المحرر موضوع: أخبار و آراء العدد 5353 الصباحي  (زيارة 587 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخبار و آراء
News &Views
لا للارهاب ..لا للطائفية.. لا للمحاصصة..لا للفساد
نعم للديمقراطية الحقيقية وإنهاء الإحتلال
العدد 5353 الصباحي




في هذا العدد
مقتطفات من الاخبار الامنية ليوم امس
الصدر يدعو الشعب للمطالبة بحقوقه لبقاء حكومة الشراكة ومنع الدكتاتورية
نقابة الصحفيين تندد باغتيال المهدي وتطالب بالكشف عن المتورطين بالجريمة
متظاهرو بغداد انسحبوا بعدما رفع «المندسون» شعارات طائفية

اصابة جنديين بانفجار قنبلة يدوية شمالي الموصل

09/09/2011
نينوى/ اصوات العراق: ذكر مصدر امني في محافظة نينوى، الجمعة، ان جنديين عراقيين اصيبا بجراح بانفجار قنبلة يدوية شمالي الموصل.
وقال المصدر لوكالة (اصوات العراق) ان "جنديين عراقيين اصيبا بجراح صباح اليوم (الجمعة) بانفجار قنبلة يدوية القيت على نقطة تفتيش للجيش العراقي في حي الصديق شمالي الموصل".
واوضح المصدر ان منفذ الهجوم "لاذ بالفرار بعد تنفيذ العملية وان الجيش فرض طوقا امنيا على المنطقة بحثا عن المنفذ".

إصابة شخصين بجروح خطيرة في انفجار لاصقة غربي بغداد

09/09/2011
بغداد/ أصوات العراق: أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، أن شخصين أصيبا بجروح خطيرة اثر انفجار عبوة لاصقة بسيارة كانت تقلهما شمال غربي بغداد.
وقال المصدر لوكالة (أصوات العراق) إن "عبوة لاصقة انفجرت ظهر اليوم (الجمعة) على سيارة حمل نوع كيا في الطريق الواصل بين منطقتي الشعلة والتاجي شمال غربي بغداد"، مبينا ان الانفجار "أسفر عن اصابة شخصين كانا داخل السيارة بجروح خطيرة وتم نقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج".

العثور على مقبرة تضم رفاة 40 شخصا في الدجيل

09/09/2011
صلاح الدين/ أصوات العراق: عثرت قوة مشتركة من الجيش والشرطة في محافظة صلاح الدين اليوم، الجمعة ، على مقبرة تضم 40 جثة لمدنيين اثر اعترافات لاثنين من افراد عصابة قالوا ان هذ الجثث لمسافرين قتلوا خلال سنتين.
وقال مصدر امني في محافظة صلاح الدين لوكالة (أصوات العراق) إن " قوة من الجيش العراقية وشرطة محافظة صلاح الدين عثرت على مقبرة في منطقة الكسار شرقي الدجيل تضم رفاة 40 شخصا بعد اعترافات لاثنين من افراد عصابة كانت الشرطة قد القت القبض عليها".
وذكر المصدر ان "الجثث ، وبحسب اقوال افاراد العصابة ، تعود لمسافرين قتلوا خلال سنتين ".

اطلاق سراح ناشط متهم بالتحريض على التظاهر بالكوت (السيد سجاد سالم حسين)   
                                         التفاصيل لاحقا

