المحرر موضوع: بالصور /الموصليون يستقبلون عيد القديس فالانتاين بالدببة الحمراء  (زيارة 2193 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37781
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالصور /الموصليون يستقبلون عيد  القديس فالانتاين بالدببة الحمراء
عنكاوا كوم –الموصل –سامر الياس سعيد
في مشهد كان غير مالوفا قبل نحو اكثر من عامين  تماهى الموصليون مع ما يشهده العالم في الاحتفال بعيد العشاق او ما يعرف بعيد الحب  الذي يوافق الرابع عشر من شباط (فبراير ) من كل عام .

ومرد هذا التحريم كان نتيجة الفتاوي التي مررها تنظيم الدولة الاسلامية ابان سيطرته على مدينة الموصل حينما كان يدعو الموصليين الى عدم محاكاة الغرب باحتفالاته او الاحتفال بمناسبات مسيحية اصلا .

واقترن عيد الحب باللون الاحمر نتيجة تضحية القديس فالنتاين  حينما كان يقرب بين المحبين حتى لقي مصرعه نتيجة اعدامه ليكون رمزا لدى  عشاق العالم متخذا هيئات عديدة طالما صورها الفنانين  فيما  اقترن اللون الاحمر  برمزية تدل  عن القوة والحب والشهوة والرغبة  وهو ايضا لون الدم والحياة .

ويستقطب الموصليين  من اصحاب محال الهدايا والاكسسورات بمواكبة ما تسعى اليه المحال الاخرى بعرض دببة حمراء تدل الى رمزية عيد الحب فضلا عن مجسمات هوائية على شكل قلوب  وتتزايد مثل تلك المشاهد في عدد من احياء الجانب الايسر في مدينة الموصل لاسيما حي المجموعة ولمثنى اضافة لمنطقة الزهور حيث تتزايد محلات البسة النساء فيما اعلن احد المراكز الثقافية عن حفلة يقيمها بمناسبة عيد الفلانتاين يحييها مطربي الباند الغربي..
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية