المحرر موضوع: الاتحاد الكلداني الاسترالي - فكتوريا خطوة اخرى الى الامام  (زيارة 1256 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل george bidawid

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 206
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاتحاد الكلداني الاسترالي-فكتوريا
خطوة اخرى الى الامام

من المسلم به ان وجود كيان الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا اصبح وجودا حقيقيا لانظار اغلبية ابناء الجالية على اختلاف اطيافها وتوجهاتها . ليس لانه كيان فرضه واقع الجالية في ولايه فكتوريا فحسب , بل لكون ما قدمه الاتحاد من نشاطات وفعاليات خلال عمره الذي لا يتجاوز العشرة شهور خير دليل لهذا الحدث التاريخى الذي ستكون له اثاره المستقبيلية على تقدم واستقرار ابناء الجالية عموما. هذه ليست مجرد جوانب اطراء عابره اي غير مستنده الى حقائق واثباتات بل عكس ذلك, من جهة اخرى لست هنا بصدد اعادة او تكرار كل ما قدمه الاتحاد الكلداني- فكتوريا منذ تاسيسه رسميا في 7/7/2006, ولكني ارى من الضروري ولو باختصار شديد ذكر بعض اهم تلك الانجازات التي بداْت مع التشكيل الرسمي لاْول اتحاد في ولاية فكتوريا يضمن هذه القوة والاشكالية المقبولة من لدن الموْسسات التي تضمنها الاتحاد نفسه من جهه ومن لدن دوائر الدولة الاسترالية بشتى مستوياتها من جهه اخرى.
لقد اصبح الاتحاد وهذا فخر لكل جهد مخلص و صادق الممثل الاقوى لاْغلبية ابناء جاليتنا العزيزة في ولاية فكتوريا على الساحه الرسمية لحكومه استراليا وهذا ما شهده وسيشهده لاحقا العدد الهائل من اللقاءات والاجتماعات والندوات التي شارك بها اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد منذ 7/7/2006 ولحد تاريخ هذه المقاله. من النشاطات التي لا  يجب اهمالها بدون ذكر هي الحفله التاْسيسية للاتحاد والتي كانت تظاهره جماهيريه اثبتت وجود النية الصادقة لدى اغلبية الجالية , للاتحاد في بودقة واحدة لتحقيق الاهداف المشتركه التي تم تبنيها بطريقة ديمقراطية فريدة من نوعها في تاْريخ الجالية في ملبورن. ولعل المناسبة الكبيرة الاخرى التي تمت خلال هذه المدة القصيرة من عمر الاتحاد هو الاحتتفال بالسنة البابلية الجديده (اكيتو 7307) حيث كانت بحق تجمع كل ابناء الجالية في ملبورن ولم تقتصرعلى حضورالكلدان فقط فكان لاخوتنا واعزائنا الاشوريين والسريانيين حضور ملحوظ جنبا الى جنب مع اخوتهم الكلدان ليكونوا نيسجا واحدا يثبت حقيقة انهم اخوة في السراء والضراء. حيث بلغ عدد الحضور وحسب ما ورد ذكره في مقاله سابقه لنا, ما يقارب الثلاثة الاف شخص.
ما دفعني للكتابة الان هو ليس ما تحقق من انجازات خلال عمر الاتحاد القصير نسبيا , وانما ما توصل اليه الاتحاد يوم امس الثلاثاء الموافق 24/04/2007 حيث تم توقيع عقد بين الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا من جهة وبين موْسسة :
   MRC – Migrant Resource Centre
                                                                                                                                                    بموجبه تم تخصيص مكتب خاص للاتحاد ضمن دائرة  موارد المهاجرين – مورلاند في  منطقة كوبيرك .
 وسيقوم الاتحاد الكلداني قريبا جدا الاعلان عن العنوان الكامل وارقام الهواتف الخاصة بالمكتب وكذلك ماهية الخدمات والتسهيلات التي سيقدمها المكتب لكافه ابناء الجالية على العموم وليس للكلدان فقط.
ان مكتب الاتحاد الكلداني الاسترالي في فكتوريا جاء ثمرة جهود مخلصة قام بها بعض اعضاء الاتحاد من خلال عرض قضاياهم ومعاناتهم الى الجهات الرسمية والشخصيات الاسترالية الموْثرة في القرار السياسي والاداري في ولاية فكتوريا , وبطبيعة الحال بعد الاقتناع التام من قبل تلك الجهات بالاهداف الغعالة والمهمة التي تبناها الاتحاد والتي تخدم شريحة كبيرة من المجتمع الاسترالي بشكل عام . عليه تمت الموافقة رسميا وفعلا كما ذكرت تم توقيع العقد الخاص بتخصيص المكتب الذي سيباشر اعماله اعتبارا من بدايه الاسبوع القادم على ابعد تقدير .
ان افتتاح المكتب المذكور وكما اشرت اليه يعتبر مكسبا اخر يضم الى جمله المكاسب السابقه التي تحققت في الفترة القصيرة  الماضية من مسيرة الاتحاد الكلداني الاسترالي – فكتوريا .
كلي اْمل في اْن يلعب هذا المكتب الدور الفعال والكبير في لم الشمل بين الاخوة في كثير من المجالات والجوانب فهو ليس وكما ذكرت سابقا مخصص لفئة او جماعة واحدة وقد يكون ثمره متواضعة حاليا انما طموحنا لا يقف عند هذا الحد والذي يجب قبوله كمرحلة راهنه ولكن المستقبل المشرق الذي نتطلع  اليه جميعا سوف لن ولم يوقف عزيمتنا ونشاطنا في استغلال اي فرصة قد تفيد جاليتنا بشكل عام لتقديم كاقة الخدمات الممكن تقديمها وكما يقال ( رحلة الالف ميل تبداْ بخطوة واحدة ).
الى الامام والى المزيد من العطاءات والنجاحات لما فيه خدمة ابناء جاليتنا  على مختلف انتماءاتهم.
و الله الموفق.


المحاسب القانوني
جورج بيدايد
مصرفي / اكاديمي متقاعد
ملبورن - استراليا