المحرر موضوع: وزيرة الهجرة تطالب بتخصيص محكمة جنائية خاصة بسنجار  (زيارة 513 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37781
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وزيرة الهجرة تطالب بتخصيص محكمة جنائية خاصة بسنجار


عنكاوا دوت كوم/بغداد/نينا
 ابدت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو استعدادها للتعاون مع سفيرة الامم المتحدة للنوايا الحسنة الحائزة على جائزة نوبل للعام ٢٠١٨ الناشطة العراقية نادية مراد ، لكونها شخصية عراقية مستقلة معروفة بدعمها لقضايا المكون الأيزيدي الذي تعرض لانتهاكات على أيدي إرهابيي داعش، سيما النساء الايزيديات الناجيات من قبضة عصابات داعش .

وبحثت الوزيرة مع الناشطة الأيزيدية ، بحسب بيان للوزارة تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ نسخة منه ، سبل اعادة الايزيديين الى مناطقهم الاصلية وايجاد حلول دائمية لمشاكلهم على المدى البعيد، خصوصا في ما يتعلق باعادة اعمار المناطق المحررة والدور المهدمة وتأهيل البنى التحتية وتوفير سبل العيش الكريم لهم .

واكدت ضرورة تأمين عودة كريمة للنازحين الايزيديين الى مناطقهم من خلال استعادة الخدمات الاساسية في قضاء سنجار ونواحيه وقراه ، مبينة انها " تتطلع إلى التعاون المستمر من أجل خدمة جميع العراقيين " ، مطالبة في الوقت نفسه وزير العدل بتخصيص محكمة جنائية خاصة بقضاء سنجار لمعاقبة كل من انخرط في عصابات داعش الاجرامية .

من جانبها اكدت الناشطة مراد اهمية تفعيل مشروع التعايش السلمي بين مكونات الشعب العراقي ، موضحة :" ان الكثير من الحضارات العظيمة قد تحطمت وتدمرت بفعل الحروب والتناحر الذي كانت تؤججه الانانية والرغبات الفردية و التطرف الفكري والديني والعنصري "./ انتهى9
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية