المحرر موضوع: زيارة نيافة المطران سرهد جمو الى شقلاوا  (زيارة 1908 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Malka

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4751
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

 
*** زيارة نيافة المطران سرهد جمو الى شقلاوا ***


في تمام الساعة(11) من صباح اليوم استقبل الاب ازاد صبري في خورنة شقلاوا نيافة المطران مار سرهد يوسب جمو اسقف ابرشية مار بطرس في كاليفورنيا وغرب امريكا. وكان برفقة كل من الاب بشار وردة والاب ريان عطو.
اعرب مار جمو عن اعجابه وتقديره للاعمال التي يقوم بها الاب ازاد صبري وعن الافكار التي يحملها وتمنى له التوفيق والمزيد من الاعمال نحو الافضل.
علما انه لم تكن هذه اول زيارة لسيادة مار جمو. اذ انه سبق وجاء في السنة الماضية عندما تم عقد السينودس في شقلاوا. واشار الى التغيرات التي وجدها في المنطقة وعبر عن فرحه لهذه التطورات. ثم كان التوجه نحو متحف شمعون الشقلاوي حيث اعطى ملاحظاته عن بعض المواد الاثرية الموجودة وخاصة المخطوطات السريانية وذكر بانه الحفاظ على التراث هو واجب يقع على عاتق كل فرد في المجتمع.
وبعدها توجه نيافة المطران الى كنيسة الشهداء وبرفقة الجماعة المسقبلة. وقال بانها تشبه كنيسة مار بطرس الموجودة في كاليفورنيا. وقدم الاب ازاد صبري توضيحا عن اللوحتين (لوحة الشهداء ولوحة العماذ) الموجودتين في الكنيسة. ثم القى نظرة على الاعمال التي هي قيد الانشاء في باحة الكنيسة. بعدها توجهوا نحو تمثال الذي تم نصبه مؤخرا للشهيد المطران ادي شير وذكر مار جمو انه نصب التمثال يزيد الوعي الثقافي وانه احد السبل الحفاظ على تراث وحضارة المنطقة.
وبعدها توجهوا الى الملعب الرياضي والقاعة الجديدة اللذان لا يزالان قيد الانشاء. وبعدها اجروا جولة في انحاء المدينة.
اخيرا وباسم اهالي شقلاوا نتمنى للسيادة المطران الصحة والتوفيق والعمر الطويل في خدمة الايمان المسيحي ونشر بذرة الخلاص بين البشرية.

التقرير بقلم - الندي عبدالاحد
تصوير - سمير صليوا
http://www.shaqlawa.com/Sarhad%20Jammo.htm