المحرر موضوع: لماذا تأخر الله في الكشف عن ألوهيتهِ ومكانهِ كل هذه الفترة الطويلة !  (زيارة 1486 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
لماذا تأخر الله في الكشف عن ألوهيتهِ ومكانهِ كل هذه الفترة الطويلة !
بعدَ أن حررنا القواطع وأحجمنا الإرهاب الارضي وأطقنا العنان للروابط الارضية وأشركنا الكنائس في التآخي المسيحي المسيحي ونظفنا الارض ننطلق اليوم الى الفوق لنلقي نظرة على الروابط هناك .
كل العلماء وكل الحَفريات والتنقيبات وأثار الجماجم ( يعني أجدادنا المناضلين ولكن بلا قومية ) تقول إن عمر الانسان على الارض يقترب إلى حوالي أربعه مليون سنة ( هسة يوم زيادة ناقص ماكو مشكله مَشيها ) . طبعاً مرت عليهِ مصائب وفيروسات وإنقراضات مستمرة . ويثبت العلماء بأن الانسان الأكثر تطوراً والذي يسمى الهومو اديكتوس عاش قبل حوالي ملونين سنة . ومن ثم انتصب ومر في ظروف مختلفه الى ان وصل الى شكله التقريبي الانسان الحالي ، والذي هو الاخر عاش  قبل ثلاثة مائةالف سنه تقريباً  . والذي يسميه العلماء بالنياندرتال والهومو سابينس والذي نحن منحدرين من فصيلته ( والله هو كان اجمل منا ) . طبعاً الكل يعي بأن الانسان الأولي لم يكن على هيئة إنسان اليوم بل كان شبه حيوان ، ويمشي على أطرافه الاربعه ، ومن ثم إستقامة قبل حوالي ملونين سنة ووقف على ساقيه الخلفيتين عندما تعلم في إستخدام ساقيه الأماميتين لإحتياجاته الخاصة ( گام يسرق ويقطع الأشجار والفواكه من اول يوم كان حرامي ) . استمر الانسان بالتطور الى ان وصل في هيئه اليوم . هسة اي فصيل ظهر الاول وكيف تطور وأي فصيل سبق الآخر وأي منها إنقرض ووووو الخ ليس موضوعنا اليوم ( المهم في وقتها ماكان اكو قوميات ومذاهب ) وعلى ذكر المذاهب . الكل يتفق بأن ابعد حضارة وجدت فيها كتابات مسماريه ورسوم وصور تعبيريه بدائية هي الحضارة السومرية ( دائماً العراق كان سبب المصائب ) والتي يبلغ عمرها بحدود الخمسة آلاف سنة . وكان لديها آلهة إسطورية وهمية كالرياح والشمس والقمر  والاصنام وووو الخ . تغيرت الآلهة وإختلفت وتنوعت  بين الأقوام التي تلت الحضارة السومرية كالأكديه والبابلية والآشورية ( الآشوريه البابليه ) والعيلاميه ( بحثتُ كثيراً عن السريانية فلم أجدها )  وغيرها والتي لم تبتعد تلك الآلهة عن التي سبقتها . في زمن زرادشت اي قبل التاريخ بحوالي الألف سنة بدأت صورة الإله تختلف ومكانته وإنتقلت بين السماء والنجوم وووو الخ إلى ماقبل الميلاد بفترة وجيزة إختلفت صورة الإله عند اليهود وبدأت رويداً رويداً بتحديد إقامته او مكان وجوده ، ومن ثم إكتملت الصورة على هيئته المعروفة لنا ( فكرياً وتخمينياً ) عند اكتمال الاديان الثلاثة والتي تسمى التوحيدية او الإبراهيمية . والفترة هذه لا تبتعد عن الثلاثة آلاف سنه فقط من عمر الانسان الذي يصل الى اربعه مليون سنة . وهذا معناه إن كل الاجناس البشرية التي سبقت اربعه او خمسة آلاف سنة من الآن  راحت فْطيس !  كيف عاشوا ، وكيف  تزاوجوا ، وكيف أسسوا العائلة ، كيف ومن أين جاء الاقارب ، كيف تمرضوا وتألموا وتعالجوا ، كيف تقاتلوا ، كيف ماتوا  ، ، كيف كانوا يُصلونَ على المرحوم ، كيف انقرضوا  وكم خطيئة ارتكبوا ( كُلها راحت ورة بْيْتنا القديم  ) ! لأنهم لم يدركوا الله وعاشوا كالحيوانات دون ان يخبرهم احد بذلك ( يعني هذوله المليارات من البشر المرحومين  الذين رحلوا مُعضمُهُم  براءة )...
إذا كان الله ( عزّ وجل ) قد كشف منذ البداية الخلقية عن الوهيته ومكانته لما كان العالم قد دخل في كل هذه المصائب المليونية . مليارات من البشر قضوا نتيجة إجرام الإنسان وعدم إهابته لله . كان الإنسان قد تجنب كل هذه المصائب وهذه البلاوي الملتوية المتداخلة الضائعه . اكثر من اربعة مليون سنة والإنسان لا يعي بإلههِ . على الاقل إذا ما كان عَلم منذ البداية لكان هناك على الاقل نبي واحد لكل مدينة او محافظة ( حلوة هاي لكل مدينة نبي ويصيروا إرهابيين ويبدأ التناحر بين الانبياء ) ! بعد هذا السرد البسيط والمختصر  ،وصلنا الى الى سؤال حلقة اليوم إذاً :
 إذا كان الإنسان بهذا العمر الطويل ( اكثر من اربعه ملايين سنه ) وعاش دون إله : لماذا تأخر الله إذاً في الكشف عن ألوهيتهِ ومكانته كل هذه الملايين من السنوات ! وماهو ذنب الذين ذهبوا فِطيس ولماذا ؟
هو سؤال كلاسيكي وبسيط ولكن لم تجب البشرية عنه صراحةً ، لأن في تلك الصراحة ستنتهي مشاكل نصف البشرية الباقية إن لم نقل العالم برمته !
اتمنى ان تصل للحلقة اجوبة وافكار نفتخر بها بدل هذا الغموض الذي يدور حولنا .
لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ... !!
تيسان سمو  10/07/2020


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان
ارجو ان يتسع صدرك لما اقوله...
اصبحت بعض مقالاتك في الاونة الاخيرة لا يُفهم الغرض منها سوى اثارة جدالات عقيمة لا معنى لها ...لا ادري ان كان ذلك للتسلية او لقتل الوقت ...
اقتباس : " لماذا تأخر الله في الكشف عن ألوهيتهِ ومكانهِ كل هذه الفترة الطويلة ! " انتهى الاقتباس
تساؤلك هذا  يعني إما ان الله قد تأخر ولم يكن بمستوى الذكاء لانه تأخر ، او عدم وجوده اصلا ، او انه موجود وكل الاديان كذب ... وهذا يعني انه متواري ومعتكف لوحده ... خلق ثم رمى على الارض.. كأب يهجر اولاده...ولم يرسل احدا من اجلهم !!!

كانت الكنيسة والمؤمنين يوصفون دائما بـ "التطرف " وقمع حريات الملحدين ... لكننا نجد اليوم استظافة الملحدين في القنوات المسيحية واحترامهم والتعاطف معهم نتيجة تعرضهم للارهاب بسبب عدم ايمانهم ... وفي المقابل نجد غير المؤمنين يشنّون هجوما متواصلا ( مقالات ، افلام ، قوانين ليبرالية )على الاعتقاد بوجود الله دون اي مبرّر .....
 فمن اصبح " المتطرف " اليوم ؟... ومن هو المتنوّر ومن هو الرجعي الذي لا يتحمّل اعتقاد الاخرين ؟... من يخاف ممن ؟
انها ليست المرة الاولى ..

تقول : " كل العلماء وكل الحَفريات والتنقيبات وأثار الجماجم ( يعني أجدادنا المناضلين ولكن بلا قومية ) تقول إن عمر الانسان على الارض يقترب إلى حوالي أربعه مليون سنة " .. انتهى الاقتباس
هذا غير صحيح ابدا ... يوجد " علماء " يُبطلون طريقة حساب عمر هذه العظام والجماجم ....
كما ان نظرية دارون بخصوص التطوّر لا يمكن التسليم بها ابدا ،... لانه لايمكن اثباتها... مجرد نظرية !!
وان نظرية الخلق والانفجار الكبير ( ان صحّت ) لا يمكن استبعادها من صنع الخالق... لان الانفجار يدمر ويحطّم ولا يخلق كونا متناسفا يدور بهذه الدقة المتناهية على مر الازمنة والدهور...
عندي صديق خريج بايولوجي ، يقول لي انه لم يكن يؤمن بالله الا بعد دراسته فسلجة الانسان والحيوان ، يقول انه ادرك ان دقّة الخلق هذه لا يمكن ان تحدث تحت اية ظروف طبيعية آخرى ...

ثم تسأل مرة اخرى : " إذا كان الإنسان بهذا العمر الطويل ( اكثر من اربعه ملايين سنه ) وعاش دون إله : لماذا تأخر الله إذاً في الكشف عن ألوهيتهِ ومكانته كل هذه الملايين من السنوات ! وماهو ذنب الذين ذهبوا فِطيس ولماذا ؟ " انتهى الاقتباس ..
السؤال المنطقي هنا : لماذا لم يترك الانسان الذي عاش اربعة ملايين سنة اي تاريخ يؤكد وجوده في تلك الفترة ؟ ... اي كتابة مهما كانت !! ...اي شيء يدل على تجمعاتهم وحياتهم !!!؟؟ .. فجأة اخذ يؤرخ ويخترع بسرعة متزايدة الى ان غزا الفضاء بعد مضي بضعة الاف من السنين ؟
... ثم ليأتي عالما ويقدّم حسابا تاريخيا لعظمة تخدم انحيازه الالحادي !!!
اسمح لي ان اقول لك انك لا تعرف شيئا عن الدين المسيحي عندما تقول : " وماهو ذنب الذين ذهبوا فِطيس ؟ " ..
ان الله عادل لا يوجد عنده فطيس...
 في المسيحية لا يوجد تعبير كافر او فطيس !!
 الايمان المسيحي يقول لنا ان الذي مات وهو ليس تحت الشريعة فإن اعماله هي شريعته... انه يُحاسب حسب اعماله وليس على ايمانه... لو كنت تعلم بذلك لما تسائلت على هذا النحو ....

ثم ان الجرائم من صنع الانسان ... ليس عبثا او بالصدفة ان يخبرنا الكتاب المقدس ان  قائيل قتل اخاه هابيل ... الغيرة والحسد وووو... كان تحذيرا لنا ..
لم تكن للحياة طعما لو خلق الله الانسان مسلوب الحرية .. ما طعم الحياة عندما يأتيك الامر في كل لحظة من حياتك ان تفعل وان لا تفعل ؟؟؟ ... صدقني ، حتى في ذلك الامر ، كان البعض يكفر ويتهم الله بـ " الانحياز " ....
الناس تقاتلت وهي تعبد الاصنام والشمس والرياح...
الناس تقاتلت وهي تعبد ايدولوجية ( انسانية ) ملحدة...
الناس تقاتلت وهي تدعي الحرص على الايمان ...

بعد ان تثقفنا وتعلّمنا لم نجد شيئا نتقاتل من اجله سوى ان " نخترع " ادعاءات لانتماءات الى جثث مندثرة منذ الاف السنين..انظر الى ما يحتويه هذا المنبر...
لا تلوم الله إذاً ... وجه اللوم الى وعي الانسان ...
تحياتي
 
متي اسو



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد متي : انتهينا من مشاكلنا الارضيّة فماذا نكتب اذاً ! يجب ان نرسل رسائل مختلفة بعد الان ! يعني اذا لم اكتب هذا الموضوع كيف كنّا سنُخرّج كل هذه الفلسفة التي بداخلك ! يا رجُل فاجئتني .
انت تقول للتسلية وانا أقول اسأل الذين قتلوا هشام الهاشمي وستعلم لماذا كتبتٌ هذا الموضوع او تسائلتُ هذا السؤال !
انت ترد وكأنك وحدك او اكتب لك فقط ! لا يا سيدي فهناك المليارات من البشر الذين استغلوا ذلك الوضع وقتلوا المليارات الاخرى مستغلين تلك الضبابية ! والمصيبة الكبرى هي انهم مستمرين في ذلك والى وقتنا هذا وبكل وقاحة !
تقول نحن المسيحين ووووو الخ فمن قال لك بأنني كتبتُ هذه الكلمة من اجل المسيحين الحاليين ! إنها للذين يقتلون الانسان الى يومنا هذا بإسم الله !
اما تفسيراتك العلمية بهذا الخصوص  فهي مفاجئة لي نوعاً ما ! لهذا سوف لا نتحرش بها .
بالمناسبة الرد على هدا السؤال سيحل كل مشاكل البشرية بصورة او اخرى وخاصة العالم المتأخر ، وسيحل مشكلة القومية التي اعتزل البعض ولَم يصل الى نتيجة !
سيقلب العالم المتأخر على عقب ! سيُغيّر كل المفاهيم الذي يقتلون ويتقاتلون من اجلها الى الجهة الثانية فهل تعي ماذا يعني هذا ! انها ثورة لا تضاهيها ثورة في التاريخ ! انها جزء مهم جداً من نقطة الصفر ! هناك فرق شاسع في تفكير الطرفين ، لهذا سوف أتوقف كي لا تتعقد الفكرة اكثر مما هي معقدة للبعض . اعلم سيتهمني الكثيرون ولكن اتهامهم هذا نابع اما من التأخر في التفكير او من التملق الزائف والاثنان يجب التخلص منهم . اعتقد يجب ان تكون قد وصلتك الفكرة !
بالمناسبة سوف انقل لك رد احد القرّاء الذي يعلق من خلال رسالة خاصة لأنه يقول بأن الدخول او التسجيل متوقف في هذا الموقع ! لا اعلم اذا كان فعلاً التسجيل متوقف او هناك خطأ تقني من عنده وسوف انقل لك جزء من رده حتى لا تتعقد المسأله وتغضب اكثر ! انا مجرد انقل رد لواحد من البشر الذين تختلف مفاهيمكم عنهم فقط لا غير !
يقول : شنو هذا اللف والدوران فقط لكي يبرز شيء هو لا يعرف الإجابة عليه ! هذا يشبه شيخ .......... ! بنصف دقيقة نسّف نظرية التطور والانفجار الكبير ويشكك بكل شيء ويستشهد بكتاب العهد القديم ويقول لماذا قابيل الفهلوي الزعران قتل اخوه هاويل ! لا يصدق نظرية التطور ولكنه يستشهد بكتاب لا يعلم احدهم مصدره وكاتبه ! بس اريد فد يوم واحد متدين يگول ما أعرف ! شنو راح يموت ! كلهم خبراء وجيولوجيون وسياسيين ونفسانيين وعلماء وفلاسفة ويتدخلون بكل شيء وكأنهم يعلمون كل شيء ! انتهى تعليق احدهم او الرسالة التي بعثها لي ! انتهى الاقتباس من الرسالة .
هل رأيت فهناك وكما قلتُ فرق كبير في طريقة المعرفة والتفكير ! انا قلتُ فرق ولَم اقل كيف او في صالح اي جانب حتى لا تذهب بعيد .
هذه رسالة خاصة وانا ذكرتها فقط لتعلم هناك متعاكسين كثيرون وليس كما يتوقع او يتوهم البعض .
الرد واذا رغبت في ذلك فيكون لي وبإسمي رجاءاً وموجه لي وانا أتحمل المسؤولية وليس صاحب هذه الرسالة ! يعني علاقتك معي وليس مع صاحب الرسالة . انا الذي نشرتها هنا وليس هو فلا يتحمل اي مسؤولية !
بعدين وبفضل كتاباتكم وكتابات الجماعه المفيدة انتهينا من كل المشاكل الارضيّة سياسية كانت او حزبية او قومية او طائفية او مذهبية او تاريخية واتحدت الأفكار وانتصرت المذهبية وتحرر الانسان من كل الخرافات والحمدلله وله الشكر فلماذا لا نتسلى بعض الشيء ! لم تتركوا لنا شيء يستحق الكتابة فلم يبقى لنا غير التسلية بأمور خارجية ! شنو هاي هَم راح تحسدوننا عليها ! او اخذتم العالم التحتي والفوقي أيضاً في مقاولاتكُم فلا يحق لنا التقرب او التسلية ! فكوها  شوية والله خنقتونا ! شوف كل ردي كان بطريقة سخرية وخفيفة حتى لا تشد أعصابك وتهيج عضلاتك وحتى لا تتشنج لأنني لا ارغب لك ذلك ! يعني على الخفيف حتى نتسلى مع بَعضُنَا أطول  فترة ممكنة ! تحية طيبة .

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان
تقول : " يعني اذا لم اكتب هذا الموضوع كيف كنّا سنُخرّج كل هذه الفلسفة التي بداخلك "
الجواب بسيط ، لم اكن انا الذي تفلسف ... لكن ردي كان على " المتفلسف بسؤاله " ..

تقول : " انت تقول للتسلية وانا أقول اسأل الذين قتلوا هشام الهاشمي وستعلم لماذا كتبتٌ هذا الموضوع او تسائلتُ هذا السؤال !.... إنها للذين يقتلون الانسان الى يومنا هذا بإسم الله ! "..
الجواب... لماذا لا تكون دقيقا في تشخيصك عوض " وضع كل الاديان في سلة واحدة " ـ واتهام الله نفسه !!!.. ان هذا الخلط معناه " انهم ليسوا الوحيدين" ... وهي تبرأة مجانية لهم ...

تقول : " اما تفسيراتك العلمية بهذا الخصوص  فهي مفاجئة لي نوعاً ما ! لهذا سوف لا نتحرش بها ."..
الجواب : اني لا اتفلسف ولا أأتي بـ " تفسيرات علمية "... الموضوع بسيط ، حضرتك تؤمن بـ " النظريات " وتعتبرها مسلمات لانك تتمناها ان تكون كذلك ، او انك لا تميّز بين النظرية وبين الحقيقة  ... اني ، حالي حال الكثيرين ، لا نستطيع ان نعتبرها مسلمات لانها لا زالت مجرد نظريات لم يتم برهنتها ...

تقول : " بالمناسبة الرد على هدا السؤال سيحل كل مشاكل البشرية بصورة او اخرى وخاصة العالم المتأخر ، وسيحل مشكلة القومية التي اعتزل البعض ولَم يصل الى نتيجة ! .... سيقلب العالم المتأخر على عقب ! سيُغيّر كل المفاهيم الذي يقتلون ويتقاتلون من اجلها الى الجهة الثانية فهل تعي ماذا يعني هذا ! انها ثورة لا تضاهيها ثورة في التاريخ ! انها جزء مهم جداً من نقطة الصفر !"..
الجواب : لم اكن اعلم بأنك بسؤالك هذا ستحل مشاكل البشرية !!! .. اي انك " المخلص" الجديد ، وان  الخلاص هذه المرة  هو بموت الله !! ، لا ادري عن اي اله تتكلم فانت دائما تعمّم ؟... وهل كان الملحدون بعيدين عن اعمال القتل البشعة ؟؟ ... من يتفلسف هنا ؟....
دعني اقول لك انك دائما تخلط بين المفاهيم .. ما علاقة القومية بالدين ؟.. الحركات القومية هي دائما على نقيض من الدين ... هم مثلك يهاجمون الدين بشكل او بآخر .... فلا تخلط رجاء ...

تقول وصلتك رسالة من احدهم يقول : " شنو هذا اللف والدوران فقط لكي يبرز شيء هو لا يعرف الإجابة عليه ! هذا يشبه شيخ .......... ! بنصف دقيقة نسّف نظرية التطور والانفجار الكبير ويشكك بكل شيء ويستشهد بكتاب العهد القديم ويقول لماذا قابيل الفهلوي الزعران قتل اخوه هاويل ! لا يصدق نظرية التطور ولكنه يستشهد بكتاب لا يعلم احدهم مصدره وكاتبه ! بس اريد فد يوم واحد متدين يگول ما أعرف ! شنو راح يموت ! كلهم خبراء وجيولوجيون وسياسيين ونفسانيين وعلماء وفلاسفة ويتدخلون بكل شيء وكأنهم يعلمون كل شيء ! انتهى تعليق احدهم او الرسالة التي بعثها لي ! انتهى الاقتباس من الرسالة . " ...
الجواب : لا يهم ان كان ذلك رأيك او رأي قاريء... من حق اي واحد ان يعبر عن رأيه دون ان يضع " فلتر " انتماء الكاتب !!... لكن الرد كان من عقلية في غاية من التشويش... اولا  ، لم اقل " لماذا  قتل قائيل اخاه هابيل" ، فكيف تُغيّر كلامي ؟.. ذكرتها لاقول لك ان البشرية شهدت القتل منذ الخليقة ... صوبني ان كنتُ على خطأ واذكر لي " المجتمع الافلاطوني " الخالي من القتل الذي يعشعش في مخيلتك ... ام انها فرصة لمهاجمة الايمان ؟
مرة اخرى ، انك تجعل من مجرد " نظريات " حقائق !!! .. حتى اصحاب النظريات يتأملون يوما برهنة صحتها ... وهي تُدرس كنظريات وليس كحقائق ....لكنك تريد اجبارنا على التسليم بها كحقائق ... المشكلة انك تعطي لنفسك الحق في التفلسف وما علينا الا القبول او الصمت !!! ، وإلا فصاحبك القاريء يصفنا " كلهم خبراء وجيولوجيون وسياسيين ونفسانيين وعلماء وفلاسفة ويتدخلون بكل شيء وكأنهم يعلمون كل شيء " !! ..
هل تسمع نفسك ؟ .. هل نحن فعلا مجبرون على تأييدك او اللوذ بالصمت كي لا يُقال عنا اننا نتفلسف ؟....

تقول : "  بعدين وبفضل كتاباتكم وكتابات الجماعه المفيدة انتهينا من كل المشاكل الارضيّة سياسية كانت او حزبية او قومية او طائفية او مذهبية او تاريخية واتحدت الأفكار وانتصرت المذهبية وتحرر الانسان من كل الخرافات " ..
الجواب : انت تعلم والكل يعلم اني كنت دائما اكتب ضد الادعاءات القومية والتقوقعات المذهبية التي تنخر في الجسد المسيحي.. ولم يكن ذلك بدافع الايمان قدر ما  كان دفاعا عن وضع المسيبحيين في العراق .. فأرجو عدم الخلط كالعادة .... اغرب شيء قلتَه هو جعل " انتصار المذهبية " ضمن اتحاد الافكار وتحرر الانسان !! ...يا رجل ، انتصار المذهبية ؟؟

استاذ نيسان ، انك تتحين الفرص لوضع كل الاديان في سلة واحدة لغرض مهاجمتها عن قصد ... انها ليست المرة الاولى ... لا تهمني الايدولوجية التي تدفعك وتحفزك ... لكن لا تتوقع من الآخرين ان يقرأوا لك ويقولوا لك " آمين " ....
تحياتي

متي اسو


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ متي : توقعت هذا اللغط منك كشرقي يتشبث بعقليته المشرقية  وعدم استيعاب المخزى ورفضه الحقيقة ! هناك رديّن اما الدخول في العمق والذي سوف لا يجدي  نفعاً او التسليم للأمر ! لهذا قررت الاختيار  الثاني !
ولكن إبقى أقول لك : اغلب مشاكل التي مرت على البشرية في الثلاثون القرون الاخيرة والى يومنا هذا هو بسبب ذلك التأخر !
كيف ستستوعب ذلك هذا شأن آخر ! اذاً انا سأستوعب ردّك وأتوقف عنده ! تحية

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان

للاسف ان يكون ردك مجرّد كلمات غير مترابطة ولا معنى لها..
 ما هي الحقيقة التي تمتلكها وتلومنني لاني مشرقي ( هذا تعبيرك ) ولا استطيع ان " استوعبها " !! ؟...بالراحة علينا ان كان خمول الذهن ديدنا... هل تدري ماذا نصف اولئك الذين يصرّون على امتلاك الحقيقة وحدهم ؟؟

الافكار التي تحملها قد تجاوزتها وطلّقتها منذ زمن بعيد.... بعد ان فشلت  وعفى عليها الدهر واصبحت في خانة الرجعية ...
تقول ان مشكلة البشرية في الثلاثين القرون الماضية !!!.. ما الذي حدث قبل ثلاثين قرنا ؟ وكيف كانت البشرية قبل الثلاثين قرنا الى ان عكّر صفوها  ذلك الحدث ؟؟؟...

لا ادري لماذا يتبجح الملحدون بالادعاء الفارغ ومحاولة التشبث بـ " العلم " ؟؟ ،  وقولهم ان العلم يتعارض مع الايمان !؟ .. في حين ان معظم العلماء مؤمنون !!! ... يبدو ان هناك  نوعان من العلماء.. علماء " قح " وعلماء نص ردن !!
يا اخي انت لحد الآن لا تستطيع ان تميّز بين النظرية وبين الحقيقة العلمية ... هل تعلم ان نظرية التطوّر تم حذفها من مناهج التدريس في العديد من الدول الاوربية بعد ان اكتشفوا عبثيتها وصعوبة برهنتها ؟؟... لقد لامهم صديقك سلمان رشدي على ذلك لانه شرقي ويصر اصراراً !!...
مجرد تبحج على الفاضي كما يقولون ولا معنى له ...
تحياتي

متي اسو


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ متي : بصراحة كُنتُ اتوقع رد أقوى من هذا من عندك وفيه تشنج وعصبية ووووووو الخ ولكنك كُنتَ معتدلاً وهذا لا بأس به !
لنفرض إن كل ما قُلته ووصلت إليه كان صحيحاً وانا نصف ردن وووووومصيّف والخ ! وانت تعرف كل شيء وما أقوله فات عليه الزمن بالنسبة لك ( بالرغم من إنني لا ارى ذلك فيكم جمعاء ) ولكنني يا سيدي في هذه الحالة لا اكتب لك ! هل فاتك هذا !
نحن نكتب للذين لازالوا لا بردن ولا بنصف ردن ! نحن نكتب للذين لازالوا مغطايين حتى للعيون !
هناك الملايين لا يعلمون ما تعلمهُ انت ونحن نكتب لهم ! في مقطع للسيد لوسيان يقول الشاعر الجواهري كان حيوان وكاظم الساهر بهيم والشاعر العراقي كريم العراقي غبي وكارل ماركس اغبى إنسان في التاريخ فكيف لنا ان نصل الى مستوى هؤلاء ونكتب لهم ! لا يا سيدي فنحن نكتب لمستويات اقل بكثير ! نسيت ان أقول لك بأن دارون أيضاً كان غبياً قياساً للمسيحي الشرقي !
اذاً نحن بصدد الذين لم تفتح عيونهم بعد ! اذا لا تسمحوا لنا بفتحها فقوموا انتم بفتحها يا سيدي !
تحية طيبة

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان

من حقك ان تكتب ما تشاء ، لكن ، عندما " تخلط الاخضر بسعر اليابس " تكون قد دعمت الجاني دون ان تدري وهاجمت الذي لا ناقة له في قصدك ولا جمل ...
تريد ان تكتب عن الذين قتلوا الفقيد هشام الهاشمي ، خاطبهم بأسمائهم وبكل وضوح عوض حشر ابرياء معهم ....اسمع الاخوة المتظاهرين كيف " يشخصونهم دون رتوش ، فما بالك لتخلطنا معهم ؟
للمرة الثانية تذكر المدعو لوسيان في ردك لي ... وانت تعلم علم اليقين رأيي بالشخص المذكور ... وانت تعلم علم اليقين اني لم اعد احاور شخصا يكذب من اجل الترقيع ... فما قصدك بالضبط ؟ ... ان كان قصدك " حشره " بالنقاش ، فاني اهنئك لانك نجحت .... لقد نجحت قبلا !!
اننا نكتشف في الناس شيئا جديدا كل يوم ... هذه هي الحياة .
تحياتي

متي اسو


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد متي : لا اعلم هل يصح هذا النقاش البيزنطي كما تمسيه انت ام لاء ! المهم لا ارغب في المجادلة التي قد تنقلب الى شخصية وانا لا ارغب لها أبداً ! بالنسبة لي انت شخص صديق بالرغم من الاختلاف هنا او هناك ! لنعود الى موضوعنا  الرئيسي او تعليقك الأخير !
بالنسبة الى المرحوم هشام الهاشمي فانا كنت اكثر واحد او من الكثيرين الذين وضحوا هذه المسألة وكلمتي عن النمل وكيفية التخلص منهم كانت اكثر من واضحة في هذا الشأن ! لا اعلم اذا كنت قد لاحظتها ام لاء لأنك لم تعلق عليها فيمكن ان تكون قد فاتتك .
بالنسبة الى ذكري للسيد لوسيان فلك الحق  ذلك ولَم اقصد ان أقارن ، وحتى نسيت الخلاف الفكري بينك وبينه وفِي هذا لك الحق ، ولكن تذكرتُ تسميته لكل الناس بالغباء فجاء في الموضوع ! هذا الجانب اتركه لأنه قد يتفلسف بنفسه ويرد على ذكر اسمه !
مرة اخرى أقول لم اقصد من ذكر اسمه لك شخصيا بل خاطرة دخلت على الموضوع . تحية

غير متصل dominoos_qozi

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 27
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ نيسان سمو الهوزي المحترم
أرجو تَقبل مداخلتي:
الآية في الكتاب المقدس تقول      ( فَخَلَقَ اللهُ الإِنْسَانَ عَلَى صُورَتِهِ ومِثالِهِ)
    ماذا لو قلنا ( فَصور الأنسان الله على صورَتِهِ ومِثالِهِ )
    فمنذ بداية البشرية وتَكَوّن الأديان كان الأنسان يعبد عدة أشياء ، أشياء
    يحبها أو أشياء يهابها الى أن توصل الى الآله الواحد . فمن الشعوب مَن
    يعتبرون الله لَهُم وحدهم ومنهم مَنْ يقولون الله محبة ومنهم مَنْ يقولون
    الله خَيرُ الماكرين ومُنتَقم .
    أصابتني الدهشة من أُناسٍ خدموا البشرية بصناعتهم وأبتكاراتهم
   وأختراعاتهم وهم لاينتمون الى أي دين أو معتقد !!!
عندما تعرف الأنسان الأول على الواحد من الثلاثة جعل منه الهاً جباراً مخيفاً وجعل منهم شعباً مختاراً وسخروه لخدمتهم بحيث عاقب شعباً في سبيل شعبٍ آخر كأن الشعب الأول ليس من خلقهِ فأتى بشتى أنواع العقاب في سبيلهم لينقذهم منه ، وسخر شخصاً بحسب العرف الأجتماعي غير مكتل وعوقه في لسانه ولقنه بشرائع وقوانين تدخل في أدق تفاصيل حياتهم .
أما الثاني من الثلاثة فجاء فقيراً بطبيعته متواضع في كل شئ تجسد في أنسان منذ ولادته الى الثلاثينات من عمره وحكم عليه بالموت من شدة تواضعه بحيث قال أحبوا أعدائكم باركوا لاعنيكم أحسنوا الى مبغضكم وصلو لإجل اللذين يسيئون أليكم ، ورغم كل هذا قال ، من لطمك على خدك الأيمن أدر له الأيسر وأختصر كل تواضعه ولطفه وحنانه بكلمة واحدة وهي المحبة ( الله محبة) أنه الذي جعل من أتباعه حسب تعاليمه مستهدفين دائماً منذ صلبه والى يومنا هذا .
أما الثالث من ثلاثة شبيه نوعاً ما بالأول ، فأتباعه يدافعون عنه دوماً لأنه وعدهم بالأرض والآخرة وماتحتويهما فهذا حافز بأن تستولي على كل شئ بأسمه ومباركته ، فعلاً أنه عرض مغري من هذا الواحد الذي لاشريك له .
فهل يعقل أن هذا الواحد يأتي بثلاثة مفاهيم .
عندما كبرت وبدأت أفهم بالحياة والدنيا ومامن حوليهما وقرأت وتمعنت بهؤلاء الثلاثة واللذين يطلق عليهم بأتباع الديانات السماوية وخيروني أي واحد منهم تتبع ، فأقرب واحد الى تفكيري كأنسان محب للحياة وبعدها فحتماً سأتبع الثاني من الثلاثة سامعاً قوله لي
( أحبب لغيرك ما تحب لنفسك )  مجرداً نفسي من الأنانية وحب الذات
شكري وتقديري.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد دومينوس المحترم ( هذا ام غريب وجديد ) : نعم انك اختاريت ولنقل بأنك اختاريت الصحيح ولكن ماذا عن الذين لم يختاروا الصح ! وهل انتهت بلاوي ومصائب الذين أخطأوا في الاختيار !
تحية طيبة واهلاً بك .