المحرر موضوع: العمليات المشتركة: التحالف الدولي يقتل الأمير العسكري لـ "داعش" في ناحية بعشيقة  (زيارة 1463 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37776
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العمليات المشتركة: التحالف الدولي يقتل الأمير العسكري لـ "داعش" في ناحية بعشيقة

 
عنكاوا كوم - خـــاص
 
أكدت قيادة العمليات المشتركة ، مؤخراً ، أن طائرات التحالف الدولي أستهدفت تجمعات لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" في مقبرة ناحية بعشيقة ما أسفر عن مقتل الأمير العسكري للتنظيم في الناحية المدعو (فتحي الحمداني) ، مشيرةً إلى مقتل وإصابة 19 عنصراً من عناصر التنظيم جراء القصف.
 
وأشار البيان الصادر عن خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة في إيجازها اليومي للعمليات العسكرية ليوم السبت ، الـ 19 من آذار الجاري ، أنه "أستناداً على معلومات وزارة الداخلية - وكالة الأستخبارات والتحقيقات الإتحادية (التغذية العكسية) نفذ طيران التحالف الدولي ضربات جوية أستهدف فيها تجمعات للدواعش أسفرت عن تدمير تجمع للدواعش في مقبرة بعشيقة" ، مبيناً أن التجمع كان "لدفن شقيق الأمير لناحية بعشيقة المقبور القيادي الداعشي المدعو رضوان الحمداني".
 
وأوضح البيان ، أنه "كان يتواجد ضمن التجمع الإرهابي فتحي الحمداني وشقيقه نشوان" ، مشيراً إلى أن "القصف أسفر عن قتل ما يسمى الأمير العسكري فتحي الحمداني و ( 12 ) آخرين وجرح ( 7 ) من الدواعش".
 
وفي شأنٍ متصل أشار البيان إلى أن قصفاً آخر لطيران التحالف الدولي أستهدف تجمعاً لعناصر "داعش" في قرية (كزة كان) وتجمع آخر في قرية (خربه سلطان) أسفر عن مقتل ( 15 ) إرهابي وجرح ( 8 ) آخرين.
 
وكانت قيادة العمليات المشتركة قد أكدت ، السبت 12 آذار الجاري ، أن طائرات التحالف الدولي قصفت أهدافاً تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" في ناحية بعشيقة وعدد من القرى المجاورة لها في منطقة سهل نينوى ، مشيرةً إلى مقتل وإصابة أكثر من 65 عنصراً من التنظيم جراء تلك الضربات.
 
جدير بالذكر ، أن منطقة سهل نينوى بجزأيها الشمالي والجنوبي كانت قد سقطت بيد تنظيم "داعش" الإرهابي بعد إنسحاب قوات الپيشمرگة الكردية منها في الـ 7 من آب من عام 2014.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية