المحرر موضوع: المسرحي اللبناني امير بو فراج : يجب علی الممثل ان يكون قدوة ومحفز للأخرين وداعم لهم  (زيارة 684 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  المسرحي اللبناني امير بو فراج :
يجب علی الممثل ان يكون قدوة ومحفز للأخرين وداعم لهم 
   
حاوره / كاظم السيد علي
  امير بو فراج  مواليد1997 العلشميه  - لبنان منذ نشأته كان يستهوي التمثيل وكان حلمه الاول حتى اصبح حقيقة فهو اليوم  ممثلا ومخرجا ومؤلفا رغم انه خريج  ادارۃ اعمال دولية في جامعة بيروت الدولية ٢۰١٦-٢۰١٩. تنوع عطاؤه في تلك مجالات فن التمثيل المعروفة , واجادة في الادوار التي انيطت له على خشبة المسرح  وخاصة مسرح الاطفال ومن هذا العشق لتلك الورود الجميلة جيل المستقبل, بدأت حواري معه :   
*لماذا مسرح الاطفال وماذا يعني لك هذا يا امير ؟
-لان مسرح الاطفال هو حلمي من الصغر  وانا احب التمثيل في هذا المجال لان الاطفال هم الطاقة الإيجابية وخاصة ان الاطفال لا يكذبون في الآراء فيهمني راي الطفل.
  * لوعدنا الى البداية في أي فنان تأثرت وكيف كانت البداية ؟
-التمثيل بالنسبة لي كان حلم واصبح حقيقة. فالتمثيل او الفن بشكل عام يستهويني. اذ كانت البداية علی خشبة المدرسة ومن ثم في ادوار ثانوية وصغيرة الی اعمال من كتابتي واخراجي وصولا لنجاحي في مسرحية ارض الاحلام ,اضافة  لدراسة التمثيل من حيث التقوية مع الممثلة والمعلمة نجوی كندقجي.. والفنان المسرحي الذي  تأثرت به واستهواني فيه هو الممثل جورج خباز والممثل الكوميدي وليليان نمري.
* ماذا يعني المسرح لأمير بو فراج ؟
-المسرح هو حلم بالنسبة لي فهو كوكب الخيال والجمال...اشعر بالسعادة الكبيرة عند صعودي خشبة المسرح وخاصة مسرح الاطفال.
*كم عدد الأعمال التي اسهمت فيها ؟
- اسهمت  في العديد من المسرحيات كممثل ابرزها (البيئة صديقة -العيلة احلی - ميمو والسنافر) .
 *وهل هناك تجارب في الاخراج والتأليف ؟
-نعم خضت تجربة الاخراج والتأليف وكانت ليس اعمال اخراجا وتأليفا مسرحيات للأطفال ابرزها BON voyage و(اجمل عيلة) و(المشروب السحري ) كما شاركت في بعض المسرحيات في حرم الجامعة.
*اين تضع تجربتك المسرحية بين المخرجين الشباب ؟
 - اضع نفسي او تجربتي المسرحية في خانة التميز فإنني شخص احب التفاؤل والثقة بالنفس وهذا سر نجاحي في اعمالي والاهم هو حبك وشغفك لعملك لتنجح. ودائما عمر الشباب هو مناسب للكثير من الاشياء لان روح الشباب والعمر له تأثير علی الاعمال
*من يستهويك اكثر التمثيل ام الاخراج ؟
 -الاثنان لان التمثيل هو شغفي اشعر فيه بالسعادة والفرح بينما الاخراج هو تجربة جديدة , فاحب التمثيل والاخراج فهم مكملان للعمل الناجح فهم علی علاقة وثيقة ببعضهم .
*اهم ما اثمرت تجربتك هذه ؟
- اثمرت الكثير ونلت شهرة ومحبة الاطفال من خلال عملي المنفرد MR.piniata for birthdays and events  التي بدء بتنفيذها سنة ٢۰١٣ حتی اليوم , وعلمت المسرح والتمثيل علی خشبة المسرح لكافة الاعمار كما علمت الرسم في معاهد مختلفة.
* ولماذا لا نجد حصة للمسلسل التلفزيوني في تجربتك هذه ؟
-افضل عالم المسرح اكثر من التلفزيون ولكن اذا اتت الفرصة اني امثل في مسلسل او فيلم ليس لدي اي مشكلة بالعكس التمثيل شغفي علی انواعه.
* هل تتابع حركة المسرح في عالمنا العربي وكيف تراها ؟ 
-نعم اتابع حركة المسرح في العالم العربي لان كل شخص او ممثل ناجح يجب ان يتتبع اعمال غيره ليكون في نفس المستوى او الاحسن وهو من الضروري علی الممثل الناجح ان يعرف ماذا يدور من حوله من تطورات واعمال. اراها جيدة ومتطورة واتمنی النجاح للجميع والتوفيق لان يجب علی الممثل ان يكون قدوة ومحفز للأخرين وداعم لهم  ايضا.
*اهم مشاركاتك الفنية خلال هذا المشوار الجميل ؟
-شاركت في العديد من الحفلات الخيرية التي تقيمها نقابة الممثلين. اضافة للمشارك في العديد من المهرجانات كممثل في مسرحيات من اخراجي وتأليفي ومنها مهرجانات راشيا, سوق الجنی , العبادية , بحمدون , بعلشمية بيروت , حاصبيا, بيت لهيا , جونيه, دميت, بشتفين, صوفر والكثير فضلا على اقامة العديد من الحفلات علی مسارح مدارس عديدة في كافة المناطق اللبنانية.
 *ما هو العمل الجديد في النية تقوم بإخراجه  للجمهورك  المسرحي ؟
-الان احضر لمسرحية ارض الاحلام من اخراجي وبطولتي للكاتبة والمنتجة علا غريزي شيا.
-مسرحية ممتعة وتجذب كل الفئات العمرية صغارا وكبارا، مسرحية ذات أهداف عديدة وقيّمة، تهدف إلى تنمية وتطوير الطفل نفسيا، اجتماعيا، فكريا وعاطفيا، فهي بدورها مسرحية ثقافية، ترفيهية فكاهية وتعليمية بامتياز .
*طيب وبماذا تدور احداثها ؟
-تدور احداثها في غابة جميلة أثناء تنزه الاطفال بين أشجارها وزهورها في فصل البهجة والفرح حيث تتطور الأحداث لتجسد الخير والشر في شخصية الإنسان  وتشجع الطفل بطريقة محببة للتعمق بأفكاره حيال ما يفعل، وتجعله ينمي الخير والمحبة والعطاء في نفسه. كما أن لهذه المسرحية أهمية من الناحية التعليمية حيث تقدم للأطفال معلومات دقيقة ومفيدة عن بعض كائنات الطبيعة بالإضافة إلى التشويق والمفاجآت التي تتخلل احداثها حيث تزرع الفرح والبسمة على وجوه صغارنا.
* قبل ان نودعك هل لك شعار في الحياة تسير عليه  ؟
-شعاري في الحياة هو "من طلب العلا سهر الليالي " ويجب علی كل شخص ان يضع هدف في حياته ليصل الی ما يتمنى. ويجب ان يصل الی كل هدف بطريقة سليمة.