المحرر موضوع: رد على تجني السيد عوديشو ملكو على الأستاذ موفق نيسكو  (زيارة 2535 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 157
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد على تجني السيد عوديشو ملكو على الأستاذ موفق نيسكو
الساده القراء المحترمون

منذ أن قام الأستاذ موفق نيسكو بالإعلان عن صدور كتابه: اسمهم سريان لا آشوريون ولا كلدان، الذي وصفه أحد المطارنة حاملة طائرات نيسكو، ووصفه آشوري مثقف أن الكتاب سد أفواهنا وأن فهرس الكتاب وحده سيخلد اسم نيسكو في التاريخ. وقد أحدث الكتاب ضجة كبيرة وانهيار كامل من قبل السريان المتأشورين، حيث كان ضربة قاضية لكل الجهلة والمزورين في التاريخ. والدليل مع أن الكتاب لم يكن قد صدر ونشر بالكامل، لكن بسبب معرفة هؤلاء أن العلامة نيسكو ذو مصداقية والكتاب يحوي وثائق دامغة تكشف زيف إدعائهم لم يحويها أي كتاب قبله. فقام السريان المتأشورون بكتابة عشرات المقالات حول الأستاذ نيسكو، وهذا أكبر دليل على أن الأستاذ نيسكو كاتب مؤثر فرض نفسه على أهل الدار من خارج الدار وأخرج قسم منهم من محاجرهم حيث كانوا قد قرروا عدم الكتابة.

وكعادة المتاشورين لم يرد شخص واحد على الأستاذ موفق نيسكو رداً علمياً واحداً مطلقاً، على الأقل من فهرس الكتاب المنشور أو من بعض صفحات الكتاب التي نشرت من قبل الأستاذ جورج السرياني، أو من فكرة الكتاب المعروضة في الصفحة الخلفية للغلاف، بل انطلقت الشتائم والشخصنة وقامت الدنيا ولم تقعد، وانطلقت الأفواه والحناجر، بالتكبير والتزوير، بالأقلام والأفلام، وكل هذا يثبت أن قول العلامة نيسكو صحيح، ونتيجة تخبط هؤلاء وإحباطهم من عشاق وهواة الانترنيت والفوتوشوب والمهرجين والمزورين الذين لا علاقة لهم بالعلم والتاريخ، وقعوا في مشاكل وفضائح كثيرة لم يتوقعوها، وقد قام السريان بنشر فضائحهم وفضائح آبائهم وكتابتهم لغوياً والأهم فضح جهلهم تاريخياً بما يخص الأسماء، واستشهادهم بوثائق مزورة، وأحد هؤلاء هو السيد عوديشو ملكو.

يدعي السيد عوديشو أنه دكتور يرد على الأستاذ نيسكو وكتابه (الذي لا يملكه السيد عوديشو أصلاً)، وبدأ بأمر مضحك يدل أنه لا علاقة بالعلم والتاريخ، بل بالشخصنة وهي الطريقة الوحيدة للمتأشورين للرد على العلم والوثائق، فادعى أنه صحح خطأ مطبعي شنيع هو اسم موفق بالسرياني على الغلاف الخارجي فقط، فكتبه موفق (مووفق)، ليثبت السيد عوديشو فعلاً أنه هو من وقع بخطأ شنيع وبامتياز ووضوح تام، أي أراد أن يكحلها فعماها، فليس عيباً أن يخطئ إنسان، لكن العيب الشنيع هو أن يقوم إنسان بالتركيز خارج صلب الموضوع على كلمة معينة ويضع لها حركات يحاول تصحيحها، فيقع بخطأ شنيع، عدا أن السيد عوديشو نشر مقالته واضعاً خلف لافتة حزب زوعا مكتوب عليها كلمة (ذكرى) بالسريانية خطأ أيضاً، لذلك ننصح السيد عوديشو وزملائه اللغوين من مزوري الفوتوشوب وأفلام الفيديو الذين لا يجيدون قراءة السريانية أن يستعملوا مهارتهم اللغوية في مكانها ويصححوا لمطارنتهم أخطائهم الشنيعة التي كتبوها بالسريانية، مثب بطاركة بيت أبونا وغيرها، ومع أن من يركز على أمر ويخطأ هو أمر شنيع، لكننا نسامح السيد عوديشو لأن الله وحده لا يخطي ولأن موضوعنا ليس أخطاء مطبعية بل تاريخ. علماً السيد عوديشو يقول انه استند على صورة لكتاب الأستاذ موفق أرسلت له، ونحن نقول: لا السيد عوديشو، ولا غيره يملك الكتاب الأصلي لتلك الصورة فحسب، بل لا توجد نسخة واحدة في العالم كله.

الأمر الآخر الذي يدلل على أن السيد عوديشو ليس إنسان علم، فهو يستعمل التشخيص وأي كاتب يستعمل أنا أو أنت ونحن، وانتم..إلخ، وكلمات حقد وطائفية وغيره، لاستمالة عواطف الناس، علماً أنه أكثر شخص طائفي ويستعمل كلمات شتيمة لا نريد ذكرها، والمهم أن هذا هو أسلوب الفاشلين، فالإنسان يجب أن يكون مجرد ويكتب بصفة علمية لا شخصية، والأمر الأخير الذي يدلل أن السيد عوديشو ومن مثله، أناس غير علميين بل سياسيين وغير ديمقراطيين قبل أن يقيموا دولة آشور لا سامح الله، هو نشره مقالته في موقع زوعا، وعدم السماح للعلامة نيسكو بالرد، عدا أنه خاف من رد السريان عليه، فقفل التعليق في الفيس بوك باستثناء نشر بعض التعليقات لصالحه ومن جماعته، وإذا كان يريد إثبات عكس ما أقول فلينشر مقالتي في موقع زوعا، إضافة للسماح لي بنشرها على مقالته في الفيس بوك.

الآن نأتي إلى الأمر المهم وصلب موضوع كتاب العلامة نيسكو وهو والتاريخ والتسميات ونذكر الآن باختصار بعض أخطاء السيد عوديشو:
1:  قلنا إن السيد عوديشو لا يملك الكتاب، وكان عليه الانتظار أيام قليلة لحين حصوله على الكتاب ثم الرد عليه، علماً أن كتاب الأستاذ  نيسكو صدر ونشر بعد أيام قليله من مقالة السيد عوديشو وهو يزين مكتبات العالم.

2: قام السيد عوديشو بسرد تاريخي كله أخطاء وكالعادة كما قال الأستاذ نيسكو إن المتأشورين يتكلمون عن الدولة الآشورية القديمة ثم يقفزون مباشرةً إلى العصر الحديث، وهذا ما فعله السيد عوديشو بالضبط، وهي محاولة يائسة منه.

 3: ذكر أموراً كلها قد فندها الأستاذ موفق سابقاً في مقالاته سابقا، وهي موجودة في كتابه أيضاً كما يظهر في الفهرس، مثل سنحاريب أبو بهنام، وعداس ونرساي وغيرهم، وكان على السيد عوديشو قراءة التفنيد ثم الرد.

4: استشهد بميامر نرساي من نسخة سنة 1970م وهذه فيها تزوير وإضافات كثيرة. وكان عليه الاستشهاد من النسخة الأصلية التي طبعها منكانا سنة  1907م، وهي باسم مار نرساي السرياني، وليس الاشوري. وحتى في نسخة 1970 مكتوب عليها النسخة (بالآرامية). عدا ذكر الكنائس والتاريخ واللغة في المقدمة أنها سريانية.

5: ركز السيد عوديشو على استعمال الاسم الآشوري حديثاً وهو ما فنده الأستاذ نيسكو مسبقا بالقول يجب الاستشهاد قبل القرن التاسع عشر وبلغة القوم، وبلسانهم وليس نقلاً عن آخرين، ناهيك عن استعماله الشخصنة بذكر أسماء لسريان رجال دين أو علمانيين يدعون الأشورة المزيفة، وهو ما لا ينكره السريان من أن هؤلاء أيضاً هم المقصودون بالمتأشورين الجدد شانهم شأن السيد عوديشو وغيره.

 6: استعماله أموراً حديثة، فقد استعمل أمر طريف هو اعتماده على قطعة حديثة لخطاط سريان متأشور مجهول في القدس في ثلاثينيات القرن الماضي لم تعد القطعة موجودة أصلاً، وحتى هذا الموضوع قد فُند سابقاً.

7: ذكر كلمة أثور العابرة أو المتساقطة التي ترد في كتب التاريخ إما بمعنى عدو أو بربري أو بمعنى جغرافي فقط تشير إلى مدينة الموصل أو نينوى التي أحد أسمائها الجغرافية في التاريخ هو آشور، ولم ياتي بقرينة واحدة معلومة واضحة المعنى، ولشخص معروف. أي لم يذكر لنا من هو القديس، أو البطريرك  أو المترجم أو الطبيب أو الفيلسوف الآشوري أو أي خبر عن آشوريين.

8: الأمر الطريف الآخر أن السيد عوديشو ذكر البطريرك ميخائيل الكبير، ولأن السيد عوديشو ليس إنسان علم بل همه الشخصنة لم ينتبه أن فهرس كتاب الأستاذ موفق نيسكو فيه الرد على حجة البطريرك ميخائيل الهزيلة، عندما اعتمد مرة واحدة على العهد القديم قبل الميلاد وليس في عصره،  بل نحن نطالب السيد عوديشو وغيره من المتأشورين أن يكتبوا تاريخهم مثل البطريرك ميخائيل ليثبتوا أن هناك آشوريين  وليس بكلمة آشور العابرة، فالبطريرك ميخائيل السرياني الكبير، وابن العبري والمجهول وغيرهم، لا يكلون عن ذكر السريان، شعباً وكنيسةً ولغةً، وبعناوين رئيسة، ولعشرات المرات، كنيستنا السريانية، نحن السريان، شعبنا السرياني، السريان الأرثوذكس، فتاة سريانية..إلخ، وسننقل باختصار بعض الفقرات المقتضبة لقليل من كثير من المؤرخ البطريرك ميخائيل الكبير الذي ذكر السريان وننتظر أسلوبا مشابهاً لكتابة التاريخ وإثبات أن هناك آشوريين من السيد عوديشو أو غيره، يقول البطريرك ميخائيل:
وتوفي البطريرك سويريوس الأنطاكي فأقام الأرثوذكس سرجس بدلاً منه، وحاول بولس الإسكندري إحداث شقاق بين السريان والإسكندريين، وبطريرك الإسكندرية دميان +605م من أصل سرياني وأرسل رسالة إلى الكنيسة السريانية، وأقيم بطرس القالينيني (الرقي +591م) بطريركاً لكنيستنا الأنطاكية الأرثوذكسية وأرسل رسالة إلى السريان في الإسكندرية، وتزوج والد يوليان من فتاة سريانية، وعندما جاء هرقل كان أثناسيوس بطريركنا الأنطاكي نحن الأرثوذكس، فأرسل هرقل له رسالة، وفي العيد قصد هرقل كنيستنا الأرثوذكسية لإعجابه بشعبنا، لكن الأسقف إشعيا رفض مناولته لأنه خلقيدوني، فغضب هرقل على الأرثوذكس.
ويضيف ميخائيل: أرَّخ المؤرخون كالقيصري، سوزمين، سقراط، الفصيح، الرهَّاوي، الآسيوي، التلمحري إلى سنة 843م، ومنذ تلك السنة لم يظهر بين شعبنا السرياني من يدون أخبار الملوك والكنائس، الأمر الذي دعاني أنا الضعيف أن أبذل ما في وسعي وأكتب بإيجاز عن الملوك والأحداث بصورة مبسطة، ومن الآن فصاعداً سيخلو كتابي من ذكر أسماء رؤساء الأساقفة الخلقيدونيين في روما والقسطنطينية وسيقتصر على بطاركة كرسي أنطاكية والإسكندرية فقط، وهم الأرثوذكسيون من السريان والأقباط، لأن انتشار دولة المسلمين هو في سوريا ومصر حيث يتواجد السريان والأقباط، وفي سنة 1061م، قرر بطريرك القسطنطينية اضطهاد السريان والأرمن الموجودين في العاصمة، فحُرقت الكتب والآنية وكل ما يوجد في كنائس الأرمن والسريان، ولم يقبل اليونان السكن في ملطية خوفاً من المسلمين فأرادوا إسكان السريان، فاستدعى الملك نيقوفوز البطريرك يوحنا ذي الحصيرة +985م ووعده بمنع الخلقيدونيين إيذاء شعبنا مقابل موافقته على سكن السريان، ففعل البطريرك ذلك، لكن الملك لم يفِ بوعده ومال إلى اليونان، وملطية تضم رفات معظمهم سريان أرثوذكس، وأساء ابن الصابوني إلى السريان والبطريرك فغدت كنيسة الأرثوذكس موضع تعيير من الآخرين، ووصلت المشاكل لكنيسة والدة الله السريانية في أنطاكية، وتدخَّل بطريرك الإفرنج الخلقيدونيين ومنع مغادرة البطريرك، وأمر حاكم المدينة وكيل بطريرك الخلقيدونيين، قائلاً: لا سلطة لك على السريان.
 ويستمر ميخائيل قائلاً: لم يكف اليونان عن خبثهم للإيقاع بالأرثوذكسيين وبطاركتهم في البلدان الإسلامية، فكانوا يحرضون ضد السريان والأقباط والأرمن كالحية التي رُضَّ رأسها فحركت ذنبها، فقد اعتادوا في سورية ومصر وأرمينيا وفلسطين أن يحرضوا ضد بطاركة وأساقفة شعوبنا الثلاثة، أي نحن السريان والأقباط والأرمن وحتى ضد النوبيين والأحباش، كما حارب النساطرة الأرثوذكس في بلاد فارس، فكانوا عُشَّاق شر يحرضون ضد الأرثوذكس، وجاء في مقدمة كتاب أسقف كيسوم: إن زماننا تعيس لاسيما لنا نحن السريان، ونتيجة اضطهاد جوسلين لنا، صرخ السريان والأرمن بصوت واحد، ففزع جوسلين، ونكتب بنعمة الله عن ممالك الآراميين القديمة، أي بني آرام الذين سُمُّوا سرياناً، أي أبناء سوريا، وعَدَّ البطريرك ميخائيل أن الأساس في تسمية القوم هو اللغة، فكل من تكلم السريانية أو الآرامية من الشعوب القديمة فهو سرياني أو آرامي.

9: للأسف نزل السيد عوديشو إلى مستوى هابط باستعماله نظرية الاشتقاق أو تقارب اسمي سريان وآشوريين، التي تعتبر اسطوانة مضحكة للمختصين، والتي ردَّ عليها السيد موفق في كتابه وترد في الفهرس، فلا علاقة لاشتقاق أو تقارب الأسماء ببعضها بهوية الشعب، بل حتى لو تطابق اسمان 100 بالمئة  واحدهم مشتق من الآخر فذاك لا يعني أن الثاني هو الأول، مثلما أن اسم الروم البيزنطيين اليونان مشتق ومطابق لروم روما اللاتين، لكن الروم البيزنطنيين يختلفون عن الروم اللاتين، بل أنهما شعبان عدوان، فالسريان الآراميون، يختلفون حسباً ونسباً، لغة~ًوثقافةً، تاريخاً وجغرافيا، دولاً وملوكاً، بل أنهما شعبان عدوان في كل التاريخ (كتابياً (حسب الكتاب المقدس، ومدنياً وآثاراً أيضاً) والكنيسة السريانية تصلي ضد الآشوريين القدماء وتصفهم بأبشع الأوصاف (وكنيسة السيد عوديشو نفسها تصف الآشوريين القدماء بالأعداء).

10: ونختم بالمفاجئة والفضيحة الكبرى والشنيعة للسيد عوديشو، هي أن في كتاب العلامة نيسكو فصل طويل ومفصل كما يظهر في الفهرس، وكذلك على غلاف الكتاب الخلفي وهو أن الآشوريين والكلدان الحاليين ليسوا من سكان العراق القدماء الأصليين بل هم من بني إسرائيل الذين سباهم الآشوريون والكلدان القدماء، وهذا الفصل هو من أهم الفصول التي تطرق لها الأستاذ موفق منذ أكثر من 200 سنة بعد الدكتور آشيل غرانت، والسيد عوديشو الذي أبرز عضلاته للدفاع عن الآشوريين وقع في فخ وفضيحة كبرى وشنيعة فعلاً فهو يعترف بذلك في كتاب كنيسة المشرق لمؤلفه كريستوف باومر الذي حققه ودققه السيد عوديشو نفسه، حيث يقول الكتاب:

11: الأمر الطريف الآخر أن كثيراً من المزورين والجهلة ساندو السيد عوديشو ومع أنهم لا يستحقون الرد إلا انه قد رد عليهم في حينها، وضبط آخر بفضيحة تزوير، والحقيقة أن أحدهم لهدوه قليلاً يستحق الرد عليه وهو أبو نينوس الذي جاء متفلسفاً علينا باللغة أيضاً، وعندما علق له احد الأشخاص أن كلمة  آشوري تعني عدو وبربري في قاموس الحسن بن بهلول، فلم ينكر المتفلسف اللغوي أبو نينوس ذلك، بل هو مثل زميله عوديشو أرد أن يكحلها فعمها، فقال إن كلمة سوريا في نفس القاموس ص1324 تعني مقعد البطن، وقد فات هذا المتفلسف أن الكلمة هي سوريُا وهي غير محركة وتختلف عن كلمة سوريّا بالشدة كما هو واضح في الكلمتين في قاموس أوجين منا الذي يستعمل الحركات ويشير إلى الشدة.

ومع أن هذا الأمر ليس مهماً سوءً أخطأ أبو نينوس لغوياً أو حتى لو كانت كلمة سوريّا تعني أتعس من المعنى الذي تخيله أبو نينوس 

إلاَّ أن الفضيحة الكبرى والحقيقية والفخ الشنيع الذي وقه فيه أبو نينوس وهو أنه لم ينتبه إلى أن بن بهلول في شرحه كلمة سوريّا في الصفحة 1324 التي استشهد بها أبو نينوس، قال إن السريان ليسوا آشوريين، بل هم الآراميون فقال: السريان هم الآراميون وقديماً كان اسم السريان هو الآراميين.

مع تحياتي
الشماس بهنام موسى

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
في ان نرد، سيكون علينا ان نتحدث في حالة الماضي وهذا لان سبق وقد تم دحض المحتوى، والان هؤلاء قاموا بحشو مقالات التكفير والتحريض في غلاف ملون بعد ان تم تصحيح اخطائه الناتجة من عدم معرفة وسموه بانفسهم ولوحدهم بالكتاب ووضعوه في رف ليلقوا عليه النظرة الاخيرة او لكي يتذكروا احلامهم التعيسة في الماضي.

حيث ان موفق نيسكو كان يقوم بالتركيز على نقطة التي كان يعتبرها جوهرية وبانها الاساس الذي ينطلق منه، وكان يشير، بانه لو تم هدم هذا الاساس فان كل ما كتبه سيكون عبارة عن هراء. وهذه النقطة المركزية في مقالاته والتي كان يعيدها في كل مرة كانت بانه لم يكن هناك ذكر للاشوريين والكلدان قبل مجئ الانكليز.

وهذه النقطة تم دحضها، لان هناك وثائق مهمة للغاية تذكر اسم الاشوريين قبل مجئ الانكليز كما نلاحظ ادناه.

ولهذا يتم اعتبار ما كتبه مدحوض. بمعنى في كل مرة سيقول بانه لم يكن هناك ذكر للاشوريين فان ذلك سيكون عبارة عن كذب.
لهذا فاذا كان هناك اشخاص يريدون اعطاء الكذب اهمية، او اذا كان هؤلاء الاربعة المؤيدين لموفق نيسكو يريدون الاستمرار في العيش في الماضي فانا غير مهتم بهم، وايضا غير مهتم باية نقاط اخرى.


والان الوثائق وبينها(الرسالة التي أرسلها البابا بولس الخامس إلى الشاه عباس ملك الفرس) التي تقوم بتكذيب وتدحض عدم وجود ذكر للاشوريين قبل مجئ الانكليز  بشكل قطعي ونهائي وبشكل لا يحتاج الى نقاش ولا الى رد... وهذا لان اي نقاش سيكون عن محتوى يعرف الجميع بانه مدحوض مسبقا. واصلا لا فائدة من اي نقاش، لان سيكون حول ماذا؟ اذ لا احد يستطيع ان يقوم بارجاع الزمن الى الوراء ليمنع كتابة الوثائق بهذا الشكل وليمنع ذكر الاشوريين فيها.:

في هذا الكتاب A Chronicle of the Carmelites in Persia صفحة 198 :

https://archive.org/details/in.ernet.dli.2015.173539/page/n248/mode/1up

والوثائق الاخرى ادناه:


السيد بولس ادم المحترم
A Chronicle of the Carmelites in Persia فيما يتعلق بالكتاب الذي ذكرته، فقد تمكنت من تنزيل نفس الكتاب،
Publisher Eyre & Spittswoode  (Publishers) London 1939 ولكن من ناشرين مختلفين،
الكتاب عبارة عن مجلدين ، وفي الصفحة 198 من المجلد الأول نجد ما أشرت إليه، (الآشوريون أو اليعاقبة) بينما في الصفحات 1289- 1290 من المجلد الثاني وتحت الملحق ا  تم نشر باللغة اللاتينية الرسالة الأصلية والتي أرسلها البابا بولس الخامس إلى الشاه عباس ملك الفرس٠





تحياتي
ريمون روفائيل ـ فرنسا

السيد بولس ادم المحترم
نجد أيضا استعمال نفس العبارة (الآشوريون أو اليعاقبة) في الصفحة رقم 319 من الكتاب
The Case Stated Between the Church of Rome and the Church of England in a Second Conversation Betwixt a Roman Catholick Lord, and a Gentleman of the Church of England. In Two Parts. Robert Manning (Second Part)
 والمطبوع سنة 1721 والرابط إلى هذا الكتاب هو
https://play.google.com/books/reader?id=u3ZUAAAAYAAJ&printsec=frontcover&output=re&pg=GBS.RA11-PA5
تحياتي
ريمون روفائيل ـ فرنسا






والان من يريد الاستمرار في مناقشة شئ مدحوض ؟




غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السادة القراء الافاضل
سلفا نقول لكم لكي لا يتم غشكم لانه ليس لدينا وقت لاعادة كل مرة تفنيد الخرافات التي تم تفنيد كل الوثائق التي تتحدث عن وجدود آشوريين بعد القرن السادس عشر فقط  وعدت مرات من قبل العلامة موفق نيسكو في مقالاته وكتابه ايضا التي نشرتها

كل ما في الامر ان روما سمت يوحنا سولاقا بطريرك الموصل في أشور الشرقية اي اشور واشوريين يعني الموصل والموصليين اي اسم جغرافي (علما ان روما اعتقدت خطأ ان برماما بطريرك الموصل كان قد توفي لكنه كان لا يزال حيا)

وخليفة سولاقا عبديشوع الجزري ايضا سمته روما بطريرك الأثوريين اي الموصل لكن الجزري لم يسمي
نفسه اشوري اي موصلي وقد فند العلامة موفق نيسكو ذلك في كتابه مع ذكر الوثيقة الأصلية وترجمتها وشرحها وهي نفس الوثيقة التي ترجمها المطران سرهد جمو لكن دون ان يشرحها

 ومن بعدها اختلط الامر على روما فتارة تسمي النساطرة كلدانا وفي نفس الوقت تسمي بطريرك الكلدان بطريرك الموصل والموصليين في آشور الجغرافية وقسم من بطاركة النساطرة سموا انفسهم كلدانا وبقي الامر إلى سنة 1830م عندما استقر اسم الكلدان ومع ذلك  المطران ايليا ابونا النسطوري يسمي بطاركة بيت ابونا بطاركة الكلدان وانهم في الموصل او بلاد آشور الجغرافية ونشرنا الوثيقة وبقي ختم بطريرك النساطرة باسم الكلدان إلى سنة 1973

إن الأصل كيف يسمي الشعب نفسه بلغته وليس كيف يسمه الاخرون او يعتقد او تختلط الاسماء عليه والامة التي ليس لديها وثائق تثبت اسمها وتركض وراء الاخرين لتبحث عن اسمها هي امة مزيفة
فجميع الاباء في التاريخ قالوا بلغتهم وبنفسهم انهم سريان مثل الصوباوي وغيره
[/center

ولم تطلق كلمة آشوريين على النساطرة قبل سنة 1876م مطلقاً ومن قبل الإنكليز فقط ، أما النساطرة انفسهم (وهو المهم) فلم يسموا انفسهم آشوريينإلى وقت متأخر بعد سنة 1900م ونريد وثيقة واحدة لبطريرك نسطوري سمى نفسه آشوري أو رعيته آشورية، فرغم انتشار الاسم الاشوري بعد سنة 1900م لكن  البطريرك بنيامين  يسمي بنفسه امته الامة السريانية وإلى سنة 1920م 

البطريرك بولس ايشاي يسمي نفسه بطريرك الكنيسة السريانية وليس الاشورية ويعتبر الاشورية ملة وليس امة وهذا اكبر دليل على الفرق بين السريان والاشوريين ايضا 

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

ومن بعدها اختلط الامر على روما 

;D ;D
اليس ما تكتبه مضحك جدا. في شريط الاستاذ بولص ادم وقبل ان يتم وضع الوثائق كنت قد طلبت منك حول كيف ستردون على هذه الوثائق عندما نضعها، ووضعت لكم عدة مقترحات التي نحن تعودنا عليها وهذه اقتبسها مجددا لكون توقعي جاء صحيحا بنسبة مئة بالمئة. ادناه اقتباس مني اتوقع فيه كيف سيكون ردكم على الوثائق اعلاه في حالة نشرها:

تسرق صور شخصية لاخرين وتدعي المصداقية. يعني هم تكفير وهم تحريض وهم سرقة... وكلها ليس مشكلة لكم.

ويا رجل، عندما سالتكم لخمسة الف مرة ما هو اسم المنهج العلمي الذي يستعمله موفق نيسكو ، كنتم كلكم تبدون مثل شخص اطرش في الزفة.

ولكن....حسنا...لنتفاوض، ما رايك ان تقول لنا في الاول ومسبقا اي اختيار ستختارون من التالي:

1- موفق نيسكو يكتب مقالة بعنوان "كيف اخطاء البابا وذكر بان هؤلاء الذين يسمون بالاشوريين..." وكيف ان موفق كان مختفي في المطبخ وراى كيف تعرض البابا لضغوطات .

