المحرر موضوع: مرحباً باعتراف كيري بإبادة المسيحيين حبيب افرام: نطالب بمحكمة جنائية دولية لتحديد مسؤولية إبادة شعبنا  (زيارة 1135 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الرابطة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 771
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرحباً باعتراف كيري بإبادة المسيحيين
حبيب افرام: نطالب بمحكمة جنائية دولية لتحديد مسؤولية إبادة شعبنا

رحّب رئيس الرابطة السريانية حبيب أفرام باعتراف وزير الخارجية الأميركي جون كيري بأن تنظيم الدولة الإسلامية ارتكب ومازال "إبادة" وجرائم ضد الإنسانية بحق المسيحيين واليزيديين والشيعة، واعتبر أنها صحوة ولو متأخرة على حقيقة مرّة دفعنا نحن ثمنها من لحم أبنائنا في العراق وسوريا.

قال أفرام المطلوب من وزير خارجية الدولة العظمى في العالم أن لا يوصّف المشكلة فقط، بل أن يتصدى لإيجاد حلول. كيف نوقف هذا النزيف ؟ كيف نعطي أملاً للمسيحيين بالعودة إلى ترابهم ومنازلهم ؟
كيف نواجه التنظيم الإرهابي ولماذا تخاذلنا مع تحالف من عشرات الدول ؟ وكيف سمحنا لهذا الإجرام أن يتمدّد؟

وأضاف أفرام أصارحكم القول، يا سعادة الوزير، أن هناك شعوراً عميقاً عند المسيحيين واليزيديين وكافة المكونات الصغيرة الأصيلة أن الولايات المتحدة لا تكترث للقيم والمبادئ وحقوق الإنسان والجماعات، ولا هي أولوية في رسم سياستها في المنطقة.

فهل نأمل مع كلمتكم الأخيرة تغييراً جوهرياً في السياسة الأميركية في المنطقة على قاعدة إنجازات للتحالف في إنهاء آفة الإرهاب وإقتلاعها وفي تثبيت مفاهيم التنوع والتعدد والمواطنة والمساواة ؟ وهل نأمل أن يتوقّف استنزاف المسيحيين، أخذ ممتلكاتهم، تدمير كنائسهم، تغيير ديموغرافية الأوطان ؟

وختم أفرام نطالب بتحقيق كامل في محكمة جنائية دولية لتحميل كل طرف مسؤوليته.