المحرر موضوع: المطرب المصري اشرف شرارة : اميل للأغاني التي تعبر عن حالة و حكاية  (زيارة 399 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب المصري اشرف شرارة :
اميل للأغاني التي تعبر عن حالة و حكاية

حاوره / كاظم السيد علي
اشرف شرارة ..صوت جميل  ولحن اصيل يعيش في جسد الاغنية المصرية , منذ طفولته لمعت موهبته فاحب الغناء وتعلق به حتى اصبح له شان في هذا المشهد الغنائي . نود ان نطلع القارئ الكريم على تجربة هذا الفنان المبدع . في هذا الحوار:
*كيف تقدم نفسك مطربا للقراء , او الى الجمهور العراقي ؟
- أشرف شرارة شاب مصري من اسرة متوسطة مثل اي شاب - تخرجت من كلية التجارة الخارجية و أعمل في شركة تمويل بمصر و حياتي هي عملي و بيتي و الموسيقى فقط لا غير.
* اذن ماذا  تعني لك الموسيقى ؟   
 - الموسيقى هي صديق عمري و غذاء روحي فلا اتخيل ان احيى بدونها في تجدد بداخلي المشاعر و تحييها و تعطيني احساس الاستمرار في مشوار الحياة .
* طيب وكيف جذبك لطريقه  ؟
- لا شيء جذبني للموسيقي بل اشعر منذ طفولتي ان  شيء بداخلي هو ما يدفعني لها بحب و شغف فكنت احاول في طفولتي عندما اطلب من والدي هدية ان يشتري لي آلة موسيقية و عندما يهديني الوالد بها اشعر كأنني اسعد انسان في الوجود برغم انني لم أكن استطيع استخدامها و كنت اعرف منذ طفولتي استطيع الغناء و كانت اسرتي تعرف ذلك و دائما ما كنت اغني في البيت نهارا و ليلا.
*ومتى كانت اولى خطواتك الجدية بالاحتراف وفي أي اغنية  ؟ 
- اولى خطواتي بالاحتراف هو في كتابة اغنية بعنوان ( علشانك )  للمطرب الكويتي يوسف محمد عام ٢٠٠٩  فأنا شاعر قبل ان أكون مغني و من هنا بدأت فكرة احتراف الموضوع تراودني يوميا الى ان بدأت في محاولة الوصول بكلماتي لأي مطرب لكني فشلت فقررت ان اغني كلماتي بنفسي بعد ان سمعني الشاعر الصديق محمد عبد الرحمن و لفت نظري انني استطيع ان اغني و أن صوتي مقبول فزادت بداخلي الرغبة في تنفيذ الفكرة و من هنا انتجت اول اغنية بعنوان ( قربت أخون ) كلماتي و ألحان مصطفى حارس و توزيع دكتور سامح الشاعر الذي بدوره ايضا وقف بجانبي في اولى اغانيي بكل ما يملك من امكانيات و له كل الشكر و التقدير.
* وبعد هذا من كان وراء ظهورك اكثر ؟   
- بالنسبة للظهور فأولا الله سبحانه و تعالى هو المسبب و المعين و من يعطي الانسان بقدر اجتهاده فأنا اجتهد و اترك الامر له في النهاية إن ظهرت و إن لم أظهر .ثانيا نحن في عالم السوشيال ميديا الآن و اصبح الامر اسهل في الظهور جدا و أنا اعتمد عليه في ذلك و الحمد لله تجربة بعد تجربة الامر يتطور كثيرا في الظهور المهم ان يكون موضوع الاغنية راقي و يحترم الناس و يرتقي بالذوق العام.
* من من الاصوات الغنائية عربيا التي تشدك والى من تميل ؟
- اعشق صوت الفنان الكبير محمد فؤاد و القيصر كاظم الساهر و الفنان الجزائري كادير الجابوني أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر  من المطربات اعشق صوت الفنانة الكبيرة سميرة سعيد و الفنانة الراقية جنات و الفنانة الكبيرة شيرين عبد الوهاب .
* ماهي انطباعاتك عن الغناء اليوم في عالمنا العربي ؟
- الغناء اليوم في عالمنا العربي في تطور مستمر للأفضل في حقيقة الأمر و ليس للأسوأ كما يقول البعض - الغناء مدارس و الموسيقى تنوع و اختلاف و لابد من تواجد كل اشكال الموسيقى و الغناء لكن المهم هو احترام المستمع و المشاهد فيما يتم تصديره له من كلمة فأنا مؤمن بوجهة نظر مهمه و هي ان فن الشعوب يحدد مدى تقدمهم و رقي او انحدار ثقافتهم و مجتمعاتهم.
*كيف تنظر للغناء العراقي ؟
- الفنان كاظم الساهر و الشاعر كريم العراقي و من سبقوهم من اجيال استطاعوا تصدير الفن العراقي للعالم اجمع و ليس لمصر او الوطن العربي فقط فشهادتي في الفن العراقي مجروحة و لست انا من اقيم فن لبلاد التاريخ والحضارة عبر آلاف السنين فأنا دوري ان اتباهى بهذا الفن امام العالم .
* لوعدنا الى بدايتك أي شخصيات موسيقية اثرت في حياتك  الفنية ؟
- الشخصيات التي اثرت و كانت علامة في حياتي فنيا اولا على مستوى الغناء الفنان محمد فؤاد و الفنان كاظم الساهر على مستوى الشعر و الكلمة الشاعر الغنائي الكبير الفنان مصطفى كامل و الشاعر  الكبير أيمن بهجت قمر.
* اراك ملحنا لأعمالك , ماهي الادوات  التي ساعدتك في تلحينها ؟
- الادوات الوحيدة التي استخدمها في تلحين كلماتي هي احساسي بالكلمة و انا اكتبها و مشاعري فأنا اسمع لحن الكلمة في روحي و انا اكتبها انا لا اجيد العزف على اي آلة موسيقية بالرغم انني احاول ان اتعلم البيانو و الجيتار هذه الفترة.
* وهل تستعين في الحان  ملحنين غير الحانك هل لك ان تذكر لنا بالاسم ؟
- نعم بالطبع اذا نظرت لأول اغنياتي ( قربت أخون ) سوف تجد انها ألحان الفنان مصطفى حارس و ليست من ألحاني التخصص مهم في إنجاح العمل فلا مانع أن استعين بملحن اخر على الاطلاق.
* من هو شاعرك المفضل ؟
- اعشق شعراء لهم بصمة مختلفة في وقتنا الحالي مثل الشعراء هشام الجخ و محمد ابراهيم و مصطفى كامل و ايمن بهجت قمر. اما عن شعراء سبقونا اعشق الراحل  نزار قباني و الراحل عبد الرحمن الابنودي.
* الى أي لون تؤدي من الغناء ؟ 
- لدي رغبة شديدة ان اغني ما يليق على صوتي و شخصيتي فكل ما اجده يناسبني لن اتردد في غنائه بإذن الله فأنا اميل للأغاني التي تعبر عن حالة و حكاية .
*اخر ما قدمته من اعمال ؟
- آخر ما قدمته من اعمال اغنية بعنوان ( أنا في بعدك ) من كلماتي بالاشتراك مع الشاعر الراقي محمد عبد الرحمن و ألحاني و توزيع سامح محمود ( باكو ) و تصوير الاعلامية الجزائرية ليليا إحدان و إنتاج مشترك بيني و بين شركة Zali production للانتاج الفني لصاحبها العبقري استاذ علي التوني الذي اجتهد معي نهارا و ليلا لاخراج العمل و الفيديو بهذا الشكل الراقي.
* اخيرا ما هو العمل الجديد في النية تقوم بتقديمه الان ؟ 
- امامي تفكير في عدة اختيارات ما بين اغنية رومانسية هادئة  كلماتها مختلفة و جديدة و تلمس مشاعر الناس او اغنية سريعة مفرحه ايضا تكون مختلفة إن شاء الله.