المحرر موضوع: ما وراء مقالة أبرم شبيرا الأخيرة (تأسيس البرلمان الآشوري في المنفى ... حقيقة أم حلم وردي؟؟)  (زيارة 1810 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل said_asmar

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 85
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما وراء مقالة أبرم شبيرا الأخيرة
(تأسيس البرلمان الآشوري في المنفى ... حقيقة أم حلم وردي؟؟)

الصدق الذي يقال بقصد سيء, أقبح من الكذب ( وليم بليك)
ليس بهذه الطريقة تورد الأبل يا سيد شبيرا. أن محاولتك لتوجيه أذهان القراء الآشوريين من أجل التغطية عما يتداول من على المواقع الألكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي من أمورفي غاية الخطورة التي أضرت بالقضية القومية الآشورية وسمعتها والتي منها ما يخص وثائق العمالة لدوائر المخابرات الصدامية السيئة الصيت المدون فيها أسماء الخونة من أمثال يونادم كنا ونينوس بتيو ووليم شاول وآخرين ناهيك ما ظهر أخيرا بخصوص مثلك الأعلى يونادم كنا من حكم بالسجن لمدة ستة آشهر مع وقف التنفيذ بتهمة تعمده في أخفاء المعلومات المطلوبة في أستمارة كشف الذمة المالية وهنالك ما هو مثبت وبالدليل والبرهان بأن رابيك يونادم كنا من قام بالوشاية على رفاقه وأعز أصدقائه وتسليمهم بيد أعوان المخابرات الصدامية ليعلقوهم من على أعواد المشانق عام 1985, وكل هذه الأمور حضرة جنابك يا شبيرا ساكت ولم تعلق عليها ولو بكلمتين وصمتك من صمت القبور, بينما وسرعة البرق أراك شاهرا سيف بطولاتك الأنترنيتية وكالعادة عبر موقع عنكاوا للتقليل من شأن مجموعة تنوي بث الأمل داخل أبناء شعبنا المحبط قوميا عبر تشكيل تجمع تحت تسمية برلمان المنفى لتذهب قريحتك الى ضرب أخماس بأسداس وصب جام غضبك عليهم كونهم ينوون وهم الأدرى من سلبيات تحليلاتك المطولة التي تقال بقصد سيء يريدون الخروج بقيادة لتخليص شعبنا من الأيادي القذرة التي أستغلت ثقته وتفردت بمقدراته حتى صيروا منه شعبا على الهامش بلا هوية ولا قضية.
أن فكرة أنشاء البرلمان الأشوري سواء كان في المهجر أو في المنفى أو في دول الأغتراب تحت أي تسمية كان  لقد مر عليها أكثر من ست سنوات وحضرة شبيرا ساكت ولم يبدي ملاحظاته ونصائحه ونقده التي في مجملها  لم تعد سوى حبر وتنظيرات على ورق كون الكاتب لا رصيد عملي له على أرض الواقع ولم يتجرأ يوما على  الأنخراط في صفوف أي من التنظيمات الآشورية التي منها في أرض الوطن أو المنافي والمهاجر أو بلدان الأغتراب لأنه وبحسب فهمه لا يوجد ما هو مفصل على مقاساته, حتى وأن وجد تراه لا يعجبه العجب ليهرب بتحليلاته بعيدا!! أي أنه قومجي من خلف شاشات الأنترنيت ! وله  أقول عليه بعد اليوم أن يبلل كل مواضيعه ويشرب ميتها كون الحقيقة واضحة بوضوح الشمس من خلال ما منشور على موقع عنكاوا في 8-5-2012  من قبل السيد (نمرود بيتو) تحت عنوان (يا شبيرا...ما هكذا تكتب السير!!) بخصوص أكاذيبك وتلفيقاتك عن النادي الثقافي الآثوري مراحل السبعينات من القرن الماضي وتقربك من أزلام النظام وعلاقتك مع (أبو هدى) مسؤول فرقة البعث في الكرادة الشرقية التي يبدو أنها ليست بجديدة وألاعيبك الفنتازية  في رجم كل من لا يعجبك في يومها, أو يعجب رابيك يونادم كنا كما اليوم التي لا زلتم تمارسون ذات الألاعيب الماكرة!! السؤال هو متى ستغادر هذه الأساليب الصبيانية والخبيثة عقولكم ؟ وما الغاية في تهجمكم دوما على من لهم نية تشكيل تجمع يخدم قضايانا القومية في المنفى علما أن أكثر أبناء شعبنا الآشوري هم في المنافي ؟ نعم المنافي لأننا كلنا منفيين وغصبا علينا منذ ثلاثينات القرن الماضي وحتى الساعة ؟ وأكثر أبناء شعبنا لقد ضحى من أجل القضية وقدم قرابين من الشهداء على مذبحها وعانى وتذوق الويلات والأمرين لألاف من السنين لم يترك وطنه رغبة منه, بل تم نفيه عبر أساليب الجينوسايد أو الأبادات الجماعية الخسيسة التي لا تعد ولا تحصى بحقه ناهيك عن الدور الذي لا يزال يمارسه حتى الساعة الخونة والعملاء من الآشوريين الذين يتسيدون المسرح القومي؟ واليوم  ومن على شاكلتك لا يرحم ولا يخلي رحمة الله تنزل. ولا تشاركون أي تنظيم من أجل خدمة القضية الآشورية. عيب والله عيب عليكم وعلى أقلامكم الحرباوية التي لم يجني شعبنا من وراءها  سوى خيبة الأمل!! نصيحتي لك ولأمثالك هو ترككم للقلم والنزول الى ساحة العمل الفعلية وكفاكم ذر الرماد في العيون.
أعزائي القراء الكرام:
أن من يعرف تاريخ السيد ابرم شبيرا عن قرب وعلى حقيقته سوف يعرف عما يدور في خلجاته جراء كتاباته ونواياه!! عليه فالمقال الأخير حول البرلمان في المنفى لم يعد سوى سم من سمومه المغلفة بالعسل من أجل  توجيه الأنظار وإبعادها عن أشياء خطيرة جدا لا تقل بخطورتها عن وثائق الخيانة والعمالة  التي كشفت أمام  الملأ يخصوص سيده المفدى يونادم كنا وحاشيته والتي أسلفنا عنها أعلاه من الحكم الذي صدر بحق زميله مع أيقاف التنفيذ التي كانت صدمة للكاتب ذو القلم الملون ليطل علينا شبيرا بمقاله الذي لا مناسبة له بخصوص تشكيل برلمان مر عليه أكثر من ست سنوات واليوم شبيرا يكتب على ما كان في خبر كان! فيا ترى أين كان  الكاتب تائها؟  ليتضح أن غايته التغطية حيث وكما يعرف في السياسة أنه من هول الصدمة أتى شبيرا بخبر غير متداول كي يصير منه حديث الساعة بينما تراه متجاهلا وعن قصد كل الوثائق الصادمة والخطيرة المتسربة من دوائر المخابرات التي أضرت بالقضية القومية الآشورية والتي لم تأخذ المكان اللازم أن تأخذه في كتاباته لا من قريب ولا من بعيد كونها كانت تمس صديقا حميما له من نفس المدرسة وذات التوجه!
ولكي تعلم من هو ابرم شبيرا وماذا قدم للشعب الاَشوري من السبعينات من القرن الماضي عليكم  الاطلاع على مقالة صديقه القديم الذين يعرفون بعضهم البعض جيدا في بغداد منذ سبعينات القرن الماضي وما كتب عنه نمرود بيتو في مقالته الشهيرة بخصوص تزييف الحقائق من قبل شبيرا عن تاريخ  النادي الثقافي الآثوري: السيد شبيرا ... ( ما هكذا تكتب السير الجزء الاول والثاني)
من يرغب للاطلاع على الجزء الاول عليه النقر على هذا الرابط عندما كان المنافق ابرم أبن شبيرا يتعاون مع البعثين والشيوعين ضد القوميين الاَشورين في نادي الثقافي الاثوري في بغداد.
 
  http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,573948.0.html
 
(السيد شبيرا ... ما هكذا تكتب السير: الجزء الثاني)
https://ankawa.com/forum/index.php?topic=575054.0
وأن ورقة التوت قد سقطت عن الكاتب شبيرا في مقاله الأخير الذي كان بمثابة مسمارا في النعش هذا الذي كانا دفاعا مبطنا عن سيده عضو المخابرات الصدامية يونادم كنا الذي شرع بحزم أمتعة المغادرة  بعد الأنتخابات المزمع أجراءها هذا العام  2021 ما لم تؤجل, وكما معروف عن العملاء أنهم أنانيين لا يحبون سوى أنفسهم  وتبين ذلك في اوراق المحكمة كيف يتهم الوكيلة شقيقته اليزابيت يوسف كنه مورطا أياها على انها من كانت تستلم راتبه التقاعدي, من اجل تبرئة ساحته وأبعاد الشبهات عن نفسه ومع العلم ان أخته كانت قد ضحت بحياتها وبالغالي والنفيس من اجله.

أهدي للكاتب ابرم شبيرا الرابطين أدناه أحدهما عن وثائق حكم ’الحبس البسيط’ بحق نائب في البرلمان العراقي وسكرتير الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) يوناذم يوسف كنه والرابط الثاني الخاص بالوثائق المخابراتية. عل أن تتمالكه جرأة التوبيخ وأسداء النصيحة, لكني على يقين بأنه لا جرأة له بينما لو كانت بحق شخصيات أخرى لنال منهم بقلمه الرخيص.

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1023232.0.html
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1022740.0.html

