المحرر موضوع: الى الوحدويين جدا .!!!!!!!!  (زيارة 1420 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Aben AL 3ra8

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الوحدويين جدا .!!!!!!!!
« في: 02:03 01/09/2005 »
الى الوحدويين جدا .!!!!!!!!
قادة حملة( النداء الموجه الى الابا ء الرحيين)
بدايه اهنأ كل الكلدان بصدور مسوده الدستور العراقي الدائم والتي أشارت احدى فقراته على اسمنا الكلداني مع بقيه التسميات القوميه ، وهذا انجاز كبير وعظيم وفخر لراعينا الجليل الباطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي وكل القوى السياسيه والأجتماعيه المتمثله ( باتحاد القوى الكلدانيه ) وكل من عمل وقدم جهد من اجل تثبيت الأسم الكلداني بعدما حاول البعض الأخر التأمروبشتى الطرق لحذف اسمنا القومي من خلال تقديم تسميات  مصطنعة  يطالبون ب ( الكلدو اشوريين السريان ) وتاره ( كلداني اشوري سرياني)وتاره اخرى (الكلدان والسريان والأشوريين ) كما هو مثبت في البيان الصادر من المجلس الكلدو أشوري السرياني القومي حاليا وسابقا المجلس الكلدو اشوري وغدا سيكون الكلدو اشوري السرياني الماروني القبطي و   و   و  الخ  .
وهنا اود ان انوه بأن من يدعون الوحده القوميه ويطلبون من الكلدان تطبيقها ويغضون النظر عن الطرف الأخر ( الأشوري ) فأنهم بهذا العمل يكيلون بمكيالين .
فما معنى طلب العديد من المنظمات الأشوريه ادراج التسميه الأشوريه في الدستور معتبرين كل المسيحيين اشوريين ولا وجود لأسم الكلدان والسريان في الخارطه القوميه .
فلهولاء المتأشورين نقول ماذا فعلتم معهم وهل اتهمتموهم بالخيانه والتقسيم كما فعلتم مع الكلدان اللذين طالبوا بتثبيت اسمهم  القومي الى جانب الاسماء الاخرى الاشورية والسريانية  .
فبأي  وحده  تتكلمون ايها المتأشورين المتعصبين ، هل الوحده عندكم هي قبول الطرف الكلداني بكل ما تطلبون ، ام انها ستحقق من خلال  تلويحكم وتهديدكم بالأنقسام الكنسي اذا اصرت القوى الكلدانيه وسياده الباطريرك وكنيستنا الكلدانيه على تسميتنا الكلدانيه .
وهل الوحده عندكم هو الغاء الأسم الكلداني ووصفكم اياه بالمذهب تاره وتاره اخرى بأن كلدان اليوم هم ليسو كلدان الأمس !!!!!
وبأي وحده تتكلمون انتم اللذين حررتم بيان (النداء الموجه الى الأباء الروحيين ) عندما يقول احد قادته السيد جميل روفائيل بمقالته الشهيره ( أما الأسم الموحد ، والا أشوري ) ومقالات أخرى بهذا الأتجاه .
أما مقالات وتصريحات سامي بلو الناريه فحدث ولا حرج حيث هجومه على الكلدان وعلى الباطريرك ونبذه للتسميه الكلدانيه والتهديد بالأنقسام الكنسي و و و  .
وهكذا في الشهرين الأخيرين وقبل صدور مسودة الدستور العراقي اعلنت الهجمه الشرسه والمدبره من قبل احدى الحركات الكلدو اشوريه بتشجيع بعض الكتاب ومن على هذا المنبر العزيز عينكاوا بالهجوم الغير منصف على كل ما هو كلداني .
ولكن هيهات لكم فالشرفاء الكلدان كانوا وسيكون لكم بالمرصاد وسيعرون مواقفكم وسيقولونها صريحه وعلنيه بأنهن يتشرفون بأسمهم القومي الكلداني ويعتزون به ، ولكن وهذا هو الجميل فيهم أعتزازهم بكل الأسماء الأخرى وعدم الغائها كما تفعلون انتم . وبودي ان اسألكم  هل صارحتم من وقعتموهم بنواياكم ، هل قلتم لهم بأنكم اشوريين اكثر من الأشوريين الأصليين ، وهل قلتم لهم بأن الأسم القومي الكلداني غير موجود وهو اسم مذهبي ، وهل قلتم لهم ما قلتموه بحق الباطريرك وكنيستنا الكلدانيه من كلمات سيئه منها ( خونه – انقساميين – عملاء الأكراد - مسيرين من الخارج ويقسمون شعبنا من اجل قروش معدوده وووو ) . وهل اطلعتموهم على بيان ما يسمى المجلس الكلدو اشوري السريان القومي جدا جدا المنشور على صفحتنا العزيزه عينكاوا بعدم اعترافه بالقوميه الكلدانيه من خلال وصفه للكلدان ( ما يسمون الكلدان ) ! وجمله اخرى بالقول ( أن اصرار الطائفه الكلدانيه بمرجعيتها الدينيه بما تسميه بالقوميه الكلدانيه المستحدثه أساسا على خلفيه تعود للقرن الثامن عشر لتميزهم عن النساطره بعد اتباعهم المذهب الكاثوليكي ) .
أذا حتى هذا المجلس يتنكر لقوميتنا الكلدانيه ويصفنا بالمذهب الكنسي ، لكن عجبي من هولاء كيف تساوون المذهب مع القوميه وكيف تساوون الأسم الكلداني المذهبي مع الأسم القومي الأشوري في تسميتكم ( المجلس الكلدو اشوري السرياني القومي ) !!!  .
اما  الأخوه في الحركه الديمقراطيه الأشوريه ( زوعا ) فأنقل لكم بعض الجمل من منهاجهم السياسي حيث يقولون ( نناضل من أجل الوجود القومي الأشوري ) بمذاهبه الكلدانيه والسريانيه . وفي الصفحه التاسعه منه ( ان حركتنا تنظيم سياسي ديمقراطي وطني قومي قائم على اسس ثوريه واتحاد طوعي لافراد يتميزون بنكران الذات وينتمون الى مختلف فئات الشعب – الأشوري - من الكلدان والسريان ) . اما في صفحه 24 يقولون ( فليعلم الرفاق والأصدقاء بأن حركتنا ليست لديها حساسيه تجاه الكلدانيه او السريانيه وعندما نعترض على ذكرها هنا وهناك انما نعترض على تصوير الأمر وكأنها قوميه قائمه بذاتها ، وفي نفس الصفحه وهذا هو بيت القصيد يقولون ( اما التسميه المركبه ( الكلدو اشوريه ) نرى بانها تضيف تسميه اخرى وسوف لا ترضى الجميع ... عليه ولما كانت قناعتنا اقرب الى الأشوريه فسنستمر بها الى حين انعقاد الؤتمر القادم ) !!!!!!!!
في النهاية نقول لكم نعتز بكل تسمياتنا القومية بدون الغاء الواحد للاخر ،فليعتز الاشوري بأشوريته والسرياني بسريانيته وهكذا من حق الكلدان ان يعتزوا بكلدانيتهم وليعمل الجميع من اجل وضع برنامج سياسي قومي ووطني لضمان حقوق شعبنا ويعمل الجميع من خلاله بدون استغلال اواستكبار او تصغير او اتهام .
وللقارىء العزيز اترك أمر هولاء الوحدويون جدا مع الشكر .
 

                                                          فوزي عبدالاحد (ابو فيراس)