المحرر موضوع: مهرجان المربد الشعري بدورته ال " 13 " ستنطلق بمشاركة أدباء وشعراء سريان  (زيارة 1313 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نمرود قاشا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مهرجان المربد الشعري بدورته ال " 13 " ستنطلق بمشاركة أدباء وشعراء سريان
كتابة : نمرد قاشا
تحت شعار ( الشعر ... حاضر البصرة وماضيها ) وبدعم من وزارة الثقافة والآثار والحكومة المحلية في البصرة وبالتنسيق مع الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق يقيم اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة مهرجان المربد الشعري الثالث عشر للفترة من 1-4 شباط 2017
وقد أكملت اللجنة التحضيرية لمهرجان المربد الشعري الثالث عشر(دورة الشاعر مهدي محمد علي ) استحضاراتها، وتعلن عن استقبالها للوفود المشاركة في المهرجان من الأجانب والعرب والعراقيين في الخارج والداخل الذي ستنطلق فعالياته يوم الأربعاء المقبل، الأول من شباط ، الساعة السادسة مساءً في فندق البصرة الدولي/ الشيراتون.
أعلن ذلك الدكتور سلمان كاصد رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة ، رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان المربد والشاعر حبيب السامر الناطق الإعلامي لمهرجان المربد الشعري وأضاف.. وبدورنا نشكر كل الجهات الراعية والداعمة والساندة للجنة التحضيرية في أعمالها، حيث تمت تهيئة السكن المناسب والبرامج الفنية المصاحبة للمهرجان، فضلا عن تنظيم معارض فنية عدة، والقيام بزيارات الى مركز مدينة البصرة وأقضية الزبير وأبي الخصيب والقرنة والمدينة، فضلا عن زيارة عدد من الاماكن التراثية.
وأضاف السامر ان اللجنة التحضيرية للمهرجان ستقوم بإصدار جريدة يومية لمواكبة فعاليات ونشاطات المهرجان وإصدار عدد خاص من مجلة فنارات و3 كتب جديدة، فضلا عن إقامة معارض للكتاب وأخرى تشكيلية والاحتفاء بالناقد الإعلامي شجاع العاني.
وقد تم دعوة 270 شاعر وأديب ومثقف من بلدان العالم العربي والدولي  :  مصر ,  جزائر ,  سوريا  , المغرب , السودان , لبنان , عمان , اليمن , الكويت , تونس , الجزائر ,  البحرين , إيران , بريطانيا  , الهند .
وسيشارك شعراء وأدباء سريان في فعاليات المربد كل من : زهير بهنام بردى ,  روند بولص , آشور ملحم , نمرود قاشا
 وتقدم  شركة نفط الجنوب والموانئ العراقية دعما   لوجيستيا  للمهرجان .
وجدير بالإشارة إلى أن دولة الكويت هي ضيف الشرف لهذا المهرجان وسيشارك فيه كل من : إسماعيل فهد اسماعيل، محمد هشام المغربي، حمود الشايجي، فهد توفيق الهندال،سامي القريني،ابراهيم الخالدي، عبدالله الفليكاوي