اما عن تأسيس البرلمان الآشوري في المنفى والذي هو محور مقالة المسخّر لها الأخيرة, أقول لك أصح أيها النايم ورجليك بالشمس. السؤال يا ترى كيف لم يخبر يونادم كنا سكرتير زوعا مرتزقته  بأنه مع المجلس الشعبي وحزب بيت النهرين الديمقراطي قد نجحا في تفكيك اللجنة الموحدة لتأسيس البرلمان الآشوري في المنفى منذ الأول من نيسان 2021 وتم الاحتفال بالمناسبة  في مانكيش برعاية صديقه المحبوب جوني الجبيب (مستر يس), يبدو انك كنت في غفوه كورونا ولم يدعونك لمشاركتهم وليمة الفرح.
ان اللجنة الموحدة لتأسيس البرلمان الآشوري في المنفى كان واجبها القيام للتحضير لمؤتمر آشوري عالمي مؤلف من ممثلي المؤسسات التي لها قواعد جماهيرية والذي فيه كان سيقرر تشكيل قيادة للشعب الاَشوري وفقا للأصول والقوانين المتعارف والمتفق عليها تبعا لمخرجات النقاشات والحوارات التي سيتفق عليها أغلب المشاركين. ولعلمك يا سيد شبيرا كان يوجد برلمانات ومجالس لشعوب اخرى في المهجر على سبيل المثال لا الحصر هنالك برلمان أكراد تركيا في هولندا  وبرلمان أكراد العراق في إيطاليا  وكذلك برلمان شعب أرمينيا الغربية في سويسرا ..ألخ  سواءا كانت شعوبا مهجرة أو منفية أو مغتربة برضاها أم مهجرة قسرا؟  فلماذا لا يكون لنا ونحن الأولى برلمان او مجلسا الذي حضرة جنابك والعملاء تشمئزون  منه كونه لا يصب في مصلحة أولياء نعمة  زعيمكم المفضل من الأكراد. فما هو الضير من أن تكون لهذا الشعب المنكوب قيادة وخطاب قومي وسياسي التي الكل ينادي بها  كي تستطيع التحدث باسم الشعب الاَشوري في المحافل الدولية أليس أفضل وحالة التشرذم التي وشعبنا وقضيتنا تمر فيه والوضع المزري المتفكك للتنظيمات التي فقدت شرعيتها كونها لم تعد تحمل صفات التنظيم.
 يا سيد شبيرا ان مرتزقة الأكراد نجحوا في تفكيك اللجنة الموحدة لتأسيس البرلمان الآشوري في المنفى (يوكاب) والتي كان لها أعضاء من الوطن. ومقالتك التي تصب في نفس منحى المرتزقة التي تنوي من خلفها شرا لا نصيحة  لم يكن لها معنى كونها أتت متأخرة جدا وفي الوقت بدل الضائع لكنك أحسنت توقيتها من أجل توجيه الأنظار كما نوهت عنه أعلى المقال عن قرار الحكم الصادر من محكمة جنح الكرخ بالحكم بالسجن على زميلك يوناذم وأيضا مع ما يتم الكشف عنه  من ملفات المخابرات الصدامية التي والجاني هو أحد أعضاءها التي المفروض عليك أن يكون لك في شأنها سلسلة طويلة وعريضة من المواضيع كونها مادة دسمة لك ولقلمك المقلّم الشبيه بجلد الحمار الوحشي.
ان فكرة تاسيس قيادة للشعب الاشوري ليست جديدة ففي الثمانينات من القرن الماضي كانت فكرة تأسيس حكومة في المنفى من قبل د. أيفان كاكوفيج وكان له وثيقة باسم (اعلان بيان الاَشوري)  ولكن الاتحاد الاشوري العالمي لم يرغب أن تكون قيادة للشعب الاَشوري فقام بتحريض ضدها وتم  تفكيكها ولم تصل الى النتيجة كالذي تقوم به اليوم الزمر المتربعة على سدة  الحركة (زوعا) على  التحريض ضد البرلمان الاَشوري في المنفى.
وكذلك في التسعينات من القرن الماضي اقترح د.لنكن مالك الذي كان مسؤول فرع الحركة في امريكا وكندا على قيادة الحركة الديمقراطية الاَشورية على تشكيل قيادة جماعية للشعب الاَشوري بمشاركة المؤسسات الآشورية العاملة  في المهجر لتستطيع التحدث باسم الشعب الاَشوري في المحافل الدولية والغريب كان هنالك ردا صاعقا من يوناذم كنا وصهره نينوس بثيو ولم يوافقوا على المقترح  لينسفوا الفكرة من أساسها  ولم يكتفوا بذلك بل ألتجأوا الى محاربته هو شخصيا بشتى الطرق ليضطروه أخيرا الى تقديم استقالته من الحركة ومن اللجنة الخيرية الاَشورية التي هو مؤسسها وواضع حجر أساس زوعا التنظيمي في أمريكا وكندا. كونهم أي الزمر المتآمرة على علم أنه لو تم تأسيس هذه القيادة لكان اليوم الخونة والعملاء تحت الحساب وفي ذمة التحقيق والمحاكمة الآشورية .
سؤالي ألى السيد أبرم شبيرا هو: ما الذي قدمه على الساحة الفعلية والعملية للقضية الآشورية منذ سبعينات القرن الماضي والى أخر مقال كتبه وما هي ثمارك القومية. الجواب صفرا على الشمال!! ألم تكن أنت الذي كان يحث الشباب الآثوري يومها على الأقتداء بصدام وثورة البعث؟  وليكن بعلم شبيرا أن أغلب تنظيماتنا فاقدة الشرعية القومية والتنظيمية والفكرية والسياسية كونها تحولت ألى عصابات تعتمد  على مرتزقة وأصحاب فواتير مسبقة يقدحون ويذمون ويكتبون ويشتمون بأسمها. ويا ترى ما هي التنظيمات التي أضحت لها اليوم مصداقية بين عموم شعبنا يا حضرة ولي الفقيه شبيرا ؟ وأما بخصوص مصطلح كلمة النفي والمنفى يبدو أن الكاتب لم يعمل تحديثا لذاكرته لا يزال يسوق الصور البالية والنظرية حول مصطلح النفي, ولا يعلم بأن ثوب النفي قد أضحى متعدد الأشكال والألوان ينفى من خلالها المواطن مرغما عبر وسائل ضاغطة كي لا تعطى للشخص أو الأشخاص الفارين تلك المكانة والأهمية المستقطبة للأنظار. وشعبنا الآشوري مثالا وحضرة جنابك تعمل على تسفيه عمليات النفي القسري بحق مئات الألاف المؤلفة من الآشوريين. كي تأتي وتقول أنه هاجر بمحض أرادته وليس مرغما، وهذه هي أحدى خصال مدرسة (أبو هدى) للنظام البعثي البائد التي لا زالت تأثيراتها مترسبة فيك حتى الساعة!! وهل سنشهد اليوم الذي به سوف تغادر هذه الأمراض والجراثيم جسد أمتنا الآشورية؟ على أية حال أن الظل كما يبدو يا سيد شبيرا لا يستقيم ما دام العود أعوج, وهذا هو نتائج مقدماتك. وأيضا  الصدق الذي يقال بقصد سيء, أقبح من الكذب وهذا من خصال المناقين.

سعيد أسمر
12-9-2021
 

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى سارق الصورة الشخصية للفنان الفرنسي "كرستوفر لامبيرت"

انا شخصيا لا اجد خيار سوى ان ارد على استعمالك اسلوب البعثين الذي تقوم فيه بتخوين الجميع، حيث كلمات البعث مثل الخونة والجواسيس طاغية على منشوراتك.

والاسواء من ذلك فانت تنتظر بفارغ الصبر فرصة ان تقوم اي جهة عربية او اسلامية بان توجه تهم فقط باتجاه اشخاص مسيحين لتستعملها انت بكل ولع وفرح لتخوين اولئك الاشخاص.