2- هؤلاء الذين كانوا يسمون بالاشورين كانوا مخدوعين، وانتم كنتم هناك ورايتم ذلك.

3- ما يقصده عندما يقول البابا هؤلاء الذين يسمون بالاشوريين هو مثل شخص يقول بان هاني وعصام وريان هم فرنسا والاشخاص الذين هناك روني وجان وفريدون هم يابان.

وانا شخصيا لا اجد سوى تخبط عندكم، فبالاضافة عن كثرة تخبطك وكثرة اعتقادات معلمك فصديقك في ذلك الشريط يكتب ايضا بان اليعاقبة هي جغرافيا....

واعتمادك على وجود تخبط يا ذكي فهذا لا يعني سوى بانكم كنتم ايضا مخطئين بشأن عدم وجود ذكر للكلدان وايضا سيكون ذلك بمثابة صفعة قوية لكم لان ذلك اثبات اخر بان الاشوريين الكلدان السريان هم شعب واحد، وليس كما تدعون انتم الاربعة عندما تستعملون كلمة اعداء. وفي كل الاحوال ومهما تحدثت فان لا احد سيستطيع ان ينفي عدم وجود ذكر للاشوريين. انت لا تستطيع عن طريق حجج بان ترجع الزمن الى الوراء لتمنع ذكر الاشوريين وذلك حتى تقول اليوم لم يكن هناك ذكر للاشوريين.


فموضوعنا يدور عن ادعاء كاذب من موفق نيسكو يقول فيه لم يكن هناك ذكر للاشوريين. والحقيقة هي ان ما يقوله هو كذب، فاعلاه في مداخلتي السابقة هناك وثائق وفيها ذكر للاشوريين.

اقتباس
إن الأصل كيف يسمي الشعب نفسه بلغته وليس كيف يسمه الاخرون او يعتقد او تختلط الاسماء عليه والامة التي ليس لديها وثائق تثبت اسمها وتركض وراء الاخرين لتبحث عن اسمها هي امة مزيفة

اولا: هذه الفقرة التي تذكرها هي هكذا مثيرة للسخرية مثل شخص يقول: انا اريد ان اناقش فقرات معينة في الفيزياء ولكني ساقبل بالاعتماد على قوانين نيوتن وارفض الاعتماد على اينشتاين. وما هو السبب ؟ السبب لان ذلك يعجبني.

انا شخصيا غير مهتم بشروطك الخاصة بك والتي تعبر عن رايك الخاص بك وما يعجبك وما لا يعجبك ، فانا غير مهتم بارائك الشخصية.

ثانيا: وهذه النقطة هي الاهم، وهي ان السيد موفق نيسكو كان يقول بانه لم يكن هناك ذكر للاشوريين قبل مجئ الانكليز. وهذه الفقرة هي مدحوضة تماما وبشكل قاطع ولا تحتاج الى مناقشة ولا الى ردود. فلا انت ولا موفق تستطيعون من الانتقال في الزمن لتمنعوا كتابة هذه الوثائق في ردي السابق ولتمنعوا ذكر اسم الاشوريين فيها.

انا ما يهمني هو ان هذه النقطة تم دحضها بشكل نهائي. كل النقاط الاخرى انا شخصيا غير مهتم بها وتستطيع انت وبهنام ان تحولوها الى اغاني لتقوموا بغنائها بصوت مشترك.

واي اعادة لهذه النقطة المدحوضة ونشرها وكانها غير مدحوضة سيكون عبارة عن نشر اكاذيب.

انت الان قد تتسال كيف ستسير الامور بعد الان؟

جوابي لك ، انتم ستبقون عاطلين عن العمل واعصابكم محروقة تقضون وقتكم في البحث عن شئ تتمسكون به ...

اما انا، فبعد ان اعود من العمل فاني ساشتري الشيبس واتفرج عليكم ومن ثم اقوم بتنزيل ما كتبته واكتب بعدها لكم كلمة "باي"


فانتم التكفيرين لا تستحقون سوى ان اتسلى بكم، وكنت قد اقترحت عليكم طريق اخر ، وهو التنازل عن اسلوب القرضاوي مقابل ان انشر مقالاتكم هنا بنفسي لكوني شخصيا غير مهتم بها.


وقتا ممتعا مع ادعاءاتكم الكاذبة المدحوضة

باي

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4986
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
وهذا كتاب تاريخي يتحدث عن معاناة الاشوريين والارمن في ايران ،،قرية خوي للاشوريين في القرن السابع عشر


Page 377
( till the road divided in two ,,one going to Khuy , the other to Khosrove, where  he with Mussess his relation ,and Alahverdy  his hired man arrived just before sun set , and after a little inquiry , found Johannesburg the Assyrian vardapit , or monk ,,,,,)

(,, have been the cause of fastening more strongly the chains of slavery on the Armenians and Assyrians , ,,,,,)

And on page 378
( now as Nadir shah’s ,if he would but have assisted our prince Emin with an hundred Georgians , an hundred thousand  curdistan Armenians would have joined him , besides as many Assyrians ,,,,)

Life and Adventures of Emin Joseph Emin 1726-1809, Written by Himself
by Joseph Emin

ملاحظة احاول ارسال صور الكتاب ولكن ذلك لا يعمل عندي. لا اعرف السبب ،،فهل لاحد الاخوان عمل ذلك بالصور وشكرا
https://archive.org/details/JosephEmin

Language English
Life and Adventures of Emin Joseph Emin 1726-1809, Written by Himself (Calcutta, 1918, second edition), edited by Amy Apcar, in 578 searchable and bookmarked pdf pages. This work contains Emin's own autobiography (Life and Adventures of Joseph Emin), to which his great-great-granddaughter has added other relevant material, including correspondence to and from Emin, genealogical tables of the family, and other notes. Emin's travels took him back and forth from India to Europe, Russia, the Caucasus, the Ottoman Empire, and Persia/Iran. He was in Ejmiadzin in 1759, Tiflis (1763), and in various parts of the Caucasus (1763-1768).  An excellent Wikipedia entry (Joseph Emin) describes the life and works of this determined and daring man, who was a major figure in the Armenian national liberation movement of the 18th century.  Book digitized by Internet Archive and compiled by Robert Bedrosian.

texts
Life and Adventures of Emin Joseph Emin 1726-1809, Written by Himself
by Joseph Emin


https://archive.org/details/JosephEmin/page/n421/mode/1up?q=Assyrians







https://archive.org/details/JosephEmin/page/n419/mode/1up?q=Assyrians




غير متصل Raymond Raphael

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي اخيقر يوخنا المحترم
شكرا للإشارة لهذا المصدر القيم.
لقد سبق لي ان اشرت الى هذا المصدر ومصادر اخرى، يرجى مراجعة الرد رقم ١٠ ومداخلتي رقم ٨ . بتاريخ ٧ـ١١ـ٢٠١٧
الرابط

