عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - جوزيف شلال

صفحات: [1]
1


حكومات الاحتلال العربية بلا كرامة واخلاق , مصر والعراق نموذجا .
جوزيف شلال
وفد امني حكومي مصري للمراوغة :

/ وصلتنا اخبار بان حكومة الاحتلال المصرية ستقوم بارسال وفد امني ومخابراتي من مرتزقة النظام يوم 03 / 12 / 2010 ولمدة 3 ايام الى الولايات المتحدة الامريكية لاجراء لقاءات ومباحثات ومشاورات مع اقباط مسيحيي مصر في المهجر تحت مسميات لا قيمة لها حول توحيد مواقف اقباط مصر مع المسلمين / .

من هنا نحذر وننبه الاخوة الاقباط في المهجر وفي مصر والى كافة المسيحيين الذين اضطهدوا على يد حكومات الاحتلال العربية والاسلامية بان لا تنخدع وتقبل بمثل هكذا محاولات شيطانية وخبيثة لا قيمة لها ولا تؤدي الى ارجاع الحقوق والمساواة والعدالة وارواح الملايين من القتلى .

قبل القبول بالحوارات واللقاءات لا بد ان تتقدم هذه الحكومات الدكتاتورية العنصرية مجبرة على ما يلي /

تغيير الدساتير لكي تصبح دساتير علمانية وحضارية وتفعيل المواطنة والمساواة بين جميع المواطنين بغض النظر عن انتماءاتهم العرقية والدينية والقومية والطائفية والمذهبية ...

حق الاعتناق والحرية الشخصية والعقيدة وممارسة الشعائر الدينية والتراثية وبناء المدارس الخاصة و الكنائس ودور العبادة وحق التنصير والتبشير وتولي مناصب الدولة المختلفة المدنية والعسكرية والامنية والمخابراتية وغيرها .

تبديل المناهج الدراسية ورفع نصوص القتل والتكفير والانتقاص من الاخر كما هي اليوم مناهج هذه الدول التي فرخت الارهاب والارهابيين والمجرمين والقتلة بسبب الفكر العنصري النازي الفاشي الموجود في كتب الدراسة والمدارس الدينية وهي بؤر لتفريخ الشياطين القتلة ... الخ .

هذه التحركات وغيرها التي ستاتي قريبا وفي المستقبل من قبل حكومات الاحتلال العربية والاسلامية جاءت وبسبب مئات المظاهرات والمسيرات التي عمت اغلب الدول الديمقراطية والحرة , والمسيرة القادمة ستنطلق هذا الشهر اما القنصلية المصرية في لوس انجلوس وبعدها في واشنطن ونيويورك وغيرها من الولايات ودول اوربية واجنبية اخرى للتنديد بالجرائم ضد الانسانية والتطهير العرقي ومن القتل والارهاب والتهجير لمسيحيي مصر والشرق الاوسط ومناطق اخرى تحت انظار ومساندة وتاييد رؤساء وحكام وملوك وشيوخ الاجرام في الدول العربية والاسلامية , علما ان الشعلة انطلقت ولم تنطفئ وتخمد نارها لان وقت السكوت والخضوع والقبول قد ولى وانتهى وسوف ترى هذه الدول وشعوبها المندحرة المهزومة المتخلفة نتائج ما زرعوه والجرائم التي قاموا بها وارتكبوها وتلك الممارسات اللا انسانية واخلاقية ضد الابرياء والمسالمين ...

بداية الموضوع :

يتم اطلاق مصطلح الاحتلال على المستعمر الاجنبي حينما يغزو دولة اخرى ويسيطر على شعبها وارضها ويتحكم بها كيفما يشاء ويريد دون محاسبة ورقيب .

لكن ما هو المصطلح او الاسم الذي يطلق على جماعة غير شرعية مكونة من عدة افراد او عائلة او عشيرة او قبيلة او تدعي بانها تمثل حزبا ما او تحكم باسم الدين والشريعة والقوة الالهية ... ? وهذه الجماعة استلمت السلطة والدولة وبدات تحكم بقوة الحديد والنار والترهيب والارهاب وتتحكم بالشعوب ومصيرها وحاضرها ومستقبلها وثرواتها وتوزيعها كيفما تريد وترغب لمن تشاء ... ! .

الا تنطبق كلمة ومصطلح الاحتلال على هذه المجموعة التي جاءت بطريقة لا قانونية ولا اخلاقية وبدون انتخابات ديمقراطية وشفافة وموافقة شعوبها ? , هؤلاء الخارجون عن القيم والقوانين والاعراف الدولية ومبادئها ومواثيقها هم اسوا من الاستعمار الاجنبي القديم الذي احتل هذه البلدان وجلب معه على الاقل قليلا من الحضارة والمشاريع والعلوم والنهضة والمعرفة والخ كما حصل في مصر ولبنان والعراق وسوريا وغيرها من الدول التي كانت واقعة تحت الاحتلال والاستعمار الاجنبي السابق والقديم .

ولكي نقطع الشك هنا ومن اصحاب المؤامرات والدسائس والشعارات المزيفة والمزايدات في مزادات الوطنية وسوق الخردة نقول / نحن لا ندعوا الى مجيئ الاحتلال والاستعمار الى هذه الارض , ولا يوجد انسان شريف يقبل بان يحتل وطنه .

حكومات الاحتلال العربية بانظمتها تتميز بالفساد والسرقات والتطرف والطائفية الدينية والمذهبية وتمارس ابشع انواع القمع والاضطهاد والعنصرية والنازية والشوفينية ... ليس فقط على مواطنيها وشعوبها العربية الاسلامية ! لا بل حتى على شعوب هذه الدول الاصيلة من المكونات الاخرى من الاديان والقوميات اصحاب الارض الشرعيين وليس لكل من هب ودب من الهند وبلاد فارس واسيا الصغرى والمغول وغيرها .

موضوعنا الان لا يتطرق ويتحدث عن الشعوب العربية الاسلامية , / مع تقديرنا واحترامنا للبعض منهم فقط / .

هذه الشعوب غالبيتها قبلت الذل والمهانة وفقدت كرامتها ومبادئها واخلاقها بحيث تم ترويضها من قبل حكوماتها المحتلة كالحيوانات والقرود واصبحت لا تعرف غير الطعام والنوم والجنس والشذوذ الجنسي وزواج المسيار والمتعة ... وتعاطي المخدرات وحبوب الهلوسة بسبب الحرمان والرقص في الشوارع متى يطلب منها ذلك .

لم نشاهد ونسمع يوما ما بان هذه الجماهير الجبارة الهائجة كالحيوانات المفترسة المتعطشة للدماء والانتحار في العمليات الارهابية والاجرامية ضد الابرياء والمختصة بعمليات الذبح على الطريقة الاسلامية للبشر والقتل والتفخيخ والعبوات اللاصقة وتفجير الطائرات بما فيها من اطفال ونساء وشيوخ كبار السن لا ذنب لهم واختطاف الابرياء والسياح والاغتصاب وكره الاخر وتحقيره وتكفيره والقلوب المليئة بالكراهية والحقد ضد كل ما هو غير اسلامي , وحتى للمسلم من المذهب والطائفة الاخرى لديهم كراهية وحقد وما الى ذلك من الاوصاف السيئة ... قد خرجت لكي تندد وتستنكر وتشجب ممارسات انظمتها المحتلة التي هي ابشع صورة من الاستعمار القديم والمحتل وافعال اجهزة انظمتها الامنية والمخابراتية وتصرفات الجماعة المتسلطة المتمثلة بالعائلة والحزب والعشيرة والقبيلة والدكتاتور الحاكم الى الابد ...

لا بل نراها تخرج وتهب كالقطعان والثيران الهائجة بمجرد تلميح او اشارة من احد افراد جلاوزة السلطة الحاكمة بان هناك خطر قادم للقضاء عليكم وعلى اسلامكم وعقيدتكم وشريعتكم ,و بمجرد ان قام احد المعتوهين برسم كاريكاتيري او تاليف كتاب او اخراج فلم وثائقي او مقال هنا وهناك وغيرها من الخزعبلات الاخرى .

فعلا هذه الشعوب باستثناء البعض منهم كما قلنا لكي نكونوا منصفين , تستحق الموت ولا تستحق العيش والحياة وان لا يدافع احدا عنها ويتكلم عن معاناتها وماسيها والحالة المخزية والمزرية التي هي فيها ووصلت اليها والنسبة تحت الصفر والى الحضيض وهذا الفقر والتاخر والجهل والامية وفي كافة المجالات الاخرى قياسا الى ما وصلت اليه الشعوب الحرة صاحبة الراي والفكر والعقل المتفتح وحب الاخر دون حقد وكراهية وحسد لان تلك المفردات السيئة والاوصاف غير موجودة في شعوب الدول المتحضرة الانسانية بعكس الدول والانظمة الغير انسانية والتي لا تمت بالبشر والقيم والاخلاق بشيئ , وان كانت تحضرني كلمات اخرى الان تنطبق على هذه الشعوب المتخلفة لم اتردد بقولها وكتابتها ...

الاقليات وحكومات الاحتلال الدينية الغير شرعية :

من المحيط الى الخليج حكومات غير شرعية فيها انظمة ارهابية المعتقد , نازية الفكر , فاشية التطبيق والممارسة .
من الان وصاعدا سوف نفضح هذه الحكومات والسلطات وشعوبها معا وعلى حد سواء بما يقومون به من اعمال وعمليات منظمة ومبرمجة ومدعومة من الحكومات الاسلامية المتسلطة واجهزتها القمعية ضد الاقليات الدينية والقوميات والطوائف الاخرى التي تعيش على هذه الارض منذ ان خلقت والى هذه الفترة التي تم احتلالها تحت شعارات مزيفة وخرافات ومبادئ وقيم لا وجود لها لا في دساتيرهم ولا في كتبهم ولا في عقولهم وضمائرهم الخاوية والفاقدة لذرة من الانسانية والمحبة والتاخي مع الاخر .

ما يحدث اليوم يسجله التاريخ في كل من / العراق ومصر / خاصة من ابادة جماعية وتطهير عرقي وجرائم لم ترتكبها حتى النازية والفاشية وطغاة العصور المعروفة في التاريخ ضد / اقباط مسيحيي مصر / و / مسيحيي العراق / الاصلاء اصحاب الارض .
هذه الجرائم وهذا الارهاب خير دليل وشاهد على ما نقوله ويقوله العالم كله الان على هذه الدول وانظمتها ومتسلطيها المحتليين وشعوبها التي تدعي وتقول بانها / خير امة اخرجت الى الناس / .

العالم كله اصبح مشغول الان بكلمة / الاسلام / , الاخبار , الصحف والمجلات والاعلام , الانترنيت الفضائيات والاذاعات وغيرها بحيث لا تمر ساعة او خبر دون ذكر العمليات الارهابية الاسلامية في اغلب دول العالم , الصومال , افريقيا , دول المغرب , الدول العربية , اليمن , ايران , تركيا واندونيسيا , الشيشان , العراق , مصر وافغانستان وو الخ .

هناك من يري ان الاسلام اصبح معضلة وعبئا لا يطاق ولا بد من ايجاد حل وحلول للحد من هذا التطرف الديني والارهاب الاسلامي وايقافه والحد منه .
نعم نجد اليوم تحرك قوي ضد هذا الانتشار الارهابي وما تقوم به الدول الاوربية من اصدار قوانين من المنع والحذر والبناء وتقييد الهجرة واخيرا قانون ارجاع الاجانب الذين ولدوا في الدول الاوربية اذا ما قاموا باعمال اجرامية وارهابية في هذه الدول المسالمة .

كل مرة يخرج علينا من يفتي ويريد تلميع صورة الاسلام بقول هذا الكلام الباطل والغير صحيح / هؤلاء لا يمثلون الاسلام / !! , اذن لكي يعرف الجميع قولوا – من هو وهي وهم وهؤلاء الذين يمثلون الاسلام ! لكي يتم التعامل معهم ? .

54 دولة عربية واسلامية يقولون في دساتيرها وقوانينها بان / دين الدولة الرسمي هو الاسلام / , في هذه الحالة انتم تكذبون , او لا يوجد هناك فعلا اسلام صحيح على الاطلاق في الدول وشعوبها الاسلامية ! , هل اسلام تركيا او العراق او الصومال او باكستان او اليمن او طالبان او الظواهري او بن لا دن او الزرقاوي او ابو سياف او الاخوان المسلمين او باقي الاحزاب الدينية السنية والشيعية وهي بالعشرات ام اسلام الشيعة او السنة والاثنان يكفر احدهما الاخر بابشع الكلمات والاوصاف والقتل والذبح وتفجير دور العبادة ام اسلام باقي المذاهب الاخرى ام اسلام القذافي ودولته الفاطمية التي يبشر بها ام اسلام حماس وحزب الله و و و و الى ما لا نهاية ? .

والله نقول لكل من يحمل هذا الفكر الارهابي ويقتل اخيه الانسان الاخر مهما كان ومن اي دين وقومية وعقيدة او بدون دين انتم لستم الا بقتلة وكفار ماجورين وسفلة وبلا شرف واخلاق وكرامة وقيم ومبادئ , سياتي اليوم الذي نراكم فيه في اقفاص الاتهام والمحاكمات اذلاء لن يرحمكم احدا بسبب ما قمتم به من اضطهاد ضد الاقليات والاديان والقوميات الاخرى التي تعتبرها العدالة العالمية جريمة من ضمن الجرائم المرتكبة ضد البشرية , ويحرمها الاعلان العالمي لمبادئ حقوق الانسان حسب المادة 1 و 2 منه , والمادة 2 ايضا من معاهدة جنيف لسنة 1951 , واخيرا محكمة الجنايات الدولية لعام 1998 , التي تلاحق هذه الايام المجرم الارهابي الرئيس السوداني وغيره من القتلة وبانتظارهم المحاكمات والسجون .

في العراق اليوم وما تعانيه الاقلية المسيحية المسالمة التي لاتمتلك حتى السلاح الخفيف للدفاع عن النفس وهو حق مشروع بل لديها سلاح الايمان والسلام والمحبة والاخلاص واليد النظيفة والقلب الصافي والثقة بالنفس والاساس القوي من الصخور وليس صخرة واحدة فقط .

هذه الاشياء كفيلة على بقائها وزيادتها وانتشارها وصمودها وتمسكها بالارض والقيم والمبادئ اكثر من السابق , وتاريخ الفا عام والى الان خير دليل على فاعلية هذه الصفات والتسميات بكل ما جرى وحدث لها عبر ذلك التاريخ الطويل من عمليات القضاء عليها بالسيف وارغامها على ترك ايمانها وعقيدتها ودينها والمجازر وتعرضها للابادات وباقي المحاولات الاخرى التي لم تزيدها الا ايمانا و اصرارا وتشبثا بانسانية الفكر الذي تحمله وورثته عبر الاجيال منذ اكثر من الفا عام .

لا بد ان نذكر كذلك في هذه المناسبة معاناة الاقليات الاخرى على يد الشر والارهاب الشيطاني وهم الايزيديين والصابئة مع اخوتهم في العراق من المسيحيين الكلدان والاشوريين والسريان والارمن وغيرهم من جرائم قتل وذبح واغتصاب وخطف وارهاب وتهجير وقمع وقهر وعنف وفقدان العدالة والمساواة وعدم تكافؤ الفرص والتهميش والاستيلاء على ممتلكاتهم ومنعهم من ممارسة الاعمال التي يتعاطونها بحجة مخالفة احكام الشريعة الارهابية ضد الاخر وتفجير كنائسهم ودور عباداتهم وغيرها ... , التي اتت بواسطة ومن قبل مشرعي / الدساتير الفاسدة / لانها تقول – الاسلام دين الدولة الرسمي - بموافقة شعوبها المطلقة والمؤيدة لهذا القول والمبدا الفاسد النازي والفاشي والعنصري لحكومات الاحتلال الارهابية عمدا منذ نشوء هذه الدول الغير شرعية والى الان .

هذا يعني وبكل بساطة الغاء حقوق الاخرين واعتبارهم من الدرجة الثالثة والرابعة وتكريسا للشرائع الموروثة في العبودية والجواري وممارسات اسواق النخاسة وما كان يجري في تلك الايام وهي مستمرة الى يومنا هذا .

تعلنون بانكم دول اسلامية ولا يسن او تسن قوانين تخالف الشريعة الاسلامية , ودين الدولة الرسمي هو الاسلام , وغيرها من القوانين والتشريعات والفتاوى والرجوع الى ايات القتل وتكفير الاخر التي نسخت جميعها وتم ابطال ما كان يقال بانها ايات السلم اي المكية , ولا داعي لذكرها الان لانها اصبحت معروفة للجميع ويمكن الرجوع اليها بمجرد البحث في ايات القران في الانترنيت وكتابة فقط – ايات القتل في القران – سوف ياتيك العجائب في هذا الموضوع .

اي اصبحت هذه الدول دول اسلامية دينا وشرعا وقانونا وحكما وعمليا وفي كل شيئ , اي حلال عليهم , لكن تحرمون على غيركم ان قالوا / باننا دولة بوذية او مسيحية او هندوسية او يهودية او ملحدة , اذن / ما ذا تسمى الدول بهذه المواصفات ان اصبحت كذلك ? الم تصبح دول عنصرية ونازية وفاشية وغيرها من الصفات والتسميات الاخرى ? .

تساؤل اخر / ما هو الفرق بينكم وبين خطوات دولة اسرائيل الان وما سوف تقوم به بجعل دولة اسرائيل / يهودية / ? , قلبتم الدنيا ولم تقعدوها بمجرد اعلان اسرائيل هذا ! وانتم منذ ان اتيتم بهذا الاحتلال العنصري والديني اعلنتم بانكم / دولة دينية / اسلامية والمواطن الذي يعيش قبلكم في هذه الارض وضعتمونه بمستوى العبد ويستحق القتل والذبح و يدفع الجزية ويطبق الشريعة في حياته ويمنع من الطعام وشرب الماء في ايام الصوم , عليه منع بناء دور العبادة في اغلب الدول العربية والاسلامية وحتى من ترميم كنائسه حسب العهدة العمرية وغيرها من الوثائق الفاشية في التعامل والنازية في التطبيق كما هو الحال في مصر والكويت والسعودية تمنع حتى من اقامة صلوات في البيوت وبناء كنيسة صغيرة للملايين الاجانب الذين يعيشون على ارضها , وهذه الدول تبني وتسرح وتمرح في بناء المساجد والجوامع والمراكز الاسلامية والدعوة الى الاسلام وطبع مئات الالوف من نسخ القران باللغات الاجنبية والى اللغة الانكليزية خاصة بعد ان يتم حذف العديد من ايات القتل والاهاب لتلميع صورة الاسلام في اميركا والغرب وتوزيعها مجانا في تلك الدول .

ولكن هناك نازية وعنصرية وفاشية اذا ما قام مسيحي بالتبشير لدينه لانكم تخافون منه وترهبوه لان اساسكم مبني من الرمال وهذه حقيقة , لانه لو لم تكن هكذا لكنتم قد اعطيتم له ولغيره الحرية و لاي دين اخر بممارسة معتقداته وما يؤمن به ويقول وينتقد ما يشاء ويكتب ما يريد بحجة هناك ثوابت شيطانية ولا نعرف ما هي هذه الثوابت الالهية التي نزلت لكي تطبق على الغير بالقوة والهمجية ...

نحن لا نؤيد ان تكون دولة اسرائيل المعترف بها دوليا ومن الدول العربية والاسلامية ولها علاقات مهمة معها مثل الاردن ومصر والمغرب وقطر وتركيا وباقي الدول العربية والاسلامية ان تصبح دولة دينية فقط لليهود كما هو حال الدول العنصرية العربية والاسلامية التي تقول بانها هكذا ولديها تجمع عنصري ديني وهو منظمة الدول الاسلامية ومؤتمرها الفاشل , ما ذا لو اتفقت بعض الدول في اوربا او افريقيا او اميركا وانشات تكتل نازي وفاشي وعنصري باسم التجمع الدولي المسيحي ? الم سوف تقومون الدنيا ولم تقعدوها بمجرد وجود تكتل مسيحي ? .

لكن بالرغم من كل هذه وتلك الجرائم والقمع والمنع نرى ان المسيحية في انتشار رهيب انطلاقا من ارض السعودية التي يقدر عدد المسيحيين من السعوديين الان وليس الاجانب اكثر من 100 الف متنصر , وكل يوم يدخل الى المسيحية مئات الالوف في افريقيا واسيا والدول العربية والاسلامية وباقي الدول الاخرى .

هذا ليس بكلامنا نحن ولكن باعتراف شيوخ الاسلام والمختصون بهذا الشيئ اي التبشير والتنصير المسيحي , واليكم الدليل من قناة الجزيرة الاسلامية الناطقة باسم الارهاب العالمي والقاعدة /


http://altarek.ahlamontada.com/montada-f32/topic-t4542.htm

والى كل انسان محب للحرية والعدالة ويحترم مبادئ حقوق الانسان وحرية الاخر في الحياة اليكم هذه الجرائم التي تقوم بها حكومات الاحتلال واجهزتها ضد اقباط مسيحيي مصر ومسيحيي العراق وباقي الدول الواقعة تحت النير الارهابي الاسلامي من حكومات وشعوب /

http://www.truthsat.tv/viewpage.php?id=1

المسلم كما يعتقد وتم تدريبه وتلقينه من الموروثات الخرافية الغير موثقة المنقولة اليه عن طريق الحكايات والقصص ولغة العنعنة وصححه وايده وثبته كلها احتمالات او توقعات لا اساس لها من الحقيقة والصحة , بان المسلم من حقه ان يدافع ويذهب الى اقصى اعالي الدنيا والى اي مكان يتواجد فيه اخيه المسلم كالشيشان وافغانستان والعراق وكوسوفو وغيرها من الدول الارهابية بانظمتها وحكامها وشعوبها لكي يقاتل ويدافع ويقتل وينتحر ويذبح ويدمر ويخرب في سبيلها .

لكن بالمقابل المسيحي لا يعطى له الحق ويمنع اذا دافع او ناصر دولة اجنبية يقال انها مسيحية , وفي هذه الحالة يصفونه بابشع الاوصاف والكلمات البذيئة من الخيانة والعمالة والجاسوسية والخ .

نقول انتم الخونة والعملاء والجواسيس ويا ليتكم تكونون بنسبة 1 % ما لدى المسيحي من الاخلاص والمحبة والامانة والوفاء بدليل ان رؤساء وملوك وحكام الدول العربية والاسلامية ياتون بطواقم من المسيحيين في الطعام والرعاية الصحية وباقي الخدمات المهمة ويدخلون بيوتهم .

السبب هو فقدان الثقة والاخلاص وعدم توفرها لان الاسلامي معروف بالخيانة والغدر والتاريخ يشهد بذلك منذ نبي الاسلام ومقتل جميع الصحابة وما بعدهم وعملية ذبح الحسين من قبل الذين يتباكون عليه وصولا الى الانقلابات الدموية والعسكرية وجرائم الاعدام ونصب المشانق والسحل في الشوارع والمقابر الجماعية ودفن الاحياء واذابة البعض منهم في الحوامض ومكائن الثرم البشرية , وانتهاك الاعراض وعمليات الاغتصاب ورمي البشر من الطوابق العليا ... وانقلاب الابن على ابيه كما انقلب حاكم قطر على والده ونفاه , ناهيك عن عمليات دس السم و التسميم والاغتيالات مجهولة الهوية التي وقعت وحدثت في اغلب الدول العربية والاسلامية التي ترفع الشعارات المزيفة كالكرامة والعز والمبادئ والاخلاق والقيم وغيرها من الشعارات المخدرة .

مظاهرات ومسيرات وغضب دولي وعالمي قد بدات

حكومات الدول العربية والاسلامية المحتلة وشعوبها المهزومة يبدو انها لم تشاهد المسيرات والمظاهرات التي عمت اغلب الدول الاوربية واميركا واستراليا ضد الارهاب الاسلامي وعملياته الاجرامية التي وقعت مؤخرا في العراق ومصر .

يوم 11 / 12 / 2010 في هذا الشهر ستكون هناك اقوى المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية امام القنصلية المصرية في لوس انجلوس – اميركا وغيرها من الولايات الاخرى ودول اوربية واجنبية ضد نازية وفاشية وعنصرية الدول العربية والاسلامية وشعوبها الخارجة عن القانون الانساني والمواثيق الدولية والمعاهدات والاتفاقيات والالتزام بها .

فرنسا تعتزم دعوة مجلس الامن لبحث الاوضاع في هذه الدول وتلك الممارسات الهمجية ضد الاقباط ومسيحيي العراق وخاصة بعد جريمة كنيسة سيدة النجاة في بغداد .

ليس بمقدور مجرمي القاعدة وغيرهم من المنظمات الاسلامية الارهابية القيام بهذه الاعمال الهمجية دون وجود من يمولها ويقدم لها الدعم اللوجستي والحماية والاموال وكل ما تحتاجه ,

هل يعقل ان يقتل هذا العدد من الابرياء والمصلين في سيدة النجاة مقابل اكذوبة ومهزلة اطلاق سراح كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين ? , نحن نعرف ان هذه القصة ملفقة وان عملية اسلمة كاميليا ووفاء ليس لها وجود لان السيدتان مسيحيتان .

لو فرضنا ان القصة كما يدعون , فهل عدد المسلمين سيزداد في العالم بهاتين السيدتين ? ولكي يقتل هذا العدد من المصلين ! .
وما عن مئات الالوف الذين قتلوا ويقتلون سنويا على يد اجهزة امن ومخابرات حكومات الاحتلال العربية والاسلامية ?, وماذا عن الذين يقتلون يوميا على ايدي المسلمين انفسهم كما هو حاصل الان في الصومال واليمن والعراق وباكستان وغيرها ? , وماذا عن الشيعة المسلمين الذين يقتلون من قبل ارهاب السنة المسلمين ايضا ? والامثلة بالعشرات على ذلك .

من هنا نقول / من اليوم وصاعدا يجب ان تتغير الاوضاع وعلى كل مسيحي ومن مختلف انتماءاته الطائفية ان يتحرك لفضح هؤلاء القتلة ومن يقف وراءهم , وان لا يتردد باتخاذ بطلب خطوات حازمة من الامم المتحدة ومجلس الامن ومحكمة الجنايات الدولية ومن منظمات حقوق الانسان والمجتمع ومن حكومات الدول الاوربية والامريكية واستراليا وافريقيا لكي يقفوا جميعا لمساعدة المسيحيين ومسيحيي الشرق الاصلاء خاصة , الطلب منهم الالتزام الاخلاقي لحمايتهم من الارهاب الاسلامي التتري المغولي النازي الفاشي الهمجي الغير اخلاقي .

توفير معونات عاجلة وطارئة الى المعوزين والمحتاجين من المسيحيين والايزيديين والصابئة وكل اقلية غير مسلمة تضررت من جراء ارهاب النازيون الجدد , اقامة مناطق معزولة ومحمية باشراف جيش وشرطة دولية واقامة حكم ذاتي للمسيحيين في العراق مع الاقليات المضطهدة الاخرى .

اخيرا اقامة دولة قبطية مسيحية في مصر مثل ما يحدث الان في جنوب السودان لاقامة دولة الجنوب وتخلصها من حكم الشريعة الاسلامية وجرائم البشير والتطهير العرقي والقبلي والديني والاثني الذي حصل في دارفور والمناطق الجنوبية على يد حكومة الاحتلال في السودان الدينية المجرمة .

اذن ليراقب العالم التطورات القادمة انطلاقا من يوم 11 ديسمبر والقوانين التي ستاتي لاحقا وتباعا ضد الارهابيين والاسلاميين في الدول الاجنبية وتصويت سويسرا مؤخرا على قانون الترحيل لكل مجرم حتى وان كان مولودا في تلك الدولة يعتبر كخطوة اولى نحو التشديد والتشدد وتطبيق قول / العين بالعين والسن بالسن / التي يؤمن بها هؤلاء القتلة والمجرمين الى ان تقوم حكومات الاحتلال العربية انطلاقا من السعودية بالسماح ببناء الكنائس ودور العبادة وحرية العقيدة والاعتقاد والتنصير والتبشير واعطاء كامل الحقوق لكل شخص ينتمي الى دين وقومية اخرى ورفع شعار / المواطنة / الدين لله والوطن للجميع في العدل والمساواة وعدم التفرقة والاقصاء والتهميش ووضع مناهج دراسية حضارية وانسانية بعيدا عن تعاليم القتل والتكفير والموروثات السامة من الاساطير والخرافات اللا وجود لها الا في عقول وفكر هؤلاء اللامثيل لهم ومثلهم في التاريخ القديم والحديث .


2
المنبر السياسي / ح
« في: 19:12 02/12/2010  »
حكومات الاحتلال العربية بلا كرامة واخلاق , مصر والعراق نموذجا .
حق الاعتناق والحرية الشخصية والعقيدة وممارسة الشعائر الدينية والتراثية وبناء المدارس الخاصة و الكنائس ودور العبادة وحق التنصير والتبشير بداية الموضوع :

و والقيم والمبادئ اكثر من السابق , وتاريخ الفا القول والمبدا الفاسد النازي والفاشي والعنصري لحكومات الاحتلال الارهابية عمدا الطعام وشرب الماء في ايام الصوم , عليه منع بناء دور العبادة في اغلب الدول العربية والاسلامية وحتى من ترميم كنائسه حسب العهدة العمرية وغيرها من الوثائق الفاشية في التعامل والنازية في التطبيق كما هو الحال في مصر والكويت والسعودية تمنع حتى من اقامة صلوات في البيوت وبناء كنيسة صغيرة للملايين الاجانب الذين يعيشون على ارضها , وهذه الدول تبني وتسرح وتمرح في بناء المساجد والجوامع والمراكز الاسلامية والدعوة الى الاسلام وطبع مئات الالوف من نسخ القران باللغات الاجنبية والى اللغة الانكليزية خاصة بعد ان يتم حذف العديد من ايات القتل والاهاب لتلميع صورة الاسلام في اميركا والغرب وتوزيعها مجانا في تلك الدول .

ولكن هناك نازية وعنصرية وفاشية اذا ما قام مسيحي بالتبشير لدينه لانكم تخافون منه وترهبوه لان اساسكم مبني من الرمال وهذه حقيقة , لانه لو لم تكن هكذا لكنتم قد اعطيتم له ولغيره الحرية و لاي دين اخر بممارسة معتقداته وما يؤمن به ويقول وينتقد ما يشاء ويكتب ما يريد بحجة هناك ثوابت شيطانية ولا نعرف ما هي هذه الثوابت الالهية التي نزلت لكي تطبق على الغير بالقوة والهمجية ...

نحن لا نؤيد ان تكون دولة اسرائيل المعترف بها دوليا ومن الدول العربية والاسلامية ولها علاقات مهمة معها مثل الاردن ومصر والمغرب وقطر وتركيا وباقي الدول العربية والاسلامية ان تصبح دولة دينية فقط لليهود كما هو حال الدول العنصرية العربية والاسلامية التي تقول بانها هكذا ولديها تجمع عنصري ديني وهو منظمة الدول الاسلامية ومؤتمرها الفاشل , ما ذا لو اتفقت بعض الدول في اوربا او افريقيا او اميركا وانشات تكتل نازي وفاشي وعنصري باسم التجمع الدولي المسيحي ? الم سوف تقومون الدنيا ولم تقعدوها بمجرد وجود تكتل مسيحي ? .

لكن بالرغم من كل هذه وتلك الجرائم والقمع والمنع نرى ان المسيحية في انتشار رهيب انطلاقا من ارض السعودية التي يقدر عدد المسيحيين من السعوديين الان وليس الاجانب اكثر من 100 الف متنصر , وكل يوم يدخل الى المسيحية مئات الالوف في افريقيا واسيا والدول العربية والاسلامية وباقي الدول الاخرى .

هذا ليس بكلامنا نحن ولكن باعتراف شيوخ الاسلام والمختصون بهذا الشيئ اي التبشير والتنصير المسيحي , واليكم الدليل من قناة الجزيرة الاسلامية الناطقة باسم الارهاب العالمي والقاعدة /


http://altarek.ahlamontada.com/montada-f32/topic-t4542.htm

والى كل انسان محب للحرية والعدالة ويحترم مبادئ حقوق الانسان وحرية الاخر في الحياة اليكم هذه الجرائم التي تقوم بها حكومات الاحتلال واجهزتها ضد اقباط مسيحيي مصر ومسيحيي العراق وباقي الدول الواقعة تحت النير الارهابي الاسلامي من حكومات وشعوب /

http://www.truthsat.tv/viewpage.php?id=1

المسلم كما يعتقد وتم تدريبه وتلقينه من الموروثات الخرافية الغير موثقة المنقولة اليه عن طريق الحكايات والقصص ولغة العنعنة وصححه وايده وثبته كلها احتمالات او توقعات لا اساس لها من الحقيقة والصحة , بان المسلم من حقه ان يدافع ويذهب الى اقصى اعالي الدنيا والى اي مكان يتواجد فيه اخيه المسلم كالشيشان وافغانستان والعراق وكوسوفو وغيرها من الدول الارهابية بانظمتها وحكامها وشعوبها لكي يقاتل ويدافع ويقتل وينتحر ويذبح ويدمر ويخرب في سبيلها .

لكن بالمقابل المسيحي لا يعطى له الحق ويمنع اذا دافع او ناصر دولة اجنبية يقال انها مسيحية , وفي هذه الحالة يصفونه بابشع الاوصاف والكلمات البذيئة من الخيانة والعمالة والجاسوسية والخ .

نقول انتم الخونة والعملاء والجواسيس ويا ليتكم تكونون بنسبة 1 % ما لدى المسيحي من الاخلاص والمحبة والامانة والوفاء بدليل ان رؤساء وملوك وحكام الدول العربية والاسلامية ياتون بطواقم من المسيحيين في الطعام والرعاية الصحية وباقي الخدمات المهمة ويدخلون بيوتهم .

السبب هو فقدان الثقة والاخلاص وعدم توفرها لان الاسلامي معروف بالخيانة والغدر والتاريخ يشهد بذلك منذ نبي الاسلام ومقتل جميع الصحابة وما بعدهم وعملية ذبح الحسين من قبل الذين يتباكون عليه وصولا الى الانقلابات الدموية والعسكرية وجرائم الاعدام ونصب المشانق والسحل في الشوارع والمقابر الجماعية ودفن الاحياء واذابة البعض منهم في الحوامض ومكائن الثرم البشرية , وانتهاك الاعراض وعمليات الاغتصاب ورمي البشر من الطوابق العليا ... وانقلاب الابن على ابيه كما انقلب حاكم قطر على والده ونفاه , ناهيك عن عمليات دس السم و التسميم والاغتيالات مجهولة الهوية التي وقعت وحدثت في اغلب الدول العربية والاسلامية التي ترفع الشعارات المزيفة كالكرامة والعز والمبادئ والاخلاق والقيم وغيرها من الشعارات المخدرة .

مظاهرات ومسيرات وغضب دولي وعالمي قد بدات

حكومات الدول العربية والاسلامية المحتلة وشعوبها المهزومة يبدو انها لم تشاهد المسيرات والمظاهرات التي عمت اغلب الدول الاوربية واميركا واستراليا ضد الارهاب الاسلامي وعملياته الاجرامية التي وقعت مؤخرا في العراق ومصر .

يوم 11 / 12 / 2010 في هذا الشهر ستكون هناك اقوى المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية امام القنصلية المصرية في لوس انجلوس – اميركا وغيرها من الولايات الاخرى ودول اوربية واجنبية ضد نازية وفاشية وعنصرية الدول العربية والاسلامية وشعوبها الخارجة عن القانون الانساني والمواثيق الدولية والمعاهدات والاتفاقيات والالتزام بها .

فرنسا تعتزم دعوة مجلس الامن لبحث الاوضاع في هذه الدول وتلك الممارسات الهمجية ضد الاقباط ومسيحيي العراق وخاصة بعد جريمة كنيسة سيدة النجاة في بغداد .

ليس بمقدور مجرمي القاعدة وغيرهم من المنظمات الاسلامية الارهابية القيام بهذه الاعمال الهمجية دون وجود من يمولها ويقدم لها الدعم اللوجستي والحماية والاموال وكل ما تحتاجه ,

هل يعقل ان يقتل هذا العدد من الابرياء والمصلين في سيدة النجاة مقابل اكذوبة ومهزلة اطلاق سراح كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين ? , نحن نعرف ان هذه القصة ملفقة وان عملية اسلمة كاميليا ووفاء ليس لها وجود لان السيدتان مسيحيتان .

لو فرضنا ان القصة كما يدعون , فهل عدد المسلمين سيزداد في العالم بهاتين السيدتين ? ولكي يقتل هذا العدد من المصلين ! .
وما عن مئات الالوف الذين قتلوا ويقتلون سنويا على يد اجهزة امن ومخابرات حكومات الاحتلال العربية والاسلامية ?, وماذا عن الذين يقتلون يوميا على ايدي المسلمين انفسهم كما هو حاصل الان في الصومال واليمن والعراق وباكستان وغيرها ? , وماذا عن الشيعة المسلمين الذين يقتلون من قبل ارهاب السنة المسلمين ايضا ? والامثلة بالعشرات على ذلك .

من هنا نقول / من اليوم وصاعدا يجب ان تتغير الاوضاع وعلى كل مسيحي ومن مختلف انتماءاته الطائفية ان يتحرك لفضح هؤلاء القتلة ومن يقف وراءهم , وان لا يتردد باتخاذ بطلب خطوات حازمة من الامم المتحدة ومجلس الامن ومحكمة الجنايات الدولية ومن منظمات حقوق الانسان والمجتمع ومن حكومات الدول الاوربية والامريكية واستراليا وافريقيا لكي يقفوا جميعا لمساعدة المسيحيين ومسيحيي الشرق الاصلاء خاصة , الطلب منهم الالتزام الاخلاقي لحمايتهم من الارهاب الاسلامي التتري المغولي النازي الفاشي الهمجي الغير اخلاقي .

توفير معونات عاجلة وطارئة الى المعوزين والمحتاجين من المسيحيين والايزيديين والصابئة وكل اقلية غير مسلمة تضررت من جراء ارهاب النازيون الجدد , اقامة مناطق معزولة ومحمية باشراف جيش وشرطة دولية واقامة حكم ذاتي للمسيحيين في العراق مع الاقليات المضطهدة الاخرى .

اخيرا اقامة دولة قبطية مسيحية في مصر مثل ما يحدث الان في جنوب السودان لاقامة دولة الجنوب وتخلصها من حكم الشريعة الاسلامية وجرائم البشير والتطهير العرقي والقبلي والديني والاثني الذي حصل في دارفور والمناطق الجنوبية على يد حكومة الاحتلال في السودان الدينية المجرمة .

اذن ليراقب العالم التطورات القادمة انطلاقا من يوم 11 ديسمبر والقوانين التي ستاتي لاحقا وتباعا ضد الارهابيين والاسلاميين في الدول الاجنبية وتصويت سويسرا مؤخرا على قانون الترحيل لكل مجرم حتى وان كان مولودا في تلك الدولة يعتبر كخطوة اولى نحو التشديد والتشدد وتطبيق قول / العين بالعين والسن بالسن / التي يؤمن بها هؤلاء القتلة والمجرمين الى ان تقوم حكومات الاحتلال العربية انطلاقا من السعودية بالسماح ببناء الكنائس ودور العبادة وحرية العقيدة والاعتقاد والتنصير والتبشير واعطاء كامل الحقوق لكل شخص ينتمي الى دين وقومية اخرى ورفع شعار / المواطنة / الدين لله والوطن للجميع في العدل والمساواة وعدم التفرقة والاقصاء والتهميش ووضع مناهج دراسية حضارية وانسانية بعيدا عن تعاليم القتل والتكفير والموروثات السامة من الاساطير والخرافات اللا وجود لها الا في عقول وفكر هؤلاء اللامثيل لهم ومثلهم في التاريخ القديم والحديث .









      




3

العراقية وازمة تشكيل حكومة الدم قراطية !
جوزيف شلال

josefshalal@gmail.com
قيل ان الشعب العراقي قد صوت للتغيير عندما اختار واخترنا القائمة العراقية ايمانا بحقيقة المشروع الوطني وردا للواقع الماساوي المرير والمعاناة من حكومة الامر الواقع المفروضة وبحزبها القائد ورئيسها الاوحد الوحيد المتفرد بالسلطة والاستبداد وممارسة هواية الاقصاء والتهميش وزرع الفساد والمخبر السري والاجهزة الامنية وتلفيق الاتهامات والسجون السرية والتعذيب وعمليات الارهاب مجهولة الهوية وغيرها منذ الاربع سنوات الماضية .

الاطراف الثلاثة اتفقت وهي دولة القانون والائتلاف الوطني والتحالف الكوردستاني لمصادرة حق القائمة العراقية وارادة الشعب العراقي وسلبها لكي تتم عملية ترسيخ وتكريس واقع جديد من الان وصاعدا في العراق الذي يقال عنه جديد , لان هذه المجموعات الثلاثة ميزتها الطائفية والمحاصصة السياسية وعدم ايمانها بالمشاركة الحقيقية في ادارة الدولة والحكم في العراق ما بعد 2003 .

في اعتقادي وهذا راي شخصي , فان مبادرة السيد مسعود البارزاني حول ازمة تشكيل الحكومة صبت في هذا الهدف واوجدت حالة غير مشرفة للشعب العراقي وهي تثبيت المحاصصة الطائفية والقومية والمذهبية السياسية اي اللبننة والصوملة وتقسيم العراق الى كانتونات قومية شوفينية عنصرية ومناطق حكم ثيوقراطي ديني طائفي متخلف ومناطق اخرى معزولة عن سيطرة المركز الذي سيصبح بلا صلاحيات ومهمات كما هو حاله الان مع دولة كوردستان المنفصلة كليا عن الحكومة التي لا تعرف ما يجري هناك ولا تستطيع ان ترسل جندي او شرطي واحد الى تلك المناطق المعزولة والمنعزلة .

واقع ونتائج المبادرة المشبوهة :

مبادرة الاحزاب الكوردية انتجت ما قلناه والباقي في الطريق , بقاء السيد جلال الطالباني في منصبه لدورة ثانية , محاولة ابقاء منصب رئيس الجمهورية العراقية من اختصاص الاحزاب الكوردية , لان جميع قادة تلك الاحزاب اطلقوا تصريحات بهذا الشان وقولهم / بان يكون منصب الرئيس للكورد / .

بعد ان تمكن الطالباني بالبقاء في هذا المنصب قام باطلاق تصريحات هنا وهناك وغير مسؤولة مشبعة برياح القومية الشوفينية والعنصرية والانتقام من الكتلة العراقية . . . , من اهم تلك التصريحات الغير مدروسة واللاواقعية واللا صحيحة :

قال / ان اخراج وزير الخارجية من منصبه تعتبر عقوبة له ! , بل يجب ان تتم مكافئته على هذا المنصب لانه خدم العراق لمدة اربعة اعوام وقام بانجازات مهمة على الصعيد الخارجي , وعليه يجب ان يبقى في منصب وزير الخارجية للاعوام الاربعة القادمة .

مع احترامنا للسيد هوشيار زيباري الذي لانشك في وطنيته وعمله لخدمة العراق , نقول للعراقيين /
الا يدل هذا التصريح للانتقاص من المواطن العراقي ووجود الملايين من الكفاءات والقدرات الذين لديهم الامكانيات لتولي هذا المنصب او منصب رئيس الجمهورية او اي منصب اخر في الدولة العراقية ? والهدف من اطلاق مثل هكذا تصريحات لكي يبقى العراق منقسما قوميا وطائفيا ومذهبيا ودينيا ? .

قال / في تصريح اخر انتقامي ضد الكتلة العراقية عندما ادلى بافكاره البالية لصحيفة ميلليت التركية عندما وصف العراقية ومن فيها بعدد 91 عضو في البرلمان والملايين من مؤيديها وانصارها واتباعها وشبهها / بالحصان الخاسر / ! .

هل يعقل رئيس دولة يقوم باطلاق كلام لا يقال الا في الشارع وفي اسطبلات وساحات قمار / خيول الريسس / ? .

تصريخ اخر وليس الاخير لرئيس جمهورية العراق عندما هاجم تركيا ليس بسبب ما تقوم به تركيا يوميا بقصف ودق المناطق الكوردستانية بالطائرات والمدافع وتهجير سكان القرى الكوردية وانتهاك السيادة العراقية وغيرها من الانتهاكات وحجم المياه وبناء السدود لتقليل كمية المياه المتدفقة الى العراق . . . , لا بل هاجمها بسبب فشلها / بعد اختياره هو في منصب الرئيس واختيار رئيس الوزراء نوري المالكي / في قمة هرم الحكومة في العراق , هذا ما قاله حرفيا .

نعتقد انها محاولات خبيثة لدق الاسفين بين الاطراف العراقية لتعميق الخلافات والانتقام على الاقل من البعض من قادة الكتلة العراقية , وزيادة التوتر في العلاقات مع تركيا خاصة عندما قال بانها راهنت على / الحصان الخاسر / باتجاه تنصيب الدكتور اياد علاوي رئيسا للحكومة .

هل هذه التصريحات تدل على انها مواقف شخصية ? , نحن نشك في ذلك ان تكون هكذا , انها مواقف جميع الاحزاب الكوردية دون استثناء لان هذه الاحزاب تؤمن بفكرة الانفصال والاستقلال متى ما كانت الظروف مناسبة وملائمة اي الاوضاع الدولية او في حالة تقسيم العراق , هذا ما تفكر به دوما وتقوله علنا وليس سرا .

/ مع احترامنا للشعب الكوردي العراقي الاصيل من الشرفاء الذين يفتخرون بانتمائهم الوطني للعراق , وليس للانفصاليين والانعزاليين والشوفينيين الذين لا هم لهم سوى النيل من العراق والانتقاص من سيادته وكرامته وقضم اراضيه ونهش وتفتيت ودق الاسفين في الجسم العراقي والعراقيين وزرع المحاصصة القومية السياسية وتمويل الارهاب السري وما حدث ويحدث في ديالى وكركوك وسهل الموصل والمسيحيين في نينوى والايزيديين .

حكومة الهلاهل القادمة :

منصب رئيس الجمهورية ووزارة الخارجية وبعض الوزارات السيادية الاخرى يجب ان تكون للاحزاب والكيانات التي تفوز بالمرتبة الاولى وبعدها الثانية وهكذا , وهذه الطريقة معمول بها في جميع الدول الديمقراطية باستثناء حكومة الهلاهل القرقوشية في العراق .

هنا تجد العجائب والغرائب , القائمة التي تفوز بالمركز الاول ليس بمقدورها ان تشكل الحكومة بالرغم من ان الدستور يقر بذلك ! , الكيان الذي فاز بالمرتبة الاخيرة وحصل على اقل الاصوات يحصل على مناصب عليا كمنصب رئيس الجمهورية ووزارة الخارجية ورئاسة الاركان العامة للقوات المسلحة وغيرها من المناصب السيادية .

نقول / دولة القانون والائتلاف الوطني والتحالف الكوردستاني سلبوا حق القائمة العراقية عنوة من استحقاقات مناصب العراقية بعد ان سلب حقها الانتخابي والدستوري باتفاق شيطاني سري ضدها .

هنا / نقدم نصيحة للعراقية وليكن ما يكون :

الانسحاب الكامل الان من العملية السياسية , هذا هو الرد الحاسم والطبيعي على الكتل الثلاثة ومحاولاتهم الخبيثة والغير اخلاقية التي استخدموها طيلة الثمانية اشهر الماضية من اللف والدوران والتشويه والارهاب والاقصاء والتهميش ضد الكتلة العراقية ولشخص الدكتور اياد علاوي ! .

كان هناك اتفاق منذ البداية لهذه المحاولات الرعناء من قبل ثلاثي اضواء المسرح وهم كل من :

الادارة الامريكية وايران مع تجمع قادة الاطراف الثلاثة ضد القائمة العراقية لكي تبقى الاوضاع كما هي وعلى الاقل الى نهاية عام 2011 لتمرير بعض الحسابات الاقليمية والدولية وحسابات اوباما وحزبه الفاشل الذي هزم اخيرا , وعملية الانتخابات التجديدية للفترة الثانية التي ستبدا في السنة المقبلة وتنتهي نهاية عام 2012 .

تم تمرير بعض الاشاعات والتصريحات التي كانت بمثابة التغطية على ما كان يجري تحت الكواليس والغرف المغلقة السرية .
منها / اشاع التحالف الكوردستاني بان اميركا طلبت من جلال الطالباني بان يترك منصب رئيس الجمهورية للعراقية ولشخص الدكتور اياد علاوي تحديدا !! .

اولا / هدف هذه الاشاعة معروف , ثانيا / نشرت الاشاعة دون ذكر المصدر واذاعة الخبر والاتصال الذي قيل بانه كان ما بين جو بايدن ومام جلال .

النقطة الاخرى / نعرف والجميع كذلك بان الدكتور اياد علاوي خاصة لا يهمه هذا المنصب او ذاك , بل المشاركة الحقيقية في عملية صنع القرار وترسيخ العملية الديمقراطية والخروج من شر المحاصصة والطائفية . . . اذن الغاية والمعنى والهدف في قلب يعقوب .

نستطيع القول بان ايران واميركا نجحتا في رسم هذا السيناريو المشين والعار والمخزي والمهين للشعب العراقي الذي جازف بحياته عندما ذهب الى صناديق الانتخابات تحت نار التهديدات الارهابية المجهولة الهوية والتخطيط ونتائج التحقيقات التي لم تنشر ولو لمرة واحدة منذ 8 اعوام والى الان .

فعلا هؤلاء نجحوا مرة اخرى في اذلال العراقية ! نعم اذلوها في كل شيئ , وتبقى هذه الاهانة وهذا الذل تلاحق العراقية فيما اذا بقيت مشاركة في الحكومة التي يشكلها نوري المالكي .

هذا ليس كلامنا بل كلام وتصريحات قادة العراقية ورئيسها والناطقون باسمها كانوا يقولون / نحن لن نكون جزء من حكومة يشكلها المالكي , او اذا سلب حقها الدستوري والانتخابي / , اذن قولوا لنا ماذا تغير ! .

نجحوا لان لا يكون للعراقية دور يذكر ومهم في ادارة شؤون البلاد . النتيجة والمحصلة النهائية كانت / هذا الالتفاف البارزاني والتحالف الوطني على - المجلس الوطني للسياسات الاستراتيجية - , والابقاء على اقصاء قادة العراقية وعدم انهاء او الانتهاء من قرارات الاجتثاث المشبوهة .

نقول مرة اخرى / نحن لا نعرف ما دار وجرى من اتفاق في مبادرة البارزاني ! , وهل تمت عملية توثيق الكلام وكتابته وتصويره بالفيديو وغيرها من عمليات التوثيق المعروفة , ام انها انتهت كما انتهت عملية كتابة الدستور وفقراته الغامضة والمبهمة والقابلة للتاويلات والتفاسير المختلفة ? .

هنا نجزم بما يلي / لن ولم يكون للمجلس الوطني للسياسات الاستراتيجية دور تنفيذي , بل سيكون مجرد مكتب للاستشارات واللقاءات وشرب القهوة والشاي واللعب في السبح / الملعبة بالعراقي / وممارسة الهوايات الاخرى . . .

نؤكد هنا بان العراقية ستتحول الى شاهد زور على التاريخ اذا بقيت في هذه الحكومة الفاشلة التي سوف تتحول الى الدكتاتورية والفوضى والعنف , والدليل هو هذا التخلي عن الديمقراطية والاستحقاقات , ومن يقول ان في العراق ديمقراطية فهو يضحك ويقشمر نفسه فقط .

هل من مبادئ واسس الديمقراطية تقتضي بوجود احزاب دينية وطائفية لفئة معينة , ووجود احزاب قومية واخرى اسلامية سلفية , وهذه الاحزاب لديها ميليشيات مسلحة وعصابات ومنظمات مسلحة والخ .

الحكومة و 40 حرامي وطائفي وارهابي وقومي شوفيني وسلفي :

اولا غالبية اعضاء مجلس النواب الحالي من الدورة السابقة فاسدون , البعض من ارباب السوابق والجرائم والارهاب وما الى ذلك .
اما ما يخص الحكومة القادمة القرقوشية الطائفية نقول / كل من يشارك فيها فهو اما طائفي او قومي شوفيني او فاسد او عنصري وغيرها من التسميات الاخرى .

من يستطيع ان يقول غير هذا الكلام ?
كيف يكون شكل الطائفية ? وهناك احزاب دينية ومذهبية تسير باتجاه واحد سواء كانت شيعية ام سنية او كردية , ولا يستطيع مواطن عراقي الدخول والانتماء اليها ! .

كيف يكون شكل الشوفينية ? وهناك احزاب قومية وانفصالية وانعزالية تخص ايضا فئة واحدة ومعينة فقط ! .
كيف يكون شكل الارهاب ? وهناك عصابات وميليشيات وفرق موت واغتيالات واغتصابات واختطافات وغيرها من الاعمال الاجرامية وهي تابعة الى بعض الاحزاب المشاركة في حكومة / الدم قراطية / ! .

كيف يكون شكل الفساد ? وهناك سرقات بالمليارات ونقص في الخدمات الانسانية الضرورية وفساد الوزارات مع ترتيب العراق كثالث دولة من مجموع حوالي 195 دولة في العالم من ناحية الاجرام والفساد والارهاب والتطهير العرقي للاقليات وعمليات الشرف التي يتم قتل النساء بمجرد الاشتباه بهن او السمع بانهم خرجوا عن القيم الشرفية والخ ! .

اذن المشهد سيتكرر هذه المرة من جديد , ستبقى اغلب الوزارات والمناصب في دوائر ومؤسسات الدولة مسيطرا عليها التحالف الوطني والتحالف الكوردستاني والباقي من الفتات للمهمشين .

اما منصب نائب رئيس الجمهورية الذي لا قيمة له واهمية سيبقى من نصيب السيد طارق الهاشمي الذي دعا الى رفع العشرات من اعلام دولة كوردستان في / محافظة البصرة / احتراما وتقديرا لمبادرة مسعود الباررزاني الالتفافية وهدية بقائه في منصبه لاربعة سنوات قادمة .

لكن هناك برقية وصلت وتسال لنا لماذا البصرة تحديدا وليس في معقل راسه او محافظات اخرى ? , جوابنا كان انها فزورة وحزورة بالعراقي وعليكم التفكير فيها والمعنى في قلب ال.... ! .

الايام القادمة سيشهد العراق خلافات عميقة جدا بسبب المناصب والاستحواذ عليها وعلى تلك الحقائب الفارغة التي سوف تمتلئ بالملايين من الاموال العراقية التي ستاخذ طريقها الى بنوك الدول المجاورة والقريبة وبعض الدول الاوربية .

الاحزاب الكوردية مصرة على السيطرة على وزارة الخارجية والنفط والمالية ورئاسة الاركان بعد ان هيمنت طائفيا على منصب رئيس الجمهورية , وتنتظر من التحالف الوطني بقيادة الدكتاتور الصغير لكي يطبقوا الورقة الكوردية المكونة من 19 مطلب من القضم والنهب والسلب والنهش في الجسم العراقي .

الكلمة الاخيرة :

نذكر العراقية بان حكومة الامر الواقع والمحاصصة السياسية سوف تنقض بكل ما تعهدت واتفقت بشانه في الوثيقة التي قيل انها وقعت ما بين المالكي والبارزاني وعلاوي حول شكل الحكومة وكيفية تشكيل المجلس الوطني للسياسات الاستراتيجية والغاء قرارات الاجتثاث التي يجب تنفيذها واقرارها في مجلس البرلمان قبل تشكيل وتوزيع الحقائب الفارغة والمناصب الجديدة الذي قد يستغرق اكثر من 30 يوما بحسب الدستور وايجاد مكان ومقرات وغرف وبنايات لمناصب الحكومة العراقية القادمة والمكونة من 38 الى 42 وزيرا ! .

ما شاء الله على هؤلاء وهذا العدد , الهند والصين عدد نفوس كل منهما زاد عن مليار و 200 مليون وليس لديها هذا العدد من المناصب الوزارية !! , نتوقع عندما يصبح نفوس عدد العراقيين 100 مليون سيكون لدينا 120 منصب بدرجة وزير وحقيبة وزارية ! .

للعراقية ايضا ان تعلم / ان الوعود التي يقال موجودة في الوثيقة ومبادرة البارزاني ومعه التحالف مصيرها سيصبح مثل / وثيقة الاصلاح السياسي / التي اطلقت عام 2008 في شهر تشرين الثاني التي تم الاتفاق عليها وكانت تنص :

/ اجراء تعديلات على قانون المساءلة والعدالة , اعادة التوازن في الاجهزة الامنية والحكومية , اطلاق سراح السجناء وغيرها من التعهدات التي صارت حبرا على ورق وصادق عليها مجلس النواب السابق . . .

النقطة الاخرى فيما يخص المجلس الوطني للسياسات الاستراتيجية , لو فرضنا ان التحالف الوطني والتحالف الكوردستاني اقروا بان تكون قرارات هذا المجلس / تنفيذية / , هناك لغم موقوت يقول / بان تكون قراراته ملزمة – بشرط - ان يحصل على نسبة موافقة تبلغ 80 % في البرلمان / ! .

الا تعتبر هذه الالتفافة في مبادرة البارزاني المشبوهة لايقاف دور هذا المجلس ? , وفسرها البعض بانها طريقة حلزونية في نثر الرماد في العيون ! .

للتذكير فقط /
لم يتم تنفيذ ولو نقطة واحدة بكل ما اتفق عليه سابقا حول التعديلات الدستورية بالرغم من مرور اكثر من 5 اعوام على المصادقة عليه , وهل نسيتم شرط كتلة السنة عام 2005 حول هذا الموضوع مقابل موافقتها على الدستور الجديد ? .
جميعها ذهبت في مهب الريح كما سوف ستذهب اتفاقية البارزاني في مهب الريح وان لغد ناظره قريب كما يقال .

اخيرا وليس اخرا نريد ان نذكر الذين حاوروا في مبادرة واتفاقية البارزاني , كيف نسيتم او لم تتطرقوا الى موضوع ونعتبره اهم من هذا المجلس , وهو موثق في الدستور العراقي الذي سيكون كصمام الامان في الحكومة العراقية وعدم تحولها الى الدكتاتورية وايضا الى تقاسم وحماية السلطة والحكومة . . .

/ المادة 62 من الدستور فيها نص حول تاسيس / مجلس الاتحاد / , يتم انشاء مجلس تشريعي يدعى ب – مجلس الاتحاد - يضم ممثلين عن الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم , وينظم تكوينه , وشروط العضوية فيه , واختصاصاته , وكل ما يتعلق به , بقانون يسن باغلبية ثلثي اعضاء مجلس النواب / .

السؤال هنا / لماذا هذا المجلس لم يتم تشكيله لحد الان , ولم تقدم اي كتلة في البرلمان السابق مشروع قانون لتاسيسه كي تجري مناقشته والمصادقة عليه / ? .
سؤال نطرحه كغيره من التساؤلات التي لن ولم نجد لها اجوبة لا الان ولا مستقبلا ما دام وما زال يحكم العراق عقول غير قابلة للتطور وتعيش في دهاليز وكهوف عصر ما قبل التاريخ ! .



   



4

واخيرا انتصرت الطائفية وهزمت المواطنة والوطنية في العراق !
جوزيف شلال
josefshalal@yahoo.de

ثمانية اشهر انتهت من تاريخ العراق الحديث منذ انتخابات 07 / 03 / 2010 والى هذه الساعة , خلال تلك الفترة كل شيئ في العراق تم تجميده وقبره ونعني هنا الخدمات وحماية المواطن باستثناء العمليات الارهابية والقتل اليومي وتدمير البنية التحتية العراقية وسرقة الاموال والنفط وتقاضي رواتب بملايين الدولارات بدا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وانتهاءا بعضو البرلمان .

بعد كل تلك الخسائر الكبيرة والفادحة والاجتماعات الماراثونية والخطابات الرنانة والتصريحات المزيفة واللقاءات في مصايف دولة كردستان الانفصالية والزيارات المكوكية الى دول الارهاب والدكتاتورية والتطرف الديني واجتماعات ولقاءات الكتل وقبلات يهوذا الاسخريوطي ولعبة الدومينو التي مارستها بعض الكتل الطائفية بامتياز وتنقلات لعبة الشطرنج الشيطانية والمتفق عليها في سراديب قم وطهران واخيرا التعهدات والكلام الذي تم نقضه ورميه في سلة المهملات . . . والخ , شكلت الحكومة بنفس الوجوه القديمة والقبيحة والمكروهة التي دمرت العراق خلال الاعوام الاربعة الماضية التي اعتبرها العالم من اسوا ايام مرت في تاريخ العراق القديم والحديث .

اخيرا انتصرت الطائفية والمذهبية والعنصرية والارهاب والعمالة لدول الجوار , فازت الميليشيات والعصابات وفرق الموت وفيلق قدس ومافيات جيش المهدي , تغلبت الرجعية واصحاب اللحة والسبح والعمائم والمحرمات والممنوعات وجماعة بسم الله الرحم ... وغيرها من الصفات المخزية المشينة .

هزمت المواطنة والوطنية العراقية بعد ان تنازلت عن حقها الانتخابي والدستوري والقانوني ولم تفكر لا بمستقبلها في الانتخابات القادمة ولا بمستقبل العراق وهذا التراجع عن القيم الديمقراطية والاستحقاقات الاخرى لكي يتخلص العراق من سرطان الطائفية والمحاصصة والانتماء المذهبي الشوفيني المقيت , مدعيتا انها سوف تقوم بدراسة الموضوع وما حصل وما سيحصل من مستجدات وتطورات ومتغيرات في المشهد السياسي . . .

هل هذا هو السبب والثمن لكي تتراجع القائمة العراقية عن التقيد بالاستحقاق الدستوري والانتخابي ? , وهل هذا السبب والشيئ سوف يمنع دول الجوار الارهابية من عدم التدخل بالشان العراقي بعد فضيحة فوز الحكومة الطائفية والمحاصصة مرة اخرى ومن جديد في العراق ? .

تناقضات في المواقف السياسة :
........................................

قلناها سابقا وفي مقالات عديدة يمكن الرجوع اليها , ان كل محاولات التقارب مع العراقية من قبل الكتل الثلاث واحددها وهي دولة القانون والائتلاف الوطني والتحالف الكردستاني كانت مزيفة ومحاولة جر العراقية الى التخندق الطائفي وقبولها بفكرة التعامل والتعايش مع الاحزاب الدينية المذهبية والتقسيمات الطائفية . . . دون اعطاء الحق لها في النهاية بتشكيل الحكومة وتراس منصب رئاسة الوزراء , وفعلا ذهبت العراقية الى المشاركة والتعاون والائتلاف لكي تشكل الحكومة مع الكتل الثلاث التي تؤمن بالمحاصصة والقومية الشوفينية والمذهبية والطائفية , ولكن في النهاية لم يعطوا للعراقية الحق في ترشيح لمنصب رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة .

نحن لا نعاتب ونعتب على الكتل الثلاث المشبوهة بارتباطاتها مع ايران , والكتلة الكردستانية الانفصالية بمحاولاتها نهش وقضم العراق وزرع المحاصصة واللبننة في توزيع المناصب وقولهم بان منصب رئيس الجمهورية هو من نصيب الاكراد بالرغم من ان الدستور لايقر بهذا وهم يحاولون الطعن في الدستور والقوانين العراقية .

عتبنا هو على القائمة العراقية , بما قلناه و ذكرناه كثيرا من ان الامور الى اين تؤول وتنتهي ولكن دون اية استجابة او محولة مناقشة الافكار ودراستها , عتبنا هو على الدكتور اياد علاوي الذي نعتبره هو القادر الان او احد الرجال القادرين على ادارة المرحلة الحالية بعد انتهاء مهام الحكومة السابقة .

نحن لسنا ضد شخص المالكي او الجعفري او عادل عبد المهدي او السيد عمار الحكيم او غيرهم . . . نحن ضد ما يحملونه من افكار تخريبية وحزبية دينية منطلقة على المفاهيم الرجعية القديمة التي ولت وانتهت بلا رجعة وهي غير صالحة لهذا العصر , نحن نؤمن بمبدا المواطنة والشراكة في الوطن لجميع ومختلف الفئات العراقية بعيدا عن المذهب والدين والطائفة والقومية . . .

اننا نؤمن ان الدكتور اياد علاوي هو من بين الساسة القلائل ان لم يكن الوحيد الذي استطاع جمع كافة الشرائح العراقية وعلى اختلاف انتماءاتهم العرقية والمناطقية والطائفية وحتى في تفاوت مستوياتهم العلمية والثقافية . . .

انا اشبه حالة ما تعرض اليه الدكتور اياد علاوي خلال 8 اشهر والى ان تم تشكيل هذه الحكومة الطائفية المجرمة , بتلك الفترة عندما زج الدكتور اياد علاوي في / ادارة المرحلة الانتقالية / , تلك المحاولة قلنا عليها بانها محاولة خبيثة لحرق اوراق الدكتور اياد علاوي في السياسة ولتعطيل مشروعه الوطني الذي كنا ننتظره .

القائمة العراقية نقضت كل تعهداتها وهي كثيرة منها على سبيل المثال لا الحصر / بانها لن ولم تشارك في حكومة يراسها او يشكلها المالكي ! / هذا ما قالته العراقية يوم 04 / 11 / 2010 وسابقا ولاحقا .
انه انتحار في السياسة سيكون له تاثير كبير على المدى البعيد وحتى القريب اذا ما تجاهلت العراقية الاستحقاق الانتخابي والدستوري .

اذن العراقية قبلت بالبرلمان ومجلس السياسات الاستراتيجية والامانة العامة لمجلس الوزراء اضافة الى وزارة الدفاع والشباب ورئاسة مجلس القضاء الاعلى ومناصب اخرى , ولا ندري اين اصبحت المناصب الاخرى التي كانت العراقية تطالب بها .

خلافات سوف تستمر :
...........................

اثناء الجلسة الاولى للبرلمان انسحبت القائمة العراقية , والحكومة لم تشكل الى الان وخلافات عميقة حول ما يسمى بمجلس الامن الوطني بين القائمة العراقية والتحالف الوطني .

نقولها / ان هذا المجلس المزعوم ليس الا / ديكور / وسيكون هكذا , التحالف الوطني بقيادة الطائفي نوري المالكي يريدون ان يكون مجلس الامن الوطني للسياسات الاستراتيجية مجرد مكتب لاعطاء المشورة والتوصيات ومكان شرب الشاي وقضاء اوقات الفراغ وعد خرز السبح الكهرمانة واللعب في .. فقط .

الكتلة العراقية طالبت بتطبيق التزامات وتعهدات الكيانات السياسية الاخرى حول /

تشريع قانون المجلس الوطني للسياسات العليا وفق الصيغة والصلاحيات المتفق عليها .

تشكيل لجنة وطنية لمراجعة ملفات المعتقلين والمحتجزين واطلاق سراح المحجوزين منهم بطريقة غير قانونية .

الاتفاق النهائي والتوقيع على جميع ملفات الاصلاح والتغيير التي لا زالت قيد التفاوض .

الغاء قرار اجتثاث السادة / الدكتور صالح المطلك والدكتور ظافر العاني والسيد راسم العوادي .

نقول وحسب توقعاتنا من هذه الحكومة التي سوف تعيد نفسها من جديد باربعة سنوات مقبلة ظلامية من الماسي والمعاناة والفساد بانها سوف تلبي جميع مطالب العراقية باستثناء الفقرة الاولى لانها ليست من صلاحية الحكومة ولا المالكي , ولكن نستغرب كيف وقعت الكتلة العراقية في هذا الفخ ! .

* لا يوجد في الدستور ولو كلمة تشير الى // مجلس الامن الوطني للسياسات الاستراتيجية // ! , سوف يتم الموافقة عليه وعلى صلاحياته من قبل البرلمان اولا ويبقى كقانون فقط ليس الا , ولكن هل سوف يتم وضعه من ضمن فقرات وبنود الدستور العراقي الذي يحتاج الى الكثير من التعديلات والحذف والشطب وادخال قوانين اخرى وفقرات . . .

كل تعديل يحتاج الى تصويت في البرلمان وموافقة 3 محافظات اضافة الى الاجراءات الاخرى المعقدة , اذن كيف سيكون لمجلس الامن الوطني صلاحيات تذكر دون اقراره في الدستور والبرلمان ! .

اخيرا وليس اخرا نقول / ومن حرصنا / العراقية اوقعت نفسها في مازق واشكال كبير وعليه ان تتدارك الامر لانه في البداية ومن السهل التخلص منه .

الامر الاخر / ان تتخلص من الضغوطات من اين كانت واتت وتحديدا – ضغوطات الادارة الامريكية – ورئيسها الفاشل في السياسة الخارجية باراك اوباما .

الاختيار هو / اما ان تبقى في المعارضة لثلاثة سنوات قادمة , او الانسحاب الكامل والاستقالات الجماعية يتم تقديمها من الان , والتفكير في الانتخابات القادمة لانها ستكون كارثية ومفجعة !!! .


5
النظام في سوريه لا يقل خطورة عن الانظمه والمنظمات الدينيه الارهابيه التي هدفها زعزعة وتلويث المنطقه بافكارها الطائفيه والعنصريه الدينيه . ومثال على ذلك النظام الايراني والصغار التابعين له والتي تقوم بتنفيذ اجندة ايرانيه في الدول العربيه .

هذا النظام القمعي الطائفي الدكتاتوري الذي حكم سوريا منذ اكثر من 40 عاما . وتحت نظام حزب واحد وقائد واحد وسلطه عسكريه بوليسيه مخابراتيه امنية .
ان من بقول بان المعارضه السوريه قادرة على اسقاط وتغير النظام فهو مخطئ تماما ! . لان المعارضات السوريه منهمكه ومنشغلة بعمليات التخوين والقذف فيما بينها . وهذه العمليه تصب في صالح النظام  .

ان عدم استقرار  المنطقه العربيه هو بسبب ما قام به النظام من اعمال تخريبيه وقتل واغتيالات وتحالفه مع النظام الارهابي في ايران .
عشرات القتلى والاغتيالات والتفجيرات في لبنان . جميعها بسبب النظام السوري الدكتاتوري الخائن .
ما حدث ويحدث في فلسطين ناتج من توجيهات السلطه السوريه وعملاء النظام في فلسطين .

مئات الالوف من العراقيين قتلوا بسبب الارهابيين والقتله من الاسلاميين ومن القاعده اللذين ارسلهم النظام السوري الى العراق منذ سقوط النظام الصدامي والى الان .
ان وقوف وتاييد راس السلطه والنظام في سوريا للنظام الاسلامي التركي لاجتياح ارض العراق وكردستان وتشجيع تركيا لقتل الاكراد . كل هذه وتلك الامور تدل على ان النظام اصبح منبوذا ومكروها في المنطقه .

النظام السوري لم يعطي حقوق الاكراد في سوريه والبالغ عددهم حوالي 2 مليون مواطن سوري . ولكن راينا عكس ذلك بما قام به النظام من تهميش واعتقالات واستخدام العنف في عدة محافظات سوريه منها - القامشلي - ضد القوميه الكرديه .

انا ادعو السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان الى مقاطعة النظام السوري في كافة المجالات من اهمها الدبلوماسيه والاقتصاديه والسياسيه .
في راي ان التحرك التركي نحو حزب العمال الكردستاني وبتاييد من النظام المتخلف في سوريه ما هو الا لضرب التجربه الكرديه الديمقراطيه مما  حققه اقليم كردستان من النجاحات في العمليه السياسيه وبناء المنطقه وانفتاحها على العالم  وهذا التاييد الدولي لتجربة كردستان الفريده في المنطقه .

وهناك خوف من انتقال هذه التجربه الى كل من تركيا وسوريه وايران . ولهذا راينا  تكالب هذه الدول الثلاث لضرب منطقة كردستان . هناك جيش ايراني يقصف المنطقه باستمرار . والجيش التركي كذلك . وسوريه تقمع الاكراد على اراضيها .

واخيرا ادعو الحكومه العراقيه واقليم كردستان مقاطعة اي اتصالات ومباحثات مع النظام التركي والتصدي له بكل الوسائل .
وانا اعتقد ان النظام التركي غير قادر على ان يحرك جندي واحد والدخول الى مدن العراق - كردستان .
ان اي تنازل في المواقف من قبل الحكومه العراقيه سوف تكون هناك مطالب اكثر من الفئه الحاكمه في تركيا .

ان العراق في حماية اميركا وبريطانيا ومجموعة دول اخرى . وعليها واجب اخلاقي ودولي للدفاع عن العراق من الشمال الى الجنوب . ولتذهب تركيا ويذهب جيشها ومن يقف معها من الخونه العرب     الى     الجحيم  .

6
في البدايه لا بد الى ان اشير بان تناول هذا  الموضوع ليس هو من باب الانتقاص والنيل من المحطه الاشوريه ومن العاملين فيها .
بل الغايه هي الى تطوير واداء القناة والمحطة الاشوريه لخدمة المسيحيين والقوميه الاشوريه خاصة وكذلك كافة العاملين فيها . ويهدف كذلك الى التنبيه لحالات غير لائقه من قبل المشاهدين والمتداخلين في برامجها .

من باب الراي والراي الاخر واحترام الاراء اقول ...
انطلقت قناة بيت نهرين في مرحلة وزمن لم تكن هناك قنوات بهذا العدد والكم وكما هو حاصل اليوم .
المسيحيين في العراق خاصة فرحوا بانبثاق شئ يعبر عن طموحاتهم وامالهم . وبنفس المستوى كذلك المسيحيين المقيمين في شتى بقاع العالم .

انا وكما هو معروف سياسي واعلامي وكاتب . عندما ابحث او اتطرق الى حاله وموضوع ما اقوم بدراسة المهمه من عدة جوانب قبل ان يتم طرح الموضوع للمناقشة .
سالت الكثير من العراقيين في مختلف المدن العراقية وكذلك العراقيين والمسيحيين خاصة هذا السؤال ..
هل تشاهدون قناة بيت نهرين . الجواب لا ! لماذا ! وما هو السبب ....
من هنا اردت ان اقف على حقيقة الامر وبدات المشاركه الاسبوعيه في برنامج - سلامي ياعراق - الذي يقدمه الاخ العزيز الاستاذ وليم ميخائيل .
لمست بان هناك من يغض الطرف والنظر لكثير من تجاوزات المشاهدين والمتداخلين في برامج المحطه وخاصة في هذا البرنامج العربي الاسبوعي . وغاية ونية هؤلاء المشاركين الطعن في القضيه الاشوريه وليس الى خدمتها وتشويه الصورة المسيحيه وزرع الطائفيه والعنصريه والقوميه الشوفينيه .
وهناك احد من هؤلاء لا اريد ان اسميه ومقيم في كندا لم ارى مثله مسيحيا طائفيا وغايته فقط هي تشويه الاشوريين والمسيحيين . وهناك كذلك شخصا لا يقل خطورة عن هذا وصوته عندما يتكلم كصوت المنادين في المزادات العراقيه التي تبيع الاثاث والسكراب / سوق هرج / .
وهناك تطاول على الرموز الدينيه المسيحيه والفاتيكان والكاثوليك خاصة من قبل شخص اسمه تيادور الذي لا يستطيع ان يرتب جملتين بالعربيه . وهو يصف الفاتيكان والبابا * بالصهيونيه * .
هذا النهج الاعمى والتطاول من قبل بعض المشاهدين . اسال كيف يقبل به مقدم البرنامج وصاحب المحطه .
القناة تقول ان اراء المشاهدين لا تعبر عن راي ووجهة المحطه !! اعتقد ان هذا الامر ليس هو الا خدعة من القائمين على المحطه . والا لكانوا قذ اغلقوا الهاتف بوجه كل من يحاول تشويه سمعة المحطه والاشوريين والمسيحيين خاصة  !!  .
وعندما سافرت مرتين الى اميركا وكندا ومن هناك كذلك سالت الكثير من المسيحيين العراقيين هذا السؤال .......
هل ترون وتشاهدون القناة الاشوريه - بيت نهرين - والله والله وبدون مبالغه الكل والجميع كانوا يقولون لا وهذه القناة ليست بالمستوى المطلوب مسيحيا والكثير غلقوها من اجهزتهم .
واردت ان اشاهد المحطه عن قرب واخذت طائرة من سانتياكو الى سان فرانسيسكو ومنها الى  مديستو مقر تواجد القناة .
واستقبلني اخي العزيز وليم ميخائيل وبعد ذلك ذهبت الى الفندق وفي اليوم التالي قدمنا برنامج على الهواء مع اخي وليم في حلقة من برنامج سلامي يا عراق . وبعد مشاهدتي للامور والاخ الدكتور سركون والمهندس ميشا اصبح لي قناعه بانهم غير قادرين حتى الى قطع الهواتف لكل من يتطاول ويريد تشويه الاخرين .
لماذا ... الله اعلم ...
انا ارى ان القناة لها دور كبير في تشويه الاخرين وتعميق الخلاف المسيحي - المسيحي - . وزرع الانقسامات الطائفيه والقوميه والعنصريه .
وهذا ما لمسناه من خلال الانتخابات التي جرت في العراق . وهناك اكثر من 3 ملايين مسيحي في العراق وخارج العراق لم يستطيعوا ايصال ممثل واحد الى مجلس النواب والسبب يرجع لهذا التمزق والانقسام الذي حصل بسبب هؤلاء المتخلفون والجهلة .

صدق من قال ...

انصاف المتعلمين           اخطر من الجهلة  ! ! ! . . .

www.rezgar.com/m.asp?i=1859

7
النظام الطوراني العثماني - التركي ذو الماضي الاسود مما ارتكبته ايادي المسؤولين في الانظمه المتعاقبه عبر التاريخ من مجازر وجرائم وحروب بحق الاكراد والارمن والمسيحيين والاشوريين والعرب .
كيف ننسى ايام حكم العثمانيين الذي دام حوالي 600 عام . مارس ابشع جرائم بحق الشعوب التي احتلها في ظل ما كان يعرف بدولة الخلافه العثمانيه . باسم الدين والامة الاسلاميه مارس سياسة التتريك وفرض الجنسيه العثمانيه على شعوب المنطقه وحملة / سفر بلك / اكبر دليل على جرائم ذلك الاستعمار الخبيث .

بعد ان تم طرد الخلافه الاسلاميه التركيه من المنطقه وتقلصت الامبراطوريه العثمانيه الى حد ان تم تسميتها
- بالرجل المريض - . ولم تكن تركيا يوما تتوقع بان يتم طردها ومقاومتها وهزيمتها في المنطقه .
وبعد هذه الهزيمه وهزيمتها في الحرب العالميه . اصبح لدى تركيا قناعه بان لا مكان لها في ما يعرف بالعالم العربي والاسلامي ومنطقة الشرق الاوسط والادنى .

بعد تلك التطورات الخطيرة والحاسمه اتجهت تركيا غربا اي باتجاه العالم المسيحي في المجموعه الاوربيه .
ومرة اخرى اقنعت تركيا نفسها بان الدول الاوربيه - العلمانيه - والديمقراطيه سوف يكون لها دور ومكان ضمن الاتحاد الاوربي . وتناست تركيا ماضيها الاسود ونظامها المتقلب ما بين العسكر والاحزاب الاسلاميه الدينيه والنظرة القوميه الطورانيه العنصريه .

الاتحاد الاوربي وضع شروطا قاسيه ولا يمكن ان تحققها تركيا في هذه المرحله والمراحل القادمه . انا ارى هنا لو تم تحقيق 50% من هذه البنود والشروط فان تركيا تصل الى حالة التخلي عن النهج الاسلامي وهذا غير ممكن لان الصبغه والحاله الدينيه متعمقه في المجتمع التركي نتيجة التخلف والفقر والبطاله والحاله الاجتماعيه المترديه .

وما قام به منقذ تركيا اتاتورك من علمنة النظام وتغير اللغه والحروف ومنع الحجاب واصلاحات اخرى لم يشفع لها ويرحب بها في المجموعه الاوربيه . لانها لا تزال في بداية الطريق وعليها التخلي من الثوابت المهمه وفي هذه الحاله سوف يقف النظام لانه عاجز ولا يمكن ان يجرؤ الى تغير الهويه التركيه وهو المطلوب اصلا اوربيا .

عندما فوجئت تركيا بالرفض من قبل الدول الاوربيه وكانت الصدمه الاولى . تحركت نحو خلق وقائع على الارض لربما سوف تتم عمليات المساومه عليها مستقبلا . قامت باحتلال الجزء الشمالي من جزيرة قبرص ووضعت حكومه مزيفه في هذا الشطر وهذا يذكرنا بحالة صدام عندما احتل الكويت ووضع حكومه كارتونيه فيها .

الضربة القاضيه الصريحه والمعلنه علنا من قبل الرئيس الجديد لفرنسا - ساركوزي - قال وبفم مفتوح /  لا  مكان  لتركيا  الاسلاميه  بين  اوربا  المسيحيه  / . وبعد هذا التصريح مباشرة قامت بافتعال وخلق مشاكل مع العراق . وهي تعرف جيدا بحساسية وخطورة الموقف في العراق والتخبط الامريكي الحاصل في العراق والمنطقه .

ترى تركيا من هذا التحرك ربما تقوم الادارة الامريكيه بممارسة ضغوطات على فرنسا ودول اوربيه حليفه لاميركا . انا اعتقد ان زمن مغازلة وتقبيل احذية الاوربيين من قبل الانظمه المتعاقبه في تركيا قد ولى وانتهى الى الابد .

بعد هذا الفشل المهين بدات تركيا بالحنين الى اعشاشها القديمه في المنطقه العربيه والدول الاسلاميه والشرق الاوسط .

* حزب العمال الكردستاني * هل فعلا ان هذا الحزب المشلول وعناصره من الجناح العسكري وما يمتلك من بنادق قديمه وعصي وهراوات وقليل من الاموال من هنا وهناك يشحتون وقائدهم السيد / اوجلان / في احد المعتقلات السريه في تركيا . قادرون على محاربة تركيا ولها جيش جرار وعضو في حلف الاطلسي - الناتو - !!

انا اشك في هذا الامر . وفي هذه المناسبه انا لست مع نظرية حزب العمال بالكفاح المسلح والقتل والارهاب . لا انا مع ان يكون الحزب سلميا ونضاله مع الشرعيه الدوليه وليس مرة ثانيه بالقتل والارهاب .

ان مقتل بضعة جنود اتراك ادى الى قيام القيامه ولم تقعد الدنيا .
القوميون الاتراك ورئيس وزرائها الاسلامي يهددون باجتياح العراق - والسلطه في العراق لا حول لها ولاقوة .
البرلمان الاسلامي التركي وافق على ضرب واجتياح العراق - والسلطه العراقيه تهان .
السيد طارق الهاشمي نائب الرئيس في مجلس الحكم العراقي يزور تركيا ويطلب منها تاجيل اجتياح الاراضي العراقيه لحين اكتمال عملية قتل العراقيين من قبل الاهابيين القادمين من السعوديه الوهابيه وسوريا وايران والاردن .
مبعوثان امريكيان يزوران تركيا لاعطاء الاشارة للدخول في الوقت المناسب .
رئيس السلطه العراقيه السيد جلال الطالباني يتملق كعادته . كما يتملق لسوريا وايران والاردن والسعوديه ربما لانتخابات قادمه .

بعد كل هذا وذاك وتلك انا هنا اوجه تساؤلات الى الشعب العراقي والى من يهمه الامر ..........!
مئات الالوف من العراقيين قتلوا من قبل الارهاب القادم  من سوريا - الاردن - السعوديه الوهابيه - ايران الاسلاميه - السلطه العراقيه لم تذرف دمعة واحدة على كل هؤلاء القتلى من العراقيين !!!!!!!

وذرفت ادمع المعارضات العراقيه الموجودون الان في السلط العراقيه فقط على ضحايا صدام حسين !!!!!!

هل تعرفون السسسسسسسسبب ---

في حالة صدام كان هناك موعد لتسلم السلطه....
وفي حالة تركيا يؤدي الى فقدان وضياع السلطه ....

وفي الحالتين ... الضحيه هو المواطن العراقي لان ليس ما لديه ليخسره من وراء هؤلاء انصاف المتعلمين في   
السسسسسسسياسسسسسة .

8
منذ ولادة ونشوء الدولة العراقيه الحديثه في منتصف العشرينات من القرن الماضي . وضعت القوانين والبنود في الدستور العراقي بان لا تكون هناك حالة دينيه تسيطر وتهيمن على اي نظام الحكم في العراق . اي بمعنى عدم تطبيق الشريعه الاسلاميه وكما حصل في بعض دول المنطقه وتحديدا النظام الوهابي في السعوديه وما يتميز به هذا النظام بتكفير الاخر والمنهاج السلفي ونبذ و تعميق الكراهيه والنتيجه كانت ظهور 16 مجرم فقط من السعوديه في احداث 11 ايلول . والتخلف الموجود في جميع مجالات الحياة في النظام الوهابي الارهابي السعودي . ان خصوصية العراق تتميز بوجود تنوع في الشعب العراقي من اديان وقوميات وطوائف ومذاهب واحزاب من اقصى اليمين الى اقصى اليسار . هذا العامل والسبب غير متوفر وموجود في اغلب دول المنطقه باستثناء لبنان ومصر وسوريا والسودان . الشعوب العراقيه عرفت الحريه والانفتاح وتقبل الجميع وحرية المراة والتعايش الاخوي مع جميع مكونات العراق . وعندما جاء حكم البعث الصدامي في عام 63 وتسلم زمام الحكم في 1968 قد رسخ مفهوم العلمانيه ولكن كانت العلمانيه مفصلة على قياسات الحزب وصدام . وبالمقابل كان يبطش برجال الدين ومنتسبي الاحزاب الاخرى . والنظام كان يمارس ابشع حالات القتل الطائفي للشيعة والاكراد والاشوريين والمسيحيين والبقيه الباقيه من الشعب العراقي . وعندما اقتربت ساعة زوال حكم النظام بدا بحملة الايمان المزيفه والجميع كان يعرف موقف هؤلاء وزمرته من الدين والاسلام . وكان الهدف والغايه منها توريط العراق بما يعرف بالصحوة الاسلاميه وفعلا نجح صدام في هذا المجال وخير دليل ما نشاهده اليوم من هذه الصحوة الدينيه القاتله بين العراقيين . ومجيئ احزاب دينيه لا تقل خطورة عن النظام الاجرامي السابق . والنتيجه اصبحت واضحة كوضوح الشمس كالقتل الطائفي والتهجير . واجراء انتخابات مزيفه لعدم توفر الشروط العالميه المعروفه . ووضع دستور فاشل ومزيف كذلك ولا يتماشئ مع العصر وهو دستور طائفي وينتقص من حقوق الاخرين والمراة خاصة ومبني على الطائفيه الدينيه . وكان الحاصد من هذه الانتخابات والدستور ولادة حكومه دينيه - طائفيه - مذهبيه - فاشله في جميع المجالات - فساد اداري - سرقات اموال الشعب - * سرقة النفط من قبل هؤلاء * .
وهذه العدوة والافه وفيروس المرض انتقل اليوم الى مختلف الطوائف المسيحيه في العراق وخارج العراق . وبدلا من ان يكونوا يدا واحدة وصوتا واحدا بوجه هذه التحديات الكبيرة . نراهم اليوم في صراعات وانشقاقات وتكتلات هنا وهناك . وكل مجموعه من هؤلاء تقول انا . واعوذ من كلمة - انا - . في العراق اليوم وحسب احصائيات الكنائس وسجلات النفوس في داخل وخارج العراق بان عدد المسيحيين هو ما يقارب / ثلاثة ملايين و750 الفا . ومن كل هذا الرقم غير قادرين حتى الى ايصال ممثل واحد الى مجلس النواب .
والله نحن نشكر الاخوة الاكراد الذين اوصلو الصوت المسيحي الى الحكومه العراقيه من وزراء واعضاء في المجلس وتحية للاكراد الشرفاء مرة اخرى . انا اقول هنا لا يهمني من يصل من المسيحيين سواء كان - اشوريا - كلدانيا - سريانيا - ارمنيا او نسطوريا - .الى الحكومه . مع الاحتفاظ لكل شخص بخصوصيته القوميه والطائفيه . اضرب هنا مثلا .  انا ليس لي مانع من ان يمثلني السيد / سركون داديشو / من الاخوة الاشوريين في الحكومه العراقيه . او اي شخص قادر على تحمل المسؤوليه . ان الغايه والهدف من هذا الكلام هو دخول المسيحيين كقوة وجبهة واحدة بدلا من هذا التشرذم والانقسام والتناحر على القيادة . اي بمعنى اخر ايجاد رابط توحيد للجميع اي علمانية الفكرة لمصلحة المسيحيين ومصلحة العراق وتقليل الفوارق والانقسامات . وهذا ما اتمناه كذلك للاخوة المسلمين من التوحيد وازالة الفوارق المذهبيه والدخول على الاقل في هذه المرحله باسم المسلمين وليس على اساس هذا شيعي وذاك سني . والاكراد كذلك وباقي مكونات الشعب العراقي الى ان نصل لدرجة المواطنه للجميع والغاء الانتماء الديني والمذهبي والطائفي لخدمة الهدف المنشود  لكل مواطن عراقي غيور على وطنه ودينه وقوميته الا    وهو    شعب   واحد    عراق   واحد    للجميع   بدون   تمييز      وفوارق  .. وكما  يقولون  ..  * من  يرئ  المخطئ  ولا  يقومه          فهو  مشترك   في   الخطا  ...

9
لم نتوقع ان يدخل العراق في اتون ونار الاحزاب الدينيه بهذه الكميه والقوة على الاطلاق . ان ظهور احزاب دينيه من الطرفين المتصارعين  على الحكم . قد اوقع العراق والعراقيين في مازق وصراعات طائفيه وعنصريه مذهبيه. ان العصابات والميليشيات التابعه للطرفين هي المسؤوله عن كل ما جرى من عمليات قتل على الهويه وتهجير المواطنيين والعنصريه الدينيه ضد الطوائف المسالمه الاخرى . وانتهاءا الى هذه الحكومه المالكيه - الحكيميه - الصدريه - التوافقيه الدليميه - . العالم كله عرف انكم فشلتم في قيادة العراق فلماذا لم تتركوا وتغادروا وتنقلعوا الى الجهنم . اكثر من 5 ملايين عراقي ما بين مهجر ومهاجر . اكثر من مليونين عراقي من قتيل ومعوق بسببكم . انتم عملاء لايران ومخابرات والحرس الثوري الايراني . وكل الدلائل والادله تشير ذلك . واما النظام الايراني الارهابي الذي يرسل السلاح والاموال والمعلومات اللوجستيه الى الطرفين . اي الى عناصر المجرمه في القاعدة والى العناصر المجرمه في جيش الحفاة والسلابه والسراق من عصابات الرفيق مقتدى عدي . ان الدور الايراني لايمكن ان ينجح ويستمر لولا الدعم الذي يتلقاه من الحكومه الحاليه . ان النظام الايراني يتعامل مع الشيطان في سبيل تحقيق ماربه وغاياته واهدافه التوسعيه وصولا الى لبنان . وهذا التدخل السافر في فلسطين وسوريه ولبنان والعراق خير دليل على نوايا هذا النظام المتخلف الارهابي . ان الاعلام العربي المزيف وبنسبة 99% منه يحاول كذلك تدمير العراق بحجة الاحتلال ودخول اميركا الى العراق ووجود جيش  في الاراضي العراقيه . واقول لهؤلاء الاعلاميين المنافقين والدجالين والممولين من حكوماتهم وانظمتهم الدكتاتوريه القمعيه . اليس في مصر ارض الكنانه يرفرف على اراضيها - العلم الاسرائيلي - والمناورات العسكريه المشتركه السنويه بين جنود وعسكر مصريين ومع جنود وعسكر امريكيين ! . اكثر  من 25 سنه ومصر تعيش على المساعدات والرز والقمح الامريكي !!. اليس في الاردن والمملكه الهاشميه وسلالة الرسول . يرفرف على اراضيها العلم الاسرائيلي والاردن كذلك يقتاد قوته من اوربا واميركا . ! . اليس في السعوديه منذ اكثر من 50 عاما قاعدة الظهران وقواعد اخرى وفي الخليج بمقربة هذه الدول . ! هناك قواعد في البحرين والكويت . ونقول للخنزيرة والقرضاوي الذي يفتي بقتل العراقيين .. ان اكبر قاعدة امريكيه في العالم موجودة في / قطر / . هل نسي محمد المسفر المنافق الدجال كل هذه الحقائق والاثباتات !! . ليس لي هنا فقط ان اقول لهذا الاعلام المرتزق والمزيف ...- ان   لم   تستحي    او   تخجل  !  افعل   ما   تشاء  .... لانكم فعلا لا تخجلون ....

josefshalal@web.de

10
عودنا الاعلام العربي والمطبلون والراقصون معه منذ نشوء الدول العربيه بمبدا / الرفض / . كل شئ مرفوض . وبدون مناقشه وتعمق ودراسة . رفض برفض . حتى اصبح هذا المفهوم راسخا في عقول النخبة التي تسمي نفسها بالطبقه المثقفه وهي المنغلقه والطبقه التقدميه وهي الرجعيه والطبقه الواعيه وهي المتخلفه وهكذا .حتى تم انشاء تكتلات ومعاهدات باسم الدول الرافضه والدول المانعه وعلى هذه المجرة . انا اعتقد ان العقل الشرقي والعربي خاصة مصاب بخلل ما والله اعلم  !! . ان اسلوب الرفض طبيعه عربيه للهروب من الواقع والحقيقه . وهم غير قادرين لعملية المجابهة والتصدي للقضايا الاهم من هذا وذاك والمصيريه . بدايات المرض نشات منذ عام 47 من القرن الماضي وكان قرار التقسيم لفلسطين . واليوم يتباكون عليه وخاصة الشعب الفلسطيني والحكومه . اذن هذا المرض هو جزء من المشكله وليس المشكله لاي قضية تطرح . لم اجد كتاب ومثقفون واعلاميون يناقشون الجوانب الايجابيه والسلبيه بموضوعيه علميه ودراسه تقنع القارئ بمضمون القرار والموضوع المطروح ولماذا تم طرح الموضوع وهل يمكن الخروج من هذا المشروع اذا لدينا البدائل لكي نقنع الشعب المعني بالموضوع والمساله . هذا كله غير موجود . لم ارى سوى واحد او اثنين من الكتاب فعلا حاولوا طرح الموضوع بالصيغه العلميه البراكماتيه للتوافق حول النقاط الجيدة والسيئة ووضع البدائل . نحن هنا لا نريد الاطاله في هذا الموضوع ومناقشة القرار لان القرار واضح ومفهوم ومجلس الشيوخ الامريكي لم ياتي بجديد . ولا ننسى ان الموضوع اذا قيل عنه فيدراليه او تقسيم هي لفظه وكلمه واحدة وكما جاء في المادة الاولى من الدستور العراقي لعام 2005 وصوت عليه اكثر من 12 مليون عراقي . وهذا القرار غير ملزم لا للحكومه الامريكيه ولا للحكومه العراقيه .  اذن لماذا ارادوا بعض الاعلاميين والكتاب - جنازة - او ميت - لكي يشبعوا من الرقص فيها !!. وهذا فعلا يبدوا بان الكثير من هؤلاء مرضاء وعليهم اكمال واجراء الفحوصات المطلوبة ويبدو ان المرض متفشي في الجسم . واخيرا نقول ان الفيدراليه لا تعني التقسيم يا بشر . هل المانية مقسمه ! هل اميركا مقسمه ! هل الامارات مقسمه ! . مثل واحد اعطيه هنا وانا اعيش في المانيا منذ اكثر من 13 سنه . المانيا / قوميه واحدة الاريه / دين واحد / واقليات دينيه / لغة واحدة / بالرغم من كل هذه التشابهات والالتقاءات لديهم نظام * فيدرالي * . ونحن هنا نتنقل من شمال المانيا الى جنوبها وغربها وشمالها لا نحس او نعرف او هناك ما يدل على ان المانيا مقسمه . واسمها - جمهورية المانيا الاتحاديه ومكونه من 16 محافظه او مقاطعه او ولايه كلها تعطي مفهوم ومعنى واحد . ولا ننسى هنا دور الشعوب العربيه المريضه واعلامها المزيف المريض بمرض نظرية المؤامرة وكل شئ ياتي من الغرب واميركا خاصة يدخل ضمن لائحة الممنوعات والمؤامرات وصولا الى الرفض الكامل . وان لله في خلقه شؤون !!!...

صفحات: [1]