عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - alqoshnetha

صفحات: [1]
1
يبحث الحاج محمود خليل يوري البالغ من العمر 130 عاماً عن زوجة له هي الثامنة بعد أن تزوج 7 نساء وله ولد وحيد وأربع بنات وأكثر من 150 حفيدا وهو يعتبر من اكبر معمري العالم سنا.

هذا ما نقلته صحيفة سورية أمس عن الحاج المذكور الذي يعيش في بلدة الظاهرية في محافظة حماة ومازال محتفظاً بذاكرة حادة قادرة على استرجاع أدق المجريات والتفاصيل التي مرت في حياته.

وقال الحاج خليل إنه معتاد منذ ما يقارب 100 عام على تدخين الغليون مع احتساء الشاي الساخن بعد استيقاظه عند الساعة الثالثة من صباح كل يوم ثم يذهب إلى الفرن لإحضار الخبز الطازج وبعد عودته إلى المنزل يوقظ أحفاده للذهاب إلى أعمالهم.

وأضاف أنه يأكل معظم أصناف الطعام حتى الآن مع اعتياده على شرب البيض الطازج ويمتاز الحاج خليل بصحة جيدة وروح مرحة رغم بلوغه هذا العمر المديد كما يصر على خدمة نفسه من دون مساعدة الآخرين.
http://www.almotamar.net/news/54324.htm

2
ينفق المصريون سنوياً مليارات الجنيهات علي التدخين، ووصل حجم إنفاقهم خلال العام الفائت نحو 8 مليارات جنيه تقريباً بزيادة مليار جنيه عن العام الفائت علي تدخين السجائر والنرجيلة، ووفق البيانات والأرقام الصادرة عن الشركة الشرقية إيسترن كومباني .

الشركة الوحيدة المنتجة للدخان في مصر، فإن الشركة أنتجت نحو76 مليار سيجارة بزيادة 5 مليارات سيجارة عن العام الفائت.

وتعد مصر من أكثر دول المنطقة استهلاكا للسجائر حيث يصل عدد المدخنين بها نحو 15 مليون شخص، ولا تسمح الحكومة المصرية باستيراد السجائر العالمية، ويتم إنتاجها محليا من خلال عقود مع الشركات العالمية يتم تجديدها كل 4 سنوات، حيث تري الحكومة المصرية أن السجائر من السلع الاستراتيجية التي تحتاج لهيمنة الدولة.


http://www.almotamar.net/news/54322.htm

3
 
  - رحبت المطربة اللبنانية فيروز علي اقامة ثلاث حفلات بمصر مقابل مليوني دولار تدفعها لها احدي الوكالات الاعلانية الكبيرة في مصر.
ومن المقرر أن يكون الحفل الاول في شم النسيم بالعين السخنة، يليه حفلات آخري بالقاهرة والاسكندرية وبدأ تجهيز الحملات الدعائية للحفلات، والاتفاق مع العديد من الشركات لرعاية الحفلات، حسب صحيفة " القبس" الكويتية .
علي جانب أخر وافقت فيروز بشكل مبدئي علي إحياء حفل تاريخي بالبحرين في شهر مارس المقبل ضمن فعاليات مهرجان "ربيع الثقافة السنوي" .
تجدر الاشارة إلي أن النجمة اللبنانية قدمت مؤخراً العرض المسرحي "صح النوم" في سوريا، حيث لاقت نجاحاً ضخماً، مما جعل الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 أعلنت عن تمديد عرض المسرحية يومين إضافيين.
 
http://www.almotamar.net/news/54318.htm

4
القفز من اعلى الى داخل بركة سباحة قد لا يكون خطيرا بل هو نوع من المتعة ..لكن القفز الى البركة من ارتفاع 80 قدما هو الخطر بعينه فاذا لم يكن السباح ماهر وصاحب حركات اكروباتيه فأنه من الممكن ان يسقط على رأسه داخل الماء الامر الذي يؤدي الى كسر الجمجمة او فقدان الوعي

هذا الامريكي "جو ايجان" الذي يبدو في الصورة لحظة انطلاقه من منصة السباحة على ارتفاع 80 قدما نفذ هذه القفزة الخطيرة في مدينة مارتن في شرق فلوريدا بنجاح وسط اعجاب المتفرجين الذين بدأوا بالتصفيق ..يذكر وصول الشخص من هذا الارتفاع الى الماء داخل البركة لا يستغرق سوى ثانتين فقط اما سرعة دخوله الى البركة فتبلغ 60 ميلا في الساعة ..البركة التي قفز دخلها كانت بعمق 18 قدما.
 




  http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=11033&Itemid=1

5


من المتوقع أن يصدر في إندونيسيا قانون للعقوبات يجعل القبلة في الطريق العام جريمة عقوبتها السجن لمدة تصل إلى عشر سنوات مع غرامة مالية بحد أقصى 32 ألفاً و800 دولار.

ويأتي مشروع تعديل القانون في إطار سلسلة من الإجراءات تهدف إلى حماية الأخلاق ومنع الرجال والنساء من الإقامة سويا خارج نطاق الزواج، ما يستوجب ذلك من مداهمات للمنازل المشتبه فيها.

http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=11032&Itemid=1

6
 

اقتحمت زوجة اشهر معلق رياضي في الصين مؤتمرا صحافيا كان يعقده لاطلاق "القناة الاولمبية" التلفزيونية لتكشف للحضور عن خيانة زوجها لها في فضيحة صورت بهواتف نقالة ويتم تناقلها علي الانترنت.

ووقعت الحادثة الجمعة خلال حفل الاعلان عن تغيير اسم القناة الرياضية للتلفزيون المركزي "سي سي تي في 5" الي "القناة الاولمبية".

واقتحمت هو زيوي الزوجة المخدوعة التي تعمل مذيعة في تلفزيون بكين المؤتمر الصحافي الذي كان يعقده زوجها جانغ بين لتقف علي المنصة وتتحدث الي الحضور.

وقالت بينما كان زوجها يراقبها بفضول واستغراب "اليوم هو يوم خاص للقناة الاولمبية ولجانغ ولي شخصيا ايضا". واضافت "منذ ساعتين فقط اكتشفت ان جانغ بين علي علاقة غير شرعية بامرأة. السنة المقبلة هي سنة اولمبية والعام باسره سيهتم بالصين".

وتابعت ان "الصين لن تصبح قوة عظمي طالما انها غير قادرة علي تصدير قيمها" موضحة ان هذا التصريح منقول عن وزير فرنسي قبل ان تضيف "ما زلنا بعيدين عن ان نكون بلدا عظيما".

وتظهر هو في اللقطات التي صورت وتعرض علي شبكة الانترنت وهي تقف وتتحدث علي المنصة خلال المؤتمر الصحافي الذي كان يعقده زوجها. واثار الحدث اهتمام مستخدمي الانترنت الصينيين الذين انقسموا بين مؤيدين لهو وشجاعتها ومنتقدين لسلوكها.

http://www.almotamar.net/news/52497.htm


7
اضطرت السلطات في مدينة ويللينغتون بولاية فلوريدا الأمريكية للاستعانة بعشرين نائب شريف ووحدتي كلاب بوليسية ومروحية تابعة لشرطة الولاية من أجل محاصرة مركز تجاري في المدينة واعتقال أفراد عائلة في قضية بدأت بسروال جينز غير محتشم.

وذكرت صحيفة بالم بيتش بوست أن فرانتز ليجير -20 عاما- وستة من أفراد عائلته بمن فيهم والدته ووالده اعتقلوا في المركز التجاري في مدينة ويللينغتون غرين الخميس الماضي. وأضافت الصحيفة أن ليجير الطالب الجامعي في كلية الأعمال في جامعة فلوريدا منع في العام الماضي من الدخول إلي المركز التجاري لأنه كان يرتدي سروال جينز "غير محتشم" يكشف عن صرته، وحاول رجال الأمن الخاص بالمركز اعتقاله بتهمة التسلل.

غير أن القضية تحولت الي فوضي بعد أن حاول أفراد عائلة ليجير منع رجال أمن المركز من اعتقال ابنهم واستدعوا الشرطة للمساعدة


http://www.almotamar.net/news/52496.htm

8
ذكر تقرير إخباري أمس أن فتاة ماليزية تعرضت لهجوم من نمر محبوس في قفصه في حادث غريب من نوعه بحديقة الحيوان الوطنية بماليزيا.

وذكرت صحيفة ستار اليومية نقلا عن والدة الفتاة أن الحيوان البالغ من العمر أربع سنوات أخرج مخالبه من القفص وأمسك برقبة فستان الفتاة مما اسفر عن اصابة الفتاة بجروح في رقبتها وفمها. ونقل عن والدة الفتاة قولها «شاهد زوجي الحادث وهرع إلى القفص قبل أن يتركها الحيوان».

لكن مسؤولي الحديقة قالوا إن قفص النمر كان محكم الاغلاق والتسييج موضحين أنه من المستحيل أن يتمكن النمر من الامساك بالفتاة بمخالبه إلا إذا كانت هي التي دخلت المنطقة المسيجة.

وقال محمد نجاه مدير الحديقة «سألتقي والدي الفتاة لأعرف كيف حدث هذا بالضبط» مضيفا أنه من المحتمل أن تكون الفتاة أثارت النمر. وقال إن هذا الحادث هو الاول من نوعه في الحديقة. وقال مسؤولو الحديقة إنهم لن يدفعوا تعويضا لاسرة الفتاة وقد يتخذون إجراء قانونيا ضد والديها لانهما سمحا لابنتهما بتجاوز الحاجز.

http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=8698&Itemid=1

9
المنامة:  تستعد فتاة بحرينية لتسلق قمة ايفرست لتكون أول فتاة عربية تتسلق القمة الجبلية الاعلى فى العالم والتى يبلغ ارتفاعها 8850 مترا.
وقالت الفتاة البحرينية خلود عبدالله التى تبلغ من العمر 25 عاما لصحيفة "الايام" اليوم انها بدأت بالفعل تدريبات يومية مكثفة لتسلق قمة ايفرست.
 
واشارت خلود الى أن الفكرة جاءت بعدما تبين عدم وجود اية امرأة عربية استطاعت تسلق الجبل من قبل وان كانت هناك محاولات شخصية من سيدات عربيات لتسلق القاعدة فقط التى يبلغ ارتفاعها 5000 متر وهى المرحلة الاولى.
 
وأبدت استغرابها من عدم قيام امرأة عربية بتسلق قمة ايفرست لتحقق سجلا عربيا مشيرة الى أن هذا الغياب كان دافعا لها بأن تقتحم هذه المغامرة المثيرة.
 
وحول طبيعة الاعداد لهذا النوع من الرياضة قالت خلود ان الاهم هى نفسية المتسلق اذ أن منطقة ايفرست تنعدم بها المرافق الاولية والطقس قاسى البرودة والرحلة طويلة وطبيعة الاكل مختلفة ويحتاج الشخص 4 وجبات على الاقل فى اليوم وشرب حوالى 3 الى 4 لترات ماء اضافة الى أنه كلما صعد المتسلق لاعلى ازدادت المشقة والجهد المبذول وانخفض دوران الدم فى الجسم بسبب البرودة العالية التى قد توءدى لسكتة دماغية اذا لم يتخذ المتسلق احتياطاته اللازمة.
 
وأضافت انها تقوم حاليا بالاستعداد بدنيا من خلال تدريبات عديدة فى النادى الصحى لمدة 6 أيام فى الاسبوع كما تقوم بتسلق بناية الموءيد فى ضاحية السيف وتستخدم درجها لتدريبات الصعود والنزول وتقوم كذلك بالمشى بين منطقة عوالى الى شركة ألمنيوم البحرين وهى منطقة فيها بعض المرتفعات حيث ترتدى فى هذه التدريبات نفس الثقل اللازم لتسلق قمة جبل ايفرست.
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/290324.htm

10
ثالث أكبر حادث خلال إجازة عيد الأضحى في صعيد مصر
16 قتيلاً و3 مصابين في سيارة سقطت من عبارة بالنيل
نبيل شرف الدين من القاهرة : في حادث كبير هو الثالث من نوعه لوسائل النقل العام في مصر منذ بداية عطلة عيد الأضحى، قالت مصادر أمنية مصرية إن 16 شخصاً لقوا حتفهم، كما أصيب ثلاثة آخرون، نتيجة سقوط سيارة نقل ركاب "ميكروباص" من فوق عبارة بنهر النيل في محافظة المنيا بصعيد مصر .
 
وأوضحت المصادر أن السيارة كانت قد صعدت على ظهر العبارة لكنها سقطت في النهر بعد أن تحركت بضعة أمتار أثناء انتقالها من البر الشرقي قبالة قرية قنديل للبر الغربي، وتمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال 16 جثة من الغرقى، وإيداع المصابين الثلاثة بمستشفى ديرمواس العام .
 
وقال فؤاد سعد الدين محافظ المنيا إن سائق سيارة "الميكروباص" شحن سيارته على العبارة ثم خرج منها من دون أن يضغط كوابحها مما أدى إلى انزلاقها من الخلف وسقوطها في النهر، وتبين من التحريات أن أسرة جمال عبدالحكيم عبدالوهاب كانت قد أمضت أجازة عيد الأضحى بقرية الحاج قنديل وأثناء عودتهم لمقر إقامتهم بمدينة القاهرة، استقلوا الميكروباص الذي كان يقوده المدعو محمد عبدالعظيم وأثناء انتقالهم من البر الشرقي للنيل بالقرية إلى البر الغربي عبر إحدى العبارات وقع الحادث على النحو المشار إليه .
وأوضح مصدر أمني أن السائق السيارة المنكوبة سلم نفسه للشرطة خشية بطش أهالي الضحايا، وقد تولت النيابة العامة التحقيق في ملابسلات الحادث .
 
الضحايا والمصابون
وقالت مصادر أمنية إن ستة من القتلى من الأطفال تراوحت أعمارهم بين عامين و13 عاما، وقد أسفر الحادث عن مصرع كل من: كلثوم جمال الدين 26 عاما، وشقيقتها فاطمة 35 عاما، وأيمن عثمان جمال الدين 21 عاما، وشقيقه جمال 13 عاما، وشقيقتهما شيماء 7 سنوات، ومنار جمال عبد الحكيم عامين، وشقيقها خالد 6 سنوات، وهاجر محمد عزالدين 13 عاما، وزينب محمد توفيق 30 عاما، وحنان عبدالحكيم 32 عاما ، وأحمد ناصر جمال الدين 8 سنوات، بالإضافة إلى كل من : إسراء محمد جمال الدين وعمر عثمان جمال الدين ومحمد جمال الدين عبد الحكيم .
كما أسفر الحادث عن إصابة ثلاثة أخرين هم جمال عبدالحكيم عبدالوهاب 40 عاما وصفاء فهمى 30 عاما وجيهان محفوظ 37 عاما .
وووقعت سلسلة من حوادث الطرق خلال أيام عطلة عيد الأضحى، لقي فيها ثمانية مصريين على الاقل حتفهم، كما أصيب 24 آخرون في تصادم وقع بين حافلة وسيارة يوم الجمعة الماضي بالقرب من الفيوم جنوب القاهرة، كما خرجت احدى عربات مترو الانفاق عن القضبان في محطة بضواحي القاهرة يوم الخميس مما أسفر عن إصابة 34 شخصا على الأقل .
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/290158.htm

11
القاهرة: قالت مصادر أمنية ان 11 فردا لقوا حتفهم كما يخشى أن يكون خمسة اخرين غرقوا يوم السبت بعد سقوط حافلة صغيرة من فوق عبارة في النيل بمصر. وانتشلت 11 جثة بعد الحادث الذي وقع قرب مدينة المنيا.

وهذا هو ثالث حادث كبير في مصر منذ بداية عطلة عيد الاضحى يوم الثلاثاء.

ولقي ثمانية مصريين على الاقل حتفهم كما أصيب 24 اخرون في تصادم وقع بين حافلة وعربة أخرى يوم الجمعة كما خرجت احدى عربات مترو الانفاق عن القضبان في محطة بضواحي القاهرة يوم الخميس مما أسفر عن اصابة 34 شخصا على الاقل.

والقيادة بتهور وعدم تطبيق قواعد المرور والاحوال السيئة للطرق تسبب العديد من حوادث الطرق في مصر.

ووقعت سلسلة من حوادث الطرق والسكك الحديدية القاتلة في الاعوام الاخيرة مما أثار انتقادات غاضبة من الرأي العام تجاه تعامل الحكومة مع سلامة الطرق والنقل.
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/290119.htm

12
دوشنبي: اعلنت وزارة الداخلية الطاجيكستانية السبت ان 16 شخصا على الاقل قتلوا في انهيار ثلجي على طريق يربط العاصمة دوشنبي بشمال البلاد. وقال المتحدث باسم الوزارة ان "عمليات البحث مستمرة ولا نعرف عدد السيارات المطمورة تحت الثلوج". واضاف ان "القتلى سائقو شاحنات وركاب كانوا معهم لم يكترثوا لتحذيرات الشرطة حول مخاطر وقوع انهيارات ثلجية" في المنطقة.

 وكان انهيار ثلجي تسبب الجمعة في اغلاق طريق جبلي امام شاحنات متجهة من الشمال الى العاصمة الطاجيكية. واضاف المصدر ذاته ان انهيارا ثلجيا اخر دفن سيارات كانت متوقفة.

 ولطاجيكستان حدود على طول 1340 كلم مع افغانستان وتغطي الجبال حوالى 90% من اراضيها.
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/290092.htm

13
براغ: كشفت دزاميلا ستهليكوفا، وزيرة حقوق الانسان والاقليات في جمهورية تشيكيا، السبت ان العام 2007 سجل رقما قياسيا في حالات الاصابة بفيروس الايدز واصفة اياه ب"العام الاسود".

وقالت ان "عدد الاصابات الجديدة التي اكتشفت هذا العام في جمهورية تشيكيا تخطى للمرة الاولى مئة اصابة ليصل الى ما بين 120 و130 حالة".واضافت على هامش زيارة "بيت النور" في براغ وهو مقر للاشخاص المصابين بمرض نقص المناعة البشرية المكتسبة (ايدز) ان "العام 2007 سيكون هكذا العام الاكثر سوادا منذ انتشار المرض".

ودعت الى تعزيز الوقاية من المرض خصوصا لدى الشبان. واوضحت "اتفقنا على ضرورة توثيق تعاوننا لان الاخصائيين (في بيت النور) يتحلون بالمعرفة الضرورية" في هذا المجال
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/290220.htm

14
شنغهاي: انتشلت يوم السبت سفينة عمرها 800 عام من قاع بحر الصين الجنوبي محملة بمصنوعات قد تؤكد وجود طريق تجارة بحري قديم يربط بين الصين والغرب. وعرض بث حي للتلفزيون الوطني السفينة الخشبية التي يبلغ طولها 30 مترا ومحملة ببضائع تجارية من الذهب والفضة والبورسلين وهي مرفوعة على صندل ضخم في قفص من الصلب يعادل ارتفاعه مبنى من ثلاث طوابق.

واكتشفت السفينة التي سماها علماء الاثار (نانهاي رقم 1) أو "بحر الصين الجنوبي رقم 1" في عام 1987 قبالة ساحل اقليم جوانجدونج مطمورة أسفل مترين من الطمي على عمق 30 مترا.

وستنقل نانهاي الى متحف قيمته 150 مليون يوان (20 مليون دولار أمريكي) بني لعرضها فيه في جوانجدونج حيث سيتم وضعها في خزان يطلق عليه "القصر البلوري" في نفس درجة حرارة المياه والضغط الذي كانت فيه في البحر.

ويتوقع أن يفتح المتحف أبوابه بنهاية العام المقبل وسيتمكن الزوار من مشاهدة أجزاء من السفينة ازيل عنها الطمي المغلف لها من نوافذ على جوانب الخزان.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا) انه وجد 4000 حاوية من الذهب والفضة والبورسلين داخل نانهاي التي تعد واحدة من أكبر وأقدم السفن التجارية التي تنتشلها الصين.

كما تم العثور على 6000 قطعة نقود نحاسية من عهد أسرة سونج الحاكمة (960-1279 ميلادية) عندما بنيت السفينة.

ويمكن أن تقدم نانهاي دليلا على وجود "طريق الحرير البحري" بين اقليمي جوانجدونج وفوجيان الصينيين وجنوب شرق اسيا وأوروبا وهو مماثل للطريق الاكثر شهرة وهو طريق الحرير البري الممتد عبر وسط اسيا الى أوروبا.
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/290263.htm

15
بكين: لا تترك جولة في مراكز التسوق في الصين مجالا للشك بشأن غرام البلاد بعيد الميلاد ليضحي مناسبة للتسوق. ورغم ان المسيحية تنتشر بالفعل في الدولة الملحدة رسميا فان عددا كبيرا من المتسوقين ليس لديهم ادنى فكرة عن المغزى الديني للعطلة.
 
ولكن من المؤكد أن اسلوب احتفالهم سيحظي بمباركة من مجموعة واحدة على الاقل .. الاقتصاديون.
 
وقال بني تشانج (29 عاما) وهو أخصائي برامج كمبيوتر وكان يقف خارج مركز تسوق مع زوجته "ليست عطلة حقيقية بالفعل. ولكن اجواء التسوق جميلة فحسب وفرصة لتبادل الهدايا بين بعضنا بعضا."
 
ومنذ فترة طويلة حذر اقتصاديون بيأس من ان ميل الصينيين للادخار وليس الانفاق قد يحمل مشاكل في المستقبل في حالة تراجع الصادرات الصينية والاضرار بالاقتصاد العالمي لان الصين لا تشتري بقدر كاف من الخارج.
 
وحتى مع تنامي الثراء في الصين فان تفكيك نظام الضمان الاجتماعي دعم ثقافة الادخار مع اضطرار مواطنين عاديين للاحتفاظ بالمال من أجل التعليم والعلاج وتقدم السن.
 
ولكن عيد الميلاد كشف ان المستهلكين الذين تحسنت احوالهم مع الارتفاع السريع في الاجور ظهروا على الساحة بحمى شراء قد تنافس يوما مثيلتها لدى الامريكيين.
 
وقالت انا خليفة رئيسة قسم الابحاث في بكين في شركة جونز لانج لاسال للادارة العقارية "من الصعب التخلص من الموروث الثقافي."
 
وتابعت "حقا ظهر جيل جديد وغير الاحوال فعليا. يهتم بالجودة ويريد انفاق المال."
 
وقالت خليفة ان سبعة من اكبر عشرة مراكز للتسوق في العالم ستوجد في الصين بحلول عام 2010.
 
وتبين الارقام السبب. فقد اورد مكتب الاحصاء الوطني هذا الشهر أن مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 18.8 في المئة في نوفمبر تشرين الثاني مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتسجل اسرع معدل نمو منذ عام 1999.
 
وتعج مراكز التسوق في الصين بالمشترين وتبدو مثل أي مركز تسوق في اي مكان اخر العالم في العالم تزينها الاشجار والاعلام بينما تذيع مكبرات الصوت ترانيم اعياد الميلاد. ولكن الاختلاف يكمن تحت السطح.
 
تعرف وانج لي جون ان زي بابانويل الذي ترتديه يفترض ان يجتذب الزبائن للمطعم الذي تعمل به في مركز بكين للتسوق ولكنها لا تدرك شيئا اكثر من ذلك.
 
وقالت النادلة التي تبلغ من العمر 25 عاما "يطلب منا المدير ارتداء هذا الزي. ليس لدي ادنى فكرة عما يعنيه."
 
ولكن الزي يجذب العملاء ويعج المطعم بالحركة بينما يرتدي زملاء وانج زيا مماثلا ويخدمون الموائد متفادين النباتات وعلب الهدايا الوهمية المتناثرة على الارضية.
 
ويرى بعض المسيحيين الصينيين ان انتشار عادة شراء الهدايا أسرع من انتشار الشعائر الدينية للعطلة فرصة أكثر منه مدعاة للقلق.
 
ويقول بيو باينيان نائب رئيس الجمعية الكاثوليكية الوطنية الصينية "ليس هناك مايدعو للشعور بخيبة الأمل. انه امر جيد للتفاهم. من منظورنا انه مفيد لنشر فكرة عيد الميلاد."
 
وقالت وكالة المخابرات المركزية الامريكية ان نحو 40 مليون صيني أو ثلاثة الى اربعة بالمئة من السكان مسيحيون.
 
ولكن من الصعب الوصول لتقديرات دقيقة لان المسيحيين منقسمون بين كنائس "علنية" يقرها الحزب الشيوعي الحاكم وكنائس "سرية" حذرة ازاء ان تربطها صلة بالحكومة ولكنها اضحت اكثر شعبية.
 
وطالما تجاوز الاقبال على التسوق ارتياد الكنائس فان عيد الميلاد يثلج صدر مسؤولي الحكومة الذين يحاولون زيادة الاستهلاك لتقليل اعتماد الاقتصاد على الصادرات.
 
ويبدو الهدف قابلا للتحقيق طالما تنمو ثروة الصينيين بفضل ارتفاع اسعار العقارات والمكاسب التي تحققها البورصة.
 
وقال مافيس هيو محلل قطاع التجزئة في الصين في دي.بي.اس فيكرز في هونج كونج "هناك اقبال اكبر على الشراء دون تفكير مسبق حتى في قطاع السلع الترفيهية المترفة."
 
وكشف المحللون الذين فحصوا بيانات مبيعات التجزئة في شهر نوفمبر تشرين الثاني ان مشتريات السلع الباهظة سجلت اسرع نمو فعلى سبيل المثال زادت مبيعات الاثاث بنسبة 59.7 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق وزادت مبيعات مستحضرات التجميل بنسبة 33.4 في المئة.
 
ورغم ما اكتسبه عيد الميلاد من اهمية فانه لم يحل محل عطلات تقليدية وبصفة خاصة بداية السنة القمرية من حيث الاهمية الثقافية والقوة الشرائية.
 
ومع قرب حلول بداية السنة الصينية الجديدة في اوائل فبراير شباط 2008 ستزدحم مراكز التسوق أكثر.
 
وتقول خليفة "عيد الميلاد نوع من التحضير للسنة الصينية الجديدة من حيث انه بداية موسم المبيعات وهو سبب يدعو لوضع الزينات. العام الصيني الجديد يتفوق على (عيد الميلاد) كثيرا."
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/290337.htm

16
واشنطن: ذكرت وسائل الاعلام الاميركية الاحد ان خمسة اشخاص على الاقل لقوا حتفهم في حوادث سير في عواصف ثلجية مصحوبة برياح عاتية في وسط الولايات المتحدة. وتسبب تساقط الثلوج بالغاء رحلات جوية وتأخير مواعيدها واغلاق الطرقات السريعة في البلاد. وحذر مركز الارصاد الجوية من ان "تساقط الثلوج المصحوبة برياح عاتية والجليد جعل كافة اشكال السفر خطيرة لا بل مستحيلة في بعض المناطق". والولايات المعنية هي ايلينوي وايوا وميسوري وويسكونسين وميشيغان ومينيسوتا.

 وستطرح هذه العواصف مشاكل عشية اعياد الميلاد ورأس السنة وستعرقل نشاط المرشحين للانتخابات الرئاسية التي تنطلق رسميا في الثالث من كانون الثاني/يناير مع انعقاد اولى المؤتمرات الحزبية (مجالس الناخبين) في ولاية ايوا (وسط).

 وستعقد هذه المؤتمرات لاختيار مندوبي الحزبين الجمهوري والديموقراطي الى المؤتمرات التي ستعين مرشح كل من الحزبين للسباق الى البيت الابيض. واعلن عن احتمال هبوب عاصفة ايضا على شمال ميشيغان عند الحدود مع كندا حيث يتوقع ان تتساقط الثلوج مساء لتصل سماكتها الى 17 سنتمترا. وتسببت العاصفة بضباب كثيف لف مطار شيكاغو الدولي ما ادى الى الغاء السبت 170 رحلة وتأخير عدد من الرحلات.

 وبالرغم من موجة البرد ستكون سنة 2007 من السنوات ال10 الاكثر حرارة في تاريخ اميركا منذ 1985 بحسب مركز الارصاد الجوية الاميركي.

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/290345.htm

17
الخرطوم: اصطدمت طائرتان تجاريتان صباح الاحد في مطار الخرطوم الدولي ولم يسفر الحادث عن جرحى، كما افاد مصدر ملاحي.
 
واوضح مدير المطار يوسف ابراهيم لوكالة الانباء السودانية ان جناح طائرة تابعة لشركة "مصر للطيران" كانت تستعد للاقلاع اصطدم بالجزء الخلفي لطائرة عائدة لشركة الخطوط الجوية السعودية كانت انتهت للتو من انزال حجاج من مكة المكرمة.
 
وقال ابراهيم "ان الحادث لم يسفر عن جرحى"، مضيفا ان المطار لم يقفل امام حركة الملاحة لكن الطائرتين خضعتا للصيانة لضمان تمكنهما من الطيران بسلامة وامان.
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/290388.htm

18
دبي: مع اقتراب نهاية العام 2007، يجتهد مراسلو ومعدو برنامج "من الشرق الأوسط" الذي تعرضه شبكة CNN في إنجاز ملف حول أبرز شخصيات العام في المنطقة.

وتحفل قائمة الأسماء المرشحة لهذا الملف بالعديد من الشخصيات البارزة، وفي مقدمتها العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، ورئيس كتلة تيار المستقبل النيابية اللبنانية، سعد الحريري.

وتضم القائمة أيضاً مجموعة من أبرز الوجوه الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والفنية في المنطقة، مثل الروائي المصري، علاء الأسواني، والحائزة على جائزة نوبل للسلام، الإيرانية شيرين عبادي، والمخرجة اللبنانية، نادين لبكي، وصاحب أشهر مدونة على الإنترنت، المصري وائل عباس.
 
وذلك إلى جانب مدير المكتبة الوطنية العراقية، سعد اسكندر ومصممة الأزياء العالمية، ريم عكره والمدير التنفيذي لشركة "أرامكس" للخدمات، فادي غندور، وغيرهم الكثير.
وسيقوم البرنامج خلال الأيام الخمسة المقبلة بتسليط الضوء على خمسة من تلك الشخصيات التي يعتقد أنها تركت أثراً واضحاً على محيطها خلال العام المنصرم.

وكانت بعض الصحف السعودية الصادرة السبت قد أشارت إلى ترشيح العاهل السعودي لقائمة أبرز شخصيات العام وحددت العوامل التي تعتقد بأنها قادت إلى ذلك الترشيح.

فذكرت صحيفة "الوطن" أن ترشيح الملك عبدالله على شبكة CNN التي وصفتها بأنها "أشهر القنوات الأمريكية" يأتي "بعد الخطوات الإصلاحية التي اتخذها في المملكة بالإضافة إلى تدخله في قضية 'فتاة القطيف' التي أخذت منحى عالميا وقراره الأخير بالعفو عنها."

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/290311.htm

19
طالبت جنفياف دو فونتونيه، رئيسة اللجنة المنظمة لمسابقة انتخاب ملكة جمال فرنسا، بنزع التاج عن رأس فاليري بيغ، ملكة جمال 2008 التي جرى تتويجها في الثامن من هذا الشهر، بعد ان نشرت صور مثيرة لفاليري في مجلة فرنسية، أمس، الأمر الذي يتعارض والشروط التي تفرض على الملكة المنتخبة طوال عام كامل. وقالت الرئيسة في حديث لإذاعة "اوروبا 1" أمس: "أكاد أموت بسبب هذه الصور وأُطالب بالاستقالة الفورية لملكة جمال فرنسا 2008. إن ما قامت به غير مقبول بالمرة. وإذا لم تستقل فسنطردها لأنها لم تعد جديرة بتمثيل الجمال الفرنسي" وأضافت أن لجنة الانتخاب تناضل منذ سنوات لكي تكون هذه المسابقة محترمة ولائقة باسم فرنسا.

ونشرت مجلة "إنترفيو" في عددها الأخير صوراً لفاليري بيغ وصفتها بأنها تعود الى عدة أشهر ماضية، أي بعد انتخابها ملكة لجمال جزيرة ريونيون الفرنسية. وتبدو الملكة في إحدى الصور وهي تلحس كأساً من اللبن وفي صورة أُخرى مصلوبة في بركة للسباحة.

من جهتها ردت فاليري بيغ، الموجودة حالياً في مسقط رأسها، على تصريحات مدام دو فونتونيه برفض الاستقالة لأن الصور المنشورة "مختلسة" حسب قولها. وأضافت أن هذه الصور كانت قد التقطت لها قبل ثلاث أو أربع سنوات على سبيل التجربة، وهي صور خاصة ولم تلتقط بهدف النشر، وهي لو علمت بنية المجلة نشرها لاعترضت على ذلك. ووصلت فاليري بيغ الى جزيرة ريونيون صباح أمس حيث استقبلها مواطنوها استقبالاً حافلاً لأنها فازت بلقب ملكة جمال فرنسا، لكن أنباء الصور سرعان ما أفسدت عليها المناسبة السعيدة. وأوضح عزيز باتيل، المندوب المحلي للجنة الانتخاب، أن الملكة تخضع، مثل بقية ملكات الجمال، لشروط العقد الذي وقعته مع اللجنة وأقرت فيه بأنها لم يسبق لها الوقوف أمام عدسات الكاميرا في أوضاع مكشوفة وعارية تماما.

وليست هي المرة الاولى التي يقع فيها حادث من هذا النوع، فقد سبق أن تعرضت المسابقة الى فضيحة تخص احدى المتسابقات في العام الماضي، كما جرى تعليق لقب ملكة جمال فرنسا لعام 2004، ليتيسيا بليجيه، بعد نشر صور لها في مجلة "بلاي بوي". ونزع اللقب، عام 2003 من الملكة ايزابيل توربو لأن مجلة "باري ماتش" نشرت لها صوراً في أوضاع مثيرة.
http://www.almotamar.net/news/52272.htm

20
قالت الوزيرة المكلفة بشؤون المرأة في موريتانيا فاطمة بنت خطري، ان الحكومة الموريتانية قررت إنشاء صندوق لمساعدة الأسر التي تعيلها نساء، يسمى 'صندوق النفقة'، وذلك كحل مرحلي للتداعيات الناتجة عن المشكلات المرتبطة بإجراءات التقاضي بين أطراف الأسرة، ويهدف هذا الصندوق إلى 'تأمين الحد الأدنى من متطلبات العيش الكريم لضحايا التفكك الأسري ويقلل من الآثار السلبية لظاهرة الطلاق'.

واضافت الوزيرة الموريتانية على هامش مؤتمر نظمته وزارة المرأة بالتعاون مع وزارة العدل، لتكوين القضاة حول حل قضايا النزاعات الأسرية، والصعوبات التي يعاني منها الطرف الأسري المتضرر من الأحكام القضائية، ان قطاعها الوزاري يعمل على مساعدة النساء اللواتي يقعن ضحية بعض العادات الاجتماعية، خصوصا فئة المطلقات من معيلات الأسر اللواتي يواجهن أعباء تفوق طاقاتهن، إضافة إلى دراسة مقتضيات تطبيق القانون المتعلق بالمساعدة القانونية، خصوصا في ما يتعلق بفئة النساء.

ويهدف هذا المؤتمر إلى المساهمة في 'حل الاشكالات والعوائق التي يمكن أن تعترض سبيل ترقية أوضاع الأسرة الموريتانية، وتمكينها من الحصول على جميع الضمانات القانونية والاجتماعية والاقتصادية الكفيلة بحمايتها، وحل النزاعات بين الأطراف'

http://www.almotamar.net/news/52265.htm

21
لم تدرك امرأة كانت منهمكة في إجراء محادثة عبر الهاتف الخلوي أن سيارتها تشتعل، فجلست في داخلها بينما كانت النيران تلتهم السيارة.

وكانت كوسبو جاني (22 عاما) داخل سيارتها التي تعطلت على الطريق السريع في مدينة شيكاغو تتحدث عبر هاتفها الخلوي في محاولة لتبرير موعد تأخرها عن امتحاناتها الجامعية.

وذكرت صحيفة شيكاغو صن تايمز أنه في هذه الأثناء انتبه عامل في دائرة النقل في ولاية إيلينوي إلى أن النار تشتعل داخل محرك سيارة الطالبة في جامعة روزفلت.

وقال ديميتريوس دوبليسيس سائق آلية جرف الثلوج التابعة لدائرة النقل العام في الولاية للصحيفة "لم تنتبه حتى إلى اشتعال السيارة. لقد كانت تتحدث إلى والدها. نظرت إلي وقبل أن تتمكن من إقفال الأبواب كنت أسحبها إلى خارج السيارة". وأضاف دوبليسيس أنه بعد أن سحب الفتاة من السيارة حاولت مرة أخرى التوجه إليها لتناول كتبها التي كانت بداخلها. وقال "كان علي أن أمسك بها مرة أخرى. لقد كانت في حالة صدمة".
http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=8636&Itemid=1

22
قامت سيدة أمريكية بطعن زوجها في صدره بسكين مطبخ بعدما نشب خلاف بينهما، إثر اتهامها إياه بفتح هدايا عيد الميلاد قبل الموعد التقليدي عشية عيد الميلاد في 25 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وقد اعتقلت الشرطة السيدة التي تدعى ميستي جونسون، 34 عاماً واتهمتها بجناية الاعتداء والإيذاء وبسوء التعامل خلال خلاف منزلي فيما نقل زوجها شون فاي جونسون 34 عاماً إلى المستشفى للعلاج.

وطلبت جونسون من المحكمة تعيين محام للدفاع عنها، وقد تردد أنها غادرت سجن مدينة روك سبرنغز في وقت لاحق بعدما قامت بدفع كفالة تبلغ 7500 دولار.

وقالت السلطات إن شون فاي أجرى اتصلاً بالشرطة في الساعة الواحدة من بعد منتصف الليل يخبرهم فيه بتعرضه للطعن من قبل زوجته، إثر خلاف معها حول اتهامها إياه بفتح هدايا عيد الميلاد قبل الموعد وفقاً لأسوشيتد برس.

وتظهر بيانات القضية أن الخلاف تطور فيما بعد إلى التهام ميستي لزوجها بخيانتها علماً أن الزوجين ارتبطا في سبتمبر/أيلول الماضي.

من جهته قال مفتش الشرطة ديفيد طومسون إنه لا يعرف طبيعة الهدية التي قام الزوج بفتحها وما إذا كانت موجهة إليه أصلاً.

يذكر أن تقاليد عيد الميلاد تنص على تبادل الأصدقاء أو أفراد العائلة للهدايا عبر وضعها تحت شجرة الميلاد، على ألا تفتح الهدايا قبل حلول عشية العيد في 25 ديسمبر/كانون الأول.
http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=8635&Itemid=1

23
تزيد مبيعات الشوكولاته بكل انواعها في مواسم الأعياد بشكل كبير، فهي تشكل هدية سهلة ومضمونة، كما ان اسعارها في متناول الجميع، هذا عدا عن ان العديد لا يشعر بعقدة الذنب من تناولها في هذا الوقت بالذات، وإن كان متتبعو حميات التخسيس يقبلون على الشوكولاته السوداء أكثر، كونها تحتوي على سعرات اقل من الأنواع الأخرى، حسبما أكدته دراسات علمية سابقة، إلى جانب مواد مضادة للأكسدة. لكن للاسف ظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة «ذي لانست» الطبية البريطانية أمس السبت، تحت عنوان «الشيطان في الشوكولاته السوداء»، تفيد بأن فوائد واضرار الشوكولاته السوداء متساوية. واشارت المجلة الى ان دراسات كشفت انه قد يكون للشوكولاته السوداء الغنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تسمى فلافينويدز والموجودة في حبات الكاكاو فوائد على عمل القلب والاوعية الدموية «وهو نبأ سار بالنسبة الى محبي الشوكولاته السوداء»، لكن هذا يعتمد على طريقة صنعها. فقد تقوم الشركة المصنعة بنزع المواد المضادة للاكسدة الموجودة في حبات الكاكاو لدى انتاج الشوكولاته بسبب مرارة طعمها. واضافت المجلة انه حتى ان كانت تحتوي على هذه المواد المفيدة للصحة فانها لا تخلو من «السكر والدهون والسعرات الحرارية المرتفعة وكلها مكونات ضارة».

في المقابل لا تعود الشوكولاته بالحليب، التي لا تحتوي على مضادات الاكسدة «اي منافع صحية». ونشرت المجلة ان محبي هذا النوع من الشوكولاته لن يستفيدوا منها أي شيء سوى المزيد من السعرات الحرارية وتحسن وقتي في المزاج.

قد يقول البعض ان ابسط رسالة للتوعية الصحية هي تجنب تناول الشوكولاته تماما، واعتماد حمية متوازنة وصحية، حيث يتم التقليل من السكر والاملاح والدهون والاكثار من الفاكهة والخضر، لكن بالنسبة لمحبيها فإنهم لن يتوقفوا عن شرائها وإهدائها، مهما كان الثمن.
http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=8632&Itemid=1

24
قالت صحيفة "الوفد" المصرية الجمعة 21-12-2007، إن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وصديقته المغنية وعارضة الأزياء الإيطالية كارلا بروني سيقضيان معا عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة في منتج شرم الشيخ المصري.

وصار الثنائي، اللذان كشفا عن علاقتهما منذ فترة قصيرة، محط حديث الصحافة الأوروبية، بعدما نشرة مجلة فرنسية ملفا مصحوبا بالصور عن جولة لهما في مدينة ديزني، دون أن يسعيا للاختباء من المصورين، على عكس عادة الرئيس الفرنسي الذي يكره مصوري المشاهير.


وتصدرت علاقة الرئيس الفرنسي الجديدة صفحات المجلات الأوروبية، إذ حاولت صحيفة "لاستامبا" الإيطالية، والتي تصدر في مدينة تورين، مسقط رأس بروني ومقر إقامة عائلتها، إسباغ الجدية على العلاقة الرومانسية، بزعمها أن ساركوزي تقدم للزواج من بروني، وفق ما نقلت الصحيفة عن والدة "العروس"، مضيفة، على لسان الأم، أن الزواج قد يتم قريبا.

أما صحيفة "سودتش زينانج" الألمانية، التي تمثل تيار وسط اليسار، فقد وصفت كارلا بأنها عاشقة الرجال وتعيش دائما في قصة حب، وأن الرؤساء الفرنسيين يدركون دائما إغراء السلطة. أما صحيفة "فرانكفورتر راندشو" التي تمثل الوسط بألمانيا فذكرت أن بروني "جامعة رجال"، متسائلة فكيف تكون مجموعة بلا رئيس دولة في قائمتها. أما صحيفة "بيلد" الأوسع انتشارا فركزت على جمال بروني، مشيرة إلى أن ساركوزي "يحب عارضة أزياء شهيرة شديدة الثراء والذكاء والجمال وأطول منه بـ 13 سنتيمترا".

أما صحيفة "الغارديان" اليومية البريطانية، فكتبت تقول: "فتاة النهر اليساري وصبي النهر الأيمن ساركوزي يعلن عن حبه الجديد". بينما أعلنت "التايمز" أن ساركو يواعد صديقة الرجال الشهيرة، في حين كتبت "الإندبندنت" تقول: لقد أصابتك الشيخوخة عندما يتواعد الرئيس الفرنسي مع صديقة مايك جاغر مغني فريق الرولينغ ستون.

في سويسرا، وذكرت صحيفة "لاتربيون دوجنيف" علاقات كارلا السابقة، وأكدت أنها تعد كثيرة لكنها لا تستمر في علاقة لفترة طويلة.

أما صحيفة "لوتان" الفرنسية فنشرت رسما كاريكاتيريا يقول فيه أحدهما ساركوزي يواعد كارلا بروني، فأجابه الآخر وهو ما لم يفعله مع القذافي. وقارنت صحيفة "ال موندو" بين كارلا وسيسيليا الزوجة الثانية لساركوزي، واللذين انفصلا رسميا في أكتوبر الماضي.

واتهمت صحيفة "إيه بي سي" بروني بـ "تكالبها على السلطة"، ورسمتها الصحيفة كامرأة خارقة ذات نظرة سفاح. في روسيا كتبت صحيفة "ازمنسيت" أن ساركوزي هو الشخصية الشهيرة الوحيدة التي تستطيع الارتباط بنجمة جميلة دون إثارة فضيحة شعبية.

ويرفض ساركوزي الحديث عن حياته الخاصة، وهو ما أعلنه في 3 مايو 2005 عندما سئل عن انفصاله عن سيسيليا ساركوزي. ومع ذلك تنزه مع كارلا بحديقة يورو ديزني، ليتعرف على أسرتها بالرغم من تأكده أنه سيصبح مادة غنية لصحف الفضائح، والتقط الصحفيون والفضوليون العديد من الصور لهما، وقضي الثنائي ليلتهما في الحديقة مع والدتها وأبنائها.

وكان الثنائي التقيا بقصر الإليزيه في 23 نوفمبر الماضي للمرة الأولى، ثم في حفل عشاء عند جاك سيجيلا صاحب دار نشر، حضرت مع غيتارها وتحدثا معا ثم رافقها إلى منزلها. وفي 6 ديسمبر شوهدا يهبطان في سلالم الإليزيه بعد الظهيرة. حينها، طلب مسؤولو الإعلام من المصورين الصحفيين الابتعاد، بينما رفض قصر الإليزيه التعليق بأي شكل حول ما يتردد حول علاقة الثنائي.
 
http://www.alarabiya.net/articles/2007/12/21/43197.html#000

25
بوغوتا: تم اكتشاف منجم ذهب هائل يندرج بين المناجم العشرة الاكبر في العالم في الوسط الغربي في كولومبيا، على ما اعلن وزير المناجم والطاقة الكولومبي هيرنان مارتينيز الجمعة. وقامت شركة تعدين اجنبية لم يذكر اسمها لاسباب امنية بهذا الاكتشاف، الذي حصل اثناء عمليات استكشاف في مقاطعة توليما.

وقال الوزير "انه منجم مهم، على ما اكد رئيس الشركة"، موضحا ان الشركة الاجنبية المسجلة في بورصتي لندن ونيويورك ستقوم باعلان رسمي في شباط/فبراير. واضاف مارتينيز ان ممثلي الشركة "وصفوا الاكتشاف بانه احد اهم المناجم العشرة في العالم" مشددا على ان المنجم قريب من طريق، وليس في قلب غابة.

ويتطلب استغلال المنجم استثمار ملياري دولار وقد ينشئ حوالى 1200 وظيفة مباشرة. كما سيخول كولومبيا مضاعفة انتاجها من الذهب اعتبارا من العام 2011، بعد ان ارتفع العام المنصرم الى 6،15 طنا درت عائدات للدولة بلغت 281 مليون دولار
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/289915.htm

26
تحولّ خطيب أحد المساجد في حي الملك فهد بمنطقة الأحساء السعودية إلى "عدو النساء"، وخاصة المتزوجات منهن، وذلك لتحريضه الرجال باستمرار على تعدد الزيجات. حتى وصل الأمر ببعض زوجات المصلين، الذين يرتادوا المسجد، إلى مطالبة أزواجهن بمقاطعة الإمام، والذهاب إلى مسجد آخر.


ولم يكتف إمام المسجد طاهر الأحمد بالحث في خطب الصلاة على التعدد لاعتباره إياه الحل العملي لمشكلات المجتمع، إلا أنه حوّل نفسه إلى مثال على ذلك، فجسد التعدد بالزواج من 3 نساء، ليقتدي به روّاد المسجد، كما يقول، "وتكوين مجموعة من الشبان المؤمنين بالتعدد". كما يشجع على إحياء فعاليات وبرامج علمية تحث على التعدد، كإقامة الندوات ومهرجانات الزواج الجماعي، مؤكدا أنه "لن يخشى لومة لائم، رغم معارضة البعض له"، وفق ما يضيف لصحيفة "الوطن" السعودية الجمعة 21-12-2007.

ويشير الإمام إلى أن طرحه مسألة التعدد في خطبه أثار ضجة بين المؤيدين والمعارضين، لافتا إلى أن معارضة النساء لأفكاره كانت أكبر، حتى وصلت لدرجة اتصال بعضهن بهن، واعتذارهن عن غيبته، بعدما تحول لمحل غضب المجالس النسائية في أحاديثهن.

لكنه يعتبر أن "رسالة التعدد لها معارضون ممن لا يتعقلون الأمر، والحديث يكون مع من يتعقل وينظر بنظرة حصيفة". ويأسف لأن تكون المناقشات "في المجالس ومن وراء الجدار". ويقول "الزواج بالنسبة لي مبادرة شخصية لقيت في مواجهتها بعض المعارضين، وواجهت أيضا الكثير ممن عضد الأمر وأيده وسانده معنويا".

وعلل الأحمد تمسكه بهذا المنهج لاعتباره أن تعدد الزوجات صار نوعا من المحرمات الاجتماعية، ما دفعه للمبادرة، ليكون "ممن يساهمون في كسر هذا الحاجز، لتحقيق أهداف سامية ونظرة أخروية". وحول ما إذا كان الشخص لا يستطيع أن يتزوج أكثر من امرأة، يجيب "في التعدد لا يوجد سوى قيد واحد وهو (فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة)". أما عن نيته الزواج بامرأة رابعة، فيؤكد أنه لن يتردد في ذلك، ما دام الشرع فسح له المجال، لكن "في الوقت الذي أستشعر فيه الداعي أن الزواج من الرابعة فيه مصلحة اجتماعية أو فردية".
http://www.almotamar.net/news/52242.htm

27
خبراء يرون ان القاعدة تزداد قدرة على الصمود والتكيف وتبتكر اساليب جديدة في عملياتها المسلحة.

ميدل ايست اونلاين
باريس – من ميشال موتو

يرى خبراء ان الارهاب الناتج عن التطرف الاسلامي لم يندحر خلال العام 2007 لا سيما في العراق وافغانستان، موضحين انه اذا كان اي اعتداء ضخم لم يضرب الغرب فهذا لا يعني عدم حصول محاولات.

واثبتت محاولات الاعتداء بالسيارات المفخخة التي استهدفت في نهاية حزيران/يونيو مرقصا في لندن ومطار غلاسكو وقام بها اطباء هنود واردنيون وعراقيون متأثرون باساليب تنظيم القاعدة، ان انصار اسامة بن لادن ماضون في مساعيهم.

واعتبر المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في لندن في تقريره السنوي ان "مخاطر الارهاب الاسلامي تبقى اكبر من اي وقت مضى ويبدو انها تتفاقم".

وتابع المعهد ان القاعدة ازدادت "قدرة على الصمود والتكيف"، موضحا ان "الولايات المتحدة وحلفاءها يسعون منذ ست سنوات لاستئصال هذا الخطر ويظهر بوضوح متزايد انها لم تنجح في ذلك".

وذكرت وكالات الاستخبارات الاميركية الـ16 في تقرير "نعتقد ان القاعدة نجحت في حماية او استبدال عناصر اساسية في قدرتها الهجومية من بينها ملاذ في المناطق القبلية الباكستانية وقادة عملياتها وقيادتها العليا".

ورسم مدير جهاز الاستخبارات الداخلية البريطانية (ام اي 5) جوناثان ايفانز صورة قاتمة جدا للوضع مشيرا الى ان "هناك سيلا متواصلا من المجندين لقضية التطرف".

واوضح ان "الارهابيين يستهدفون الآن بشكل منهجي ومتعمد شبانا واطفالا"، ما يعتبره الاكثر خطورة في الامر.

وقال ان الجهاديين "ينشرون التطرف والعقيدة بين شبان في اوضاع هشة ويدربونهم على ارتكاب اعمال ارهابية". واضاف "رأينا هذه السنة شبانا لا تتعدى اعمارهم 15 او 16 عاما يتورطون في نشاطات مرتبطة بالارهاب".

واوضح ان عدد الافراد الذين تم التعرف اليهم في بريطانيا على انهم ضالعون في الارهاب الناتج عن التطرف الاسلامي تخطى الالفين هذه السنة مقابل 1600 العام الماضي، محذرا من احتمال وجود عدد مواز من الافراد المرتبطين بالارهاب والذين لم يتم رصدهم.

واعتبر الرئيس السابق حتى العام 2004 لـ"وحدة بن لادن" في وكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه) مايكل شاور ان خطر القاعدة يظهر من خلال "تفكيك خلايا متأثرة بالقاعدة او مرتبطة بها في اسبانيا وايطاليا والمانيا والدنمارك".

وقال ان هذه الشبكات تستخدم الارهاب لردع الدول عن المشاركة في "الحرب الشاملة ضد الارهاب" التي تقودها الولايات المتحدة، وعلى الاخص من بينها الدول المشاركة في العمليات العسكرية في العراق وافغانستان.

وسجلت اعمال العنف في افغانستان مستوى قياسيا خلال 2007 وخصوصا من حيث عدد العمليات الانتحارية التي عمت هذا البلد وصولا الى قلب العاصمة كابول.

وفيما لم يكن هذا النوع من الهجمات من الممارسات المعهودة في هذا البلد حيث لم ينفذ المجاهدون الافغان مثلا عمليات انتحارية ضد القوات السوفياتية، وقعت حوالي 150 عملية من هذا النوع منذ مطلع السنة متسببة بسقوط القسم الاكبر من القتلى المئتين الذين سجلوا في صفوف القوات الاجنبية.

ولا يزال اسامة بن لادن الذي يرجح معظم الخبراء الغربيين ان يكون مختبئا في المناطق القبلية النائية على الحدود الباكستانية الافغانية، يتحدى الولايات المتحدة وحلفاءها.

وفي تسجيل صوتي تم بثه في 29 تشرين الثاني/نوفمبر، توجه زعيم تنظيم القاعدة الى "الشعوب الاوروبية" ليحثها على ممارسة ضغوط على قادتها من اجل الانسحاب من افغانستان، سعيا لشق صفوف الجبهة الغربية المعادية للارهاب.

ويرى الخبراء ان القاعدة ستظل في السنوات القادمة تشكل خطرا ذا وجهين، الاول هو قدامى الشبكة الذين ما زالوا يحظون بعلاقات ووسائل تحرك بالرغم من مطاردتهم واضعافهم.

اما الوجه الثاني فهو المجندون الجدد الذين يكتسبون العقيدة وينزعون الى التطرف من تلقاء انفسهم عبر الانترنت بصورة اساسية ويتعذر رصدهم الى ان يقرروا التحرك.
http://www.middle-east-online.com/worldnews/?id=55983

28
ألقي القبض في الولايات المتحدة على طبيبة تخدير بريطانية بتهمة قتل مريضة في بريطانيا عام 1998.

وألقي القبض على الطبيبة وتدعى رامنات، وهي من اصل هندي، بينما كانت تتأهب للقيام بدورها في عملية جراحية لسيدة في مستشفى وودلاند هيلز بولاية تكساس، وذلك بموجب طلب ترحيل تقدمت به السلطات البريطانية، بتهمة القتل الخطأ.

وقال نائب مدير الشرطة في المدينة التي القي القبض فيها على الطبيبة إن الشرطة حرصت على التوجه مبكرا إلى المستشفى للقبض عليها قبل أن تبدأ العمل لكنهم وجدوها بالفعل داخل غرفة العمليات.

وقال القاضي الأمريكي الذي أصدر أمر الاعتقال إنه لم يجد أن الطبيبة تمثل خطرا على الجمهور العام لكنه يتعين عليه أن يزن الأمور لكي يعرف مخاطر هروبها.

وسيتعين على القاضي الاستماع إلى القضية قبل أن يقرر ما إذا كان سيسمح بالافراج عنها بكفالة. والاتهام الموجه للطبيبة أنها قامت بحقن مريضة بمادة الأدرينالين، رغم نصح زملائها بألا تفعل، بعد هبوط ضغط دم المريضة أثناء اجراء عملية جراحية لها.

وكانت المريضة البالغة من العمر وقتذاك 51 عاما، تجري عملية في مستشفى ستافوردشير العامة لاصابتها بعدوى في مفصل القدم عندما توفيت في 22 يوليو/ تموز 1998.

وفي عام 2004 حكم بأنها قتلت بطريقة غير قانونية.

وبدأ القضاء البريطاني اجراءات ترحيلها من الولايات المتحدة بعد تحقيقات مطولة أجرتها الشرطة.

وقد تغيرت القوانين بعد ذلك مما يسمح بترحيل الرعايا البريطانيين من الولايات المتحدة بعد مرور الوقت المحدد.

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_7152000/7152596.stm

29
احتفلت الدول الاوروبية الليلة الماضية بانضمام تسع دول جديدة الى المنطقة الاوروبية التي ينتقل خلالها الافراد دون تأشيرة او نقاط تفتيش وهي المعروفة بمنطقة "شنجن" نسبة الى بلد صغير في لوكسمبرج.

وبذلك تتسع مجموعة دول شنجن الآن لتضم 24 دولة أوروبية.

وعلى انغام موسيقى بيتهوفن احتشد حوالي 2000 شخص في مدينة فرانكفورت، حيث عزف النشيد الوطني للاتحاد الاوروبي وازدحمت السماء بالالعاب النارية.

وقام رئيس وزراء سلوفاكيا، روبرت فيكو، ومستشار النمسا، ألفريد جوسينباور، بتفكيك نقطة تفتيش واقعة على الحدود بين البلدين، في خطوة رمزية لإعلان انضمام الدول التسع الى نطاق المجموعة التي تسمح لمواطنيها بالتنقل عبر حدودها بتأشيرة واحدة ودون الحاجة للخضوع لإجراءات الرقابة والتحقيق.

والدول التسع هي بولندا والمجر وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وسلوفينيا وإيستونيا ولاتفيا وليتوانيا ومالطا، وهي أعضاء في الاتحاد الأوروبي بالفعل منذ عام 2004، لتنضم تلك الدول التسع إلى دول مجموعة شنجن الأصليين البالغ عدد أعضائها 15 دولة.

ومن المقرر ان تحيي مستشارة المانيا انجيلا ميركل ورئيس وزراء بولندا دونالد تسك المناسبة صباح اليوم الجمعة في مدينة زيتاو القريبة من نقطة التقاء حدود المانيا وبولندا والتشيك.

وعززت هذه الخطوة آمال العاملين في قطاع السياحة حول تدفق المزيد من السياح القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي دون الحاجة إلى التوقف بين الحدود لفحص جوازات سفرهم.

يذكر أن مواطني الدول الأخرى لا يزالون بحاجة إلى تأشيرة دخول واحدة إلى دول مجموعة شنجن، ويمكنهم التنقل بحرية داخل حدود دول المجموعة بتلك التأشيرة.

انتعاش السياحة
من ناحيتهم، رحب العاملون في قطاع السياحة في دول الاتحاد الأوروبي بالتوسعة، معبرين عن أملهم أن تسفر عن زيادة نصيب أوروبا من حجم السياحة العالمية الذي سجل معدلا للنمو بلغ 4.2 بالمائة وهو أقل من المعدل العالمي الذي يبلغ 5.6 بالمئة.

 
مواطنو دول شنجن لا يحتاجون إلى تأشيرات التنقل بينها
فتوسعة نطاق "شنجن" يعني توفير مزيد من الوقت والمال لأنه سيمكن المسافرين من خارج دول الاتحاد التنقل بين 24 دولة أوروبية دون الحاجة إلى دفع رسوم تأشيرة دخول جديدة لأي من البلاد التسع المنضمة حديثا لمجموعة "شنجن".

ورغم أن الخطوة لا تفيد مواطني الاتحاد الأوروبي أو حتى القادمين من الولايات المتحدة أو اليابان، الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول للتنقل بين دول القارة، إلا أنها ستكون مفيدة لمواطني دول العالم الثالث.

وهو ما دفع لوجي كابريني، الممثل الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية في أوروبا، إلى القول إن اتباع سياسة تسمح بمنح تأشيرات دخول وتسهيل تنقل القادمين من الدول الصاعدة اقتصاديا كالصين والهند وروسيا "أمر مطروح للنقاش".

أما على صعيد الدول، فسوف تفيد توسعة نطاق "شنجن" دولا مثل استونيا التي تستقبل أعدادا كبيرة من السياح من بينهم مواطنو دول ليست أعضاء في الاتحاد الأوروبي كروسيا مثلا.

يذكر أن الإحصاءات تشير إلى أن معدلات السفر خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2007 ارتفعت بنسبة 20 في المئة لتصل إلى سبعة ملايين سائح توجه الكثير منهم لزيارة مصر وتركيا والتي تسمح لهم بالزيارة دون الحصول على تأشيرة دخول.

 
آمال بزيادة أعداد السائحين القادمين من روسيا
ويقول تارمو موتسو، رئيس مركز تنمية السياحة في استونيا إن بلدنا "أقرب إلى سانت بطرسبورج الروسية، ويمكن لمواطني هذا الإقليم الروسي زيارتنا دون أي مشاكل الآن."

شكوك ومخاوف
ورغم كل هذا التفاؤل، هناك مشاعر من الترقب لتأثير تلك الخطوة على الأوضاع في الدول الجديدة المنضمة لمجموعة دول شنجن.

فقد عبر مسؤولو بعض شركات السياحة عن مخاوفهم من إمكانية انخفاض السياح القادمين إلى دول شنجن بسبب ارتفاع قيمة الحصول على التأشيرة ناهيك عن العملية المعقدة للحصول عليها.

ويقول ميودراج شيريسا رئيس مجموعة 484، وهي منظمة تتعامل مع اللاجئين والتأشيرات في صربيا: "الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة شنجن مثل الحصن حيث ينتقون بعناية من يحصل على تلك التأشيرة الاستثنائية للدخول إليها".

وعلى الجانب الآخر، أظهر استطلاع للرأي أن أكثر من نصف النمساويين لا يرحبون بإلغاء الحدود بين النمسا وجيرانها من النرويج وسلوفاكيا وجمهورية التشيك.

 
الاتحاد الأوروبي شهد زيادة أعداد السياح عند توسعته عام 2004
لكن المستشار النمساوي دافع عن التوسعة، قائلا إنها سوف تجعل أوروبا أكثر أمنا واستقرارا، وهو "ما يعود بالفائدة المباشرة على النمسا في نهاية الأمر".

يذكر أن المفوضية الأوروبية تقول أنها انفقت مليار يورو (720 مليون دولار) على تعزيز الأمن على الحدود الجديدة لدول الاتحاد والتي تتضمن تمرير دوريات على حدود بولندا وسلوفاكيا.

وقال بعض المتشككين إن تقليل الرقابة على الحدود سوف يسهل حركة المجرمين داخل أوروبا، وهو ما قد يصعد مخاوف السياح على أمنهم خلال السفر داخل أوروبا.

كما أن التوسعة ستجعل الدول الجديدة المنضمة إلى مجموعة "شنجن" على الخطوك الأمامية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب والجريمة المنظمة في دول المجموعة.

بعيدا عن هذا التشاؤم، تبقى الكثير من الأصوات المعبرة عن تفاؤلها من تلك الخطوة.

فعندما تم توسعة الاتحاد الأوروبي في عام 2004 بانضمام مزيد من الدول من شرق ووسط أوروبا (من بينها الدول التسع التي انضمت إلى شنجن)، ارتفع عدد السياح إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 4.2 في المئة مع زيادة أعداد السائحين إلى وسط وشرق أوروبا بنسبة 11 في المئة.

وكانت حرية تنقل الأشخاص من أهداف معاهدة روما منذ 1957 إلى جانب حرية تنقل البضائع والخدمات ورءوس الأموال، الإ أنها لم تتقرر إلى في عام 1985 في بلدة شنجن الواقعة في لوكسمبورج من عدد من الدول وصل فيما بعد إلى خمس عشر دولة.

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_7153000/7153778.stm

30
قال قائد القوات الامريكية في العراق الجنرال ديفد بتريوس ان تراجع العنف في العراق الى ادنى مستوى خلال اكثر من سنتين ونصف يعتبر "انجازا كبيرا".

واضاف بتريوس في مقابلة مع بي بي سي انه لا يشعر لا بالتفاؤل ولا بالتشاؤم حيال الاوضاع في العراق لكنه رجل واقعي.

ودافع بتريوس عن قرار بريطانيا تسليم مقاليد الامن في محافظة البصرة للجانب العراقي رغم الانتقادات التي اثيرت بسبب الاوضاع الامنية في جنوب العراق وفساد قوات الامن والعنف الذي تمارسه المليشيات وقال "حان الوقت لقيام العراقيين بتقديم حلول لمشاكلهم".

كما استبعد بتريوس امكانية اقدام الحكومة الامريكية على القيام بسحب جزء كبير من قواتها بشكل عاجل بسبب استمرار نشاط عدد من المجموعات المسلحة في العراق مثل تنظيم القاعدة و "وجود عدد لا يحصى من الاعداء ومن المؤشرات المثيرة للقلق".

يذكر ان حدة العنف في العراق قد تراجعت الى حد كبير في اعقاب البدء بتطبيق خطة الرئيس بوش بزيادة عدد القوات الامريكية في العراق لتطبيق الخطة الامنية الراهنة والتي يتولى تنفيذها الجنرال بتريوس.

فقد اشارت الارقام التي نشرت الى مقتل 536 شخصا خلال الشهر الجاري مقارنة باكثر من 2300 خلال شهر ديسمبر/كانون الاول من العام الماضي.

وقال بتريوس " ما من شك الوضع الامني في العراق شهد تحسنا ملموسا ومستوى العنف واراقة الدماء تراجع الى ادنى مستوى منذ صيف عام 2005".

واشار الى ان التحسن الامني قد انعكس بشكل ايجابي على النواحي الاخرى في العراق حيث عاد النشاط الى الاسواق التجارية والتحق كبير من الاطفال بصفوف الدراسة.

لكنه اكد على اهمية الاستمرار في السعي للسيطرة على العنف وللحد منه اكثر.

كما اكد استمرار القوات الامريكية في مطاردة ومحاربة العناصر المسلحة التي لا يمكن التفاوض معها وعلى رأسها تنظيم القاعدة ومن يدور في فلكه.

ووصف الاوضاع على الارض بعد ان امضى اكثر من 3 سنوات في العراق بأنها "صعبة".

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_7156000/7156069.stm

31
تجاوزت الملكة اليزابيث الثانية أمس الرقم القياسي لأكبر الملكات سناً في المملكة المتحدة. وتتجاوز الملكة بهذا الرقم سجل الملكة السابقة فيكتوريا التي توفيت عندما كان عمرها 81 عاما وسبعة أشهر و29 يوماً.

ولكن يتعين على الملكة إليزابيث البقاء كملكة لبريطانيا عدة سنوات أخرى حتى تتمكن من تحطيم رقم قياسي آخر سجلته فيكتوريا كملكة حكمت بريطانيا لاطول مدة حيث تجاوزت فترة حكمها 63 عاما من عام 1837 وحتى وفاتها.

ويمكن أن تتجاوز الملكة إليزابيث المتوجة عام 1952 هذا الرقم القياسي في التاسع من سبتمبر (أيلول) عام 2015 أي عندما يكون عمرها 89 عاما وتسعة أشهر.

ونظرا لتمتع الملكة إليزابيث الثانية بالصحة الوافرة وعدم تفكيرها على الارجح في التنازل عن العرش مبكرا لابنها الامير تشارلز، 59 عاما، فإن الخبراء ببواطن الامور في القصر الملكي يتوقعون نجاح الملكة في تحطيم الرقم القياسي الذي سجلته الملكة فيكتوريا بالنسبة لطول فترة حكمها.

وقال القصر الملكي إنه لن يتم الاحتفال رسميا بتحقيق الملكة لهذا الرقم القياسي بيد أنه من المتوقع أن تحتفل الاسرة المالكة بهذه المناسبة خلال الاحتفال التقليدي بأعياد الميلاد (الكريسماس) في مقرهم الريفي بساندرينغهام شرق إنجلترا.
http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=8561&Itemid=1

32
الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي طلب يد المغنية الايطالية كارلا بروني للزواج، (ويذكر انها مقيمة في فرنسا منذ سن الخامسة ولكنها لم تطلب قط الجنسية الفرنسية). هذا ما كشفته عدة مصادر، وحسب اقوال ماريسا تيديشي والدة كارلا قولها "انا سعيدة للغاية من اجل ابنتي، ويسعدني ان اراها متألقة وعاشقة". وان ساركوزي تقدم للزواج من عارضة الازياء السابقة كارلا بروني (39 عاما). وان كارلا اكدت ان "كل ما قيل صحيح، ونحن مع بعضنا منذ شهر".
 
 

 
 
 
يذكر ان ساركوزي تعرف على صديقته الجديدة في لقاء جرى في "الأليزيه" في الشهر الماضي، ثم عاد والتقاها على عشاء في بيت خبير التسويق التجاري والحملات الإعلامية جاك سيغيلا. وحرص الرئيس ليلتها على ايصال المغنية الى بيتها في سيارته ولوحظ أن ساركوزي خلع، للمرة الأولى منذ طلاقه قبل شهرين، خاتم الزواج الذي كان يرتديه في بنصر الكف اليسرى. ويرجح هذا أن تكون علاقته بالنجمة الايطالية علاقة جدية قد تتطور الى ما هو أبعد.

ومن المتوقع أن يمضي الرئيس نيكولا ساركوزي وصديقته عطلة الميلاد في مصر. وبهذا يتحقق اجماع فرنسي يميني ويساري على مصر ويقع خطا الرئيس الجديد على خطا الرئيس الأسبق هو الاشتراكي فرانسوا ميتران الذي كان من عشاق استقبال عام جديد على ضفة النيل في أسوان، وتكون هذه أول اجازة شتوية لساركوزي بعد انتخابه رئيساً لفرنسا.
 
 

 
 
 
هذا وقد نشرنا في فرفش سابقا خبر وصور للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وهو يمضي عطلة نهاية الاسبوع برفقة كارلا بروني مما ادلت الشائعات عن قصة حب جديدة في حياته (لقراءة الخبر - إضغطوا هنا). وبعد هذا الظهور العلني لبروني فان وسائل الاعلام الفرنسية ترشحها بقوة لتكون سيدة قصر الإليزيه بعد مرور شهرين على انفصاله عن زوجته الثانية سيسيليا والدة ابنه الأصغر لويس (11 عاماً). وتناقضا لما كان الرئيس قد طلبه من الصحافيين في فترة سابقة من هذا العام، راجياً اياهم ترك حياته الخاصة وشأنها، وبين تعمده الظهور، أمام جمع من المصورين مع كارلا بروني، رغم علمه بما سيثيره هذا الظهور العلني من فرقعة اعلامية.


ومنذ ذيوع خبر العلاقة، لم تتوقف الصحف والمواقع الإلكترونية عن المقارنة بين كارلا، صديقة ساركوزي، وبين طليقته سيسيليا. وهناك من رأى شبهاً كبيراً بين السيدتين في ألوان الشعر والبشرة والعيون، مع مراعاة فارق السن لأن الأولى تصغر الثانية بعشر سنوات. لكن رواية كانت قد أصدرتها الكاتبة الفرنسية جوستين ليفي، التي كانت كارلا قد خطفت منها زوجها رافاييل أنتوفان، سردت مقاطع تفصيلية عن سلسلة من عمليات التجميل التي تزعم أن عارضة الأزياء السابقة أجرتها لرفع حاجبيها وعظمتي خديها وتعديل أنفها ودفع حنكها الى أمام وتقويم أسنانها..

 http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=18711

33
الين روبرت الرجل العنكبوت المشهور بتسلق الابنية العالية دون استعمال اية حبال وانما بيديه فقط ..لم تنفعه حسن النوايا عندما تسلق بناية من 20 طابقا..وسط لندن للاحتجاج على مشكلة التغير المناخي التي تهدد مستقبل الكرة الارضية ..... الشرطة اعتقلته بتهمة اضاعة وقت رجال الشرطة وتعريض نفسه للخطر .... ويذكر ان الرجل العنكبوت تسلق الكثير من المباني العالية في جميع انحاء العالم وفي كل مرة كان  يطلق سراحه بعد ان يعتقل لفترة قصيرة .


http://www.fosta.net/fun.php

34
ساو باولو: اعلنت الشرطة البرازيلية ان لوحتين تقدر قيمتهما بحوالي مئة مليون دولار، واحدة "صورة سوزان بلوك" (1904) لبابلو بيكاسو، والاخرى "قاطف البن" للبرازيلي كانديدو بورتيناري (1939) سرقتا من متحف الفن في ساو باولو. وكانت اللوحتان من اهم ما يضمه هذا المتحف.

وكشفت الكاميرات الداخلية ان اللصوص دخلوا الى المتحف في الساعة 5.09 من المدخل الرئيسي في غياب الحراس. واستغرقت عملية السرقة ثلاث دقائق وخرج اللصوص في الساعة 5.12 حسب محطة "غلوبو نيوز" التلفزيونية. وتم تسليم افلام الكاميرات الداخلية الى الشرطة.

ووصلت الشرطة التقنية الى المكان فيما اغلق المتحف للتحقيق. وصرح الجهاز الاعلامي في المتحف ان اللوحتين كانتا في الدور الثاني واللصوص هم ثلاثة.

و"بورتريه سوزان بلوك" لبيكاسو هي لوحة طولها 65 سنتم وعرضها 54 سنتم، تصور مغنية اوبرا بلجيكية كانت صديقة الرسام الاسباني.
اما "قاطف البن" لبورتيناري حجمها فيبلغ طولها مترا واحدا وعرضها 81 سنتم وتصور مزارعا اسود في مزرعة للقهوة.

وبورتيناري (1903-1962) هو احد اهم الرسامين البرازيليين وينتمي الى المدرسة الواقعية الحديثة. وهو صاحب جداريات كبيرة اجتماعية او تاريخية.


http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/289655.htm

35
لندن، بريطانيا (CNN) -- أفرجت السلطات البريطانية الخميس عن أحد معتقلي غوانتانامو، الذين سلمتهم الولايات المتحدة إلى بريطانيا الأربعاء، ليتمكن من الانضمام إلى عائلته بعد خمس سنوات، ورفضت طلباً إسبانياً بسجنه على خلفية الاشتباه بانتمائه إلى خلية تابعة للقاعدة.

والتقى الأردني من أصل فلسطيني، جميل البنا البالغ من العمر 45 عاماً، بزوجته صباح، وانطلقا لرؤية أولاده الخمسة للمرة الأولى منذ عام 2002، عندما اعتقل في أفريقيا وتم تسليمه إلى السلطات الأمريكية، وفقاً للأسوشيتد برس.

وكان البنا أحد ثلاثة من حملة الإقامة البريطانية قامت الولايات المتحدة بتسليمهم إلى السلطات البريطانية الأربعاء، بموجب اتفاق بين الحكومتين، وكانوا قد اعتقلوا في غوانتانامو بخليج كوبا دون توجيه أي تهم لهم طوال أكثر من أربع سنوات.

وتم احتجاز الثلاثة المفرج عنهم، باستثناء الجزائري عبدالنور سمور (34 عاماً) الذي أطلق سراحه دون توجيه أي تهم له، وفقاً لما صرحت به الشرطة البريطانية.

أما البنا، فقد اعتقل بعد ساعات على وصوله إلى لندن، بعد أن طالبت الشرطة الإسبانية باعتقاله ونقله إلى إسبانيا بتهم تتعلق بانتمائه لخلية تابعة للقاعدة.

وتم الإفراج عن البنا بكفالة، ومن المنتظر أن يظهر أمام المحكمة لحضور جلسة استماع حول إبعاده في التاسع من يناير/كانون الثاني المقبل، وبخاصة أنه رفض التوجه إلى إسبانيا طوعاً.

وقال البنا: "أريد الذهاب إلى المنزل ورؤية أولادي."

وقال محامي البنا، إد فيتزجيرالد، إن موكله سيقاتل ضد إبعاده، موضحاً أن "السلطات الأمريكية خلصت، بعد تحقيقات مكثفة حوله ومعه، إلى أنه لا يشكل أي خطر بالنسبة إلى الولايات المتحدة أو أي من الدول الحليفة لها."

كذلك اعتقلت السلطات البريطانية الرجل الثالث، الليبي عمر دغايس (38 عاماً) بناء على طلب إسباني، ومن المتوقع أن يظهر في إحدى المحاكم البريطانية لاحقاً الخميس.
http://arabic.cnn.com/2007/world/12/20/getmo.uk_free/index.html

36
عمدت فتاة نمساوية من مدينة سالزبورغ على التخلص من مولودها (ذكر بوزن 2.8 كيلوغراما) عن طريق لفه بمنشفة، وقذفه من الشباك المطل على غابة مجاورة.
 
 

 
 
حرام عليكي يا مجنونة..!!!
 
بعد هذا الحادث المروع، ساءت حالة الفتاة الصحية وعاودت الطبيب طلبا للرعاية الصحية، ناكرة تماما أن يكون لها مولود بل وتدعي أنها لم تكن حاملة أصلا وما قذفت به من الشباك كان شيئا جهلت نكهته، فرمته كما فرمت أية قذارة!. ويذكر، أن الشرطة تلقت بلاغا من السلطات المسؤولة يشير إلى أن الفتاة تعاني من آثار وضع، إلا أن الفتاة نكرت ذلك أيضا.

وقد تطورت وتشعبت هذه القضية، وظهرت خفايا وملابسات غريبة جعلت منها مسار اهتمام ومتابعة وحادثة مروعة تبعد عن كونها مجرد حادثة قتل عادية، حيث حاول فريق الدفاع عن المتهمة التي تبلغ من العمر 18 عاما أن ينصلها من المسؤولية بادعائه أن الفتاة جهلت كونها حاملا منذ البداية، بل ألقى المسؤولية على عاتق الطبيب وإهماله لأنه لم يخبر الفتاة عن خبر حملها، وأثبت ذلك بخلو سجل الفتاة الصحي من أي إشارة بحملها.

من جانبه، تنصل الطبيب من المسؤولية معللا أنه أوضح للفتاة عن حالتها الصحية منذ البداية، بما في ذلك حقيقة كونها حاملا، إلا أنه فشل في تبريره عدم تضمين حملها في ثنايا السجل الصحي.

 http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=18730

37
هز زلزال بقوة 5.7 درجات على مقياس ريشتر انقرة ومحيطها الاربعاء، من دون وقوع ضحايا ولا اضرار، على ما افادت السلطات.ووقع الزلزال عند الساعة 11.48 (09.48 ت غ) وحدد مركزه في بالا، على بعد 70 كلم جنوب شرق العاصمة التركية، حسب مركز قنديلي للابحاث حول الزلازل في اسطنبول.

وقال محافظ انقرة كمال اونال عبر التلفزيون "تشير المعلومات الاولية التي حصلنا عليها الى ان الهزة لم توقع ضحايا". واضاف ان فرق الاسعاف تتوجه الى بالا لتقييم الوضع على الارض.

وفوجئ سكان انقرة لقلة اعتيادهم على هزات بهذا الحجم، فنزل الناس الى الطرقات، على ما نقلت محطات التلفزة.

واشار موقع مركز قنديلي على الانترنت الى وقوع اربع هزات اخرى الخميس لها المركز نفسه وتتراوح قوتها بين 3.1 و4 درجات على مقياس ريشتر المفتوح.وشددت مديرة المركز غولاي التاي ان صفيحة الاناضول الاوسط قد تسبب زلازل بقوة 5.9 درجات.

وغالبا ما تقع زلازل قاتلة في تركيا، التي تمر عبر اراضيها عدة صدوع زلزالية ناشطة. واوقعت هزتان 20 الف قتيل في آب/اغسطس وتشرين الثاني/نوفمبر 1999 في شمال غرب البلاد الصناعي.


http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/289600.htm

38
اختارت مجلة تايم الأميركية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصية العام 2007 وأوضحت المجلة خيارها بأن بوتين "فرض الاستقرار في دولة نادرا ما عاشته

وأعاد روسيا إلى ساحة القوى العظمى في العالم" ، وقال أدي إغناسيوس نائب مدير تحرير المجلة إنه ليس من الضروري أن يكون تأثير الشخصية التي يتم اختيارها إيجابيا.
وأضاف إغناسيوس: "تختار المجلة الشخص الذي كان له التأثير الأكبر على الأخبار، سواء أكان تأثيره إيجابيا أو سلبيا ، لقد تمكن بوتين من وضع روسيا على قدميها، واستعاد الاقتصاد قوته، وأصبحت البلاد تنعم بالاستقرار، وتولد لدى الناس إحساس بالفخر".
وأكد إغناتيوس أن بوتين أفاد روسيا رغم كل عيوبه: "إنه ليس شخصا جيِّدا، ولكنه رئيس فعَّال، وقد تمكن من تحقيق الاستقرار في روسيا. ويبدو أن ما قدمه لمواطنيه يحظى بالقبول لدى معظمهم".

غير أن إغناتيوس قال إن الاستقرار الذي حققه بوتين لمواطنيه لم يكن بدون مقابل، وأضاف: "لقد وفر لهم الاستقرار والنمو الاقتصادي، ولكنهم دفعوا حرياتهم الشخصية ثمنا لذلك. واختيارنا له هذا العام لا يعني أننا نكرمه أو نثني عليه، ولكنه يعني فقط أنه أحدث تغييرا في بلاده".

في السياق ذاته قال جونثن ساندرز الخبير في الشؤون الروسية إن المكاسب التي حققها بوتين لروسيا لم تأت بدون مقابل: "تمكن بوتين من تحقيق الاستقرار في مجتمع كان يفتقر إلى الثقة والاستقرار. وبفضل نجاحه في تحقيق ذلك الهدف اكتسب شعبية لا نظير لها، الأمر الذي مكنه من تكميم أفواه معارضيه".
 

 
 
 
 http://www.peyamner.com/details.aspx?l=2&id=39756
 
 
 

39
فرضت العراقيل التي تضعها قوى المعارضة اللبنانية بدعم من النظامين السوري والايراني للابقاء على الفراغ في سدة الرئاسة الاولى تحركا عربيا وخارجيا بهدف تجنيب لبنان اطالة امد الفراغ الذي ينذر بمخاطر غير مضمونة العواقب

وفي موازاة التحرك الاميركي باتجاه لبنان والذي تمثل بعودة مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الاوسط ديفيد ولش الى بيروت ودعوته رئيس مجلس النواب نبيه بري الى تحمل مسؤولياته في دعوة البرلمان الى الانعقاد من دون شروط مسبقة لانتخاب رئيس للجمهورية, برز موقف فرنسي لافت حيال سورية, عبرت عنه دعوة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي نظيره السوري بشار الاسد الى الوفاء بوعوده له.
واوضح ساركوزي الذي سيزور الفاتيكان للقاء البابا بندكتوس السادس عشر ومسؤولين ايطاليين واسبان ان الموضوع اللبناني سيكون الملف الابرز في محادثاته, مضيفا انه طلب من الاسد الوفاء بالوعود التي اعطاها في ما خص الازمة اللبنانية.
وقال: حتى الآن ليس عندي اي سبب يمنعني من تصديق الكلام والوعود التي اعطاها الاسد ولكن لم يعد يكفي الكلام واريد افعالا.
واضاف انه قام غامر بالإتصال مع الرئيس السوري وتحادث معه ثلاث مرات في الوقت الذي لم يكن احد يحادثه, وقد طلب الى الاسد استخدام كل الوسائل والقدرات في التأثير على عملية انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان.
من جهة أخرى كشف وزير الخارجية المصرية احمد ابوالغيط عن اجتماع وزاري عربي في القريب العاجل لبحث الوضع اللبناني, مؤكدا ان الاطراف الاقليمية والدولية ليست مستعدة لان تراقب لبنان وهو يسير شيئا فشيئا الى وضع قد تنهار فيه مؤسساته الدستورية.
وتقول معلومات مواكبة للتطورات اللبنانية ان كلام ابو الغيط يتقاطع مع ما جرى تداوله في الاجتماع الجانبي الذي عقد على هامش مؤتمر الدول المانحة لفلسطين في باريس والذي خصص لبحث الموضوع اللبناني, من قيام الدول العربية بغطاء من الجامعة العربية بخطوة تدخل سريعة وحازمة لانقاذ لبنان, وهذا ما عبر عنه ابو الغيط بدعوته الى تدخل عربي سريع

وقالت المعلومات انه يجري الان البحث عن تشكيل وفد عربي موسع رفيع المستوى من السعودية ومصر والاردن بالتعاون مع بعض الدول الاوروبية والاجنبية, لزيارة بيروت ودمشق خلال الايام القليلة المقبلة للبحث عن حل سريع من دون تسويف على ان يقود هذا المسعى في حال عدم تكلله بالنجاح الى تشكيل قوة امنية دولية لحماية الحكومة اللبنانية وقوى الاكثرية انطلاقا من ان الفراغ الرئاسي والدستوري يشكل تهديدا للسلم الاهلي في لبنان ، وكذلك لبعض الدول المحيطة في الشرق الاوسط .

 

 http://www.peyamner.com/details.aspx?l=2&id=39766

40
قال الرئيس الاميركي جورج بوش ان صبره حيال الرئيس الاسد قد نفد منذ وقت طويل لان سوريا تواصل تمويل حزب الله وحماس وتتدخل في الشؤون اللبنانية وتسمح للمقاتلين الاجانب بالدخول الى العراق.

جاء كلام الرئيس الاميركي في مؤتمر صحفي عقده في البيت الابيض وقال فيه إن اتصالات الرئيس الفرنسي بالرئيس السوري بشار الاسد لحل أزمة انتخاب الرئيس في لبنان لم تتم بالتنسيق مع البيت الابيض.

وقال بوش إن المهم ان تنجح الديموقراطية اللبنانية، مذكرا بعمل الولايات مع الفرنسيين لاصدار القرار الدولي رقم 1559 من أجل إخراج القوات السورية من لبنان.

وأضاف أنه إذا لم يتم التوصل الى اتفاق لانتخاب رئيس للبنان فان العالم موافق على أن تنتخب الأكثرية النيابية الرئيس بأغلبية النصف زائد واحد.

وكان وزير الخارجية السورية وليد المعلم قد انتقد الولايات المتحدة بشأن موقفها من الأزمة السياسية اللبنانية. وقال المعلم للصحافيين في دمشق إن الولايات المتحدة تعترض الجهود السورية والفرنسية لإنهاء الأزمة التي أدت إلى بقاء لبنان بدون رئيس للجمهورية قرابة شهر.

حديث الشرع جاء بعد زيارة نائب وزيرة الخارجية الأميركية دايفيد ولتش إلى بيروت، حيث اتهم المعارضة التي يقودها حزب الله بإعاقة العملية الانتخابية الرئاسية.

لكن وزير الشباب والرياضة في الحكومة اللبنانية أحمد فتفت قال لـ بي بي سي إن سورية هي من يعوق انتخاب الرئيس بلبنان


http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_7154000/7154464.stm

41
الياس توما من براغ: أظهر استطلاع جديد للرأي أجري  في ثلاث عشر دولة أوربية أن الأهل في العائلات الأوربية يعتقدون أن هناك الكثير من العنف والجنس يعرض  على شاشات التلفزة الأوربية وبالتالي فهم يرحبون بقيام رقابة أكثر صرامة من قبل الجهات المعنية على  مضمون الإرسال التلفزيوني .

وأشار الاستطلاع الذي أجرته شركة يو بي سي والأبحاث الدولية أن خمسة بالمئة فقط من الأوربيين في هذه الدول يريدون زيادة الرقابة على مضمون الإرسال التلفزيوني. ورأى اغلب الأهالي  الذين لديهم أولاد تجاوزت أعمارهم سن الثامن  عشرة بان متابعه الإرسال التلفزيوني له  تأثير ايجابي ولاسيما زيادة الإلمام العام وتنمية المقدرات  اللغوية.

وتقول وكالة الأنباء السلوفاكية " سيتا " إن الاستطلاع  أشار مثلا إلى أن نصف السلوفاك يرون بان التلفزيون ليس له أي تأثير سلبي  وان نحو نصف الأهل في سلوفاكيا يشاهدون التلفزيون مع أطفالهم كما أن اغلبهم يقيمون ما يرونه بالاشتراك مع أطفالهم .

كما اظهر الاستطلاع في سلوفاكيا أن كل أربعه من اصل خمسة من الأهل يشاركون في اتخاذ القرار بشان  الأفلام والبرامج التي سيشاهدونها أطفالهم  بينما يشاهد 19% من  الأطفال السلوفاك برامج التلفزيون التي ينتقونها بأنفسهم .

وتعتبر هذه النسبة ضعيفة مقارن بالأطفال الهولنديين والبلجيكيين والمجريين  الذين  ينتقون 40 % من البرامج التي يشاهدونها في التلفزيون   أي بدون مشاركة الأهل لهم في اتخاذ القرار بهذا الأمر.

واظهر الاستطلاع  أن الأهل في فرنسا يختارون بنسبة 96%  البرامج التي يشاهدونا أطفالهم إما لوحدهم أو  بالتعاون مع أطفالهم  بينما قال 79% من السلوفاك أنهم لا يحظرون على أولادهم  مشاهدة أية برامج بعد بلوغهم سن الثامنة عشرة. وأشار الاستطلاع إلى أن الألمان يسمحون لأطفالهم مشاهدة التلفزيون بدءا من سن الرابعة وان  39% من الأطفال في  الدول الأوربية التي جرى فيها الاستطلاع  لديهم أجهزة التلفزيون في غرفهم .
 
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/289417.htm
 

42
حذرت المعارضة السورية بعد الزيارة التي قامت بها إلى البيت الأبيض من تدهور الحريات وحقوق الإنسان في سورية

وأبدت المعارضة عتباً شديداً وخيبة أمل لدعوة النظام الذي وصفته بالديكتاتوري لمؤتمر أنابوليس بعد أن أوحى هذا النظام بأن ما جرى كان صفقة جديدة لصالحه.
وشدد النائب السابق مأمون الحمصي في مؤتمر صحافي عقده في بيروت أمس عرض خلاله لنتائج لقاء الوفد مع الرئيس جورج بوش الأميركي, على النقاط التالية:

1- أن الشعب السوري والمعارضة بمختلف أطيافها لا يريدان أي تدخل عسكري في سورية.
2- معارضة عقد أية صفقة مع النظام السوري على حساب مطالب الشعب.
3- ضرورة قيام المجتمع الدولي بخطوات فاعلة على النظام لعزله.
4- الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين في سورية.
5- منع التعذيب ومحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية.
6- الكشف عن مصير المفقودين وعودة المنفيين.
7- إعادة الجنسية إلى الكورد المجردين منها.
8- إلغاء حالة الطوارئ والمحاكم الاستثنائية والقوانين التعسفية.
9- وضع حد لعدوانية النظام على دول الجوار: لبنان, العراق, فلسطين وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
وتحدث وفد المعارضة السورية عن التأكيدات التي حصل عليها من الرئيس بوش, بوقوف الولايات المتحدة مع الإصلاح الديمقراطي السلمي, وأن لا صفقة مع نظام بشار الأسد, لأن المحادثات مع النظام السوري غير متوقعة, وأن سلوك النظام لن يتغير إلا بمعجزة, وبوضع الحرية والعدالة وكل حقوق الشعب السوري في صلب اهتمامات السياسة الأميركية".

http://www.peyamner.com/details.aspx?l=2&id=39708

43
جنيف، سويسرا (CNN)-- قالت الشرطة السويسرية أنها تمكنت من استرجاع قطعة اثرية عراقية تعود إلى أكثر من أربعة آلاف عام، بعد أن عرضها شخص مجهول الهوية عبر الانترنت في مزاد إلكتروني الثلاثاء، على موقع "eBay" الشهير.

وأكدت الشرطة أنها تمكنت من استرجاع القطعة، وهي عبارة عن لوح صغير من الآجر يحتوي على كتابة مسمارية، قبل دقائق قليلة من إقفال المزاد، مشيرة إلى أن اللوح قد يكون مهرباً بصورة غير شرعية عبر صاحبه الذي بدأت التحريات لمعرفة هويته.

وكان أحد علماء الآثار الألمان قد اكتشف وجود اللوح على الموقع، وتعرف على الكتابات المسمارية الواردة عليه، مما دفعه إلى المسارعة بالاتصال بالشرطة الألمانية التي بادرت بدورها إلى إخطار نظيرتها السويسرية.

وقد أوقفت عملية البيع في الدقائق الأخيرة قبل إتمامها، وفي وقت لاحق، استرجعت الشرطة القطعة التاريخية من مخزن خاص، فيما ظلت هوية صاحبها، الذي استخدم على الموقع الإلكتروني اسم "أحد سكان زيورخ" مجهولة.

وقالت السلطات السويسرية في بيان خاص: "يعتقد أن القطعة التي تعود إلى أكثر من ألفي عام قبل الميلاد مهربة بصورة غير شرعية من العراق،" على ما نقلته الأسوشيتد برس.

وأضاف مسؤولون في الشرطة أن جنيف ستقوم بتقييم الوضع لتحديد خطوتها القادمة حيال هذه القضية، بحث يتم إعادة القطعة للعراق في حال ثبت تهريبها.

وتحظر سويسرا المتاجرة في القطع الأثرية العراقية التي أخرجت خارج البلاد بعد العام 1990، وقد يواجه الشخص الذي قام بإدخال اللوح التاريخي عقوبة السجن أو غرامة باهظة قد تبلغ 430 ألف دولار أمريكي.

يذكر أن اللغة المسمارية كانت سائدة في بلاد مابين النهرين خلال ثلاثة آلاف سنة سبقت الميلاد، وقد استخدمها سكان المنطقة لتدوين سجلات يحفظون فيها معاملاتهم على ألواح من الآجر.

وقد تعرضت الكثير من الآثار العراقية في المكتبة الوطنية والمتحف للنهب والتدمير خلال العام 2003، بعد حالة الفوضى التي سادت بغداد في أعقاب دخول القوات الأمريكية إليها وسقوط نظام الرئيس الراحل صدام حسين.
 
http://arabic.cnn.com/2007/entertainment/12/19/ebay.swiss/index.html

44
باريس، فرنسا (CNN) -- أدانت محكمة فرنسية الاربعاء خمسة معتقلين سابقين في معتقل غوانتانامو بخليج كوبا، ووجهت لهم تهماً بعلاقات مع "جماعات إرهابية"، فيما برأت رجلاً سادساً من التهم، غير أنها لم تزج بهم في السجن في فرنسا، بسبب المدة التي قضوها في المعتقل الأمريكي.

وقال محامي المتهم السادس، الذي برأته المحكمة، عماد قانوني، إنه بصدد مقاضاة واشنطن، على الفترة التي قضاها معتقلاً في غوانتانامو، وفقاً للأسوشيتد برس.

يشار أن القوات الأمريكية ألقت القبض على سبعة فرنسيين في أفغانستان أو بالقرب منها في العام 2001، وقضوا في غوانتانامو عامين على الأقل، ثم تم تسليمهم إلى السلطات الفرنسية عامي 2004 و2005، وتبين أن واحداً منهم بريء من تهم الارتباط بالقاعدة وتم الإفراج عنه مباشرة عقب عودته إلى فرنسا.

والمتهمون الخمسة هم إبراهيم يادل وخالد بن مصطفى ونزار ساسي ومراد بن شلالي ورضوان خالد، الذين أقروا جميعاً بأنهم تدربوا في معسكرات في أفغانستان غير أنهم لم يشاركوا بأي قتال.

ونفذت المحكمة رغبة الادعاء العام سونيا جيمني-فاغنر التي قالت إن اعتقالهم في غوانتانامو كان مخالفاً للقانون الدولي، وأنه لم يكن يفترض أن يعتقلوا في تلك القاعدة (غوانتانامو) منذ البداية.

وكانت سونيا فاغنر قد عبرت عن رفضها لفكرة الاعتقال في غوانتانامو، لكنها أشارت إلى أنهم يستحقون العقاب نظراً لما قاموا به في أفغانستان.

تسليم ثلاثة إلى بريطانيا

وفي بريطانيا، سلمت السلطات الأمريكية الأربعاء ثلاثة من المعتقلين في غوانتانامو إلى السلطات البريطانية، وفقاً لما أعلنته شرطة لندن.

وأشارت الأنباء إلى أن المعتقلين الثلاثة سيصلون إلى بريطانيا في وقت لاحق الأربعاء، وأنهم من المقيمين في بريطانيا، وليسوا مواطنين فيها.

والمعتقلون الثلاثة وهم جميل البنا، وهو فلسطيني يحمل إقامة دائمة في بريطانيا، والليبي عمر دغايس والجزائري عبدالنور سمور.

وكان محامي عدد من المعتقلين في غوانتانامو قد كشف أن السلطات الأمريكية وافقت على إطلاق سراح ثلاثة من بين خمسة معتقلين، ممن يحملون تأشيرات إقامة في بريطانيا، بموجب اتفاق بين الحكومتين الأمريكية والبريطانية.

وقال المحامي زاكاري كاتزنيلسون، الذي يتولى الدفاع عن عدد من المعتقلين في غوانتانامو، في وقت سابق الجمعة، إن كل من البنا ودغيسوسمور، سيعودون إلى لندن بعد موافقة السلطات الأمريكية على الإفراج عنهم.
http://arabic.cnn.com/2007/world/12/20/france.uk_getmo/index.html

45
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- شن البيت الأبيض هجوماً عنيفاً على صحيفة "نيويورك تايمز" الأربعاء بعد نشرها مقالة قالت فيه إن إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش متورطة، أو على الأقل على دراية بقضية إتلاف وكالة الاستخبارات المركزية CIA لأشرطة فيديو تتضمن وسائل تحقيق بديلة مع معتقلين من القاعدة تعاملت، ووصفت المقالة بأنها "خبيثة ومثيرة للقلق."

وجاء في بيان صادر عن السكرتير الصحفي للبيت الأبيض أن المقالة تلمح إلى أن البيت الأبيض "كان على علم أو ناقش تفاصيل تتعلق بقرار وكالة الاستخبارات المركزية إتلاف أشرطة التحقيق"، وأن إدارة بوش طالبت صحيفة نيويورك تايمز رسمياً بتصويب وتعديل أحد العناوين الفرعية.

ويقول العنوان الفرعي الذي طالب البيت الأبيض بتعديله: "دور البيت الأبيض أكبر مما قالت."

