المحرر موضوع: اليهود وشهود يهوه وجهان لعملةٍ واحدة  (زيارة 1261 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
اليهود وشهود يهوه وجهان لعملةٍ واحدة

بقلم / وردا أسحاق قلّو
منذ فترة تبشير المسيح بملكوت الله كان عدوه الأكبر والمقاوم لرسالته هم اليهود ، وكذلك في فترة الرسل أندسوا في المسيحية لتعويج سبل الرب المستقيمة ، فعانوا منهم ارسل مراراً وفي كل مدن اليهودية وخارجها وصولاً ألى أوربا وغيرها . فبولس الرسول الذي كسب أهل غلاطية إلى المسيح أحبوه وتعلقوا به ، لكن اليهود المندسين بين صفوفهم قاوموه بشدة بتعليم آخر لهذا وضع بولس قاعدة شهيرة لكي تبقى خالدة لكل المسيحيين عبر الأجيال ، قال ( حتى لو بشرناكم نحن أو بشركم ملاك من السماء بغير الأنجيل الذي بشرناكم به فليكن ملعوناً ! ) " غل 8:1" . وهكذا اليوم يحاول اليهود نشر تعاليم أخرى عن طريق فصائل شقيقة ومتحالفة معهم كشهود يهوه لزرع الشك ومقاومة تعليم الأنجيل المقدس بأستخدام أساليب خاصة في التفسير وذلك بوضع المعنى في قوالب أخرى بإخفاء بعض الحقائق والأعتماد على أسلوب التقيّة والتستر ، هكذا ينشرون الفساد . أهدافهم الواضحة نلتمسها من بعض البدع كشهود يهوه والسبتيين الأدفنتيست والمورمون وجمعية العالم الجديد وغيرهم . فشهود يهوه الواقعون تحت سيطرة اليهود ، ويعملون لحسابهم ، وفي خدمتهم ضد المسيحية يستخدمون أساليب يهودية مزينة بنشوة عقائد مسيحية ، غايتهم تشويه المعاني ، وتزييف آيات الكتاب المقدس ، مع إلغاء عقائد مسيحية كثيرة تؤمن بها كافة المذاهب المسيحية ، وخاصة الكنيسة الرسولية التي أستلمت تعليمها من الرسل والآباء الأولين .
ذكر القديس ترتليانوس في القرن الثالث ، أن الشىء الجديد الذي أتت به المسيحية متميزة عن اليهودية هو الإيمان بأن الآب والأبن والروح القدس هم الله الواحد . واليوم شهود يهوه يشاطرون اليهود بنفس الأعتقاد فلا يؤمنوا بالثالوث الأقدس ، كما هناك خلاف كبير بين اليهودية والمسيحية حول الآب والأبن وشهود يهوه يشاطرون اليهود بهذه العقيدة ، فأيمانهم في هذا يشبه أيمان الكاهن الأسكندري آريوس الذي ظهر في القرن الرابع ، وهو أيضاً أنكر لاهوت المسيح والتثليث فكفرته المسيحية في مجامعها الأولى ، هكذا تكَفّر اليوم المسيحية كافة جماعة شهود يهوه الضالة والغرقة بأفكار اليهود . 
أبدى يسوع المسيح آرائه بالعهد القديم وقيَّمَ أهميته وعلّمَ المؤمنين به ليفهموا ذلك العهد على ضوء العهد الجديد ، لكن اليهود يرفضون ذلك التعليم ويحتجون به ليعصوا على المسيح ليستمروا بالعيش كعادتهم بقساوة القلب والتمرد ومقاومة كل ما جاء به المسيح له المجد في العهد الجديد .
تحالف المتهودون المعاصرون وخاصة شهود يهوه الذين لا يريدون الأصغاء لصوت الحق ، بل الجدل معهم جميعاً مرهق وعقيم ، يحاولون تضليل محاوريهم باللجوء إلى الأستشهاد بآيات من العهد الجديد الذي شوهوه على هواهم . فمن واجبنا نحن المسيحيين أن نرد عليهم بقوة لأن تعليمهم هدام ، بل هم أعدائنا ، ويعملون لمصلحة اليهودية تحت عباءة مسيحية . لم يكتفوا بنكرانهم للثالوث وللاهوت المسيح فحسب ، بل أعتقادهم الخاطىء لمستقبل روح الأنسان بعد الموت وعن الآخرة وغير ذلك نجد في إيمانهم ضلال وكفرً وإلحاد ، بدون شك إنهم دعاة الصهيونية ، بل هم لوحة أعلانية رخيصة تنشر عليها الدعايات الصهيونية ، طالع مقالنا السابق " علاقة شهود يهوه بالصهيونية العالمية " على الرابط :
https://f.mangish.net/forum.php?action=view&id=9975
كذلك هم أدوات مطيعة بيد اليهود لتهديم الكنيسة على حساب الكنيس اليهودي ، لهذا لا نجد لهم كنيسة كما لباقي المذاهب المسيحية ، بل قاعات للأجتماع أو ساحات الملاعب . لا علاقة لهم بالمسيح والمسيحية ، بل هم قريبين من اليهودية وخدامها رغم إستخدامهم للكتاب المقدس بعهديه . لا يكترثون لأقوال المسيح ونصائحه لليهود حول موضوع عدم إيمانهم به عندما قال ( ... ستموتون في خطاياكم ، لنكم لم تؤمنوا بأني أنا هو ، تموتون في خطايكم ) " يو 24:8 " . أما الرسول بولس فقال عن اليهود ( شعب عاص ، متمرد ) " رو 21:10" كذلك سماهم بأعداء الله " رو 28:11 " واليوم شهود يهوه يعاندون ويقاومون تعاليم الأنجيل ووصاياه خدمتاً لمبادىء الدين اليهودي ، فهم واليهود وجهان لعملةٍ واحدة ، وهم أيضاً سيموتون في خطاياهم .

نطلب من الرب يسوع أن يرسل روحه ويجدد أفكارهم ليؤمنوا ويعترفوا ويعودوا إلى كنيسته المقدسة الممجدة .

والمجد ليسوع الرب المنتصر  



غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ميقرأ رأبي وردا
سلأم ألرب تقبل

{ أن الشىء الجديد الذي أتت به المسيحية متميزة عن اليهودية هو الإيمان بأن الآب والأبن والروح القدس هم الله الواحد . }

مع فيض أحترامي

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
القرّاء الافاضل.....
:قال الرب يهوه في كلمته، محذرا كل شرير يستهين باسمه القدوس:
( ‏ليخزوا ويضطربوا الى الابد،‏ وليخجلوا ويبيدوا،‏ فيعلموا انك اسمك يهوه،‏ وحدك العلي على كل الارض.‏  مزمور ٨٣:‏١٧،‏ ١٨)‏.‏
يقول مثل ادهشني واعجبني في نفس الوقت يقول:(الاشاعة يؤلفها الحاقد وينشرها الاحمق ويصدقها الغبي، فانتبه ألاّ تكون احد هؤلاء الثلاثة).. المسيحية اتت بالفداء الكامل بشخص واحد الرب يسوع المسيح مرة واحدة ويتم تجديدها كل سنة حسب توصية الرب يسوع ( اصنعوا هذا لذكري. لوقا ٢٢:‏١٩‏) فالذكرى تعمل مرة واحدة في السنة وليس كل يوم عمل ما يسمى ( قداس ). وعملية الفداء هو محور المسيحية. واليهودية اتت بذبائح وكل مناسبة وطقوس وعمامات وازياء مميزة لتفرز الكهنة ورئيس الكهنة عن باقي الشعب. والمسيح قال حينما كان التلاميذ عن من هم الاعظم بينهم قال لهم:(«انتم جميعا اخوة‏».‏ ‏متى ٢٣:‏٨‏). والرسول بطرس نفسه لم يتسيد على الباقين بل قال:(تمنطقوا جميعكم باتِّضاع العقل بعضكم نحو بعض».‏ ١ بطرس ٥:‏٥)‏.‏. فالمسيحية لم تأتِ بالثالوث ابدا لا يسوع والرسل من بعده اتوا بهذه البدعة والا لكان الرسل يكتبون رسائلهم بـ ( باسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد آمين )!!. هل كانوا مغفلين عن هذه البدعة!!حاشا!!. فان كان تعليما كتابيا لكانوا استعملوه وعلموه للناس!!. ولكن تنبا الرسول يوحنا ان الذئاب دخلت الى رعية يسوع وبعد موت الرسل تقووا كثيرا واشتركوا مع السلطة الرومانية وادخلت طقوس وثنية الى العبادة النقية. والدليل مجمع نيقية القنبلة التي فجرت الجماعة الى فتات ضعيففة وجلس كل واحد كـ (اله) على كرسي ذهبي لطائفته. الرب يسوع لم بؤلف طوائف وانما جماعة مقدسة واحدة وهو يقودها وراسها. فاليوم يسوع راس اية جماعة\ او طائفة؟
اسئلة لكم يا معلمين الدين الممنهجين نرجو الاجابة:
كم طائفة كانت موجودة قبل سنة 335 ميلادية؟؟
هل كان الملك قسطنطين قديسا ، مع انه لم يقبل المسيحية الا وهو يحتظر على فراش الموت؟!
لماذا أُعتُبِر نسطورس هرطوقيا مع انه قال الحق عن القديسة مريم؟
لماذا الكاثوليك والارثودكس اليوم يُزوِّجون ويتزوّجون من ( النساطرة الهرطوقيين )، آسف لكلمة الهرطوقيين بحقهم مع كل احترامي لهم لانهم يتبنون ويحملون اسم يسوع المسيح واكثر امانة!!؟
لماذا لا يعترف النساطرة بان القديسة مريم ليست ام الله، بل هي أم المسيح وام الاله؟ ونحن كشهود يهوه متفقون مع رايهم.
لماذا اليوم نسمع ان القديسة مريم هي ( ام الاله ) وليست ( ام الله )من بعض التعاليم العصرية يعني شوية شوية تٌثَبت انها ام الاله العبارة الصحيحة؟.
لماذا الارثودكس لا يعترفون بمعمودية غيرهم من الكنائس؟.
هل الانجيليون ( بروتستانت العصري\ الحديث )هم ( جماعة\ كنيسة رسولية )، مع انهم لا يعترفون باسرار الكنسة ولا بالاباء الرسوليين؟.
وان كنتم متفقون مع بعضكم في الايمان، فلماذا انتم منقسمون تحت مسمّيات طائفية؟
 من فضلكم لو كان احد من شهود يهوه نشر هذا المقال، الم يكن تٌسلّط عليه افواه المدافع التهجمية؟. وهو ومنشور في هذا الموقع الحر تحياتي وخالص احترامي للادارة الحرة :
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=754696.0
الاسئلة كثيرة ولكن لا تستطيعون الاجابة. وانما ( افلت مثل ما يگولون ).
الانكار الحقيقي لشخصية الانسان، هو المساومة والمسايرة على حساب تعاليم الكتاب المقدس الحقة، والخنوع للسلطات اللامسيحية.
أخيرا وليس آخرا، اتفقوا ثم تعالوا وناقشوا.
اله السلام الآب يهوه يحفظ قلوب الجميع بالامان ولا التشويش باسم الابن الطاهر والنقي بتعاليمه معلمنا الكبير يسوع المسيح راس الجماعة الحقة... آمين

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
Shamasha Odisho Shamasha Youkhanna المحترم..
المسيحية اتت بالفداء الكامل بشخص واحد الرب يسوع المسيح مرة واحدة ويتم تجديدها كل سنة حسب توصية الرب يسوع ( اصنعوا هذا لذكري. لوقا ٢٢:‏١٩‏)‏) فالذكرى تعمل مرة واحدة في السنة وليس كل يوم تُعمل ما يسمى ( قداس ). وعملية الفداء هو محور المسيحية. واليهودية اتت بذبائح وكل مناسبة وطقوس وعمامات وازياء مميزة لتفرز الكهنة ورئيس الكهنة عن باقي الشعب. والمسيح قال حينما كان التلاميذ عن من هم الاعظم بينهم قال لهم: («انتم جميعا اخوة‏».‏ ‏متى ٢٣:‏٨‏). والرسول بطرس نفسه لم يتسيد على الباقين بل قال:(تمنطقوا جميعكم باتِّضاع العقل بعضكم نحو بعض».‏ ١ بطرس ٥:‏٥)‏.‏
. فالمسيحية لم تأتِ بالثالوث ابدا لا يسوع والرسل من بعده اتوا بهذه البدعة والا لكان الرسل يكتبون رسائلهم بـ ( باسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد آمين )!!. هل كانوا مغفلين عن هذه البدعة!!حاشا!!. فان كان تعليما كتابيا لكانوا استعملوه وعلموه للناس!!. ولكن تنبا الرسول يوحنا ان الذئاب دخلت الى رعية يسوع وبعد موت الرسل تقووا كثيرا واشتركوا مع السلطة الرومانية وادخلت طقوس وثنية الى العبادة النقية. والدليل مجمع نيقية القنبلة التي فجرت الجماعة الى فتات ضعيففة وجلس كل واحد كإِله على طائفته. الرب يسوع لم بؤلف طوائف وانما جماعة مقدسة واحدة وهو يقودها وراسها. فاليوم يسوع راس اية جماعة\ او طائفة؟ ممكن الاجابة؟ تفضل شماس اوديشو

 احترامي لك

غير متصل وردااسحاق

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://mangish.net
خونا عزيزا شماشا أوديشو ميقرا
برختا باعوثخ
أجل المسيحية وضحت أقانيم الله الثلاث ( الآب والأبن والروح القدس ) وهذه الأقانيم كانت غير معروفة في ذات الله ، لهذا اليهودية لم تعرف ولا تعترف بهذه الأقانيم . كل الفصائل المسيحية تعترف بالأقانيم الثلاثة لأنها واضحة في العهد الجديد ، أما الذي لا يعترف فليس مسيحياً بل يهودياً  . كلام يسوع واضح لتلاميذه عندما أوصاهم قائلاً ( فأذهبوا وتلمذوا جميع الأمم ، وعمدوهم باسم الآب والأبن والروح القدس ) فكيف ينكرون شهود يهوه هذه الحقيقة الواضحة وها عبيد من عندهم سبقني في الأجابة ليقول :
 فالمسيحية لم تأتِ بالثالوث ابدا لا يسوع والرسل ...
لاحظ حقده وهرطقاته وألأخطاء التي سطرها في التعليقين أعلاه فكتب الجرائم التالية والموقع يتحمله ويسمح له بأهانة ديننا وعقيدتنا كل يوم ، ومن الجمل التي كتبها لكي يطعن في عقائدنا :
1-  الذكرى تعمل مرة واحدة في السنة وليس كل يوم عمل ما يسمى ( قداس ).( ما يسمى قداس ، لا نعلم الشهود ماذا يسموه )
2-الرسول بطرس نفسه لم يتسيد على الباقين ( علما! أن الرب يسوع هو الذي عينه لكي يرعى خرافه ونعاجه )
3-الثالوث ابدا لا يسوع والرسل من بعده اتوا بهذه البدعة  ( الثالوث عند شهود اليهود هو بدعة )
4-الرسول يوحنا ان الذئاب دخلت الى رعية يسوع ( يوحنا وبولس كانوا يقصدون البدع المتهودة مثل شهود يهوه اليوم التي دخلت على الخط ، لاحظ هذا الهرطوقي كيف يقنع القراء بأن المسيحية كلها هرطقة )
5- بعد موت الرسل تقووا كثيرا واشتركوا مع السلطة الرومانية وادخلت طقوس وثنية الى العبادة النقية ( يطعن هنا بالمجامع الكنسية أبتداءً من أول مجمع في نيقية ، وقد ذكر المجمع نفسه ).
6-الرب يسوع لم بؤلف طوائف وانما جماعة مقدسة واحدة ( نحن كنيسة يسوع الواحدة الجامعة الرسولية وأمثال شهود اليهود هم الطوائف ) .
7- حتى الآيات التي يستخدمها غايته منها التعبير عن حقد وكراهيته فكتب في تعليقه الثاني (( ‏ليخزوا ويضطربوا الى الابد،‏ وليخجلوا ويبيدوا،‏ فيعلموا انك اسمك يهوه،‏ وحدك العلي على كل الارض.‏  مزمور ٨٣:‏١٧،‏ ١٨)‏.‏
يقول مثل ادهشني واعجبني في نفس الوقت يقول:(الاشاعة يؤلفها الحاقد وينشرها الاحمق ويصدقها الغبي، فانتبه ألاّ تكون احد هؤلاء الثلاثة)..
ومن هو الحاقد على المسيحية وعدوها ، من هو الأحمق والغبي غير الذي يتصرف بهذا الحقد . ليسامح الرب الذين يسمحون له بإهانة ديننا بكل حرية 
في هذا الموقع .
مع محبتي وتقديري لك يا شماسنا العزيز ولكل أخوتنا القراء . لا تنسى أن ترد على طلباته لأن أحد التعاليق موجه إلى حضرتك .

غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 321
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي ميقرأ رأبي وردا
باعوثا برختا
لأ تتامل خيراً من ألذي يترك كنيسته وينكرها بعد ان تعمذ فيها وحمل اسمها ومعموذيتها وينكر اسمه واصله ويستعمل اسماء نكره مثل هذا وغيره انا عندي تجارب كثيرة معهم فانا منذ عام 2007 في هذا المنبر واعرفهم جيداً واعرف نواياهم والغاية من ما يكتبون ولذلك انا لا اعيرهم اي اهتمام ولن ارد على الأسماء المستعارة والأناء ينضح بما فيه
تقبل محبتي وأحترامي رأبي