المحرر موضوع: ساكو يحذر المسيحيين في ختام الصوم الاربعيني من "استغلال" دول لمعاناتهم  (زيارة 1976 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37779
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ساكو يحذر المسيحيين في ختام الصوم الاربعيني من "استغلال" دول لمعاناتهم

عنكاوا دوت كوم/السومرية نيوز/ بغداد
حذر بطريرك الكلدان في العالم المسيحيين لويس روفائيل ساكو، الأحد، المسيحيين من "استغلال" بعض الدول والجمعيات لمعاناتهم لتحقيق مصالحها، داعيا الى ضرورة القيام بخطوات عملية للخروج من "الوضع القاسي" الذي تعيشه البلاد.

وقال ساكو في رسالة وجهها الى المسيحيين في ختام الصوم الاربعيني وبدء الاسبوع المقدس للاحتفال بعيد الفصح القيامة وتلقت السومرية نيوز، إن "الاجواء مشحونة، وبلدنا مُجزأ، وبعضُه لايزال داعش يحتله، والمؤسف ايضًا ان كل تحالف منقسم على نفسه بسبب صراع المصالح وطموح الزعامة، فغاب الوطن فوق الجميع وكرامة الانسان في المقدمة".

وأكد ساكو الحاجة الى "خطوات عملية للخروج من هذا الوضع القاسي ومنع من ان تؤدي هذه الصراعات الى مزيد من الفرقة والاقتتال والموت والتهجير والخراب والضغوطات النفسية والقلق والخوف"، داعيا جميع المكونات الى "الاستفادة من المأساة الحالية في جعلها فرصة خصبة وقوة دافعة لاستعادة الثقة والتسامح والتلاقي عبر الحوار الجاد والمصارحة من اجل تحقيق المصالحة الوطنيّة والوحدة والشراكة والسلام، وتفويتِ الفرصةِ أمام من يَسعون لاستثمار مشاكلنا لمصالحه".

وحذر ساكو المسيحيين من "التخبط وفسح المجال امام أشخاص وجمعيات ودول ليستغلوا معاناتنا لمصالحهم ويشتتوننا في اقطار المعمورة"، حاثا اياهم على ضرورة أن يكونوا "قامة إنسانية ومسيحية ووطنية كما يريد المسيح، ونموذجاً معتدلاً ومحباً، حاضراً وفاعلاً".

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أكد في (2 اذار 2016) حاجة العراقيين للوحدة والمصالحة المجتمعية، وفيما اعتبر المسيحيين مكوناً اصيلاً، دعا الى تلبية مطالبهم المشروعة.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية