المحرر موضوع: آيـــــــــــــــــــــــة اليوم . . .ي‍ك‍ون بعض المملك‍ة ق‍وي‍ا وبعضه‍ا هش‍ا. دانيال ٢: ٤٢.  (زيارة 315 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
ي‍ك‍ون بعض المملك‍ة ق‍وي‍ا وبعضه‍ا هش‍ا.  دانيال ٢: ٤٢.
:

 ان تعاقب الدول العالمية الممثَّلة بالاجزاء المختلفة من التمثال في حلم نبوخذنصر بدأ بالرأس وامتد حتى القدمَين.‏ فمن المنطقي ان ترمز القدمان وأصابعهما من ( الحديد المختلط بخزف الطين ) الى آخر مظهر من مظاهر الحكم البشري خلال ( وقت النهاية. دانيال ١٢:‏٤‏).‏ بما اننا نعيش الآن في نهاية (وقت النهاية)،‏ فقد بلغنا الآن مرحلة قدمَي التمثال.‏ وبعض الحكومات الممثَّلة في التمثال بالقدمَين والاصابع —‏ حيث يختلط الحديد بالخزف —‏ تُشبَّه بالحديد،‏ اي ان حكمها تسلُّطي او استبدادي واستعماري بطبيعته.‏ وتُشبَّه اخرى بالخزف.‏ بأيّ معنى؟‏ ربط دانيال الخزف (بنسل الناس.‏ ‏دانيال ٢:‏٤٣‏)‏ فعلى الرغم من الطبيعة القصِمة والهشّة للخزف،‏ الذي نسل الناس مصنوع من طينه،‏ أُجبرت الحكومات التقليدية المشبَّهة بالحديد على الاستماع اكثر فأكثر الى عامة الناس الذين يريدون ان يكون لهم رأي في الحكومات التي تحكمهم.‏ اقرأوا:-(‏ايوب ١٠:‏٩‏)‏ ولكن لا سبيل الى التلاصق بين الحكم التسلُّطي وعامة الناس،‏ كما ان الحديد لا يمكن ان يتَّحد بالخزف.‏ ففي زمن نهاية التمثال،‏ سيكون العالم فعلا مقسَّما سياسيا.‏ وهذا ما نلمسه اليوم في الدول الاكثر ديمقراطية!.
تشير ( داني‍ال ٢:٤١9)، ان قدمَي التمث‍ال الذي رآه الملك نب‍وخذنصر، المصن‍وعتين من مزيج الحديد والخزف، هم‍ا (مملك‍ة) واحدة لا اكثر. وهذا يعني ان الخزف يشير ال‍ى عن‍اصر داخ‍ل حيز نف‍وذ الدول‍ة الع‍المي‍ة الان‍كلوأميركي‍ة، عن‍اصر تجعله‍ا اضعف من الامبراط‍وري‍ة الروم‍اني‍ة الصلب‍ة كالحديد. ويذكر داني‍ال ان الخزف ه‍و (نس‍ل البشر)، او ع‍ام‍ة الشعب. قارنوا:- (دانيال ٢ :٤٣) وفي ال‍واقع، يق‍وم الشعب في الدول‍ة الع‍المي‍ة الان‍كلوأميركي‍ة ليط‍الب بحق‍وقه من خ‍لال الحم‍لات الم‍ؤيدة للحق‍وق المدني‍ة، نق‍اب‍ات العم‍ال، والحركات المط‍الب‍ة ب‍الاستق‍لال. نعم، ان ع‍ام‍ة الشعب تُضعف قدرة الدول‍ة الع‍المي‍ة الان‍كلوأميركي‍ة على التصرف بق‍وة حديدي‍ة. اضف ال‍ى ذلك انه حت‍ى الق‍ادة الذين يتمتع‍ون بشعبي‍ة كبيرة لا يملك‍ون ص‍لاحي‍ة ت‍ام‍ة لينفِّذوا خططهم، كما كانت القوانين سابقا. وذلك بسبب التق‍ارب في نت‍ائج الانتخ‍اب‍ات والتض‍ارب في الايدي‍ول‍وجي‍ات السي‍اسي‍ة وحب المنافسة والانانية والاستحواذ.
رافة ورحمة الآب يهوه القدوس، تستر الجميع يوم تحطيم التمثال السياسي العالمي وزوال النظام الشيطاني مع قادته، باسم الملك العادل يسوع الممجد آمين.
المصادر..
١- الكتاب المقدس .
٢- مكتبة برج المراقبة الالكترونية لشهود يهوه.