المحرر موضوع: رئيس المجلس السرياني العالمي يتهم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بمحاولة إخضاع السريان لسلطته  (زيارة 1161 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37778
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رئيس المجلس السرياني العالمي يتهم PYD بمحاولة إخضاع السريان لسلطته


كينو كينو، الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري السرياني - ARA News


عنكاوا دوت كوم/ARA News / أحمد شويش – قامشلو

اتهم جوني مسو رئيس المجلس السرياني العالمي اليوم الثلاثاء، حزب الاتحاد الديمقراطي بتهديد المكون السرياني في شمالي سوريا، والسعي لإخضاعهم لسلطته في مناطق سيطرة وحدات حماية الشعب.

مسو قال في بيان صحفي «إنهم طرحوا انتهاكات حقوق الإنسان التي تعرض لها السريان في سوريا على مجلس حقوق الإنسان الأممي»، مؤكداً أن «آلاف السريان يقطنون شمالي سوريا ويتعرضون لاعتداءات قوات الـ ‹YPG› الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي»، مضيفاً أن «وحدات حماية الشعب هاجمت يوم 12 كانون الثاني/ يناير الماضي، قوات الدفاع السريانية في القامشلي وقتلت أحد أفرادها» (في إشارة إلى قوات السوتورو التابعة للنظام السوري).

كما أوضح مسو أن «الحزب يواصل تصعيد التوتر في المنطقة بدل اقتراح الحلول للأزمة، كما أنه يقوض جهود السلام، ووحدة التراب السوري، فمن جهة يتجاهل القانون الوطني والدولي، ومن جهة أخرى يهدد أمن السكان المحليين بمن فيهم السريان من خلال مطالبه الانفصالية».

وكان سنحاريب برصوم القيادي في حزب الاتحاد السرياني قد قال لـ ARA News سابقاً «إن النظام الاتحادي الديمقراطي لروجآفا – شمال سوريا، الذي أعلن عنه مؤخراً هو ضمانة لحقوق جميع مكونات المنطقة بما فيها حقوق الشعب السرياني».
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية