المحرر موضوع: نبوخذنصر يتفقد شعبه؟  (زيارة 2549 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منصـور زندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 203
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
نبوخذنصر يتفقد شعبه؟
« في: 17:56 27/05/2019 »
                                          نبوخذنصر يتفقد شعبه؟
بعد كل هذا الغياب ،وطول فترته الزمنية بالنسبة لنا نحن من نعيش الزمن على هذه الأرض كمكان،أما بالنسبة لنبوخذنصر فهو لاحساب له ،أليس هو أمبرطور بابل ،وملك الجهات الأربع،الحكيم الذي يملك مفاتيح بوابة السماء؟
هذه البوابة التي تشغل اليوم كل المهتمين ،من قوى أقليمية ،وعالمية ،بأحتلال أرضه لإيجاد هذه البوابة ،ولمحاولاتهم هذه ،وطفوليتها ،يقرر نبوخذنصر أن يتفقد بلده،وشعبه؟
فتح تلك البوابة،والتي هي بوابة غير مرئية بشرياً في أرض بابل،مثل بوابة من الهلام الألكتروني ،متوقعاً أن يحل بقصره ،حيث بالنسبة له ،كان قد تركه لوهلة قصيرة؟ لكن ماذا يرى؟
يرى أطلال مدينته بابل ؟أكوام تراب؟ حتى أسدها رمز قوتها أصبح من ألعاب اللهو ؟
ماذا حدث؟ فأنا لم أغب كثيراً ،هو بضع وقت؟ ومع ذلك أشم رائحة أرضي،وأرى النهرين العظيمين؟ولكن من دمر كل هذا ،ماذا حدث؟
وفي قمة مفاجآته،ألتقى بشخص من تلك الأرض هو أبوعلي الحّلي ،وأخذ يحدثه ،المفاجأة الأخرى كانت صعوبة التواصل معه للتطور الذي حصل باللغة ،ولكن حمورابي البابلي اللذي يملك منبع أصل كل اللغات كان قادراً أن يدرك كل التغيير ،ويتم التواصل معه ،ويحاول نبوخذ نصر تقديم نفسه ،ومن يكون ؟لكن صاحبنا أبو علي يحسبه أحد ممثلي الأدوار التاريخية ،أو كاميرا خفية من مقالب القناة العراقية؟
هنا كان لا بد من نبوخذ نصر أن يستخدم طاقة بوابة السماء ،ليمّكن أبو علي من فهم مايجري،وللحظة حين تعرضه لتلك الطاقة ،حركت ذهن أبو علي ،وذاكرته ،وأدرك أنه فعلاً في محضر نبوخذنصر؟
وجلسا معاً ،وبدأ أبوعلي يشرح ماحدث لأرض بابل ،وأن غياب نبوخذنصر من حساباتنا ،هو لآلاف السنين ،وشرح له كل مامرت به هذه الأرض إلى وقتنا الحالي؟
حينها قرر الملك تعين أبو علي كمسشار ،وطلب أن يقوده لمقابلة من يمثل البلد اليوم ،من خلفه على كرسيه ،فقرر أبو علي أن ذلك الشخص هو رئيس جمهورية العراق؟
هنا وقبل ذلك قرر الملك ،وبرفقة أبو علي أن يقوما بجولة ،يتفقدا كل الأرض ،أرض مابين النهرين ،ويتفقدا أهلها ،وجالا شرقاً ،وغربا ،وشمالاً،وجنوباً؟
صدم الملك مما رأى ؟وأكبر صدمة تلقاها غياب القانون اللذي يحمي أي مواطن في أرضه ،أين حق اليتيم،الأرملة ،المواطن الفقير ؟ لقد غاب القانون؟
بعد هذه الجولة توجها لزيارة الرئيس ،فاستخدم الملك ثانية طاقة بوابة السماء ليتمكن من عبور كل العقبات الإنسانية في المنطقة الخضراء؟
وحتى أنه بتلك الطاقة تواصل مع الرئيس ليعلمه بقدومه ،ومن يكون؟
ودخل الملك محضر الرئيس ،وقدم الرئيس نفسه بلغته الأم،فهمها نبوخذ نصر (بابل أصل اللغات) ،وقال له أيها الرئيس إرى سحنتك،ودمك من أرضي ،لكن لغتك تبدو كشيء بعيد منها؟
شرح له الرئيس كيف حدث هذا ،وكم سيف جاء ،وذهب ،وكم لسان قطع ليكون ماتراه الآن؟
سأل الملك للرئيس ؟ رأيت في الجنوب من يتبعون الإله سين،إله القمر،ومنهم من يتبعون نفس الإله ولكن يعادون بعضهم؟
وهنا شرح له الرئيس ،تطورات ذلك ،وكيف مرت الأيام ،وأختلفت الأحوال لينتهي المطاف بتقسيم سني ،وشيعي؟
وهنا أنتبه الرئيس لشيء ،وقال أيها الملك العظيم ،هناك أخوة لك في هذه الأرض ،يدعون أنهم من أصلك وفصلك؟
رجاءاً أدعيهم ،ألح الملك؟ ،وأستنفرت القوات لدعوة الإخوة الثلاث،آشوراخ،وكلدوخ،وسريانكو؟
وحل الثلاث في محضر الملك؟كان في غاية الشوق لرؤيتهم ،نعم ،لقد أدركهم للحظة من هم ،وأستمتع بلغتهم التي يجيد كل لكناتها؟
لكنه لاحظ أشياءاً غريبة عليهم ،وبهم؟
سألهم عن سر صليب الذهب عل صدورهم ،وشرحوا له مايكون ،إنه علامة الإله ،أبن الإنسان؟وأستغرب من لبسهم؟
أبن الإنسان؟ أبن الآلهة ؟ الحادثة ليست بعيدة بالنسبة لي،همهم الملك؟
 «هَا أَنَا نَاظِرٌ أَرْبَعَةَ رِجَال مَحْلُولِينَ يَتَمَشَّوْنَ فِي وَسَطِ النَّارِ وَمَا بِهِمْ ضَرَرٌ، وَمَنْظَرُ الرَّابعِ شَبِيهٌ بِابْنِ الآلِهَةِ».
فعلاً العلامة رأيتها مع السيد الذي كان برفقة الفتية؟وذلك السيد  آيَاتُهُ مَا أَعْظَمَهَا، وَعَجَائِبُهُ مَا أَقْوَاهَا! مَلَكُوتُهُ مَلَكُوتٌ أَبَدِيٌّ وَسُلْطَانُهُ إِلَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ.
وأخذ الفرح سريرة الملك ،وبدأ يشرح كل الحادثة مع الفتية الثلاث ،وأحب جرأتهم التي فاقت عظمة الملك حتى؟عندما سألهم؟تَعَمُّدًا يَا شَدْرَخُ وَمِيشَخُ وَعَبْدَنَغُوَ لاَ تَعْبُدُونَ آلِهَتِي وَلاَ تَسْجُدُونَ لِتِمْثَالِ الذَّهَبِ الَّذِي نَصَبْتُ!
 فَإِنْ كُنْتُمُ الآنَ مُسْتَعِدِّينَ عِنْدَمَا تَسْمَعُونَ صَوْتَ الْقَرْنِ وَالنَّايِ وَالْعُودِ وَالرَّبَابِ وَالسِّنْطِيرِ وَالْمِزْمَارِ وَكُلَّ أَنْوَاعِ الْعَزْفِ إِلَى أَنْ تَخِرُّوا وَتَسْجُدُوا لِلتِّمْثَالِ الَّذِي عَمِلْتُهُ. وَإِنْ لَمْ تَسْجُدُوا فَفِي تِلْكَ السَّاعَةِ تُلْقَوْنَ فِي وَسَطِ أَتُّونِ النَّارِ الْمُتَّقِدَةِ. وَمَنْ هُوَ الإِلهُ الَّذِي يُنْقِذُكُمْ مِنْ يَدَيَّ؟
لكنهم أجابوني؟يَا نَبُوخَذْنَصَّرُ، لاَ يَلْزَمُنَا أَنْ نُجِيبَكَ عَنْ هذَا الأَمْرِ.
 هُوَذَا يُوجَدُ إِلهُنَا الَّذِي نَعْبُدُهُ يَسْتَطِيعُ أَنْ يُنَجِّيَنَا مِنْ أَتُّونِ النَّارِ الْمُتَّقِدَةِ، وَأَنْ يُنْقِذَنَا مِنْ يَدِكَ أَيُّهَا الْمَلِكُ.
 وَإِلاَّ فَلِْيَكُنْ مَعْلُومًا لَكَ أَيُّهَا الْمَلِكُ، أَنَّنَا لاَ نَعْبُدُ آلِهَتَكَ وَلاَ نَسْجُدُ لِتِمْثَالِ الذَّهَبِ الَّذِي نَصَبْتَهُ.
كان تحدياً عظيما،ونجحوا ،ولم يخافوا ،ولم يحصل لهم شيء ،بل طلبت منهم أن يخرجوا؟شَدْرَخُ وَمِيشَخُ وَعَبْدَنَغُو مِنْ وَسَطِ النَّارِ.
 فَاجْتَمَعَتِ الْمَرَازِبَةُ وَالشِّحَنُ وَالْوُلاَةُ وَمُشِيرُو الْمَلِكِ وَرَأَوْا هؤُلاَءِ الرِّجَالَ الَّذِينَ لَمْ تَكُنْ لِلنَّارِ قُوَّةٌ عَلَى أَجْسَامِهِمْ، وَشَعْرَةٌ مِنْ رُؤُوسِهِمْ لَمْ تَحْتَرِقْ، وَسَرَاوِيلُهُمْ لَمْ تَتَغَيَّرْ، وَرَائِحَةُ النَّارِ لَمْ تَأْتِ عَلَيْهِمْ.
نعم حتى ثيابهم لم تتغير؟؟همم  ........
أيها الرئيس ؟لقد تفقدت البلد ،وتألمت بكل ألمه ،ولكن هناك سيء حيرني فعلاً ،لقد رأيت كل كهنة الدين في بلدي يلبسون ثياب غريبة ،حتى آشوراخ ،وكلدوخ،وسريانكو ،نعم لهم علامة ابن الألهة ؟لكن كل رجال الدين يلبسون لباس تجار الأغنام في بابل؟
بهت الرئيس من ذلك ؟ لكن الملك أضاف ؟ نعم تجار غنم في بابل ،همهم كان الربح القبيح ،ولا يهمهم الغنم إلا للبيع والشراء؟لذلك كانت قوانيني شديدة عليهم؟لذلك غاب الفقيرفي مملكتي ،ورفع شأن الأرملة ،واليتيم،ولذلك لم تلمس النار ثياب الفتية الشجعان؟
أما أولئك فرائحة ثيابهم هي رائحة الأطفال اللذين يبحثون في القمامة ،والأرامل ،والأيتام اللذين فقدوا كل معيل؟
رائحتهم ،رائحة مسالك المخيمات لشعبي اللذي شرد في أرضه؟
أيها الرئيس
سأغادر ،لأرجع طفلاً من جديد ،لأعيش مع أطفال بلدي كله ،وأعلمه من جديد لينبثق فجر جديد يقول فيه الضعيف ،هاأنا بطل؟
وغاب عنهم؟
وعادوا كلهم لأحوالهم وحياتهم اليومية،أما أبو علي فقد عاد لأهله ،وهو لا يزال تحت تأثير طاقة السماء يحاول شرح ماحدث لهم ،فلايصدقوه؟ ويقولون عنه :مسكين أبو علي لقد تعرض لضربة شمس،فأصبح يرى نفسه مستشار نبوخذنصر؟
والرئيس ،يقول بحاله ،ها أنا مالي كاكا،هو خوش بس آني علي أجلسها؟
والأخوة آشوراخ ،وكلدوخ ،وسريانكو عادوا لحياتهم ،وتجارتهم؟
لنرى فهل سيولد من الأجيال القادمة نبوخذ نصر جديد
منصور زندو


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4985
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نبوخذنصر يتفقد شعبه؟
« رد #1 في: 18:39 28/05/2019 »
رابي منصور زندو
شلاما
تقول (والأخوة آشوراخ ،وكلدوخ ،وسريانكو عادوا لحياتهم ،وتجارتهم؟
لنرى فهل سيولد من الأجيال القادمة نبوخذ نصر جديد) انتهى الاقتباس

استاذي هي كل المشاكل التي اسقطت هيبة البلاد هي ما قام به والد نبو خذ نصر من التامر ضد اسياده في نينوى ،وكما قالها احد الموءرخين ، طه باقر ،كما اعتقد ، وما تبع موت نبوخذنصر من سقوط بابل ايضا بايدي الفرس وانتهاءاستقلالية البلاد لعدة قرون ثم ما تلى ذلك من حكم البلاد  من قبل الغزاة. الاخرون والى يوم تحرير العراق من قبل الانكليز حيث لولا الانكليز لكان العراق الى يومنا هذا مقسما بين ايران وتركيا ،،،والموءسف ان لا احد من السياسيين او المورخين العراقيين يشكر الانكليز على ذلك ،،،ناكري جميل
لذلك ،استاذي ،ما راح يفيد ،اشوراخ ،كلدواخ سريانكوخ ،، ولادة ،،نبوخذنصروخ جديد ،،،لان العالم تغير والشعب تغير ،،وحتى الارض وقوى السماء قد تغييرت ،،ونريد قادة جدد بمفاهيم وعقول وارادة وايمان وشجاعة تناسب الوقت الحالي ،،وكما قالها الرب بمثال حول ترقيع الثوب القديم بالجديد ؟،،لذلك فالحياة الجديدة تحتاج الى كل مقوماتها  الجديدة ،،تقبل تحياتي
وقال لهم أيضًا مثلاً: ليس أحد يضع رقعة من ثوب جديد علي ثوب عتيق.  وإلا فالجديد يشقه والعتيق لا توافقه الرقعة التي من الجديد.  وليس أحد يجعل خمرًا جديدة في زقاق عتيقة لئلا تشق الخمر الجديدة الزقاق فهي تُهرَق والزقاق تتلف.  بل يجعلون خمرًا جديدة في زقاق جديدة فتُحفَظ جميعًا.  وليس أحد إذا شرب العتيق يريد للوقت الجديد لأنه يقول: العتيق أطيب» (لوقا5: 36 39).


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نبوخذنصر يتفقد شعبه؟
« رد #2 في: 22:49 28/05/2019 »
رابي احيقر المحترم
ردك اعلاه يناقض ماتنشده والذي تحاول فرضه على الجميع. وهو عبارة عن ترقيع في ترقيع. وذلك لانكم مقتنعين بان الانكليز اكتشفوا لكم الاشورية عند مقتربات نهاية القرن 19.وكأنه اكتشاف لابار نفطية او ذهب او او..ومنها اصبحتم ترقعون من الماضي المنقرض في الجديد من تاريخكم الحالي لدعم اكتشاف اعمامكم الجدد الذين تركوكم من الحمص بلا مولد. والانكى من ذلك دعائكم بالاله اشور بوجوده حتى القرن الرابع واختفى..وهل يوجد اكثر من هذا الترقيع للمسيحية التي تدعون بها.. والتي لها اله واحد في ثلاثة اقانيم معروفة كعقيدة ثابتة وجدت منذ الازل ولاتحتاج الى ترقيع اخر..!!
المشكلة هنالك من يجتهد لخلط الامور وبدون دراية..
 تحيتي لكاتب المقال الموقر الذي ينتقي مواضيع فيها عمق متوازن من الماضي والحاضر وبدون ترقيع وبما يخدم شعبنا..تحيتي للجميع