انا شخصيا لم أشارك في اية انتخابات، وفي كل فرصة انتخابات كنت اكتب مقالات حول ضرورة مقاطعتها، ولهذا انا لم اكن اتفق مع زوعا في مشاركتها في الانتخابات، وفي نفس الوقت امتلك عدة مداخلات حول ضرورة تفعيل دور قاعدة زوعا باعتبارها الجهة التي المفترض ان تملك الصلاحية الاكبر في اخذ القرارات. اذ المفترض انه من حق الهيئة العامة ابطال قرارات اللجان المركزية او حتى طردهم والدعوة الى انتخابات جديدة داخل الحزب. هذه كانت كلها انتقادات مني تجاه زوعا والتي هي انتقادات لها غايات موضوعية تطويرية.

ولكن دعني اتي لاسلوبك: هل انت فكرت ولو للحظة حول لماذا محكمة تتخذ قرار فقط بحق سياسي مسيحي وتنشر الخبر بهذه الطريقة؟ هل فكرت حول لماذا لم تتخذ المحكمة اية اجراءات بحق اشخاص مثل المالكي او مقتدى الصدر الذين سرقوا المليارات؟ بالطبع انت لم تفكر بذلك ، وانما بدلا من هذا ركضت فرحا وولعا بهكذا قرار فقط بحق مسيحي.

ثم لخيبتك ولخيبة المحكمة فان قرار المحكمة اراه انه يحبط غايات المحكمة ويحبط ويدمر ولعك المثير للسخرية. ولكي اشرح لك ذلك، فاني ساكتفي فقط بالرابط الذي وضعته انت بنفسك عن قرار تلك المحكمة. حيث تقول المحكمة ضمن الفقرة رقم اثنين ما يلي:

حيث ان المدان لم يسبق الحكم عليه عن جريمة اخرى وان ظروف الجريمة وظروف المدان بماضيه ولديه عائلة تبعث على الاعتقاد بانه لن تعود لارتكاب جريمة ثانية لذا قررت المحكمة ايقاف تنفيذ العقوبة.....


وهذا يعني ان المحكمة نظرت في تاريخه وماضيه ولم تجده مدان باي شئ اخر. وهذا بحد ذاته يقوم بابطال كل ما تنشره انت، وهو في نفس الوقت يقوم بتحطيم ولع المحكمة بانها تستطيع ان تنفذ القانون وذلك بتنفيذه فقط ضد سياسين مسيحين. لان ذلك عبارة عن شهادة من المحكمة ومنك انت كواضع للرابط بان السيد يونادم ليست لديه اية مشكلة في ماضيه ماعدا قضية تافهة تتعلق براتب تقاعدي تافه.


مرفقات: الرابط الذي وضعته انت بنفسك
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1023232.0.html
وصورة من قرار المحكمة الذي هو موجود في الرابط الذي وضعته انت بنفسك والفقرة رقم اثنين فيه والتي تقضي على ولعك.







غير متصل said_asmar

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 85
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا أدري بماذا أخاطبك السيد/ السيدة لوسيان مع التقدير. يبدو أنك تمتهن/ تمتهنين مهنة فتاح الفال؟ كون ردك لا لون ولا طعم ولا رائحة فيه لأنه كلام تطفلي غير موضوعي ولايمت بالحدث بأية صلة. شخصيا أقدر لك مشاعرك المسيحانية التي أججت في دواخلك غريزة الرد لكن عليك أن تعلم/تعلمي بأن المسيح له المجد يقول لا تسرق لا تكذب لا تزن لا تشتهي أمرأة قريبك... الخ. أم أن المتهم هو مسيحي أسميا ولا تنطبق عليه وحتى وصية واحدة أم هو معصوم منها جميعا وبالتالي عليه بالجمل بما حمل!!
زيادة في الأيضاح: عليك أن تعلم/ تعلمي بأن الموجود أمامك ليس وليدة اليوم وكل شيء واضح بوضوح الشمس وأن الوثائق هي التي تتكلم ولا يستطيع لا أنت ولا غيرك التنكر لها بجرة قلم لأنه صار جزءا من التاريخ الأسود لأمثال هؤلاء الذين ثبتت عمالتهم وخيانتهم للقضية الآشورية بالوثائق والمستندات. يا حبذا أن تعي وتركز وتفهم/تفهمي بأن القرار صادر بحق المتهم يوناذم كنه بناءا على دعوى قضائية وقانونية مرفوعة من قبل برهان الدين اسحق وبشكل رسمي كما فعل يونادم كنا عندما رفع دعوى بحق المهندس خوشابا سولاقا في 22 تشرين الثاني عام 2012 وخسرها المدعي لأنها كانت دعوى كاذبة وموضحة لك في الرابط أدناه, فكيف يستدعى الصدر أوالمالكي وغيرهما للقضاء ما لم تكن هنالك دعوى أستدعاء بحقهما كما فعل يونادم وبرهان في دعواهم؟ لوسيان عليك أن تحدث العاقل بالذي يعقل من دون تشنجات وردود أفعال.
مسألة تطرقك ألى  دور قاعدة زوعا والهيئة العامة بخصوص قرار الطرد بحق اللجنة المركزية الذي من المفروض أن يكون على حد قولك! يبدو أنك لا علم لك البتة بمجريات الأمور وحيثياتها والحديث سوف يطول معك في هذا الشأن بسبب قلة المعرفة وشحة معلوماتك وهذا ليس مربط الفرس. على اية حال يا لخيبتك وخيبة البسطاء من امثالك الذي يثيرون الشفقة اما عن علم وأما عن جهل أو بسبب اللامبالاة بحق من كان سياسيا قوميا آشوريا لينقلب راسا على عقب ويصبح سياسيا مسيحيا كي يتطفل عليه من أمثالك وشتان بين خبث السياسية وعكرها ونقاوة المسيحية وأخلاصها. ولك يا سيد/سيدة لوسيان الروابط الثلاثة وهما غيض من فيض علك تعي وتفهم الأمور على حقيقتها وتحتكم/تحتكمي الى الحكمة والعقلانية بعيدا عن العاطفة والمجادلة الفارغة, كي لا تحشر/تحشري نفسك في زاوية وأنت بغنى عنها. وأشكرك على تشبيهي بالممثل الفرنسي كرستوفر لامبيرت وعليك التركيز على الأهم, وقريبا سوف اغير الصورة وأضع محلها أخرى وأوضح لأنها قديمة جدا, ويا ليتني أرى لك صورة ولو هو تدخل مني في شأنك الشخصي كون لوسيان (لوسيانا) تعني باللاتينية النور أو الضوء ويطلق على الأناث الجميلات الرومانسيات التي تتمتع بالفطنة والذكاء. تحياتي

https://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=222415.0
https://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=630798.0
https://kaldany.ahlamontada.com/t4334-topic

