المحرر موضوع: ليس هناك حملة اعلامية ضد البطريركية الكلدانية  (زيارة 4894 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
ليس هناك حملة اعلامية ضد البطريركية الكلدانية

نشر موقع اعلام البطريركية خبر عن وجود حملة ضد البطريركية واخذها اخرون في المنبر الحر ليكتبوا عنها ايضا.

- ما هو الاعلام ومتى يكون هناك حملة؟

1-  ما تسمى بالمواقع التواصل الاجتماعي هي ليست "اعلام"؟
الاعلام عبارة عن مادة يتم تدريسها في الجامعات وتمارسها مواقع مثل الجرائد والتلفزيونات ومحطات التي تملكها احزاب او مؤوسسات مسجلة تحمل  اجازات قانونية.... اما مواقع سخيفة مثل الفيسبوك فهي ليست فقط لا علاقة لها بالاعلام لا من قريب ولا من بعيد, وانما هي ايضا تافهة لا تستحق ان تسمى بالتواصل الاجتماعي, وانما التواصل المصطنع في فضاء تخيلي . انا شخص لا املك فيسبوك واجده تافه للغاية. دخلت فيه في احد المرات عن طريق حساب احدهم وما وجدته كان عبارة عن: اشخاص يمتلكون اكثر من 600 صديق...زوجة تنشر صورة زوجها لتباركه بعيد ميلاده بدلا من ان تتوجه الى المطبخ القريب لتباركه واقعيا...شخص ينشر صورة شخص توفى او شخص يقعد في المستشفى ينتظر العملية الجراحية وهناك اكثر من 500 نقرة على "اعجبني"...الخ من امراض ديجتالية...فبهذه الطريقة تكون ايضا طريقة التحدث في مواضيع سياسية او غيرها بطريقة تافهة ايضا...ولا يمكن اعتبارها اعلام.

2- الحملة تكون حملة عندما يكون هناك اثباتات مؤكدة عن وجود احزاب او جهات مؤوسسات معروفة تقف خلفها. والامثلة التي نشرها موقع البطريركية لا يقدم اي اثبات حول ذلك, وانما اتهام عشوائي. هكذا حملة ضد البطريركية كانت موجودة في احدى المرات عندما قامت بها مؤوسسة وهي ابرشية للكنيسة الكلدانية في امريكا بالتعاون مع عدة اشخاص يكتبون في منتديات حيث كانوا باعترافهم الذي هو موجود في المنبر يتبادلون بينهم وبين الابرشية ايميلات حول كيف ومتى يكتبون ضد البطريركية.

- ممارسة الكياسة  فقط  مع  من  هو  ليس  مسيحي

في الكثير من الاحيان كان البطريركية تتوجه مثلا الى الخارج وتطرح بيانات بان ما يتعرض له المسيحين في العراق هو نفس ما يتعرض له ابناء العراق كله ومن بينهم المسلمين, وكانت البطريركية (خاصة في الفترة قبل داعش) ترفض ان تعترف بان المسيحين يتعرضون الى وضع مختلف عن المسلمين...الخ. وعندما كان هناك مسيحين من ابناء شعبنا يعترضون ويتسالون عن سبب هكذا تصريحات, كانت البطريركية تجاوب بان هكذا تصريحات هي لكي تخدم اللحمة الوطنية بين العراقيين كلهم ولكي لا نخلق حالة تنافر في المجتمع العراقي الى اخره... وكان هناك كتاب في المنتديات يؤيدون تصريحات البطريركية حيث كانوا يكتبون بان هكذا تصريحات هي جزء من الكياسة السياسية, حتى لا نخلق حالة عداء بيننا وبين العرب والاكراد والمسلمين بشكل عام...

هذا اعلاه كان يخص حول طريقة تعامل البطريركية ومن كان يؤيد تصريحاتها مع من هو غير مسيحي.

ولكن كيف يتصرف اعلام البطريركية مع ما هو مسيحي؟

اعلام البطريركية رفض في المادة التي نشرها ممارسة اي نوع من الكياسة, رفض الكتابة بطريقة اخرى من اجل ممارسة كياسة للحفاظ على اللحمة بين ابناء شعبنا ولكي لا تخلق حالة تنافر بين ابناء شعبنا الواحد.

اعلام البطريركية قام بتحويل بضعة اسطر كتبها اشخاص في مواقع تافهة مثل الفيسبوك الى انها اعلام . وحول بضعة مواقف فردية الى انها حملة اعلامية بالاشارة بان هناك مؤوسسات تقف خلفها, وهذا فعلها اعلام البطريركية بدون تقديم اية ادلة واثباتات وانما مجرد بضعة امثلة فردية. والمثير ايضا ان اعلام البطريركية قدم امثة يقول فيها بانها كلها تعود لاشخاص اشوريين, هذا بالرغم من انني شاهدت كتابات اسواء منها يكتبها اشخاص منتسبي للكنيسة الكلدانية حيث هناك مثلا من هو منزعج لانه يعتبر البطريركية برايه بانها تتحمل مسؤولية عدم حصوله على اللجوء في الخارج....الخ من امثلة اخرى لم يشير الهيا اعلام البطريركية.  اعلام البطريركية  يقوم في هذه الحالة بتعليم ابناء شعبنا ممارسة توجيه الاتهامات العشوائية, وهذا التعليم اذا تحول الى ثقافة فان هذه الثقافة ستصبح حالة عادية  طبيعية منتشرة وهي سشتمل الكل وتكون ضد الكل ومن ضمنها اعلام البطريركية والبطريركية نفسها ... هكذا اتهامات عشوائية اذا تحولت الى ثقافة وتم ممارستها عندها ضد اعلام البطريركية, فعندها لن يكون هناك حق لاعلام البطريركية بانتقادها, لان هكذا اعلام كما وضحت اعلاه يقوم بتعليم ابناء شعبنا ممارسة توجيه الاتهامات العشوائية.
الاسواء في هذا كله هو ان العنوان "حملة إعلامية ضد الكنيسة الكلدانية" الذي يشير الى  ان هناك حملة بمعنى هي موجهة من قبل مؤوسسة معينة لممارسة حملة اعلامية ضد الكنيسة الكلدانية بقى بدون ان يتم ذكر المؤوسسة الذي تقف خلفه. وهذه هي الفقرة الاسواء, حيث ابقى اعلام البطريركية الابواب مفتوحة للجميع ليقوم كل شخص بتكوين تخمين بنفسه ويكتبه على شكل موضوع او مداخلة, احدهم يتهم احزاب اشورية  واخرين يتهمون الكنيسة الاشورية... وعن كل هذه الاتهامات العشوائية العديدة هناك فقط طرف واحد مسؤول عنها كلها وهو اعلام البطريركية.

نعم اعلام البطريركية يعلم ابناء شعبنا  شئ اخر, وهو ان يقوم كل شخص بتكوين تخمين بنفسه حول من يقف خلف هكذا حملة يزعم وجودها اعلام البطريركية.

- كيف سيتطور كل ذلك؟

انا احب نظرية رياضية عندي حول ذلك هي نظرية المجوعات set theory وهذه النظرية تقول: ان كل العناصر التي تنتمي الى مجموعة معينة يجب ان تمتلك نفس الخصائص. بمعنى مثلا: اما ان تمتلك كل العناصر (كل المواطنين) تنتمي الى مجموعة معينة (مجتمع معين) نفس الخصائص (نفس الحقوق الفردية والكرامة) او انهم كلهم لن يملكوها. بنفس الوقت هذه النظرية تشير انه اذا انتشرت ثقافة معينة بين عناصر فان هكذا ثقافة ستنتشر لتتحول الى ثقافة عامة للمجموعة كلها. ومن هنا عندما يقوم اعلام البطريكرية بتعليم ابناء شعبنا بتحويل بضعة مواقف شخصية تكتب في مواقع لا قيمة لها مثل الفيسبوك الى تعميم وتسميها بالحملة الاعلامية , بعملية توجيه اتهام عشوائي يسمح للجميع بان يقوم بنفسه بتكوين تخمينات عشوائية حول من يقف خلفها, فان ما يقوم به اعلام البطريركية من تعليم سيتحول الى ثقافة عامة تنتشر بين المجموعة كلها, اي بين ابناء شعبنا كلهم. عندها فان هذه الثقافة سيتم ممارستها من قبل ابناء شعبنا, وعندها سيكون هناك من سيمارس هذه الثقافة التي يقوم بنشرها اعلام البطريرية الكلدانية ضد البطريركية الكلدانية نفسها. في هذه الحالة لن يكون هناك ادنى حق لاعلام البطريركية بانتقادها, لانه سيكون عبارة عن اعلام ينتقد تعليمه بنفسه.

- الانترنت والحرية والمرحلة الانتقالية في العراق من الديكتاتورية الى الفوضى والى الديمقراطية...


الانترنت بالتاكيد وفر مساحة لا حدود عليها. لقد اصبح كل شخص يرغب بان يكتب ارائه بنفسه ويشارك بنفسه. لم يعد هناك احد يستطيع ان يقوم بتسير الكتابات والمشاركات بخط محدد معين. ولان العراق ينتقل من مرحلة ديكتاتورية , فان هكذا مرحلة تتسم دائما بعدم النضوج. بمعنى سيكون هناك دائما اشخاص  يطرحون افكارهم بطريقة صبيانية مثل هؤلاء الذين كتبوا ضد البطريركية الكلدانية. وهذه قضية عدم النضوج يشترك فيها اكثر من 90 بالمئة من ابناء شعبنا.
الرد على هؤلاء كان ينبغي ان يكون بحسب الامثلة التي وضعها اعلام البطريركية كالتالي: "حالات فردية غير ناضجة تكتب بشكل صبياني ضد البطريركية".
اذ انا لا اقول بانه يجب السكوت على هكذا حالات, وانما اقول بانه يجب ان يتم التعامل معها كما هي.

- الشعور بالمسؤولية كيف ينجح ومتى يكون مثير للسخرية؟


هناك عدة اشخاص كتبوا في هذا الشأن حول ضرورة ان تتحمل عدة جهات المسؤولية. طيب ولكن كل هؤلاء الذين كتبوا عن ذلك هم بانفسهم لا يمارسونها. هم يكتبون تحت شعار "ساطالب بالمسؤولية بشرط ان لا امارسها بنفسي". اذ ان مفهوم الحملة مثلا التي تتطلب ان يكون هناك مؤوسسة خلفها كانت مثلا موجودة عندما قام عدة اشخاص بتوجية من ابرشية كلدانية في امريكا للكتابة ضد الكنيسة الاشورية, بتسميتها بالنسطورية واعتبارها كنيسة مهرطقة (وهذه عليها اثباتات). ولم يقم احد من هؤلاء بتحمل المسؤولية لا يقاف هذا التكفير . وحتى اعلام البطريركية الكلدانية لم يقم بكتابة مقالة واضحة تضع حد لهكذا تكفير.  ولم يقم بذلك حتى هؤلاء الذين يسمون انفسهم بالاساتذة والاكاديمين.
الشعور بالمسؤولية هو اما عمل يعمل وينجح ضمن نظرية المجموعات التي شرحتها اعلاه في الرياضيات, او انه لا يعمل ويبقى مثير للسخرية.

- ما هي مشلكة اعلام البطريركية؟

بداية اقول بان هناك مواقف للبطريركية يتم نشرها في عدة مواقع للاعلام حول مثلا مواضيع عامة مثل الموقف من قيام المجتمع الدولي لتسليح ابناء شعبنا وغيرها من مواضيع عامة. هكذا مواضيع هي بالطبع يتم مناقشتها وهناك من يتفق مع موقف البطريركية ومن لا يقف معها ويرفض موقفها. ومن يرفضها  وينتقدها هي بكل تاكيد لا احد يستطيع القول بانها كلها تعتمد اسلوب غير حضاري للنقد. ولكن اعلام البطريركية يسمي كل الانتقادات التي لا تتفق مع موقف البطريركية بعدة تسميات منها مثلا بانها غير موضوعية, وبانها كذا وكذا الخ. ويسمي كل المقالات التي تؤيد موقف البطريركية بانها فقط لوحدها الجيدة والموضوعية... هل هناك شخص واحد في المنبر يستطيع ان ينفي ذلك؟
مشكلة اعلام البطريركية هي مع ذلك تقع في مكان اخر. هذا الاعلام يبدوا انه منذ فترة طويلة يقراء يوميا في المنبر الحر. هذا المنبر الحر انا منذ دخولي فيه يكتب فيه عدد محدد من الاشخاص وهم نفس الاشخاص  يكتبون ويناقشون نفس المواضيع. لم يدخل اطلاقا شخص جديد طيلة فترة دخولي ولحد الان. اعلام البطريركية كان مع هذا يتعامل مع هذا المنبر وكأنه الحياة كلها. كان اعلام البطريركية يرد ويقدم توضيح حول كتابات البعض ويقدم توضيح على توضيح الخ...وهذا كان يفعله حتى في المواضيع التي لا تستحق. اعلام البطريركية ربما يرى هناك مشاهدات لاشرطة تصل لحد 2000 مشاهدة ويعتقد بان هناك اكثر من 8000 شخص يقراء في هذا المنبر. ولكن هذا غير صحيح. فموضوع  مهم للغاية يتعلق بالمصير مثل العودة الى قرية في سهل نينوى يتم وضعه مع صورة كبيرة وعنوان كبير على الصفحة الرئيسية لا تصل عدد مشاهداته 300 مشاهدة. المنبر الحر لا يملك قراء اكثر من 200 شخص. وفي كل مرة يكتب شخص مداخلة في شريط ينقر عليه نفس الاشخاص لتصل عدد المشاهدات الى 400 او 800 او الف. اي ان 99.99 بالمئة من افراد ابناء شعبنا لا علم لهم بما يتم كتابته في هذا المنبر.
المطلوب من اعلام البطريركية ان يوجه اهتمامه الى من هو في الداخل , ليقوم بلقاءات مع ابناء شعبنا ومع المهجرين ليجعلهم يتحدثون بانفسهم عن رؤيتهم مثلا لمستقبلهم ولينشرالقاءات على موقع البطريركية مثلما يفعل موقع عنكاوا في صفحته الرئيسية. هذا بدلا من ان يبقى   اعلام البطريركية يعيش فقط في هذا المنبر ليعتبره الحياة كلها.
انا شخصيا اتوقف عن الكتابة بين فترة واخرى لانني لا ارى سوى نفس الاشخاص. وانا اعرف مسبقا ماذا سيكتب كل شخص. وهؤلاء الكتاب اقول لهم ايضا بان عليهم في بعض الاحيان بان يخرجوا في الهواء الطلق ليستنشقوا الهواء بدلا من ان يتصوروا بانهم في معارك تخيلية فضائية لا واقع لها على الارض. وهؤلاء القلة الذين يكتبون منذ فترة طويلة نفس المواضيع ويعيدونها ومن ثم يكررونها ويعيدونها بشكل لا يتوقف, هم بالاضافة الى انهم مسؤولين عن عدم رغبة اشخاص جدد في الدخول في هذا المنبر , فانهم ايضا يتصرفون بطريقة غريبة جدا وللغاية, مثلا: بالرغم من ان عددهم لا يصل الى 0.0000001  بالمئة من مجموع ابناء شعبنا في الداخل والخارج, الا ان هؤلاء الذين يسمون انفسهم بكتاب ابناء شعبنا في هذا المنبر يعتبرون خلافاتهم الديجتالية في نضالهم الديجتالي المضحك بانه خلاف بين كل ابناء شعبنا, ومن ثم يفكرون كيف ينقذون ابناء شعبنا في خلافاته...اليس هذا مرض؟


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي لوسيان
شلاما
أحسنتم في التعريف بمعنى الاعلام حيث كما نلاحظ ان في الوسائل المتاحة الْيَوْمَ نجد  آراء شخصية كثيرة ولكن لا علاقة لها برأي منظمة او حزب او كيان ثقافي معروف معين
وَمِمَّا يوسف له ان البعض يحاولون ان يعمموا رأي شخص ما و وكأنه يمثل رأي شعب باكمله وخاصة اذا كان الكاتب اشوري والراد من الأشخاص الذين لهم موقف سلبي تجاه ما كل  هو اشوري
وفِي الجهة الاخرى  نجد  هوءلاء المعارضين يحاولون اضفاء صفة ان كلامهم يشمل كل الكلدان او غيرهم ويتكلم بصفة المجموع بدون إسناد قانوني شرعي كان يكون عضوا منتخبا وقد اشرت الى ذلك كثيرا في مقالاتي وردودي  السابقة وكنت أقول لا تتكلم الا عن نفسك وانت برأيك وانا ايضا لا نمثل الا أنفسنا
ثانيا
ان رواد المنبر الحوار الحر وحسب اعتقادي لا يتجاوز في احد الأحوال عن خمسمائة قاريء ولكن نظرا لتكرار القرّاء لمعرفة الردود يرتفع  العدد ولذلك اعتقد ان الادارة مطالبة بان يكون لكل  قاريء صوت واحد مهما  تردد لقراءة المقال كما تفعل بعض المواقع
ثالثا
تقول في نهاية مقالك أليس هذا مرض؟. حول  مشكلة تكرار الكتابة بنفس المواضيع  وبأقلام نفس  الكتاب
اعتقد اننا نكرر الكتابة لنفس المواضيع لان ذلك المرض ما زال شائعا ومن اجل معالجة تامة لذلك  نعاود الكتابة اعتمادا على مقولة في الإعادة افادة رغم انها لا تنفع مع البعض كما ارى
واما عن ترك المجال لكتاب وأقلام جديدة
شخصيا اشجع اي  قلم  وبصورة خاصة كاتب اشوري شاب يدخل الموقع وأي شاب من شعبنا عامة يطرح افكارا جميلة وحديثة
ولكن الواقع اننا لا نجد تلك الاقلام
ولذلك الموقع بقى مسرحا للشياب  للكتابة من اجل قضاء الوقت والتسلية وامور اخرى قد يؤمن بها هذا الشايب
والخوف ان أفكار الشياب قد يكون لها تأثير على الشباب
الا انني لاحظت ان شبابنا لا يعيرون أهمية لما نكتب وخاصة انهم لا يعرفون العربية وينظرون إلينا بأننا جيل متخلف وربما مريض وربما طفولي وفضولي
وأخيرا نقول نشكركم على  أطروحاتكم  الذكية هذة
والسوءال هل تنفع في تطبيق ما ترمي اليه
تقبل تحياتي

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاعلام الجديد....
الاعلام الجديد كونه مصطلح جديد يتعارض مع الاعلام التقليدي وتحرر من قادة الاعلام التقليدي وتحرر من قيود دول وحكومات ومافيات واحزاب سياسية متسلطة وبات حرا سريع الانتشار واصبح متاحآ لكل شرائح المجتمع وافراده للدخول فيه للتعبير عن كل ما يجول في افكاره وارائه والدخول فيه واستعمال ادواته.
لا يوجد تعريف علمي محدد حتى الان يحدد مفهوم الاعلام الجديد بدقة  الا ان الاعلام الجديد له مرادفات عديدة منها...
1- الاعلام البديل .

2- الاعلام الاجتماعي .
3- صحافة المواطن .
4- مواقع التواصل الاجتماعي

والاعلام الجديد له ادواته  الضرورية يمكن من خلالها  يتم الولوج فيه منها :
توفير جهاز الكتروني ، حاسب ألي ، هاتف ذكي ، الانترنت ، والمدونات الاخرى ، اليوتيوب ، التويتر ، الفيسبوك ، مواقع التواصل الاجتماعي  التي تشكل ثقلا في المجتمع الافتراضي .
يتميز الاعلام الجديد بالخصائص العديدة منها.......
 ( التفاعلية ) حيث يتبادل القائم بالاتصال والمتلقي  بتبادل الادوار وتكون ممارسة الاتصال ثنائية  الادوار بين المتصل والمتلقي  وليست احادية اي يكون هناك تواصل .
(اللا تزامنية )  وهي امكانية التفاعل مع العملية الاتصالية  في الوقت المناسب بين المتصل والمتلقي .
( الاعلام الجديد)  يتيح لكل شخص له ادوات بسيطة  ان يكون ناشرا يرسل رسالته للاخرين للمشاركة والانتشار .
( الحركة والمرونة ) : يمكن نقل الرسائل الجديدة بحيث تصاحب المتصل والمتلقي مثل الحاسب المتنقل ، وحاسب الانترنت ، والهاتف الجوال  ، والاجهزة الذكية ،بالاستفادة من الشبكات اللاسلكية .
( الكونية ) بحيث اصبحت بيئة الاتصال بيئة عالمية تتخطى حواجز الزمان والمكان  والرقابة .
(أندماج الوسائط ) في الاعلام الجديد يتم أستخدام كل وسائل الاتصال مثل اللصوص ، والصوت ،الصورة الثابته ، الصورة المتحركة، والرسوم البيانية الثنائية ، الثلاثية الابعاد الخ .....
هناك منافسة شديدة بين الاعلام الجديد والاعلام التقليدي وهناك احصائيات عالمية تؤكد انحسار شديد لانصار الاعلام التقليدي ومتابعيه بشكل ملحوظ وكثرة مستخدمي الاعلام الجديد لوفرة وسائله ورخص اسعاره نسبيآ فيبقى التنافس شديدآ بين الاعلام الجديد والاعلام التقليدي....

ملاحظة : هذا الموضوع هو حقا مقتبس من الويكيديا ولكنه موضوع قديم عندي مخزون في ارشيفي ونسيت المصدر ومن يزعل من الحق فهو باطل واردت ان اوضح للاخ كاتب المفال ان الاعلام الجديد هو الاكثر شيوعاً وتأثيراً من الاعلام القديم فيجب عدم الاستهانة به...
Abo   Rany

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما رابي لوسيان
الصدفة وضعتني اليوم مع احد المخفين  في موقع  الفيسبوك وهو يتطاول علئ الاشورين والكلدان وباسم السريان ، ويتطاول علي رموزها ،، أكيداً  هذا المخفي  لا يمثل اعلام  ، وهذا ما يثبت ما اشرت اليه جنابكم في مقالتكم المهمة هذة ،، وقد نشرنا مقالة   ما جري مع هذا المخفي  في الفيسبوك في هذا الموقع ،
تحياتي

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عدنان عيسى المحترم
عندما لا يذكر المقتبس مصدر اقتباسه يصبح ذلك سرقه ادبيه وانت في اقتباسك اعلاه لم تشر الى المصدر الذي هو ويكيبيديا واي متصفح
لموقع عنكاوا عندما يقرأ تعليقك هذا سيعرف انه سرقه ادبيه بدون الرجوع الى المصدر كون ثقافتك لم تصل الى ما اقتبسته وهذه هي
المصيبه.وانت تريد ان تحاجج السيد كاتب الشريط بسرقتك هذه ولكن عندما كان هو يحاججكم من نفس المصدر وكان يشير اليه كنتم
تدعون بانكم لا تعترفوا بهذا فاي نفاق هذا يا هذا....

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 664
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد اذن الاخ لوسيان

لقد سبقني الاخ  اكوزا.
الاخ عدنان عيسى عندما تقتبس اذكر المصدر والا تعتبر سرقة ادبية وتعاقب عليها يا بطل! وانت اقتبست حرفيا كل شئ.
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85_%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد لوسيان
- بالإضافة إلى ان الفيس بوك وسيلة تواصل اجتماعية، فهو أيضاً وسيلة إعلامية، لأنها تنقل أخبار العالم بوقت قياسي، وإن كانت وسائل الأعلام لا تنشر خبر زيارة مثلاً، سنجد بأن الخبر منشور في الفيس
- أنت لديك حساب في الفيس، وطالما نشرت به دعمك لشعب ليسوا من الآثوريون او السريان أو الكلدان .... وذلك بحكم الطاعة
- عندما تختفي لفترة وتعود هذا ليس لأنك تمل من نفس الوجوه، بل لأنك مشغول ولا تملك الوقت الكافي ...علماً بانك أحد الأسماء المكررة، هدفك ثابت لكن ما تمتاز به هو كثرة المعلومات والتي طالما افتقرت للحقيقة كونها مقتبسة في الغالب من الويكابيديا
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
akoza....ميخائيل ديشو...
ان ثقافتي تؤهلني في كتابة هكذا  رد وان المعلومات في الموضوع معروفة للجميع ولا تحتاج هذا التضخيم وان حكمك على الاشخاص وتقيم ثقافتهم جزافا فهذا اجحاف بحق من توجه له الكلام..
ميخائيل ديشو يا بطل الابطال لا تستهزء باي انسان لانه ايضاً يستطيع أن يستهزء بك والبادي اظلم...!!!!!
Abo   Rany

