0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.
و ان الظروف الحالية الراهنة تفرض علينا و على الجميع ان لا نعطي الفرصة لاقلام بعض المتعصبين لاثارة صراع بين ابناء شعبنا اسوأ من الصراع السني - الشيعي الحالي و منع كل من يحاول ان يجعل من اختيار الاسم القومي الان عائق لتوحيد كلمتنا و ان نفكر جيدا بوضعنا اننا جميعا في قارب واحد و الى متى يتعظ البعض من دروس الحياة و من ماساة شعبنا اليوم , داعش وحدتنا و كلنا – ن – لماذا لا نجابه كل الهجمات الظلامية بتوحيد كلمتنا و ان نسكت كل الاقلام التي تشذ عن الطريق الموحد و نسكت الاقلام التي لا تدرك ولا تراعي الظروف المرحلية التي نمر بها .
تحية للجميعالحركة الاشورية واقصد هنا زوعا هي الحركة الوحيدة التي تبنت لاحقا التسمية الثلاثية الكلدان السريان الاشوريين كايمان منها بان ذلك قد يساعد ابناء شعبنا على التوحد. ولكنها لم تغيير اسمها لكونها عملت تحت هذا الاسم طويلا وامتلكت شهداء تحت هذا الاسم.اما كل التسميات الاخرى فهي لا تؤمن باي شئ. ما تسمى بالحركات الكلدانية لا تتبنى اطلاقا اية تسمية ثلاثية. وما تسمى بالحركات السريانية لا تتبنى اية تسمية ثلاثية. وهي حركات جديدة المشتركين فيها لم يمتلكوا سابقا اي وعي قومي يذكر.
السيد يوسف شكوانا... تحية واحتراملست ادري لماذا طرحتَ موضوع التسمية في هذا الوقت اصلاً بعد ان خَفّتْ حدة النقاشات وقَلّتْ المقالات في الآونة الاخيرة حول الموضوع وخاصة بين الكلدان والآشوريين؟وأكيد ان ذلك لم يأتي من فراغ وانما بعد اقتناع معظمهم بأنهم لن يصلوا الى نتيجة بل على العكس من ذلك انها تزيد الطين بلّة.
لهذه الأسباب ستبقى الحركة اشورية رغم وجود عدد كبير من ( الكلدان والسريان ) السابقين فيها
لم يعد لها بديل لدى من؟
وهل تعتقد ان الناس تخاف من كلامك هذا؟ من تكون انت لتجعل الناس مسخرة؟ أضحكتني يارجل.
السيد لوسيانسألتكَ: لم يعد لها بديل لدى من؟فأجبت: لدى العلم؟ وهنا سؤال يطرح نفسه:أي علم تقصد؟ بمعنى آخر هل هو جزء من العلم أو حتى نكون دقيقين جزء من المعرفة الذي يعجبكم؟ وماذا عن الجزء الآخر الذي لايعجكم.للأسف انت لم تجاوب على السؤال وانما تهربت منه بأسم العلم وبجواب غير علمي من رجل يتباهى بالعلم !!
ولا أدري الى متى سيظل مثقفينا ونشطائنا ساكتين على هذا الخراب الكبير، فكل المؤشرات تنبىء بأن احولنا تذهب من سيء الى أسوء. ولك مني كل الأحترام والتقدير.
قبل بضع سنوات وخلال لقائي مع السيد يونادم كنا في اربيل قلت له ان قرار مؤتمر بغداد بتبني التسمية الكلدواشورية كان خطأ استراتيجيا، فاستفسر عن مكامن الخطأ، فقلت له انني على يقين بأن الحركة انطلقت من نية صادقة في لم شمل هذه الامة ولكن الذي حصل أن الحركة بقرارها هذا لم تكسب جميع الكلدان وبنفس الوقت خسرت الكثير من الاشوريين اضف الى ذلك ان خلط بين الهوية والطائفة هو اضعاف للقضية التي ناضلت من اجلها.
انا اتفق مع الاخ لوسيان في أن الحركة ينبغي التخلي عن التسمية المركبة ولتعمل فقط من خلال الهوية القومية التي تؤمن بها ودع الاخرين ان يعملوا من خلال ما يؤمنون به، فمن المؤكد ان لا مشاريع قومية حقيقية ترى النور الا من خلال الهوية القومية الاشورية.
وهذه الملاحظة تدعو الى القلق والتخوف في ان ذلك قد يؤدي الى اضعاف الايمان القومي لدى القواعد الحزبية الاشورية والجماهير الاشورية, عندها ستضعف المبادرة الذاتية وتضعف الطاقة ليقودها ذلك الى انهائها. ولو ان ذلك حدث فان نتيجتنا كلنا وجميعنا ستكون صفر وعدم, عندها لن نمتلك اية خصوصية تذكر, سنتحول اما الى عرب او اكراد...نعم ينبغي ايقاف هذه التجربة التي لم تمتلك سوى مساوئ. وانا ارى مثلك تماما بان مشاريع قومية حقيقية سيمكنها ان ترى النور فقط من خلال الهوية القومية الاشورية.
العالم المتحضّر وضع الشؤون القومية على جانب أو على الرفّ بعد أن عانى منها الويلات واستعاض عنها بالعمل المشترك الذي يحقّق حياة أفضل ويحافظ على حقوق الانسان شبه المعدومة تحت حكم القوميين ويبقى السؤال الملح قائماً وهو: متى يصلنا الدور لكي نضع يدنا في يد البعض لنعمل سوية من أجل البناء بعيداً عن الاحتواء ومحاولة فرض التسمية القومية التي سوف لن ينتج عنها الا المزيد من الانشقاق والتباعد؟
السيد اشور كوركيس المحترم ما الفرق بين العكال والشل و شبك الذي تتباهى به والجميع يعلم انهليس زيا اشوريا بل هو زي كوردي بأمتياز وتسميته تدل على كورديته مع احترامي للكورد طبعا
الاخ كوركيس أوراها منصور المحترم تحيةارجوا ان تكون متاكد بان مداخلتي لم اقصد بها مداخلتك. انا لم اكتب مداخلتي كتعليق على اية مداخلة, وانما كتبتها انطلاقا من رؤية الخاصة بي.انا بصراحة واقولها بانني لم اعد اعترف لا بالتسمية الكلدانية ولا بالتسمية السريانية. عدم اعترافي بهما لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد باية دراسات تاريخية حول التسميات وليس لها علاقة لا من قريب ولا من بعيد حول الصراع حول التسميات وانحياز كل شخص الى تسمية معينة ودخولهم في انتقاد بعضهم البعض.
الأخ لوسيان المحترمتحية وتقدير .. كنت أتمنى أن تناقش النقاط التي دونتها وتبدي رأيك فيها .. وليس فقط القول بانك لم تعد تعترف بالقوميتين الكلدانية والسريانية ومعجب بالتسمية الاشورية فقط !!
تأكد بان الأشخاص الذين في الأحزاب والحركات الذين يستخدمون الأسم الاشوري هو أستخدام أستغلالي وهو فقط لمصالحهم الفردية ولديمومة أحزابهم والمصالح المتأتية من وراءها، دون أن يستفيد منها شعبهم الاشوري حتى بمقدار حبة خردل ..!!
ملاحظة يا سيد لوسيان لا تنسى مدة 6 اشهر وبعدها كرجل يتمسك بكلمته تترك هذا المنتدىكان هذا لاذكرك فقط .
وكل ما في الامر اعبر عن انزعاجي ممن يتعرضلهويتي التي اعتز بها بالنسبة لك حول هذا الموضوع ما هي قناعتك كي نفهم مع من نتحاور؟؟؟
احترامي للجميع ... الاهم الان حماية اجســاد مسيحي العراق من القتل والطرد والتهجير عند ضمان ذلك يحترمنا الناس ونستطيع الكلام عن عواطف ومشاعر الاجساد