المحرر موضوع: أمَا فيكُم مُسلِمٍ؟ يا طغاة العراق  (زيارة 1521 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سمير يوسف عسكر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أمَا فيكُم مُسلمٍ؟ يا طغاة الدين والقبلية تبيعون ضمائركم بالمال.. أمَا فيكُم مُسلمٍ؟ وأنتم تقتلون الأبرياء المنتفضون يصرخون (نريد وطن).. أمَا فيكُم مُسلمٍ؟ ودولتكم كل شيء مزيف ومزور وديكور والوطن سائب وثرواته كلاً مباحاً للمافيات وللمليشيات وللنهابين واللصوص.. أمَا فيكُم مُسلمٍ؟ يا فاسدون وكرامة الإنسان وشرفه في ظلكم وبالاً عليه وعلى أهله وأصبح العقل نقمة والجهل نعمة.. أمَا فيكُم مُسلمٍ؟ فالشرف والطهارة والحرية عندكم ذنوب لا تغتفر.. أمَا فيكُم مُسلمٍ؟ يدفن الشهيد العطشان من اجل وطنه.. وَيْحَكُمْ! أمَا فيكُم مُسلمٍ؟ قتلتم المسلم والمسيحي والصابئ والأيزيدي! الأحيح بلغ السيل الزبى من شركم! العراق لا يحتاج لدولة داعشية او دولة صفوية ولا لدولة مترامية ولا يحتاج لفقهاء كذبة يتاجرون بالدين واسلامكم لا يفهم سوى حوريات الجنة والسبايا والعبيد وانتظار الإمام الغائب والشعور بالاستعلاء الديني والمذهبي على الأديان الأخرى.. فأين أنتم من الإسلام؟ ومصيبتاه.. وأسى العراق تستحضر قلوبنا وعبراتنا مراسم دفن الأجساد الشريفة.. شهادة الرمز تسيل دموعي على وجنتي.. ثكلتم أمهاتهم! هذه هي صورة الوطنيين الشرفاء في وطني حمل عليهم من كل جانب طعن وضرب وتهجير والبحر قتل الجالين بالهجرة وتشريد وقتل على أيدي أبناء الزنى والشر لخدمة التاج الفقهي الولائي. وَيْحكُمْ! أما فيكُم مُسلمٍ؟ وأنتم ساكتون والساكت شيطان أخرس، وتقولون انه (طرف ثالث)، من هو هذا الطرف؟ إلهكم بعلزبول ام بعلزبوب؟ أمَا فيكُم مُسلمٍ؟ دينكم رياء وكلامكم هراء.. أموالكم نهب وعودكم كذب.. لا تنفعكم نصائح أعمالكم فضائح.. سأمنا وجوهكم يزعجنا وجودكم.. صرخة الجياع تدوي (نريد وطن) صرخة معبرة عن الضمير العراقي. لكن يبدو ان الضمير الإنساني قد مات تماماً والضمير العربي قد ضمر تماماً، وضمير العالم الإسلامي قد ماتت قيمها ان تقول كلمة الحق، وهي تشهد ما يحل بالعراقيين. الى متى الخنوع يا الأحزاب الإسلاميين. يا مظلومين العراق ويا فقراء الجياع اتحدوا لإسقاط الطغاة.. أيها الجياع كفاكم النوم على الظلام.. تباً لكم وتباً لمن لا يصرخ بوجهكم. العراق للعراقيين وليس للطائفيين الحاقدين. إرادة الشعب أقوى من جبروت الطغاة. تذكروا مقولة شهيرة أكد عليها دوماً مارتن لوثر كنك: (إن الحرية لا تأتي إلا عبر الثورة المستمرة، عبر التحريض، عبر التصدي المستمر للنظام، لا تجلسوا وتمتنعوا عن القيام بأي الحراك، لأنكم إن توقفتم الآن فستظلون قابعين في زنازين اللاكرامة واللاحقون لمئة سنة أخرى وسيعاني أولادنا واولاد أولادنا جميع أصناف العبودية والقتل والدمار التي عشناها تحت وطأة هذه السنوات، الحرية لا تأتي طوعاً على الاطلاق، علينا ان نستمر بالسعي لكي ننال حريتنا). أخيراً.. يا ابطال ثورة تشرين1/ 2019 ابطال ساحة التحرير ساحة الكرامة والعز في بغداد والناصرية والبصرة وغيرها، أنتم أيقونة الحياة قدمتم أكثر من 750 شهيد وأكثر من 30 ألف جريح ومُقْعَدْ ومفقود ومتغيب لهذه الفترة. سيكون للعراق ميلاد فجر جديد ميلاد كل تواق للحرية وللحق وللعدل وللخير وللإنسانية. وَيْحَكُمْ أمَا فيكُم مُسلمٍ؟
 الباحث/ ســـــمير عســـــكر   



غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سمير
سلامي
لا اعرف ماذا تقصد بعبارة (أما فيكم مسلم؟) ولكن ما اعتقده ان كل الدين تقصدهم هم مسلمين وبامتياز!!!
اريد ان اعرف وجهة نظر المسلم في طرحكَ هذا! لانني اعتقد ان ما يقوم به كل الذين تقصدهم هو من اساسيات العقيدة والتراث الاسلامي, وحتى ان الدولة الاسلامية (داعش) لم تطبق كل ما جاء في الشريعة الاسلامية ولكنها طبقت فقط ما وصلهم من ابن تيمية, لانه لو جمعنا تعاليم كل المدارس الاسلامية لهان ما يقوم به داعش!!!.
اتعجب من مسيحي يعرف الاسلام اوالمسلمين بغير ما يعرفون هم انفسهم او يصفهم بغير ما يصفون انفسهم بانفسهم!!! هنا حضرتِكَ وهنالك المطران عطا الله حيث يذكر" أن المسيحيون في بلادنا وفي مشرقنا هم مسيحيون وليسوا نصارى كما يصفنا البعض، ونحن لسنا مشركين ولسنا كفرة..." اريد ان اسمع من رجل دين مسلم تأييدا لما ذكره المطران وليس ما يجمله رجل دين مسيحي لما هو ثابت في الاسلام.
سيدي العزيز
الذين تستجير بهم هم الذين ليسوا بمسلمين من وجهة نظر اهل الفقه والشريعة الاسلامية. كان يجب حسب وجهة نظري ان تقول (اما فيكم انسان؟).
تقبل تحياتي

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

 
الاخ بولس يونان المحترم
تحية
عبارة " أما فيكم مسلم ؟ " هي عبارة يستخدمها بكثرة معظم المسلمين...
ان السيد كاتب المقال ليس الوحيد من بين المسيحيين الذين اقتبسوا عبارات وافكار وشعارات من الاخوة المسلمين ...
 ان من بين المسلمين اليوم من هجر مثل هذه العبارات ونأى بنفسه عن تلك الشعارات والافكار بعد ان تيقّن ان الالتزام الشديد بالدين الاسلامي هو السبب فيما حصل ويحصل لجميع العرب والمسلمين ...
 لكن يبدو ان بعض الاخوة من المسيحيين سيكون آخر من يفهم ذلك ... سيكون آخر من يعي بأن ما جرى ويجري للمسيحيين والاقليات الدينية الاخرى كان بسبب شيوخ المسلمين وملاليهم وكتبهم ، وليس بسبب " الاستعمار والصهيونية " كما يردد المسلمون ومن خلفهم بعض الببغاوات المسيحية .
تحياتي
متي اسو
 







غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اما فيكم مسلم؟ ((قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ )) الا تكفي هذا الاية لتؤكد انهم مسلمين سيدي الكاتب.
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل سمير يوسف عسكر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد/ الأخ بولس يونان المحترم.. تحياتي
أشكر محبتك لأنها الدافع لهذا النقد وهي دليل غيرة اسلوبك قلّ نظيرها اليوم من تعبير دقيق. عبارة (أمَا فيكم مُسلمٍ يا طغاة العراق) ليس القصد منها كل المسلمين واخلاقياتي لا تسمح للازدراء على كل الأديان (الإيحائية، المطلقة، الطبيعية). والدليل لو تابعت صفحتي ستجد بعض من الاخوان المسلمين الجلل ما الذي كتبوه على مقالتي لأنهم يفهمون المقصود فهي مقالة إنسانية أخلاقية وليست تفسيراً فقهياُ (عراقيون من العراق والكويت وامريكا ومن دول أخرى). وما ذكرته عن المطران الجليل عطا الله حنا بأن المسيحيون ليسوا نصارى، (هذه هي الحقيقة)، المسيحية الحقة لا تمت بأي صلة الى النصارى او النصرانية نهائياً، وقد كتبت العديد لهذا الموضوع في مقالاتي وكتبي عن (فرقة النصارى تاريخها وعقيدتها المخالفة للمسيحية). حتى النبي محمد ذمّ النصارى في القرآن 14 مرة في سورة المائدة والتوبة والحج وهي سور مدنية، ولم يلفظ اسم النصارى في مكة طيلة 13 سنة. وأما كلمة المسيح فقد ذكره القرآن 25 مرة ولم يذمه بينما ذكر محمد 4 مرات. بعض إخواننا المسلمين لم يرضوا باستغلال الدين بالسياسة والطغيان. المطران الجُل عطا الله حنا مطران القدس كان باستضافة في ميشيكن قبل سنة ونصف وأجريت مقابلة خاصة ونشرت على (المواقع اللوادقة، ارثوذكس ثيولوجي، عينكاوة، صفحتي) في 30/ 3، وفي يوم 31/3 كانت له حفلة خاصة في قاعة كنيسة سنت ميري ليفونيا بحضور قساوسة مسيحيين وفقهاء وشيوخ وسادة مسلمين ووجهاء آخرين من المسؤولين، وكانت طاولتي تضم الأب بولس وشيخ إسلامي والإمام إلهي رئيس المجلس الإسلامي الأمريكي بعد الكلمة التي القاها المطران حنا قلت للإمام (علاقتي طيبة معه) ما رأيك بالكلمة قال روعة! قلت له لماذا لم تتجرأ الكلام مثل ما قاله المطران؟ ضحك وتمتم!! اكتفى بهذا الرد. واما من حيث وجهة نظرك ان تقول: (أما فيكم إنسان)، فأنا احترم رأيك وحرية التعبير حق مقدس. تحياتي.
(الإنسان محور الحكمة والحياة.. عندما يكون الصمت أبلّغ الكلام).