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ لوسيان المحترم
تحية وبعد،

كلمات الحملة تُذكِّرنا بالحملات الانتخابية للرئاسة. أثناء الحملة تُصرف مبالغ هائلة للحملات الانتخابية، كلّ يوم توجد اخبار جديدة تُحرّك الشارع وتُؤثر على الناخب. نرى خلافات صغيرة احياناً بين الأطراف، وأحياناً اخرى فروقات كبيرة جداً تصل الى المراشقات الشخصية، وبالتالي مع استمرار الحملة تتّضح الرؤى عند الكثير وتجري الانتخابات وتنتهي الحملة مع الفائز.
سِقْتُ هذا المثل للربط بين التطاول المنبوذ للبعض على البطريركية وغبطة البطريرك كما سمّيتهُ لأحد الأخوة في هذا المنبر قبل أيام. هذه التطاولات لا تنتهي بالانتخابات وتبقى مستمرة لوجود أيادي مخفية مُحرّكة ضد كل ما هو صالح.
انا مثلك ليس لي فيسبوك الذي اعتبره وسيلة رخيصة وسهلة يلتقي بها المشتركون من اجل العرض والنشر وإضاعة الوقت ليس إلا. كما وضّحتَ مشكوراً يا اخي فإن التطاول في الفيسبوك لا يصل الى مستوى الحملة التي يقودها اشخاص عندما يصرفون عليها آلاف الدولارات. عندما نربط التحليل الذي أتيتَ به ونقارنه مع الموقع الأبرشي نرى أن الموقع المذكور كان له حملة مُنظّمة جداً برواتب تُصرف الى كل من كان يُديره وهذه مُثبّتة رسمياً وقد أدّت تلك الحملة الى فتح موقعين آخرين بكتابات قذِرة لا تُمثّل إلا أشخاصها، وكانت أغلب الحملات تُدار من قبل أشخاص يدّعون بالقومية. لم نجد إلا ما ندر من عدد قليل من كُتّاب هذا المنبر الذين استنكروا تلك الحملة، وبعد أن فضحْتُ أنا شخصياً بعض الأفلام في الموقع عبر المقالات التي سمّيتُها " الانتقادات في الكنيسة بين الخطأ والصواب" التي كانت تتهجّم على غبطة البطريرك فقد تم رفعها من الموقع، والذي يرغب بالتأكد يستطيع النقر على الروابط التي كُنتُ قد ذكرتها في تلك المقالات.
ارجو أن لا تستغرب من البعض الذين يأتون عبر كلمات الحرص على البطريركية وهُم أول الأشخاص الذين كانوا يؤيدون تلك الشخابيط والخزعبلات، والبعض لم يستنكرها الى هذا اليوم. فماذا تترجى من الذي لا يُحسِن إدارة بيته وقومهِ ويتحدى الآخرون ويتطاول عليهم واصبح الآن بطلاً في الكتابة.
اخي لوسيان،
تتحدث عن الإتهامات العشوائية والثقافة.
لا يجوز للموقع الايماني أن ينسى مهامهُ الأساسية ويلتهي بامور قد تُبعده عنها وتفتح له ابواب قد تؤثر على عامة الشعب، هناك نشاطات للمنتمين الى أية كنيسة بإمكانهم طرحها للشعب عبر وسائل اخرى قد تصل بدقائق معدودة للجميع، فلماذا لا نستفاد من الأنترنيت المجاني لكل عمل في إختصاصه؟ أي أن الموقع من واجبه نشر الأيمان والمصالحة والمحبة والغفران ولا غير ذلك من امور مُعاكسة لا تمُت لأهداف الموقع بصلة، وكما ذكرتَ أنت في المقالة أعلاه، إذا أصبحت الأتهامات العشوائية ثقافة جديدة في المجتمع عندها اقرأ السلام، وللأسف أرى أن ذلك يتحقق تدريجياً بين افراد المجموعة الواحدة في الرياضيات التي وضّحتها لنا وبسرعة وبدون رقيب.
انا معك، كان الرد أن يكون كما تفضّلتم في الأقتباس التالي:
اقتباس
الرد على هؤلاء كان ينبغي ان يكون بحسب الامثلة التي وضعها اعلام البطريركية كالتالي: "حالات فردية غير ناضجة تكتب بشكل صبياني ضد البطريركية".
أو أن تهمل هؤلاء بدلاً من إثارة هكذا مواضيع.
الأمثلة المثيرة للسُخرية التي حدثت معنا كثيرة منها التزوير ولصق الصور والكلام المنبوذ البذيئ الذي لا يستحق الرد، لأن صاحب الكلام السوقي لا يستحق الرد عليه وإضاعة الوقت معهُ إن كان في هذا المنبر أو في أي موقع آخر.
 نقطة اخرى وهي تخص شعبنا في الوطن. بعد الأطلاع على اخبار البطريركية نلاحظ اخبار كثيرة ولقاءآت مهمة ولكننا نطمح الى الأكثر للسماع من الآباء عن اوضاع بلداتنا المنكوبة عمرانياً. حتى الموسم الزراعي لم يحصل ولم يبدأ الى هذا اليوم لعدم وجود الأمطار الموسمية فكيف سيعيش ابناء القرى المُهجّرة التي كانت تنتظر الموسم بعد التحرير؟
في نهاية مقالتك تسأل عن الخلافات وهل هي مرض.
نعم هي مرض، وقد تأصل هذا المرض وتوسّع أكثر من المتوقع وهناك اسباب كثيرة جداً وشرحها يطول اكثر من هذه المقالة، وإذا بقينا على هذا المنهج فنحن في حالة ضياع وسينتهي كل شيء ، عندها لا تبقى إثنية مسيحية مشرقية في الوطن.

تقبل تحياتي وشكراً للمقالة المهمة والتشخيصات الصائبة

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد لوسيان انا شخصيا اتفق مع ماذهبت اليه ! ولكن تسمية الحملة هذه هي جزء من التبرير الاستباقي في حالة الفشل ! اي يتم التحضير وجمع وتسمية الحجج الواهية لتبرير الفشل المستقبلي . وهذا نظام معمول به كثيرا ! تحية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
قضية المقالة من الوكيبديا حول الاعلام الجديد هي خاطئة. وفي انه ليس بالامكان تحديد حدود دقيقة هي ايضا خاطئة.

القنوات التي وفرها الانترنت لا تسمى بالاعلام الجديد. فالاعلام كمادة تدرس لم تتغير من ناحية مثلا مكونات تشكيل الخبر الصحفي وكيفية كتابة التقرير الصحفي الى اخره. ما وفره الانترنت تسمى بالادوات الجديدة للاعلام وليس الاعلام الجديد. والتنافس مع التقليدي يخص بان هناك منافسة بين الخبر المطبوع على ورقة وبين استخدام القنوات الديجتالية.

ما غيره الانترت يخص فقط قضية احتكار الحقيقة. الحقيقة من ناحية نقل الصورة والخبر وكتابة الراي. فلان الانترنت اصبح منتشرا في العالم كله ولان الاخبار تخص مواقع مختلفة من العالم, فاصبح الان بمقدور اي شخص في اي مكان من العالم يتم الكتابة خبر عنه ان يكون هناك تحقيق فيه من قبل عدة مواطنين عاديين, واصبح بمقدور اي شخص رفع مواد اخرى. مثلا: الاخبار وبالاخص التي تكون احادية الجانب تكون مشكوك فيها اكثر, صحيفة مثلا تنقل صورة مقطوعة لشرطة يحملون هراوات وادوات غاز مسيل للدموع, ستتحدث عنها الصحيفة بان هناك عنف من قبل الشرطة ضد جمهور معين, هذا بدون ان تنقل لنا كيف تبدو صورة الجمهور. وهذه حدثت وانا كنت قد بحثت ووجدت شخص في مدونة رفع صورة كاملة تظهر فيها نفس عناصر الشرطة ولكن تظهر ايضا الجمهور المتظاهر حيث يحملون بايديهم زجاجات حارقة يريدون مثلا تحطيم المحلات التجارية. هكذا خبر يتغير بسرعة, حيث تكون الشرطة الجهة التي تتخذ موقف الدفاع والجمهور هو المتهجم.

وايضا احتكار الراي انتهى, فالصحيفة لم تعد تحتكر الراي حول كيف يجب ان يتم التعليق على خبر معين, وانما هذه اصبح يشترك فيها الملايين.

كل هذا ليس بامكانه ان يزيح الاعلام كمؤسسات. وهذه عليها برهان فلسفي. حيث لكي يكون هناك نقاش يحوي القليل من الموضوعية فلا بد ان يكون هناك اساس تتفق عنه اكثر من ذات بشرية. وهكذا اساس يحوي القليل من الموضوعية كحد ادنى تملكه وسائل الاعلام كمؤوسسات والتي تملك نقابات وتعطي اجازات الخ.

اعلام البطريركية هو بدون ادنى شك اعلام ليس ناجح. هناك الكثير من التوضيحات التي قدمها اعلام البطريركية ولاحقها توضيح على توضيح والتي تخص الردود  في مواقع الانترنت ومنها المنبر الحر هنا. هذه التوضيحات بامكان فقط اشخاص يقرؤون هنا يوميا ان يفهمومها. اذ ليس بمقدور شخص لا يقراء في هذه المنتديات ان يفهم منها ولا حتى حرف واحد. وما اقوله يمكن لاي شخص ان يقوم بتجربته, بان ياخذ هذه المواد وليعطيها لشخص لا يهتم بالمنتديات ليرى اذا كان سيفهم حرف واحد.

بالاضافة الى ان مادة الاعلام تدرس كيف سيتم قراءة الخبر من وجهات نظر مختلفة وكيف سيكون وسيبدو تاثير نشر خبر بطريقة معينة على ابناء شعبنا وما هي الرسالة التي ينقلها الخبر بتلك الصيغة... اعلام البطريركية لا علم له اطلاقا بهكذا امور.

ولهذا انا اقول بان على اعلام البطريركية ان يغادر هذه المنتديات. ليذهبوا للاهتمام بالداخل وليهتموا بامور ابناء شعبنا بالداخل وليقوموا بعمل تحقيقات اعلامية صحفية بان يعطوا الفرصة لابناء شعبنا بان يقول كل شخص رايه مثلا حول هل سيعود الى سهل نينوى او يفضل ان يغادر الخ من امور.

واضيف بانني لم اعد اشترك في هذا المنبر ليس لانني لم يعد لدي وقت او غيرها, وانما بالفعل لكونها تتعلق بنفس الوجوه حيث ليس هناك شخص جديد يدخل ولكوني اعرف مسبقا ماذا سيكتب كل شخص, ولان 98% من المواضيع المطروحة هي معادة لاف مرة حيث اصبحت سخيفة للغاية.
........................................................


واخيرا ارغب ان اكتب برهان يتكون من مقدمة اولى وثانية لاستخلص منها النتيجة.

المقدمة الاولى: الحملة الاعلامية الموجهة لكي تكون هكذا فانها تحتاج ان يكون خلفها مؤوسسة. وفي هذا الشأن ليس هناك اعلام تابع لاية مؤوسسة اشورية من كتب اي شئ مسئ ضد البطريركية الكلدانية.

ولكن من جانب اخر فقد كان هناك جهاز اعلامي تابع لمؤوسسة للكنيسة الكلدانية وهي مؤوسسة الابرشية في امريكا تحمل توجيه متقصد ومتعمد ومدروس حول كيف تهاجم الكنيسة الاشورية لغرض هرطقتها وهناك اثباتات توضح كيف كانوا يتابعون الموضوع مع عدة اشخاص يكتبون في عدة منتديات لتحقيق هذا الغرض.

البطريركية الكلدانية واعلام البطريركية لم يقوموا باي تنديد ورفض واضح لهكذا اعمال تتهجم على كنيسة ورجال الدين فيها. اذ كان من المفترض ان يكون هناك تنديد ورفض واضح مثل "نحن نرفض بشدة هكذا هرطقة تكفيرية سخيفة ضد كنيسة من ابناء شعبنا والتي يقوم بها البعض الذين لا يمثلون سوى انفسهم..."
وهكذا رفض وتنديد لم يقم به اي شخص طالب مؤخرا بتحمل المسؤولية.

المقدمة الثانية: لان البطريركية الكلدانية واعلام البطريركية ومن يؤيدها من اساتذة واكاديمين لم يقفوا ليرفضوا بوضوح هكذا تهجم على كنيسة وكهنتها, فان ذلك كان بمثابة رسالة تنقلها البطريريكة الكلدانية واعلامها بان التهجم على الكنائس وكهنتها هو شئ مقبول به ولا باس ان ينتشر ويصبح ثقافة.
وقوف البطريركية الكلدانية ضد هكذا عمل كان سيخدم الكنيسة الكلدانية قبل غيرها. حيث هكذا رفض كان سيكون بمثابة رسالة بان التهجم على الكنائس اية كانت هو عمل مرفوض. لان اما يكون هناك احترام لكل الكهنة والكنائس او ان الجميع سيفقدونها, ليس هناك حل اخر.

الان وبعد ان شعر ابناء شعبنا بان هكذا تهجم على كنائس وكهنتها هو شئ لا باس به ومقبول وبعد ان اصبحوا يعرفون بانه سيكون هناك من سيسكت عنه كما حدث في الحالة التي شرحتها, فان البعض من ابناء شعبنا فهمها بان من حقه ان يكتب ضد اي شخصية دينية مسيحية او ضد اية كنيسة او ابرشية او بطريركية, ولهذا كان هناك من كتب ضد البطريركية الكلدانية في الفيسبوك.

النتيجة: من المقدمة الاولى والمقدمة الثانية نلاحظ بان هؤلاء الذين كتبوا ضد البطريركية الكلدانية في الفيسبوك هم ليسوا فقط اشخاص مذنبين, وانما هم اساسا اشخاص ضحايا , هم ضحايا السماح بنشر الثقافة التي شرحتها في المقدمة اعلاه. هم ضحايا ثقافة سمحت به البطريركية الكلدانية واعلام البطريركية بان تنتشر , لكونها سكتت سابقا عن تهجم ضد كنائس . هذا السكوت انا اعرف بانه لم يكن متعمد ومتقصد ولكن الحياة هي هكذا حول كيف تصبح الامور عندما يتحول شئ الى ثقافة منتشرة بدون ان يكون هناك تفكير في تحمل المسؤوليات لرفضها قبل ان تنتشر..

الان بعد كتابتي هذا البرهان المتكون من مقدمة اولى وثانية وصولا الى النتيجة, فان ما اتمناه ان ياتي اي شخص عادي او شخص اكاديمي او شخص باحث او دكتور في اي شئ ليحاول ان يفند البرهان الذي قدمته.


غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ لوسيان المحترم
شلاما
لاشك ان الفيس كوسيلة اتصال اجتماعي كان لها ولا يزال تأثير على مستخدميه في العالم، وصار وسيلة اعلام عشوائية، غير منضبطة، فيه الصالح وفيه الطالح، يأخذ من الاعلام الرسمي اخباره، ويبثها لتصل الى المجتمع بسرعة قياسية، بالإضافة  الى استخدامه لأغراض اجتماعية والاعلانات بكافة اغراضها. لكن الملاحظ ان مصداقية الخبر المعلن في الفيس تستند دائما على الاعلام الرسمي.
 في اعتقادي ان الفيسبوك فلسفة اعلامية جديدة، فمن خلاله صار من الممكن التأثير على المجتمع، سلباً وايجاباً. لذلك نرى ان الاعلام الرسمي صار يلحق وسائل الاتصال هذه، الفيسبوك والتويتر والانستغرام وبقية الوسائل، صار يلحقهم بإعلامه، ليكون له السبق في نشر الخبر في المجتمع بأسرع وسيلة، وهذه في رايي طريقة ناجحة واضعها في خانة الايجاب، اما الخانة السالبة في هذه المواقع، فتكمن بعشوائية التصريحات، سواء جاءت من مثقفين او غير مثقفين، من المطبخ ام من المدرسة، او اي مكان خارج عن الاعلام الرسمي المدروس. واعلام البطريركية هو في الحقيقة اعلام مزاجي، عشوائي، غير مدروس بعناية لأنه صدر كرد فعل، ولم يصدر كأعلام مدروس، والجهات التي تديره ليس لها اي خبرة او علاقة بالإعلام، انه مجرد رد على مماكحات وخلافات، مكتوبة بطريقة رد الفعل المنفعل، في بعض الاحيان، واحيانا هو للإعلان عن شيء، وليس للإعلام.   
اما الهجمات الفيسبوكية على المؤسسة الكنسية، ولجميع الكنائس، وعلى الاحزاب، والمنظمات، فهذه مسألة طبيعية، في فضاء الحرية الممنوحة لقنوات التواصل الاجتماعي، فبعد ان كان صوت الهجمات على بعضنا البعض لا يصل الى ابعد من مسافة الحي الذي نقطنه قبل ظهور الانترنت، صار الانترنت ينقله لنا جميعا، عميلة النقل العشوائية هذه المنقولة مباشرة من مكان المصدر نفسه، اصبح (اعلاما !) سلبياً، وصار يتأثر به المجتمع، حتى وان لم يصدقه او يؤيده، لكنه بالتالي سيؤثر على مستوى العلاقات ما بين الشعب الواحد واديانه وطوائفه وقومياته. وما حصل من هجمات شخصية على الكنسية هو احد هذه الامثلة، وليس هنالك اي حملة موجهة لا من كنيسة معادية ولا من اي حزب اخر كما يروج له البعض!
تحياتي للأسوب الرائع في التحليل استاذ لوسيان.
 

غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كيف لا تملك فيس بوك وتحكم عليه,الا تعلم بذلك المعجبين بك الحكم دون التجربةعلى الامور!!!!!
ولكن هناك تناقض صارخ في موضوع الفيس بوك تقول لااملك وانك ملم به من خلال معرفتك
بما يجري داخله !!!! فهل نصدق انك لا تملك فيس بوك بأسم مستعار كما هو حالك هنا؟؟؟؟
ثم يا سيد لوسيان الفيس بوك تافه لمن يريد ان يضع فيه تفاهة وهو صرح اعلامي لمن ينشر فيه قضايا سياسية .
مهما كثرت بالكلام فلا تستطيع ان تبرأ ما يقوم به بعض الافراد المغرر بهم بالتقليل من هيبة البطريركية وكيل الاتهامات لها كان الاجدر بك ان تكتب وتشجب هذه الاتهامات الباطلة مثل ( ساكو العميل وساكو الخاين وووو) وانا هنا اتحداك انت ومؤيدوك بما انكم تبرأون هؤلاء المستخدمين  السيئين والمسيئين للفيس بوك ان تثبتوا ان مار لويس هو خائن وعميل.
البطريركية جهه موثوقة بالنسبة لنا نحن الكلدان وما تقوله رأيناه وتأكدنا منه . فلا تفسير لدفاعك عن هؤلاء المتعصبين سوى انك متعصب مثلهم ولكن صدقني انك انسان اقل ما يقال عليه هو انك مدافع عن زمرة مسيئة لغبطة مار لويس المختار من الروح القدس .
شيء اخر انصحك اذا لا تملك فيس بوك ان تبادر لتكون  لك صفحة فالذين يهتمون بالفيس بوك اضعاف اضعاف من يقرأؤن الاعلام الرسمي  المرئي والمسموع . لذلك اقول لك ان الفيس بوك موقع اعلامي عالمي فلا تبرر لهذه الزمرة تطاولم على شخص مار لويس ...


غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد  لوسيان
ألاخوة المتحاورون
تحية للجميع

أقتباس

(الان بعد كتابتي هذا البرهان المتكون من مقدمة اولى وثانية وصولا الى النتيجة, فان ما اتمناه ان ياتي اي شخص عادي او شخص اكاديمي او شخص باحث او دكتور في اي شئ ليحاول ان يفند البرهان الذي قدمته) .

التفنيد

المحترم لوسيان , وبعد غيبة عاد لنا بشخابيط جديدة والمصيبة كعادته ورغم أدعائه على أنه رجل علمي كتب لنا بحدود  120 سطرا أي ما يعادل تقريبا  2400 كلمة ليشرح لنا نظريته وبحثه وتحليله [ الضعيف ]
حول أن المسيئين هم مساكين  وضحايا  لثقافة أعلام البطريركية ؟

كيف توصل المحترم لوسيان الى هذه النتيجة ؟

المجتهد لوسيان أعتمد في دراسته التفصيلية على ما يلي

1ـ الفيسبوك : والذي وصفه  ب [ التافه ] .

2 ـ أعلام البطريركية : والذي قال عنه بأنه  [عشوائي غير ناضج]

3 ـ المنبر الحر : مغلق غير متجدد وعدد رواده لا يتعدى 200 شخص

4 ـ كتاب شعبنا في الداخل والخارج لايتجاوزون  0,0000001 من مجموع شعبنا

أذا  أن هذه النقاط ألاربعة أعلاه والتي حسب دراسة لوسيان ليس لها أي قيمة أو تأثير بأعترافه هو , أوصلته الى نتيجة حتمية غير قابلة للتفنيد ومفادها

أن هؤلاء الذين كتبوا ضد البطريركية هم ضحايا , والمذنب هو أعلام البطريركية الذي روج الى هذه الثقافة حسب أحصائيات لوسيان .

وأخيرا يا سيد لوسيان  لطالما كنت أسمع حائرا بالمثل القائل
 
(شر البلية ما يضحك)  وكان غير واضح  ! لكن ألان أصبح واضحا

تحية

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ لوسيان المحترم
تحية طيبة
ان ماذهب اليه إعلام البطريركية فهو لانه إعلام فاشل بامتياز وهذه حقيقة يعرفها الموالون للبطريرك قبل غير الموالين بل ان بعضهم يقر بذلك بين فترة واُخرى لكنك لم تشر الى البعض الذين استخدموا هذا الموضوع كمادة لمقالات نشروها هنا في هذا الموقع فكانوا اكثر فشلا في كتاباتهم من إعلام البطريركية في ما ذهب اليه من اتهامات وادعاءات عن حملة إعلامية تستهدف البطريركية بل كانت تلك الكتابات اكثر تفاهة من ما اشرت اليه عن منشورات الفيس بوك وغيرها ...
ارجو تقبل ملاحظتي
مع التقدير

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان
اتعبت نفسك كثيرا ولكنك لم تأتي بشيئ جديد والدليل كلامك المضحك في ختام كلامك - الرد رقم ١٠ وتقول فيه (( الان بعد كتابتي هذا البرهان المتكون من مقدمة اولى وثانية وصولا الى النتيجة, فان ما اتمناه ان ياتي اي شخص عادي او شخص اكاديمي او شخص باحث او دكتور في اي شئ ليحاول ان يفند البرهان الذي قدمته )). انتهي الأقتباس.
هذا كلام البلطجية الذين يتحدون الآخرين بعضلاتهم الممشوقة وهنا حضرتك تحاول وضعه في اطار التحدي الثقافي والعلمي والتحليل المنطقي ، لذلك لم يأخذه احد من الدكاترة والأساتذه المتعاطفين مع مواقف البطريركية مأخذ الجد رغم تهويله من قبل شلة معروفة بمواقفها الأزدواجية الهزيلة له كمقدماتك الأولى والثانية والغاية من كتابتها معروفة سلفا والتي جعلتك تعتقد بأنك أفحمت الجميع بكلامك الفارغ.
ففي مقدمتك الأولى والثانية تتهم كل ماهو كلداني : البطريركية واعلامها، الكتاب والكلدان عموما - رغم انك لم توضح ذلك بالتفصيل ، تتهمهم بانهم لم يقفوا ضد الحملة التي شنها موقع ابرشي كلداني على الكنائس الآشورية وهذا جعل بحسب النتيجة ( العبقرية ) التي توصلت اليها المتطاولين من الذين أساؤوا الى رموز الكنيسة الكلدانية والذين وصفتهم بضحايا سكوت اعلام البطريركية عن تصرفات الموقع الكنسي الأبرشي الكلداني يقدمون على التطاول على الكنيسة الكلدانية ورموزها، أي انقلب السحر على الساحر !
ولكنك نسيت بأن هذا الموقع الأبرشي كان على خلاف بل حرب اعلامية ضد البطريركية الكلدانية وكل المتعاطفين معها من الأساتذة والكتاب وعامة الكلدان ونعتهم بأبشع الكلمات مما حدا بالبطريركية بوصفه بالموقع اللاكنسي، أي تبرأت البطريركية عن افعاله.
هل عرفت الان لماذا كانت مقدماتك والنتيجة التي توصلت اليها تافهة، لأنها لاتستند الى حقيقة ولا الى منطق ، لذلك لم يجهد أحد من الأساتذة الكلدان نفسه بالرد على شخابيطك .
ثم ان كلامك واضح هدفه وهو اثارة الفتن والمشاكل بين الكنيسة الكلدانية من جهة والكنائس الاشورية الشقيقة من جهة أخرى.
لعلمك العلاقة بين هذه الكنائس ممتازه وكذلك مع الفاتيكان ولاتهزها خزعبلاتك والطيور التي تقع على أشكالك والتي تخدم أجندات أكل الدهر عليها وشرب واصبحت جزء من الماضي .
مع التحية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
هناك من يكتب مواضيع ولا يريد ان يقوم بالرد على مداخلات لكونه يرى بان هناك اشخاص يخرجون عن الموضوع الخ. اما انا فانا كنت مع عدم الرد لان هناك العديدن من الذين لا يملكون اي مستوى معرفي. والان ارد ليس لانني مهتم بهم, وانما لانهم كتبوا اشياء التي قد يصدقها البعض بدون ان يقوموا بالتفكير.

الى غالب صادق
لدي اكثر من 100 مداخلة طويلة في المنبر وكلها تخص قضية عامة والتي اعتبر فيها كل شخص يقسم البشر بين وطنين وخونة بانه شخص سافل. وقلت بانني لو كنت رئيس للدولة ورايت شخص يستعملها فانني ساضعه فورا في السجن المؤبد بغض النظر عن دينه وقوميته ... هذا لان هكذا تقسيم لم ياتي سوى بالماسي للمجتمع كله. الان حضرتك تاتي لتكتب بطريقة الاشخاص الذين كانوا يسمون انفسهم بالرفاق في الاحزاب الشمولية ليكتبوا تقارير بدون اية ادلة, حيث لو قراء طفل في الابتدائية مداخلتك لقال لك لماذا لم تقم بالاقتباس من مداخلاتي لتستخلص منها بانني اؤيد الاساءة الى البطريركية...المضحك في محاولتك الفاشلة النابعة من طريقة تفكيرك التي  يبدو ان لها علاقة بماضيك هو ان هناك في المنتدى عدة مداخلات تتهمني بانني شخص اعمل في اعلام البطريركية والسبب في ذلك هو كثرة وقوفي ضد اشخاص كانوا يتهجمون على البطريركية بشكل صبياني سخيف ومتخلف.

وبنفس طريقتك البائسة يفكر الاخر المدعو جورج نكارا لكي يقول بان هدفي هو اثارة الفتن بين الكنيستين بالرغم من انني امتلك شريط كامل اسخر فيه من كلمة "فتنة" لكونها كلمة سخيفة لا ترجمة لها في كل لغات العالم ولا وجود لها سوى بين البدو العرب الذين جاوا من صحراء السعودية الذين لا يملكون ادنى ثقة بانفسهم ويؤمنون بشدة بان اي شخص قادر بان يشعل حرب بينهم وهذا طبعا له علاقة بتخلفهم. ولهذا انا لا رغبة لي بمناقشة مصطلحات جاء بها البدو.

