المحرر موضوع: Let’s Talk – تدرب على اللغة السويدية من خلال الكلام اليومي!  (زيارة 2456 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37781
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



Let’s Talk من شركة Läkerol  هو تطبيق مجاني جديد يجمع الذين يجيدون اللغة السويدية مع أولئك الذين هم بحاجة الى التدريب بعض الشيء.

بهذه الطريقة، يستطيع الأشخاص الجدد في السويد التدريب على اللغة السويدية والتعرف على أصدقاء جدد.

اللغة تسهل عملية الاندماج

وتعتمد فكرة هذه المبادرة على مسالة أن اللغة هي أداة هامة لنجاح الاندماج.  تطبيق Let’s Talk يسهل لقاء الاشخاص ذوي نفس الاهتمامات مع بعضهم البعض.
.
التطبيق متاح للأشخاص الجدد في السويد، وللأشخاص الذين عاشوا فيها لفترة طويلة ويريدون ممارسة السويدية من خلال التحدث أكثر على حد سواء.

وتقول مديرة التسويق في شركة Cloetta، سيسيليا فون بيرجلاس، بأن "أفضل طريقة لتعلم اللغة هي بواسطة التحدث بها في الحياة اليومية قدر المستطاع، وبما ان شعارنا كان دائما   " Läkerol  يجعل الناس يتحدثون". والان وبعد عشرين عاما يبدو من المنطقي بالنسبة لنا ان نقوم بتطوير تطبيق يسمح للناس ان يفعلون ذلك،

كيف يعمل تطبيق Let’s Talk

Let’s Talk هو تطبيق مجاني متوفر على www.lakerol.se/letstalk في متجر البرامج App Store و متجر جوجل Google Play. يقوم التطبيق بعملية مطابقة وتوافق  بين شخص يعرف السويدية بطلاقة و أخر يحتاج إلى التدريب على اللغة، على أساس المواضيع ذات الاهتمام المشترك. ويكون التدريب من خلال محادثة صوتية بسيطة، او عن طريق محادثة فيديو أو الدردشة الكتابية.

فيما يلي رابط لفيلم بترجمة عربية يشرح كيف يعمل هذا التطبيق:
https://www.youtube.com/watch?v=8gRsd9KPBcs

الممثل الكوميدي كريستوفر ابيلكفيست وصديقه في اللغة محمد الفواخري هم المتحدثين الرسميين لهذه المبادرة.

قبل فترة كان كريستوفر ابلكفيست قد قدم مساحة ما من منزله لمحمد الفواخري، الذي جاء إلى السويد من دمشق في سوريا قبل سنة ونصف. وهذا العيش المشترك أعطى لهما العديد من الدروس، الا ان التدريب اليومي والدوري على اللغة كان أثمن شيء بالنسبة لمحمد الذي يقول:

 "ممارسة اللغة السويدية بشكل يومي مهمة حقا بالنسبة لي. اتمنى ان تتاح نفس الفرصة الى الاخرين الذين بحاجة الى التدريب على اللغة، لأن اللغة من الممكن ان تغير حياة الفرد نحو الأفضل".

في وقت قصير نجح محمد في تعلم السويدية، والحصول على وظيفة ثابتة والحياة الاجتماعية. وهذا دليل واضح على أن اللغة هي شرط هام للتكامل. لذا، كان من الطبيعي بأن يكون كريستوفر ومحمد متحدثين رسميين لتطبيق Let’s Talk من Läkerol

ويقول كريستوفر ابلكفيست بهذا الصدد " كنت سعيد جدا عندما سمعت عن Let’s Talk. بالنسبة لـ let’s face it ليس لدى كل الناس الفرصة والوقت والمكان للسماح لشخص جديد الانتقال إلى منزله. لكن التطبيق هو دائما في جيبك، ويجعل من الجميع الذين يتحدثون السويدية ان يكون لهم تأثيرا حقيقيا. بالإضافة الى ان قضية لقاء اشخاص جدد فيها متعة ايضا. وأحيانا مثل هذا التعارف قد يؤدي الى ايجاد صديقا حميما. ما عليك الا ان تجربه بنفسك وترى.. انها حقا متعة! ".
 
Cloetta  في السويد

لشركة  Cloetta موضع قدم قوي في سوق الحلويات السويدي. نحن نقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من الشوكولاتة، والحلوى، والمكسرات ذات جودة عالية. تشمل المنتجات لدينا العلامات التجارية القوية Cloetta، مالاكو وسيارات آلغرين، وشوكولاتة كيكس، بولي، سينتر، سولسكوم، بلوب، سبورت لونج ونوتيسال. لدى شركة Cloetta في السويد نحو 550 موظف يعملون في المقر الاسكندنافي بمالمو، وفي تنظيم المبيعات والمصانع في ليونغسبرو وهلسنجبورج.

مرحبا بكم في قراءة المزيد عن www.cloetta.se.
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية