المحرر موضوع: التربية تقرر السماح للطلبة النازحين حديثاً بإكمال العام الدراسي للمراحل المنتهية وغير المنتهية  (زيارة 721 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37779
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
التربية تقرر السماح للطلبة النازحين حديثاً بإكمال العام الدراسي للمراحل المنتهية وغير المنتهية

 
عنكاوا كوم - خـــاص
 
قررت وزارة التربية العراقية ، مؤخراً ، السماح للطلبة النازحين حديثاً بإكمال العام الدراسي الحالي (2015 - 2016) للمراحل المنتهية وغير المنتهية وفق ضوابط وتعليمات حددتها الوزارة.
 
وأشار الكتاب الصادر عن المديرية العامة للتقويم والأمتحانات المرقم (ع / 4 / 5383) الصادر في الـ 8 من آذار الجاري ، أنه تقرر "السماح لتلاميذ وطلبة الصفوف المنتهية بالعودة إلى الدوام وأدائهم إمتحانات الفصل الثاني" ، مبيناً أن الأمتحان "يعتبر معدلاً للسعي السنوي".
 
وأضاف ، أنه تقرر "السماح للطلبة النازحين للصفوف غير المنتهية بالعودة إلى الدوام وأدائهم إمتحانات الكورس الأول من (100%) في الدور الثاني".
 
وأكد الكتاب أن هذه القرارات تسري على جميع التلاميذ والطلبة "النازحين حديثاً".
 
وكانت لجنة وزارية مكلفة من قبل وزير التربية العراقي قد زارت ، مؤخراً ، مدرسة "المستنصرية" العراقية الأهلية في مدينة دوزجه شمال غربي تركيا ، لغرض منحها إجازة التأسيس لممارسة عملها في خدمة الطلبة العراقيين النازحين في تركيا.
 
جدير بالذكر، أن وزارة التربية العراقية وافقت ، مؤخراً ، على فتح مركزين دراسيين للكلية التربوية المفتوحة للنازحين في محافظتي أربيل والسليمانية بإقليم كردستان العراق ، وذلك عَقِبَ توجيه وزير التربية لعمادة الكلية التربوية المفتوحة بعدم شمول الطلبة النازحين بالغرامات التأخيرية لتسديد القسط الدراسي في الكلية.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية