المحرر موضوع: الدكتور دريد حكمت زوما يلتقي وزير الزراعة ويطرح المشاكل التي يعاني منها فلاحي نينوى وسهلها  (زيارة 940 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل zowaa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 475
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور دريد حكمت زوما يلتقي وزير الزراعة ويطرح المشاكل التي يعاني منها فلاحي نينوى وسهلها
زوعا اورغ/ بغداد
زار الدكتور دريد حكمت زوما عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية مستشار محافظ نينوى لشؤون المكونات، زار معالي وزير الزراعة السيد فلاح حسن زيدان اللهيبي في مبنى وزارة الزراعة في 17 اذار الجاري.
وطرح د. دريد حكمت خلال اللقاء الامور التي تخص الفلاحين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وباقي المكونات في سهل نينوى ومستحقاتهم المالية بعد تسويقهم الحنطة والشعير سابقا حيث انهم لم يستلموا هذه الاستحقاقات-، وشدد د. زوما على الاسراع بتسليم استحقاقاتهم المالية.
كما تطرق د. دريد لموضوع منح القروض للفلاحين بالاضافة الى الدور الذي يجب ان تقوم به الوزارة في المرحلة ما بعد تحرير نينوى من تنظيم داعش الارهابي وكيفية الارتقاء بالعمل الزراعي واعادة المشاريع الزراعية ومشاريع الثروة الحيوانية الى وضعها ما قبل الاحتلال وضرورة دعم محافظة نينوى بكل الامكانيات المتاحة خدمة لأبناء المحافظة.
كما نوقش خلال الزيارة أمور اخرى تخض الفلاحين ومشكلة تسويق الحنطة حيث اكد الدكتور دريد على على طلب مديرية زارعة نينوى حول فتح ساحة لاستلام الحنطة والشعير، وفتح ساحة لاستلام الحنطة لمناطق القوش ووانة التي ارسلت الى وزارة التجارة من قبل تجارة الحبوب لاجل متابعتها من قبل الوزير، وإطلاق مبالغ الموازنة التشغيلية للمديرية-، ف-ضلا عن مفاتحة الوزارة والمصرف الزراعي حول فتح مصرف في دهوك.
من جانبه ابدى معاليه تفهمه الكامل للامور المطروحة ووعد بتذليل كافة المصاعب الممكنة.