المحرر موضوع: المطران مار بشار وردة،: التوتر بين الولايات المتحدة وإيران يهدد المجتمعات المسيحية في العراق  (زيارة 1762 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي
عنكاوا كوم / خاص

عقب استهداف موقع عسكري أميركي قريب من مدينة عنكاوا بأربيل في وقت مبكر من يوم امس الأربعاء، قال المطران مار بشار وردة، رئيس اساقفة اربيل للكلدان أن التوتر الحالي بين إيران والولايات المتحدة يهدد المجتمعات المسيحية الهشة في العراق.

واضاف مار بشار في بيان باللغة الانجليزية، تلقى موقع "عنكاوا كوم " نسخة منه، بأنه يجب ألا يتصاعد التوتر الحالي بين القوتين حيث يعاني العراق من حروب بالوكالة منذ عقود، "لقد مزقوا بلدنا".

وكانت ايران قد اطلقت أكثر من عشرة صواريخ باليستية على قاعدتي الأسد و أربيل الجوية دون وقوع اصابات ردا على الضربة الأمريكية التي أسفرت عن مقتل قاسم سليماني .

وقال وردة في بيانه ان "التوترالحالي يهدد الهشاشة الخطيرة للمجتمعات التي سئمت من الحرب والعواقب المأساوية لها. لقد عانوا كثيرًا ولم يعد بإمكانهم مواجهة مستقبل مجهول. إنهم بحاجة إلى الطمأنينة والأمل والاعتقاد بأن العراق يمكن أن يكون دولة مسالمة للعيش فيه بدلاً من أن يكونوا دائما الضحية ويتلقون الضربات االجانبية".

واضاف "نحن شعب شجاع  وفي قلوبنا الأمل، وتعمل أبرشيتنا، مع القادة الكنيسيين الآخرين والوكالات المسيحية والإنسانية والحكومات والمنظمات غير الحكومية  منذ هزيمة داعش في مايو 2017 من قبل قوات التحالف، للمساعدة في إعادة بناء مجتمعاتنا االمتشظية في الموصل ونينوى،  وان جمع الأموال والدعم الدولي لمساعدتنا على استعادة ما خسرناه فعليًا في أغسطس 2014 كان طريقًا صعبًا للغاية".

و عبر رئيس أساقفة أربيل عن  اتفاقه التام  مع النداء الذي وجهه  البطريرك الكلداني الكاردينال مار لويس رافائيل ساكو في دعوته للسعي  بحكمة إلى الحوار الحضاري والصلاة من أجل السلام.

واختتم مار بشار بيانه بنداء الى المجتمع الدولي ودعوتهم للتحرك العاجل واستخدام نفوذهم لنزع فتيل التوتر.