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
وأشكرك على تشبيهي بالممثل الفرنسي كرستوفر لامبيرت وعليك التركيز على الأهم, وقريبا سوف اغير الصورة وأضع محلها أخرى وأوضح لأنها قديمة جدا


السيد سعيد
انا لم اقم بتشبيهك بالممثل الفرنسي "كرستوفر لامبيرت" ، وانما قلت لك بانك سرقت صورته ووضعتها صورة لك. وانت لحد الان متمسك بانها صورتك، بما معناه ان ما تدعيه في مقالاتك من كلمات مثل "الامانة وعدم السرقة والاعتماد على الحقيقة الخ" ، انت اول شخص لا تلتزم بها. فما تقوم به ليس فقط سرقة صور شخصية من الانترنت وانما هي عملية انتحال شخصية عن طريقة استخدام صورة لا تعود لك.

واذا كنت مصر بان الصورة هي شخصك، فقبل ان تقوم بتبديلها : هل انت تملك الجراءة بان تقول لادارة الموقع بان تتحقق من الصورة، واذا كنت انا غير محق تقوم الادارة بطردي واذا كنت انا محق تقوم الادارة بطردك؟


انا شخصيا منذ اول مقالة لك في هذا المنتدى عرفت لمن تعود هذه الصورة، الا انني لم اتدخل ولم اتدخل يوما في مقالاتك. الا ان ثقافة البعثين بتخوين كل شخص لا يعجبك اصبحت انت مولعا بها. وهذه الثقافة هي تحديدا انا ارفضها.

دعني اوضح لك شيى: هناك العديدن عندما يريدون توزيع الاتهامات ضد الاخرين فانهم يميلون الى ماذا؟ هل تعرف؟ انهم يميلون الى استعمال صيغ الجمع والى الاكثار من مساوئ المقابل، باظهاره بانه لا يمتلك سوء واحد فقط وانما العشرات، بل المئات والافضل الالاف من السيئات. لماذا يستخدمون هذه الطريقة؟ لانهم يعتقدون بان صيغة الجمع والاكثار ستؤدي الى تضخيم الاتهامات الموجه لشخص معين، وبالتالي فان هكذا اتهام سيكتسب اهمية اكبر عند القراء. امثلة؟ قيام شخص بسرقة يكتبون عنها بان هذا الشخص قام بسرقات ( هنا صيغة الجمع بدلا من التركيز على السرقة بشكلها المحدد) . امثلة اخرى: وصف الشخص بانه يقوم بسرقات ولا ينوي سوى السرقة وبان كل اعماله هي خيانة، كل شئ يقوله هو مؤامرة، وصف اي فعل يفعله بانه احتيال الخ هذا كان مثال على الاكثار والذي يطغي عليه صيغة الجمع...

ولكن هكذا جمع واكثار في الاتهامات هي لن تؤدي الى ان تكتسب الاتهامات اهمية اكبر، وانما على العكس، فهكذا اتهامات تصبح تافهه ، لماذا؟ لانها ستبدو مثل كلام شوارع، شاعات الخ.

والنقطة الاخرى هي: ان من يستعمل هكذا اسلوب في صيغة الجمع والاكثار ظنا منه بان الاتهامات التي يوجهها ستكتسب اهمية اكبر هو شخص حتما سيقع في تناقضات، وهذه التناقضات تاتي بسبب الاكثار والجمع. فنحن نرى بان مقالتك هذه تقول بان المحكمة دققت في ماضي الشخص الذي تتحدث عنه وهي لم تجد اي مشكلة معه. وهذا يعني بان ما كنت تقوله ليس بحقيقة.

حل المشاكل في الاحزاب لا يتم بالطريقة العربجية التي تستعملها وانما عن طريق ايجاد الية منطقية التي يجب حتما ان تؤدي الى نتيجة . وقبل ان اتي للالية فدعني اشرح اسلوبك: لو تم استعمال اسلوبك لابعاد شخص قيادي او اشخاص قيادين في حركة او حزب، فماذا سيعني ذلك بالنسبة لي؟ هذا سيعني انه سياتي بعدهم اشخاص اخرين ويصبحون قيادين جدد، وبعد فترة سياتي اشخاص اخرين مثلك ليكتبوا ضد القيادين الجدد ويوجهون لهم اتهامات. وهؤلاء القيادين الجدد اذا تم تغيرهم ايضا ومجددا بهكذا طريقة ، فسياتي بدلا منهم مرة اخرى اشخاص قيادين جدد ومرة اخرى سياتي اشخاص مثلك ليكتبوا عنهم ويوجهون اتهامات لهم وهكذا ستدور في حلقة فارغة لا نتيجة لها. السؤال هو كم سنة تريد اعادة نفس الحلقة؟ 100 سنة او 250 سنة؟ هل تريد شعب ان يقوم ل 250 سنة او 400 سنة فقط بممارسة توزيع الاتهامات والتسلية بها؟

بالنسبة للالية فهي تعتمد خط سير واضح وانت حتما تتبع خط سير واضح في مجالات اخرى. ابسط مثال سيفهمه حتى طفل:  فانت اذا كان مصباح بيتك لا يشتعل فتنظر كخطوة رقم واحد بهل هناك مصباح مركب في مكانه ام لا، اذا نعم فانت ستاتي للخطوة الثانية وستنظر في هل المصباح محروق ام لا، واذا لا فانت ستاتي للخطوة الثالثة وتنظر هل يمكن اصلاح المصباح ام لا ، وهكذا خطوات في سير واضح لا بد ان تؤدي الى نتيجة حتمية.

ضمن الاحزاب فان هناك الية واضحة وهي الية التي يوضحها النظام الداخلي. مثال: اذا تم طرد عضو من قبل اللجنة المركزية فان الخطوة الاولى هي تقديم اعتراض عند اللجنة المركزية، واذا لم تفيد فان الخطوة الثانية هي تقديم اعتراض عند الهيئة العامة . هنا الهيئة العامة اما ستنتظر انعقادها الدوري او بامكان ثلثي الاعضاء الدعوة الى اجتماع استثنائي. هنا بامكان الهيئة العامة باستجواب اللجنة المركزية والقيادة ، واذا وجدت الهيئة العامة بان قرار اللجنة المركزية كان خاطئ ، فبامكان الهيئة العامة ابطال قرار اللجنة المركزية واعادة العضو المطرود. اي ان المخرج من المشكلة بهذه الالية سيعمل دائما بشكل صحيح وسيقطع دائما كل الطرق السخيفة في توزيع الاتهامات الخ . وبامكان الهيئة العامة الدعوة الى انتخابات جديدة في اي وقت واختيار لجنة جديدة. النظام الداخلي هذا يسير في سير واضح وخطوات واضحة والتي حتما ستؤدي الى مخرج للمشكلة.

انا اعلم ما ستقوله انت، انت ستقول بان الامور لا تسير كما وصفتها انا اعلاه في الحركة. وانا اعرف ذلك، ففي الشرق هناك لا زال حاجة الى تبلور اكثر للافكار ، فنحن لا زلنا في المرحلة الانتقالية عموما في المجتمع العراقي. وهذه طبعا ستحتاج الى العمل عليها، بنشر الوعي وامتلاك كتابات قوية مقنعة، تقنع اكبر عدد ممكن من الهيئة العامة، وهذه تحتاج الى صبر ووقت. ولكن الحياة هي هكذا وليس هناك حل اخر. كل المشاكل في الغرب تم حلها بايجاد اليات موضوعية.

ما تقوم انت به هو التوجه الى مرحلة ما قبل المرحلة الانتقالية في العراق، الى وقت سياسة البعثين والى وقت زمن الانقلابات السياسية حيث كل طرف كان يتهم الطرف الاخر في رياضة شعبية، وهي الاستمتاع بتوزيع الاتهامات وتكثيرها .

من يتبع الطريقة التي شرحتها فانا ساصدقه بانه ينوي تطوير الحركة والحفاظ عليها. وهو نفس الطريق الذي سلكه الغرب. اما من يتبع طريقتك فاني لن اجده سوى شخص يمتلك طرق قديمة عفا عليها الزمن وهي مملة فاشلة وتملك نتائج عكسية.

واخيرا اذا كان اشخاص مثلك غير قادرين على اقناع الهيئة العامة وتطوير وعيها، فان المشكلة هي فيك وفي اشخاص مثلك. فانتم اشخاص اذن تنقصكم المعرفة الصحيحة وتنقصكم القدرة على اقناع الاخر، القدرة على اقناعهم بافكار جديدة. واذا كنتم تعانون من هكذا نقص فهذا لن يعني بان الاخرين سيقبلون باسلوب بعثي عربجي.

اختيار طريق بديل لايجاد اليات موضوعية، اختيار طريق بديل لاقناع الهيئة العامة بافكار منطقية جديدة، اختيار طريق توزيع الاتهامات بدلا من ما شرحته اعلاه، هو ليس نضال وليس عبارة عن فعل يقوم به شخص يبذل فيه مجهود، وذلك لان توزيع الاتهامات هي عملية لا تحتاج الى ادنى مجهود يذكر ويستطيع ان يقوم بها حتى الاطفال الصغار.

غير متصل said_asmar

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 85
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد/سيدة لوسيان مع التقدير,أكراما ورأفة بحال القارئ عليك بمضمون المقال ولا تتشتت في ردودك وتشتت بصيرة القارئ ولا تتصرف أيضا على هواك وتثير مواضيع لربما لك فيها مشكلة أو عقدة ما وتلصقها بما هو ليس مدار ما مطروح في المقال. أما الخيانة والعمالة والجاسوسية فهي لطخة سوداء في جبين من أساء بالقضية القومية الآشورية وليست مصطنعة بل حقيقة وموثقة بالدليل والبرهان وكل من ينوي التغاضي عنها فهو موهوم. شخصيا أحترم وجهة نظرك التي لا علاقة لها بمضمون المقال بخصوص الألية التي طرحتها من أجل تطوير الحركة أرجوا أن ترسلها الى الموقع الخاص بهم أو ألى أحدى مكاتبهم. ختاما  سيطر على أتجاه بوصلتك وأرتقي بردودك عبر التركيز على الهم القومي الذي هو الهدف وهو الغاية كما وأرجوا أن تكون مداخلتك أو ردك وتساؤلك على ما مطروح في المقال حصرا كما كان ردك الأول وبخلافه الأفضل هو أن تكرم القارئ بالسكوت. وبتقديري الشخصي أن بنات أفكارك بخصوص القضية والتنظيمات الآشورية من الواجب أن  تنشرها على شكل سلسلة. تحيات مواطن آشوري


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4733
    • مشاهدة الملف الشخصي
                               ܞ
ܪܒܝ LUCIAN ܡܝܘܩܪܐ ܚܝܐ ܓܢܘܟܘܢ ܩܐ ܓܠܝܬܐ ܕܐܗܐ ܦܪܨܘܦܐ ܕܪܩܘܒܠܝܐ ܕܐܗܐ ܨܘܪܬܐ ܕܠܐ ܕܝܐ ܕܐܝܠܹܗ ܐܗܐ ܦܪܨܘܦܐ ܡܬܒܼܵܐ ܝܢ ܡܦܠܘܚܐ ܠܐܗܐ ܨܘܪܬܐ ܕܚܕ ܐܘܡܢܐ ܦ̰ܪܢܤܝܵܐ ܟܐ ܡܝܩܪܘܬܘܟ ܩܕܡ ܟܬܒܬܠܐ ܘܡܘܕܥܐܠܘܟ ܩܬܢ ܕܐܝܠܗ الفنان كرستوفر لامبيرن فرنسي ܗܘܬ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܪܒܝ ܠܘܤܝܐܢ : ܗܕܟܐ ܪܒܐ ܓܗܐ ܡܒܘܩܪܐܝܘܢ ܡܢ ܩܪܒܬܢܐ ܠܘܝܐ ܕܙܘܥܐ ܠܐܗܐ ܫܡܨܐ ܘܨܘܪܬܐ ܕܟܐ ܡܦܠܘܚܐܠܗ ܐܗܐ ܕܪܩܘܒܠܝܐ ܐܡܪܘܢ ܩܬܝ ܠܝܬܠܢ ܗܕܟܐ ܫܡܐ ܝܢ ܦܨܠܐ ܗܘܝܐ ܓܘ ܙܘܥܐ ܐܘܦܙܐ ܠܐܝܘܚ ܒܕܥܝܐ ܡܢܝ ܐܝܠܗ : ܗܕܟܐ ܐܘܦ ܐܢܐ ܩܐ ܡܬܚܐ ܕܐܫܬܐ 6 ܫܢܐ ܓܘ ܓܪܒܝܐ ܚܒܪܐ ܕܠܘܝܐ ܕܘܪܪܐ ܡܙܝܢܐ ܠܐܝܘܢ ܚܙܝܐ ܗܕܟܐ ܦܨܠܐ ܬܡܐ ܐܘܦܙܐ ܒܐܗܐ ܫܢܬܐ 2021 ܒܝܪܚܐ ܕܒܝܬ ܢܝܣܢܐ ܓܘ ܐܬܪܐ ܡܒܘܩܪܝ ܡܢ ܪܒܐ ܠܘܝܐ ܩܪܒܬܢܐ ܠܐܗܐ ܦܪܨܘܦܐ ܘܠܫܡܐ ܐܡܪܘܢ ܩܬܝ ܠܐܝܘܚ ܒܕܥܝܐܠܗ ܡܢܝ ܐܝܠܗ ܣܒܒ ܐܢܐ ܒܥܝܐܢ ܗܘܐ ܕܝܕܥܢ ܗܘܐ ܡܢܝ ܝܼܠܹܗ ܗܘܝܬܘܢ ܒܤܝܡܐ ܗܕܝܐ ܡܘܕܥܐܠܘܟ ܩܬܢ ܕܨܘܪܬܐ ܕܐܝܠܗ ܕܚܕ ܐܘܡܢܐ ܦܪܢܤܝܐ ܗܕܝܐ ܒܠܟܐ ܕܐܝܠܗ ܡܢ ܚܙܡܢܐ ܕܟܟܐ ܗܡܐ ܘܫܪܟܐ ܤܢܝܢܐ ܕܙܘܥܐ ܐܡܝܢ  ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܒܝܐ 16-9-2021   

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد/سيدة لوسيان مع التقدير,أكراما ورأفة بحال القارئ عليك بمضمون المقال ولا تتشتت في ردودك وتشتت بصيرة القارئ ولا تتصرف أيضا على هواك وتثير مواضيع لربما لك فيها مشكلة أو عقدة ما وتلصقها بما هو ليس مدار ما مطروح في المقال. أما الخيانة والعمالة والجاسوسية فهي لطخة سوداء في جبين من أساء بالقضية القومية الآشورية وليست مصطنعة بل حقيقة وموثقة بالدليل والبرهان وكل من ينوي التغاضي عنها فهو موهوم. شخصيا أحترم وجهة نظرك التي لا علاقة لها بمضمون المقال بخصوص الألية التي طرحتها من أجل تطوير الحركة أرجوا أن ترسلها الى الموقع الخاص بهم أو ألى أحدى مكاتبهم. ختاما  سيطر على أتجاه بوصلتك وأرتقي بردودك عبر التركيز على الهم القومي الذي هو الهدف وهو الغاية كما وأرجوا أن تكون مداخلتك أو ردك وتساؤلك على ما مطروح في المقال حصرا كما كان ردك الأول وبخلافه الأفضل هو أن تكرم القارئ بالسكوت. وبتقديري الشخصي أن بنات أفكارك بخصوص القضية والتنظيمات الآشورية من الواجب أن  تنشرها على شكل سلسلة. تحيات مواطن آشوري

السيد سعيد المحترم

ساشرح لك لاخر مرة ، حيث انت في كل مرة تقول لي بان ابقى ضمن الموضوع المطروح، وانا فعلا ابقى فيه وانت من يخرج عنه. قد يكون السبب في اننا نملك رؤية مختلفة عن كيف ننظر للمموضوع من ناحية طريقة طرحه.

شهداء الحركة الاشورية (بغض النظر عن اعتقاداتك واراءك التي انا لست اناقشها) هم تم تنفيذ احكام عشوائية ضدهم من قبل جهة التي قامت بتنفيذ تلك الاحكام.
السؤال المطروح لك هو : ماذا كانت التهم المستعملة ضدهم من قبل الجهة التي نفذت تلك الاحكام العشوائية ضدهم؟
هل عرفت؟ اذا لا، انا ساقول لك: هم تم اتهامهم بتهم الخيانة والجاسوسية والعمالة. ( نفس المصطلحات التي انت تتمسك بها وتدافع على استعمالها).

وهؤلاء الشهداء لم يستطع احد بان يدافع عنهم في تلك الفترة باي طريقة من الطرق. هل تعرف لماذا؟ لان العراق بشكل عام ومنذ فترة الانقلابات ومرورا بفترة البعث امتلك ثقافة سخيفة تقبل بقتل اي شخص تحت تهم عشوائية مثل الخيانة والجاسوسية والعمالة. وانا اقول لك بان هذه هي ثقافة مقبولة في العراق ،لماذا؟ لان اذا تحدثت مع العراقيين او قراءت في مواقع يكتبون فيها ، فانت ستجد بان اكثر من ثلاثة ارباع احاديثهم وكتاباتهم تحوي كلمات التخوين والجاسوسية والعمالة. ليس هناك شعب يتسلى بالتخوين واطلاق تهم العمالة والجاسوسية مثل الشعب العراقي. بل حتى اغاني الحب العراقية تطغي عليها التسلية باطلاق التهم مثل "انت خائنة"، انت كذابة" الخ.

بعد سقوط البعث جاء قانون المسالة والعدالة. هو قانون يشبه قوانين العدالة لمحاكم نورمبرغ في المانيا بعد سقوط النازية. الفرق هو ان في المانيا لم يتم اجتثاث القيادات فقط وانما بالدرجة الاولى تم التركيز على اجتثاث ثقافة الماضي، وهذا لكي لا تملك مجال وفرصة لتعيد نفسها. فظهرت قوانين تعاقب اي شخص يستعمل رموز الثقافة الماضية والمصطلحات التي كانت تستعملها لايذاء الاخرين. لو ان  قوانين المسالة والعدالة في المانيا لو طبقت في العراق، فكان يجب مثلا معاقبة اي شخص يعتبر ارض العراق جزء من الامة العربجية والتي كانت اهداف البعث والتي كان يقتل اي شخص بتهمة انه معادي للامة العربجية. وكان يجب معاقبة اي شخص يستعمل مصطلحات البعث التي كانت تستعمل كثقافة مقبولة قي ايذاء الاخر، مثل التخوين والجاسوسية والعمالة  الخ. خطابات البعث وخطابات صدام كانت 99 بالمئة تدور حول اعداء الامة العربجية والعملاء والخونة...

هذه الثقافة الضحلة كانت بالاساس السبب الرئيسي ليتجراء مجرمين بتنفيذ احكام عشوائية ضد شهداء الحركة الاشورية والذين تم اتهامهم بالخيانة والجاسوسية والعمالة.

ما تقوم انت به هو انك تريد الدفاع عن هذه الثقافة مهما كان الثمن.


ما كتبته لك في مداخلاتي السابقة، علقت انت عليها بان ارسلها الى الموقع الخاص بهم او الى مكاتبهم. وانا هنا لست اناقش ما تؤمن انت به، ولكني اقول لك بان اذا تملك اراء معينة فارسلها انت الى المواقع الصحيحة، وهذه المواقع الصحيحة هي مؤوسسات القضاء. وهذا سيكون ايضا دعم للقضاء عندما يفكر كل شخص بهكذا طريقة. اذ لو ان شهداء الحركة الاشورية كانت قد توفرت لهم ثقافة في مجتمعهم لا تقبل بتهم عشوائية وانما بتحقيقات قضائية نزيهة، لما كانوا قد تعرضوا الى هكذا احكام عشوائية.


غير متصل said_asmar

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 85
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أن الرؤية والغاية واضحة ومفهومة جيدة جدا في المقال والأمر متوقف على القدرة الأستيعابية  لك في فهم المواضيع.
وتبين أنك من النوع الذي لا يبالي لا بالأدلة ولا بالحقائق ومكامن الخلل واضحة في ذلك, وخاتمتي لك هي بالكف عن تسوق المغالطات والتبريرات وكذب على الذقون من خلال عبارت أنشائية (حشو) لتبرأة ساحة المتآمرين على القضية الأشورية ( الجزئية التي أثارت حفيظتك من كل المقال) المثبتة بالوثائق والمستمسكات المتسربة من دوائر المخابرات الصدامية السيئة الصيت. عليك ان تفتهم وتتعلم بأن الوثائق القانونية هي التي تتكلم وغير مطلوب منك أن تناقشني فيها (كونها ليست بآراء ولا أفتراءات شخصية بحسب فهمك القاصر) وموجودة لدى القضاء العراقي  وعلى غرارها تمت  الأدانة  التي يبدو أن لا علم لديك بها  أو تنوي تغليسها ( ما لم تعود حضرة جنابك وتقول أن القضاء لا تعترف به). يبدو أنك لا أعتراض لديك على بقية الزمر من أبناء جلدتك المتعاونة مع النظام  بحسب الوثائق بينما تثور ثائرتك وتصاب بالحمى على شخص أو شخصين ليس حبا بهم بل حبا بالمستور. أضع بين يديك وللمرة الأخيرة الروابط  وأقرأها بتمعن وروية وعقلية مخلصة محبة للقضية الآشورية وأتحفهم بآراءك بعيدا عن الولاءات الشخصية والعاطفية وبعيدا ايضا عن التغليس والتعنت, أرجوا أن تعود أذاناك على أستساغة سماع الحقيقة. ولا تتشبه بالذين كانوا يدافعون عن صدام المجرم رغم الأدلة والمشاهدات بالجرائم التي أقترفها بحق العراقيين. آملا أن تتحلى ببصر وبصيرة الآشوري الغيور الذي يتحلى بالغيرة على آشوريته. وأن محاولات التجييش التي كنت تنوي لها في كسب من يقف معك بائت بالفشل.  تحياتي


https://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=222415.0
https://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=630798.0
 https://kaldany.ahlamontada.com/t4334-topic
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1022740.0.html
الرابط الأخير يحوي على كل الوثائق.