الصدر يدعو الشعب للمطالبة بحقوقه لبقاء حكومة الشراكة ومنع الدكتاتورية

الجمعة 09 أيلول 2011
السومرية نيوز/ النجف
دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، الشعب العراقي إلى رفع صوته والمطالبة بحقوقه لبقاء الدولة وحكومة المشاركة بالقرار، مؤكدا أن الأمر بيد الشعب فإذا أراد السكوت عن حقوقه تسلطت الدكتاتورية.
وقال مقتدى الصدر في رد مكتوب صدر اليوم، على سؤال لأحد أتباعه بشأن الموقف من التظاهرات وعدم التزام الحكومة بوعودها تجاه الشعب وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "ارتفاع صوت الشعب والمطالبة بحقوقه معناه بقاء الدولة وحكومة المشاركة بالقرار"، مبينا أن "سكوت الشعب عن المطالبة بحقوقه معناه بناء الدكتاتورية".
وأضاف الصدر أن "الأمر بيد الشعب أن أراد السكوت تسلطت الدكتاتورية"، مذكرا بما سماه "خذلان الشعب للصدر الأول والصدر الثاني".
وكان مؤسس حزب الدعوة الإسلامية محمد باقر الصدر اعدم من قبل النظام السابق في التاسع من نيسان عام 1980، فيما اتهم النظام السابق باغتيال والد مقتدى الصدر محمد محمد صادق الصدر مع نجليه في شباط من عام 1999.
وأكد الصدر "أنا أن تكلمت لن يرحمني الكثير من السياسيين"، مطالبا الشعب أن "يكون عونا له للمطالبة بحقوقه".
وشهدت محافظات بغداد والفلوجة وكربلاء والديوانية وبابل والنجف وكركوك والبصرة، صباح اليوم، تظاهرات سلمية احتجاجا على سوء الخدمات وللمطالبة بالقضاء على الفساد الإداري وهدر المال العام وإيقاف اعتداءات دول الجوار على العراق.

الشبلي يدعو العكيلي الى تسمية الجهات التي تقف خلف قرار استقالته في وسائل الإعلام

 09 أيلول/سبتمبر 2011
[بغداد-أين]
وصف عضو في لجنة النزاهة النيابية قرار إستقالة رئيس هيئة النزاهة رحيم العكيلي "بالمفاجئ " ،داعيا اياه " الى تسمية الجهات التي دفعته الى تقديم استقالته امام وسائل الإعلام ".
وقال عضو اللجنة عمار الشبلي لوكالة كل العراق [أين] اليوم الجمعة ان " قرار ونبأ استقالة رئيس هيئة النزاهة رحيم العكيلي من منصبه كان مفاجئاً لنا كلجنة نزاهة رقابية على الرغم من اخباره لنا في العديد من المرات خلال الاجتماعات بوجود ضغوط وتدخلات تمارس عليه من قبل بعض الجهات السياسية ".
واضاف " اننا  ندعو العكيلي الى ان يسمي الجهات وحتي الشخصيات  التي مارست الضغط عليه وذلك من خلال الاعلان عنها بوسائل الاعلام وفضحها " ، مشيرا الى ان " هيئة النزاهة تعد الحلقة المهمة والتي تربط بين لجنة النزاهة في مجلس النواب وبين السلطة القضائية ".
وكان رئيس هيئة النزاهة القاضي رحيم العكيلي قدم  استقالته بشكل رسمي الى رئيس الوزراء نوري المالكي بسبب ضغوط سياسية تمارس عليه من جهات عدة لم يسمها " بحسب ما اعلنته مصادر مطلعة اليوم

