المحرر موضوع: لمن لا يعرف الشرطة الدينية في السعودية  (زيارة 940 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عمانويل ريكاني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
                         لمن لا يعرف
             الشرطة الدينية في السعودية
                        عمانوئيل يونان الريكاني/عراق/استراليا
الشرطة الدينية أو ما تسمى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جماعة أو منظمة سيئة الصيت وشائنة السمعة موجودة في بعض الدول الأسلامية المتشددة في تطبيق الشريعة مثل أيران والسودان والباكستان وغيرها وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية مهد الأسلام ومهبط الوحي وحاضنة خاتمة الرسالات ورافعة البنيان وهادمة الأنسان وتستغل النفط والقبلة كسلاح لفرض أسوء نمط حياة وأسلوب معيشة على المسلمين هي البلد الذي كل شيء فيه حرام حتى القوس قزح الشيء الوحيد الذي هو حلال الحرام نفسه.
تهدف هذه الهيئة حسب تصورها المريض وخيالها العليل إلى أقامة مجتمع مثالي ومدينة فاضلة خالية من الفساد والخلاعة والشذوذ والضلال وكل أنواع الأنحراف وذلك بقمع الحريات والأجساد وقهر العقول والأفهام ومصادرة الأفكار والأراء التي تنبعث منها رائحة التنوير والحداثة والتجديد .أنها سياسة أشبه بالمكيافيلية حيث الغاية تبرر الوسيلة هذا بحد ذاته مبدأ لا أخلاقي فهم يحرقون الغابة من أجل الثعلب يقضون على أنسانية الأنسان من أجل أصنام صنعتها عقولهم العفنة.
ومن سخرية القدر والمضحك في الأمر والمفروض يخجلوا من هذا التنظيم البوليسي الأجرامي الأستعبادي الأستبدادي الذي يحكمهم بقبضة حديدية ويد قوية صلبة نراهم يتباهون به لا بل يعتبرونه نموذج للأصلاح الأجتماعي على أميركا والغرب الكافر المنحدر أخلاقياً حسب ظنهم الأقتداء به هذا ما جاء في كتاب تحت عنوان "الشرطة الدينية في المملكة العربية السعودية" باللغات الأنجليزية والفرنسية وبأسم أخر للقارئ العربي "الأصلاح الأجتماعي ..الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" . والطامة الكبرى هي أن الذي شارك في أعداد هذا الكتاب 17 أستاذاً جامعياً يمثلون تخصصات شرعية وقانونية وإجتماعية وإعلامية وتربوية ثلاثة منهم حصلوا على درجة الدكتوراه من الجامعات الأمريكية في تخصصات العلوم الأجتماعية .الله في خلقه شئون .
جاء في موقع ألأسلام سؤال وجواب 11403 الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر : ..وقد جعل الله الأمة الأسلامية خير أمة أخرجت للناس لقيامها بهذه الوظيفة العظيمة كما قال سبحانه(كُنتُم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)آل عمران/110.وإذا عطلت هذه الشعيرة أنتشر الظلم والفساد في الأمة وأستحقت لعنة الله.والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أصل من أصول هذا الدين والقيام بهما جهاد في سبيل الله ...والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر رسالة لا تنقطع الى ان تقوم الساعة وهي واجبة على جميع الأمة رعاة ورعية رجالاً ونساءً كل حسب حاله .قال عليه الصلاة والسلام (من رأى منكم منكراً فليغيره ،بيده فأن لم يستطع فبلسانه ،فأن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الأيمان )رواه مسلم/49.نكتفي بأية قرأنية مشهورة وحديث نبوي معروف كي لا نشتت ذهن القارئ.
كما جاء في ويكيبيديا:هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هيئة رسمية سعودية مكلفة بتطبيق نظام الحسبة المستوحى من الشريعة الأسلامية كما توصف من قبل بعض وسائل الأعلام ب "الشرطة الدينية" أو"رجال الهيئه" وأحياناً "الهيئة" فقط للأختصار يبلغ عدد أفراد الهيئة في المملكة العربية السعودية حوالي 4000رجل وأسست عام 1940. يقوم أعضاء الهيئة بالقيام بدوريات في الشوارع والأسواق والأماكن العامة للتأكد من تطبيق قواعد الحجاب وكذلك التأكد من الفصل التام بين الجنسين والدعوة الى الصلاة ومراقبة أغلاق الأسواق الأجباري وقت الصلاة.
قامت الهيئة عام 2003 بمنع بيع دمية باربي بسبب أنها تشكل خطراً أخلاقياً.مما قامت عام 2015 بأعتقال دمية فتاة بسبب قيامها برقصات تخالف الدين الأسلامي.
وعن حادثة حريق مدرسة البنات في مكة 2002 شكلت حدثاً مهماً في تاريخ الهيئة حيث أتهمت الهيئة بالتسبب في زيادة عدد الوفيات في حادثة حريق مدرسة البنات في مكة 2002 عندما قاموا بطرد أولياء الأمور والحريق مشتعل في المدرسة وأغلاق الباب على البنات أثناء الحريق وذلك لأنهن لا يرتدين الحجاب وأتهم أفراد الهيئة
بمنع رجال الأطفاء والأسعاف من الدخول الى المدرسة لأنه لا يجوز للفتيات أن ينكشفن أمام غرباء كونهم ليسوا من المحارم وكانت النتيجة زيادة الضحايا.(هكذا الحال عندما الأنسان يوضع من أجل السبت لا العكس).
تعتبر الحرية العلامة الفارقة لعصرنا والسمة البارزة لحياتنا وهي كلمة سحرية تسلب  العقول وتفتن القلوب وهي اَي الحرية حق طبيعي مشروع لكل فرد وضرورة حياتية بها وليس بغيرها ان حسن استعمالها يمكن الوصول الى الكمال الأنساني والأخلاق الراقية ذلك من خلال تفجير كافة أمكانيات الفرد وتدفق كل طاقاته بعد رفع الوصاية والقيود والأكبال عنها هذا هو هدف وغاية كل الأديان والفلسفات والأفكار ذات الموجة الأنسانية على مر التاريخ.أي أستعباد للأنسان من أخيه الأنسان أو من أي مؤسسة دينية أو سياسية أو أجتماعية تحت أي ذريعة كانت يعني سلب الشخص البشري حق من حقوقه وقتل كل أمكانياته وتشويه هويته في القضاء على أبعاده العقلية والروحية والعاطفية وتحويله الى جسد محنط فقط قشرة خارجية يتكون من قضيب الرجل وفرج المرأة  سبب فوبيا رجال الدين.هذا هو حال المجتمع السعودي بلد العجائب والغرائب كل شيء فيها بالمقلوب كالخفاش فيها فقط العبودية أفضل من الحرية والظلمة أعظم من النور والباطل أحسن من الحق والظلم أليق من العدل.لذلك واجهت الهيئة نقداً محلياً وعالمياً شديد اللهجة نظراً لما تقوم به من أنتهاك لكرامة الشخص البشري وأهانة أدميته وأذلال أنسانيته بتدنيس أقدس ما فيه وهي الحرية وتكبيل أنفاسه باصفاد الدين وأغلال الشريعة.
عندما تتحول الديانة الى شكليات ومظاهر وقشور على حساب العمق والجوهر واللب تطفئ جذوة الروح داخل الأنسان وتحوله الى غصن رطب غير قابل للأشتعال.
الصلاة علاقة بين الخالق والمخلوق جوهرها الحب والحرية لا إكراه وأرغام وأجبار فيها يقف الأنسان بين يدي الباري عز وجل بخشوع وتواضع وأيمان لأن قلبه لن يستريح إلا فيه وروحه لن ترى الطمأنينة إلا معه فهو مصدر قوته وواهب نعمه. أما أن ننساق كالغنم بالعصا تاركين أسواقنا معين عائلاتنا لتأدية فريضة الصلاة قسراً لا أظن يكون لها أي فاعلية في حياتنا بل سنتحول الى روبوتات تقوم بحركات آلية لا روح فيها ولا حياة . والدليل كل الشعب السعودي يصلي ويحج كما يقوم بباقي  الفرائض مع ذلك تكثر فيه انواع الجرائم والانحرافات من قتل وسرقة وأغتصاب وزنا المحارم والتحرش بالأطفال والشذوذ الجنسي بأرقام قياسية مع محاولات لأخفاء الحقائق عن الرأي العام. فالصيام يتم تفريغه من معناه تحت ظلال السيوف المسلطة على رقاب الناس يتحول الى مجرد أنقطاع عن الأكل والشرب فقط خوفاً من العقوبة لا ترويض الجسد وتطهير النفس. أما عن الحجاب قلنا مع غيرنا فيه الكثير سنكتفي بنصيحة الى الشرطة الدينية وعامة المتشددين أن يصنعوا حزام العفة الحديدي الذي كان معروفاً في أوربا القرون الوسطى حسب ما يقال كي تلبسه المرأة والمفتاح يكون مع الرجل ولن يستطيع أحد ان يصل الى فرجها بأستثناء زوجها وهكذا ترتاحون من عقدكم النفسية والشعب المسكين المغلوب على أمره خاصة النساء يرتاحون من مطارداتكم وملاحقاتكم.
ان الخير والشر والجيد والردئ والنور والظلام موجودة في حياة الأنسان منذ وجد في هذا الكون وهي في صراع دائم بين القمم والهاوية الصعود والنزول وبما أوتي من الحكمة والعقل والايمان يحاول ترويض الميول السلبية إن لم يستطع أستئصالها كلياً من الفرد والمجتمع.
وكلما تقدمت العلوم والمعارف ساهمت في تنقية ما عنده في أهراء التاريخ من خبرات وتجارب وتعميق بعض الثوابت واليقينيات وتفتيت بعضها الأخر. وأبلغ وأجمل من وصف حركة التاريخ هذه هو الفيلسوف والرياضي والفيزيائي ديكارت 1596_1650 أبو العقلانية الحديثة في مثله المشهور سلة التفاح .اراد ديكارت أن يختبر كل شيء في معارفنا من البداية الى النهاية حتى يتأكد من سلامة كل شيء وقد شبه ديكارت ذلك بأن تفاحة فاسدة واحدةزبأمكانها أفساد سلة كاملة من التفاح . وأفضل طريقة للتخلص من التفاحة الفاسدة هو أخراج كل التفاح من السلة وفحصه تفاحة تلو الأخرى ولا يعيد تفاحة مرة أخرى الى السلة حتى يتيقن من سلامتها تماماً!
الحلم بمجتمع مثالي ومدينة فاضلة تتجاوز الواقع الراهن الناقص نحو مستقبل أفضل وأكمل دغدغ عقول الفلاسفة والمفكرين من جمهورية افلاطون ومدينة الله للقديس اوغسطينوس حتى أراء أهل المدينة الفاضلة للفارابي وغيرهم في العصر الحاضر ولن تتحقق بالعنف والقسوة والغصب .
وأخيراً أختم مقالتي بالفيلسوف الأغريقي ديوجينيس عندما خرج يوماً في وضح النهار يحمل بيده مصباحاً وعندما سئل عما يفعل أجاب أبحث عن أنسان. لطفاً فيلسوفنا العظيم وعذراً شعبنا السعودي المظلوم هلا أعرتني مصباحك هنيهة فقط كي أبحث هناك عن أنسان لأنني لا أرى سوى أرقام في مجموعة ودمى تحركها خيوط رجال الدين والسياسة وبيادق على رقعة الشريعة.