المحرر موضوع: آيـــــــــــــــــــــــة اليوم . . . . يا يهوه افتح شفتيَّ،‏ فيخبر فمي بتسبيحك.‏ مزمور ٥١:‏١٥‏.‏  (زيارة 336 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سلام الراوي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 639
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا يهوه افتح شفتيَّ،‏ فيخبر فمي بتسبيحك.‏ مزمور ٥١:‏١٥‏.‏
:

صحيح ان الكلام جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية،‏ لكننا لا يجب ان نتكلم طوال الوقت.‏ يخبر الكتاب المقدس:‏-(للصمت وقت.‏ ‏جامعة ٣:‏٧‏)‎‏ فنحن نحترم الآخرين حين نلتزم الصمت ولا نقاطعهم وهم يتحدثون.‏ كما نعرب عن الفطنة والتمييز عندما نكتم المسائل السرية.‏ ‎نقرأ:-(‏مَنْ يَجُولُ بِٱلنَّمِيمَةِ يَكْشِفُ ٱلسِّرَّ،‏ وَٱلَّذِي تُغْوِيهِ شَفَتَاهُ فَلَا تُرَافِقْهُ. ‏امثال ٢٠:‏١٩‏).‎‏ ومن الحكمة ايضا ان نمسك لساننا عندما نُستفَز.‏ اقرأ:-‎(‏مزمور ٤:‏٤‏)‎‏ من ناحية اخرى،‏ يقول الكتاب المقدس:‏-(للتكلم وقت.‏ ‏جامعة ٣:‏٧‏)‎‏ فحين يعطيك صديقك هدية جميلة،‏ لا تضعها جانبا على الارجح،‏ بل تستخدمها بأفضل ما يمكن تقديرا له.‏ بصورة مماثلة،‏ نظهر اننا شاكرون على نعمة الكلام التي وهبها لنا الخالق يهوه عندما نستغلها بحكمة.‏ ففي وسعنا ان نسبِّح الله،‏ نشجِّع الآخرين،‏ نعبِّر عن مشاعرنا،‏ ونُفصح عن حاجاتنا.‏ والخطية، تجعلنا ان نكون كتومين. فقد تستصعب كثيرا الاعتراف بخطاياك لـِ يهوه الله، وإخبار الشيوخ بها.‏ نتشجّع عندما نقرأ كلمات النبي داود للبوح باخطائنا وعدم السكوت، على ما يبدو احس بهذه الطريقة.‏ فهو (سكت) عن خطاياه فترة من الوقت.‏ يذكر:-(حِينَ سَكَتُّ بَلِيَتْ عِظَامِي مِنْ أَنِينِي ٱلْيَوْمَ كُلَّهُ.‏ ‏مزمور ٣٢:‏٣‏).‏ لكنه ادرك بعدئذ فوائد الاعتراف بخطاياه وتصحيح مسلكه.‏ وإحدى اهم الفوائد التي اختبرها داود هي انه رجع فرِحا كما من قبل.‏ كتب:‏-(سعيد هو الذي عُفي عن معصيته وسُترت خطيته.‏ مزمور ٣٢:‏١‏)‏ وحين فاض قلبه امتنانا لله وارتاح من مشاعر الذنب،‏ اندفع ان يخبر الآخرين عن مراحم القدوس يهوه. فلا يمكن للخاطئ ان يفتح شفتيه بشكل لائق لتسبيح يهوه الله ما لم يفتحهما الله برحمة،‏ اذا جاز التعبير،‏ للتكلم بحقائقه.‏ لذلك رنَّم داود كلمات آية اليوم. فبضمير مرتاح بسبب غفران الله،‏ كان داود سيندفع الى تعليم الاثمة طرق الغفور يهوه،‏ ويتمكن من تمجيده بحرية.‏ وكل الذين غُفرت خطاياهم كداود سيقدِّرون لطف الآب يهوه غير المستحق نحوهم،‏ ويجب ان ينتهزوا كل فرصة ليعلنوا حق الله و( يخبروا بتسبيحه.‏ مزمور ٤٣:‏٣)‏.‏ كما أنّه يرغب، ان تشعر براحة الضمير انت ايضا.‏ وهو يشاء ان تندفع من كل قلبك وبفرح عظيم الى اخبار الآخرين عنه وعن مقاصده ملقيا عنك الشعور بالذنب.‏ اقرأ:-(‏مزمور ٦٥:‏​١-‏٤‏).‏ فهو يدعوك بكل محبة، لكي تُمحى خطاياك،‏ وتأتي اوقات الانتعاش من حضرته.يذكر:-(‏‏فَتُوبُوا وَٱرْجِعُوا لِتُمْحَى خَطَايَاكُمْ،‏ لِكَيْ تَأْتِيَ أَوْقَاتُ ٱلِٱنْتِعَاشِ مِنْ حَضْرَةِ يَهْوَهَ. اعمال ٣:‏١٩)‏.‏ فالله، لا يرفض ذبيحة قلب منكسر ومنسحق.‏ ولذلك،‏ على الرغم من اية صعوبة تواجهها وأنك من خليقته،‏ لا تستسلمْ لليأس.‏ واذا عثرت في سبيل الحياة بطريقة تجعل قلبك يصرخ طلبا للرحمة الالهية،‏ فلا تكون الحالة عديمة الرجاء.‏ وحتى اذا ارتكبت خطية ثقيلة ولكنك تائب،‏ فلن يزدري ابونا الرحيم يهوه بقلبك المنكسر.‏ وسيغفر لك على اساس ذبيحة المسيح الفدائية ويردّك الى رضاه.‏ اقرأ:-(‏اشعياء ٥٧:‏١٥؛‏ عبرانيين ٤:‏١٦؛‏ ١ يوحنا ٢:‏١‏)‏.
الهنا القدوس يهوه، اليك نرفع ايدينا لتغفر ذنوبنا على اساس الدم المسفوك وذبيحة ابنك. انت اله المراحم اليك نلتجئ لتغطّينا بكثرة رحمتك. نطلب هذا منك، باسم من فدانا بدمه، شفيعنا الوحيد يسوع المسيح آمين.
المصادر...
١- الكتاب المقدس.
٢- مكتبة برج المراقبة الالكترونية \ اصدار شهود يهوه