المحرر موضوع: اختيار البرت دنحا " : كأحد افضل المواطنين المتميزين في الضاحية الجنوبية لستوكهولم"  (زيارة 1755 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37779
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اختيار البرت دنحا "كأحد افضل المواطنين المتميزين في الضاحية الجنوبية لستوكهولم"
عنكاوا كوم

معروف ان السويد تعتبر مسألة الحفاط على البيئة والمناخ احدى اكثر المسائل حيوية والحاحا وشيوعا فيها، وكذلك هي في حملات الانتخابات التي تجري في الكثير من البلدان الاوروبية، لما لها من تأثير كبير على اراء الناخبين فيها...
وتأتي السويد في مقدمة الدول التي تولي اهتماما فريدا في البحث عن طرق ووسائل مختلفة في كيفية الحفاظ على البيئة وتقليل التلوث المناخي عموما...
وقد نشرت صحيفة "وسط ستوكهولم"  Mitt i Stockholm على صفحاتها الورقية والألكترونية تقريرا وافيا عن اختيار ابن شقلاوا البار البرت دنحا كأحد افضل المواطنين المتميزين في ستوكهولم، لكونه متميزا في هذا المجال تحديدا.
....

انامل البرت تجعل الأطفال يشتهون الطعام العضوي! 

يعمل البرت دنحا طباخا في روضة للأطفال بمنطقة فوربري جنوب ستوكهولم ويطبخ طعاما عضويا klimatsmart يروق كثيرا للأطفال.
فعندما يطبخ ألبرت دنحا، يكون المناخ دائمًا لديه في ذهنه. لقد أنشأ لهذا الغرض أداة تخطيط للوجبات، حيث يمكنه أن يرى مباشرة مقدار الانبعاثات التي تقدمها قوائم الطعام الخاصة به - وهو يحاول تقليلها قدر الإمكان. 
- يمكننا معا تقليل الغازات المنبعثة من الطبخ، هذا ما يقوله البرت دنحا الذي تم اختياره في حملة العام الماضي لتحديد المتميزين في المنطقة اخيرا، كأول المتميزين في الضاحية الجنوبية للمدينة.
- لم أقم بإزالة اللحم تمامًا، ولكني قللت منه كثيرًا. أنا أستبدلها بالبقوليات التي تعطي البروتين الذي يحتاجه الأطفال ، كما يقول.
- قمت بإزالة نصف اللحم المفروم واستبدلته به البقوليات والجزر والبصل والقرنبيط. بهذه الطريقة ، أقوم بتقليل التأثير الضار على المناخ بشكل كبير. وقال إن لحوم البقر تسبب انبعاثات 26 كيلوجراما من غازات الدفيئة، في حين أن البقوليات لا تتسبب إلا في 0.7 كيلوغرام.
...
ملاحظة: (الغازات الدفيئة هي غازات توجد في الغلاف الجوي تتميز بقدرتها على امتصاص الأشعة التي تفقدها الأرض (الاشعة تحت الحمراء) فتقلل ضياع الحرارة من الأرض إلى الفضاء، مما يساعد على تسخين جو الأرض وبالتالي تساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري والاحترار العالمي).

ادناه النص الكامل للتقرير باللغة السويدية.
https://mitti.se/nyheter/hjaltar/albert-brinner-klimatsmart/?fbclid=IwAR2_FLlmwFCyGpxYb6XJLgRFdBsiSOdpNm6RMUzMf6Vv934uQZdL70gNpQs
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية