المحرر موضوع: حزب الإتحاد الديمقراطي الكلداني ومؤتمره الطارئ  (زيارة 1155 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حزب الإتحاد الديمقراطي الكلداني ومؤتمره الطارئ
زيد ميشو
zaidmisho@gmail.com
تعود الكثيرون على قراءة النقد البناء وكأنه عداء يبغي الهدم ، وهذا نتيجة ثقافة اللاديمقراطية التي تنشأ عليها مجتمعاتنا الشرقية بكل الوانها ، والكلدان  لون منها .
لذا لم يكن من السهل إستساغة مقالي الموسوم (حزب الإتحاد الديمقراطي الكلداني يقيل عضوين من أعضائه ) الرابط الأول ، والذي أشرت لبيان الحزب أعلاه ( الرابط الثاني )  الذي تمّ فيه طرد عضوين منه  وتجميد عضوة أخرى ، وأشرت أيضاً إلى بعض المفردات غير لائقة في صياغة القرار  ، مما دفع بالسيد إدمون يوخنا مسؤول الحزب لفرع دهوك ،  بالرد ومعالم الغضب واضحة في بعض التعابير من مقاله ( الرابط الثالث )  . ومن ثم أتحفنا الحزب بما لايرقى إلى المستوى الأدبي في صياغة بيان لمن يطالب بتمثيل أمة عريقة كالأمة الكلدانية  ( الرابط الرابع )   . وإن كنا نتوسّم خيراً بأحزاب امتنا ووضع الأصبع على مكان النزف ، وإذا بالجرح يكبر والنزف يزداد .
بتاريخ 8-9 من تموز الحالي قرأنا البيان الختامي للمؤتمر الثاني الاستثنائي للحزب ( الرابط الخامس )  وذهلت لما سُطِّرَ فيه من إنجازات ، اذ كان الإنجاز الأول في العودة إلى الفضاضة بالإسلوب المتبع في صياغاتهم الرسمية لبياناتهم وقراراتهم ، والثاني كان بإختزال إلإسم إلى الحزب الديمقراطي الكلداني ( بدون الإتحاد ) بعد أن أصبحت تلك الغاية عجوزاً لاتقوى على الحركة ، والأخير كان بإعادة ترشيح أمينه الدائم السيد أبلحد أفرام ليبقى على سدة الحزب لفترة أخرى وكأنه زواج كاثوليكي لافصل فيه . وهذا يدل على عدم وجود شخص آخر مؤهل للقيادة ، لنصبح أمام هاويتين ، عدم وجود أكفاء لهذا المنصب وبقاء رئيس يهمه الكرسي أكثر من الحزب والشعب الكلداني ، والدليل كان في الترشيح بقائمة منفردة في الإنتخابات الأخيرة وضرب كل محاولة لوحدة القوائم الكلدانية .
إلا إننا لم نقرأ عن أهم منجز كنا نتأمله في هذا المؤتمر الإستثنائي وهو وضع قانون داخلي يحدد الدورات الإنتخابية لكل مرشح فائز وعدد السنين لكل دورة إسوةً بغالبية أحزاب العالم المتحضر ، على ان لاتكون الدورة الإنتخابية لمدة خمس وعشرين سنة ولثلاث مرات متتالية وإلا كتب علينا أن لانتحد لخمس وسبعين سنة شمسية قادمة .
إخوتي في الحزب ، ثقوا بأني لاأريد لكم إلا الخير ، ولاأملك عداء شخصياً لأي من الأعضاء ، لكني أتألم على شعبنا الذي تتكلمون بإسمه ولاتعملوا من أجل رص صفوفه ، وأتألم أكثر عندما لايكون لكم موقف حر بل تبعية هزيلة . وليس لي خلاف مع أمينكم أبلحد أفرام ، لكني مع تجديد الروح وإعطاء فرصة للطاقات المتوفرة ، لكننا كمسيحيين عراقيين نعاني من عقدة الكراسي . فلم نعرف يوماً بأجندتنا عن وجود سقف زمني يحدد الجلوس عليها . ولا تغيير إلا بإنقلاب كما أوشك أن يحدث معكم .  وهذا لاينطبق على الكلدان فحسب ، بل جميع الأحزاب المسيحية ، وأمثلتنا على ذلك ، المجلس القومي الكلداني وزوعا . والحزب الذي لايمكن قيادته إلا من شخص واحد فهذا ليس حزباً ، بل هو مشروعاً تجارياً مربحاً لايقبل الشراكة ، فهل أحزابنا تجارية ؟
 1 - http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,408338.0.html
2 - http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,408434.0.html
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,409057.msg4573571.html#msg4573571
4- http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,408668.0.html
5- http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,426508.0.html[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية