المحرر موضوع: فك ارتباط الرهبان والكهنة وموقف ابرشية مار بطرس في سان دييغو  (زيارة 16109 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي

فك ارتباط الرهبان والكهنة وموقف ابرشية مار بطرس في سان دييغو
 
نشرت وثيقة في المنبر الحر في موقع عنكاوا باللغة الايطالية تبين انها كتاب موجّه الى رئاسة الرهبانية الأنطونية الكلدانية التي مقرّها في بغداد والتي يرأسها الأب جوزيف عبدالساتر اللبناني الجنسية وتخص الرهبان الخمسة المتمردين . ناشر الخبر مع صورة هذا الكتاب باللغة الأيطالية هو السيد توما منصور من كندا على الرابط  التالي في المنبر الحر:
 
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=805802.0
 
ورد في هذا الكتاب موافقة الكرسي الرسولي على اعفاء الرهبان من النذور الرهبانية وفك ارتباطهم من الرهبنة.
هؤلاء الرهبان الخمسة مرسومين كهنة وتسري عليهم النذور الرهبانية بالكامل, وهذه النذور هي الطاعة, والعفّة, والفقر. هؤلاء الكهنة الذين نحن بصددهم ثلاثة منهم يُمارسون مهنة الكهنوت في ابرشية مار بطرس في سان دييغو.
يعني هذا الأعفاء بنظرنا إحالتهم الى الحالة العلمانية اي بامكانهم أن يتزوّجوا ويمتلكوا أملاكاً ولا يرتبطون بأية إدارة كنسية.
 
الواقع يُبيّن لنا غير ذلك, لأن ممارستهم للأسرار تتم بموافقة المطران مار سرهد جمو الذي يسمح لهم ولغيرهم بالتحايل على القوانين ويرشدهم ويُشجّعهم بذلك, ضاربين البطريركية وابرشياتهم التي ربّتهم, ولا استبعد وجود اشخاص في الفاتيكان وخاصة إدارة المجمع الشرقي التي يتم التنسيق ما بينهم وبين المطران بدون العودة الى البطريركية.
ان ما فعله هؤلاء الرهبان ومعهم المُخطّط لهذه العملية والجهة التي اعطتهم الموافقة ماهو الا تحايل والتفاف على القانون وهو دليل على وجود مُخطط  لتشجيع تهجير ومغادرة الكهنة والرهبان من كنيستنا الشرقية الى البلدان الاخرى وخصوصا اميركا لتقليص ملاك باطريركيتنا الكلدانية وبناء بطريركية كلدانية في سان دييغو وليكونوا تحت ادارة الفاتيكان الاستعمارية. 
نعتقد بأن هذه الحالة ستستمر, لأن المعلومات الواردة من المطرانية تشير الى أن سيادة المطران سرهد قد احتفل بعيد ميلاده الخامس والسبعين قبل ايام وهناك إشاعة بأنه قد طلب تمديد من الفاتيكان وبدون العودة الى البطريركية, وقدم طلب التمديد هذا مستنداً الى تقارير طبية ومخططات مستقبلية من اجل اكمال بناء امبراطوريته التي يدّعي بها في المستقبل وسوف لا يتقاعد ابداً!
سيادة المطران لا يرغب ترك الأبرشية مهما كلّفه الأمر وكأنها ملك صرف في الطابو له, والشعب يبقى حائراً ولا مِن مُجيب عن هذه الحالة الغير صحيّة في الكنسية الكلدانية.
علماً بأن الأنشقاق اصبح واضحاً الآن اكثر من قبل وخاصة بعد أن أمر المطران بعودة جميع الرهبان والكهنة الموقوفين الى الخدمة!
علما بان كل الكهنة والرهبان الذين لم يلتزموا بقرار العودة الصادر من البابا في 10 تموز 2015 اعتبروا مطرودين من الكنيسة الكاثوليكية ولايوجد اي كتاب رسمي بعد هذا التاريخ يخص قضيتهم وكل ما يقال فهو باطل اذا لم يستند الى كتاب رسمي صادر من جهة ذات العلاقة.
انتقادنا الى هذه الحالة هو عدم وضوح الرؤية عند المؤمنين, ولا يعرفون أين الخطأ وأين الصواب الى هذا اليوم, ويسألون من هو الذي يقود الكنائس والرهبنة؟ واين البطريركية من كلِّ هذا؟
وهل ابرشية مار بطرس الرسول الكلدانية في سان دييغو تابعة للبطريركية الكلدانية في بغداد ام للفاتيكان فقط؟
هل سنسمع الجواب من الأثنين أي من المطرانية والبطريركية حول هذه المسألة التي أصبحت مُملّة جداً وعلى اثرها ترك الآلاف الكنيسة الى غير رجعة, وكثيرون منهم فقدوا ايمانهم واحترامهم لرجال الدين. الرجاء من المسؤولين ان يعلنوا الخبر الصادق والصحيح حتى لو كان مُرّاً!.
 والله يُحب الجميع المُخطئين والصادقين!

ملاحظة: بسبب ضيق وقتي ,اعتذر عن الاجابة على الردود مقدما من الاخوة الاعزاء القراء و الذين سوف يعلقون ويبدون بأرائهم شاكرا لهم مشاركتهم والرب يبارك الجميع.
 
فريد شكوانا
سان دييغو



غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز فريد شكوانا المحترم
تحية وسلام
جزيل الشكر لهذه المقالة في هذا الوقت الحزين لأبناء شعبنا كحزن الآلام التي جاءت ليسوع قبل الصلب. هناك أناس لا يشعرون بآلام البطريركية وآلام الشعب.
مقالتك هذه تُشخّص ما يجول في خاطرنا جميعاً واصبحت الحالة لا تطاق وكما هو معلوم فان المطران سوف لن يُجِبْ، ولكن نتأمل الاجابة من البطريركية رأفةً بالمؤمنين ليرتاحوا من هذه المعاناة التي طال أمدُها.


تقبل اطيب تحياتي

التعليق التالي سبق وأن كتبته للأخ الدكتور ليون برخو تحت مقالته في هذا المنبر وسوف ادرجه لكم للفائدة والتوضيح.
أن هؤلاء الخمسة مرتبطون الآن وقبل الآن بكنائس وأساقفة وقد عصوا أوامر اساقفتهم عندما كانوا في العراق وعمدوا الى التحايل بطريقة قانونية "فاتيكانية" بالحصول على وضعٍ قانونيٍ جديد مُحتقرين بذلك أساقفتهم وبطريرك كنيستهم ليتمتّعوا بحرية ابناء أميركا وكندا وأوربا. بالأضافة الى ذلك فقد عصوا اوامر قداسة البابا الذي ألزمهم باللحاق بأبرشياتهم في يوم 10 تموز 2015 كآخر حد لهم. علماً بأن مسؤول ابرشية مار بطرس في سان دييكو قد ساعدهم وشجّعهم على ذلك العصيان.
لماذا تُمرّر الفاتيكان  هكذا رسالة وقرار؟ أليس هذا العمل اجرام بحق الأديرة والأساقفة والبطريركية والغاية منه تهديم ما تبقى من كنيستنا؟
كيف يسمح الفاتيكان بضرب قرارات اساقفة يخدمون اولاد اول شجرة قامت بالتبشير في المسيحية؟ أين العدالة؟ لماذا هذا الأذلال؟ لقد ولّىَّ والى الأبد الأستعمار والهيمنة والسيطرة على مُقدّرات الشعوب.
بهذه الرسالة تقول الفاتيكان الى البطريركية وسينودسها وجميع الأساقفة الذين وافقت على رسامتهم بنفسها بأنها هي التي تقود الكنيسة وليس البطريركية!
 أين نشتكي وما هو الحل؟
الرسالة التي تم تسريبها موقّعة من أسقف فخري لبطليموس في ليبيا!!
من مواليد 1965 في سلوفاكيا.
أما الآخر فهو المطران المعاون من مواليد 1967 في برغواي.
ما علاقة هؤلاء بكنيستنا؟ يبدو لي بأنهم اعضاء في المجمع الشرقي، علماً بأن الكاردينال ساندري ليس له أثر في الكتاب المُرسل.
هل يعلم الأب الأقدس بتفاصيل الحالة فعلاً؟ انها الغاز ومع الأسف تمرير قرارات ضد البطريركية وفي هذا الوقت بالذات ونحن نعلم ما يجري في بلدنا من مشاكل.
اليكم المصادر ونبذة عن كل واحد منهم:
تقبل تحياتي وشكراً لك.

Cyril Vasil, S J
Arcivescovo  Segretario
Events
Date   Age   Event   Title
10 Apr 1965
50.93   Born   Košice, Slovakia
14 Jun 1987
22.1   Ordained Priest   Priest of Prešov (Prjašev) (Slovakian), Slovakia

15 Oct 1990
25.5   Professed   Member of Society of Jesus

7 May 2009
44.0   Appointed   Titular Archbishop of Ptolemais in Libya

7 May 2009
44.0   Appointed   Secretary of the Congregation for the Oriental Churches

14 Jun 2009
44.1   Ordained Bishop   Titular Archbishop of Ptolemais in Libya

MicroData Summary for Cyril Vasil’:
Archbishop Cyril Vasil’ S.J. (born 10 Apr 1965) Secretary of Oriental Churches

http://www.catholic-hierarchy.org/bishop/bvasil.html

P Lorenzo Lorusso, O P
Sotto Segretario
Papa Francesco ha nominato Sotto-Segretario della Congregazione per le Chiese Orientali padre Lorenzo Lorusso, O.P., finora Rettore della Basilica di San Nicola in Bari e Consultore del medesimo Dicastero, Docente di Diritto presso il Pontificio Istituto Orientale di Roma.
Nato a Bari il 25 marzo 1967, padre Lorenzo Lorusso, O.P., ha emesso la Professione solenne dei voti religiosi nell’Ordine dei Frati Predicatori (Domenicani) nel 1990 ed è stato ordinato sacerdote nel 1995.
Ha conseguito la Licenza in Teologia presso l’Institut Catholique de Toulouse nel 1995.
Nel 1997 ha conseguito la Licenza in Diritto Canonico Orientale presso il Pontificio Istituto Orientale di Roma, quindi il Dottorato in Diritto Canonico Orientale presso il medesimo Istituto nel 1999.


https://it.zenit.org/articles/padre-lorenzo-lorusso-o-p-diventa-sotto-segretario-della-congregazione-per-le-chiese-orientali/

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز فريد شكوانا المحترم

ولماذا تندهش ولماذا تشتكي؟

الكلدان ومؤسستهم الكنسية لا زلوا تحت نير محاكم التفتيش ووزارة المستعمرات التي يديرها الكاردينال ساندري. وهذه الوزارة ما هي الا خير خلف لخير سلف وهو مجمع (وزارة) البروبغندا السيء الصيت الذي فرض ابشع نسخة من محاكم التفتيش على الكلدان واستمرت تقريبا الى العقد الثالث من القرن العشرين.

نسخة محاكم التفتيش التي تطبقها وزارة المستعمرات الفاتيكانية على الكلدان اليوم نسخة معدلة، أي لا تحتوي مثلا الحرق وخلع الأصابع ونتف اللحى وفصل الكهنة عن زوجاتهم عنوة ... وحرق المكتبات والمخطوطات ومحاكم صورية وسجن وتعذيب.

هي سيطرة مطلقة على مقدراتنا في أصغر التفاصيل من خلال قوانين استبدادية لا تمنح حبة خردل من المرونة والحرية للكلدان وكنيستهم في أبسط الأمور الإدارية والتنظيمية.

الرسالة هذه والموقعة من أناس مغمورين إهانة بحق الكلدان وكنيستهم حيث ليس فيها حتى اشعار للبطريركية وهي تحذير وإنذار بأنهم بإمكانهم ضرب كل قراراتها ووجودها عرض الحائط وبإمكانهم نسف الرهبنة الكلدانية وهيبة الكرسي والصرح البطريركي.

هل تعلم ان دخلاء وأجانب مثل هؤلاء وبرسالة مثل هذه بإمكانهم عمل أي شيء – أي شيء بالكلدان.

 بإمكانهم وبسهولة الغاء البطريركية والبطريرك أيضا وهذا ما فعلوه في السابق والتاريخ ثابت وشاهد، هذا إن ظلت هناك ما يسمى سلطة بطريركية التي اليوم قد لا تتجاوز القلاية (المكتب) في بغداد.

ومع هذا يبرز لنا أناس يبجلون هذا الاستعمار او يهونون من ظلمه ويدعون ان الظلم كان في الماضي وان الفاتيكان قد تغير.

ولماذا يا أخي العزيز تهاجم او تنتقد المطران سرهد جمو؟
 
أدرس السياق. السياق الذي نحن فيه والذي فيه يتسلط رجال دين لاتين دخلاء وأجانب من خلال ما يقولون انه تفويض إلهي (من المسيح) على كل مقدراتنا – أي يبيعوننا ويشتروننا مع اوقافنا وثقاتنا ومناطقنا وكل شيء كما يشاؤون، يسمح للمطران جمو ان يقوم بما يقوم به.

ومع هذا ينبري لنا ناس بعضهم يقول انهم أكاديميون ويتفلسفون ويقتبسون من علماء وفلاسفة وأكاديميين لتبرئة هذا الظلم وجعله إرادة إلهية ونعمة وبركة.

 وقع الفأس على الرأس كما يقول المثل (والفأس على الرأس منذ زمان بعيد).

 موظفون عاديون في وزارة المستعمرات الفاتيكانية من الدرجة العاشرة يسحبون فيه البساط تحت قدمي البطريركية ويظهرونها انها ليست الا مؤسسة كارتونية لا سلطة لها ولا تقدير ولا مكانة لدى الفاتيكان وان الحاكم الفعلي هو وزارة المستعمرات في الفاتيكان وان البطريرك الفعلي للكلدان هم الدخلاء والأجانب وأي واحد منهم حتى سكرتير وزير المستعمرات او أي موظف لديه:

إنها حقا رسالة خطيرة تظهر حجمنا الحقيقي الذي لا يوازي ذبابة امام موظف أجنبي لاتيني دخيل في وزارة المستعمرات الفاتيكانية.

وأتذكر قول لن أنسبه ولكن صاحبه لا بد وان يحس به إن قرأ هذا التعقيب او المقال حيث كان يشيد بوزارة المستعمرات الفاتيكانية ويرى سيطرتها على كل تفاصيل حياتنا وفي كل شيء وبالمطلق ويصفه بنعمة وبركة واردة الهية.

الرسالة هذه ضربة قاضية للمؤسسة البطريركية وأمل ان نحترم نحن الكلدان أنفسنا وأن نلغي هذه المؤسسة التي يتلاعب بها الاستعمار الفاتيكاني من الدخلاء والأجانب اللاتين كما يتلاعب الموج بقصبة مرمية في البحر وكما يتلاعب الريح بورقة شجرة ساقطة في الخريف.

الغاؤها يحفظ لنا في أقل تقدير ماء الوجه ولا يعرضنا الى اهانات مثل هذه.

تحياتي


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز فريد شكوانا المحترم

تحية احترام وتقدير وشكراً على آرائك الصريحة.

أن ما تشعر به وتعبِّر عنه في هذه المقالة والأسئلة التي تثيرها جوابها ينحسر في القانون الكنسي رقم ( 150 ) المتناقض والمثير للجدل وقد صيغ بأسلوب ذكي جدَاً بغية الخلط والتمويه وأدرج أدناه نصّ هذا القانون.

القانون (150) يُجرِّد الكرسي الباطريركي من أيّة صلاحية ادارية على أبرشيات المهجر ويجعلها تابعة للفاتيكان ولغرض ذرّ الرماد في العيون فانّه يلزم أبرشيات الخارج باتّباع قرارات البطريركية اذا كانت تنظيمية أو طقسية .

دير الربّان هرمز يتبع الفاتيكان ولا توجد أُّية علاقة للبطريركية به ولا أفهم لماذا يسمّى ديراً كلدانياً ولا يسمّى ديراً لاتينياً وعلى أيّة حال فانّ الغاية من الحاقه بالفاتيكان هي لتهميش دور البطريركية وتقويض أسس الدير نفسه وحاله التعسة في تعيين شخص غريب لادارته وتشجيع الرهبان على الهرب منه وتعيينهم في مناطق فيها العيش الرغيد بدل محاسبتهم يشهد على صحّة هذا الرأي .

السياسة المتّبعة من قبل الفاتيكان استناداً الى المبادئ المسيحية تستند على الشمولية  تحت التسمية المسيحية وترفض أيّة خصوصية ترتبط بالنعرات القومية لدى الكنائس الشرقية الأمر الذي يساعد على ذوبان تلك التسميات القومية واندثارها مع طقوسها تدريجياً وهذه هي الغاية المقصودة.

الذي لا أتمكّن من فهمه هو كيف يقدر من يدعو الى مؤتمرات قومية وينادي ليل نهار بالاسم الكلداني الى درجة جعلته أن يسمِّي مريم العذراء ب (مريم ابنة ابراهيم أم الكلدان ) وعلى وزن ( مريم بنت عمران أخت هارون) وفي الوقت نفسه يتعاون مع من يحاول تهميش وزعزعة أسس الكنيسة الكلدانية التي يدّعي الانتماء اليها وأبرشيته تحمل اسمها.

عندما نكتب ومن باب حرصنا على الحفاظ على خصوصيتنا ونقول بأنّ مجلس الكنائس الشرقية يقوم بعمل وزارة مستعمرات ينبري للردّ علينا وبأسلوب استفزازي أدعياء القومية الكلدانية من الذين حضروا تلك المؤتمرات القومية المثيرة للجدل . أليس هذا ازدواج في المعايير؟

القانون رقم 150:
ق. 150
البند 1 - للأساقفة المُقامين خارج حدود منطقة الكنيسة البطريركية جميع الحقوق والواجبات السينودسية التي لسائر أساقفة تلك الكنيسة، مع سَرَيان القانون 102 البند 2.
البند 2 - القوانين التي يسـنّها سـينـودس أسـاقـفة الكنيسـة البطريـركية ويُصدرها البطريرك، إذا كانت قوانين طقسيّة، تسري في كل أنحاء العالم؛ أمّا إذا كانت قوانين تنظيمية أو إذا تعلّق الأمر بسائر قرارات السينودس، فلها قوّة القانون، داخل حدود منطقة  الكنيسة البطريركية.


غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 665
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ يوسف شكوانا المحترم, اذا سمحت ان اعقب على رد الاستاذ عبد الاحد بولص. لك كامل الحرية بمسحه لو ارتأيت ذلك. لانني استغرب كيف تتلون افكار كتابنا حسب لون مواقفهم وارتباطاتهم الكنسية!
 
اليس حضرتك الذي دافع بشراسة عن مقولة سيادة البطريرك ساكو بان ملابس السيدة العذراء هكذا لانها عاشت قبل الفي سنة وليس في عصرنا هذا, يعني حضرتك وكتاب الهيكل الاخرون تجعلون من مريم العذراء حاشاها لعبة باربي تغير ملابسها حسب الزمان والمكان الذي تعيش فيه,  وتأتي الان لتقول لا اتمكن من فهم شخص (الذي لا اعرفه) لانه سماها مريم ابراهيم الكلداني!! لتفهم الاخرين عليك ان تفهم نفسك اولا. تحياتي

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ يوسف شكوانا المحترم, اذا سمحت ان اعقب على رد الاستاذ عبد الاحد بولص. لك كامل الحرية بمسحه لو ارتأيت ذلك. لانني استغرب كيف تتلون افكار كتابنا حسب لون مواقفهم وارتباطاتهم الكنسية!
 
اليس حضرتك الذي دافع بشراسة عن مقولة سيادة البطريرك ساكو بان ملابس السيدة العذراء هكذا لانها عاشت قبل الفي سنة وليس في عصرنا هذا, يعني حضرتك وكتاب الهيكل الاخرون تجعلون من مريم العذراء حاشاها لعبة باربي تغير ملابسها حسب الزمان والمكان الذي تعيش فيه,  وتأتي الان لتقول لا اتمكن من فهم شخص (الذي لا اعرفه) لانه سماها مريم ابراهيم الكلداني!! لتفهم الاخرين عليك ان تفهم نفسك اولا. تحياتي

بعد الاعتذار من الأخ فريد شكوانا،

سبق لي وأن دخلت معك في نقاشات وعرضت أفكاراً آملاً منها أن تُغَيِّر من أسلوبك الاستفزازي في التحاور ولكن يبدو أنّ المحاولة قد فشلت وربّما يعود السبب في ذلك الى الفترة الطويلة التي عشتها في المحافظات الجنوبية وتأثُّرك بعاداتهم وتقاليدهم كما أوضحتَ أنت في مداخلات سابقة.

تعليقك أعلاه مبهم وغير متوازن  ولا أفهم ما علاقة ملابس السيّدة العذراء بموضوعنا الذي لا يخصّك  كما أنّك لم تشر الى الرابط الذي تقول أنّي دافعت فيه بشراسة عن مقولة غبطة البطريرك ساكو كما لا أفهم كيف وصلت الى استنتاج كوني وكتاب الهيكل  من دون أن تحدِّدهم نحاول جعل أمّنا العذراء كلعبة (باربي).

بناءً على ما تقدّم ولكون كلامك مغالطة كبيرة قد لا تعرف مدى انعكاسها عليك قبل غيرك فاعلم  بأنّ لا وقت لديّ ولا استعداد لي للاستمرار في مناقشة مداخلاتك لأنّها لا تنسجم مع أسلوبي .

 

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
التعليق التالي سبق وأن كتبته للأخ الدكتور ليون برخو تحت مقالته في هذا المنبر وسوف ادرجه لكم للفائدة والتوضيح.
أن هؤلاء الخمسة مرتبطون الآن وقبل الآن بكنائس وأساقفة وقد عصوا أوامر اساقفتهم عندما كانوا في العراق وعمدوا الى التحايل بطريقة قانونية "فاتيكانية" بالحصول على وضعٍ قانونيٍ جديد مُحتقرين بذلك أساقفتهم وبطريرك كنيستهم ليتمتّعوا بحرية ابناء أميركا وكندا وأوربا.


تحية للجميع.

بغض النظر عن قضية الموضوع والخلافات وقضية وجود جهة مسيطرة تسمى بمجلس كنائس الشرقية الخ...فانني لو كنت مكان هؤلاء, اي لو كنت كاهن او راهب في العراق لكنت على الاكثر قد فعلت نفس ما فعله هؤلاء. اذ انني كنت ساشعر بانني لو كنت كاهن او راهب بانني قد اكون اكثر عرضة للاختطاف او الاعتداء... وهذه ستكون بمثابة تضحية خاصة اذا كان لدي نشاطات اخرى معينة ...الخ

قد يتحدث احدهم عن المثاليات والقيم الدينية المسيحية منها الاستعداد للتضحية الخ, وانا اقول كلا , الموضوع ليس كذلك. فعندما لا تقوم الكنائس باحياء ذكرى الضحايا والشهداء حتى من الشهداء داخل الكنيسة كالكهنة والرهبان , وعندما لا يتذكرهم احد من ابناء شعبنا لانهم يقلدون في ذلك ايضا كنائسنا, فهذا عبارة عن دليل قوي جدا لا يقبل اي شك بان الكنائس وابناء شعبنا من بعدها كلهم لا يرون هكذا تضحية ضرورية. وانا عندما ارى بان الكل وفي مقدمتهم الكنائس لا يرون هكذا تضحية ضرورية ولا يحترمونها فانني بكل تاكيد لن اقوم بها, لانني ببساطة لست شخص مجنون لاضحي والكل يرى التضحية غير ضرورية.

وحول هذه الفقرة كنت امتلك شريط خاص حول ذلك اضع رابطه في الاسفل.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,804814.msg7456084.html#msg7456084

تحياتي

غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي فريد شكوانا المحترم.
قبل كل شئ من الرب أدعو النجاح والتوفيق لكل إنسان غيور على كنيستنا وشعبنا.
أما بخصوص : (يعني هذا الأعفاء بنظرنا إحالتهم الى الحالة العلمانية اي بامكانهم أن يتزوّجوا ويمتلكوا أملاكاً ولا يرتبطون بأية إدارة كنسية).انتهى الاقتباس
 أخي العزيز . نحن العلمانيين البسطاء لا نؤمن بهذه التعابير المجردة ، إِنْ لم يذكر النص القانوني.لهذا أرجوك رجاء اخوي أن تذكر النص القانوني أو على الأقل رقم القانون الكنسي إذا أمكن . وحسب معلوماتي المتواضعة أن الكهنوت هو للأبد وليس مراسيم إدارية. وشكراً.

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز لوسيان المحترم
تحية
اقتباس
بغض النظر عن قضية الموضوع والخلافات وقضية وجود جهة مسيطرة تسمى بمجلس كنائس الشرقية الخ...فانني لو كنت مكان هؤلاء, اي لو كنت كاهن او راهب في العراق لكنت على الاكثر قد فعلت نفس ما فعله هؤلاء. اذ انني كنت ساشعر بانني لو كنت كاهن او راهب بانني قد اكون اكثر عرضة للاختطاف او الاعتداء... وهذه ستكون بمثابة تضحية خاصة اذا كان لدي نشاطات اخرى معينة ...الخ

الجواب:
وفق التعاليم الأيمانية المسيحية فإن كلمة الشهيد قد جاءت من الشاهد او هي نفسها تماماً، حيث يشهد الأنسان على ما يؤمن به ولا ينكره حتى الموت.
الرب يسوع يقول في انجيل متى " من اراد ان يتبعني فلينكر نفسه ويحمل صليبه ويتبعني...... والذي يخسر حياته في سبيلي يجدها، وماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه".
الكتاب المقدس فيه اسماء شهداء وشهيدات، وشُهداؤنا تبعوهم في الأستشهاد ولنا في التاريخ الكثير.
هل كُنت تذكر الشهيد مثلث الرحمات مار شمعون برصباعي لو لم يكُن شهيداً؟ هل لو كان الشهيد البطريرك ملتزما وطائعاً للملك الفارسي كان ينال الشهادة؟
الشهيد ربح نفسه ولم ينكر المسيح. بإرادته أقدم للشهادة ولم ينهزم ولم يُفكّر بأنه سيُضحي بنفسه من اجل الشهرة لأنه كان مُتمسّكاً بمبادئه وأقدم على الموت بإرادته.
الشهادة هي بطولة ايمانية حقيقية، وكنيستنا مشهورة بأنها كنيسة الشهداء والذين ضحّوا بأنفسهم من اجل الرب. فما هي الفائدة إذا تخلّى ناذرو الطاعة والعفة وانهزموا الى بلدان الحرية؟ هناك نماذج كثيرة من اسماء آبائنا الحاليين تم تعذيبهم ولم ينهزموا وحالياً في خدمة الوطن.
الرسل الأوائل كانوا شهوداً وشهداء ولو انهزموا لم تبقى المسيحية كما هي.
انا معك يجب ان نذكر شهداءنا وتضحياتهم ولكن لا ارغب أن تكون انت مثل الذين ينهزمون لأن هناك عدم اهتمام أو ذكر للشهداء، السبب لأن الشهيد لا يُضحي من اجل المجد الأرضي والشهرة وإنما من أجل المجد السماوي. وهل عدم ذكر اسم شهيداً ما سيُقلّل من شأنه؟ كنيستنا المشرقية مملوءة بصلوات الشهداء كل يوم.
رحم الرب شهداءنا وأسكنهم فسيح الملكوت.
شكرا للرابط
تحياتي

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة المتحاورون
اقتباس
ملاحظة: بسبب ضيق وقتي ,اعتذر عن الاجابة على الردود مقدما من الاخوة الاعزاء القراء و الذين سوف يعلقون ويبدون بأرائهم شاكرا لهم مشاركتهم والرب يبارك الجميع
أستأذن الاخ فريد لأكتُب الاجابة التالية لأحد الأخوة وهو
Salem Canada
 وشكراً للجميع:
القانون 293 يقول" عند فقدان رجل الدين لسر الكهنوت فلا يُمكنهُ الالتحاق مرة اخرى مع الكهنة إلا من خلال براءة من الكرسي الرسولي".
عند النظر الى حالة الرهبان نلاحظ بأن جميعهم قد تم فصلهم وطردهم من الخدمة وليس هناك قرارٌ صريحٌ من الأب الأقدس بعودتهم، وبما انهم قد فقدوا درجاتهم فلا يجوز ولا يحق لهم العمل مع الكهنة مرة اخرى.
السؤال: أين هو قرار أو أمر الأب الأقدس؟ إن كان هناك قرارٌ فلماذا لا يُنشر وتنتهي المسألة؟
القانون 1582 يقول" لا يُمحى الطابع الروحي للمعمودية والتثبيت والكهنوت ولا يُمكن أن يُكرّر، ويُعطى مرة واحدة فقط".
القانون 1583 يقول" هناك دعوة ورسالة دائمية تبقى مع الكاهن يوم رسامته ولكن عندما يخرج من هذه الألتزامات والمهام المرتبطة به فيُمنع من ممارسة هذه الحقوق.

مونسنيور كاثوليكي يُفسّر هذا بالقول "كما يترك الأنسان المعمّذ المعمودية ويُبِشر بالغير، فإنه سوف لا يصلح أن يكون مُبشّراً للمسيحية وإنما لدين أو مبدأ آخر. المعمودية التي أخذها ستبقى معه حتى الموت ولكنه وضَعها جانباً ورفَضها بإرادته. هكذا فإن الذي يترك الكهنوت او يطلب التفسيح منه، سيبقى علمانياً بدون درجته الكهنوتية ويحق له الزواج. مثلاً عند الكاثوليك لا يوجد طلاق ولكن المعمول به الآن هو ان المحكمة الكنسية تعطي بُطلان الزواج وهو نوعاً ما مثل التحايل على امر الرب. نفس الحالة تنطبق على الكهنة بُطلان درجتهم الكهنوتية وأيقافهم من مزاولة اعمالهم بالرغم من ان السر يبقى معهم الى الموت ولكنه قد تم بطلانه.
ملاحظة:
بما ان الرهبان قد تم طردهم من الدير، ومن ناحية اخرى سبق وأن تم ايقافهم من ممارسة واجباتهم الكهنوتية من قبل اساقفتهم، لهذا لا يحق لهم مزاولة الأسرار.

المصادر:

http://www.vatican.va/archive/ENG1104/__PZ.HTM

http://www.vatican.va/archive/ENG0015/__P4Y.HTM

https://www.osv.com/Article/TabId/493/ArtMID/13569/ArticleID/16803/Leaving-Priesthood.aspx

غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالأذن من الاخ العزيز فريد شكوانا المحترم.           
الاخ العزيز والكاتب القدير مسعود النوفلي المحترم
أشكرك من اعماق قلبي لإجابتك الوافية .( مَن علمني حرفاً صرت له عبداً) وأتمنى لشخصك الكريم دوام الصحة والعافية .
استاذي العزيز اذا أمكن عندي سؤال اخر متعلق بالكهنوت وهذا السؤال محيرني كثيراً. 
سؤال هو عن قضية مار باوي سورو ومَن معه من الكهنة: كيف نستطيع قانونياً، التوفيق بين حالة الطرد وتجريد مار باوي سورو ومَن معه من الكهنة، من سر الكهنوت المقدس من قبل سينهودس كنيسة المشرق الاشورية وبناءً للصلاحية المخولة لهؤلاء الاساقفة ،من ( روح القدس)!؟
ومن الجانب الثاني إبقاء وتثبيت سر الكهنوت المقدس لمار باوي سورو ومَن معه من الكهنة، من قبل اساقفة الكنيسة الكاثوليكية وبناءً على الصلاحية المخولة لهم أيضاً من ( الروح القدس )!
؟
استاذي العزيز: حسب مفهومي البسيط لمعنى سر الكهنوت المقدس في كنيسة المسيح:إذا اعترفنا بصحة الكهنوت لدى اخواننا في كنيسة المشرق الاشورية ، إذن علينا ان نقر ونعترف بقرارات سينهودسهم المقدس والحالة هذه يعني ان مار باوي سورو وكهنته هم علمانيين .
أما اذا لم نعترف بسر الكهنوت في كنيستهم، فمن المفترض ان يرتسم سيادة باوي سورو ومَن معه، من قبل كنيستنا الكاثوليكية. وشكراً

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
جواب الى الاخ العزيز المحترم
Salem Canada
تحية

اسئلتك تخص موضوع آخر، ولكن لتشابه وتداخل القضية مع حالة الرهبان اود توضيح ما يلي:
انا لستُ قديماً في الأبرشية الحالية، وهناك اسباب أجْهلها ولا اعرفها عن قضية المطران الذي ذكرتَ اسمهُ.
المعمودية والكهنوت في جميع كنائسنا المشرقية (مختلفة التسميات) واحدة تماماً ولا توجد فروقات. الذي ينتقل الى كنيسة اخرى وهو مُعمّذ في الاولى لا يُعمّذ مرة  ثانية وهكذا الدرجة الكهنوتية.
مسألة الرهبان تختلف عن حالة المطران. الرهبان لم يقدّموا الطاعة التي أقسموا عليها عند النذور، وهناك قرارات تنطبق عليهم وتم تطبيقها، ولكن ابرشية سان دييكو ترفض قرارات البطريركية وتُساعد بقوّة جميع المُخالفين والمتمرّدين وهناك امور اخرى.
 برأيي، كُل مَنْ يأخذ سر الكهنوت ولا يلتزم بالعفة والطاعة والفقر فهو خائن للسر، كما خان يهوذا المسيح ولا يجوز الأعتراف به ككاهن ولا يحقّ لهُ ممارسة اعمال الكاهن في أية كنيسة مسيحية. لكن الكاهن الذي خرج من كنيسة مُعيّنة والتحق بأخرى لأسبابه الخاصة بدون عقوبة أو مشكلة لا غُبار عليه أبداً، وحالهُ مثل المدرس الذي ينتقل من مدرسة الى اخرى ويقوم بنفس المهام، لا توجد مُشكلة أبداً.
قضية المطران
ارفق لك قرار المحكمة العليا الامريكية في كاليفورنيا بحق المطران باواي سورو أرجو ان تستفاد منهُ.
المطران قد انفصل عن كنيسة المشرق الآشورية بقرار سينودس الكنيسة، وبعد ذلك التجأ الى ابرشية سان دييكو بحجة الوحدة او غير ذلك، الله يعلم. كانت له مُشكلة كبيرة مع كنيسته وهناك عدة شكاوي رسمية ضدّه استمرّت سنتان او اكثر. قررت المحكمة اعادة الممتلكات التي كانت باسمه الى كنيسة المشرق الآشورية. افتهمت امس من احد الأخوة القدامى هنا، بان المطران سرهد قد جمع تبرعات له من المُتمكّنين لتسديد ما كان بذمّته او غيرها من الأمور كالغرامة المالية. ليست لي التفاصيل الكاملة.
البابا فرنسيس وفي سنة 2014 عيّنهُ اسقف فخري .
السينودس الكلداني قبلهُ اخيراً بعد قرار البابا كمطران في الكنيسة الكلدانية، ربما مُضطراً بعد مصادقة الفاتيكان.
ارجو ان تكون الصورة واضحة لك اخي العزيز لأن البابا قد امر بعودة المطران وتم تطبيق احدى فقرات القانون التي اشرت اليها سابقاً بالرغم من انه لم يكُن كاثوليكياً في البداية.
اتمنى من الأخوة الذين لديهم تفاصيل القضية أن يكتبوا لك التوضيح اكثر وشكراً لك مع اطيب تحياتي.

المصدر التالي قرار المحكمة. انظر صفحة 17 فما فوق حيث يوضّح القرار بأن المطران كان قد أقسم الطاعة للبطريرك والقانون الكنسي وبعد ذلك قرّر انشاء ابرشية جديدة لتصبح باسم الأبرشية الآشورية الكاثوليكية في غرب أمريكا، وبعد الأنفصال الذي أعلنه قرّر سينودس الكنيسة الآشورية فصله وطرده وحاول أخذ ممتلكات الكنيسة معه والمحكمة رفضت وربحت الكنيسة الآشورية القضية ضد المطران. بعد كل هذا كان يقوم بالتنسيق مع المطران سرهد جمو للعمل سوية!

3. Former Bishop Ashur Bawai Soro The Assyrian Church's recent controversy with an ex-bishop - Ashur B. Soro - illustrates the vital interest that it and other hierarchical churches have in this case. When Soro was consecrated a bishop of the Church, he swore an oath of obedience to the Patriarch and the canon law as interpreted by the Holy Synod. At Soro's request, the Synod later divided the territory of an existing diocese to create a new diocese for Soro to govern as bishop-in-charge. (RJN Ex. B, 104:2-8, 113:6-114:6, 187- 188,201-209,) In accordance with the 1990 synodical decree quoted above authorizing bishops to form corporations, Soro formed a diocesan corporation named the "Holy Apostolic Catholic Assyrian Church of the East - Western California" and named himself its sole director. At Soro's request, Assyrian Church properties were then transferred to the Western California corporation. (Id.; see also 191-197.) Until his falling out with the Church, Soro had at all times operated church corporations and entities as a representative of the Patriarch and Holy Synod who was subject to their control. He had also admitted many times during his tenure as a bishop of the Church that his "temporal" authority as a corporate director and officer to administer the Church's corporations and manage its property was inextricably tied to his "ecclesiastical" authority to administer the diocese as the bishop-in-charge of Western California. (RJN Ex. B, 103:22-106:5, 109: 12-1 10:2, 110:28-111:6, 191-200; Ex. C, 21 5: 17-2 16:22, 233-286.) Soro came to disagree with the Holy Synod and the Patriarch on matters of doctrine, discipline, afid governance. The differences became irreconcilable; parishioners called for Soro's removal. When the Holy Synod removed Soro as a bishop of the Church, he refused to relinquish control of the Church's corporations and to deliver possession of its property - property that was only transferred to those corporations in the first place as instrumentalities of the Church. (RJN Ex. B, 114:20-26, 115:16-116:6.) The Holy Synod was forced to bring a lawsuit to regain control of its corporations and property and managed to prevail on summary adjudication after two years of litigati~n.~ (RJN Ex. B, 116:29-117:6.) While the trial court initially ref~lsed to apply the Assyrian Church's canon law to Soro's 4 Related lawsuits brought by Soro and the Synod are pending in the Santa Clara County Superior Court under Case Nos. 1-05-CV-054786 (consolidated with 1 -05-CV-0548 12 and 1 -06-CV-064289) and 1 -07-CV- 09970 1. coiltrol of property, it was eventually overwhelmed by Soro's admissions and this Court's prono~lncement in Wlzeelock v. First Presbyterian Chtlrclz (1897) 119 Cal. 477 (Wheelock), that religious corporations are instrumentalities of the more important religio~ls association, and are subject to the rules and decisions of the governing body of that association. (RJN Ex. D, 288:2-289:4, 289: 15-22.) The trial court's ref~lsal to grant preliminary injunctive relief on two occasions before finally granting suminary adjudication allowed Soro to use the Church's own funds to pay his legal bills. In this way, the confusion and conflict in post- Wlzeelock appellate caselaw has deprived the Assyrian Church of over $2 million in charitable religious f~inds desperately needed to suppol-t its worldwide ministry.' (RJN Ex. E, 295:5-305: 13.) The three aberrational appellate cases giving rise to this confusion are California-Nevada Annual Conference of the United Methodist Church v. St. Luke's United Methodist Church (2004) 12 1 Cal.App.4th 754 (see Section V(C)); Protestant Episcopal Churclz in the Diocese of Los Angeles v. Barlcer (198 1) 1 15 Cal.App.3d 599 (see Section III(B)); Presbytery of Riverside v. Colnrn~irzity C/ztlrch of Palm Springs ( 1979) 89 Cal .App .3 d 910 (see Section V(B)).

http://www.courts.ca.gov/documents/episcopal10.pdf

مصدر آخر عن قضية المطران وتفاصيلها

http://www.zindamagazine.com/html/archives/2005/11.19.05/index_sat.php

غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز والأستاذ القدير مسعود النوفلي المحترم
أشكرك من اعماق قلبي مع جزيل الاحترام والتقدير للمجهود الكبير الذي بذلته في اجابتك الكريمة. الله يبارك بك ويُكثر من امثالك لخدمة شعبنا وامتنا .. تقبل محبتي الأخوية . اخوك/ Salem
                                                                               

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ والصديق العزيز الأستاذ مسعود النوفلي المحترم

لقد ازاح ردك الأخير (رقم 11) جوابا للسيد Salem Canda الغشاوة على العيون التي لا ترى الا من منظار المذهبية والطائفية والسطوة والسلطة الاستعمارية التي يتسلط بها الفاتيكان على الكلدان وغيرهم. وهذا ما يؤدي الى عمى البصر والبصيرة.

لا أعلم هل قراء القراء النص الإنكليزي الذي يجب ترجمته من خلال مقال.

هذا الذي يقول البعض انه قديس او بار وهو المطران سورو متهم بالسرقة واستخدام اموال كنيسته المؤتمن عليها لتغطية نفقاته الخاصة:

The trial court's ref~lsal to grant preliminary injunctive relief on two occasions before finally granting suminary adjudication allowed Soro to use the Church's own funds to pay his legal bills

وهذا جزء بسيط من القرار اما المخفي فالله أعلم. حاليا أحاول الحصول عليه لغرض نشره وأمل ان لا يبخل علينا من يمتلكون هذه الوثائق كي يعلم الكلدان كيف يتم غشهم من قبل الذين يرتدون لباس الدين إن في الفاتيكان او غيره لتحقيق أغراض شخصية ومؤسساتية لا علاقة لها بالمسيح وانجيله.

وما جمعه المطران سرهد جمو بالاتفاق مع وزارة المستعمرات في الفاتيكان ووزيرها الدخيل والأجنبي الكاردينال ساندري للدفاع عن المطران سورو  رغم الكم الهائل من التهم ضده  فحدث ولا حرج ولا يعرفه الا الله ولكنه بمئات الالاف من الدولارات إن لم يكن ملايين.

هل تعلم كم تكلف محكمة كبيرة مثل هذه في أمريكا؟ وهل تعلم ان الطرف الذي يخسر عليه دفع كل التكاليف للطرفين؟

وكيف يقبل شخص أسقفا لدى الكنيسة الكلدانية وقد تمت ادانته من محكمة مدنية أمريكية واثبت عليه كل هذا الكم من التهم؟

أي مجمع يعد مقدسا وملهما من الروح القدس الذي يتعامل مع أناس سرقوا مال المؤمنين أي هم لصوص الهيكل وليس خدمته؟

بارك الله فيك يا اخي العزيز مسعود.

لقد برهنت أنك الأكاديمي الذي يقول ما يراه حق مهما كانت التبعات وليس مثل الذين يختفون وراء فوضى الاقتباس من هنا وهناك كي يبرهنوا على أكاديميتهم الزائفة.

تحياتي



غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي وصديقي العزيز الدكتور ليون برخو المحترم

فصحكم مبارك وذكرى قيامة الرب مُباركة لكُم ولجميع القُراء، وبعد

جزيل الشكر والتقدير لموقفك الأصيل الذي كتبته عن هذه القضية (النكبة) المُعقّدة جداً والتي تخصُّ بيت الرب، هذا البيت المظلوم من الأستعمار الذي يُمثّله المجمع اللاشرقي، ليس لنا حل إلا أن نُنقذ أنفسنا، وإلا ستحل الكارثة وتتفاحل ويضيع كل ما ورثناه من الآباء.
البعض من رجال الدين صنعوا لهُم إلهاً جديداً (المال الملعون)، ينظرون الى أنفسهُم وكأنهم سلاطين، يَفسدون ويُفْسِدون وبالتالي لا فائدة منهم كما قال الرب عن الملح الفاسد.
وزارة المستعمرات تعمل بدون كلل، ومن جانب واحد فقط، جانب التخريب والشر والسيطرة بدون رحمة لتنفيذ كل المُخطّطات والبرامج التي توضع لهم في دهاليز السياسة.
لقد جرّبتهم قبل عدة سنوات برسائل رسمية مُعطياً لهم عنواني الوظيفي والسكن والهاتف الأرضي ولم استلم رداً إلا مرتين من سفير الفاتيكان في واشنطن برسالة خاصة، أما ساندري لم يُجِبْ وكأن الأمر لا يعنيه. كُنتُ قد طلبت التحقيق بنقاط جوهرية وعندما جاءت اللجنة لم يأخذوا بآراء الذين كتبوا وكأنهم ليسوا ابناء الكنيسة! ولم يقابلوهم أبداً، فلماذا جاؤا؟
جاؤا لجمع المال وقد كتب عنهم إخوة اعزاء في هذا المنبر مُتّهمين الأبرشية برشوة ساندري، والى هذا اليوم ولا أحد قد نفى بأنهم لم يعطوا الرشوة. فماذا تترجى من الراشي والمُرتشي؟
الطغاة ينالون العقاب، والخطيئة صعدت وسيعلمون بأن الرب جبار يكسر آلهتهم التي عبدوها.
نعم اخي العزيز، أعلم كم هي المصاريف التي دفعها للمحاكم  والمحامين، ورُبّما هُمْ مُستّمرون بالدفع الى الآن بدلاً من بناء الكنائس وتأسيس المدارس، هذه هي المرجلة والخدمة التي يتباهون بها، ولو تقرأ تقارير المحاكم الأولية الأخرى تتعجّب. وهناك رسائل مُتبادلة بين المطران باوي سورو وبطريركيته السابقة سأضع واحدة منها لك في آخر الأجابة.
انا أسأل نفس السؤال الذي تسأله: كيف تقبل الفاتيكان والسينودس الكلداني شخصاً قد حكمت عليه محكمة مدنية بالتحايل والسرقة؟ كيف يقود وهو مُخطيء؟ هل أفلست الكنيسة لتقبل المُتمرّدين والمطرودين والمتلّونين؟
كنيستنا الآن في مأزق، لا توجد وحدة داخلها فكيف تطمح الى الوحدة مع غيرها وهي مُجزّأة؟
انه إنحراف عن المباديء في المجالس المُقدّسة التي يدّعون بها.
اخي الدكتور
شكراً لثقتك العالية وأنت تعلم عن بعض البحوث المنشورة لي في إختصاص الرياضيات العالية والحمدلله هناك كُتب مؤلفة لمجد الرب. الأكاديمية الزائفة تزداد يوماً بعد آخر وهذا هو الواقع المؤلم والحزين وهو شرُّ علينا.
بارك الله فيك ايضاً لأنك تُناضل من أجل كنيسة نظيفة قويّة غير تابعة لأحد، وبهذا انت تدعو الى الأصالة اكثر من غيرك الذين يتّخذون الأصالة شعاراً ويبقون تابعين الى هذا وغيره.

كل عام وانتم بخير وسلام، عيداً سعيداً اتمناه لكم مع جزيل شكري.
تقبل تحياتي الصادقة.

رسالة مهمة
http://www.peshitta.org/pdf/letter_to_bawai.pdf

خبر مهم
http://www.assyriatimes.com/assyrian/news/bishop-ashur-b-soro--full-communion-with-roman-catholic-church/3167

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ مسعود النوفلي المحترم

فصحك مبارك ومعك القراء الأعزاء

جهود رائعة ووثائق كم كنا بحاجة الى اماطة اللثام عنها. بالمناسبة ، انا مطلع على ابحاثك الأكاديمية الرصينة وهي متوافرة على google scholar شهادة لك ولأكاديميتك الرصينة.

لقد قرأت الوثائق. إنها حقا تثير القشعريرة والاشمئزاز والادانة دون حدود لكل الذين يرتدون لباس الدين ويتخذونه ذريعة لارتكاب تجاوزات خطيرة على حساب المؤمنين البسطاء.

اذا كان هؤلاء من امثال هذا المطران وصاحبه الذي يحميه بصورة اسواء منه وصاحب نعمتهما الجاثم على رقاب الكلدان وكنيستهم في الفاتيكان  الدخيل والأجنبي الوزير الكاردينال ساندري ومجمعه اللاشرقي واللارسولي وغير المقدس يقترفون كل هذه الانتهاكات وفي وضح النهار دون محاسبة من الضمير او الناس، فأقرا على كنيستنا السلام.

لو كتبت الصحافة في السويد او نشرت وثائق تشير الى سرقة بسيطة او تجاوز بسيط لأي مسؤول لخسر المسؤول موقعه وغادر وعوقب.

هذه ليست كنيسة رسالتها الإنجيل. هذه مؤسسة فاسدة، السمؤولون فيها يعملون على هواهم دون حسيب ورقيب وضمير ويدخلون في عقول البسطاء من الناس انهم يمثلون المسيح على الأرض وانهم ابعد ما يكونون عنه وتعاليمه.

نحن لا نتحدث عن الكنيسة الكاثوليكية المقدسة كرسالة سماء التي  يجب، كما هو شأن كل الكنائس الرسولية، ان تستند الى تعاليم الإنجيل وممارسته في كل خطوة تخطوها.

لا اعلم كيف باستطاعة مسيحي مشرقي وضع مصيره وحياته كمؤمن وهوية بيد هؤلاء الذين لا يرحمون حتى المال الذي يؤتمنون عليه ولا يكترثون بالقسم المقدس الذي ادوه.

منحتنا وثائق نشكرك عليها وستكون مادة دسمة للقادم من الأيام.

ومع كل هذه الأدلة ترى هناك من يدافع عنهم ومؤسستهم ويضعها فوق الإنجيل.

تحياتي


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخوان العزيزان
الأستاذ مسعود النوفلي

الدكتور ليون برخو

بعد الاستئذان من الأخ فريد شكوانا

تحية محبة وتقدير للجميع

مما لا شكّ فيه أنّ كنيستنا الكلدانية تمرّ بأزمة حادة ظاهرة للعلن رغم كل محاولات التعتيم التي تتّبعها كل الجهات ومن المؤكّد أن مجلس الكنائس الشرقية بقوانينه المجحفة والمتناقضة له الباع الأطول في كل هذه الفوضى التي كتبنا عنها الكثير من دون أن نحصل على ايضاح يبيّن لنا ما الذي يجري من وراء الكواليس ولا أظنّ أننا سنحصل عليه.

عندما نكتب من باب حرصنا على مصلحة كنيستنا بصفاء نية من دون مجاملة لأحّد ومن دون دافع مادي أو معنوي  كما هي الحال مع البعض نجابه بردود استفزازية وأحياناً غير حضارية الغاية منها طمس الحقائق ارضاءً لبعض الجهات المتنفِّذة أو المموِّلة ولكي لا نفسح المجال لهذا البعض ليطعن بحسن نوايانا أرى أنّه يتحتّم علينا أن نكون حذرين ودقيقين في اندفاعنا واستخلاصاتنا.

استناداً الى متابعتي الشخصية وقدر تعلّق الأمر بالمطران باواي سورو فهو كان الممثِّل الرسمي لكنيسة المشرق الآشورية في اللجنة المشكّلة  بعد صدور الاعلان الكريستولوجي بين قداسة البابا يوحنا بولس الثاني وغبطة البطريرك مار دنخا الرابع سنة 1994 لدراسة امكانية توحيد الكنيستين الكلدانية والمشرق الآشورية  وكان يمثّل في ذلك الوقت المطران ابراهيم ابراهيم الجانب الكلداني قبل انشاء أبرشية القديس بطرس في غرب أميركا سنة 2002 وكانت تعقد ندوات عامة على قاعة كنيسة القديس بطرس في سان دييغو وقد حضرت شخصياً معظمها وبعد أن قطعت المفاوضات شوطاً متقدِّما توقّفت فجأة بدل اعلان الاتفاق النهائي لتوحيد الكنيستين الأمر الذي أوقع المطران باواي سورو المندفع بشدة نحو الوحدة في موقف محرج ولا أريد الدخول في مزيد من التفاصيل لأنّ هذا ليس مكانها.

أمّا فيما يخص قبول المطران باواي سورو في أبرشية القديس بطرس لاحقاً فاني أرى بأنّ المطران سرهد جمو لم يكن بمقدوره او ضمن صلاحياته قبوله ما لم تكن هناك موافقات مسبقة وتوجيهات من قبل روما.

بعد مراجعة محتوى الرابطين الواردين في مداخلة أخي العزيز مسعود النوفلي ذات التسلسل (14) لاحظت بأنّ المطران سورو استناداً الى الرابط الأوّل قد تمّ تجريده من درجته استناداً الى قرار سينودس كنيسة المشرق الآشورية المتّخذ بتاريخ 16 تشرين الثاني سنة 2005 في حين أنّ الرابط الثاني يظهر بأنّه كان قد بدأ جهوده الرامية للتوحُّد مع الكنيسة الكاثوليكة  منذ أواخر سنة 2001 وأوائل سنة 2002 .

يبدو جلياً من كل هذا وجود موافقة مسبقة من الفاتيكان على تحرّك المطران باواي سورو وقبوله في الكنيسة الكاثوليكية  قبل تجريده من درجته من قبل سينودس كنيسته بعدة سنوات والمحاكمات المشار اليها في الرابط الأوّل المذكور في مداخلة الأخ العزيز مسعود النوفلي ذات التسلسل رقم (11) فقد تمّ تسجيلها كما هو مبيَّن بتاريخ 30 حزيران سنة 2008 .أمّا من سدّد أجور المحاكمة وتحت أيّة تأثيرات صدرت الأحكام وغيرها من الأمور فانها تأتي كتحصيل حاصل لمجريات القضية  من دون أن يحل أيّ جانب هذه الطلاسم  المربكة ويخرج  المؤمنين عموماّ وأبناء أبرشية القديس بطرس في غرب أميركا بصورة خاصّة من حالة الارباك والبلبة التي يعيشون تحت ظلها.

نقطة أخيرة وكما أشار الأخ العزيز فريد شكوانا في مقالته هذه فانّ لغزاً جديداً أُضيف الى ما سبقه من الألغاز وهو بلوغ المطران سرهد جمو سنّ التقاعد في منصف هذا الشهر والكل يسأل هل ستُمدّد خدمته لسنتين حسب طلبه كما أشيع أم يحال على التقاعد ويستبدل بغيره؟ العلم عند الله في ظلّ التعتيم المُطَبَّق من قبل الجميع.
 

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبدالاحد سليمان بولص المحترم

عيد قيامة مبارك وتحية طيبة وبعد

قرات تعقيبك وتشكر عليه، بيد ان المسألة لا علاقة لها بالتحول من مذهب الى اخر.

المسألة تتعلق بتحايل وسرقة وسطو وابتزاز قد لا تقترفه حتى المافيا في إيطاليا اشترك فيها المطران سورو والمطران جمو والفاتيكان ممثلا في حينة بوزير المستعمرات السابق وتبعه اللاحق (الحالي). هذا بيت القصيد.

وهذا ما يؤكده قرار المحكمة العليا في ولاية كاليفورنيا بوضوح حيث يشير الى ان المطران باوي سورو وحسب القانون الأمريكي من حقه ان ينشق عن كنيسته الأصلية وينتمي الى كنيسته الحالية (الكاثوليكية الرومانية) وان ينشق عما هو عليه الأن ويؤسس كنيسة خاصة به -انظر الصفحة 68 من قرار المحكمة في الرابط:

 http://www.courts.ca.gov/documents/episcopal10.pdf

المشكلة هي ان قرار المحكمة يدين المطران سورو والذين وقفوا خلفه ليس لأنه حول مذهبه بل لأنه ظهر انه لص ومزور وسارق. المحكمة تستخدم اطر خطابية تشير بوضوح الى هذا الاتهامات.

هنا المأساة ومن هنا لا أرى ان أي دفاع عن المطران سورو والمطران جمو والذين وقفو خلفهم في الفاتيكان سيبرر ساحتهم ابدا بل سيزيد في ادانتهم وتعريتهم.

انطر الاتهام الخطير الذي يدينهم كلهم حيث يقول ان الأمر ما هو الا مسألة مصالح ذات علاقة بالهرم الكنسي (ص 17 من القرار أعلاه).

انظر الاتهام باستخدام اموال الكنيسة المؤتمنين عليها لأغراضهم الشخصية (ص 19 من القرار أعلاه)

انظر الإشارة الى استغلال الفوضى وإنفاق 2 مليون دولار من قبل المطران سورو (ص 19 من القرار أعلاه)

انظر الإشارة الى نكث القسم (بالإنجيل) من قبل المطران سورو والتي ترد أربع مرات وهذا القسم لم تبرأ ساحته منه ابدا وحتى اليوم (انظر الصفحات 5 و14 و 17 و 29 من القرار أعلاه)

انظر الأطر الخطابية المستخدمة وكيف تتهم المحكمة المطران سورو وصحبه من المطران جمو والفاتيكان الذي وقف خلفهم حيث ترد كلمة usurp ومعناها "السطو" على أملاك الغير (ص 69 من  القرا ر أعلاه). هذه العبارة تستخدمها المحاكم الأمريكية لتوصيف مجرمي المافيا.

القرار يتألف من حوالي أربعة عشر ألف كلمة.

اما من دفع وكم دفع وعدد الحسابات البنكية المستخدمة لغسيل الأموال فحدث ولا حرج.

نحن امام مهزلة، مهزلة العقل البشري حقا، حيث يحتلنا أناس بلباس الدين والصليب والإنجيل وانهم ابعد ما يكونون عن ذلك.

أي مسيحية هذه واي انجيل هذا!! مع كل ذلك يقصفون رؤوسنا بالإيمان والمسيحية والكاثوليكية.

تحياتي


غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز فريد شكوانا والأخوة المحاورون الكرام

قيامة مجيدة للجميع ولجميع أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن والمهجر، متمنين الخير للجميع ولوطننا الأستقرار والأمان.
هذا الموضوع المثير للجدل قد تجاوز كل القرارات والقوانين التي خرقت وحرفت وأنتهكت وحتى قرار قداسة الاب الأقدس قد تجاهلوه وألتفوا عليه بطرق بعيدة عن روح المسؤولية الدينية وسموها بالأنعتاق وغيره من التعابير المضحكة من أجل بقاء مثيري هذه المشكلة في كراسيهم وليتمتعوا بمزاياها التي خلقوها لأنفسهم والا متى كان للكرسي الأبرشي صلاحية التمرد على الكرسي البطريركي الأعلى منه اذا لم يكن بدعم (مادي مدفوع مقدما) ليقود الى دعم كرسي مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان!! أن الأب الأقدس نفسه مار فرنسيس قد قال في مقابلة صحفية بمناسبة الذكرى الأولى لحبريته بان هناك عقلية الأباطرة داخل الفاتيكان وهناك قوة خفية تمنعه من احداث التغيير وقد لا تطول حبريته في ظل التيار المحافظ المتشدد المسنود من قوى غريبة ؟؟

ونتائجه حصدناها نحن في الكنيسة الكلدانية بعد تهميش البطرك وصلاحياته ليؤدي الوضع الى ما يشبه التمرد والأنقسام وخاصة في أبرشيتنا هنا في ساندييكو راعية التمرد والأنفلات الكنسي .. اليوم مضى على تولي المطران سرهد جمو لأبرشية مار بطرس غرب أمريكا حوالي 13 سنة ولنا كنيستان فقط وهي نفسها عندما جاء من ولاية مشيكان ليتسلم مسؤولية هذه الأبرشية التي أنشأت في حينه .. وخلال فترته المستمرة لحد اليوم لم يبنى ولا كنيسة واحدة في ساندييكو التي كان عدد نفوس الكلدان حينها تقريبا 15 الف كلداني واليوم يقدرون باكثر من 60 ألفا (يعني أربعة أضعاف)!! وكان بمقدوره أن يبني أربعة كنائس أخرى ليوازي ذلك حجم زيادة عدد الكلدان، حيث في مشيكان اكثر من 15 كنيسة ولا يوجد مشكلة في موضوع استيعاب المؤمنين كما يحدث هنا.

اليوم ليلة الجمعة العظيمة حيث زيارة الكنيسة للصلاة على قبر فادينا ومخلصنا يسوع المسيح وفي كنيسة مار ميخا يتطلب من المؤمن الزائر أن يبقى في طابور الأنتظار ساعتين وخارج الكنيسة لياتي دوره ويدخل لكي يزور ويصلي .. ورأيت هذا المشهد بنفسي وحتى الساعة العاشرة والنصف ليلا والوضع هو كما عليه !!

أين أموال الكنيسة التي تعد بالملايين سنويا عدا التي تجمع من خلال التبرعات التي هي ملايين الدولارات ايضا!! أين ذهبت .. اليس من المفروض أن تكون لبناء الكنائس أولا وقبل كل شيء .. أم أنها تجمع لأغراض أخرى لدعم مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان الذين يمتلكون المليارات ويفترض بهم أن يساعدون كنيستنا لا كنيستنا تقدم لهم الهدايا (الملايين) !!

أخوتي الأعزاء .. هؤلاء هم من كانوا السبب في حدوث التمرد في كنيستنا وهذه عقليتهم وخططهم وخطط من يدعمهم وهم مستمرون .. المطلوب هو عمل جماعي منظمم وقانوني لوضع حد لهؤلاء وكل من يساندنهم هنا او في الفاتيكان والتحرك اعلاميا وطرق ابواب الكنيسة الكاثوليكية في أمريكا والفاتيكان لشرح خطط من يريد تدمير كنيستنا والدلائل موجودة وهي بالعشرات .. وتقع هذه المسؤولية على كل من يحب كنيسته المنكوبة التي يريد هؤلاء تدميرها ومن يدافع عن شعبه المشرد ليعود ويستقر ويحفظ كرامته من جديد ..

والمسؤولية الأولى قبل الشروع في ما أقترحته يتحملها غبطة البطرك الذي يبدو قد رفع الراية البيضاء وانصاع لرغبات المتمردين كنسيا والأنقساميين قوميا .. وهذا شيء ياسف له وهو قائد وربان هذه الكنيسة الرسولية المشرقية العريقة والتي هي أمانة في عنق غبطته ومن الواجب الدفاع عنها حتى وأن تطلب الأمر تقديم التضحية.

تقبلوا سلامي وشكرا

   

غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ا

اليوم ليلة الجمعة العظيمة حيث زيارة الكنيسة للصلاة على قبر فادينا ومخلصنا يسوع المسيح وفي كنيسة مار ميخا يتطلب من المؤمن الزائر أن يبقى في طابور الأنتظار ساعتين وخارج الكنيسة لياتي دوره ويدخل لكي يزور ويصلي .. ورأيت هذا المشهد بنفسي وحتى الساعة العاشرة والنصف ليلا والوضع هو كما عليه !!
تقبلوا سلامي وشكرا[/color]
   
[/font][/b]

الثنائي كوركس منصور وعبد الاحد سليمان دائما تناقضون انفسكم وتنسون ما تكتبونه سابقا
هل نسيت في مقالاتك السابقة كنت تروج اكاذيب بان عدد المؤمنين الذين يرتادتون الكنائس في ابريشية المطران سرهد جمو في تناقص كبير جدا وان عدد كبير منهم اصبحوا يرتادون الى كنائس اخرى غير كاثوليكية بسبب المطران سرهد جمو ؟؟؟ !!!
واليوم تناقض نفسك  وتعترف بانك تحتاج الى ساعات لدخول احدى كنائس المطران سرهد جمو !!!!
المطران سرهد جمو جبل لا تزعزعه الفئران ولا الرياح القادمة من عبر البحار ..وانجازاته واضحة للجميع  ودفاعه عن الحق لا يحتاج الى شهادة

اتقي الله  في هذه الايام المباركة يا كوركيس   فغضب الله سيكون عليك شديدا !!

فاروق يوسف \ سان دييكو
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيدان عبدالأحد سليمان وكوركيس اوراها المحترمين
لايخدعكم الدكتور برخو (كويتب الأقتصادية) كما يصفه قراؤها، فهو يأتيكم بهيئة خروف ولكنه ذئب مفترس من الداخل هدفه الأول ضرب قلعة المسيحية الفاتيكان وتمزيق الكنيسة الكلدانية بصب الزيت على النار بحجة محاربة المؤسسة وليس العقيدة وبأوامر من أولياء نعمته الذين رفعوه لهذا الغرض وأعتقد بأنكم أذكى من أقول لكم من هم.
أعرف من خلال كتاباتكم مدى غيرتكم على كنيستكم ولكن لاتسمحوا له أن يستغل معاناتكم بسبب الخلاف الحاصل بين أبرشيتكم والبطريركية ليجعلكم أبواقا تخدم خطته وخطة أسياده البائسة لضرب آخر معاقل المسيحية القوية في الفاتيكان وكأن كل الخراب والدمار الذي نعاني منه منذ سيطرة الأسلام على أراضينا قبل أكثر من اربعة عشر قرنا سببه الفاتيكان أو المجمع الشرقي،هل كان هذا المجمع موجودا منذ ذلك الحين أم إنه حديث العهد؟ ألم تشهد كنيسة المشرق منذ ذلك الحين تمردات خطيرة للمطارنة على كرسي رئاستهم؟ أين كان المجلس الشرقي حينها؟
أقتباس من أحد ردود الدكتور برخو على هذا الموضوع يؤكد محاولته تشويه سمعة الفاتيكان واقحام اسمها في كل مايسيء اليها لأنها رمز المسيحية التي يحلم السلفيون والوهابيون رفع أعلامهم السوداء عليها ظنا منهم بأن ذلك يعني القضاء على المسيحية ودولة الصليب التي تمثل كل المسيحيين حسب فكرهم المريض.
( المسألة تتعلق بتحايل وسرقة وسطو وابتزاز قد لا تقترفه حتى المافيا في إيطاليا اشترك فيها المطران سورو والمطران جمو والفاتيكان ممثلا في حينة بوزير المستعمرات السابق وتبعه اللاحق (الحالي). هذا بيت القصيد.

وهذا ما يؤكده قرار المحكمة العليا في ولاية كاليفورنيا بوضوح حيث يشير الى ان المطران باوي سورو وحسب القانون الأمريكي من حقه ان ينشق عن كنيسته الأصلية وينتمي الى كنيسته الحالية (الكاثوليكية الرومانية) وان ينشق عما هو عليه الأن ويؤسس كنيسة خاصة به -انظر الصفحة 68 من قرار المحكمة في الرابط:
http://www.courts.ca.gov/documents/episcopal10.pdf
إنتهى الأقتباس.

لاحظوا كيف ربط الفاتيكان بالتحايل والسطو والأبتزاز الذي لاتمارسه حتى عصابات المافيا!
والأغرب من هذا كله يقول بأن هذا ما يؤكده قرار المحكمة العليا في ولاية كاليفورنيا بوضوح!! ويستشهد بالرابط أعلاه ليؤكد كلامه عن الفاتيكان، والرابط لايشير الى الفاتيكان لامن بعيد أو قريب.
هل مثل هذا الكلام يقوله أكاديمي محترم دون إثبات؟ هذا الربط بين الفاتيكان وقضية المطران سورو يمكن أن يدحضه حتى محامي مبتدأ، وهذا يدل أن خلف هذه الأبواق حقد تحركه جهات يهمها تدمير الفاتيكان ستكون الأيام كفيلة بكشفها لأن حبل الكذب قصير.
اخواني الأعزاء لاتجعلوا من امثال د.برخو أن يستغل المشاكل التي تعصف بكنيستكم وأنتم الحريصون عليها ليزيد من آلامها والام المسيح التي نعيشها هذه الأيام. وانني لعلى ثقة بأن كنيستنا ستنتصر على هذه الالام كما انتصر سيدنا يسوع المسيح عليها.
قيامة مجيدة للجميع

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
القراء الأعزاء

فقط للتوضيح فإن قرار المحكمة (القرار الفضيحة) أخذ الدرجة القطعية.

وهذا يعني لم يعد باستطاعة كائن من كان دحضه وقد تم تطبيقه.

وكان قد صدر في 3 حزيران 2008 أي بعد سنة واحدة من تسنم الكاردينال ساندري منصب وزير المستعمرات في الفاتيكان.

وكانت هذه الوزارة هي التي تدير ولا تزال كل صغيرة وكبيرة و لاتسقط ورقة من شجرة دون آذن منها ولا يستطيع احد اتخاذ حتى قرار بسيط دون موافقتها.

وكان الوزير الكاردينال ساندري ووزارته يشرفان على ادق التفاصيل في هذه المحكمة الفضيحة التي عرت المؤسسة والطرف الخاسر فيها امام الملأ.

والذي يشك في قراءتي لهذا المعركة التي لا يدخلها بهذا الشكل الا المافيا فما عليه الا الاستعانة بالنص الإنكيزي.

وأشكر كل الذين بعثوا لي وثائق جديدة وروابط وكلها تشير الى الوضع المزري والفوضى العارمة التي تمر فيها الكنيسة الكلدانية.

إنها فضيحة الفضائح ولا علاقة لها بالمسيح والانجيل والصليب والكنيسة كرسالة سماء ابدا ابدا.

تحياتي

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يقول الدكتور برخو ( وكان الوزير الكاردينال ساندري ووزارته يشرفان على ادق التفاصيل في هذه المحكمة الفضيحة التي عرت المؤسسة والطرف الخاسر فيها امام الملأ.

والذي يشك في قراءتي لهذا المعركة التي لا يدخلها بهذا الشكل الا المافيا فما عليه الا الاستعانة بالنص الإنكيزي ).
انتهى الاقتباس

هل يمكن لك أن تنشر النصوص التي تشير الى اشراف الكاردينال ساندري على ادق التفاصيل في الخلاف بين المطران سورو وكنيسته السابقة لكي نصدقك بعكسه تفقد مصداقيتك؟
نريد رؤية أدلة قاطعة وليس جوابا تمويهيا والتفافيا كمعظم ردودك ومنهم ردك اعلاه.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5257
    • مشاهدة الملف الشخصي
لم يكـن بـودّي أن أكـتب هـنا ............ ولكـن إعـجابي بأسـلـوب وجـرأة الأخ جـورج نـكارا دفـعـني إلى الكـتابة لأقـول إنه المعـلـق الـوحـيـد الـذي يمتـلك هـكـذا نهـج ، وأشـبّـهه بنـفـسي ، ليس تـكـبّـراً ولا تعالياً وإنما تماثلاً .
الكاتب الناجح يكـتب بأدلة وإثـباتات وبراهـين موثـقة ... وقـد يحـتاج إلى الإجـتهاد المنـطـقي المُـقـْـنِـع أحـياناً .

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز الدكتور ليون برخو المحترم

عيد قيامة مبارك مع تحية اخوية

شكراً على الرد التفصيلي على مداخلتي التي كان الغرض الرئيسي منها الانتباه الى التسلسل الزمني الذي حصلت فيه كل هذه الأمور حتّى لا يستغلّ المقابل أيّة فسحة قد يعتبرها نقطة ضعف .

أنا لا أدافع عن أحّد وأنت تعرف قبل غيرك بأنّ نقدي للثوابت الذي لم يجرأ أحد على دحضه يأتي  صريحا ومباشراً وخالياً من أيّة مجاملة ولا تمنعني عن قول الحق لائمة لائم.

بالطبع تبقى لكل واحد منا آراؤه الخاصة التي قد لا تتطابق في كل تفاصيلها ولكن المهم هو أنّنا نحترم آراء بعضنا البعض ونتناقش حولها بأسلوب حضاري.

فيما يخص قرارات المحاكم التي يبقى احترامنا لها واجب الا أنّها قد لا تخلو في بعض الأحيان من ملابسات أو تجاوزات دافعها الدولار اللعين. لقد حصلت عندنا في أميركا كمثال لما أقول قبل سنوات قليلة محاكمة للاعب الكروي المشهور ( أو. جي. سيمسون)  بتهمة قتل ثابتة وقد استغرقت المحاكمة مدة طويلة وكانت المفاجئة في النهاية تبرئته من التهمة بعد أن حلبوا الملايين التي كان قد جمعها طيلة حياته وأبقوه على البلاطة كما يقال لكي يستديروا عليه بعد فترة قصيرة ويلبسوه تهمة ثانوية أدخلوه السجن من ورائها.

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الثنائي كوركس منصور وعبد الاحد سليمان دائما تناقضون انفسكم وتنسون ما تكتبونه سابقا
هل نسيت في مقالاتك السابقة كنت تروج اكاذيب بان عدد المؤمنين الذين يرتادتون الكنائس في ابريشية المطران سرهد جمو في تناقص كبير جدا وان عدد كبير منهم اصبحوا يرتادون الى كنائس اخرى غير كاثوليكية بسبب المطران سرهد جمو ؟؟؟ !!!
واليوم تناقض نفسك  وتعترف بانك تحتاج الى ساعات لدخول احدى كنائس المطران سرهد جمو !!!!
المطران سرهد جمو جبل لا تزعزعه الفئران ولا الرياح القادمة من عبر البحار ..وانجازاته واضحة للجميع  ودفاعه عن الحق لا يحتاج الى شهادة

اتقي الله  في هذه الايام المباركة يا كوركيس   فغضب الله سيكون عليك شديدا !!

فاروق يوسف \ سان دييكو

خير ردّ على أقولك المتهوّرة هو ما جاء بالفقرة المدرجة أدناه منقولة من مداخلتي ذات التسلسل (16) أعلاه وأظنّها كافية للرد على تخبُّطاتك وأذا كنت تتصوّر أنّك تدافع عن البعض فانّك لا تسوعب بأنّك تسيء اليهم حين تعرِّضهم للمزيد من كشف المستور.

أستميح الأخ العزيز كوركيس اوراها منصور بأن أصحِّح معلومته عن عدد المؤمنين في أبرشية سان دييغو لأني أعيش هنا منذ سنة 1992 أي قبل وصول المطران سرهد جمو بعشرة سنوات وكان عددنا حينذاك لا يتجاوز 10-12 ألف نسمة واليوم نقدّر بما لا يقل عن 75 ألف وعليه فالزيادة هي بحدود 7 أضعاف وليس 4 كما ذكر أخي كوركيس.

انّ عدد الزوار كان بهذا الحجم قبل 22 سنة عندما كان عددنا 10000 فهذا لا يزيد أحّد فخراً اذا استمرّ الزخم على نفس النمط عنما أصبحنا 75000 لا بل يؤكِّد أنّ عدد الزوار قد قلّ نسبياً الى درجة مخيفة علماً بأنّ الطاقة الاستيعابية للكنيستين اليتيمتين المتواجدتين قبل مجيء المطران جمو لا تتجاوز 1200 شخص لكليهما وهذا لا يدل على وجود جبال بقدر ما قد يجعل مثلك السقيم معكوساً.


نص الاقتباس:

عندما نكتب من باب حرصنا على مصلحة كنيستنا بصفاء نية من دون مجاملة لأحّد ومن دون دافع مادي أو معنوي  كما هي الحال مع البعض نجابه بردود استفزازية وأحياناً غير حضارية الغاية منها طمس الحقائق ارضاءً لبعض الجهات المتنفِّذة أو المموِّلة ولكي لا نفسح المجال لهذا البعض ليطعن بحسن نوايانا أرى أنّه يتحتّم علينا أن نكون حذرين ودقيقين في اندفاعنا واستخلاصاتنا.

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيّد جورج نكارا المحترم

تحياتي وعيد قيامة مبارك

شكراً على ردّك التوجيهي الهادف  وبما انّ هذا الموقع يزوره آلاف القراء يومياً ويتابعون مثل هذه المواضيع الساخنة فانّ التوضيح يصبح واجباً واستميح أخي كوكيس اوراها منصور عذراً عن هذه  الاجابة قبل التنسيق معه لأقول:

1- نحن بلغنا من العمر والادراك مرحلة تجعلنا قادرين على الحكم على الأمور بموجب قناعاتنا الشخصية من دون أن نقع تحت تأثير أيّ أحد.

2- الدكتور ليون برخو مسؤول لوحده عمّا يقول ولا علاقة لنا بآرائه التي نحترمها من دون أن نكون ملزمين بقبولها.

3-أنا دخلت بنقاشات طويلة عريضة مع الدكتور ليون برخو الذي أكنّ له كل الاحترام وحاججته على النقاط التي تشير اليها لا بل اكثر منها ولا زالت تلك النقاشات موجودة على صفحتي في الموقع وفي النهاية وصلت الى قناعة بأنّ كل شخص حر فيما يكتب ولا حقّ لنا في أن ندينه لأنّ دياننا جميعنا واحد.

4- نحن لا نتجاوز على الكنيسة أو على الفاتيكان اطلاقاً ونعتزّ بانتمائنا لكن هذا لا ينمعنا  من انتقاد السلبيات لأنّ السكوت عن الخطأ قبول له ومشاركة فيه وقد اوضح قداسة البابا فرنسيس اطال الله عمره في أكثر من مناسبة بوجود مفسدين ومرضى بداء الألتزايمر الروحي وغيرها من الأمراض في الفاتيكان وانتقدها بشدة. عليه يبقى من واجب المؤمن عدم السكوت عن الخطأ وما يقوم به مجلس الكنائس الشرقية تجاه كنيستنا الكلدانية من تدمير وتهميش ومحو تدريجي من الوجود أمر مستهجن وهذه قناعتي الشخصية كما اني لا أؤيّد الأغلبية الصامتة من المؤمنين حين يغضون الطرف عن خطأ بعض رجال الدين قائلين ( هذا مو شغلنا أكو الله يحاسبهم).

أن يقوم البعض بتحويل  قدسية الكنيسة الى ما يشبه مغارة علي بابا وأتباعه أمر مرفوض يجب على الكل صدّه وما تمّ ضدّي شخصياً ومن على المذبح المقدَس في كاتدرائية القديس بطرس في سان دييغو حين تمّ تصويري واتهامي بالتجسّس على الكنيسة أثناء حضوري لسماع قداس يوم الأحد قبل سنة أمر أرى أنّه أقرب الى عمل استخباراتي في الدول القمعية ولا يليق أن يتمّ في الكنيسة وبعلم اعلى سلطة فيها.

أنشر أدناه الصورة المذكورة أعلاه والتي اعتبرها حدثاً مؤلمنا في حياتي كمؤمن كاثوليكي ولا أوّد الاشارة الى صورة شخصية أخرى لي تمّ التجريح والتشويه فيها من قبل شخص أعرفه بالاسم الثلاثي وأعرف الموقع الكنسي الذي يعمل فيه لا بل أعرف مقدار الراتب الذي يتقاضاه واحتفظ بتلك الصورة للتاريخ وقد شجّعني عدد من الاخوة على اقامة دعوة قضائية ضد الفاعل لما يمثّله عمله من قابلية اجرامية يمكن أن ينفّذها واقعياً لو أتيحت له الفرصة ولكني لم اقرِّر اتخاذ هذه  الخطوة التي تعتبر من حقي القانوني.

ملاحظة أخيرة:
لا ارى شبهاً بين أسلوبك وبين أسلوب أحّدهم يحاول التشبُّه بك من خلال تعليق له ضمن هذا الموضوع.



 

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبدالأحد سليمان بولص المحترم
أنا لا أشك لحظة واحدة في مصداقيتك أو حكمتك في التعامل مع الأحداث الساخنة وخصوصا مايتعلق بالشؤون الكنسية والقومية وأكثر مايعجبني فيك هي صراحتك ووضوحك وإعتدالك، هذه الأمور لامجال للنقاش فيها، وحاشى لي أن أعلمكَ أنت والأخ العزيز كوركيس أوراها أو أحد من كبار كتاب هذا الموقع الذين أحترمهم مايجب أن يفعلوه، ولكن أحيانا تدفعك المحبة والحرص الى اتخاذ مثل هذه الخطوات لتعرية افكار بعض من يستغلون اسمهم وسمعتهم ومنصبهم ومكانتهم لأقتناص اصغرالفرص السانحة لتحويل مجرى نقاشات مواضيع مهمة وحساسة بين الأخوة الى مناسبة للتنفيس عن العُقد التي بداخلهم مستغلين طيبة وحسن نية بعض الحريصين من أمثالكم وجعلها وكأنها تتماشى مع وجهة نظرهم المكشوفة للجميع والمكررة في كل المواضيع بمناسبة أو غير مناسبة حتى وان لم يكن لهذه المواضيع أي علاقة بالعقد أوالحقد الذي بداخلهم.
ملاحظة: أنا لا أدافع عن المطران سورو أوالمطران جمو أو بعض كرادلة الفاتيكان المصابين بالزهايمر الوظيفي كما وصفهم قداسة البابا فرنسيس، ولكن نعت الفاتيكان بهذه الصفات القبيحة التي يتلذذ الدكتور برخو بترديدها لايمكن أن يكون أبدا نقد مؤسساتي كما يحلو له أن يبرره بل اراه  تهجما واضحا على كل مايمت بالفاتيكان بصلة على غرار لهجة المتطرفين الذين يتمنون تدميرها. اذا كان النقد مؤسساتي فقداسة البابا أكثر المنتقدين لها ولكن ليس بكلمات لاتليق بشخص يدعي الكاثوليكية كدكتورنا الكبير. الفاتيكان ينتقد نفسه، فهل نرى مثل هذه الشفافية لدى الكنائس المسيحية الأخرى أو المؤسسات والمرجعيات الدينية الأسلامية واليهودية أيضاً؟ أين الدكتور برخو من الكنيسة القبطية التي لاتعترف بعماذ الكنائس الأخرى ولاتسمح لهم بتناول القربان المقدس في كنائسها، فيأتي ويقول بأن الفاتيكان تهرطق الآخرين.
وأخيرا أنا أكتب وفق قناعتي ولا أشبه نفسي بالآخرين ليس تكبرا مع احرامي للجميع.
اخي عبدالأحد: أعتذر منك ومن الأخ كوركيس إن كنت قد تسببت في اي جرح لمشاعركم ولم يكن هدفي ابدا التدخل أو أي شيء اخر.
والله والحقيقة من وراء القصد.
تحياتي

غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي الاخ الكبير الاستاذ عبد الأحد سليمان بولص المحترم
قيامة مباركة عليك وعلى العائلة الكريمة،وشكراً للمجهود الكبير الذي تبذله لإيضاح الامور.
اخي العزيز في ردّك الاول ،،صار عندي التباس بمفعول كلمة (تنظيمية). ففي النص القانوني :  (  ق. 150
البند 1 - للأساقفة المُقامين خارج حدود منطقة الكنيسة البطريركية جميع الحقوق والواجبات السينودسية التي لسائر أساقفة تلك الكنيسة، مع سَرَيان القانون 102 البند 2.
البند 2 - القوانين التي يسـنّها سـينـودس أسـاقـفة الكنيسـة البطريـركية ويُصدرها البطريرك، إذا كانت قوانين طقسيّة، تسري في كل أنحاء العالم؛ أمّا إذا كانت قوانين تنظيمية أو إذا تعلّق الأمر بسائر قرارات السينودس، فلها قوّة القانون، داخل حدود منطقة  الكنيسة )انتهى الاقتباس.أما في :
(القانون (150) يُجرِّد الكرسي الباطريركي من أيّة صلاحية ادارية على أبرشيات المهجر ويجعلها تابعة للفاتيكان ولغرض ذرّ الرماد في العيون فانّه يلزم أبرشيات الخارج باتّباع قرارات البطريركية اذا كانت تنظيمية أو طقسية .)انتهى الاقتباس .
و رجائي الاخوي بذل أقصى الجهود إعلامياً، لإعادة الوحدة الى رعيتنا الكلدانية في فانكوفر.وكن على ثقة، ماكو ولا واحد من ابناء الرعية الكلدانية في فانكوفر يريد الانشقاق لكنيستنا الكلدانية . كل عام وأنتم بألف خير.
اخوكم/salemcanada

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز الفاضل عبدالأحد سليمان بولص

قيامة مجيدة وفصح مبارك لكم وللعائلة الكريمة متمنيا لكم الصحة والأمان ولجميع أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري المسرة والرجاء الصالح.

لقد ألقنت البوق المزعج والصوت النشاز درسا بليغا عله يتعظ فيفهم عندما يقرأ ويتحضر عندما يكتب وبدلا من أن يدافع عن الباطل ويكتب باندفاع عصبي قبلي عليه ان يحلل الامور قبل أن يدون إنشاءه الحماسي البائس " كالبطل الأشم والجبل الشامخ الذي تذكرنا بأناشيد المتملقين في العهد البائد وهم يهتفون بحياة القائد الاوحد ويرقصون على جراحات أبناء الشعب المسكين من أجل إرضاء أسيادهم  " وكيف لمثل هكذا اشخاص يفهمون الامور لتشبعهم بثقافة العربان وعقيدة العهد البائد ...!!!

حجم أبناء شعبنا في ساندييكو الذي صححتموه والبالغ 75000 يتطلب وجود 10 كنائس أي بمعدل كنيسة واحدة لكل 7500 شخص وهذا رقم معقول، وليس كنيستين يتيمتين كما تفضلتم ..!!

وأستطيع القول إن 60% وربما أكثر يرتادون كنائس أمريكية وإنجيلية وآخرون يحضرون القداديس في كنائس أخوتنا السريان الكاثوليك والارثوذكس والكنيسة الشرقية لأخوتنا الاشوريين، والباقين أي 40% نصفهم لا يذهب للكنائس لاسباب عمل او شخصية واكثرهم من فئة الشباب بعد أن يروا الوضع البائس لكنائسنا ورجالها الذين هددوا المؤمنين بالبوليس في حالة الإعتراض على هذا البؤس هذا عدا الطرد الذي كان بالمئات لشباب الاخويات الذين تركوا كنيستنا.

ولا عجب ان يكون رواد الكنيستين اليتيمتين (منذ 14 سنة) ان يكون زوارها بالمئات وفي فصل الاعياد بالالاف وهم المتبقين من 20% اي 15000 المفترض هم رواد الكنيستين من المؤمنين الملتزمين بتراثهم الديني والذين يقولون نحن نحضر الكنيسة في المناسبات الدينية لنؤدي واجبنا تجاه ربنا ولا يهمنا نوعية رجل الدين ودرجته الكهنوتية فالله سيحاسبه إن تجاوز القوانين ونحن سنرضي ضميرنا وحضورنا هو للمشاركة الإيمانية وليس لرؤية رجل الدين ..!! 

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز جورج نكارا المحترم

قيامة مجيدة وتحية طيبة وبعد،

ما شجعني على الرد هو اعتذارك الشجاع للأخوين عبدالاحد وكيوركيس. هذا ينم عن خلق رفيع ومسعى حثيث للبحث عن الحقيقة.

ومن هنا دعني اصحح لك إن اتسع صدرك.

 تقول ان اسم الفاتيكان غير وارد في قرار المحكمة العليا في ولاية كاليفورنيا، المحكمة الفضيحة التي لو حدثت في أي مؤسسة تحمل ذرة احترام لنفسها واعضائها لطارت رؤوس كثيرة بسببها، هنا لا نقول احترام الإنجيل والمسيح والصليب لأن الصليب والإنجيل والمسيح تأتي في اخر قائمة أولويات هذه المؤسسة الفاسدة.

عندما نشير الى مواقف او اقوال للبيت الأبيض او البنتاغون او الإليزية نحن لا نشير الى بنايات من حجر. نشير الى المؤسسة ذاتها والمسؤول المباشر الساكن فيها.

وهذا إطار خطابي كثير التداول في الإنكليزية وتقع ضمن هذا الإطار تعابير مثل 10 Downing Street في إشارة الى الحكومة البريطانية ورئيسها و Capitol Hill في إشارة الى الكونغرس الأمريكي و Westminister في إشارة الى البرلمان الإنكليزي وغيرها كثير من الأطر الخطابية الاستعارية التي لا نشك ابدا في مدلولاتها.

وعندما يشير قرار المحكمة العليا في كاليفورنيا الى vital interests … hierarchical churches have in this case فالمقصود بالضبط هو الفاتيكان لأنه ال hierarchy  جزء من تكونية وكذلك أي مؤسسة كنسية أخرى تستند الى هذا النظام.

وهذه ال hierarchy بالنسبة للكلدان وكنيستهم هي وزارة المستعمرات ووزيرها الذي بدونه لا يستطيع أي شخص ان "يكش ذبابة" فما بالك بمحكمة العصر التي كلفت عشرات الملايين الدولارات وشارك فيها افواج من المحامين من الطرفين.

هل يعقل ان المطران سورو او المطران جمو شاركا في فضيحة مهولة مثل هذه دون موافقة ال hierarchy المتمثلة بوزارة المستعمرات في الفاتيكان؟  كل الكلدان وكنيستهم وأساقفتهم وبطريركهم ليس بإمكانهم نقل راهب من هنا الى هناك إن صدهم هذا الوزير. ومقال الأستاذ شكوانا ما هو الا صرخة لرفع نير هذا الاستعمار وهذه ال hierarchy .

لو كنا في مؤسسة مدنية لها ابسط شروط الإدارة النزيهة لتم فصل اللص والسارق والمزور فورا الذي اشرت اليه أعلاه ومعه الذي جمع ودفع المال له وبكميات هائلة في قضية مدنية خاسرة لا علاقة لها بالإنجيل والكنيسة كرسالة سماء ومن ثم للقي الوزير الدخيل والأجنبي هذا جزاءه العادل لأن هو ووزارة المستعمرات التي يرأسها الكل في الكل وكما قلت لا تسقط ورقة من شجرة الكلدان ومؤسستهم الكنسية دون علمه وآذنه وموافقته.

اليس هذا الزهايمر الذي قال البابا، الذي يمارس الانجيل ممارسة يومية لم نشهد لها مثيلا على مستوى الكنيسة الكاثوليكية في العصر الحديث، انه ينخر في جسد الفاتيكان. وإن كان هناك زهايمر فهو متجسد في وزارة المستعمرات في الفاتيكان ووزيرها وموظفيها الدخلاء والأجانب الذين يسيطرون بالمطلق على كل مقدرات الكلدان وكنيستهم.

تحياتي


غير متصل فاروق يوسف

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 387
  • الكلدان أصل العراق
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
+\

حقا أنني أشفق على كلاكما انتم الثنائي كوركيس منصور وعبد الاحد سليمان
فبينما نحن نعيش أجواء الفرح  والبهجة في هذه الايام المباركة  بقيامة ربنا يسوع المسيح  التي هي جوهر الأيمان المسيحي.. بينما انتم  تعيشون حالة من الشعور بالتشاؤم والحزن  وبث سموم الكراهية والحقد

هذه الحالة النفسية  لديكم  سببها هي عقدة المطران سرهد جمو التي تلازمكم  حتى في مناكم وتقاسيم الوجه في صورة عبد الاحد اعلاه خير دليل على ذلك

كان الله في عونكم  واسأل الرب القدير ان ينير عقولكم ويطهر قلوبكم من هذه العقدة 

ولا تنسى يا استاذ  عبد الاحد  سليمان بانك كنت كتبت بإحدى مقالاتك انه بعد انتهاء ازمة الكهنة بين ابريشية سان دييكو والبطريركية  فيجب على الطرف الخاسر اي كان ان يترك  الساحة وينعزل في صومعته  لان الساحة سوف لا تستوعب كلاهما

هل ان مخطئ  في ذلك ؟؟
والطرف الخاسر في هذه الأزمة أصبح معروفا للجميع فهل ابديت المصداقية فيما تكتبه ؟؟؟ ام انك تفتقدها ؟

تقبل تحياتي
ايذوخ بريخا وهويلي مارن
 
فاروق يوسف
لا تنازل عن حرف الواو بين الكلدان والأشوريين

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
+\





ولا تنسى يا استاذ  عبد الاحد  سليمان بانك كنت كتبت بإحدى مقالاتك انه بعد انتهاء ازمة الكهنة بين ابريشية سان دييكو والبطريركية  فيجب على الطرف الخاسر اي كان ان يترك  الساحة وينعزل في صومعته  لان الساحة سوف لا تستوعب كلاهما

هل ان مخطئ  في ذلك ؟؟
والطرف الخاسر في هذه الأزمة أصبح معروفا للجميع فهل ابديت المصداقية فيما تكتبه ؟؟؟ ام انك تفتقدها ؟




انت لا تستحق الرد لأنّ كلامك كله تخبّط وما ردي الأخير هذا على مغالطاتك الا لبيان الحقيقة للقراء الكرام وآسف أن أضطر لكتابة هذا الرد عشية عيد القيامة المبارك.دليل ثابت على تخبطك قولك هويلي مارن في نهاية ردك والحقيقة هي قملي مارن.


تقبل تحياتي
ايذوخ بريخا وهويلي مارن
 
فاروق يوسف



أنا كنت قد أبديت رأيأً  شخصياً  وليست لي الصلاحية لآجبر أحداً للانزواء في صومعة ولو كان لي مثل هذا الحق لكانت الأمور غير ما تراه الآن.

الرهبان المقصودون جردوا مؤخراً من درجاتهم الرهبانية التي على أساسها نالوا الدرجة الكهنوتية فهل يستقيم البناء بدون أسس أيها المتذاكي؟

الرهبان المفصولون كان قد صدر امر من قداسة البابا بأن يعودوا الى مراكزهم ولم يعودوا رغم انتهاء المهلة الممنوحة لهم لأنّهم ملتزمون من قبل من وصفهم قداسة البابا فرنسيس بالمفسدين والمرضى النفسيين في  الفاتيكان وأتباعهم الذين لا يحتاجون الى تعريف.

البيان الذي تمت قراءته في الكنائس لدينا والذي ادعوا فيه صدور الموافقة من قبل الأب الأقدس على ممارسة هؤلاء المفصولين لواجباتهم الكهنوتية مطلوب وبالحاح نشره حتى يطلع عليه المؤمنون وما لم ينشر نصّاً فانّ ذلك يعتبر مخالفة جديدة تضاف الى سابقاتها.

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الدكتور ليون برخو المحترم
قيامة مجيدة لكم وللجميع
أود بردي هذا ان اعتذر منك عن بعض الكلمات الغير لائقة التي نعتكَ بها في ردودي السابقة ربما بسبب الأندفاع أو الحرص الزائد ولكنها لم تكن موجهة اليك كشخص وإنما كموقف لأنني أحترم الجميع وخصوصياتهم، أنا كشخص قد يكون حكمه صائبا أو لا، والله وحده يعلم مافي القلوب.
ولكنني وبعد ردك الأخير مازلتُ مُصرا ان ماجئتَ فيه لربط الفاتيكان بالخلاف الدائر بين كنيسة المشرق الاشورية ومطرانها المنشق عنها باوي سورو لم تكن موفقة أو حتى مقنعة كقولك ( وهذا إطار خطابي كثير التداول في الإنكليزية وتقع ضمن هذا الإطار تعابير مثل 10 Downing Street في إشارة الى الحكومة البريطانية ورئيسها و Capitol Hill في إشارة الى الكونغرس الأمريكي و Westminister في إشارة الى البرلمان الإنكليزي وغيرها كثير من الأطر الخطابية الاستعارية التي لا نشك ابدا في مدلولاتها.

وعندما يشير قرار المحكمة العليا في كاليفورنيا الى vital interests … hierarchical churches have in this case فالمقصود بالضبط هو الفاتيكان لأنه ال hierarchy  جزء من تكونية وكذلك أي مؤسسة كنسية أخرى تستند الى هذا النظام ).

الاشارات التي ذكرتها مثل ١٠ داوننغ ستريت وغيرها أصبحت معروفة لما تشير من كثرة إستعمالها في الأعلام، أما قرار المحكمة العليا فيستعمل تعابير دقيقة للتعبير عن القضية المرفوعة أمامها لذلك جاءت   
hierarchical churches
بصيغة الجمع للأشارة الى الطرفين المتنازعين كنيسة المشرق الآشورية وكنيسة باوي سورو المنشقة عنها ومرة اخرى لم تشر الى الفاتيكان بشكل مباشر او غير مباشر، اما اصرارك ربطها بالفاتيكان يكون مقنعا عندما تأتي بدليل مادي قاطع يثبت ذلك وليس استنتاجات قابلة للتأويل.
تحياتي

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز عبدالاحد سليمان بولص الموقّر
الاخوة الاعزاء
قيامة الرب مباركة وعيداً سعيداً اتمناه للجميع، وبعد

تعقيب على الرد برقم 16 أعلاه:

1- مُحاكمة المطران باواي سورو قد بدأت في شباط 2006 حسب المصدر المذكور في مقاطة سانتا كلارا شمال ولاية كاليفورنيا، وقد استمع القاضي لدفاع الطرفين وقرّر تشكيل محكمة اخرى لهيئة المُحلّفين تُعقد بعد أشهر. من هذا نستنتج بأن المحكمة العليا في كاليفورنيا سنة 2008 رُبما كانت محكمة الأستئناف الأخيرة التي طلبها المطران عندما ميّز الحُكم.
2- قرّرت محكمة سنة 2006 على الفور أن يُقدّم المطران المذكور كافة السجلات الكنسِية للبطريركية التابعة له، على سبيل المثال، حسابات الائتمان، والتحقق من حسابات التوفير والقروض، والبيانات المصرفية للكنيسة الأشورية .
3- مُنِع المطران من دخول الكنائس الثلاث المذكورة في القرار.
4- كانت كنيسته قد اعطت له ثلاثة خيارات او حلول لأنهاء المشكلة والفوضى التي خلقها بدون المحاكم ولكنّه قد رفضها ولم يلتزم بها.
5- مباحثات الوحدة كانت مستمرة قبل سنة 2003 .
 هناك اسئلة غامضة يُمكننا توجيهها اليه منها:
هل كان يعلم كنيستهِ بأنه يرغب الانضمام الى الكاثوليكية بغض النظر عن نتيجة المباحثات؟
لماذا قام بتسجيل املاك الكنائس باسمه وباسماء اخرى قبل ان تتطور القضية ويأتيه قرار الفصل؟
كم هي المبالغ الهائلة جداً التي تم تغريمه بها؟ وكيف دفعهأ؟ وهل لا يزال يدفع اقساطها الى اليوم؟
كم هي المبالغ التي جمعها له المطران سرهد بعد قرار المحكمة النهائي؟
ألم يكُن بالأمكان بناء او شراء كنائس جديدة للجالية التي تكبر يوماً بعد آخر بتلك النقود بدلاً من اعطائها الى المحامين والمحاكم؟
لماذا يصل رجال الاكليروس الى هذه الاعمال والأخطاء؟ أين الروح القدس الذي يتكلّمون به وهُم ينكرون الواحد الآخر علناً وفي الخفية؟
هل كانت للمطران باواي علاقات مع جهات اخرى اثناء الدراسة في روما؟
وهناك اسئلة غامضة اخرى كما تفضّلت، الله سيحاسب كل واحد مِنّا على اخطائه، طالبين الرحمة والغفران للجميع.
نقطة اخيرة اخي العزيز
كنيستنا متألمة ومظلومة وليس لها قرار مستقل وبهذا فهي تابعة للمحرك الذي يقودها وهو المجمع اللاشرقي الذي فيه عناصر من دول شرقية وغربية، نتمنى أن لا تشيخ وتتشقّق لكي تعود الى اصالتها وهيبتها التي اندثرت هذه الأيام.
كل عام وانتم بخير
-----------------
المصدر:
http://www.assyriatimes.com/assyrian/news/the-assyrian-church-of-the-east-vs-bishop-bawai-soro/3164

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز مسعود النوفلي المحترم

الاخوة المتحاورون الكرام

عيد قيامة مبارك للجميع


أشكرك على ردّك التفصيلي الأخير وعلى أسئلتك المشروعة التي سوف لن نحصل على اجابة عليها كما أشاركك الألم بسبب ما يحصل داخل أبرشيتنا وكنيستنا الكلدانية بصورة خاصّة والكاثوليكية عموماً قدر تعلُّق الأمر بمجلس الكنائس الشرقية الذي يديره غربيون وعليه تسميته باللاشرقي كما تفضّلت أمرٌ أؤيِّده بدون تردد.

مما لا شك فيه أنّ كل الأمور المتعلِّقة بهذه القضية يكتنفها الغموض والمؤمن يبقى مثل (الأطرش بالزفّة) كما يقول المثل الشعبي لأنّ جميع الرعاة يعتبرون أنفسهم سادة وشيوخ وينظرون الى المؤمنين كقطيع من الخرفان عليهم السمع والطاعة لذلك لا  أحّد منهم يتكرّم باصدار ايضاح حول هذا الغموض المريب الذي يكتنف الكثير من الجوانب.

عودة الى صلب الموضوع ومما لا شكّ فيه قدر تعلُّق الأمر بكنيستنا الكلدانية وأبرشيتنا في غرب أميركا فان الغموض أعتم بالرغم من بعض التسريبات التي تخرج أحياناً بشكل لا ارادي مثل تبرِّع فرسان كولومبس بالتعاون مع أبرشيتنا بمبلغ مليون ونصف مليون دولار وارساله الى العراق عن طريق الفاتيكان في كما جاء في الفقرة الخامسة من الموضوع المنشور على الرابط :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,750379.msg7302502.html#msg7302502
في الوقت الذي لم تُضَف فيه كنيسة واحدة الى الموجود لدينا في سان دييغو خلال 14 من خدمة المطران سرهد جمو رغم تزايد أعداد المؤمنين الى أكثر من ستة أضعاف وواردات الأبرشية الضخمة لا يعرف أحّد كيف يتم صرفها  علماً بأنّ المشاريع الثانوية الصغيرة وغير الأساسية التي أقيمت مثل دير مار أبّا الكبير كان لكل واحد منها باب تبرّع مستقل من قبل المؤمنين.

فيما يخص موضوع المطران باواي سورو أؤكِّد بأني لا أدافع عنه او عن غيره لأنّ القضية مفروضة وهي أكبر من أن يؤثِّر فيها مدحٌ أو ذمٌّ من قبل أيٍّ منا ولكنّ ما أردت أيصاله هو أنّه يتوجّب علينا أن نكون حذرين في طروحاتنا حتّى لا نسمح  للمشكّكين بأن يجدوا ثغرة يطعنون من خلالها في مصداقيتنا ومن ضمن تلك الثغرات اعتمادنا الكلي على ما تم نشره من روابط حول محاكمة المطران باواي سورو والذي أتى من مصادر تلتزم جانب المشتكي وهو بطريركية كنيسة المشرق مع كامل احترامي له وايماني بنزاهته.

الرابط التالي:
http://www.courts.ca.gov/documents/episcopal10.pdf
 تمّ اعتماده على كونه قرار الحكم بحق المطران سورو وبعد أن قمت بمراجعته حصل لدي شكّ بكونه قد يكون لائحة الاتّهام المقدمة من قبل محامي كنيسة المشرق وليس قرار محكمة عليا وهو مذيّل بتوقيع المحامي :

TONY J. TANKE

 كما جاء في الصفحة 81 من اللائحة بتاريخ 18 حزيران 2008 وتمّ تسجيله في المحكمة العليا لولاية كاليفورنيا بتاريخ 30 حزيران 2008 وان صحّ ظنّي  فانّ الفرق كبير في الأمور القضائية بين لائحة الاتّهام المستندة الى رأي المشتكي وبين قرار الحكم النهائي الذي يصدر استناداً الى ما يقدِّمه كل من المشتكي والمشتكى عليه.

بناءً على ما تقدّم أرجع وأؤكِّد بأنّ الغموض يلفّ هذه القضية من كل الجوانب راجياً كل من لديه نصّ القرار النهائي الصادر عن المحكمة العليا مباشرة أن يقوم بنشره دفعاً للالتباس  .

مع تقديري لكافة الآراء الموضوعية التي تركِّز على لبّ الموضوع.

غير متصل جيفارااا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 80
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الكاتب الكريم
أخوتي المتحاورون الاعزاء....
 قيامة مجيدة ومباركة على الجميع، وبعد...
المواضيع التي دارت حول مفهوم وزارة المستعمرات... المقصود به الكاردينال ساندري الذي يمثل رئيس المجمع الشرقي في هيكيلية المؤسسة الفاتيكانية... اتجهت اصبع الاتهام على شخصية الكاردينال وسياسة الفاتيكان وهيمنتها على صنع القرار في تسيير الشئون الداخلية التابعة لكنيستنا الكلدانية العريقة...
أني اعلل السبب الى عوامل داخلية تتعلق بالرياسة الكلدانية بحد ذاتها... ابتداءا من سيادة البطريرك وانتهاءا الى آخر اسقف ابرشي ينتمي الى الكنيسة الكلدانية... وإذا عدنا الى الوراء قليلا... نستطلع ان اختيار البطريرك الكلداني الحالي... جاء تلبية واستجابة لرضى رئيس المستعمرات الكاردينال ساندري الارجنتيني... الاساقفة في مجمع انتخابهم كان التصويت لصالح مطران اخر، لكن تحت ضغوط خفية وتدخلات غير مرئية من قبل الكاردينال ساندري رضخ الاساقفة على انتخاب البطريرك لويس ساكو ... إذن الكاردينال ساندري هو من صنع البطريرك لويس ساكو وبرضاه تقلد البطريرك هذه المكانة السامية في جسم الكنيسة الكلدانية... البطريرك لويس ساكو هو صديق حميم عند الكاردينال ساندري... وكان يتردد إليه مرارا وتكرارا ويطلعه على أخبار البطريركية الكلدانية بأدق التفاصيل في عهد البطريرك الراحل مار عمانوئيل دلي...
واستنتاجات واحكام جميع القراء والمتحاورون في محلها... الظاهرة المفتعلة منذ سنة حتى الان ما تخص موضوع الكهنة والرهبان هي مجرد نتيجة وتحصيل حاصل لخضوع وخنوع الرياسة الكلدانية امام الحكومة الفاتيكانية... لنقول ـ على سبيل المثال ـ البطريرك لويس ساكو يريد مصلحة الكنيسة الكلدانية واستقلاليتها ليتجرأ ويستقل عن تبعيته للحكومة الفاتيكانية... أليست الكنيسة الكلدانية كنيسة تأريخية تمتد جذورها من تبشير التلاميذ الاولون!!... ليكن ارتباط الكنيسة الكلدانية مع كنيسة روما الكاثوليكية مجرد احترام وشركة على الصعيد الايماني والعقائدي دون التبعية الادارية... على اغلب الظن سيلقى البطريرك لويس ساكو انقلاب داخلي حيث يثور الاساقفة ويتخلون عنه الواحد تلو الاخر ... لأنهم يفضلون تبعية وظلم رئيس المجمع الشرقي (لا محبة بهم) على تبعية وظلم البطريرك التي لا يعرف الرحمة بالكاد... المعضلة الكبرى تكمن داخل المؤسسة الكلدانية وساستها...
أريد ان انوه على امرا ما: إذا كان قرار المجمع الشرقي ناقض وألغى مقررات البطريرك لويس ساكو! لماذا لم تكن لديه رد فعل خاص حيال ذلك؟؟ انظروا ها هوذا التزم الصمت لأنه فعلا باطريرك خاضع وخانع بمحض إرادته للفاتيكان وهو راض بهذه الحال... فما بالكم أنتم تتناحرون وتتصادمون فيما بينكم... والبطريرك والاساقفة والمجمع الشرقي يتصافحون ويتبادلون التهاني وكأنه شيئا لم يكن؟؟؟ 
اعتذر على الاطالة والتجاوز اللفظي والمعنوي في ردي...
إن أبشع استغلال للإنسان هو إستغلاله باسم الدين .. لذلك يجب محاربة المشعوذين والدجالين حتى يعلم الجميع أن كرامة الإنسان هي الخط الأحمر الذي دونه الموت. جيفارا

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز عبدالاحد سليمان المحترم

شلاما، وشكراً على التهنئة وقيامة الرب مباركة على الجميع.
شكراً للرد التفصيلي وبعون الرب نصل الى الحقيقة، ولا غير الحقيقة أبداً.
المصدر الذي تُشير اليه لا استطيع فتحهُ. يبدو لي بأنه نفس المصدر الذي كُنتُ قد وضعته أنا اعلاه وهو الآتي للتأكيد.

http://www.courts.ca.gov/documents/episcopal10.pdf

راجعت المصدر وهناك توقيع المحامي الذي تُشير اليه في الصفحة 81 وبعد ذلك يوجد التصديق على القرار المنشور في الصفحة التالية برقم 82 من قبل شخص آخر اسمه:
Jaycie C. Gibney
حيث يقول:
.I declare under penalty of perjury under the laws of the State of California that the above is true and correct
بالأضافة الى هذه الأسماء هناك اسم ثالث على الصفحة الأولى وهو:
Frederick K. Ohlrich Clerk

تقبل اطيب تحياتي

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبدالاحد سليمان المحترم

الأخ العزيز مسعود النوفلي المحترم

الأخوة المتحاورون

القراء الكرام

لدي نسخة من قرار المحكمة الفضيحة التي عرّت هذه المؤسسة الفاتيكانية الفاسدة المتمثلة بوزارة المستعمرات ووزيرها وموظفيها.

وكذلك عرت المطران سورو والمطران جمو ومعه صاحب نعمته الدخيل والأجنبي وزير المستعمرات في الفاتيكان ووزارته.

وكذلك تعري التبعية المطلقة التي لا يقبل به أي فرد او مجتمع له ذرة من الكرامة للكلدان ولكنيستهم لهذه الوزارة الاستبدادية في كل شيء حتى في التفكير.

يؤكد القرار كل ما ذهب اليه فريق الدفاع في الوثيقة الخطيرة التي نشرها الأخ العزيز مسعود. وهذه الوثيقة هي التي استند اليها القضاة في اتهام المطران سورو بكل ما ذكرناه اعلاه .

لو حدث هذا في مؤسسة مدنية حتى في العالم الثالث لتم معاقبة المسيئين ومحاسبتهم ولو شكليا..

كل هذا الكم من الوثائق وكل هذه الشكاوى وكل هذا الظلم الواقع على الكلدان وكنيستهم وقبول اناس ما هم الا لصوص وسراق في اعلى هرم كنيستهم وفوقها وبعض الأخوة يزايد بالتدين وصارت لديهم وزارة المستعمرات  في الفاتيكان هي الانجيل ويدافعون عنها باستماته مع الظلم المرعب الذي الحقته ولا زالت تلحقه بالكلدان والتاريخ شاهد بماضيه القريب وحاضره.

لتغطية نفقات المحكمة هذه فقط للطرف الذي ربح القضية اجبر المطران سورو على دفع حوالي مليون ونصف دولار. من دفعها وكيف تم دفعها وبقرار من من؟ هذا أموال الكلدان يتم التلاعب بها ودائما العذر تعليمات وقرارات من الكرسي الرسولي.

وزارة المستعمرات كرسي رسولي؟؟؟

 كم هو مجمل المبلغ الذي دفعه المطران سرهد جمو بأمر من صاحب نعمته في الفاتيكان لإنقاذ المطران سورو من فضيحة مدوية؟ الله اعلم ولن نصل الى نتيجة لأننا امام مؤسسة فاسدة شمولية لا تعير حبة خردل من الاحترام لمنتسبيها.

هل هذا ما يعلمنا اياه الإنجيل؟

وأشكر كل الأخوة الذي زودوني بمعلومات ووثائق وسأكتب مقالا مفصلا عنها حال تسنح الفرصة لي.


تحياتي


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبدالاحد سليمان المحترم

الأخ العزيز مسعود النوفلي المحترم

الأخوة المتحاورون

القراء الكرام

لدي نسخة من قرار المحكمة الفضيحة التي عرّت هذه المؤسسة الفاتيكانية الفاسدة المتمثلة بوزارة المستعمرات ووزيرها وموظفيها.

وكذلك عرت المطران سورو والمطران جمو ومعه صاحب نعمته الدخيل والأجنبي وزير المستعمرات في الفاتيكان ووزارته.

وكذلك تعري التبعية المطلقة التي لا يقبل به أي فرد او مجتمع له ذرة من الكرامة للكلدان ولكنيستهم لهذه الوزارة الاستبدادية في كل شيء حتى في التفكير.