واعيد للمدعو غالب بان الفيسبوك ليس موقع اعلامي على الاطلاق , وانت دخلت لتقول لي هذا الكلام لكونك تتمنى ان ان يكون هناك هكذا حملات. يعني لو ادعى شخص معين شئ ما, وساله اخرين من اين لك هكذا خبر...فهل سياتي ليحاول تاكيد صحة الخبر من صفحة فيسبوك تافهة تعود لشخص مثلا اسمه سعد محمود عطية او من شخص اسمه مازن جبار بطرس او انه سيكون عليه ان ياتي برابط من موقع اعلامي  مثل البي بي سي؟
 ما قلته انا كان بان اعلام البطريركية كان ينبغي ان يصف الاشياء كما هي , مثل: اعضاء من الصفحة الفلانية في الفيسبوك قاموا بالاساءة او قاموا بحملة ضد البطريركية...اذ من الخطاء تسميتها بحملة اعلامية, والاسباب الاخرى هي لان الاغلبية الساحقة من ابناء شعبنا لا تقراء في المنتديات ولا تعرف بوجود خلافات بين التسميات الخ, ومن يقراء هكذا خبر ويجد بان هناك حملة اعلامية ضد البطريركية سيظن فورا بان هناك عدة مؤوسسات حزبية او جمعيات او كنائس تقف خلفها...واي شخص يستطيع ان يقوم بتجربة ذلك , وذلك بعرض الخبر لاشخاص لا يقرؤن في المنتديات لنرى كيف سيفهون الخبر.
ومن جانب اخر فقد يكون هناك اشخاص يعتقدون بان قضية الاساءة الى الكنائس اصبح امر عادي ومنتشر بين الاغلبية اذا قراء بان هناك هكذا حملات اعلامية ضخمة. وهنا اعطي سبب اخر لماذا هكذا عنوان هو ليس مفيد لاحد.
وما قام به هؤلاء في الفيسبوك ضد البطريركية كان كما قلت انا في مداخلاتي اعلاه عمل صبياني متخلف واضيف بانه كان سخيف. وانا قبل توقفي الاخير في المنبر عن الكتابة كان اخر شريط لي يخص بان يتوقف القوميين الاشوريين نهائيا بالاشتراك في مناقشة تخص التسميات او ما شابهها. وانا كنت قد طلبت من القوميين الاشوريين بان يركزوا على ما هو مفيد لكوني اعتبر بان الاشورية هي قضية وليست فقط تسمية. ولهذا السبب فان صفحة في الفيسبوك قد تكون مفيدة اذا احتوت مواضيع عن اعلان عن تظاهرات من اجل الحقوق او عرض النشاطات, ولكن يبدوا من صفحة الفيسبوك لهؤلاء الاشوريين قد اتخذت منحى سخيف واتخذت منحى صبياني متخلف.
واقول لجورج نكارا بانني ذكرت اعلاه بان السكوت عن هرطقة الكنيسة الاشورية لم يكن متعمد وانا كنت متاكد بان كنائسنا بينها وبين نفسها ترفض ما حدث بشدة, ولكن انا ناقشت تاثير السكوت ثقافيا وكيف يتلقيه المقابل ويفهمه. واسباب السكوت عن التهجم السابق ضد الكنيسة الاشورية لن يفيدك. ستسالني لماذا؟ واقول لك انا استطيع ان احذف شريطي كله , وكنت استطيع ان لا اكتب اصلا, وكنت استطيع ان اكتب بعدة طرق اخرى, ولكن كل ذلك يبقى عديم الاهمية مقابل الحقيقة الموجودة داخل الحياة والتي تقررها الحياة بطبيعتها نفسها. لذلك فان اي شخص اكاديمي يناقش هكذا موضوع بطرح سؤال "لماذا هناك اساءة وتطاول ضد شخص ديني معين" سيكون عبارة عن سؤال تم طرحه بطريقة خاطئة. الطبيعة والحياة لا تتعامل مع جزئيات وانما هي ترى الجزء والكل كوحدة واحدة. اي ان السؤال بطريقة علمية صحيحة سيكون "لماذا هناك ظاهرة عدة احترام الكنائس والكهنة والمطارنة والبطاركة بشكل عام؟"..."لماذا كان هذا غير منتشر سابقا؟ ولماذا انتشر الان وتحول الى ظاهرة؟ هل اصبحت مقبولة ثقافيا؟ وكيف يمكن ايقافها؟"...الخ... وفي هكذا ظواهر هناك قاعدة تقول ايضا "قاوم البدايات والا فانها ستصبح ظاهرة او واقع يصعب بعدها معالجتها". وفي هذا الشأن وكما شرحت اعلاه: اما ان يكون هناك احترام للكنائس والكهنة والمطارنة والبطاركة بشكل عام, او لا يكون هناك احترام وتصبح اية كنيسة او كاهن معرض للاساءة ضده. هذا الشئ لا اقرره انا وانما هكذا تمشي الحياة.مثال:  في المجتمع الغربي ليس هناك مجتمع يمتلك نصفه حقوق فردية ونصفه لا يملكها, اما الكل يملكها او الكل يصبح معرض بان يضيعها. عدم مقاومة البدايات , عدم الوقوف ضد هرطقة الكنيسة الاشورية كانت البداية في انتشار ظاهرة التطاول على الكنائس بشكل عام...
وكل هذا لا يعني بانني ابرر ما قام به هؤلاء في الفيسبوك, بل انني اعيد بان ما قاموا به سيزيد من انتشار هذه الظاهرة لتدور وتعود ضد كنيستهم هم ومن ثم لتشمل كل الكنائس وتصبح الثقافة السائدة...

ملاحظة: اي شخص اخر يدعي شيئا على موضوعي بدون ان ياخذ اقتباس واضح من مداخلاتي وليشرح كيف استخلص ادعاء معين, فسيبقى ادعاء لا علاقة له بموضوعي, وستبقى محاولة ساتركه يتسلى بها بنفسه ولوحده.
 
 باي

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ لوسيان المحترم

حسب أقوالك: اذا كانت مواقع التواصل الاجتماعي لا تمثل وسائل الاعلام، وإذا كان المسيئون لقداسة البطريك ساكو وبعض الاساقفة ضحايا، حينذاك نستطيع القول- استنادا الى أقوالك هذه- ان الفيل يطيرُ.

سامي ديشو - استراليا

غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان
أنت بردك الأخير أشهرتَ افلاسك الفكري بحيث لم تتمكن من الدفاع عن مقدماتك المبنية على أكاذيب واضحة وبذلك توصلت الى نتيجة مضحكة.
حاولت التغطية على عجزك بكلام عام معروف لدى أي شخص له إلمام قليل بالثقافة العامة ومنقول كالعادة من الويكيبيديا ومصادر المعلومات الأخرى.
حاول مرة أخرى ان تكتب حقائق منطقية لا كلام فارغ لا أساس له من الصحة وليس بأمكانك تبريره بشكل مقنع.

غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اولا ياسيد لوسيان المحترم لم تجب على اسئلتي البسيطة وثارت ثائرتك بحيث بين معدنك من
الاقتباس التالي
((((((( لدي اكثر من 100 مداخلة طويلة في المنبر وكلها تخص قضية عامة والتي اعتبر فيها كل شخص يقسم البشر بين وطنين وخونة بانه شخص سافل. وقلت بانني لو كنت رئيس للدولة ورايت شخص يستعملها فانني ساضعه فورا في السجن المؤبد بغض النظر عن دينه وقوميته))))) ابهذا الفكر تريد نقد الاخرين والحكم عليهم !!!!!!
ثانيا تصفني برفيق  وحضرتك اثبت على نفسك ذلك بردك لي في الاقتباس اعلاه حيث لاجل كلمة ممكن ان تسجن الاخر بحكم مؤبد..
اقتباس (((((((  هذا لان هكذا تقسيم لم ياتي سوى بالماسي للمجتمع كله. الان حضرتك تاتي لتكتب بطريقة الاشخاص الذين كانوا يسمون انفسهم بالرفاق في الاحزاب الشمولية ليكتبوا تقارير بدون اية ادلة,)))))))
الدليل هو واضح وضوح الشمس هناك موقع يشن حملة اعلامية ضد شخص البطريرك ويصفه بخائن و عميل وحضرتك تقول ((ليس هناك حملة اعلامية ضد البطريركية الكلدانية))ماذا يعني هذا .
اعود واقول لا بل هناك حملة اعلامية ضد شخص البطريرك ليس فقط في مواقع التواصل الاجتماعي
الذي جعلوا منه هؤلاء تواصل عدائي ضد من يختلف معهم لا بل في هذا المنبر يوجد حملة اعلامية لاسكات كل من يدعوا انه كلداني وليس البطريرك فقط هل تستطيع ان تنكر ذلك .
اقتباس ((((((( ذ من الخطاء تسميتها بحملة اعلامية, والاسباب الاخرى هي لان الاغلبية الساحقة من ابناء شعبنا لا تقراء في المنتديات ولا تعرف بوجود خلافات بين التسميات الخ, ومن يقراء هكذا خبر ويجد بان هناك حملة اعلامية ضد البطريركية سيظن فورا بان هناك عدة مؤوسسات حزبية او جمعيات او كنائس تقف خلفها.)))))) وهنا ايضا لا اعلم تتجاهل ما تريد حسب مزاجك او لا اعلم كيف اصف رأيك . بالمناسبة هناك جهات حزبية ومنظمات هي تكن العداء للبطريرك وكل كلداني يقول انه كلداني فلا تتحذلق وتضن نفسك انك بذلك تتوه القاريء؟؟؟
اقتباس (((((((وما قام به هؤلاء في الفيسبوك ضد البطريركية كان كما قلت انا في مداخلاتي اعلاه عمل صبياني متخلف واضيف بانه كان سخيف))))))) لا يا سيد لوسيان هؤلاء ليسوا صبيه كما تضن او تريد القاريء يضن  , فيهم اطباء ومحاميين واعلاميين واعضاء في احزاب وشباب وشابات غرر بهم فأين كلامك من الحقيقة . قال صبيه قال!!!!
تحياتي لشخصك وليس كما قلت المدعو؟؟؟؟



 

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان
أنت بردك الأخير أشهرتَ افلاسك الفكري بحيث لم تتمكن من الدفاع عن مقدماتك المبنية على أكاذيب واضحة وبذلك توصلت الى نتيجة مضحكة.
حاولت التغطية على عجزك بكلام عام معروف لدى أي شخص له إلمام قليل بالثقافة العامة ومنقول كالعادة من الويكيبيديا ومصادر المعلومات الأخرى.
حاول مرة أخرى ان تكتب حقائق منطقية لا كلام فارغ لا أساس له من الصحة وليس بأمكانك تبريره بشكل مقنع.

