المحرر موضوع: “نريد العودة الى المدارس لا التعليم الالكتروني”، مناشدة اطلقها طلبة المدارس في بعشيقة  (زيارة 486 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي
ايزيدي 24 – حسام الشاعر
ناشد طلبة من بعشيقة وبحزاني معالي وزير التعليم العالي والجهات المختصة بالعودة الى المدارس رافضين تماما فكرة التعليم الالكتروني وعواقبه.

“هبة” وهي احدى الطالبات الناجحات الى الصف السادس في اعدادية بعشيقة للبنات، ناشدت عبر “ايزيدي 24” قائلة، “نريد التعلم لا النجاح فحسب، كوني طالبة ناجحة الى الصف السادس علمي/ فرع احيائي، ولي نية بكلية الطب، اناشد وزارة التربية والتعليم العالي، لإيجاد حلول وخطط لعودتنا الى المدارس – وفق شروط وضوابط صحية – للحفاظ على سلامتنا، وكذلك لتعليمنا بأفضل السبل”.

وأضاف، “كرم”، “وهو طالب في اعدادية بحزاني للبنين، “رأينا نتائج التعليم الالكتروني، وعواقبه وسلبياته، اضافة الى ضعف الانترنت في العراق”.

وأكد، أن “الطالب لا يمكن أن يتعلم دون مشاركة الاساتذة وأن يسأل ويعيد ويكتب ويشارك ويطرح افكاره، فالذكاء يحتاج محفزات مثلما ذكرتها لينمو ويتطور ويبدع”.

“وسيم لؤي”، وهو طالب في اعدادية بعشيقة للبنين لفت في حديثه الى أنه “لكي ترتقي اي دولة يجب رفع مستوى التعليم فيها، وأرى ان التعليم يتدهور في العراق ويتراجع، وهذا يؤثر سلبا على الدولة، وبالتالي على الشعب وعلى الاجيال القادمة، فالطبيب والمهندس والطيار وكل الاختصاصات تتخرج تحت اشراف الاساتذة”.

لذا، اقترح “وسيم” عودة المدارس والتعايش مع جائحة كورونا بشرط اتباع الارشادات الصحية.