الى الاستاذ عبد قلو ،،كيف نزرع الطماطة الاشورية ؟
ابو سنحاريب يبدو ومن اجل ترضية نفر من المتملقين والحاقدين وذوي الوجهين والذين يعانون من ازواجية الشخصية ،علينا ان لا نكتب عن تاريخنا ولا نبحث في الكتب لنقرا ما تحتوي عن ماثر وحكم واعتقادات وعادات ومصير اجدادنا وما حدث في ارضهم ومن اعتدى عليهم ومن فرقنا وشتتنا ،وماذا حدث لاسمنا القومي وانحدارنا الانساني والوطني ،
وحتى نبقى اسرى معلومات عفنة قديمة عفى عليها الزمن وفرضها الاخرون علينا عنوة لزرع افكار مسمومة ضد اصالتنا القومية ،فتراهم قد اطلقوا علينا اسم النساطرة وجعلوا من كنيستنا كنيسة نسطورية فيما لا علاقة لكنيستنا العريقة بنسطور وذلك كله من اجل زرع الاحقاد بفعل زمرة من المبشرين الذين كانوا يسعون الى انهاء كنيستنا وتفرقتنا بين كناءسهم في صراع محموم بين الكناءس الغازية
وهكذا يا استاذي لنتساءل يا ترى اذا لم نكتب عن ما يتعلق بتاريخنا ولا نبحث عن مصادر جديدة لم تكن معروفة والان متوفرة بفعل الانترنيت حيث هناك الالاف من الكتب التاريخية التي كنا نجهلها ومنها نستمد الكلمة الصحيحة والتفسير التاريخي لكل ما يمس وجودنا
والغريب والمدهش حقا ان البعض الذي بكل بساطة وبدون خجل من التاريخ يطعن بكتب الانترنيت
وكانه العالم الذي يعرف كل شيء وما ناتي به من كتب يجهلها مشكوك بها من قبله
اليس مخجلا ذلك ؟
من انت لكي تميز بين الكتب وتقر بان هذا الكتاب مشكوك به ؟
و من تكون لكي تصدر احكاما مخجلة بشان تلك الكتب فلماذ لا تشمر عن ساعدك وتكتب للجامعات التي تصدر تلك الكتب او المطابع او الجراءد او ي وسيلة اعلامية اخرى وتثبت انهم على خطا وحضرتك وبدون حياء تطعن بهم
العالم اليوم هو عالم المكتبات الانترناتية والذي ينكر ذلك فهو ليس من هذا العصر ومتخلف
واما مسالة الشك فحتى بالكتاب المقدس هناك من يشك ، ولكن الكتاب باقي
ونجد ان لكل جامعات العالم مواقع انترناتية فهل تلغى تلك المواقع لان ابو الوجهين ينكرها ويشك بها ؟مثلا
يقال ايها الانسان اعرف نفسك والذي لا يعرف تاريخه واصلة وفصله ليس انسانا مثقفا
وشخصيا هوايتي هي البحث في الكتب وعندي منها العديد ولا املك الوقت لتعريف القراء بمحتوياتها جميعا واحاول جهدي ان اطرح بعض منها
وغايتي هي في الدفاع عن اصالتنا الاشورية بحكم تلك الكتب الجديدة والذي لا يعجبه فانا اتعجب لماذا يقرا ما اكتب
ولولا تلك المصادر التاريخية الجديدة لكانت هجمات الحاقدين الذين في كل حين ن يطرحون افكار مسمومة وكاذبة ضد اشوريتنا
والان بحكم تلك المصادر الجديدة فضحناهم وكشفنا زيفهم
انا لا افرض راي على احد واطرح تلك الكتب ليعرفها الذي يحب ذلك
قال الرب اعرف الحق والحق يحرركم وقال ابحثوا في الكتب وهذا ما انا فاعله
واتحدى اي شخص يقول انني قد اسات اليه بكلام جارح
انا لا اشخصن احد واتحاور عن الفكر الذي يطرحه الاخر
واما الناقصين الذين يميلون الى الشخصنه فانهم مرضى وحاقدين وخاصة الذين يستعملون اسماء مستعارة انه عار عليهم بالاساءة وكلام الشوارع ضد ما نكتب
وهكذا يا استاذي
فانا اتعجب لماذ هذا الفضول للبعض في قراءة مقالاتي اذا كانوا يحملون حقدا ضدي ؟
هناك قول او اية تقول الجهل قتل شعبي ،،فلذلك علينا ان نحذف الجهل من شعبنا بهذة المصادر
شعبنا واحد وليس متفرق ابدا وليس باستطاع اي قلم ان يزرع الاحقاد بيننا الا الحاقدون بانفسهم
والمعرفة تزيد تلاحم شعبنا
والجاهل فقط يخاف من حقاءق التاريخ
ومن جانب اخر لا تقرا للبعض الا تعليقات شاذة تتضح بالحقد والشخصنة ولذلك وبسبب شعورهم بقلة ثقافتهم تراهم يتهجمون على الاخرين ذوي الاطلاع
اخاف بعد ما راح ترد على كتاباتي حتى يرضى عنك الاخرون ؟
وهنا لنتساءل اننا اذا لم نكتب عن تاريخنا ومشاكلنا السياسية والكناءسية والاجتماعية الاخرى عن ماذا نكتب
هل نكتب عن الورود ام عن الانهار ام عن الغزل
ولذلك انا اكتب عم موضوع زراعة الطماطم الاشورية حيث لها طعم خاص ونكهة خاصة وسوف انشاء الرب تذوقها بعد عدة اسابيع
وعليك الحكم عن اختلاف الطماطة الاشورية عن غيرها
تقبل تحياتي