المحرر موضوع: تحديد موعد الاستفتاء في الاقليم والحركة تؤكد المشاركة في استفتاء الاقليم مرهون بما يضمن لشعبنا مستقبله وحقوقه  (زيارة 1419 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل zowaa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 474
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحديد موعد الاستفتاء في الاقليم والحركة تؤكد المشاركة في استفتاء الاقليم مرهون بما يضمن لشعبنا مستقبله وحقوقه


زوعا اورغ / خاص
عقد مسعود البارزاني رئيس إقليم كردستان   العراق  إجتماعا مع ممثلي الأحزاب والأطراف السياسية في برلمان وحكومة إلاقليم وذلك يوم الأربعاء 7 حزيران الجاري، حول تحديد موعد الاستفتاء المقرر اجرائه هذا العام‪.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تحديد الموعد يوم 25 أيلول من العام الجاري، وكذلك على إجراء الإنتخابات البرلمانية ورئاسة الإقليم في 6 تشرين الثاني 2017.
من جهته قال النائب يعقوب كوركيس عضو برلمان اقليم كردستان  العراق ونائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية في تصريح خاص لموقعنا زوعا اورغ: " ان مشاركة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في استفتاء الاقليم مرهون باتفاق سياسي يضمن مستقبله وحقوقه".
 واعلن كوركيس لموقعنا : " شاركنا في الاجتماع لنطرح رأينا علنا ومن دون ان تهرب اننا لسنا مع اي اجراء استفتاء في سهل نينوى وان قبولنا بهذه العملية مرهون بما يضمن لشعبنا حقوقه ومستقبله". لافتا الى ان: "المشاركة مرهونة باستجابة القيادة الكردية وفي حال عدم الاستجابة لاجراء اتفاق يضمن مستقبل شعبنا فأننا لن نشارك".‪
وتابع كوركيس: " هذا الاتفاق يجب ان يضمن الشراكة القومية لشعبنا في اي ترتيبات  مستقبلية تتمخض عن الاستفتاء، لكوننا مشاركين ولسنا شركاء وهذا شعور احزابنا وشعبنا "، مشيرا الى ان: "شعبنا كان شريكا في النضال والتضحيات ضد الانظمة الدكتاتورية، لكن اليوم شعبنا مشارك فقط، هذه حقيقية نرفض تكرارها".
واضاف: " سنحاول ان تكون هنالك رؤية مشتركة بهذا الخصوص من قبل الاحزاب الكلدانية السريانية الاشورية وندعو الجميع ان يضع مصلحة شعبنا فوق كل شي وان لا يفكر بارضاء هذا الطرف او ذاك"، منوها الى  " ستناقش الاحزاب السياسية لشعبنا الصيغة النهائية لمشاركتنا، ونتمنى ان يتمسك الجميع بمصلحة شعبنا العليا".