يؤكد القرار كل ما ذهب اليه فريق الدفاع في الوثيقة الخطيرة التي نشرها الأخ العزيز مسعود. وهذه الوثيقة هي التي استند اليها القضاة في اتهام المطران سورو بكل ما ذكرناه اعلاه .




الأخ العزيز الدكتور ليون برخو المحترم

تحياتي

شكراً على المعلومة الجديدة وحبّذا لو تقوم بنشر قرار المحكمة الذي لديك لتكتمل الصورة أمام القراء والرأي العام.

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ العزيز عبدالاحد سليمان المحترم

بعض قرارات المحاكم متوافرة على الشبكة العنكبوتية وهذا واحد منها او بالأحرى غيض من فيض:

http://www.peshitta.org/pdf/decision.pdf

هذا القرار يشير الا ان المطران سورو أسس شركة corporation ونصب نفسه رئيسا لها وسجل باسمها عقارات (في حينها واثناء الأزمة المالية العالمية التي أدت الى نزول حاد ومخيف في أسعار العقارات في امريكا) كانت تقدر قيمتها بعشرات الملايين من الدولارات هذا ناهيك عن أمور أخرى.

اسقف يؤسس corporation  (شركة) ويسجل عقارات (اوقاف) الكنيسة باسمه وشركته ويحميه الفاتيكان ويدافع عنه في المحاكم ويتستر على الفصيحة هذه  (فضيحة واحدة من عدة فضائح) من خلال مطرانية كلدانية التي دفعت مبالغ لا يعلمها الا الله لتخليصه من الفضيحة ومن ثم يتم تنصيبه في اعلى الهرم الكنسي في الكنيسة الكلدانية (الأسقف هو اعلى مرتبة كهنوتية) .

هل تقبل مؤسسة الكنيسة الكاثوليكية لأي من اساقفتها ان يؤسس شركة ويكتب وينصب نفسه رئيسها ويسجل باسمه العقارات الكنسية والأموال وغيره وان انتقل الى مؤسسة أخرى يأخذ ما لله وعبدالله معه ويتلاعب به بهذا الشكل؟

اين صار المسيح والإنجيل؟ هذا السؤال اسأله لنفسي أولا ولكل المؤسسات الكنسية ثانيا.

القرار والوثائق الأخرى التي بحوزتي حصلت عليها بجهودي الشخصية وهي تظهر حجما مهولا من الفساد وسأنشرها حال ما تسنح الفرصة لكثرة الالتزامات حاليا.

وهناك تدخل مباشر من قبل الفاتيكان في هذه الفضيحة وبعض الكرادلة الكبار دافع عن الفساد والمفسدين وبشكل علني مما يدل على ان كل ما قام ويقوم به (في الماضي والحاضر والمستقبل) كل من المطران جمو والمطران سورو (وأي مسؤول أخر في الكنيسة الكلدانية) كان تنفيذا لتعليمات وقرارات مباشرة من الدخلاء والأجانب  في الفاتيكان:

Two public statements were made by two Holy See Officials in 2006 and 2007 recognizing the pro-Catholic views and the ecumenical efforts of Bishop Mar Bawai Soro.
1.   His Excellency Bishop Brian Farrell (Vatican Information Service on 13-18 November 2006) stated that Bishop Mar Bawai suspension was largely related to his pro-Catholic position.
2.   His Eminence Cardinal Walter Kasper (Zenit interview on 22 June 2007) affirmed that Bishop Mar Bawai was one of the architects of the Catholic-Assyrian dialogue who was recognized for his significant contribution.

المشكلة ان هؤلاء منزلين رغم مشاركتهم المباشرة في فضيحة فساد تفوق ملايين الأضعاف ما قام به القس الكلداني عامر ساكا.

ولكن أنظر السكاكين التي تنهال على القس ساكا بينما الدفاع غير المبرر من قبل بعض الأخوة للمؤسسة الفاتيكانية الفاسدة اساسا لاسيما وزارة مستعمراتها والتي صارت لدى البعض تأتي قبل الإنجيل.


تحياتي


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز الدكتور ليون برخو المحترم

تحياتي

شكراً  على الرابط الذي أنزلته :

http://www.peshitta.org/pdf/decision.pdf

والذي أرى أنّه يمثِّل جهة تابعة لكنيسة المشرق الآشورية وليس للمحكمة وقد سبق وأن ذكره اخونا العزيز مسعود النوفلي في احدى مداخلاته علاه.
[/size][/b]

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبدالأحد سليمان المحترم

تحية طيبة

شكرا لمرورك ولكن كون الوثيقة أي قرار المحكمة متوافر على الرابط هذا لا يجوز اتخاذه عذرا لعدم الوثوق به.

انت اخ وكاتب أقدر قلمه. علينا دائما ان نستخدم بعض الاستقصاء في اقل تقدير قبل الولوج في دحض وثيقة خطيرة ومهمة وأصلية وحقيقية مثل هذه.

ومن ثم انت سيد العارفين ان الوثيقة مواقعة من واحد من أكثر القضاة الأمريكيين شهرة ونزاهة وهو قاضي المحكمة العليا

Kevin J. Murphy (Ret.) a distinguished judge on the Santa Clara County Superior Court

علينا ان نبحث ونبذل جهدا بسيطا للتحقق. انا شخصيا بحث واستقصيت وتأكدت مائة في المائة ان الوثيقة هذه اصلية وبتوقيع هذا القاضي الشهير.

بإمكانك وأنت قريب منهم ان تتصل او تتحقق ولن يستغرق ذلك منك أي جهد.

لا اظن هناك محام في الولاية التي انت بها لا يعرف هذا القاضي وتوقيعه.

ومن ثم من بإمكانه وضع وثيقة مزورة وبتوقيع قاضي محكمة عليا في أمريكا ويفلت من العقاب؟

هل هذه شركة المطران سورو المزورة التي زور فيها وثائق واكتشفها هذا القاضي الفلتة؟

هل هذه وزارة المستعرات في الفاتيكان كي تزور تاريخ الكنائس المشرقية برمته وتسيطر عليها واملاكها وكل شيء وبالمطلق دون ان يستطيع شخص ان يقول لها أف؟

وأنظر يا اخي العزيز اسم المدعى عليه وهو نينوس ميخائيل Nenos Michael. هل تعلم من هو. ومن ثم ,.et al يا الله يا مسيح. هل هذه كنيسة رسالتها الإنجيل ام عصابة مافيا!!

سأترك شرح ذلك لضيق الوقت وقد قلت وأظن اكتفيت.

ولكن انظر السكاكين التي تنهال على القس عامر ساكا الذي اعترف بخطئه وهو جريمة وقارنه بهؤلاء من أمثال Nenos Michael وصحبه et al., وكل هذه اللصوصية والتزوير والسرقة وبملايين وملايين الدولارات ومع ذلك لا يؤنبهم ضميرهم ويضعون الصليب على صدورهم ويقدسون ويتناولون القربان كل يوم ويقرأون ويستشهدون بالإنجيل على رؤوسنا.

الشعب الكلداني شعب غلبان.

تحياتي


غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور ليون برخو...تحية واحترام
ردودك تثير الشفقة ، والقرار المذكور لايشير مطلقا الى ماذهبت اليه بربط قضية المطران سورو بالفاتيكان. مع الأسف لم يكن استشهادك بالقرار المذكور لصالح الكلام ( الكبير ) الذي تروج له دون دليل قاطع.
القرار أشار الى نزاع داخلي على أملاك ضمن كنيسة إنشق منها أحد اقطابها وأعطى رئاستها وسينودسها الحق بعد تجميد المطران المذكور وتجريده من صلاحياته وكل مايعود الى كنيسته السابقة واعتبر هذا شأنا متعلقا بسينودس الكنيسة ومن صلاحياتها.
لقد فشلتَ عزيزي الدكتور مرة أخرى. والحجة والأثبات ليس بالألتفاف على الموضوع وربطه بمشاكل اخرى للكنيسة الكلدانية لاعلاقة لها بهذا الموضوع في محاولة ذكية ولكنها مكشوفة لتشتيت فكر وانتباه القارئ للتغطية على عجز منح الشرعية لما تتحدث عنه.
وفعلا ( الشعب الكلداني شعب غلبان ).

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز الدكتور ليون برخو المحترم

شكراً على ردّك الأخير وآسف اذا كنت قد فسّرت مداخلتي على كونها تشكيكاً أو انتقاصاً من مصداقية أحد أو طعناً بقرار المحكمة وكما سبق لي أو اوضحت اني لا ادافع عن أيّ شخص  وكل ما اريده هو أن تكون المعلومة التي ننشرها صادرة من منبعها الاصلي ليكتسب ما نقوله المصداقية التي لا يتمكّن الآخرون من الطعن بها وبما أنّك تقول بأنّ هذا غيض من فيض فاني كنت آمل أن تنشر جزءاً بسيطاً من ذلك الفيض.

الأمر الثابت الذي لا أشكّ فيه للحظة واحدة هو أنّ المطران سرهد جمو قد التزم المطران باواي سورو ووقف الى جانبه وهذا الموقف كما قلت سابقاً لا يمكن أن يقوم به من تلقاء نفسه من دون موافقة جهة أعلى كمجلس الكنائس الشرقية مثلاً وهذا ليس دفاعاً عما قام به المطران سرهد جمو لأن موقفي الشخصي من بعض تصرّفاته معلن ومعروف للجميع.

أمّا المبالغ التي تمّ تسديدها للمحاكم وهي بالتأكيد كبيرة جداً الا أنّ  مصدرها ومبلغها غير معلنين رسمياً وكل ما لدينا هو تخمينات قابلة للتداول والقبول المشروط  في ظل الصمت المطبق للجهات ذات العلاقة ولكن اذا صدر ايضاح رسمي لاحقاً يوضِّح الحقائق فان تخميناتنا قد تكون غير دقيقة والزمن سيكشف كلّ المستور.

كذلك تبقى قضية القس عامر ساكا ضمن التأويلات بسبب غياب ايضاح رسمي من قبل الجهات المختصّة وبالدرجة الاولى مطران الأبرشية وفي حالة ثبوت صحة الأخبار الصحفية المنشورة فان ما قام به هذا الكاهن يعتبر جريمة كبرى يحاسبه القانون عليها بشدة لأنّها تتعلّق بالسرقة وخيانة الأمانة والى أن يصدر ذلك الايضاح فانّه يبقى بريئاً رغم الاعتراف المنسوب الى أن تثبت ادانته.

هذا هو مفهومي الشخصي وأعتذر ان كنت قد سبّبت لك ازعاجاً غير مقصود.

وتقبّل تحياتي.

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز عبدالأحد سليمان المحترم

تحية طيبة

الحوار مع أقلام تلتزم الكياسة والأخلاق وأدب المخاطبة مثل قلمك اللامع مثار فخر واعتزاز. والحوار معها لا يثير حبة خردل من الانزعاج. على العكس يدخل البهجة الى القلوب ويغني العقل من خلال تبادل المعلومات.

ارجو ان يتسع صدرك لنقطتين مهمتين.

الأولى، تخص المبالغ الطائلة – وهي بملايين الدولارات – التي دفعها المطران جمو بأمر وتوجيه مباشر من الفاتيكان (سأعرج على الدليل لاحقا). هذه المبالغ لن نستطيع معرفة حجمها الا انها كبيرة جدا.

أين الإشكال. الإشكال عندما نحد السكاكين على قس خسر 500 ألف دولار كندي ونعريه ونتهمه ونجرمه قبل محاكمته وقبل معرفة السياق الذي حدثت السرقة فيه.

بيد اننا متفقون ان هناك خسارة لملايين وملايين الدولارات في قضية مطران سورو بالتعاون مع المطران جمو وتحت الإشراف المباشر للفاتيكان وهناك محاكمة ومحاكم دامت سنين وكلفت مبالغ هائلة وهناك قرارات واضحة بخصوص الإتهام ولكننا لا نحرك ساكنا. السبب الخشية من وزارة المستعمرات الفاتيكانية او الاتكاء عليها لاقتراف انتهاكات وجرائم بهذا الحجم.

النقطة الثانية، وهي اهم نقطة وتتعلق بالعقارات بالنسبة للفاتيكان.

العقارات والمال بالنسبة للفاتيكان يأتي قبل الإنجيل. وهذه حقيقة ولا يحتاج المرء الى جهد كبير للتحقق منها. وليس هناك دولة او مؤسسة في العالم لها من العقارات التي لا تثمن مثل الفاتيكان.

ليس بإمكان أي أسقف كلداني البت بمسألة عقارية (اوقاف) حتى ولو كانت سنتمتر مربع واحد دون رخصة خطية رسمية من الفاتيكان في حال الكلدان من وزارة المستعمرات او من يمثلها.

حتى البطريرك (وهو منصب رمزي ظهر لا معنى ولا سلطة له ربما حتى على قلايته) لا يحق له التدخل في مسائل عقارية دون موافقة وزارة المستعمرات (هم يطلقون عليها الكرسي الرسولي، أي مثل المسيح وكأن المسيح أمضي حياته في بيع وشراء وامتلاك والاستيلاء على عقارات الغير).

كل ممتلكات الكنيسة الكلدانية هي ملك وزارة المستعمرات. وهذه حقيقة نكرانها لا يزيدها الا تثبيتا.

وفي أي لحظة بإمكانهم فصل أي عقار من الكنيسة الكلدانية وضمه ممارسة وعملا وسيولة وغيره واضافته الى إمبراطورتيهم العقارية.
 
وأنا شاهد عيان. حيث كان للكلدان مدارس لا تثمن من حيث القيمة والمستوى العلمي في الخليج (الكويت والإمارت ...الخ.

عملت في دبي مراسلا لوكالة رويترز وأردت تسجيل اولادي في المدرسة الكلدانية ولكن الظروف لم تسمح. وكانت المدرسة الكلدانية في دبي تحفة وآية في البناء والمستوى العلمي والراهبات الكلدانيات فيها كن نموذجا لما يجب ان يكون عليه الإنسان المسيحي من خلق وعلم.

وهذه المدرسة الكلدانية كان يرتادها أولاد الأمراء في الإمارات وكانت تدر واردا لا بأس به مكن الراهبات الكلدانيات في حينه بناء مدارس والتوسع داخل العراق وخارجه والمباشرة في مشاريع خيرية لا سيما ان العراق كان تحت الحصار والناس في عوز شديد..

بجرة قلم سحبتها وزارة المستعمرات هي وكل متعلقاتها الأخرى في الخليج مع راهباتها وكل كلداني يعمل فيها وصارت تابعة بالمطلق للاتين ومجمعهم اللاشرقي، اللارسولي غير المقدس لأن هذا أبشع أنواع الاستعمار.

 عقاراتنا نبنيها بعرق جبيننا وتبرعات الكلدان مع ناسها والعاملين فيها ينهبها الغرباء والأجانب باسم الإنجيل والإنجيل براء منهم.

فكيف يمكن القول ان المطران جمو والمطران سورو وقعوا في الفضيحة العقارية المالية المهولة هذه إن لم يكن الفاتيكان وراء ظهرهم؟
 
المطران جمو وكل الأساقفة الكلدان وأكليروسهم لا يستطيعون كش ذبابة بدون علم وموافقة وزارة المستعمرات في الفاتيكان فكيف بعقارات قيمتها في حينة عشرات الملايين من الدولارات واموال طائلة.

حقا ان الكلدان شعب مسكين وغلبان.

تحياتي


غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 942
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور برخو المحترم

انت تقول: ليس بإمكان أي اسقف كلداني البت بمسألة عقارية (أوقاف) حتى ولو كانت سنتمتر مربع واحد دون رخصة خطية رسمية من الفاتيكان. انتهى الاقتباس.

الكاتب الأكاديمي أمثالك، ان يكتب بمنطق أولا لكي يقنع القرّاء، وان يأتي بالدليل والبرهان القاطع لما يكتبه ثانيا. اذا كان قولك أعلاه صحيحا، فيمكنك الاستعانة بالقانون الكنسي وقوانين المجمع الشرقي للكنائس الشرقية لكي تُقنعنا بما تقول، لربما تجد فيه ما تشير اليه. ما عدا ذلك، سيبقى كلامك بدون مصداقية. وهذا ما يشير اليه الاخ عبد الاحد سليمان والأخ جورج نگارا.

ما تقوله بخصوص مدارس الرهبنة لبنات مريم الكلدانيات في الخليج، بان أملاكها استولى الفاتيكان عليها مجرّد تخمين من عندك، اذ لا تعلم ماذا جرى من اتفاق بين الرهبنة والبطريركية من جهة، وبين الفاتيكان من جهة ثانية، وأنا لا اعلم أيضاً. اما ان يستولي الفاتيكان عليها بجرّة قلم، فهذا غير منطقي اطلاقاً.

نحن بانتظار الإثباتات والبراهين لما جاء أعلاه، وكذلك تدخل الفاتيكان في قضية مار باوي ماديا بالتنسيق مع ابرشية مار بطرس لإطفاء كلفة المحاكم. لم نسمع ولم نقرأ اي تعليق من كنيسة المشرق الاشورية في الموضوع التي تروّج له بان الفاتيكان دفع مبالغ نقدية للمحاكم، لربما ابرشية مار بطرس عملت ذلك مثلما يقول الاخ عبد الاحد سليمان، لكن ليس هناك دليلا كم المبلغ من جهة، ولا دليل بان الفاتيكان متورط بالقضية.. عيد قيامة مَجِيدٌ، تقبّل تحياتي....

سامي ديشو - استراليا

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الأخوه الأعزاء
يبدو ان السيد ليون برخو (الأكاديمي ) اوقع نفسه في ورطه ونريد دليل مادي للأتهام الفاتيكان ومار سرهد جمو قدموا بعض الأموال لمحاكم في قضية مار باوي سورو 
فاذا لم يكن هناك دليل مادي فانه فقد الشرعيه بادعاه انه اكاديمي وانه يروج الأشاعات
ونحن بانتظارك ياسيد برخو

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز سامي ديشو المحترم

عيد قيامة مجيد لك ولعائلتك الكريمة وتهانينا من الأعماق على الدور الذي تقوم به في تدريس لغتنا السريانية المقدسة في الكلية الأشورية في استراليا. بارك الله في جهدك.

تريد مني وثيقة ودليل من مؤسسة فاسدة أصلا. لماذا لا تطلب هذه الوثيقة من المؤسسة ذاتها كي تثبت براءتها؟ لماذا لا تطلب تشكيل لجنة تقصي الحقائق مستقلة للكشف عن كل ملابسات هذه الفضيحة من خلال شفافية تظهر لنا نسخ من المراسلات بين كرادلة الفاتيكان والمطران جمو حول هذه القضية (الفضيحة)؟

حتى الأن منحت أكثر من دليل على انه لا تسقط شعرة في مؤسسة الكنيسة الكلدانية دون آذن ورخصة من وزارة المستعمرات الفاتيكانية، ولكن مع ذلك لا تصدق.

قرار المحكمة ذاته ونسخته متوافرة على الشبكة العنكبوتية والموقع من واحد من أنزه القضاة الأمريكان الذي يدين Nenos Michael  ومن معه et al., الا يكفي هذا دليلا على الفضيحة هذه؟ هل هناك من يقول لنا من هم et al., ام ان المسالة سائبة وتقترف جريمة بهذا الحجم دون حساب؟

نحن بحاجة الى شجاعة الكاهن الكلداني عامر ساكا كي يأتي المطران سورو والمطران جمو إن ظلت مصداقية لديهما وإن حقا يؤمنان بالإنجيل ومعهما وزير المستعمرات الفاتيكاني ويضعا كل الأوراق على الطاولة. ولكن من يستطيع ان يقاوم وزارة المستعمرات هذه التي تحبس انفاس الكلدان ومؤسستهم الكنسية؟

محكمة بهذا الحجم تكلف ملايين وملايين الدولارات للطرف الوحد. والطرف الذي تم تجريمه (المطران سورو و et al.,) أجبر على دفع كل المصاريف الى حد الفلس وإلا كان مصيره السجن.

هل لنا ان نعرف كم ومن من وكيف تم تغطية هذه المبالغ الطائلة؟

كل هذا الفضيحة التي يقرها قرار محكمة مدنية أمريكية بعبارات لا تقبل اللبس وتأتي وتريد مني الدليل؟ يا الله. ماذا حلّ بنا؟

منحت ما قاله من مديح في المطران سورو (مديح لشخص متهم بالاختلاس والتزوير من قبل محكمة مدنية) من قبل كرادلة في الفاتيكان ولم تصدق.

ومن ثم هناك مبدأ تستند اليه حتى المحاكم في أمريكا وقد استند اليه القاضي في المحكمة الفضيحة وفي لائحة الاتهام وهي ما نطلق اليه بالإنكليزية circumstantial evidence وترجمته "دليل بالقرينة".

وهذا الدليل يقول إذا كانت هذه المؤسسة الفاسدة قد اغتصبت عروس وتاج الكنيسة الكلدانية  في الهند دون ان يرف لها جفن او ان تعتذر وتقدم تعويضات فإنها ستفعل بالكلدان ما تشاء.

تغتصب عروس وتاج الكلدان ويقولون عنها "نعمة وبركة" ومع ذلك يطلبون دليل.

وهذا الاغتصاب لم يكن في الماضي ابدا. إنه وقع في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين. ماذا تفعل الطائفية والطاعة العمياء للأجنبي والدخيل بالناس؟

وهذا الدليل يقول ان ما حدث في الخليج قريب الشبه من الهند، أي فقدالكلدان كل ادارة وتنظيم مؤسساتهم وكل ما يتعلق بها بعد ان استولى اللاتين على ما لهم هناك.

وعن أي اتفاق وقوانين تتحدث؟

هذه القوانين وضعت على قياس مؤسسة استعمارية فاسدة وهي وزارة المستعمرات في الفاتيكان التي قصت جناح البطريركية كما هو الحال اليوم وأجبرتها ان ترفع الراية البيضاء وتسكت وإلا ... كما قال واحد من الأخوة المعلقين أعلاه.

كل هذه الفوضى العارمة التي لا تستطيع البطريركية الكلدانية تثبيت راهب في مكانه او نقله او تعين رئس لدير واحد او نقل أسقف من مكان الى اخر او توقيفه وتقول لي أعطني وثائق؟

انا لم اقل ان الفاتيكان دفع مبالغ للتغطية على فضيحة القرن بالنسبة للكلدان. انا قلت انه دون موافقة وتعاطف الفاتيكان مع هذه الفضيحة لما كان بإمكان المطران جمو دفع مبالغ طائلة للتغطية عليها.

قرار المحكمة بذاته هو ادانة للمطران سورو أولا لأن يظهره كلص وسارق ومزور وكل من وقف وراءه أولا المطران جمو وخلفه صاحب نعمته الذي يستقي كل قوته منه الدخيل والأجنبي وزير المستعمرات في الفاتيكان.

وإن هم أبرياء كما تدعي ليكشفوا لنا اوراقهم.

الشعب الكلداني شعب مسكين وشعب غلبان.

تحياتي




غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ سامي ديشو... تحية واحترام
لن تصل الى نتيجة مع الدكتور ليون برخو لأنه مع الأسف وهو  (الأكاديمي) تكلم بكلام لايمكن لأكاديمي تهمه مصداقية ما يقول أن ينطق به دون أدلة قاطعة، حيث أكد أكثر من مرة بأن مايملكه من وثائق ستقلب الكون وإن ماينشره ماهو إلا غيض من فيض ولكنه لم ينشر مايثبت كلامه وطالبه الأخ عبدالأحد سليمان بنشر ولو جزء بسيط من الفيض الذي أشار اليه وكلنا أمل أن يفعل ذلك لتأكيد مصداقية كلامه.
وعندما طالبته أنت ايضا كان رده مثيرا للشفقة بقوله ( تريد مني وثيقة ودليل من مؤسسة فاسدة أصلا. لماذا لا تطلب هذه الوثيقة من المؤسسة ذاتها كي تثبت براءتها؟). ويحاول الألتفاف على الموضوع الرئيسي وجره الى أمور أخرى معتقداً بأنه رمى الكرة في ملعب الخصم!
ومع ذلك لايهم، لدينا سؤال تعقيبا على قول دكتورنا العزيز لكي نلطف الجو له، أنت تقول ليس بإمكان حتى بطريرك الكنيسة الكلدانية صرف فلس واحد بدون امر من المجلس الشرقي او الدوائر المرتبطة به والسؤال هو: هل طلب القس عامر ساكا رخصة من المجلس المذكور ليصرف نصف مليون دولار على القمار؟ الأجابة غير ملزمه والسؤال للمزاح فقط.

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز عبدالاحد سليمان المحترم
تحية
الموضوع الرئيسي الذي كتبهُ الاخ العزيز فريد شكوانا بخصوص "فك ارتباط الرهبان والكهنة وموقف ابرشية مار بطرس في سان دييغو".
 انعطف  بسرعة وتحول الى المطران باواي سورو لعلاقته بالأبرشية الموجود فيها ومُساندته القصوى لخط المطران سرهد بالضد من جميع الأبرشيات الكلدانية في الوطن وخارجهُ ووقوفه الشنيع مع الغريب ضد رئيسه غبطة البطريرك.
وضعت انا الرابط الأول للمحكمة بناءً على استفسار وسؤال من احد الأخوة عن المطران باواي سورو ضمن الحديث المنشور.
يقول الأخ فريد في المقال: "انتقادنا الى هذه الحالة هو عدم وضوح الرؤية عند المؤمنين, ولا يعرفون أين الخطأ وأين الصواب الى هذا اليوم, ويسألون من هو الذي يقود الكنائس والرهبنة؟ واين البطريركية من كلِّ هذا؟
وهل ابرشية مار بطرس الرسول الكلدانية في سان دييغو تابعة للبطريركية الكلدانية في بغداد ام للفاتيكان فقط؟
هل سنسمع الجواب من الأثنين أي من المطرانية والبطريركية حول هذه المسألة التي أصبحت مُملّة جداً وعلى اثرها ترك الآلاف الكنيسة الى غير رجعة, وكثيرون منهم فقدوا ايمانهم واحترامهم لرجال الدين. الرجاء من المسؤولين ان يعلنوا الخبر الصادق والصحيح حتى لو كان مُرّاً".


جوابي للأخ فريد هو:

الذي يقود الرهبنة والكنائس الكلدانية هو المجمع اللاشرقي ومجموعة من المطارين والأشخاص والمُرتشين ومن بينهم كما يقول قداسة البابا الفاسدون.

اود طرح النقاط التالية:

1- انا أسأل الأسئلة نفسها التي يسألها الأخ فريد، اين البطريركية من كل هذا ولماذا هذا السكوت؟ انا لا أسأل الأبرشية التي وضعت نفسها في حضن الغريب وانكرت تراثها وعلاقتها وقرارات آبائها الأساقفة.
2- بالنسبة للمطران باواي سورو، هناك مصادر كثيرة عن الموضوع كما يذكر الأخ العزيز الدكتور ليون، وأنا شخصياً عندي العشرات منها، ولكن ليس لديّ الوقت لأترجم وانشر.
 كما ذكرتُ لك سابقاً نحن نبحث عن الحقيقة ولا غير الحقيقة ابداً.
مصادر الحقيقة والمبالغ التي استلمها باسمه مذكورة في المصدر التالي الجديد لكم وعلى النت، ليأتي شخص من مؤيدي المطران وينقضها إن كانت غير صحيحة وتنتهي المسألة.

http://ashursoro.blogspot.com/2006/04/truth.html

3- المطران باواي سورو يعترف بقرار المحكمة ولا يرغب في الأستئناف،
. On 3 November 2007 in an official statement Mar Bawai accepted the decision of the court in favour of the Assyrian church saying that he had no intention to appeal

إقرأ ما مذكور في المصدر المستقل الآتي:

https://theblackcordelias.wordpress.com/2008/04/30/post-from-baghdadhope/

4- في تعقيب الدكتور ليون هناك فقرة باللغة الأنكليزية تؤكد علاقة الكرادلة والفاتيكان وتدخّلهم في موضوع المطران، تحقّقت منها وهي موجودة في مصدر آخر من مؤيدي المطران باواي.
ربما سيقول احدٌ منكم إنْشر المصدر حتى نُصدّق. انا لا انشر المصدر والذي لا يُصدّق عليه أن يتحرّى بنفسه عن الموضوع الجانبي لمقالة الأخ فريد.
الفقرة هي:

Two public statements were made by two Holy See Officials in 2006 and 2007 recognizing the pro-Catholic views and the ecumenical efforts of Bishop Mar Bawai Soro.
1.   His Excellency Bishop Brian Farrell (Vatican Information Service on 13-18 November 2006) stated that Bishop Mar Bawai suspension was largely related to his pro-Catholic position.
2.   His Eminence Cardinal Walter Kasper (Zenit interview on 22 June 2007) affirmed that Bishop Mar Bawai was one of the architects of the Catholic-Assyrian dialogue who was recognized for his significant contribution.


5- هناك مصدر مهم آخر يتحدّث بالتفاصيل كيف حصل المطران باواي على شهادة الدكتوراه، واصول المناقشة التي تمّت، واسماء من كان يسمع الدفاع اثناء المناقشة، وكيف كان المطران يُدافع في اطروحته عن كنيسة المشرق المقدسة الرسولية وعن آباء الكنيسة الذين يُهرطقهم البعض بدون رحمة. كان دفاعه عن الأطروحة سنة 2002 والسؤال المهم هو: كيف تغيّر بعد ذلك وانقلب؟ لا أحد يعطينا الحقيقة إلا هو بنفسهِ. كان يُدافع عن كنيسته بقوّة، لماذا تغيّر بعد ذلك؟!!

6- لقد جمع المطران سرهد مبالغ مُعيّنة للمطران باواي في ذلك الوقت، وهناك اشخاص بالقرب منك يا اخي عبدالأحد تبرّعوا لهُ وأحدهم تعرفه جيداً، من الميسورين في منطقتكم.
 
7- بعد أن فضح المجمع اللاشرقي علاقاته مع المطران سرهد والتزم قضية الرهبان، فماذا بقي لدى غبطة البطريرك؟ كيف يقبل المطران سرهد أن يكون الحاكم في هذه القضية أشخاص ليست لهم علاقة بالسينودس الكلداني ورأس الكنيسة الكلدانية وهو أحدهم؟ أليست هذه التصرفات إهانة لجميع ابناء وبنات الكنيسة عندما يُضرب قائدهم الروحي امامهم وهم في النهاية موافقون على كل ما تقوم به الفاتيكان تجاه كنيستنا ويُدافعون عن المُعتدي. نعم انهم اعتدوا علينا جميعاً ولم يلتزموا جانب الحق والقرارات الصادرة من اساقفة العراق. أية إهانة اكثر من هذه؟ وكما قال الدكتور ليون برخو اعلاه:

"هذه القوانين وضعت على قياس مؤسسة استعمارية فاسدة وهي وزارة المستعمرات في الفاتيكان التي قصت جناح البطريركية كم هو الحال اليوم وأجبرتها ان ترفع الراية البيضاء وتسكت وإلا ... كما قال واحد من الأخوة المعلقين أعلاه.

كل هذه الفوضى العارمة التي لا تستطيع البطريركية الكلدانية تثبيت راهب في مكانه او نقله او تعين رئس لدير واحد او نقل أسقف من مكان الى اخر او توقيفه وتقول لي أعطني وثائق؟"


انتهى دور البطريركية ورفعت الراية البيضاء، والقادم أقسى وأشنع في تهديم كنيستنا وإلحاقها بالغريب لكي لا يبقى لنا أثرٌ يُذكر.

اعتذر عن الأطالة وشكراً لك، وبارك الله بكل انسان يعمل من اجل الحقيقة.

تقبل اطيب تحياتي

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي الفاضل مسعود النوفلي المحترم

شكراً على مداخلتك الأخيرة التي لا أرى فيها أيّ اختلاف في ما نؤمن به كلانا وأعتقد بأنّنا متفقان بالكامل على لب الموضوع.

أما قولي للأخ العزيز الدكتور ليون برخو :

شكراً على ردّك الأخير وآسف اذا كنت قد فسّرت مداخلتي على كونها تشكيكاً أو انتقاصاً من مصداقية أحد أو طعناً بقرار المحكمة وكما سبق لي أو اوضحت اني لا ادافع عن أيّ شخص  وكل ما اريده هو أن تكون المعلومة التي ننشرها صادرة من منبعها الاصلي ليكتسب ما نقوله المصداقية التي لا يتمكّن الآخرون من الطعن بها وبما أنّك تقول بأنّ هذا غيض من فيض فاني كنت آمل أن تنشر جزءاً بسيطاً من ذلك الفيض
.
فاني لا أرى فيه  ما يتعارض مع ما نقوله لا بل يساند كل الكلام الذي سطّرناه لحد الآن وكل ما أريد الوصول اليه هو سدّ الباب أمام كل من سيحاول النيل من مصداقيتنا وكما تعرف هناك الكثيرون منهم ولكوننا في وضع المشتكي أي الجهة التي توجّه الاتّهام يتوجّب علينا  تقديم ما يثبت وجهة نظرنا من مصادره الأصلية وليس المنقولة والمشتكي اذا قال للمحكمة أنا أتّهم هذا الشخص بكذا وكذا واذا كنتم لا تصدّقوني ابحثوا عن الأدلة بأنفسكم كما جاء بقولك التالي فانّ المحكمة بحسب رأيي ستردّ الدعوى على الفور:

ربما سيقول احدٌ منكم إنْشر المصدر حتى نُصدّق. انا لا انشر المصدر والذي لا يُصدّق عليه أن يتحرّى بنفسه عن الموضوع الجانبي لمقالة الأخ فريد

أمّا أسئلة الأخ فريد وأسئلتنا وأسئلة غيرنا فسوف لن نحصل على أجوبة عليها لأنّ هناك تعتيم مقصود وتغطية متعمّدة من قبل ذوي العلاقة ولكن يبقى علينا اعفاء  البطريركية من شرط الاجابة على أسئلتنا لأنّها قد وضعت خارج القوس وليس لها أيّة سيطرة على الوضع .
 
مع خالص تحياتي وتقديري
.

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة المشاركين الاعزاء
سلام الرب يسوع معكم جميعا
ارجو ان تكون المناقشات في صلب الموضوع فقط مع الشكر والتقدير
فريد شكوانا

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز مسعود النوفلي

تحية طيبة

شكرا على تعقيباتك والأدلة التي قدمتها. إنها تدعم وتثبت وتبرهن على النقاط التي اثرناها في نقاشنا هذا.

ومن ثم لا أظن ان الحوار زاغ عن مساره.

الحوار هو في صلب الموضوع.

 مسألة الرهبان والكهنة والبطريركية والمطران سورو والأبرشية في المهجر وسلطة وسطوة وزارة المستعمرات الفاتيكانية كلها تأتي ضمن سياق واحد.

بمعنى أخر لن نستطيع فهم واستيعاب أي منها دون الربط مع الأخرى. وليس هناك فهم للواقع الاجتماعي دون السياق.

لن يقتنع من لا يريد ان يقتنع حتى لو اتيت بأدلة الدنيا برمتها.

مع الاعتذار ولكن مثلهم يشبه مثل الذي يطلب دليلا على ان القمر يضيء في الليل وأن الشمس تضيء النهار وان غياب الشمس ليس في النهار بل في الليل وان الأرض كروية وأن الأرض تدور حول الشمس وان القسمة ليست مثل الضرب في العمليات الحسابية.

ولكن أنظر كيف استلوا سكاكينهم وبدأوا ينهشون في لحم القس الكلداني عامر ساكا.

هل هذا القس مقامر ام الذي يقامر ببنك وبمئات الملايين من الدولارات والأدلة تطفح فيها الجرائد والمجلات والكتب؟ تعلم من وماذا اقصد.

هل هذا القس مقامر ام ان الذي قامر بمليارات الدولارات من أموال المساكين والفقراء ودفعها صاغرا لضحايا التحرش الجنسي من الأطفال والضحايا كلهم كاثوليك؟

هل هذا القس مقامر ام الذي دفع ملايين وملايين الدولارات وزور الوثائق وظهر انه لص وسارق ومزور وسانده في ذلك كرادلة في الفاتيكان وامتدحوه وفرحوا به وهللوا له ام القس عامر ساكا؟

هل هذا القس مقامر ام الذي قامر بأوقافنا وأملاكنا ومناطقنا وسهل للأجنبي والدخيل اغتصابها والمقامرة بها؟

في اقل تقدير هذا "المقامر" - القس عامر ساكا - اعترف بخطئه وعاقب نفسه بنفسه وسلم نفسه للعدالة.

اما المقامرون الأخرون - الحيتان الكبيرة - فهي حرة طليقة وفوق الشبهات وذات سطوة وهيمنة وتبيع الأخلاق والمبادىء وتقرأ على رأسنا ايات من الإنجيل وترفع الصليب. يا للمصيبة!!!

هناك عشرات وعشرات الأمثلة الأخرى ولكنني اكتفي بهذا القدر.

امرنا غريب وعجيب.

ودعني اكرر مرة اخرى اننا كنيسة وشعب مسكين وغلبان ومنقرضون هوية وكنيسة كلدانية مشرقيةإن لم يكن قد انقرضنا للتو.

تحياتي