المحرر موضوع: وفد الدراسة السريانية يلتقي المدير العام للمناهج والمدير العام للعلاقات الثقافية  (زيارة 1009 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 763
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفد الدراسة السريانية يلتقي المدير العام للمناهج والمدير العام للعلاقات الثقافية

بغداد - اعلام المديرية


التقى وفد من المديرية العامة للدراسة السريانية ضمن زيارته لوزارة التربية صباح يوم الخميس العاشر من اذار 2016 الدكتور مجيد العلاق مدير عام المناهج، تراس الوفد السيد عماد سالم ججو المدير العام، وضم الدكتورة  نضال متي معاون المدير العام وعدد من موظفي المديرية.

جرى النقاش في اللقاء حول متابعة تطبيق توصيات المؤتمر التربوي الثاني لمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية بعد المصادقة عليها من قبل معالي وزير التربية والتي تضمنت عدة مقترحات اهمها استحداث وحدة للغة السريانية في المديرية العامة للمناهج لمتابعة مناهج للغة السريانية وتتولى التنسيق بين المديريتين، كذلك اعداد دليل للمعلم مرافق للمناهج المنجزة في التربية المسيحية واللغة السريانية وحقائب تدريبية للمناهج التي في قيد الانجاز وايضا اعداد وسائل تعليمية لمناهج التربية المسيحية الجديدة.

وعلى صعيد متصل زار الوفد في اليوم ذاته السيد حسنين معلا مدير عام العلاقات والتبادل الثقافي في وزارة التربية، لمناقشة التدريب والتنسيق مع منظمات العربية و"اليونسيف" و"اليونيسكو".

تطرق الحديث في اللقاء الى سبل التواصل بين اللجنة الوطنية والدراسة السريانية والى التعريف بالمنظمات الدولية التي تعمل ضمن اللجنة الوطنية العراقية لغرض التعاون في دعم البرامج المقدمة من قبل المديرية العامة الدراسة السريانية وبالأخص في مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية وادراجها ضمن الخطة السنوية للمنظمات الدولية لغرض تقديم الدعم الفني لها .

من جانبه اوعز السيد معلا للكوادر المختصة في المديرية العامة للعلاقات الثقافية للاجتماع مع وفد المديرية العامة للدراسة السريانية في مقر اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم.

يذكر ان المديرية العامة للدراسة السريانية اقامت المؤتمر التربوي الثاني للمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في الرابع والعشرين من تشرين الثاني 2015 في بغداد، وتمت مصادقة معالي وزير التربية على التوصيات العديدة التي خرج بها المؤتمر.