نقابة الصحفيين تندد باغتيال المهدي وتطالب بالكشف عن المتورطين بالجريمة

09/09/2011 
بغداد/ اور نيوز
نددت نقابة الصحفيين العراقيين باغتيال الصحفي والناشط في مجال حقوق الانسان هادي المهدي وتعتبر عملية اغتياله تقع ضمن مسلسل كم الافواه الذي تحاول بعض الاطراف فرضه على الواقع العراقي لتمرير اجنداتها الدخيلة على المجتمع العراقي .
وطالبت النقابة في بيان اصدرته اليوم الاجهزة الامنية بتكثيف جهودها للكشف عن خيوط الجريمة وتقديم الجناة والداعمين لمثل هذه العمليات الاجرامية للعدالة وليأخذ القانون مجراه في الاقتصاص من الايدي الملطخة بدماء العراقيين وليكون هناك رادع لمن يحاول الاعتداء على اصحاب الكلمة الشريفة الناطقة بلسان المواطن ومعاناته .
واكدت النقابة في بيانها ان استهداف الصحفيين بالقتل والاعتداء والتهديد يؤكد الحاجة الفعلية لتفعيل قانون حقوق الصحفيين الذي تم تشريعه من قبل مجلس النواب وصادق عليه رئيس الجمهورية بانتظار صدوره في جريدة الوقائع العراقية ليكون ساري المفعول عملا وتطبيقا على ارض الواقع .
وشددت نقابة الصحفيين في بيانها على ان الاسرة الصحفية التي قدمت على مدى الاعوام الثمانية الماضية اكثر من 360 شهيدا ستواصل نهجها في العطاء والتضحية من اجل خدمة المواطن والمساهمة بترسيخ مفاهيم الديمقراطية التي غابت عن اولئك الذين يتعاملون بقوة السلاح لفرض اراداتهم وافكارهم الهدامة وان الاسرة الصحفية التي اختارت خندق الشعب العراقي والدفاع عن معاناة المواطن لن تحيد عنه مهما غلت التضحيات .
هذا وكان الصحفي المعروف هادي المهدي قد اغتيل مساء امس في منزله باحد احياء مدينة الكرادة حيث وجدت جثته وعليها اثار اطلاقات نارية في الرأس .


الجنرال أوديرنو يحذر من الإبقاء على عدد كبير من الجنود في العراق

سوا
09/09/2011   
قال قائد أركان سلاح البر الأميركي الجنرال راي أوديرنو إن على الولايات المتحدة الإنتباه إلى عدم ترك عدد كبير من الجنود في العراق بعد نهاية العام الجاري.
وأبدى أوديرنو مخاوفه من أن يتم النظر إلى القوة التي ستبقى في العراق على أنها قوة احتلال وتبعدهم عن السبب الحقيقي لوجودهم وهو المساعدة على مواصلة تطوير وتدريب القوات الحكومية.
وأوضح أوديرنو أنه لايعرف بالتحديد ما هو العدد المناسب للقوة التي ستبقى في العراق ولكن يجب أخذ الحذر من حجم هذه القوة.
وأكد أوديرنو أنه لم يعد ضرورويا إبقاء خمسة ألاف جندي في المناطق المتنازع عليها بعد التقدم الذي تم إحرازه مؤخرا على الصعيد السياسي وثقته بالقوات التي تم تدريبها لمعالجة أي مشكلة قد تنشب في هذه المناطق.
وأخيرا توقع الجنرال أوديرنو احتمال إقامة قاعدة عسكرية أميركية في العراق مستقبلا، قائلا إنها بالتأكيد ستكون خارج العاصمة بغداد.

متظاهرو بغداد انسحبوا بعدما رفع «المندسون» شعارات طائفية

السبت, 10 سبتمبر 2011
بغداد- خلود العامري/ الحياة
اعتصم اكثر من 100 متظاهر في ساحة التحرير وسط بغداد امس، بينما انسحب آخرون إثر دخول متظاهرين مؤيدين للحكومة إلى الساحة ورفعوا شعارات «طائفية» نددت بزيارة رئيس البرلمان للمملكة العربية السعودية.
وكانت بغداد وعدد من المدن شهدت تظاهرات تطالب بإقالة الحكومة وتحقيق إصلاحات عاجلة ومحاربة الفساد.
وفي ساحة التحرير، غادر المتظاهرون من اعضاء منظمات المجتمع المدني وقادته وتجمع «الحريات اولاً» و «المبادرة المدنية للحفاظ على الدستور»، الساحةَ بعد مرور ساعة على صدام وقع بينهم ومجموعة من المتظاهرين الذين دخلوا ساحة التحرير بشكل مفاجئ وهم يرددون هتافات طائفية.
وقال بسام السينمائي، وهو احد اعضاء تجمع «شباب شباط»، الذي هيأ لانطلاق تظاهرة «يوم البقاء» أمس، إن «الانسحاب جاء لتلافي وقوع صدام مباشر مع المندسين الذين زجت بهم الحكومة وسط المتظاهرين».
وأكد لـ «الحياة» أن «منظمات المجتمع المدني والناشطين المنظمين للتظاهرة توقعوا مثل هذا التحرك الحكومي ضدهم، بهدف الإساءة إلى حركتهم، لكنهم لم يتوقعوا ان يتحرك هؤلاء بطريقة عنيفة والاعتداء على بعض الصحافيين».
وقال إن «التظاهرات ستستمر، والانسحاب كان لتجنب العنف والحفاظ على الطابع السلمي للتظاهرات التي تنظمها مؤسسات المجتمع المدني».
وقال احد المتظاهرين لـ «الحياة»، إنه لم يحضر الى ساحة التحرير منذ شهور بعدما أصيب بجروح بليغة في تظاهرة 25 شباط (فبراير) الماضي، وقرر الاشتراك في التظاهر بعدما تعافى من الإصابة، لكنه غادر المكان بعد منتصف النهار بقليل مع مجموعة من زملائه امتثالاً لأوامر الجهات المنظمة، بعدما تردد ان الحكومة زجت بمتظاهرين من مجموعة مسلحة تطلق على نفسها اسم «فرسان دولة القانون» يحملون شعارات طائفية.
وطوقت القوات الأمنية ساحة التحرير من جميع مداخلها، كما انتشرت قوات مكافحة الشغب لتشكل جداراً عند تقاطعات الطرق القريبة من الساحة، ومنعت بعض الصحافيين من الدخول الى المكان، فيما خضع الوافدون لعمليات تفتيش دقيقة طوال مسيرتهم من المناطق المجاورة التي قطعوها سيراً على الأقدام.
الى ذلك، تظاهر العشرات من أنصار التيار الديموقراطي الحر وعدد من النشطاء المدنيين في ساحة الصدرين وسط النجف، مطالبين بوقف «تجاوزات» دول الجوار على البلاد والقضاء على الفساد الإداري وهدر المال العام، وإلغاء المحاصصة الطائفية.
ورفع المتظاهرون شعارات تندد بأداء حكومة المالكي، ورددوا: «يا رئيس الوزراء أرجعتنا للوراء»، و «لا للمحاصصة والطائفية»، و «لا للعفو عن حَمَلَة الشهادات المزورة»، و «الانتخابات المبكرة هي الحل».
وفي البصرة، انطلقت تظاهرة نظمها شباب التغيير ومنظمات المجتمع المدني والحزب الشيوعي، وطالبت بإسقاط حكومة المالكي.
وتظاهر المئات من أهالي بابل صباح امس أمام مجلس المحافظة وسط إجراءات أمنية مشددة، مطالبين بإعفاء المحافظ محمد علي المسعودي وحل مجلس المحافظة وتوفير الخدمات.
وفرضت القوات الامنية في محافظة الأنبار حظراً شاملا للتجول في قضاء الرطبة غرب الرمادي حتى إشعار آخر بعد ورود معلومات عن محاولة الجماعات المسلحة استهداف المتظاهرين

العكيلي استبق خطوة المالكي لاستبداله بالساعدي وقدم استقالته رسمياً

09/09/2011   
بغداد/اور نيوز
فيما ذكر مصدر مقرب من حزب الدعوة بأن رئيس الوزراء نوري المالكي يخطط لإستبدال رئيس هيئة النزاهة رحيم العكيلي بشخص قريب من حزب الدعوة وهو علاء الساعدي، اعلنت مصادر مطلعة ان رئيس هيئة النزاهة القاضي رحيم العكيلي قدم استقالته بشكل رسمي الى رئيس الوزراء نوري المالكي . ونقلت المصادر" ان العكيلي قدم استقالته بسبب ضغوط سياسية مورست عليه من جهات عدة "، من دون ان يحدد تلك الجهات . واضافت المصادر ان استقالة العكيلي جاءت في ظل ظروف تتعلق بعمل هيئة النزاهة التي حاول ان ينأى بها عن الارتباط بأية جهة سياسية".
المصدر المقرب من الدعوة، قال أن المالكي منزعج جدا من رحيم العكيلي بسبب فتحه ملفات فساد كثيرة لمسؤولين حكوميين أبرزهم وزير التجارة الاسبق فلاح السوداني ووزير التجارة السابق وكالة صفاء الدين الصافي وآخرين وأيضا منزعج منه بسبب بيانه الأخير في البرلمان العراقي الذي فضح فيه ملفات فساد أخرى. وأضاف المصدر أن المالكي كان يخطط لإعفاء العكيلي وترشيح علاء الساعدي إبن عم مستشاره عباس الساعدي كبديل عن العكيلي، لكن الاخير استبق قرار المالكي وخططه وقدم استقالته رسمياً اليوم.
ولم يستطع المصدر تأكيد او نفي ما اذا كن المالكي سيقبل باستقالة العكيلي التي قدمها، لاسيما وان هناك في حزب الدعوة من يحرض المالكي على احالته الى هيئة المساءلة والعدالة، بذريعة نه عضو شعبة في حزب البعث المنحل.
وبحسب المصدر، فن رئيس الوزراء نوري المالكي يخطط أيضا لجمع وفتح ملفات تتعلق بكتل سياسية معارضة له عقب الإستيلاء على هيئة النزاهة وغلق ملفات فساد كان قد تم فتحها في ظل رئاسة العكيلي للهيئة تخص قيادات من حزبه

