاطعة كابرماتا عضو مجموعة الصداقة بتاريخ ٩ من آذار ٢٠١٦م في ولاية نيو ساوث ويلز.
ورافق الوفد كل من السيد زيا زيا مسؤول قاطع سدني والسيد عمانوئيل سادة مسؤول فرع استراليا ونيوزيلند السابق والسيد جورج آدم مسؤول علاقات قاطع سدني.

وناقش الطرفان بعد الترحيب في جلسة البرلمان بوفد الحركة من قبل رئيسة البرلمان السيدة النائبة شيلي هانوكوك. وبعدها قدم وفد حركتنا ورقة مطالب شعبنا لدعمها من قبل المجتمع الدولي والتي تضمنت انشاء منطقة حماية دولية في سهل نينوى واقرار الابادة الجماعية التي تعرض لها شعبنا بفعل تنظيم داعش الارهابي، وطلب مساندة استكمال محافظة سهل نينوى والمساعدة في اعادة النازحين لمناطقهم الاصلية وضمان حقهم في البقاء من خلال تمكين ابناء شعبنا من حماية وادارة انفسهم في مناطقهم الماهولة تاريخيا.

وفيالختام شكر وفد الحركة أعضاء البرلمان ومجموعة الصداقة البرلمانية أشور على الدعم  وأكدوا على إيصال مطاليب شعبنا الى الجهات المعنية في الحكومة الأسترالية..