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: نبوخذنصر يتفقد شعبه؟
« رد #3 في: 23:53 28/05/2019 »
     رابي منصور زندو،

محاوله لابأس بها في الاستفادة من قصص وتجارب التأريخ والكتاب المقدس، ولكن عندما نربط حاضرنا بالماضي علينا أن نتوخى الدقه، ونغطي الموضوع من كافة الجهات، حتى لا نصيب القارﺉ بخيبة أمل!

فكما نعرف انه وبحسب رواية الكتاب المقدس في سفر النبي دانيال، أن الملك نبوخذنصر في أيام شيبته تحول إلى ثور بريّ آكل عشب، هائم  في البراري كالبهائم، بسبب اللعنة التي أصابه بها رب السماوات، وربما كانت بسبب أفعاله السيئه هو وأبيه في تدمير نينوى العظيمه،
فحوله الله الى ثور وباظافر نسر على أصابع قدميه أشبه ب(لاماسو) الاشوري الشهير لسبعة سنين ثم مات بعد ذلك متأثرا بهذه اللعنة.

فهل يا ترى ما نترجاه في شخصية نبوخذنصر الثاني أن يولد لنا بهيئة ثور لتكملة مشوار جده، ثم يتحول إلى إنسان بعد أن يتوب من ربه عن أخطائه وأخطاء آبائه وأجداده؟ (لا أعرف لماذا تعليقي هذا يذكرني بمسلسل كارتون السندباد  ;D).

تحياتي



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4985
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نبوخذنصر يتفقد شعبه؟
« رد #4 في: 00:28 29/05/2019 »
الى السيد عبد قلو
شلاما
تقول ( هذا ترقيع للمسيحية ) ،،،،حسنا ،،اذا كنت انت فعلا موءمنا بالمسيحية ،فهذا الكتاب المقدس يقول شعب اشور افرقه بين الجبال ،،،،وانت حضرتك تعود لعشيرة اشيتا من الجبال فنكرانك لاشوريتك هو نكران للمسيحية بالنتيجة اليس كذلك ؟
فاذا يا سيدي انت الذي تقوم بالترقيع لا غيرك .
ومن اجل تفنيد التلفيق والادعاء الكاذب الذي من الموءسف ان تتمسك به بان الانكليز اعطوا لنا اسمنا الاشوري ،،،فهذا قاموس ظهر قبل ولادة ويكرام بما يقارب قرن كامل يذكر فيه الاشوريين
  اقدم قاموس كلاسيكي نشر  عام. 1823 م اي قبل مجيء  ويكرام  الى المنطقة بما يقارب ماءه سنة
وجاء في القاموس المذكور بان السريان هم الاشوريين

والقاموس  باللغة الانكليزية طبع في لندن عام ١٨٢٣ ،جاء في صفحة 107 ما يلي :

‏(The Assyrians often called Syrian and the Syrians Assyrians )
والترجمة الى العربية تكون :
غالبا ما يتسمى الاشوريون بالسريان والسريان اشوريون

وهذا المفهوم التاريخي يثبت بجلاء باننا شعب واحد اطلقت علينا عدة تسميات عبر الزمان
وخاصة من قبل اليونانيين الذين غزوا المنطقة
وللراغب بالحصول على الكتاب ادناه هو العنوان
‏https://archive.org/details/classicaldiction00lemp


ثانيا ،،هذا اعتراف رسمي من مركز الكنيسة الكاثوليكية بانكم اشوريون

من موقع الكنيسة الكاثوليكية الرسمية

(الناس المعاصرون اليوم الذين يعيشون في ايران والعراق كانوا يعرفون بالاشوريين ،،،،،