الى جورج نكارا, انت لم تذكر سوى نقطتين احدها انا لا رغبة لي بمناقشتها وهي مصطلح الفتنة الذي لا ترجمة له في لغات العالم وهو خاص بالبدو العرب, والاخر قلت بان جهة لم تقوم بالرد على جهة اخرى لانها كانت على خلاف معها. والمفترض بان جهة عندما تكون على خلاف مع جهة اخرى فانها ستكون في وضع افضل للرد وعدم السكوت.
وهذا كله كما قلت لك انا لا استطيع تغييره. انا لا استطيع تغيير كيف تريد الحياة بنفسها ان تقرر. يعني عندما يكون هناك مسيئين في اوربا يعادون الاجانب, وعندما لا يكون هناك من يخرج ليرفض هكذا معادات للاجانب وييقوم بالسكوت فان معادات الاجانب ستتحول الى ثقافة مقبولة ستنتشر, وبالتالي تصبح معادات المواطن نفسه ثقافة مقبولة. هذه انا لا استطيع ان اغيرها اطلاقا. والمقدمات والنتيجة التي انا وضعتها كان شرح لكيف تقرر الحياة نفسها.
اما حديثك بان معرفتي هي فقط ويكيبديا فانت تذكرني بفيلسوف في النظرية العلمية عندما قال لطلابه "اذهبوا واخرجوا الى الطبيعة وقوموا بابحاث", عندها ساله الطلاب فورا "عن ماذا نبحث ؟", فقال لهم استاذهم الفيلسوف "هل رايتم؟ لكي تذهبوا لتبحثوا, عليكم اولا ان تمتلكوا افكار...". ومن هنا اذا قلت لك ولامثالك اذهبوا وابحثوا في الوكيبديا, ستسالونني عن ماذا نبحث... هذا لان اي شخص عندما يبحث عليه ان يعرف اولا عن ماذا عليه ان يبحث, وفي هذا الشأن عليه ان يمتلك معرفة اولا. بالطبع انا في مواضيع لي مثل الواقعية العلمية ونظرية العدالة الانتقالية وغيرها كنت استطيع ان اقول انظروا في كتاب المؤلف  الفلاني في تلك الصفحة, فعندها هل تعتقد بان  شخص من امثالك يستطيعون ان يقرؤا كتاب 400 صفحة واذا لم يفهوا شئ يذهبون ليقروا في كتب اخرى؟ كلا بالطبع, ولهذا انا اعطي رابط للوكيبديا التي اقتبس منه واشرحه بامثلتي الخاصة واقوم بتبسيطه ويحوي ايضا روابط اخرى لمن يريد ان يعرف اكثر.

الاخ لوسيان المحترم

حسب أقوالك: اذا كانت مواقع التواصل الاجتماعي لا تمثل وسائل الاعلام، وإذا كان المسيئون لقداسة البطريك ساكو وبعض الاساقفة ضحايا، حينذاك نستطيع القول- استنادا الى أقوالك هذه- ان الفيل يطيرُ.

سامي ديشو - استراليا


الى samdesho
ما كتبته انت كتبه اعلاه شخص اخر وانا سالته التالي "لو ادعى شخص معين شئ ما, وساله اخرين من اين لك هكذا خبر...فهل سياتي ليحاول تاكيد صحة الخبر من صفحة فيسبوك تافهة تعود لشخص مثلا اسمه سعد محمود عطية او من شخص اسمه مازن جبار بطرس او انه سيكون عليه ان ياتي برابط من موقع اعلامي  مثل البي بي سي؟", كان من المفترض ان تتابع المداخلات تصاعديا وليس ان تعيد, هل انت من محبي الاعادة؟
ثم اكبر دليل على ان ما تسمى بمواقع التواصل الاجتماعي ليست اعلام هي مداخلتك انت ومداخلات التي يؤيدونك واصراركم الغريب عليها. اذ لو كانت هكذا مواقع فعلا اعلام, فلماذا لا تسميها كالتالي وكما كانت "صفحة في مواقع التواصل الاجتماعي وهي صفحة في الفيسبوك اساءت الى البطريركية"؟ لماذا لا تسميها بالفعل كما هي اذا كنت تعتقد بان كل شخص سيعرف تلقائيا وبدون اي نقاش بان صفحات التواصل الاجتماعي هي اعلام؟
اعتقد ان التشبث بانها اعلام وحملة اعلامية هو لغرض ان تظهر ضخمة اكثر. وفي هذا الشأن هناك في الاعلام الحقيقي خبراء في الاعلام يتابعون الاعلام  وكتبوا كتب عن ان حتى اعلاميين من حملة الماجستير يكتبون في بعض الاحيان بطريقة مثيرة للسخرية, خاصة عندما يحاولون استخدام طريقة "الجمع" معتقدين بان هكذا طريقة ستعطي الخبر اهمية اكبر. ولكن العكس هو الصحيح. وانا كنت في مكان اخر قد اعطيت امثلة: خبر مثل "هناك اتهامات بقيام المدير الفلاني بالسرقة" هو خبر يحوي جمع وهو اتهامات. واذا قمنا بالعد الرياضي سنجد ان هناك اتهام واحد فقط وهو السرقة ولا نجد اتهامات اخرى. صيغة الجمع "اتهامات" تستعمل اعتقادا بانها ستعطي اهمية اكبر, ولكن العكس هو الصحيح لكونها ستبدوا وكأنها كلام شوارع لا صحة لها.
وصيغة التضخيم والجمع في خبر "حملة اعلامية" هي ليست مفيدة في اي شئ وانما مضرة لكل شئ: هي اولا تعطي من قام بالفعل اهمية اكبر بوصفه بانه اعلام...هي تعطي رسالة لابناء شعبنا بان التطاول على الكنائس قد اصبحت ثقافة منتشرة بالفعل لكونها حملات اعلامية الان ... وهي ايضاتنقل رسالة للقراء الذين لا يعرفون اي شئ عن هكذا صراعات حول التسميات بان هناك تنافر كبير بين ابناء شعبنا...
اما قضية ضحايا الثقافة, فانا ساعطيكم عدة امثلة حتى اقوم بالمساعدة في اعطائكم معرفة:
- قبل خمسين سنة لم يكن هناك عنف يمارسه المسلمين كما في ايامنا هذه. هناك امام في امريكا اعترف وقال بان المسلمين الذين يمارسون العنف او يؤيدون العنف هم ضحايا مفتين متطرفين امثال ابن الباز والحويني والشعرواي والقرضاوي وغيرهم. وانا هنا لا اتفق معه. فالشخص عندما يمارس الاساءة فهو لا يعتبرها عمل خاطئ وانما عمل صحيح ولهذا بينه وبين نفسه لا يعتبرها اساءة. من يتحمل المسؤولية هم في الحقيقة  كل المسلمين الاخرين الذين لم يخرجوا ضد فتوات ابن باز والقرضاوي والحويني وغيرهم لايقافهم عند حدهم ولينقلوا رسالة الى المسلمين بان هكذا دعوات هي مرفوضة. ولان المسلمين لم يفعلوا ذلك وسكتوا , فان المسلمين في هذا اليوم الذين هم يمارسون العنف او يؤيدون العنف هم ضحايا القبول والسكوت على انتشار هذه الثقافة.
- في كل مجتمع هناك مسيئين واخيار, والفرق بين الشرق والغرب هو ان في الغرب هناك اشخاص يتحملون المسؤولية لايقاف ظواهر غير مرغوب بها وفي الشرق لا يعرفون هكذا مسؤولية. واعلاه جئت بمثال: لو ان هناك اعتداء حدث ضد اجانب في الغرب نجد الالاف من الاوربين من يخروجون في الشوارع لايقافها ولرفضها. لانهم اذا لم يقوموا بذلك فان الدول الغربية ستصبح مثل العراق. هذا لان هكذا اعتداءت اذا تم السكوت عنها ولم يرفضها احد بوضوح, فانها ستنتشر وتصبح ثقافيا مقبولة. الاوربيين انفسهم يعترفون بوضوح بان سبب انتشار النازية كان لان لا احد حاول ان يقوم بايقافها في بدايتها , اي قبل ان تنتشر.
- تقسيم المجتمع العراقي بين وطنيين وخونة , والسكوت عن هكذا تقسيم , بمعنى القبول به, ادى الى ان تتحول الى ثقافة الى درجة بانه جرت اعتداءات ضد عدة اشخاص عراقيين ابرياء, وكان يكيفي فقط الفاق تهمة بانهم كانوا خونة. لو كان العراقيين قد رفضوا انتشار هذه الثقافة المنحطة لما كان بامكان اية احزاب شمولية ان تصل الى الحكم. السكوت ادى الى ان يتاذى الجميع والكل.
السكوت وعدم اظهار رفض واضح من البداية لظواهر سيئة يؤدي اذن الى انتشار الظاهرة وتحولها الى ثقافة مقبولة التي عندما تتحول الى ثقافة عامة سيمارسها اخرون لكونهم سيتعلمونها وبالتالي هؤلاء سيكونون ضحايا هذه الثقافة. اذا كنت تعتبر ذلك خاطئ وتصفها بان "الفيل اذن سيطير", فانت حجم معرفتك لن يؤهلك بان تتابع مواضيعي.
في هذا الشأن و الكل يعرف بدقة بانه كان هناك تهجم وهرطقة للكنيسة الاشورية وتهجم على كهنتها, وكان هناك سكوت عليها . هذه تطورت الان لتصبح مسالة التطاول على الكنائس شئ مقبول به ثقافيا.
اذا كنت لا تتفق مع هذه الفقرة فان تنازلي لك لن يفيدك, لان عليك سيكون تغيير طريقة سير الحياة بالطريقة التي ترغب بها انت, بان تطلب من الحياة بان تمنع التطاول على كنيسة معينة  حتى وان كان هناك سكوت على تطاول على كنائس اخرى. اذا كنت تعتقد بان الحياة ستسمح بذلك فان الفيل سيطير ايضا.
وبراي ان ما قام به هؤلاء في الفيسبوك من اساءة سخيفة ستؤدي الى ان يظهر تطاول اكثر ضد الكنائس بشكل عام, ولن يكون بامكان كنيسة ان تتخلص منه خاصة عندما يتحول ذلك الى ثقافة منتشرة تدريجيا. وفي النهاية كل فرد في شعب وكل مؤوسسة فيه يبقون مسؤولين عن شكل الثقافة التي يريدونها بانفسهم.