مؤتمر للمحافظين العراقيين في كربلاء لمناقشة تدخل دول الجوار في الشؤون الداخلية

السبت, 10 سبتمبر 2011
كربلاء - فاضل رشاد/ الحياة
أعلنت الحكومة المحلية في كربلاء عزمها على استضافة مؤتمر لكل مجالس المحافظات الأسبوع المقبل لمناقشة التدخلات الخارجية، فيما أشار مقرب من المرجعية إلى أن الخلافات السياسية الداخلية شجعت الدول المجاورة على «تجاوز الحقوق العراقية».
وقال رئيس مجلس محافظة كربلاء محمد الموسوس خلال مؤتمر صحافي إن «كربلاء ستستضيف مجالس المحافظات العراقية الأسبوع المقبل في مؤتمر عام لمناقشة موضوع التجاوزات الخارجية على البلاد». وأضاف أن «العراق يمتلك من القدرات البشرية والاقتصادية ما يمكنه من التأثير في الكويت إذا أصرت على بناء ميناء مبارك وإلحاق الضرر بالبلاد».
وأشار إلى أن «على الكويتيين أن يتذكروا أن العراق بلد قوي وصاحب تاريخ وموارد، وعدم الاستقرار السياسي الداخلي لن يستمر إلى الأبد»، في إشارة إلى اعتراض بغداد على بناء الكويت ميناء مبارك في جزيرة بوبيان القريبة من سواحله.
وأكد الموسوي أن «المؤتمر الذي سيضم ممثلي مجالس العراق سيناقش التدخلات الإقليمية الأخرى في الأراضي العراقية، مثل القصف التركي والإيراني»، مبيناً أن «المجتمعين لن يميزوا بين جهة وأخرى وموقفهم واحد من كل من يتجاوز سيادة العراق». وحمل الأستاذ في الحوزة العلمية المقرب من المرجعية السيد نصير البكاء السياسيين العراقيين مسؤولية تدخل دول الجوار.
وقال البكاء في تصريح إلى «الحياة» إن «خلافات القادة السياسيين جعلت البلد مرتبكاً» وأشار إلى أن «العملية السياسية العراقية هشة وسرعان ما تتفكك كما أن تسابق السياسيين على الكعكة واستعانتهم بدول إقليمية جعل تلك الدول تطمع في العراق وتتجاوزحقوقه».
وكان وكيل المرجع الشيعي علي السيستاني الشيخ عبد المهدي الكربلائي اعتبر «الخلافات القائمة بين الكتل السياسية وراء اعتداءات دول الجوار على أراضي البلاد ومصالحها».
وقال:»لابد أن يكون هناك تنسيق بالمواقف وتطابق في وجهات النظر بين السياسيين وتكوين رؤية موحدة لاسيما في ما يتعرض له إقليم كردستان من هجمات عسكرية، أو ما يتعرض له الممر المائي الوحيد للعراق من انتهاكات من دولة جارة».
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com