الكلدان. كان الناس في العصر الحديث إيران والعراق معروفين ذات يوم باسم الآشوريين. أنشأت الكنيسة نفسها هناك مبكرا جدا ولكن الناس في هذا المجال سقطوا في بدعة النسطورية في القرن الخامس. بعد جهود تبشيرية عاد الكثيرون إلى الاتحاد مع روما ، وفي عام 1553 أعلن البابا يوليوس الثالث أول بطريرك للكلدان. الكلدان هو المصطلح التوراتي المستخدم لأولئك من بابل. واليوم ، يقع بطريرك هذه الطقوس في بغداد ، حيث يعيش معظم أعضاء هذه الطقوس

CHALDEAN. The people in modern day Iran and Iraq were once known as the Assyrians. The church established itself there very early but the people in this area fell into the heresy of Nestorianism in the 5th century. After missionary efforts many returned to union with Rome, and in 1553 Pope Julius III proclaimed the first Patriarch of the Chaldeans. Chaldean is the biblical term used for those from Babylon. Today the Patriarch of this rite located in Bagdad, Iraq where most of the members of this rite live
https://www.catholicnewsagency.com/resources/liturgy/rites/the-rites-of-the-catholic-church

ثالثا
ان ورثة القديس توما وبحلول القرن الرابع ، اعتمدوا بشكل هرمي على الكنيسة الاشورية والتي هي ايضا كنيسة سريانية شرقية اوجدها القديس توما ايضا
وانها تمركزت في الامبراطورية الفارسية ،
وكان البطريرك الكاثوليكي للكنيسة الاشورية يرسل وبانتظام اساقفة الى الكنيسة الهندية من اجل رسم كهنة وشمامسة اضافة الى تنظيم الحياة الكنيسة

وفي القرن الثامن ، عين مار تيموثيوس الأول (780- 823) ، بطريرك الكنيسة الآشورية الكاثوليكية ، من العرق الآشوري  ،  كرءيس الاساقفة  ، للمسيحيين التابعين لتوماس ، ، مع لقب متروبوليتان وبوابة كل الهند.


By the fourth century the heirs of St. Thomas became hierarchically dependent on the Assyrian Church – an Eastern Syriac church also founded by Thomas, but centered in the Persian Empire. The catholicos-patriarch of the Assyrian Church regularly dispatched bishops to the Indian church to ordain priests and deacons and regulate ecclesial life.
In the eighth century, Mar Timotheos I (780? – 823), the Catholicos-Patriarch of the Assyrian Church, appointed an ethnic Assyrian as the metropolitan archbishop for the Thomas Christians, with the title of Metropolitan and Gate of All India. ً
http://www.cnewa.ca/printerfriendly.aspx?ID=678&pagetypeID=4&sitecode=ca


رابعا،
كتاب تاريخي عن البطريرك الاشوري سنة ١٦٢٦ وفي مجمع ترنت


Author: Morton, Thomas, 1564-1659.
Publication info: London : Printed by George Miller, for Robert Mylbourne, [1626?]
→ Search Results: 8 matches in full text
Table of contents | Add to bookbag
TO THE HIGH And Mighty PRINCE, CHARLES By the Grace of God, King of Great Britaine, France, and Ireland, Defender of the FAITH, &c.
• ... of remote Nations, reduced to these Generall appellations, to wit, Grecians, Assy∣rians, Aethiopians, Aegyptians, Armenians, Russians, with diuers other particular Ch ...
A SVMMARIE OF THE seuerall CHAPTERS. > CHAP. XIV.
• ...cation. Sect. 7.2. Because it falsly damneth the Churches of the Assyrians. Sect. 8.3. Because it falsly damneth the Churches of o ...
THE GRAND IMPOSTVRE Of the (now) Church of Rome, Manifested in this ARTICLE of the (new) Romane Creed, Viz. The Catholike Romane Church, &c. Without which there is no SALVATION. > CHAP. XIV. Our Fourth Generall Consideration is of the Churches Catholike, in the Last ages thereof; manifesting thereby the Impietie of your Article, The Romane Ca∣tholike Church, without which there is no Saluation. > Our second Instance is in the Churches Christian in Assyria, dis-united from Rome. SECT. 8.
• ... Pius the 4. vnto the Councell of Trent, concerning Abdisu Patriarch of the Assyrians, and all Churches vnder him, subiecting them∣selues to the ...
• ...ts, which are proper to this Cause in hand. It giueth vs to know, 1. That the Na∣tion of the Assyrians was so farre remote from Rome, that At Rome it was scarce knowne that ...
THE GRAND IMPOSTVRE Of the (now) Church of Rome, Manifested in this ARTICLE of the (new) Romane Creed, Viz. The Catholike Romane Church, &c. Without which there is no SALVATION. > CHAP. XV. The Determination of the whole Controuersie be∣tweene the Church of Rome, and the Church of England, together with other Protestant Churches, concerning the CHVRCH CA∣THOLIKE; to discerne whether Side is ra∣ther to be accounted Schismaticall, or may more iustly pleade Soule's Saluation. > THESIS. IV. The Church of Rome hath long beene, and still is the most Schismaticall Church of all other Churches Christian, that carry in them a Visi∣ble face of a Church. SECT. 12.
• ...[ 10.] haue obserued the Church of the Graecians, Ae∣thiopians, Aegyptians, Assyrians (not to mention, as yet, the Churches of Protestants) Armenians, Russians,




وهناك عشرات المصادر التاريخية التي بحوزتنا والتي تدحض الدجل الذي تترقعون مسيحيتكم به ، تقبل تحياتي والى يوم نضوج الطماطة الاشورية

غير متصل منصـور زندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 203
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: نبوخذنصر يتفقد شعبه؟
« رد #5 في: 05:04 29/05/2019 »
رابي أخيقار الحبيب
شخص مثل نبوخذنصر.
١-ملك ،أمتاز بالديمقراطية ،وحرية الفكر.
٢-حقق العدالة الأجتماعية،وحرية المعتقد  لكل مواطن في مملكته.
٣-قوي بكل مناحي الحياة ،علمياً،وأجتماعياً،وعسكرياًًً  ...الخ
٤-إيمانيا ؟عرف الله ،وظهر له المسيح ،وهذا يضعه في منزلة المختارين من الله.
وهناك الكثير يمكنني أن أكتب عن مزاياه ،والتي أراها أنا جديرة بأن تتوفر بالأجيال القادمة.
لك محبتي.
منصور زندو

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4985
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: نبوخذنصر يتفقد شعبه؟
« رد #6 في: 05:18 29/05/2019 »
رابي منصور زندو
شلاما
اعتقد انني على اطلاع  مقبول عن الملك نبوخذنصر ،،،ولكنني لم اسمع بانه  ظهر له المسيح
،،اذا اامكن اريد ان اعرف المصادر كثقافة عامة ،،،،
 وكما لا تنسى بانه في الكتاب المقدس  ايضا يقول بان نبوخذ نصر ملك الاشوريين. واعتقد تعرف السفر المقصود
تقبل. تحياتي
 



غير متصل منصـور زندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 203
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: نبوخذنصر يتفقد شعبه؟
« رد #7 في: 05:22 29/05/2019 »
أخي الحبيب عبد الأحد قلو
أتفق معك على على كتابة مايوحد الشعب.
نبوخذ نصر جدير بأن يكون مثلنا في مجابهة الصعاب في الحياة.
أشكر مرورك.
منصور زندو

غير متصل منصـور زندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 203
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: نبوخذنصر يتفقد شعبه؟
« رد #8 في: 05:30 29/05/2019 »
رابي أخيقار الحبيب
فقط طلبي منك هو هذا؟
من هو الشخص الرابع اللذي يتكلم عنه نبوخذ نصر،وكيف عرفه أنه ابن الله،وكيف شاهده ،إن كان لم يُظهرْ نفسه أمام نبوخذنصر.
أتركك مع هذه.
أشكرك،لك محبتي
منصور زندو