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,858055.msg7552700.html#msg7552700

تحياتي ريمون روفائيل ـ فرنسا

غير متصل saliwa karim

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
نتقدم بالشكر الجزيل للعلامة موفق نيسكو على تزويدي بنسخة من الكتاب وبعض الوثائق  الإضافية الأخرى الغير موجودة في الكتاب والتي سأدرجها أدناه

نشكر لوسيان الذي هداه الله لطريق الحق  حيث يقول في تعليقه على مقالة المطران يوسف توما البدع تشويه للدين

السيد جورج السرياني وسريانية انا

اما ركضكم بداديشكم خلف شخص نسطوروس وتحقيره وهو ميت منذ مئات السنين، فاني اقول لكم بان كنيسة المشرق لم تسمي نفسها بالنسطورية اطلاقا، فالنسطورية هي تسمية تم اطلاقها من قبل اخرين وبالتالي ليس هناك حاجة لمناقشة اي شئ او رد على اي شئ، مثلما لا احد مهتم بالرد على المسلمين الذين يطلقون تسميات بكيفهم علينا مثل النصارى او اهل الكتاب .

وقبل ان ارد نقول لم نكن نريد اكثر من هذا التعليق  وعلى لوسيان سحب خزعبلاته والقول للاخرين الذين يذكرون وثائق وتسميات نقلا عن اخرين استشهادكم بغير وثيقة القوم انفسهم هو باطل وخزعبلات وعليكم جلب وثائق من أرشيف القوم انفسهم،
الان صار لوسيان يطبق ما نقوله دائماً ونضع تخته خط احمر: إن أصل القوم ما يسمون انفسهم بنفسهم لا كما يسميهم الارخرون، لذلك نحن لن نرضى مطلقا أي وثيقة من قبل الاخرين ونريد وثيقة من النساطرة انفسهم لشحص معرروف وبلغتهم يسمي نفسه او شعبه او كنيسته او لغته آشورية قبل سنة  1876م

1: والان نلبي طلب لوسيان ومن وثائق وأفواه القوم أنفسهم (وهي قليل من كثير) ونبدا من السيد عوديشو قبل غيره لان المقالة تخصه


مطران دمشق النسطوري، إيليا الجوهري سنة 893م تقريباً، ألَّف كتاباً باسم: اجتماع أمانة بين السريان والملكية والنساطرة المكتبة الشرقية ج3 ص514، 1725، وانظر كوركيس عوَّاد، الأصول العربية للدراسات السريانية، ص19، وانظر شيخو، المخطوطات العربية لكتبة النصرانية، ص6 ت19)


إيشوعياب بن ملكون +1256م مطران السريان الشرقيين في نصيبين، في كتابه (الأمانة التي يعتقدها السريان المشارقة) دفاعاً عن عقيدة كنيسته يقول: نحن سريان مشارقة، وله كتاب اسمه، ردٌّ على رسالة بطريرك اليعاقبة إغناطيوس (1222-1253م) المُدعي أن السريان المشارقة مُحدثون، كتبه إلى الشماس سعيد النسطوري، وله مخطوطات للإنجيل يقول: إن السريان النساطرة يُسَمُّون آحادهم وأعيادهم بأول عبارة سريانية من أنشودة ذلك العيد أو الأحد، ومخطوط آخر في الفاتيكان رقم 180، وآخر في دير الزعفران (انظر الأب لويس شيخو، المخطوطات العربية لكتبة النصرانية، عدد 154)

اسم الكنيسة في اروميا سنة 1900 هو النسطورية


في الرسالة التي وجهها البطريرك إيشاي في 15نيسان 1952م إلى السفير البريطاني في واشنطن يقول: الآن لا بد أن نقول وكما تعلمون أن كنيستنا كنيسة عريقة، وعُرفت في التواريخ الإسلامية "بكنيسة النساطرة". أرشيف الخارجية البريطانية، وزارة شؤون المستعمرات، ملف رقم PRO.F.O 371\98778
وألف سنة 1937م كتاب (موجزة عن الكنيسة النسطورية في آسيا من الانشقاق الفارسي إلى الآشورية الحديثة) وصادق عليه البطريرك إيشاي


تقول سورما خانم بتاريخ 17 شباط 1920م في الرسالة التي وجهتها إلى وزير خارجية بريطانيا اللورد جورج كورزون George Curzon (1919–1924م) تطالب فيها حماية شعبها: سمحت لنفسي أن أكتب هذه الرسالة وأوجهها لسيادتكم لكوني ممثلة للآشوريين الذين عُرفوا رسمياً في السابق "بملّة النساطرة" (سورما خانم، ص117).


هذه كنيسة ما كوركيس النسطورية في كركوك في ستينيات القرن الماضي وضللنا الصورة احترما لأخواتنا


للعلم فقط إلى سنة 1993م كانت كنيسة المشرق تسمي نفسها النسطورية إلى ان تقدم مطران بغداد  كوركيس وهو البطريرك الحالي بطلب قلب الاسم إلى اشورية



كانت الكنيسة السريانية الشرقية النسطورية في لبنان تُسَمَّى، الكنيسة النسطورية سنة 1936م، وسنة 1962م سُمِّيت، الآشورية الكلدانية النسطورية، ثم بَدَّلت اسمها في 30/5/ 1994م إلى الآشورية الأرثوذكسية.


غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 421
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ديونوسيوس التلمحريّ
نقلاً عن كتاب (تاريخ كلدو واثور المجلد الثاني ص4) ناقلاً عن (كتاب الاخرانيقون طبعة شابو 6)
واعلم انّ السريان الغربيين اعني بهم اليعاقبة حسّوا هم أيضا على هذا الغلط واقرّوا انّ اسمهم الحقيقي الأصلي ليس السرياني بل "كلداني اثوري" فانّ على عهد ديونوسيوس التلمحريّ الذي عاش في النصف الأول من الجيل التاسع كان اليونان يستهزئون بالسريان اليعاقبة ويقولون لهم: "انّ طائفتكم السريانية لا اهميّة لها ولا شرف فانّه  ليس لكم مملكة ولا قام في سالف الازمان فيما بينكم ملكّ جليل فاضطرّ السريان اليعاقبة انّ يقرّوا ويثبتوا انّه ولو اطلق عليهم اسم السريان الا انّ اصلهم كلدان اثوريون وقد صار لهم عدّة ملوك جبابرة"
النص قابل للطعن، لو قيل ان البطريرك السرياني اليعقوبي كان مخطئ في هذا القول.

غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1691
    • مشاهدة الملف الشخصي
.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد saliwa karim

انت تركض من شريط الى شريط وتنشر محتويات التي هي 90 بالمئة منها لا علاقة لها باي شريط.

ولكن هناك فقرة انت ذكرتها وهي بان موفق نيسكو طلب منك بان تعتبر رسالة بولس الخامس الى الشاه عباس ملك الفرس بانها مجرد خزعبلات.

طيب، ما هو المطلوب مني؟ لماذا تقول لي ذلك؟ هل تطلب موافقتي مثلا على هل تتبع ما يقوله ام لا؟
فانت شخص حر في اراءك الشخصية وبامكانك ان تتبع الاراء الشخصية لموفق نيسكو او لا تتبعها. اراءكم الشخصية العائدة لك ولموفق نيسكو انا في كل الاحوال لا اشتريها بفلس.


 [ موضوعنا كان يدور حول:
نحن كنا في الماضي نمتلك سؤال وهو: هل كان هناك ذكر للاشوريين قبل مجئ الانكليز؟
جواب موفق نيسكو: كلا لم يكن هناك ذكر لهم قبل مجئ الانكليز.
جوابي: موفق نيسكو كذاب. فكان هناك ذكر للاشوريين قبل مجئ الانكليز والدليل الوثائق التي تم وضعها والتي ساعيدها لك.
انتهى موضوعنا.
]


ولكني اريد ان اضيف باني احلف باني كنت متاكد جدا بانه كان لابد ان يكون هناك هكذا وثائق حتى قبل ان ان اعرف بها. لماذا؟ لاني وكما قلت سابقا اعتبر الايمان وعمقه مقياس لقياس حقيقة عدة مواضيع. اذ كان من المستحيل ان يظهر هكذا نشاط قومي  والذي ظهر  في ايران ايضا بهكذا بسهولة او من فراغ، وهو نشاط قومي كان يحوي ايمان كبير الذي امتلك استعداد لتقديم تضحيات كبيرة. اذ لابد حتما وانها سبقها تاريخ اخر والذي قاد الى هكذا تراكمات ليصل الى خلق هكذا ايمان. 
وانت تستطيع ان تختبر ما اقوله ايضا بنفسك، فانتم الاربعة ومعكم موفق نيسكو من المستحيل لكم ان تذهبوا الى العراق لتقوموا بتاسيس مؤوسسات بالطريقة التي تريدونها لتدافعوا عن ما تدعونه، اذ القيام بهكذا عمل وهكذا صبر والاستعداد لتقديم تضحيات يتطلب ايمان كبير جدا، وانتم ومعكم موفق نيسكو لا تملكون ايمان بحبة خردل ولستم تؤمنون باي شئ تقولونه. انتم ببساطة ومعكم موفق نيسكو اشخاص تملكون وقت فراغ كبير، حيث انكم عاطلين عن العمل وتعتمدون على الضمان الاجتماعي وتعيشون داخل الانترنت. وما تكتبونه ترون انتم بانفسكم بانه ينتهي قيمته حالما تقفلون جهاز الحاسوب، وهذه هي احدى الاسباب الرئيسية لعصبيتكم الشديدة وتحولكم الى تكفيرين، فانتم  لا تملكون حل اخر .

الرابط للوثائق:

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,992166.msg7723348.html#msg7723348





غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ديونوسيوس التلمحريّ
نقلاً عن كتاب (تاريخ كلدو واثور المجلد الثاني ص4) ناقلاً عن (كتاب الاخرانيقون طبعة شابو 6)
واعلم انّ السريان الغربيين اعني بهم اليعاقبة حسّوا هم أيضا على هذا الغلط واقرّوا انّ اسمهم الحقيقي الأصلي ليس السرياني بل "كلداني اثوري"
نقلا عن ام كلثوم انها قالت ان اشور بانيبال هو من وضع كلمات ولحن اغنية هذه ليليتي

كتب التلمحري موجودة وعندما يوجد الأصل  يسقط النقل
عندما تستطيع ان تاتي اين قال التلمحري ذلك أي اسم كتاب التلمحري والصفحة/ فكلامك ومن استشهدت عنه مضبوط وسنعتذر لك
وعندما لا تستطيع ذلك (ولن تستطيع) فلا تعتذر لنا ولكن عليك ان تعلم انت  وغيرك ومن تستشهد عنهم مزورين ودجالين

ولا تنسى مستقبلا عندما تستشهد بادي شير  او غيره انت تذهب للأصل لأن ادي اشير ينقل كلمة سرياني من الوثائق القديمة ويزورها ويسجلها كلداني

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 636
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذه كانت ههههههههههههههههههههههه حضارة الاشوريين المنقرضين :

" إرنست يونج في كتابه " تاريخ حضاري مختصر للجلد " (بالألمانية: Kleine Kulturgeschichte Der Haut) عن سلخ البشر في الإمبراطورية الآشورية الحديثة،[1] وهو تقليد كان يمارسه الآشوريون منذ عهد آشور ناصربال الثاني، وكانوا يتفاخرون به ويخلدونه في نقوشهم ومراسيمهم الملكية على حد سواء، وكانت المراسيم الملكية تتضمن تباهي الملك بإنزاله هذا المصير على أسراه، كما يبدو أن السلخ كان هو العقوبة المختارة للقادة المتمردين، وذلك كما ورد في نص منسوب إلى آشور ناصربال الثاني، جاء فيه:
إعدام بالسلخ قد صنعت عمودًا قبالة بوابة المدينة، وسلخت كل القادة العصاة، وكسوت العمود بالجلد المسلوخ... قد أمرت بزعماء المدن المقهورة فسُلخوا، وكسوت جدران المدينة بجلودهم، والأسرى قتلتهم بالسيف وطرحتهم على كومة الروث، والصبية والبنات أُحرقوا "

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد شابا المحترم
قولك عظيم وانتماءك اصيل وبالاخص الي اصل ارامي وسرياني أو مدبلجة معا نحن لا معرفة لنا بهما لحد اليوم ، نحن اصلنا عرفناه من كتابكم الميامين المخشوشين ، واصبح اصلنا معلوم ، هل امكن أن نعرف اصل من نسل ومن هم الآرامين والسريان منكم ؟ رجاءا جاوب هذه المرة ، كما اجابتك عن الزيف الغير لاحق بكم ، لآني لم اقرأ عن هذا الاصل من أي من كتابكم ، وتأكيدكم هو فقط اعمى يقود اعمى ومعروف لديكم هناك تسمية ارامية واخرى سريانية ولسنا من المتاشورون لذلك نحن لهما تابعين ، كن على ثقة كل مصدر تنقله لنا لم نلمس منه أي ربط أو صلة بالموضوع المطروح للنقاش فقط تسلط وبحث عن معوقات وكلامكم لأ ينطق عليه سوى التعبير بالتائه في عولمة الزيف ، كأنك ترجمنا جميعا في بهو أو مع حدود التعامل الانساني أو الايماني .
 أنا افضل واقترح على جميع كتابنا نكتب منفصلين وبذاتنا ، ويكون طلبي ثقة من الان بعدم الرد عليهم مطلقا لآجل أن لأ نكبر شخصيتهم كما قولهم لنا لأنهم بتخيلهم المنطقي يرعبوننا ونخافهم ولأ يفهمون النقاش ومعناه ، حتى لو بادروا السب والشتم العلني علينا لآ يقبل به الضمير علينا السكوت لنعرف وليعرفوا كتاب السريان من نحن ولحين أن يترجوننا ، لم يتركوا لنا الخيار كما أنتم تطلقون علنيا عمدا النساطرة علينا ومن الآن وجميع كتابنا يذكرون اسم اليعاقبة بدل السريان في كتاباتهم لنضيع كل طرقكم بالمرة عليهم ، ونحن عند الحد بالقول والفعل ، أو نكتفي من هذه المهازل ، ودمتتم
اوشانا يوخنا

غير متصل shaba hana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 99
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
نسيت ان اقول بانكم اصبحتم جزء من الماضي  فلا تحاولوا ، اذ لا فائدة.

عليك الانتحار ايها الدجال فقد فقد المتنبي ابن عمنا البدوي الشهم حياته عندما عيره غلامه قائلا الست انت القائل الخيل والليل والبيداء تعرفني والسيف والرمح والقرطاس والقلم

فيا لوسيان الفاشل الست انت القائل
النسطورية هي تسمية تم اطلاقها من قبل اخرين وبالتالي ليس هناك حاجة لمناقشة اي شئ او رد على اي شئ، مثلما لا احد مهتم بالرد على المسلمين الذين يطلقون تسميات بكيفهم علينا مثل النصارى او اهل الكتاب .

فلماذا لا تاتي بوثائق سمى النساطرة انفسهم اشوريين  لا  كما سماهم الاخرون

علماأن السريان الاشاوس جلبوا وثائق أن النساطرة سموا انفسمهم نساطرة
واستنادا لكلامك ننتظر وثيقة واحدة بلغتهم سموا انفسهم آشوريين لأن العلامة موفق نيسكو قال لا توجد وثيقة واحدة بلغتهم

ومع ذلك لتطمئن ايها الجاهل الذي يهرب من موضوع لاخر والذي جعله السريان مضحكة

العلامة موفق نيسكو دقيق جدا وقد ذكر في كتابه بوضوح أن الاسم الاشوري تردد على المتكلكثين الذين سمت روما بطريركهم  سولاقا بطريك الموصل في آشور وذكر وثيقة الجزري سنة 1562م الذي تسميه روما بطريرك الاثوريين اي الموصلين وذكر ن روما تخبطت بالاسماء وفي نفس الوقت سمى بطاركة ومطارنة النساطرة انفسهم كلدانا واستعملوا ختم الكلدان الى ان استقر الاسم الكلداني في 5 تموز 1830م

علما ان العلامة موفق نيسكو ذكر ايضا ان الاسم الاشوري اطلق أحياناً من قبل بعض الرحالةعلى المسلمين سكان شمال العراق باعتباره اسما جغرافيا

لكن الاسم الاشوري اطلق على النساطرة تحديدا سنة 1876م لاول مرة في التاريخ من قبل الإنكليز في بعثة رئيس اساقفة كانتربري/ وبعدها استمر يتردد شيا فشيا إلى اليوم واستقر على الكنيسة في 17 تشرين أول 1976مومع ذلك لا توجد وثيقة من النساطرة انفسهم باسم اشوريين من سنة 1876م وهو المهم كما تقول انت ايها الدجال، بل بدأ استعمال الاسم الاشوري  من النساطرة انفسهم بوضوح واستقر عليهم دون غيرهم منذ بداية القرن العشرين تقريباً وإلى اليوم

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقتبس من: shaba hana link=topic=992166.msg7723553#msg7723553 date=1601929855
[color=red
لكن الاسم الاشوري اطلق على النساطرة تحديدا سنة 1876م لاول مرة في التاريخ من قبل الإنكليز في بعثة رئيس اساقفة كانتربري/ وبعدها استمر يتردد شيا فشيا إلى اليوم واستقر على الكنيسة في 17 تشرين أول 1976م[/color]ومع ذلك لا توجد وثيقة من النساطرة انفسهم باسم اشوريين من سنة 1876م وهو المهم كما تقول انت ايها الدجال، بل بدأ استعمال الاسم الاشوري  من النساطرة انفسهم بوضوح واستقر عليهم دون غيرهم منذ بداية القرن العشرين تقريباً وإلى اليوم

صدقت أخي شابا الحترم

فالعلامة موفق نيسكو  فعلا دقيق جدا ولم يترك شي للصدفة فقد ذكر في كتابه بوضوح أن الاسم الاشوري تردد على المتكلكثين الذين سمت روما بطريركهم سولاقا بطريك الموصل في آشور وذكر وثيقة الجزري سنة 1562م الذي تسميه روما بطريرك الاثوريين اي الموصلين وذكر ن روما تخبطت بالاسماء وفي نفس الوقت سمى بعض بطاركة ومطارنة النساطرة انفسهم كلدانا واستعملوا ختم الكلدان الى ان استقر الاسم الكلداني في 5 تموز 1830م

علما ان العلامة موفق نيسكو ذكر ايضا ان الاسم الاشوري اطلق أحياناً من قبل بعض الرحالةعلى المسلمين سكان شمال العراق باعتباره اسما جغرافيا لكن الاسم الاشوري اطلق على النساطرة تحديدا سنة 1876م واستقر عليها فيما بعد (وحتى في هذه الفترة وإلى بداية القرن العشرين تقريباً لا توجد وثيقة واحدة من النساطرة انفسهم وبلغتهم انهم آشوريين، وهو المهم) وهذه صفحات من كتاب العلامة نيسكو يذكر ذلك بالتفصيل ان روما عندما سولاقا وبعده بطريرك اشور اي الموصل كاسم جغرافي وشرح ذلك/ وأن وبعض بطاركة النساطرة سموا انفسهعم كلدان وبقي التخبط إلى سنة 1830م



ملاحظة ص129-131 خرائط

غير متصل Raymond Raphael

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جورج السرياني المحترم
سبق للأخ ابرم شبيرا أن كتب مقالة في هذا المنبر بتاريخ   14-11-2016 حول القديس مار يعقوب الأشوري والذي لديه كنيسة باسمه في فرنسا بنيت سنة 1558. الصور المرفقة اخذتها عند زيارتي للكنيسة والتي لا تحتاج الى شرح.
كذلك اود أن أشير إلى المقالة التي كتبتها عن سيولف SAEWULF والذي زار الأراضي المقدسة ما بين 1022-1023  ميلادية وأشار إلى وجود الأشوريين هناك.
الرابط الى هذه المقالة
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,835541.0/topicseen.html
تحياتي
ريمون روفائيل - فرنسا