المحرر موضوع: ܚܢܐܢ ܐܬܘܪܝܐ ܒܡܕܝܢܬ ܘܝܙܒܕܢ ܡܚܓܝܢܐܢ ܚܢܐ ܚܢܐ ܩܪܝܬܐ ܡܢ. ܙܒܢܐ 11 ܫܢܝܐ  (زيارة 1231 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب كربو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 149
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܚܢܐܢ ܐܬܘܪܝܐ ܒܡܕܝܢܬ ܘܝܙܒܕܢ ܡܚܓܝܢܐܢ ܚܢܐ ܚܢܐ ܩܪܝܬܐ ܡܢ. ܙܒܢܐ 11 ܫܢܝܐ
نحن الاشوريين السريان نَعيد مع أبناء مع الألمان المهرجان السنوي كرنفال ( هاللاو) حانو ...حانو قريثو للمرة الحادية عشر في مدينة فيزبادن .
ابناء زالين وطورعبدين يتحدون المستقبل الغامض ويثبتون بخطواتهم الموزونة وعطائهم المستمر حيثما تواجدوا بانهم نور للمستقبل ، وهم يضعون مدمك آخر على بناء المستقبل .
الشمس والمطر كذبتْ رجال الارصاد ووقفت إلى جانبنا بعدما اخافونا بأنا بوابة عشتار التي تسير في قطار الكرنفال للمرة الحادية عشرة غير مهيئة للمطر اليوم ، ولكن الله معنا فمن يستطيع الوقوف ضدنا ، كان يوم جميل في شوارع فيزبادن يوم يبعث الأمل في نفوس أبناء شعبنا وهم يشاهدون ابنائهم مع الآخرين جنباً الى جانب وترتفع أعلام اثور بيث نهرين بشموخ عالٍ بدون قيد وهم يعزفون الاناشيد القومية ومن وحي المناسبة في شوارع المدينة مع قطار (fasnachtumzug ) كما يقال بالماني ، فترى الجمهور السرياني ( في فيزبادن وحولها ما يزيد على 7 آلاف سرياني اشوري كلداني تقريباً ) في طرفي الشارع يزهو شامخاً والدموع تتقطر في عيونهم عندما يشاهدون ذاتهم في هذا العرس الكبير في المدينة ( الحضور يقدر بمئات الألاف ) يشاهدون حضارتهم بوابة عشتار محمولةٌ على أكتاف ابنائهم انه فخر وإعتزاز بماضيهم وحاضرهم رغم مأسيهم وهجرتهم أنها لحظةٌ وجود وكيان وإستمرارية .
نادي بيث نهرين الآثوري في فيزبادن فخر وعز ورمز بقاء وتحدٍ لخوف من للمستقبل .
شكر:
لنادي بيث نهرين بإدارة الموقرة المطربة رئيسة النادي ليندا حديكو مع مساعدها صاموئيل الكسندر بكل أعضائه وفروعه وخاصة لجنة الكرنفال بإدارة كريم شمعون والكشاف بإدارة الشابة الموقرة عبير حنا ورفاقها
والشكر الى تسنترال الكشاف في المانيا بمشاركتهم لرفاقهم في فيزبادن ، وهنا طبق احد شعارات الكشاف : الكشاف رفيق الكشاف اينما كان .
يعقوب كربو
فيزبادن 4 .3 .2019



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4987
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي يعقوب كربو
شلاما

تشكر على اعلامنا بنشاطاتكم التراثية والمعبرة عن اصالتنا التاريخية
ونامل ان تقتدي كل جالياتنا بكم في اظهار معالمنا الحضارية العريقة لكل شعوب العالم
وكما نشاهد ان صور الثور المجنح قد انتشر في كل العالم تقريبا وبالاخص ما قدمه المتخف البريطاني ( انا اشور بانيبال  ملك العالم )
فقد حان الوقت للعالم بان يسمع صوت  المومنيين بانهم احفاد اشور
نامل لن امكن ان ترفق بعض الصور لهذة الفعالية

http://www.ahram.org.eg/NewsPrint/357060.aspx
الرب يبارك