المحرر موضوع: الحكومة النمساوية ترفع الحظر المفروض على المتاجر والأسواق والمدارس تدريجيا  (زيارة 730 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



الحكومة النمساوية ترفع الحظر المفروض على المتاجر والأسواق والمدارس تدريجيا

 
  بينما تتعامل دول بصرامة شديدة مع الفيروس وأخطاره تكتفي أخرى بإجراءات عادية في الوقت الذي أتمنى النجاح العالمي التام في إيقاف فيروس كورونا والقضاء عليه، والنجاح بتطوير لقاح وعقاقير طبية تُساعد في درء الأصابة وعلاج المرضى.
  كان رد فعل الحكومة النمساوية سريعاً، وسبقت الدول في الأتحاد الأوربي، التي أتخذت خيار العزل التام مستثنى منها القطاع الصحي وأسواق المواد الغذائية. تم عزل مقاطعة تيرول المجاورة لأيطاليا، تم غلق الحدود، وتوقفت حركة الطيران الا بإستثناءات  الضرورة القصوى، رافقها دعم الدولة لكل المتضررين من الحجر، أفرادا و شركات، إستمرت المدفوعات ورواتب العاملين، بغطاء من دفعة أولى، ثمانية وستون مليار يورو، والسقف الأقصى الموضوع، فيما لو أستمر الوضع كما كان قبل أسبوعين، والى مئة مليار، شمل الدعم أيضاً الفنانين والأدباء وكل العاملين في المشاريع الثقافية ممن يعملون بشكل حر مستقل وليس لديهم دخل ثابت ، بخمسة ملايين يورو كدفعة أولى، مع سقف أعلى بحدود ثلاثين  مليون يورو. وقد أسهمت الثقة المتبادلة بين الشعب والحكومة في النمسا واستعداد المواطنين للتضامن في وجه الأزمة، بنصيب كبير في نجاح هذه الأجراءات  وأهمها الألتزام بالتباعد الأجتماعي في هذه الفترة
وهناك تقييم مختلف للإجراءات الاحترازية لدول العالم في مواجهة الفيروس وجدوى هذه الإجراءات، أعتقد، ليس الوقت الأنسب لتقييم أو انتقاد إجراءات كل دولة في العالم على حدة بشأن تعاملها مع الفيروس، لكن المهم الآن يبقى هو تنسيق الجهود بين الدول لمواجهة الفيروس، من المؤكد وهذه حقيقة لم تعُد خافية على الجميع، لو أُخذ كلام الطبيب الصيني على محمل الجد، الذي قيل إنه أول من اكتشف فيروس كورونا قبل وقت من انتشاره بشكل غير قابل للسيطرة، ربما كانت الكارثة أخف.

  أقدم للقراء الكرام، الموقف الحالي في النمسا.

  أكّد رودولف أنشوبر, وزير الصحة النمساوي الاتجاه الإيجابي للنمسا بخصوص احتواء فايرورس كورونا المستجد, بحسب الوكالة النمساوية للأنباء. وقال الوزير أن تضاعف عدد المصابين البارحة بنسبة 2,56% إضافة لزيادة العدد اليومي للمتعافين عن المصابين الجدد يمثل “نجاحاً كبيراً”, فقبل أسابيع قليلة كانت معدلات النمو أكثر من 40%، في حين أنّ متوسط الأيام الأربعة الماضية كان 2,41%.
كما ناشد أنشوبر المواطنين بالاتساق في عطلة عيد الفصح: “علينا الآن أن نواصل الإجراأت حتى لا نعرض هذا التحول الإيجابي للخطر, إن ندائي العاجل هو تجنب احتفالات عيد الفصح والحفاظ على مسافة الأمان, وأن نواصل بحزم الطريق الذي اخترناه”.
وأكد الوزير أنّ التحدي الكبير للنمسا يبدأ في الرابع عشر من أبريل الحالي عندما تبدأ المحال التجارية بالافتتاح تدريجياً.

  سجّلت النمسا انخفاضاً في عدد “المصابين النشطين” بفايروس كورونا المستجد, لليوم السادس على التوالي, وسط قرارات حذرة من الحكومة النمساوية بإعادة افتتاح الفعاليات التجارية تدريجياً ابتداءا  من منتصف الشهر الحالي.
وانخفضت الإصابات النشطة بمقدار 450خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ويُقصد بالإصابات النشطة إجمالي عدد الإصابات في البلاد مطروحاً منه عدد الذين تعافوا والذين فارقوا الحياة بسبب الفايروس, أي عدد المصابين الحاليين. وإصيب في النمسا   13005أشخاص بفايروس كورونا المستجد . 0647 تعافوا من الفايروس, 7470 مصاب نشط بالفايروس, و 295 فارقوا الحياة. (بحسب احصائيات وزارة الصحة النمساوية حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس).

  أعلنت الحكومة النمساوية في مؤتمر صحفي لها صباح اليوم الاثنين عن حزمة من التدابير التي من شأنها أن تعيد جزأً من الحياة الطبيعية في البلاد:
تمديد القيود المفروضة على الخروج والحركة حتى نهاية أبريل الحالي.
بدءا من 14 أبريل الحالي سيكون الماسك الزامياً في وسائل النقل العام.
 بدءا من 14أبريل بإمكان المتاجر التي تبيع السلع والحرف اليدوية والتي تقل مساحتها عن 400 متر أن تفتح مجدداً, على أن يتم اتباع تدابير صارمة تشمل الماسكات والأقنعة والمطهرات وعدد محدود من العملاء في المتاجر.
 بدءا من  14أبريل سيكون بامكان متاجر مسلتزمات البناء والحدائق الافتتاح مجدداً.
 بدءا من 1 مايو, سيكون بامكان جميع المتاجر ومحلات تصفيف الشعر الافتتاح مرة أخرى.
تفتح المطاعم والفنادق ومقدمو الخدمات الآخرون في أقرب وقت بدأً من منتصف مايو وبشكل تدريجي, يجب اتخاذ قرار في منتصف أبريل بهذا الخصوص.
اجراء امتحانات الشهادة الثانوية (ماتورا) والتلمذة الصناعية في مواعيدها وفق اجراأت صارمة.
المدارس مستمرة في التعليم عن بُعد حتى منتصف مايو.
لن يتم افتتاح الجامعات لبداية العام الدراسي القادم, وسيتم متابعة الأبحاث والاختبارات رقمياً.
حظر الفعاليات والأنشطة الكبيرة حتى آخر يونيو.
الوزراء المسؤولون عن التعليم والرياضة والثقافة وحرية السفر  سيعلنون عن المزيد من التفاصيل في مؤتمراتهم الصحفية خلال الأيام القليلة المقبلة.


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3070
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميقرا رابي بولص ادم

تحية وبعد

مالذي تريد ان تقوله دولة النمسا للاتحاد الأوروبي والعالم
هل هذا يعتبر تحدي للمرض ام تريد الحكومة النمساوية ان تضحي بعدد غير معلوم كضحايا ام ماذا؟ هاهي المفهومية من قرار اعتبره بالنسبة لمفوميتي بالنسبة الى مخاطر هذا الوباء،  قرارا غير مسؤؤل
لاتزال الدانمارك تلتزم التشدد وتصدر تعليمات ساعة بساعة ومتابعة إعلامية مستمرة
تمنياتنا لبني البشر جميعا بالسلام والصحة
 

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  ميقرا رابي وليد حنا بيداويد
   شلا ما
 أتفق معك ، كان من الأوفر تأميناً، الأنتظار أكثر، لكن وحسب تقديري فأن الناس في النمسا، سيلتزموا بعدم دخول تلك المتاجر الا للضرورات القصوى، هذه التعليمات مُلزمة للناس في النمسا، وفي تبريرهم للقرار، اي بناءا على وزارة الصحة، وهذه الأمور كما في الدنمارك يقررها أولا هيئة ووزارة الصحة إعتمادا على الموقف الصحي، وهم، هكذا قرروا.. شكرا لروحك الأنسانية العالية، وأنا من المؤيدين لأجراءات الهيئة الصحية الصارمة في الدنمارك. فالأقتصاد يمكن إصلاحه لو تأخرت عجلة الأنتاج، أما كُل إنسان يقتله هذا الوباء فهي الخسارة التي لاتعوض. أتمنى لنا بني البشر السلامة التامة، وشكراً.
بولص آدم