واعتبر البيان أن هذا العنوان مضلل لأن البيت الأبيض "لم يصدر تعليقاً علنياً على حقائق تتعلق بهذه القضية، باستثناء الإشارة إلى رد فعل الرئيس بوش الفوري عقب إعلامه بملخص للمسألة.

وقال البيان: "إضافة لذلك، فإننا لم نصف دور مسؤولي البيت الأبيض في هذا الشأن.

وكانت الصحيفة قد قالت في مقالتها إن عدداً من محامي البيت الأبيض شاركوا في محادثات مع وكالة الاستخبارات حول إتلاف الأشرطة.

وحددت المقالة أن مستشار البيت الأبيض السابق، ألبيرتو غونزاليس وديفيد أدينغتون وجون بيلينغر وهاريت ميرس تورطوا جميعاً في مناقشة مع وكالة الاستخبارات المركزية قبل إتلاف الأشرطة في العام 2005.

ورفض محامي غونزاليس التعليق على ما إذا كانت له دراية بأشرطة التحقيق التي تم إتلافها أثناء ممارسته مهام منصبه في البيت الأبيض، أو النصيحة التي تم تقديمها بهذا الشأن.

وفي الأثناء، أمرت محكمة فيدرالية الإدارة الأمريكية الثلاثاء بالمثول أمامها الجمعة للإجابة عن مجموعة من الاتهامات التي تدور حول تحديها طلباً قضائياً سابقاً، قضى بإلزامها الاحتفاظ بتسجيلات فيديو حول التحقيقات التي أجرتها وكالة الاستخبارات المركزية، CIA، مع عدد من المتهمين بالإرهاب.

وقرر القاضي هنري كينيدي إصدار القرار متجاهلاً الدفع الذي تقدم به البيت الأبيض، معتبراً تدخل القضاء أمراً "سابقاً لأوانه" مع استمرار القضية التي تفجرت بعد اكتشاف إتلاف تلك التسجيلات، عالقة ما بين الكونغرس والمسؤولين الحكوميين ووزارة العدل.

وكان كينيدي قد تلقى الاثنين طلباً مستعجلاً، أرسله عدد من محامي الدفاع عن معتقلي غوانتانامو، حثوه فيه على التدخل في القضية، بعدما اتهموا البيت الأبيض بالعمل على منع دخول الأطراف الخارجية في التحقيقات وحصرها بين يدي الوكالات الضالعة في القضية أصلا.

يذكر أن إدارة بوش عبرت الأحد عن رغبتها في أن توقف محكمة فيدرالية ولجان الكونغرس التحقيقات المتعلقة بإتلاف أشرطة فيديو سجلتها وكالة الاستخبارات المركزية CIA أثناء التحقيق مع عناصر يشتبه بانتمائها للقاعدة، قائلة إن التحقيقات تتداخل مع تحقيق تقوم به وزارة العدل بالتعاون مع الوكالة الاستخبارية.

وطالب محامو الدفاع عن عدد من المعتقلين المشتبهين بالإرهاب من القاضي هنري كينيدي، القاضي بمحكمة فيدرالية، أن يشرع في التحقيق فيما إذا كان إتلاف أشرطة الفيديو يشكل انتهاكاً لأمر صدر في شهر يونيو/حزيران يطالب الحكومة بالمحافظة على الأدلة والمعلومات المتعلقة بالمعتقلين في معتقل غوانتانامو بخليج كوبا.

على أن إدارة بوش، حثت مساء الجمعة القاضي كينيدي على عدم تنفيذ ذلك، قائلة إن الأشرطة المعنية لا تخضع للقرار الصادر في الشهر المذكور لأن أحد الأشرطة والذي يصور المعتقل "أبو زبيدة" لم يكن معتقلاً في غوانتانامو في شهر يونيو/حزيران.
http://arabic.cnn.com/2007/world/12/19/wh.nyt/index.html

46
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كافح رجال الإطفاء من أجل إخماد النيران والدخان الأسود الكثيف الذي اندلع الثلاثاء في مبنى "آيزنهاور" الحكومي، الذي يضم مكاتب رسمية.

واستخدم رجال الإطفاء الفؤوس في كسر النوافذ بعد وقت قليل على اندلاع النيران في المبنى يجاور البيت الأبيض، مقر الرئيس الأمريكي.

هذا ولم ترد أي أنباء عن إصابات بين العاملين في المبنى جراء الحريق الذي يبدو أنه كان محصوراً في الطابق الثالث منه، على أنه كان قد تم إخلاء المبنى عقب اندلاع الحريق مباشرة، وفقاً لما صرح به، المسؤول في دائرة الإطفاء بالعاصمة واشنطن، آلان إيتر.

وقال إيتر إن الحريق ربما يكون قد اندلع في مقبس كهربائي أو علبة هاتفية، مشيراً إلى أن التحقيقات جارية حول سبب الحريق.

ويضم المبنى، الذي شيّد بين عامي 1871 و1888، مكاتب نائب الرئيس الأمريكي.

ويطلق على مبنى "آيزنهاور إكزيكيوتف بلدنغ"، حيث كان قد تم التوقيع على ميثاق تأسيس الأمم المتحدة والاتفاقية الخاصة بإنشاء صندوق النقد الدولي، كذلك، اسم مبنى المكاتب التنفيذية القديم.

وكان المبنى، الذي شيّد على نمط العمارة التي سادت إبان الإمبراطورية الفرنسية الثانية، قد بني أساساً ليكون مقراً لوزارات الخارجية والحرب والبحرية.
http://arabic.cnn.com/2007/world/12/19/eisenhower.white_house/index.html

47
تمكنت شرطة الشارقة من الإمساك بثور هرب من سيارة نقل كانت تنقله إلي المقصب بعدما استشعر دنو النهاية مع اقتراب عيد الأضحي. وكان الثور داخل السيارة حين توقفت فجأة ما أدي إلي انزلاق السحاب الحديدي الذي يغلق صندوق السيارة، وبات المجال مفتوحاً أمام هروبه، ليبدأ جولة من الركض السريع في شارعي الملك فيصل والوحدة، ثم شارع الخان، فيما بدأت دوريات الشرطة التي تلقت اخطاراً بالحادث بمطاردته، إلي أن تمكنت من محاصرته في قناة القصباء وضبطه، ثم جري نقله إلي المقصب

http://www.almotamar.net/news/52204.htm

48
أحبطت الأجهزة الأمنية المختصة في منى أمس, 3 محاولات انتحار لحاج من جنسية عربية يعاني من مرض نفسي, وانفصام في الشخصية, بعد أن فقد موقع الحملة التي اتفق معها لأداء مناسك الحج.
وقالت صحيفة الوطن السعودية ان الحاج تخلف في مشعر منى, ولم يشهد عرفة حتى ظهر أمس, محدثا حالة هلع في موقع الحملة التي يتواجد بها من خلال إتيانه بحركات هيستيرية, ومحاولته الانتحار, فيما لم يستطع أحد معرفة هويته إلا بعد الإمساك به, بعد حالة غضب عارم نتيجة فقدانه عدد من معارفه الذين قدموا معه لأداء الفريضة.
ووفقا لأحد العاملين في الحملة فإن الحاج كان تائها منذ مساء أول من أمس, وتم العثور عليه في أحد مراكز التائهين بعد أن شك في تصرفاته أحد الكشافة فحاول امتصاص غضبه, وقام بتسليمه لرجال الأمن الذين استدعوا إحدى فرق الهلال الأحمر, و إجراء الإسعافات الأولية له والكشف عليه حيث تبين أنه مصاب بمرض انفصام في الشخصية , وتم إيصاله إلى أحد مراكز الشرطة لمتابعة حالته واتخاذ اللازم في مثل هذه الحالات.

http://www.almotamar.net/news/52214.htm

49
حرية التنقل من نارفا في استونيا الى كاليه في فرنسا برا وبحرا وبالقطار من دون جواز سفر.

ميدل ايست اونلاين



براغ - بعد عدة اشهر من التحضيرات المكثفة، سيتمكن 400 مليون اوروبي اعتبارا من منتصف ليل الجمعة من التنقل بحرية في فضاء شينغن الذي يضم 24 دولة كانت موزعة سابقا على جانبي الستار الحديدي.


ومع ازالة الحدود، يمكن التنقل برا وبحرا وبالقطار من نارفا في استونيا الى كاليه في فرنسا من دون جواز سفر. وفي اذار/مارس المقبل سيصبح من الممكن استخدام مطارات الدول التسع التي ستضنم حديثا الى فضاء شينغن من دون جواز سفر كذلك.


وقال رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو هذا الاسبوع "سنعيش ونتنقل في منطقة تضم 24 دولة من دون حدود داخلية. هذا انجاز تاريخي فريد".


ورأى رئيس البرلمان الاوروبي هانس-غيرت بوتيرينغ "هذا مؤشر حسي الى ان انقسامات اوروبا السابقة والحدود التي تقسم الدول والنفوس قد تم تجاوزها".


وصباح الخميس سيعطي رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو والمستشار النمساوي الفرد غوسينباور اشارة انطلاق الاحتفالات عبر نشرهما بطريقة رمزية حاجزا للجمارك في مركز بيرغ-بترزالكا الحدودي. وسيقوم رئيس الوزراء الفنلندي ماتي فانهانن برحلة في عبارة حتى تالين في استونيا من دون اي اجراءات عند الحدود.


وستقوم قافلة لمسؤولين اوروبيين على مدى ثلاثة ايام بجولة عند الحدود على ان تختم الاحتفالات السبت بين سلوفينيا وايطاليا.


ويعتبر توسيع فضاء شينغن في اوروبا الشرقية المرحلة الاخيرة لازالة الستار الحديدي للحقبة الشيوعية، نهائيا. وقد تطلب الامر تحضيرات ادارية وفنية طويلة لوضع الملف المعلوماتي "اس آي اس" الذي يضم المعطيات حول المجرمين المطلوبين وتشكيل دوريات مشتركة بين الدول المجاورة وتأمين الحدود الخارجية من تسلل المهربين والمهاجرين السريين.


واعتبر باروزو ان "ازالة الحدود الداخلية في الاتحاد الاوروبي يشكل فرصة للذين يقيمون في اوروبا ويتنقلون ويعملون فيها".


لكن حرية التنقل هذه ستترافق مع عمليات تدقيق مشددة بالنسبة للذين يعيشون على الجانب الاخر من هذه الحدود الجديدة اي روسيا وبيلاروسيا واوكرانيا فضلا عن صربيا وكرواتيا.


ويمكن للسلوفانيين ان يمروا من دون اي تدقيق بهواياتهم الى ايطاليا او النمسا لكنهم سيغلقون حدودهم امام جيرانهم الكروات. اما الاوكرانيون الذين كانوا يتوجهون بسهولة الى بولندا او سلوفاكيا فعليهم الان ان يحصلوا على تأشيرة دخول وبطاقة سفر ذهابا وايابا ومبلغ محدد من المال وتأمين صحي.


وفي حين تقلق بعض الاطراف مثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة من رؤية سور جديد يحيط بالحصن الاوروبي، فان سكان المناطق الحدودية في المانيا والنمسا يخشون وصول اعداد كبيرة من المجرمين.


وفي ايبيرسباخ وهي مدينة المانية صغيرة يسكنها 8500 نسمة، جهزت الكثير من المنازل ببوابات مشبكة واسلاك شائكة. وتشهد تجارة انظمة الانذار والابواب المصفحة رواجا.


لكن مدير يوروبل ماكس بيتر راتسيل اعتبر ان رفع عمليات التدقيق الحدودية لن يوفر فرصا جديدة للمجرمين.


وقال لصحيفة "دي فيلت" الالمانية الاربعاء "ازالة عمليات التدقيق لا تفتح الباب امام فرص جديدة بالكامل للمجرمين".


اما النمساويون فقد حذروا من الان ان التدقيق عند الحدود سيعمل به مجددا خلال كأس الامم الاوروبية لكرة القدم في حزيران/يونيو المقبل.


وبعد استونيا والمجر ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وسلوفاكيا وسلوفينيا وتشيكيا ومالطا، تأمل قبرص الانضمام الى نادي شينغن بدورها شأنها في ذلك شأن سويسرا في حين ان بريطانيا وايرلندا اختارتا عدم اعتماد نظام تأشيرة الدخول الموحدة في اطار معاهدة رأت النور العام 1985 في بلدة شينغن في لوكسمبورغ.

http://www.middle-east-online.com/worldnews/?id=55943

50
حكمت محكمة في سنغافورة بالسجن ليوم واحد على رجل بالجيش السنغافوري ظهر في المصعد صباح يوم الثلاثاء، وهو يرتدي البكيني، أي لباس بحر نسائي من قطعتين.
 
 

 
 

 
ولم يقتصر الحكم على سجن الرجل تان وين تشونج الذي يبلغ من العمر 21 عاما لمدة يوم واحد فقط، بل قضى الحكم أيضا بتغريمه مبلغ 11 ألف دولار سنغافوري أي ما يقدر بـ 7529 دولار أمريكي.

وقد أقرت صحيفة ستربتس تايمز أن الرجل متهم بـ"خدش حياء" امرأة صادفها في المصعد، وحيازة ملابس داخلية نسائية بالاحتيال حيث عثرت الشرطة في شقته على 46 قطعة نسائية من الملابس الداخلية النسائية والبكيني وأربعة أفلام إباحية.

وقد اتهم تان أيضا بعد انتهاءه من الخدمة العسكرية بعمل فاضح ألا وهو وضع يديه على جزء حساس من جسم امرأة، وسرقة نظارة شمسية من متجر قبل عامين. أما محامي الدفاع فقد علل أن تصرفاته الغريبة هذه تعود إلى طفولته الحزينة بسبب طلاق والديه.(بتصرف عن رويترز)


 http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=18705

51
رويترز
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

لندن: ربما يجد المستثمرون في العقارات الذين تضرروا من أزمة سوق المساكن هذا العام في الولايات المتحدة بعض ما يساعدهم على تعويض خسائرهم عندما ينظرون الى مجال بعيد، خارج هذا العالم. وأبلغ بنك الاستثمار (يو بي اس) عملاءه في تحليل مازح وساخر ان البحوث على الانترنت لاسعار الاراضي على سطح القمر تظهر ان تكلفة شراء فدان على القمر ارتفع بواقع 40 في المئة منذ بداية 2007.

بل ان خبراء استثماريين في (يو بي اس) قالوا ان "تحليلهم الخاص" لسجلات التقارير الاخبارية تشير الى ان اتجاهات الملكية على القمر ربما تكون مؤشرا رئيسيا لاسعار المساكن في الولايات المتحدة. وقال البنك ان تكلفة شراء قطعة ارض والتي ارتفعت بشكل كبير في الفترة بين 1997 و2001 واجهت تراجعا في عامي 2002 و2003 بعد ظهور مواقع كثيرة على الانترنت.

لكن الاسعار تحدت الجاذبية الارضية لتسجل ارتفاعا قياسيا بلغ 37 دولارا للفدان في ديسمبر كانون الاول 2005 قبل تسعة اشهر من ارتفاع اسعار المساكن في الولايات المتحدة. وقال التقرير ان هبوط اسعار العقارات على الارض في امريكا سبقه ايضا انخفاض اسعار الاراضي على القمر بنسبة 56 في المئة الي 16 دولارا للفدان في الفترة من 2005 حتى يناير كانون الثاني 2007.

وقال البنك "تشير تقديراتنا الى ان اسعار الاراضي على القمر تعد مؤشرا مسبقا معقولا فيما يبدو على اسعار المساكن الامريكية بنحو 12 شهرا. وهذا يشير الى ان هناك هبوطا لاسعار المساكن في الولايات المتحدة ربما يحدث في بداية 2008". وحذر بنك (يو بي اس) من اعتبار ذلك استنتاجات "أولية" قائلا "هذا بالتأكيد ليس توقعات." وتشدد معاهدات الامم المتحدة على ان الحكومات لا يمكن ان تزعم ملكية القمر. لكن محاولات لسد ثغرة تسمح لافراد او شركات بعمل ذلك أخفقت في الحصول على تأييد.

واعلن الرئيس الاميركي جورج بوش في 2004 أن الولايات المتحدة تخطط لارسال رواد فضاء مرة اخرى الى القمر بحلول 2020. وقال تقرير (يو بي اس) مستشهدا بمزاعم "وكيل بارز للعقارات على القمر" ان الالمان هم بالفعل الاكثر امتلاكا لاراضي على سطح القمر يليهم السويديون فالانجليز فالبولنديون

 
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/289046.htm

52
اعلن المعهد الوطني الاميركي للفيزياء الارضية ان زلزالا عنيفا بقوة7.2 درجات ضرب الاربعاء جزر الوشيان قبالة سواحل الاسكا وادى الى اصدار انذار بوقوع تسونامي في بعض المناطق الساحلية في الاسكا. واوضح المعهد ان مركز الزلزال الذي وقع عند الساعة 9:30 بتوقيت غرينتش حدد على بعد 200 كيلومتر غرب اداك وعلى بعد 2098 كلم جنوب غرب انكوريدج.

 واطلق مركز الانذار من خطر التسونامي على ساحل الاسكا الغربي، انذارا لجزء من ساحل الاسكا الغربي يمتد بين نيكولسكي واتو، طالبا من السكان الابتعاد فورا عن الشاطئ وانتظار تعليمات من السلطات المحلية.


http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/289339.htm

53
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بعد أشهر من الجمود، أقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء، مشروع قانون للانفاق للسنة المالية 2008 بموازنة بلغت قرابة 555 مليار دولار، منها  70 مليار دولار للعمليات العسكرية في أفغانستان والعراق.

وجاءت موافقة مجلس الشيوخ بأغلبية 76 صوتا ضد 17 صوتا في وقت متأخر مساء الثلاثاء وبعد ساعات من الجدل تخللها محاولتان يائستان من الديمقراطيين لربط تمويل الحرب بجدولة انسحاب القوات الأمريكية من العراق، ما اعتبر هزيمة للحزب للديمقراطي ونصرا للرئيس جورج بوش.

وفي وقت سابق وافق مجلس الشيوخ بأغلبية 70 صوتا ضد 25 على توفير مخصصات للحرب في العراق وأفغانستان دون وضع القيود التي ظل الديموقراطيون يطالبون بها لأسابيع.

وكانت محاولات سابقة للديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين قد انتهت لنفس المصير رغم أن الديمقراطيين يسيطرون منذ العام الماضي على الكونغرس الأمريكي.

من جهته اعتبر السيناتور المستقل جو ليبرمان إقرار المشروع خاصة في شقه المتعلق بتمويل القوات الأمريكية في العراق "رسالة دعم قوية من الحزبين لرجالنا ونسائنا الذين يخدمون في العراق."

وكان مسؤولون في البيت الأبيض أكدوا أن الرئيس بوش سيوقع على مشروع الإنفاق في حال تم إضافة التمويل المتعلق بعمليات العراق.

ومنذ أسابيع تعمل إدارة الرئيس بوش على حث أعضاء الكونغرس للموافقة على مشروع الإنفاق العسكري دون ربطه بجدول زمني للانسحاب.

هذا ومن المقرر أن يمر مشروع الموازنة بصيغته المعدلة، مجددا عبر مجلس النواب لإقراره دون أي عراقيل، كما توقعت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وإن أكدت أنها ستصوت مجددا ضده بسبب موازنة تمويل الحرب التي أقرها الشيوخ.

http://arabic.cnn.com/2007/world/12/19/senate.budget/index.html

54
كشف تحقيق للحكومة الدانماركية أن "نيرانا صديقة" من القوات البريطانية كانت السبب في مقتل اثنين من جنودها العاملين في أفغانستان في السادس والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال تقرير التحقيق في وفاة الجنديين إنها نجمت عن "خطأ مأساوي" عندما أطلقت القوات البريطانية النار على مجموعة من الجنود الدانماركيين في منطقة وادي جريشك.

ورفضت وزارة الدفاع البريطانية التعليق على نتائج التحقيق الدانماركي قائلة إنها تنتظر استكمال التحقيق الذي تقوم به.

وقد قتل الجنديان أثناء اللذان كانا يخدمان مع قوة المساعدة الدولية -إيساف، أثناء مشاركتهما في عملية ضد عناصر حركة طالبان.

وقال التقرير الذي أصدره الجيش الدانماركي إن وفاتهما " حدثت عندما أطلق الجنود البريطانيون النار وبخطأ مأساوي على موقع كانت فيه القوة الدانماركية".

وكانت تقرير لقناة تليفزيون دانماركية قد ذكر في الشهر الماضي إن القوات البريطانية أطلقت صواريخ فوق منطقة تنشط فيها طالبان لكنها أصابت عن طريق الخطأ منشأة دانماركية على بعد ميل واحدة في الضفة الأخير من نهر هلمند.

وقال الريجادير أندرو مكاي قائد القوة البريطانية في أقليم هلمند إنه يعرب عن تعازيه الحارة للجنديين القتيلين، وإنه متأكد من إن الحادث لن يفت في عزم الجنود الدانماركيين الذين يعملون تحت قيادته بجانب الجنود البريطانيين في أفغانستان.

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_7151000/7151097.stm

55
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN)-- أمرت محكمة فيدرالية الإدارة الأمريكية الثلاثاء بالمثول أمامها الجمعة للإجابة عن مجموعة من الاتهامات التي تدور حول تحديها طلباً قضائياً سابقاً، قضى بإلزامها الاحتفاظ بتسجيلات فيديو حول التحقيقات التي أجرتها وكالة الاستخبارات المركزية، CIA، مع عدد من المتهمين بالإرهاب.

وقرر القاضي هنري كينيدي إصدار القرار متجاهلاً الدفع الذي تقدم به البيت الأبيض، معتبراً تدخل القضاء أمراً "سابقاً لأوانه" مع استمرار القضية التي تفجرت بعد اكتشاف إتلاف تلك التسجيلات، عالقة ما بين الكونغرس والمسؤولين الحكوميين ووزارة العدل.

وكان كينيدي قد تلقى الاثنين طلباً مستعجلاً، أرسله عدد من محامي الدفاع عن معتقلي غوانتانامو، حثوه فيه على التدخل في القضية، بعدما اتهموا البيت الأبيض بالعمل على منع دخول الأطراف الخارجية في التحقيقات وحصرها بين يدي الوكالات الضالعة في القضية أصلا.

وكانت إدارة بوش قد حاولت تجنب عرض القضية أمام القضاء، وجاء في مذكرتها التي وجهتها إلى القاضي الفيدرالي أن التحقيق في هذه المرحلة قد يضر أو يعرقل الإجراءات التي تتم بين الجهات السياسية المختصة في إشارة إلى الكونغرس.

وقد عبرت الإدارة الأحد عن رغبتها في أن توقف المحكمة ولجان الكونغرس التحقيقات المتعلقة بإتلاف أشرطة فيديو سجلتها وكالة الاستخبارات المركزية CIA أثناء التحقيق مع عناصر يشتبه بانتمائها للقاعدة، قائلة إن التحقيقات تتداخل مع تحقيق تقوم به وزارة العدل بالتعاون مع الوكالة الاستخبارية.

وسبق ذلك قيام المفتش العام لوكالة CIA، جون هالغيرسون، ومساعد المدعي العام، كينيث واينستاين، الجمعة بإرسال رسالة إلى كبار الأعضاء الديمقراطيين والجمهوريين في لجنة الاستخبارات بمجلس النواب لحثهم على التخلي عن مطلب إجراء التحقيق بسبب التحقيق الذي تجريه وزارة العدل والادعاء العام.

وجاء في الرسالة: "لا نعلم إلى متى ستستمر العملية (تحقيق وزارة العدل) أو إلى ماذا ستؤول، غير أننا نأمل بأن نخبركم ما أن نخلص إلى نتائج بأن جهودنا لم تعد معرضة للخطر أو أن هذه المطالب يمكن أن إنجازها دون تعريض طلبنا لأي مخاطر."

وكانت لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي قد طالبت مدير وكالة الاستخبارات المركزية CIA، مايكل هايدن، الخميس، بتزويدها بمزيد من الوثائق، وحرية الوصول إلى عدد من موظفيها المتورطين بقضية إتلاف أشرطة فيديو مصورة تتضمن استجواب معتقلين مشتبهين بتنظيم "القاعدة"، دون إبلاغ الكونغرس بخطة الوكالة للتخلص من هذه الأشرطة.
http://arabic.cnn.com/2007/world/12/18/kennedy.trial/index.html

56
تقدم مشروع مشترك بين دوائر حكومية أميركية ومؤسسات من القطاع الخاص يهدف إلى التوصل لطريقة يتم من خلالها حرق الفحم الحجري، الذي يعتبر أحد أكبر مصادر الطاقة في العالم، دون إطلاق غازات مسببة للاحتباس الحراري، خطوة إلى الأمام، مع الإعلان عن تحديد موقع لبناء منشأة اختبارية.

وقالت مصادر على صلة بالمشروع بأن محطة تجريبية لإنتاج الطاقة، تبلغ كلفتها 1.8 مليار دولار، ستشيّد على مساحة كبيرة من الأرض قرب بلدة مايتون في ولاية تكساس. وأكدت بأن المحطة، التي ستعرف بـ "المستقبل الأخضر" ستؤمن مئات الوظائف، وستساهم في إنعاش الاقتصاد المحلي للمنطقة.

وكان المشروع قد واجه العديد من العراقيل مؤخراً، بعدما اعترض عدد من أعضاء الكونغرس على كلفته الباهظة، التي تجاوزت الميزانية المقدرة مسبقاً بمقدار الضعف، وذلك إلى جانب التأخير الكبير الذي طرأ على عمليات البناء.

يذكر أن الولايات المتحدة تستخدم الفحم الحجري بصورة واسعة النطاق، وقد ازداد استخدامه مؤخراً مع الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار النفط.

ويعتبر الفحم الحجري مسؤولاً بصورة كبيرة عن انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وهو يستخدم لأهداف صناعية في أماكن أخرى من العالم، وفي مقدمتها الصين وعدد من دول أوروبا الشرقية.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أبدت مؤخراً مرونة واضحة خلال المؤتمر البيئي الذي عقد في جزيرة بالي الأندونيسية حيال قضايا الاحتباس الحراري حيث تراجع الوفد الأمريكي عن مواقفه، متيحاً توصل الدول المشاركة إلى اتفاق بشأن خطة مفاوضات مكثفة للتوصل إلى معاهدة جديدة للتغير المناخي بحلول عام 2009.

وستنطلق مفاوضات دولية حول حجم خفض الانبعاثات الحرارية، بموجب المسودة المقترحة التي بدت أنها تمثل حلاً وسطا بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، إلا أن الاتفاق المؤقت لم ينص على تحديد أهداف معينة بشأن قطع الغازات المسببة للاحتباس الحراري وهو الأمر الذي شددت عليه الولايات المتحدة.
 

 
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/289194.htm



57
اعتقلت الشرطة البلغارية مواطنين ألمانيين وضابطاً برتبة رائد في الجيش البلغاري بسبب سرقتهم دبابة تصنعها شركة “مايباخ” الألمانية وتملكها وزارة الدفاع البلغارية.

وذكرت السلطات البلغارية أن المجموعة سرقت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي الدبابة التي تعود إلى الحرب العالمية الثانية ونقلتها إلى مقربة من الحدود البلغارية الجنوبية لاستخدامها كموقع مدفعية ثابت.

ونقلت وكالة صوفيا نيوز البلغارية للأنباء عن مصادر في الشرطة أن المتهمين حاولوا في ديسمبر/ كانون الأول الحالي سرقة دبابة أخرى كانت شركة مايباخ دفنتها في المنطقة نفسها بالقرب من مدينة يامبول البلغارية، غير أن الشرطة تصدت للمحاولة واعتقلت المتورطين.

وقال الخبراء إنه لا يوجد سوى عدد قليل من الدبابات من هذا الطراز في العالم والتي لا تزال خارج المتاحف العسكرية وأن اللصوص قادرون على بيعها وتحقيق أرباح باهظة إذا وقعوا على جامع أثريات مهتم باقتناء هذا النوع من الدبابات.

وكانت واحدة من هذه الدبابات شحنت إلى خارج بلغاريا

http://www.almotamar.net/news/52198.htm

58
أظهر استطلاع للرأي في ألمانيا أن الرجل والمرأة يختلفان تماما في كيفية مواجهة التوتر والتخفيف منه، حيث تلجأ نسبة الثلث من السيدات للتسوق وشراء أشياء جميلة بينما تلجأ نسبة 34% من الرجال لتدخين السجائر في محاولة لتهدئة النفس وتضطر نسبة 20% من الرجال أيضا إلى تناول البيرة أو الخمر.
ويتفق الرجال والسيدات الألمان في اتخاذ خطوات للحد من ازدياد التوتر والضغوط وفي مقدمتها الانسحاب وغلق التلفزيون وقراءة كتاب وبلغت النسبة بين السيدات 54% وبين الرجال 53%. وأوضح الاستطلاع الذي نفذه معهد ''جي.إف.كيه'' بتكليف من مجلة الصيادلة أن نسبة 32% من الرجال الألمان و31% من السيدات يتغلبون على التوتر بقضاء عطلة نهاية أسبوع قصيرة أو بالقيام بأنشطة مثيرة في العطلة.
وأكدت 16% من الألمانيات في الاستطلاع الذي نشرت نتائجه أمس الثلثاء أنهن يحرصن على تنفيذ التدريبات الخاصة بتخفيف حدة التوتر واعترفت نسبة 10 في المئة أنها تلجأ لتناول المهدئات. الطريف أن 11% من الرجال الألمان قالوا إنهم يتغلبون على ضغوط الحياة اليومية من خلال قيادة السيارات بسرعة كبيرة.
http://www.almotamar.net/news/52197.htm

59
ومن الرسائل ما قتل...
أقدمت خادمة نيبالية على الانتحار شنقاً في حوش منزل كفيلها بمنطقة العارضية بالكويت بعد رسالة تلقتها من أهلها في نيبال.
ونقلت صحيفة الراي العام الكويتية عن مصدر أمني إن بلاغاً تلقته عمليات وزارة الداخلية عن انتحار خادمة في منزل مواطن في منطقة العارضية فهرع إلى مكان البلاغ رجال الامن ورجال الأدلة الجنائية والاسعاف.

وتابع المصدر الأمني ان رجال الأدلة الجنائية قاموا بمعاينة الجثة واتضح انها لخادمة من جنسية نيبالية (نحو 29 عاماً) وتم ابلاغ وكيل النائب العام بالواقعة ليأمر بنقل الجثة إلى الطب الشرعي.

وأوضح المصدر انه بالتحقيق مع أهل المنزل الذي حدثت فيه عملية الانتحار ذكروا انها تلقت رسالة من ذويها في نيبال ثم شاهدوها بعد ذلك جثة في الساعة السابعة مساء امس الاول في حوش المنزل تتدلى من حجاب ربطته في أحد الأسوار، ولاتزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الانتحار.
http://www.almotamar.net/news/52193.htm

60
اعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة اليوم ان مركبين ينقلان 418 مهاجرا افريقيا في الاجمال غرقا السبت والاحد في خليج عدن بين الصومال واليمن مما ادى الى سقوط نحو مئتي ضحية بين قتيل ومفقود.

وقالت المفوضية للصحافيين في جنيف ان المركب الاول الذي كان يقل 148 شخصا، غرق السبت قرب السواحل اليمنية بعد خلاف بين المهربين. وغرق 58 شخصا على الاقل بينهم 54 اثيوبيا واربعة صوماليين في حين اعتبر 37 شخصا في عداد المفقودين.

والاحد اصطدم مركب ثان يقل 270 شخصا بصخرة حين كان يحاول الافلات من دورية بحرية يمنية. وتمكن 173 شخصا من الوصول الى اليابسة سباحة في حين اعتبر باقي الركاب وبينهم الكثير من الاطفال مفقودين.


http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/289127.htm

61
نجحت الممثلة البريطانية "سيينا ميللر" في كسب قضية تعويض، فقد دفعت صحيفتا الصن ونيوز أوف ذي وورلد البريطانيتين الي ميللر تعويضا ماليا بسبب نشرهما صورا عارية للممثلة التقطت لها أثناء تصويرها أحد المشاهد في فيلم سينمائي.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بى بى سى" ان الصحيفتين دفعتا بالاشتراك مع وكالة اكسبوزير للتصوير الفوتوغرافي مبلغ 37500 جنيه استرليني حوالي 78 الف دولار أمريكي الي جانب النفقات القضائية لتسوية القضية التي رفعتها ميللر ضدهما في وقت سابق .

وكانت نجمة فيلمي "فتاة فاكتوري" و "لاير كايك" رفعت دعوي ضد الصحيفتين زعمت فيها انهما انتهكتا خصوصيتها بعد ان نشرتا الصور في أكتوبر الماضي. ونقلت ال"بي بي سي" عن وكيل الدفاع عن ميللر ان صحيفة نيوز أوف ذي وورلد وافقت علي عدم إعادة نشر الصور وإتلاف جميع النسخ التي تملكها.غير ان الممثلة لا تزال تقاضي المصور الذي ينتظر صدور الحكم بحقه في الشهر المقبل.

وكانت الصور التقطت للممثلة أثناء تصوير دورها في فيلم "هيبي هيبي شايك" عن مذكرات ريتشارد نيفل الذي كان ينشر في مجلة اوزي الاباحية والذي حكم عليه بالسجن في العام 1971 بعد إدانته بتهمة الفحش. وفي هذا الفيلم يقوم الممثل سيليان مورفي بأداء دور نيفيل في الفيلم الذي تقوم فيه ميللر بدور صديقته لويز فيريير . وأبدت الممثلة البريطانية ارتياحها من الحكم لكنها مازالت تنتظر ما سيصدر بحق المصور الذي اقدم علي تصوير اللقطات .

http://www.almotamar.net/news/52178.htm

62

 

أكثر من 515 مليار دولار موازنة الولايات المتحدة العام القادم منها 460 مليار دولار للبنتاغون.

ميدل ايست اونلاين
واشنطن – من ريتشارد كوان

أقر مجلس النواب الاميركي ميزانية حجمها 515.7 مليار دولار كحل وسط تضمن استمرار عمل معظم الأجهزة الحكومية حتي سبتمبر/ايلول 2008 وتسمح للرئيس جورج بوش بالحصول علي جزء كبير من التمويل الجديد الذي طلبه لحرب العراق.


وأقر مجلس النواب الاثنين الأموال المخصصة لجميع الوكالات الاتحادية للسنة المالية 2008 باستثناء البنتاغون (وزارة الدفاع) التي حصلت بالفعل على 460 مليار دولار من الكونغرس لانفاقها على انشطته اليومية ولا تشمل العمليات القتالية.


ومن المتوقع ان يقر مجلس الشيوخ يومي الاثنين والثلاثاء بشكل مماثل باستثناء نقطة مهمة فبينما تحظر مسودة الميزانية التي اقرها مجلس النواب توجيه أي أموال جديدة لحرب العراق من المتوقع ان يرفق مجلس الشيوخ بالميزانية حوالي 70 مليار دولار لحربي العراق وافغانستان.


وتتضمن مسودة ميزانية مجلس النواب 31 مليار دولار لافغانستان.


وطلب بوش ان تتضمن الميزانية على الأقل بعض التمويل لحرب العراق دون أي شروط من التي يسعى الديمقراطيون لفرضها من أجل إنهاء الحرب.


وقال بوش في كلمة في فردريكسبورج بفرجينيا "يسعدني أن أنقل اليكم أننا نحقق تقدما جيدا الى حد ما نحو الوصول الى ميزانية قوية من الناحية المالية."


وذكرت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا برينو الكونغرس مرة اخرى انه بدون تمويل غير مشروط للحرب في العراق فان الرئيس سيرفض مسودة الميزانية.


وطلب بوش من الكونجرس حوالي 190 مليار دولار لحربي العراق وافغانستان وسيذهب معظم المبلغ للعراق. وفي حالة الموافقة على تقديم 70 مليار دولار سيخوض الديمقراطيون معركة فى عام الانتخابات حول المبلغ المتبقي وكيفية ربطة بشروط لسحب القوات الاميركية.


وفي كل عام يواجه الكونغرس مهمة صعبة لاقرار عدد من مشاريع قوانين انفاق منفصلة لسداد تكلفة الانشطة العسكرية وتطبيق القانون محليا والصحة والتعليم وبناء الطرق واستكشاف الفضاء وبرامج اخرى.


وكانت الميزانية التي قدمها بوش في فبراير/شباط ستتوسع في الانفاق على نحو لا يتمشى مع نمو السكان والتضخم. وطلب بوش من الكونغرس خفض منح الابحاث الطبية والغاء بعض المساعدات المقدمة للطلبة وتقليص التعليم المهني وبعض مجالات تطبيق القانون والمساعدات التي تقدم للفقراء لسداد فاتورة التدفئة في الشتاء.


وتعدل مسودة الميزانية التي أقرها مجلس النواب عن الكثير من هذه التخفيضات ولكنها تظل ضمن الحد الاقصى للانفاق في الميزانية التي وضعها بوش.


ومن البنود الهامة التي تتضمنها الميزانية:


- 1.3 مليار دولار تمويل عسكري و415 مليون مساعدات اقتصادية لمصر. وسيربط جزء صغير من المبلغ بتقدم في مجال حقوق الانسان في مصر.


- حوالي 700 مليون دولار طلبها بوش كمساعدة اقتصادية وعسكرية لباكستان مع ربطها بشروط جديدة.


- مليار دولار للبرامج الانسانية وبرامج حفظ السلام في السودان

http://www.middle-east-online.com/worldnews/?id=55905

63
قتل 11 شخصا على الاقل وجرح اكثر من 24 عندما فجر انتحاري نفسه داخل مقهى في مدينة بعقوبة شمالي بغداد.

وافادت الانباء ان منفذ العملية كان يرتدي سترة مجهزة بالمتفجرات.

يذكر ان بعقوبة تقع في محافظة ديالى حيث تقاتل القوات العراقية ومعها القبائل المسلحين التابعين لتنظيم القاعدة في العراق.

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7150000/7150655.stm

 

64
الشرطة الإيرانية تغلق 24 مقهى انترنت وتعتقل 23 شخصا في إطار حملة على التصرفات 'غير الأخلاقية'.

ميدل ايست اونلاين
طهران - قالت وسائل اعلام رسمية الاحد إن الشرطة الايرانية اغلقت 24 من مقاهي الانترنت ومقاه اخرى خلال 24 ساعة واعتقلت 23 شخصا في اطار حملة على التصرفات غير الاخلاقية في الدولة الاسلامية.


ويعد هذا الاجراء في محافظة طهران هو الاحدث في حملة ضد الازياء الحديثة والممارسات الاخرى التي تعتبر غير متفقة مع القيم الاسلامية بما في ذلك النساء اللاتي لا يلتزمن بالقيود الصارمة على الازياء وصالونات الحلاقة التي تصفف شعر الرجال على الطريقة الغربية.


وقال الكولونيل نادر سركاري وهو قائد اقليمي للشرطة "استخدام العاب الكمبيوتر غير الاخلاقية وتخزين الصور الفاضحة وتواجد نساء يرتدين الحجاب بطريقة غير سليمة كان من بين اسباب اغلاق هذه المقاهي".


ومنذ فوز محمود احمدي نجاد بالرئاسة في عام 2005 واعدا بالعودة الى قيم الثورة الاسلامية التي اندلعت عام 1979 ضغط المتشددون من اجل فرض قيود أشد على "السلوك غير الاخلاقي".


وقال سركاري لوكالة الانباء الرسمية الايرانية ان الشرطة فتشت 435 مقهى خلال الساعات الاربع والعشرين ساعة المنصرمة وتم تحذير 170 منها.


ولم يوضح التقرير ما اذا كانت كلها مقاه للانترنت والتي انتشرت انتشارا واسعا في ايران خلال الاعوام القلائل الماضية واصبحت شائعة خاصة بين الشباب.


وقال سركاري "تم اعتقال 23 شخصا" مضيفا ان 11 منهم من النساء.


وتعلق كثير من الشبان الايرانيين بالانترنت بشدة وبعضهم يستخدم غرف الحوار للتقرب من الجنس الاخر. وتقوم السلطات بحجب كثير من مواقع الانترنت التي تعتبر غير اسلامية.


وتتزامن الحملة على المقاهي مع حملة شتوية ضد النساء اللاتي يرتدين السراويل الضيقة تدخل في احذية طويلة الرقبة وغير ذلك من "الملابس غير اللائقة" مثل المعاطف القصيرة او القبعات بدلا من الحجاب.

وزادت صرامة فرض قيود اسلامية على الازياء بما يتطلب تغطية المرأة لشعرها واخفاء تقاطيع جسدها منذ عام 2005 في اعقاب ثمانية اعوام من الحكم الاصلاحي.


وتقوم الشرطة بصورة منتظمة بشن حملة على الملابس الخفيفة والحجاب غير المحكم في الصيف ويستمر ذلك عادة لبضعة أسابيع. لكن في العام الحالي امتدت الحملة حتى حلول الشتاء.


ويتم تحذير النساء اللاتي يرتدين ملابس غير لائقة اما من تكرر المخالفة فتؤخذ الى مركز الشرطة وتفرض عليها غرامة.


وقال رجل الدين الاسلامي الكبير احمد خاتمي للمصلين في طهران الجمعة "اهلنا يريدون من نسائهم ان يخرجن الى الشوارع في احترام ويريدون الحفاظ على كرامتهن. اهلنا يريدون المجتمع ان يكون طاهرا اخلاقيا".


وقالت وكالة الانباء الرسمية ان الشرطة قامت في حملة منفصلة بتفتيش 275 مطعما في العاصمة للتأكد من التزامها بالحظر الجديد على التدخين في الاماكن العامة. ويشمل الحظر النرجيلة التي تقدم في بعض المحال.


وقال مسؤول الشرطة محمد رضا علي بور انه من بين هذه المطاعم تلقى 138 تحذيرا وتم اغلاق 17 مطعما.


http://www.middle-east-online.com/worldnews/?id=55886

65
أقدم عامل مصري يدعى بدري عبيد درياس (18 عامًا) من قرية شنهور مركز قوص التابعة لمحافظة قنا على قضم أذن البائع المتجول محمد مصطفى توفيق (37 عامًا) بسبب خلاف بينهما على ثمن "مطرقة" ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر في شرطة مركز قوص أن "البائع المتجول لجأ إلى الشرطة وهو ينزف دمًا وتم تحويله إلى النيابة والطب الشرعي لتأكيد إصابته".

http://www.almalafpress.net/index.php?d=145&id=45063

66
لاهور، باكستان (CNN) -- بدأت أجهزة الأمن الباكستانية حملة موسعة للبحث عن أحد المتهمين بالتورط في "مؤامرة" تفجير طائرات مدنية أثناء رحلاتها عبر الأطلسي من بريطانيا إلى الولايات المتحدة، بعد أن تمكن من الفرار، أثناء إعادته إلى السجن، بعد أن مثل أمام إحدى المحاكم، تمهيداً لتسليمه إلى السلطات البريطانية.

وقالت مصادر الشرطة الباكستانية إن المتهم، ويدعى رشيد رؤوف، يبلغ من العمر 25 عاماً، وهو بريطاني من أصل باكستاني، تمكن من مراوغة الحراس، ونجح في الهرب بينما كان في طريقه إلى السجن الذي يحتجز به منذ اعتقاله في أغسطس/ آب من العام الماضي.

وقالت مصادر أمنية باكستانية لـCNN إنه تم اعتقال الشرطيين اللذين كانا يصطحبانه إلى السجن، حيث يخضعان للتحقيق حالياً، للتأكد مما إذا كان لهما دور في مساعدته على الهرب.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، الجنرال جواد شيما، إن المتهم أفلت من مراقبة الشرطة وتمكن من الفرار، بعد مثوله أمام قاض في راولبندي بالقرب من إسلام أباد.

ووجهت السلطات البريطانية اتهاماً لرؤوف بأنه قائد المجموعة التي يُعتقد أنها وراء مؤامرة مزعومة لتفجير طائرات ركاب فوق المحيط الأطلس، أثناء رحلاتها بين مطارات بريطانية وأخرى أمريكية.

كما يعتقد مسؤولو الشرطة في لندن أن المتهم الفار، متورط بجريمة قتل عمه في مدينة "برمنغهام" البريطانية، في العام 2002، حيث فر بعدها عائداً إلى باكستان.

وفي أعقاب الكشف عن مؤامرة تفجير الطائرات، في أغسطس/ آب من العام 2006، تم اعتقال ما يزيد على 20 مشتبهاً بهم في بريطانيا، فيما اعتقل رؤوف في منطقة ما بوسط باكستان.

وفي ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، أسقطت إحدى المحاكم الباكستانية تهمة "الإرهاب" عن المشتبه به، إلا أن حكومة إقليم "البنجاب" تقدمت بطلب إلى المحكمة لنقض الحكم بإطلاق سراحه، حسبما أكدت مصادر استخبارية باكستانية لـCNN.

وأكد متحدث باسم مكتب الخارجية البريطانية أن المكتب يتابع عن كثب الجهود التي تبذلها السلطات الباكستانية لإعادة القبض على المشتبه به، مشيراً إلى أن المسؤولين الباكستانيين أكدوا أن اعتقاله "أولوية" بالنسبة لهم.

من جانبه، رفض المحامي حشمت حبيب، الذي يتولى الدفاع عن المتهم، التقارير الأمنية التي تحدثت عن هروب موكله، واصفاً عملية اختفائه بـ"الغامضة"، نافياً في الوقت ذاته، تورط موكله بمؤامرة الطائرات "المزعومة."

وأضاف محامي المشتبه به قائلاً: "لقد كان محتجزاً في سجن أحيط بإجراءات أمن بالغة الدقة، وكان 12 شخصاً يراقبونه، ولم يكن من الممكن أن يهرب من هناك، لذا ففي رأيي أن اختفاءه يبدو غامضاً."

وفي أعقاب الكشف عن تلك المؤامرة، التي وصفت بأنها "أكبر مخطط إرهابي" لتفجير طائرات تجارية، أعلنت واشنطن أن هناك مؤشرات قوية ترجح أنها من تخطيط تنظيم القاعدة


http://arabic.cnn.com/2007/world/12/16/pakistan.britain/index.html

67
سانتو دومينغو: لقي 37 شخصا نحبهم في جمهورية الدومينيكان مع مرور العاصفة الاستوائية "اولغا" في جزر الكاريبي، حسب ما اعلنت اللجنة الوطنية للاحوال الطارئة الجمعة.
 
وكانت حصيلة اولى تحدثت عن 25 قتيلا واوضحت ان معظم الضحايا قضوا في منطقة سانتياغو (شمال). وقضى معظم هؤلاء غرقا بسبب ارتفاع منسوب نهر ياكي وكذلك ارتفاع منسوب سد تافيراس.
 
ولكن اللجنة الوطنية للاحوال الطارئة اعلنت بعد ذلك انها ابلغت بمقتل 12 هايتيا كانوا يعملون في سهول الموز بولاية فالفيردي (251كلم الى شمال شرق سانتو دومينغو).
 
وتم اجلاء 25540 شخصا في الاجمال في جمهورية الدومينيكان واستضيف منهم 5884 في مراكز عامة. ولحقت اضرار ب6385 مسكنا لكن دمر منها بصورة تامة 12 مسكنا فقط بحسب لجنة الطوارىء.
وفي هايتي، اوقعت العاصفة اولغا قتيلين على الاقل حسب ادارة الدفاع المدني الهايتي.
 
وفي بورتوريكو، قضى سائق سيارة بسبب انزلاق التربة والرياح العاتية والامطار الغزيرة في مدينة داجوس، جنوب العاصمة سان خوان.
 
 http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/288294.htm

68
صادرت الشرطة الكولومبية في مطار الدورادو في بوغوتا خلال عمليتين منفصلتين 901 كلغ من المخدرات بينها 355 كلغ من المواد الاطناعية كانت ستنقل الى الولايات المتحدة، حسب ما اعلن السبت مدير شرطة مكافحة المخدرات الجنرال الفارو كارو.

 وقال ان رجال الشرطة عثروا على المخدرات الصناعية (355 كلغ) في شحنة اثاث كانت في طريقها الى مدينة ميامي الاميركية (جنوب).

 كما عثرت الشرطة خلال عملية اخرى على 566 كلغ من الكوكايين في مطار بوغوتا مخبأة في شحنة حمضيات متوجهة الى الخارج.

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/288594.htm

69

تحولت بلدة غانسباي الهادئة، التي يسكنها حفنة من الصيادين الفقراء، إلى مركز جذب سياحي عالمي يدر ملايين الدولارات سنوياً، مع "استنباط" مخيلة بعض سكانها فكرة جديدة تسمح للسياح بالتفاعل عن قرب مع عشرات أسماك القرش الشرسة التي تقطن مياهها. وتقوم الفكرة ببساطة على حجز السائح داخل قفص حديدي صلب، وإنزاله في المياه مع بعض قطع اللحم لإطعام أسماك القرش من فصيلة القرش الأبيض الكبير، التي تسارع إلى الإحاطة به لظنها أنه فريسة محتملة.
 
 

 
 
أنا بخاف من الكلب.. تطلعلي سمكة قرش!!!
 
وقد أثارت هذه الخطوة اعتراض العديد من جمعيات الرفق بالحيوان، التي قالت إن هذه الممارسات ستؤدي إلى ربط أسماك القرش بين الإنسان والطعام، وستزيد من معدل الهجمات التي يتعرض لها هواة السباحة في المنطقة.وتنجذب أسماك القرش إلى مياه القرية الباردة بسبب وجود محمية لأسود البحر على مقربة منها، وقد عرفت فصائل القرش التي تقطن المنطقة بأنها تميل إلى الاقتراب كثيراً من الشاطئ.

وتقول السلطات في جنوب أفريقيا أنها منحت رخصاً لثماني شركات في غانسباي تقدم هذه الخدمات للسياح، مؤكدة أنها اشترطت عليها عدم تعريض حياة الأسماك للخطر وعدم تقديم أي طعام لها، وفقاً لأسوشيتد برس. وتشدد الشركات بالمقابل على أنها تطلب من الراغبين باختبار تجربة الوقوف على بعد سنتيمترات قليلة من أسماك القرش الامتناع كلياً عن تقديم الطعام لها، والاكتفاء بالتلويح بقطع من اللحوم المشرّبة بالدماء لجذب تلك المخلوقات العملاقة المفترسة.

بالمقابل، قالت جمعيات حماية الحياة البرية أن أسماك القرش التي أغرتها رائحة الدماء في المنطقة قد تشن هجماتها قريباً على هواة الرياضة الماضية، وأشارت إلى أن معدل الوفيات جراء هجمات القرش على ساحل القرية سيرتفع خلال الفترة المقبلة.

غير أن شركات السياحة ردت بالتقليل من شأن تلك التحذيرات، ولفتت إلى أن التجربة التي تقدمها قد تساعد الناس على التخلص من عقدة الخوف من القرش الأبيض الكبير التي رسخت في أذهان الملايين بعد سلسلة أفلام "Jaws" التي ظهرت في العقد السابع من القرن الماضي.

من جهة أخرى، أجرى علماء إيطاليون مختصون في الأمراض العصبية وعلوم الاجتماع في أحد المعاهد التابعة للجامعة الكاثوليكية بمنطقة ريميني (شمال شرق إيطاليا)، تجربة علمية على 12 مديرا يعملون في شركات مقاولات ويعانون من إجهاد العمل ومن توتر الأعصاب. وتتلخص التجربة الغريبة في إزالة إجهاد العمل ومنح القدرة على مواجهة المشاكل المترتبة عنه، في وضع المتطوعين من مديري المقاولات الإيطالية داخل قفص بقضبان معدنية وإنزالهم جميعا إلى حوض مليء بأسماك القرش.

وقال أحد العلماء الإيطاليون الذين أشرفوا على التجربة إن إحساس من تعرض لهذه التجربة للخوف والفزع لمشاهدته أسماك القرش وهي قريبة منه، يجعل دماغه وجسده في حالة تأهب واستنفار قصوى مع إحساس بالمغامرة. وأضاف العالم: "أن هذا الأمر يساعد الدماغ و الجسد على التخلص من الإعياء والإجهاد اللذين يشعر بهما من جراء عمل يومي شاق".
 
http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=15266

70
يحيي المطرب العراقي الكبير كاظم الساهر بمشاركة الفنان نابوليون ، ليلة الحادي والثلاثين من كانون الاول الحالي، في قاعة عشتار بفندق الرويال بعمان، حفلا غنائيا بمناسبة الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة "2008". ويطل الساهر على جمهوره الاردني بشكل مباشر بعد حفليه الناجحين اللذين احياهما أبان مشاركته الاخيرة في دورة اليوبيل الفضي لمهرجان جرش للثقافة والفنون ، وحظيا بحضور جماهيري كبير. وسيقدم الساهر مجموعة من ابرز اغانيه والتي يحفظها الجمهور عن ظهر قلب.
 
 

 
 
عم يستنوا فيك يا أبو وسام...
 
وسيقدم الساهر في الحفل باقة من اغنيات البومه الاخير "يوميات رجل مهزوم" كـ (تقول انسى ، اراضي خدودها ، اتحبني ، مدينة الحب ، اضحك ، غالي ، ناي) ،وباقة من ابرز اغانيه المعروفة التي يطلبها الجمهور دوما كـ (ليلى، مدرسة الحب، الحب المستحيل، احبيني، عيد وحب ، الحلوة، عبرت الشط، رمل البحر، شكرا، مو ضحكتك، زيديني عشقا) وعدة مواويل، وايضا مجموعة من اغنياته التي يخص بها وطنه العراق كـ (بغداد لا تتألمي، تذكر، يا وطني يسعد صباحك).

وينتظر ان يحظى الجمهور باطلالة مميزة من الفنان العراقي نابوليون ، المعروف بأدائه للون الغربي ، فضلا عن تقديمه للغناء العربي الطربي ، ونابوليون فنان عراقي يعيش في عمان ، يعزف على مجموعة من الآلات الموسيقية وله مجموعة من الاغنيات الخاصة ، ويفضله الجمهور لتميزه بالمزاوجة في غنائه بين اللونين العربي والغربي.

الى ذلك يحيي الساهر يوم الرابع من كانون الثاني المقبل ، حفلا على هامش فعاليات مهرجان دبي للتسوق تشاركه فيه الفنانة السورية اصالة ، كما ينتظر ان يكون احد نجوم مهرجان الدوحة التاسع للاغنية الذي تحتضنه العاصمة القطرية الدوحة ما بين الرابع والعشرين والتاسع والعشرين من ذات الشهر.

الى ذلك كان الساهر اعلن في لقاء صحفي انه اعد لحنا خاصا اهداه لزميله الفنان العراقي ماجد المهندس ، ينتظر ان يطرحه الاخير في البومه المقبل.

من جهة اخرى انتهى المخرج حسين دعيبس من مونتاج اغنية (تقول انسى) التي صورها مع الساهر في نادي ديونز غرب العاصمة عمان ، بُعيد مشاركة الساهر الاخيرة في مهرجان جرش ، وشاركته في ادائها تمثيلا السورية ريم بندقجي ، وستعرض الاغنية من خلال برنامج (اول مرة) الذي سيبث يوميا خلال عطلة عيد الاضحى المبارك. والاغنية التي تضمنها البوم الساهر الاخير "يوميات رجل مهزوم" هي من كلمات الشاعر السعودي نواف بن فيصل "اسير الشوق" والحان الساهر نفسه ، وتوزيع موسيقي هشام نياز ، وتدور احداثها حول عاشقين تجمعهما معاناة حقيقية يعيشها المشاهد ويتفاعل معها لانها قريبة منه "حسب دعيبس" الذي اضاف في تصريحات صحفية ان الاغنية التي تقل مدتها الزمنية عن خمسة دقائق بقليل سيتلقاها المشاهد بأسلوب مغاير لما عرف به تعاونه مع الساهر.

 
http://www.farfesh.com/display.x?cid=19&sid=31&id=18651

71
تقدم أحد أعضاء الكونغرس الأمريكي بمشروع قانون يطلب فيه إلغاء ألعاب القمار وسحبها من المقرات العسكرية التابعة للجيش بعدما تسببت بمشاكل كبيرة للعديد من الجنود، مما دفع ببعضهم إلى اليأس والانتحار.

وقال السيناتور الجمهوري، لينكولن ديفيس، صاحب المشروع، إن عائدات هذه الألعاب التي تبلغ أكثر من 100 مليون دولار سنوياً، تترك آثاراً وخيمة على الجنود تفوق بما لا يقاس إيجابيات تخصيصها للإنفاق في قطاعات الراحة والرعاية الاجتماعية لهم في المهمات الخارجية.

وأطلق ديفيس على مشروع قانونه اسم "آرون ولش" تيمناً بذكرى هذه العسكري الذي كان  قائدا سابقا لإحدى مروحيات الأباتشي المقاتلة، وقد أصيب بالإدمان على ممارسة هذه الألعاب، قبل أن يقدم على الانتحار بعد فشله بالإقلاع عنها.

وأضاف: "إذا كان رجال ونساء الجيش على استعداد لخدمة وطنهم في مهمات خارجية فهم يستحقون منا أن نقوم بتأمين رعايتهم وترفيههم دون أن نعتمد على تمويلهم لهذه الخدمات."

وأشار السيناتور الأمريكي، في رسالة مكتوبة إلى التكلفة الباهظة لهذه الألعاب على كافة المستويات قائلاً: "المخاطر مرتفعة جداً وهذا أمر أكبر من أن نطلبه من جنودنا."

وتأتي هذه الخطوة بعدما سبق لشبكة CNN أن نشرت قصة آرون ولش التي اجتذبت آنذاك اهتماماً واسعاً، وفي حديث لشبكة CNN، انتقدت أرملته، كاري ولش، بشدة تقديم ألعاب القمار إلى الجنود واستغلال إدمانهم على القمار ثم "رميهم،" لمجرد الحصول على أرباح.

واعتبرت ولش إن حياة زوجها قلبت رأساً على عقب فيما اكتفى الجيش بالمراقبة قائلة: "لدى الجيش تقاليد خاصة تقوم على الاعتناء بعناصره.. لكن يبدو أنه في هذه الحالة يقوم بتحقيق أرباح منهم ثم رميهم."

ويدير الجيش الأمريكي أكثر من ثلاثة آلاف آلة للقمار في مواقعه المنتشرة حول العالم، وتعود له سنوياً بأرباح تقدر بـ130 مليون دولار، فيما تمتلك وحدات متعددة داخل الجيش برامج مقامرة خاصة أيضاً.

ويهدف مشروع القانون الذي تقدم به ديفيس إلى منع الجيش من إدارة عمليات القمار داخل مراكزه، وقد تقدم به رسمياً في وقت متأخر من بعد ظهر الأربعاء بتوقيت واشنطن.
http://arabic.cnn.com/2007/entertainment/12/14/gambling.army/index.html

72
أكد الرئيس الأفغاني، حميد كرزاي، أن مفتاح تخليص أفغانستان من "الجماعات الإرهابية مثل طالبان" لا يكمن في زيادة عدد عناصر القوات المسلحة، وإنما بتدريب المزيد من الجنود وإغلاق المدارس الدينية في باكستان، والتي تشجع العنف.

وأوضح كرازي أن المدارس الدينية عبارة عن معسكرات تدريب.. "وهي تفرخ الإرهابيين، والتي تتبنى الشباب اليائسين ومعظمهم من الأيتام ثم تقوم بغسل أدمغتهم."

وأكد كرزاي إن مقاتلين من طالبان قالوا له إنهم يتلقون أوامرهم من كويتا في باكستان، لكنه رفض الإفصاح عمن يدعمها ويقف وراءها.

وعبر الرئيس الأفغاني عن قلقه تجاه التقدم البطيء في تدريب قوات الجيش والشرطة الأفغانيين، وعن الافتقار للقدرة على تزويد هذه القوات باحتياجاتها في القريب العاجل، مشيراً إلى أن هناك نقصاً في المعدات والتجهيزات المناسبة، وخصوصاً الطائرات، وليس الخبرات الفنية، كالمهندسين والطيارين.

وقال كرزاي، في مقابلة أجرتها معه CNN السبت، إن بعض "أولئك الإرهابيين" يشقون طريقهم إلى أفغانستان عبر الحدود.

ورغم أن وزير الدفاع الأمريكي، روبرت غيتس، حث الحلفاء الأوربيين الجمعة على زيادة مساهماتهم في مجال عديد القوات والمروحيات المقاتلة، أثناء مؤتمر لوزراء خارجية ثمانية دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي، لمناقشة مستقبل أفغانستان، إلا أن كرزاي قال إن الحل العسكري للعنف في بلاده ليس كافياً.

وأوضح الرئيس الأفغاني: "يجب أن يكون الحل سياسياً وعسكرياً.. والحل الذي يجب أن نركز عليه جميعنا هو مصادر الإرهاب وأماكن تدريبهم (الإرهابيين)... وكذلك على المكان الذي يتيح لهم إمكانية القدوم وإلحاق الأذى بنا في أفغانستان وبقية أنحاء العالم."

وقال كرزاي إن طالبان أعلنت مسؤوليتها عن العملية المسلحة الأخيرة في كابول والتي راح ضحيتها خمسة أشخاص وجرحت مثلهم، مشيراً إلى أن الحركة تعلن أحياناً مسؤوليتها عن أي شيء.

وأضاف كرزاي في مقابلته مع مراسل CNN نيك روبرتسون، أنه "لوحظ في الشهور الأخيرة زيادة في الهجمات الصاروخية وبالقنابل في كابول، وربما تكون نلك إشارة على أنهم (طالبان) يرزحون تحت الضغط في الأماكن الأخرى، وربما يحاول الإرهابيون تسجيل نقاط ضدنا."

وكان قائد القوات المشتركة، الأدميرال الأمريكي مايك مولن، قد صرح أمام لجنة مجلس النواب الخميس إن إقليم "هلمند" الجنوبي شهد مؤخراً قتالاً عنيفاً ومواجهات طاحنة بين طالبان وقوات الناتو.

كذلك أشار مولن إلى أن الاستطلاعات تظهر ارتفاع شعبية الحركة المتشددة في مناطق جنوب غربي أفغانستان بنسبة 23 في المائة، ثلاثة أضعاف عما كان عليه الحال قبل ثلاث سنوات.

وقال كرزاي إنه التقى الرئيس الباكستاني برويز مشرف لمناقشة قضية "الجماعات الإرهابية" التي تعمل "باسم الدين، لكنها في الواقع غير دينية ولا أي شيء آخر سوى أنها جماعات قاتلة."

يشار أن في أفغانستان حالياً ما يزيد على 26 ألف جندي أمريكي وأكثر من 20 ألف جندي من الناتو ودول أخرى.
http://arabic.cnn.com/2007/world/12/16/karzai.cnn_interview/index.html

73
في حادثة غريبة من نوعها أقدمت كويتية على حرق زوجها بالماء الساخن.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى أن الزوج كان من المولعين بمتابعة الفضائيات وما تبثه من برامج وأغان على وجه الخصوص وكان دائما ما يقارن بين زوجته وبين المطربات وفاتنات الفضائيات اللاتي يظهرن على الشاشة بأحلى صورة وأجمل حلة، خاصة هيفاء وهبي متهما زوجته بعدم الاهتمام بمظهرها وجمالها، مما أشعل نار الغيرة في نفس الزوجة وهرعت إلى المطبخ برفقة ابنتها الكبرى وقامت بتسخين وعاء كبير من الماء وصبته على جسد زوجها كاملا أثناء متابعته الفضائيات.

وعلى الفور أدخل الزوج إلى العناية المركزة في حالة خطرة واقتيدت الزوجة إلى سجن النساء.
http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=8408&Itemid=1

74

قال مسؤولون في مدينة نيويورك وماسحو زجاج ناطحات السحاب إن نجاة ماسح زجاج من مدينة نيويورك نجا بعد سقوطه من ارتفاع 47 طابقاً قد يعود إلي بقائه علي خشبة التنظيف طيلة الفترة التي كان يهوي فيها.
 
 

 
 
كيف نجيت ؟؟؟؟
 
وتكّهن الخبراء أن ألسيدس مورينو الذي نجا الجمعة الماضي من الحادث الذي أدي لمقتل شقيقه أدغار مورينو، قد يكون نجا نتيجة المقاومة التي شكّلتها اللوحة الخشبية التي كان معلقاً بها أثناء السقوط من الطبقة الـ 47 في المبني الذي يقع علي الناحية الشرقية العليا من المدينة.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مورينو في حالة حرجة في مستشفي نيويورك برسبيتاريان/ كورنيل. وقالت روزاريو زوجة مورينو إن الأطباء لم يتمكنوا من تفسير كيفية نجاة زوجها لأنهم لم يتعاملوا مع حادثة مماثلة من قبل. وأضافت إنهم يتعلمون منها وأن الأطباء لم يطمئنوها بعد علي حالة زوجها.

وقال فينسنتي بوستامانتي الذي يمسح الزجاج منذ أكثر من 12 عاماً وأحد أصدقاء الشقيقين مورينو، إن ألسيدس مورينو قد يكون نجا نتيجة التعليمات التي يزوّد بها ماسحو الزجاج المتمرنون والتي تنص علي التشبث باللوحة الخشبية في حال السقوط
 
http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=18631

75
موسكو، روسيا (CNN) -- أعلن مسؤول عسكري رفيع في روسيا، أنه لا يستبعد "مواجهة" بين بلاده والولايات المتحدة، محذراً من خطورة نظام "الدرع" الصاروخي الذي تعتزم أمريكا نشره في شرق أوروبا، فيما بدأ فريق من العلماء والمهندسين العسكريين الروس في إنتاج صاروخ عابر للقارات من نوع جديد.

وقال رئيس أركان الجيش الروسي، الجنرال يوري بالويفسكي، في تصريحات صحفية السبت، إن الولايات المتحدة لا تستبعد احتمال وضع نفسها في مواجهة مع روسيا، محذراً في الوقت نفسه من أن نشر صواريخ أمريكية في شرق أوروبا، سيؤدي إلى تزايد من احتمالات تلك "المواجهة."

وعبر بالويفسكي، في تصريحات نقلتها وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، عن أسفه لأن "شركائي في البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) لم يسقطوا موضوع المواجهة مع روسيا من أجندة البحث"، موضحاً بقوله إن "هذا هو السبب وراء إقدامهم على إقامة نظام دفاعي صاروخي في شرق أوروبا."

وحذر بالويفسكي من خطورة النظام الصاروخي الأمريكي، المزمع إنشاؤه في شرق أوروبا، على بلاده، من خلال نصب صواريخ اعتراضية في الأراضي البولندية، إضافة إلى نصب شبكة "رادار" في الأراضي التشيكية.

وقال إن الأمريكيين يمكن أن يطلقوا صواريخهم نحو روسيا، بدعوى أنهم يطلقون صواريخ اعتراضية بقصد تدمير صواريخ مهاجمة انطلقت من إيران، وأضاف قائلاً: "من يدرى؟.. فلعل الصواريخ الأمريكية التي انطلقت على سبيل الافتراض من الأراضي البولندية، هي في حقيقتها صواريخ هجومية وليست اعتراضية."

وشدد رئيس أركان الجيش الروسي على أنه "في هذه الحالة، يمكن بل يجب أن تقوم روسيا برد بإطلاق صواريخ مجهزة برؤوس حربية صوب منشآت أمريكية"، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء الروسية.

كما كشف الجنرال بالويفسكي عن أن روسيا بدأت العمل في تصنيع صاروخ بالستي عابر للقارات من نوع جديد، في إطار رده على سؤال متى تحصل القوات الروسية على نظام صاروخي جديد.

وأجاب المسؤول العسكري الروسي بقوله: "ليست هناك ضرورة لأن يمتلك الجيش الروسي صاروخاً جديدا في الحال"،مشيراً إلى أنه يمتلك حالياً صواريخ متطورة حديثة من نوع "توبول م"، وصواريخ من نوع "بولافا"، لكنه أضاف أن "الحياة تسير ولا يمكن إيقافها."

كما كشف بالويفسكي أن الأسطول الروسي سينضم إليه أكثر من غواصة مزودة بصواريخ "بولافا"، قبل عام 2012، وهي صواريخ بالستية عابرة للقارات، مشيراً إلى أن هذه الصواريخ لا تزال قيد الاختبار والتجريب، فيما بدأ العمل في تصنيع غواصات جديدة مهيأة لحمل مثل هذه الصواريخ.

وكشف رئيس أركان الجيش الروسي إن بلاده أرسلت مؤخراً مجموعة من البوارج الحربية إلى شمال شرق المحيط الأطلسي والبحر المتوسط، لتقوم بتنفيذ مناورات تدريبية خلال ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أن تلك المناورات البحرية ستشارك فيها طائرات حربية بعيدة المدى أيضاً.

وأوضح أنه عندما تصل القطع البحرية التي خرجت من قواعد الأسطول الروسي في شمال روسيا، إلى البحر المتوسط، سينضم إليها عدد من القطع البحرية قادمة من البحر الأسود
http://arabic.cnn.com/2007/world/12/15/russia.usamissile/index.html

76
جاكرتا، إندونيسيا (CNN) -- ضرب زلزال قوي بلغت شدته 7.1 درجة على مقياس ريختر مناطق شرق إندونيسيا السبت، دون أن تتوافر على الفور أية أنباء حول سقوط خسائر بشرية أو حجم الدمار الذي قد نجم عن الزلزال.

وذكرت وكالة الرصد الجيولوجي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، أن الزلزال وقع على عمق كبير تحت سطح البحر، على مسافة حوالي 97 كيلومتراً (60 ميلاً) من مقاطعة "مالوكو"، التي تبعد نحو 2735 كيلومتراً (1700 ميلاً) شرقي جاكرتا.

إلا أن مركز الرصد الجيولوجي الأمريكي قال إن الزلزال الذ هز شرقي إندونيسيا السبت، بلغت شدته 6.5 درجة، وفقاً لما نقلت وكالة أسوشيتد برس.

وتُعد إندونيسيا، أكبر أرخبيل في العالم، عرضة دوماً لنشاط زلزالي لموقعها الجغرافي في "حلقة النار"، وهي منطقة حول حوض المحيط الهادي، حيث تتقاطع الألواح التكتونية وتثور البراكين.

ففي السابع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، ضربت هزة بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر الجمعة، جزيرة بالي في إندونيسيا، حيث ينعقد مؤتمر دولي لمناقشة قضية تغير المناخ، إلا أن الهزة لم تؤدي إلى إطلاق تحذيرات من حدوث أمواج مد عاتية "تسونامي"، كما لم ترد أية تقارير عن وقوع أضرار في الأرواح أو الممتلكات.(التفاصيل)

وفي الخامس والعشرين من الشهر الفائت هز زلزال قوي بلغت شدته 6.7 درجة وسط إندونيسيا ما أدى إلى إطلاق تحذيرات من حدوث أمواج مد عاتية.

وتعتبر أمواج المد العاتية "تسونامي"، أسوأ كارثة طبيعية تهدد العديد من المدن الساحلية الآسيوية المطلة على المحيطين الهندي والهادي، إلا أن فريق علمي نجح مؤخراً في "تطوير شبكة من أجهزة الكشف والاستقبال المتحركة والثابتة في عمق المحيط"، والتي ستسهم في الكشف عن "تسونامي" قبل حدوثها.

وفي ديسمبر/ كانون الأول من العام 2004، قضى نحو 230 ألف شخص نحبهم من 11 دولة، كان معظمهم في إندونيسيا، عندما دمرت أمواج تسونامي قرى بأكملها على شواطئ المحيط الهندي.

ونجمت تلك الأمواج العاتية عن زلزال قوي، بلغت شدته 9.1 درجة، وقع تحت سطح البحر، قرب جزيرة "سومطرة"، مما أدى إلى مصرع أكثر من 230 ألف ضحية في أكثر من 12 دولة مجاورة، بينهم 160 ألف قتيل في إقليم إتشيه في إندونيسيا.

وفي العام الماضي 2006، تسبب زلزال آخر، ضرب جزية "جاوا"، في حدوث أمواج تسونامي، مما خلف ما يزيد على خمسة آلاف قتيل.
http://arabic.cnn.com/2007/world/12/15/indonesia.quake/index.html

77
يرسو يخت بطول 82 مترا بني للرئيس العراقي الراحل صدام حسين في مرفأ نيس في جنوب فرنسا بانتظار من يدفع 23 مليون يورو لاقتنائه على ما اعلنت مصادر متطابقة السبت.

وكشفت صحيفة "نيس-ماتان" اليومية هذه المعلومات مشيرة الى ان يخت "اوشن بريز" هو حاليا ملك للعاهل الاردني عبد الله الثاني.

وتلقى الملك عبد الله المركب هدية مطلع العام من العائلة المالكة في السعودية التي اشترت المركب من الرئيس العراقي الراحل نفسه حسب الصحيفة.

وكان حوض بناء السفن الدنماركي "هلسينغور فارفت" سلم "اوشن بريز" للرئيس العراقي العام 1981 وهو الان معروض للبيع عبر الوسيط اللندني "برغس" بسعر 23512790 يورو او 34450000 دولار حسب ما اعلن موقع www.suِمْyفكوttىٍمs.كٍُ الذي يعدد مواصفات المركب.

وعرف اليخت سابقا باسمي "قادسية صدام" ثم "اليمامة" ويستطيع نقل نحو 30 مدعوا مع طاقم من 35 شخصا.

وامضى "اوشن بريز" عشرة اعوام راسيا في مرفأ جدة السعودي حيث استضاف حفلات للعائلة المالكة السعودية حسب الصحيفة الفرنسية.

وكان صدام حسين الذي جمدت الامم المتحدة كل ممتلكاته يملك عقارين في الكوت دازور الفرنسية وهما فيلا رائعة على مرتفعات كان اشتراها عام 1982 بمليوني يورو واخرى في غراس.
http://www.almotamar.net/news/52132.htm

78
دعم اوبرا لـ اوباما يسعى لتعزيز دور السود في أميركا من خلال إيصال رئيس اسود لأول مرة للبيت الأبيض.

ميدل ايست اونلاين
واشنطن - من رنـا أبوعمرة

بدأت انتخابات الرئاسة تدخل في مرحلة مصيرية فيما بين مرشحي كلا من الحزبين لاختيار مرشح الحزب الذي سيخوض سباق البيت الأبيض، وتشتد المنافسة بالنسبة لمرشحي الحزب الديمقراطي ذلك لأن استطلاعات الرأي تظهر منذ فترة احتلال هيلاري كلينتون للمرتبة الأولى ويليها باراك أوباما ثم احد المرشحين الجمهوريين ونفس الترتيب بالنسبة للوضع التمويلي للحملات الانتخابية، لذا فإن المنافسة بين قطبي القمة ستكون منافسة شرسة وذلك لان الفوارق بين النسب المئوية الفاصلة بين كلينتون وأوباما ليست كبيرة رغم احتفاظ السيدة كلينتون بالخطوة الأولى منذ البداية إلا أن انتماء كليهما إلى ذات الحزب يجعل هامش الاختلاف بين أجنداتهما الانتخابية ليس كبيراَ وغالبا ما سيكون الفاصل فيما بينهم مصدره الأساسي فوارق فردية وسمات شخصية كلا من المرشحين خاصة وأن لكليهما نصيب ليس باليسير من الكاريزمية. لذا كان من البديهي أن يركز أوباما على أبرز التحديات التي تواجهه والتي قد تؤخذ ضده في بعض الأحيان ليحولها إلى عامل محفز للحصول على أصوات الناخبين.


وفي هذا الوقت العصيب من السباق الانتخابي تتميز الحملات الانتخابية بتفاعل المرشحين المتكرر مع جمهور الناخبين في الولايات المختلفة خاصة تلك التي لها تأثير في الانتخابات التمهيدية مثل ايوا و ساوث كارولينا و نيوهامبشير.



أوبرا تلقي بثقلها وراء باراك أوباما


من هذا المنطلق شاركت الإعلامية الشهيرة أوبراوينفري ذات الأصول الإفريقية -صاحبة أكثر برامج التوك شو شعبية في الولايات المتحدة الأميركية – الحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي باراك أوباما.

وقد قامت بالظهور إلى جانب أوباما وزوجته ميشيل في 3 تظاهرات ضخمة في عطلة نهاية الأسبوع الماضي قامت بتنظيمهم مكاتب الحملة الانتخابية لأوباما الموجودة في هذه الولايات، وتعد هذه التظاهرات هي الأكبر من حيث عدد الحاضرين منذ بدء الحملات الانتخابية لمرشحي سباق الرئاسة وكذلك من حيث عدد المتطوعين لتنظيمها.


وكانت أول هذه التظاهرات في ولاية أيـوا التي ستشهد الانتخابات التمهيدية في 3/1/2008 والثانية في ولاية ساوث كارولينا التي ستشهد الانتخابات التمهيدية في 26/1/2008 وقد حضر في كلا منهما 29.000 شخص والثالثة في ولاية نيوهامبشاير التي حضرها 8500 شخص وشارك بالحضور جون لينش حاكم الولاية وعضوي الكونغرس عن الولاية.


أهداف تسويقية ناجحة لحملة أوباما-أوبرا


ولقد حققت هذه التظاهرات أهداف لوجيستية خاصة بالحملة الانتخابية لأوباما حيث تمثلت هذه الأهداف في:


أولا) العمل على الوصول إلى ناخبين من غير العاملين والمهتمين بالعمل السياسي من خلال توظيف شعبية أوبراوينفري لدى مختلف الفئات العمرية في المجتمع الأميركي ومختلف توجهاته السياسية لجذب الحضور إلى مكان التظاهرة بمعنى آخر تحويل محبي أوبرا إلى أصوات انتخابية لصالح أوباما.


وثانياَ) الاستفادة من الحشد الذي حضر في تكوين شبكة تضم تفاصيل الاتصال الخاصة بمن حضروا هذه التظاهرات الثلاثة ويتم تجميع هذه التفاصيل من خلال ملء الحاضرين لاستمارة تسجيل صغيرة موجودة على التذكرة الخاصة بالاحتفال تتضمن أرقام هواتفهم، أي إنشاء قاعدة معلومات خاصة بالحملة تمكنها من إرسال رسائل قصيرة إلى أرقام الهواتف المحمولة التي لديها لدعم أوباما في الانتخابات التمهيدية، وقد جاء على الموقع الالكتروني الرسمي لباراك أوباما بأن حملته الانتخابية أصبح لديها اكبر دليل لأرقام تليفونات الناخبين وهو ما سجلته موسوعة جينيس للأرقام القياسية.


وذلك تلافيا للخطأ الذي وقعت فيه تجربة تنظيم حفلة بروس سبرنغستين أثناء الحملة الانتخابية لمرشح الحزب الديمقراطي جون كيري في انتخابات الرئاسية عام 2004، لأنه بالرغم من أن عدد من حضروا كان 80 ألف تقريبا، إلا أنه لم يكن هناك وسيلة للاتصال بهم والتواصل معهم بعد الحفل وتشجيعهم لتأييد كيري والتصويت لصالحه في الانتخابات.


الأمريكيين من أصول افريقية وحملة أوباما-أوبرا


إلا أن ثمة بُعد سياسي واجتماعي أظهرته مشاركة أوبرا في هذه التظاهرات تمثل في التركيز على تعزيز دور السود في تأييد ومساندة أوباما في الانتخابات التمهيدية، وقد ظهر ذلك بشكل واضح في ساوث كارولينا الولاية التي تتميز بتواجد كبير للأميركيين ذوي الأصول الإفريقية، فبالإضافة إلى إفصاح اوبرا عن إيمانها بأن باراك أوباما هو الشخص الذي لديه رؤية جديدة لأميركا مما دفعها لكي تشارك مرشح سياسي في حملته الانتخابية لأول مرة في حياتها، وبالإضافة إلى تركيز كلماتها في المناسبات الثلاثة على إظهاره كقائد سياسي قادر على إحداث تغيير حقيقي على المستوى الداخلي والخارجي، وبالوضع في الاعتبار أن أوبرا تتجنب في برامجها استضافة سياسيين يتحدثون عن توجهاتهم السياسية بقدر ما يركز برنامجها الشهير على الجانب الاجتماعي والشخصي لضيوفها سنستطيع فهم أهمية دور أوبرا في هذه الحملة.


حيث إنها في إطار محاولاتها لحشد أكبر قدر من الأصوات لصالح أوباما استشهدت بأشهر خطب مارتن لوثر كينج قائد حركة الحقوق المدنية الأميركية "عندي حلم"، والتي ألقاها في واشنطن عام 1963 والتي تعد أحد علامات نضال السود في الولايات المتحدة للحصول على حقوقهم المدنية.

حيث قالت أوبرا في حملة ساوث كارولينا "إن كينج كان لديه حلم، ولكن علينا ألا نكتفي بمجرد الحلم، بل علينا أن نصوت لصالح تحويل هذا الحلم إلى حقيقة"، وبذلك فقد اعتبرت أوبرا نجاح حملة أوباما الانتخابية استئنافا لتاريخ نضال الأميركيين من أصول افريقية للحصول على حقوقهم المدنية وإرساء العدالة والمساواة في المجتمع الأميركي في الوقت الذي يغلب على أغلب السياسيين اجتناب الإشارة إلى الأصول العرقية عند الحديث عن التوجهات السياسية.


ويعد الدعم المتبادل مابين الأميركيين من أصول افريقية وأوباما من سمات حملته الانتخابية وذلك يمكن إرجاعه إلى 3 اعتبارات:


طابع تاريخي وهو أن مساندة مرشح من أصول افريقية للوصول إلى البيت الأبيض سيمثل طور جديد في مسار نمو وتطور المجتمع الأميركي ووضعية الأميركيين ذوي الأصول الإفريقية فيه، وفي نفس الوقت سيدعم فكرة الحاجة إلى التغيير والتجديد في التعامل مع الواقع تلك الفكرة التي شهدت انتعاشة بعد إخفاق السياسة الأميركية في العراق اعتماداَ على الوسائل.


أولويات أجندة أوباما فهم يدعمونه لأن أجندته تركز على القضايا الداخلية كالتعليم والرعاية الصحية والعمل ونظراً لما تمثله هذه القضايا من أولوية لدي الأميركيين من أصول افريقية الذين مازالوا يواجهون ظروف قاسية في حياتهم اليومية.


الاتجاه الغالب للتصويت حيث يدعم أغلب الأميركيين من أصول افريقية مرشحي الحزب الديمقراطي في الانتخابات، وسيزداد الأمر عمقاً مع تصاعد حدة موقف الإدارة الأميركية الجمهورية المتصدي لجهود الديمقراطيين لدعم القضايا الداخلية في الكونغرس والعمل على توجيه موارد مالية اكبر لها بدلا من توجيهها للحرب في العراق التي يعد أوباما من اكبر معارضيها.


وعلى مستوى السياسيين ذوي الأصول الإفريقية، أعرب ايميل جونز رئيس الكونغرس المحلي لولاية الينوى عن دعمه المطلق لأوباما ليصل إلى البيت الأبيض؛ إيمانا منه بقدرته على العمل لصالح الجميع بما فيهم الأميركيين السود لأنه يعلم من هم وماهية احتياجاتهم الحقيقية لأنه بالفعل جزء من هذا المجتمع، ويرى جونز أن ترشيح أوباما للسباق الرئاسي فرصة تاريخية لا تتكرر لابد من استغلالها.


إلا أن هناك وجهة نظر أخرى ترى في الاعتماد على عنصر الأصل الإفريقي لحشد أصوات مؤيدة لأوباما خطرا كبيرا، وقد عبر عن هذا الرأي احد ابرز السياسيين من ذوي الأصول الإفريقية ممن لديهم رصيد كبير في حركة الحقوق المدنية وهو السيناتور روبرت فورد عضو الكونغرس عن ولاية ساوث كارولاينا حيث يخشى أن يمثل هذا العامل عائق أمام وصول الحزب الديمقراطي إلى البيت الأبيض في حالة ما استطاع أوباما تجاوز منافسيه في الانتخابات التمهيدية.


مواقف مرشحي الانتخابات الرئاسية من حملة أوباما-اوبرا


وقد جاءت تعليقات مرشحي الانتخابات الرئاسية على مشاركة أوبرا وينفري حملة باراك أوباما ما بين متحفزة وأخرى معترفة بأهمية ظهور المشاهير في الحملات الانتخابية في الترويج للمرشح ودعم حملته؛ حيث قال السيناتور الجمهوري جون ماكين أنه يعرف أوبرا كشخصية تبيع الكتب مشيرا إلى أن حملته الانتخابية يدعمها 4 وزراء خارجية سابقين وهو ما يعني الثقل السياسي الحقيقي لأي مرشح، ويرى المرشح الديمقراطي جون ادواردز أن مساندة المشاهير للحملات الانتخابية قد لا يؤثر بقدر كبير لصالح المرشح، ذلك الرأي الذي يتناقض وظهور كلا من الممثلين كيفين باكون و توم روبينز معه في حملته الانتخابية في ولاية ايوا الأسبوع الماضي، ويتفق معه في الرأي المرشح الديمقراطي جوي بيدن الذي يرى أن وضع المرشح يتحدد بناء على ظهوره في برامج تليفزيونية شهيرة مثل "ذيس ويك" على قناة أي بي سي وأدائه في هذه البرامج، مضيفا انه بالرغم من ذلك فانه يرى ظهور أوبرا مع أي مرشح هو شيء لصالحه؛ لأنه سيوفر للمرشح فرصة ليعرض وجهة نظره أمام تجمع من ألاف الناخبين الذين سيأتون لرؤية نجمهم المفضل.


وقد علق جي كارسون المتحدث باسم حملة هيلاري بأنها من محبي اوبرا وإنها تعتقد انه من الجيد أن يكون هناك مساند لحملة المرشح الانتخابي يتمتع بنجومية وشعبية كبيرة، وفي محاولة من هيلاري كلينتون المنافسة الأولى لأوباما لإثراء جولاتها الانتخابية اصطحبت هيلاري كلا من والدتها دوروثي رودهام وابنتها شيلسي كلينتون في حملتها في ولاية ايوا في إشارة رمزية إلى قدرة أجندة هيلاري كلينتون الانتخابية على مخاطبة مختلف الأجيال ومن ناحية أخرى محاولة لإظهار أهمية مفهوم الأسرة والعلاقات العائلية لدي هيلاري وهو ما يمثل إضافة لها في هذا السياق بعد موقفها السابق والمساند لزوجها بيل كلينتون بعد الفضيحة الأخلاقية التي اعترضته عندما كان رئيساَ.(تقرير واشنطن)

http://www.middle-east-online.com/worldnews/?id=55783

79
دفع البخل مسافرا في ألمانيا إلي شرب زجاجة كاملة من الفودكا كادت تودي بحياته داخل مطار نورنبرج.

وذكرت مصادر الشرطة امس أن الرجل "64 عاما" رفض أثناء إنهاء إجراءات سفره إخراج الزجاجة التي تحتوي علي لتر من الفودكا من حقيبة يده ونقلها مع الامتعة الاخري مقابل دفع مبلغ تأميني بسيط.

وذكر تقرير الشرطة أن مفعول الفودكا ظهر سريعا علي الرجل الذي لم يعد قادرا علي الوقوف علي قدميه لدرجة أن السلطات رفضت سفره. وكان الرجل المنحدر من ولاية سكسونيا الالمانية في طريقه إلي دريسدن عائدا من مصر .وأمر أحد الاطباء بنقل الرجل إلي المستشفي للاشتباه في إصابته بتسمم وقال إن حالته من الممكن أن تستقر .

http://www.almotamar.net/news/52118.htm

80
في حدث غير مسبوق ، تقدمت ألمانية، 48 عاما، بدعوى ضد جراح في مدينة كولونيا، لأنه كان السبب المباشر في إجبارها على العيش كرجل، حيث قام بإزالة رحمها والمبايض قبل 30 عاما دون شرح مسبق.

وطالبت المدعية، التي تعمل ممرضة، الطبيب بتعويض قدره 100 ألف يورو تعويضا عن الأضرار التي لحقت بها جراء هذه العملية.

ووصفت محكمة كولونيا القضية بأنها صعبة وشائكة، كما ورد بجريدة الراية. أما محامي المدعية فقال إن الجراح ليس هو المسئول الوحيد عن مصير موكلته وقال إن سلسلة من الأخطاء الطبية التي تعرضت لها المرأة منذ ولادتها هي التي آلت بها لهذا المصير، ولكنه أشار في الوقت ذاته إلي مسئولية المدعي عليه والذي أجري العملية لموكلته عام 1977.

وأوضحت المدعية من جهتها، والتي يطلق عليها اسم كريستينا، وتؤكد أنها لا تزال تشعر بالأنوثة، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، قبل الجلسة وأن العلاج الطبي الذي تلقته من خلال العديد من الأطباء كان كارثة و"إهمال لا نهاية له".

وأخطأ الأطباء في تشخيص جنس المدعي عليها بعد ولادتها بسبب عدم وضوح الأعضاء التناسلية عندها. وعاشت المدعية علي أنها فتي كما أن مؤشرات البلوغ الذكرية مثل نمو اللحية ظهرت عليها أيضا، غير أن جسدها توقف عن النمو عندما كان عمرها 14 عاما وبدأت في التعرض للكثير من المشكلات الصحية.
http://www.almotamar.net/news/52117.htm

81
كشف تقرير أمس أن الجيش البريطاني يصرف من الخدمة 750 جندياً كل عام فوج عسكري بسبب تعاطيهم المخدرات.

وقال تقرير المعهد الملكي للخدمات المتحدة المتخصص بالقضايا العسكرية والأمنية إن عدد الاختبارات الإيجابية حول تعاطي المخدرات مثل الكوكايين والهيروين بين أوساط الجنود البريطانيين ارتفع من 517 حالة في عام 2003 إلى 795 في عام 2005 وإلى 769 حالة العام الماضي.

وأضاف التقرير أن الاختبارات الإيجابية اظهرت أن تعاطي الكوكايين بين أوساط الجنود ارتفع بمعدل أربع مرات خلال هذه الفترة. وأشار إلى أن تكاليف الإجراءات التي اتخذتها وزارة الدفاع البريطانية بحق الجنود المخالفين تعادل خسارة فوج كامل كل عام وتفوق حصيلة الخسائر البشرية والإصابات الخطيرة التي لحقت بالقوات البريطانية في العراق وأفغانستان.

وقال التقرير إن الاختبارات الإيجابية ارتفعت من 1،4% بين كل 1000 جندي بريطاني عام 2003 إلى 4،0% خلال النصف الأول من العام 2006 وإلى 5،7% بين كل 1000 جندي خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى يونيو/حزيران 2007.

وأوضحت البروفيسورة شيلا بيرد التي اعدت التقرير أن تعاطي الحشيش بين الجنود البريطانيين استأثر بنحو 50% من الاختبارات الإيجابية عام 2003 والكوكايين 22%، بالمقارنة مع 30% للحشيش و50% للكوكايين عام 2006.
http://www.almotamar.net/news/52115.htm

82
انفجرت سيارة محملة بعدد من الصورايخ قرب مقر قيادة الشرطة في العاصمة الافغانية كابول اسفر عن مقتل خمسة مدنيين.

وقد تبنت حركة طالبان الهجوم وقالت انه استهدف قيادة شرطة كابول.

وصرح الناطق باسم وزراة الدفاع الافغانية الجنرال محمد عظيمي ان الشاحنة المفخخة كانت محملة بخمسة صواريخ من عيار 107 ملم وقد انفجر اثنان منها في الهجوم.

وقبل انفجار الشاحنة انطلق صاروخ يرجح توجيهه عن بعد باتجاه احد مقرات الشرطة.

وقالت مصادر طبية ان اكثر من 15 شخصا اصيبوا في الهجوم.

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_7145000/7145585.stm

83
واشنطن: لقى اكثر 14 شخصا مصرعهم فى عاصفة جليدية ضربت عدد من الولايات المتحدة الاميركية الى الشرق من جبال روكى.
 
وقال خبراء الارصاد ان العاصفة الجليدية التى نشرت الدمار فى ولايات عديدة بما فيها اوكلاهوما وميسورى والينوى نجمت عن تصادم كتلة هواء رطبة تتحرك من خليج المكسيك مع كتلة هواء قطبية قادمة من كندا.
 
وأدى تراكم الجليد الى اغلاق الطرق الرئيسية للسيارات كما ألغيت المئات من الرحلات الجوية .
.
كما قضى أكثر من نصف مليون شخص معظمهم فى أوكلاهوما بلا كهرباء.
 
وتوقعت مصادر مختصة باحوال الطقس ان تستمر هذه العاصفة حتى منتصف الاسبوع وقد تشمل عدة مناطق من ولاية تكساس وحتى بنسلفانيا.

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/287253.htm

84
بيروت:  انهار مبنى مؤلف من ثلاث طبقات في غرب بيروت الاربعاء، ما تسبب باصابة امرأة بجروح، على ما افاد مسؤول في الدفاع المدني.
وقال المسؤول ان "امرأة كانت تقيم في المبنى اصيبت بجروح وتمكن شابان مقيمان فيه ايضا من الخروج سالمين".

وكان مصدر امني اوضح ان في المبنى شقتين مسكونتين فقط. ويقع المبنى القديم في منطقة البربير في غرب بيروت.
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/287656.htm

85
تورونتو: أزاح متحف أونتاريو الملكي في كندا الستار عن الهيكل العظمي لديناصور ضخم كان قد فقد لعقود بين المقتنيات الخاصة بالمتحف. ويعد هذا "الباروصور" البالغ طوله 25 مترا وهو أكبر ديناصور يعرض حتى الان بشكل دائم في كندا وهو جزء من معرض جديد في الاضافة " البلورية" للمتحف التي ستفتح امام الجمهور يوم 15 من ديسمبر كانون الاول. وقال ديفيد ايفانز المشرف على المتحف في مؤتمر صحفي "هذا الديناصور يحظى بمكانة خاصة في قلبي بسبب القصة الخاصة التي ادت الى اكتشاف وجوده بالمتحف."

واكتشف ايفانز وجود هذا النوع النادر بالمتحف بعد ان ذهب للبحث عن ديناصور ضخم في الولايات المتحدة لتعزيز مقتنيات المتحف من الديناصورات التي تشمل انواع تي. ريكس و تريسيراتوبس و ستيجوصور. وعلى متن الطائرة قرأ مقالا قديما يقول ان المتحف الموجود بوسط تورونتو يضم بالفعل ما كان يبحث عنه. وقال ايفانز (27 عاما) في مقابلة مع رويترز "لقد انهار فكي واردت ان ادير الطائرة واعود للبحث في مجموعات مقتنيات المتحف لرؤية ما اذا كان لدينا هذا النوع."

وكان هذا الباروصور قد اطلق عليه "جوردو" على اسم الراحل جوردون ادموند المشرف الذي جلبه اساسا الى المتحف في 1992. ونظرا لان المتحف لم يكن لديه المساحة التي تكفي لعرض هذا المخلوق المجمع عند الحصول على الهيكل العظمي فقد قسمت العظام بين مجموعات مختلفة لكن دون كتابة ملحوظة تقول انها تنتمي الى حيوان واحد. ويعد جوردو الذي يقدر انه كان يزن نحو 15 طنا عندما كان حيا من اكلي النباتات ويتميز بعنق طويل للغاية ورأس صغير بشكل ملحوظ مقارنة ببقية جسمه.
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/287814.htm

86
أظهرت دراسة إحصائية حديثة أن أكثر من نصف الاطفال البريطانيين الذين أبصروا النور خلال عام 2007 ولدوا لأمهات غير متزوجات.

وتشير بيانات صادرة عن “مكتب الاحصاء الوطني” في المملكة المتحدة إلى أن معدل الزيجات انخفض إلى أدنى مستوى له في البلاد منذ سبعينات القرن الماضي. وبحسب الدراسة التي نشرتها صحيفة “الدايلي مايل” البريطانية فإن طفلاً من بين 10 ولد لأم غير متزوجة منذ تلك الفترة، مشيرة إلى أن هذه النسبة لم تتعد الواحد من بين كل 20 طفلاً في خمسينات القرن الماضي.

ولفتت الدراسة إلى أن معظم أطفال المهاجرين الباكستانيين و80% من الاطفال الهنود ولدوا لأمهات متزوجات.

وقال الزعيم السابق لحزب المحافظين إيان دنكن سميث إن هذه الدراسة لم تفاجئه لأن الدولة لم تعر خلال العشرين سنة الماضية أي اهتمام للطريقة التي يربي بها البريطانيون أولادهم.

http://www.almotamar.net/news/52071.htm

87
هبطت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الأمريكية “دلتا” بشكل اضطراري بعد اصطدام طائر بالحاجب الزجاجي الامامي لقمرة القيادة.

وذكر تلفزيون KCRA أمس أن الطائرة التي كانت في طريقها إلى مدينة سولت لايك سيتي اصطدمت بالطائر بعد اقلاعها بقليل من مطار ساكرامنتو الدولي في كاليفورنيا.

وقال المتحدث باسم إدارة الملاحة الفيدرالية الأمريكية إيان كريغور إن الطائر اصطدم بالحاجب الزجاجي الأمامي لقمرة القيادة ما دفع قبطانها للهبوط بها بشكل اضطراري في المطار.
http://www.almotamar.net/news/52070.htm

 

88
«رجل عض كلبا».. المثال الموجود في الدرس الأول بالكتب التمهيدية للصحافة لتعريف «الخبر»، حدث بالفعل في ولاية كيرالا جنوب الهند، حيث عض رجل كلبا مسعورا ودخل المستشفى.

ونقلت وكالة د.ب.أ عن وكالة أنباء هندية أن بابان، 65 عاما، وهو أحد سكان منطقة كيولون (60 كلم) شمال عاصمة الولاية ثيروفانانثابورام، عض الكلب بعد مهاجمته لبطته أمس الأربعاء.

وعض بابان، الذي يعرف باسم واحد، الكلب بقوة لدرجة أن الكلب نزف بغزارة. وبعد ذلك ضرب القرويون الكلب المسعور حتى الموت. وقال القرويون، إن الكلب دخل منزل بابان وأخذ بطته. وأصيب الرجل بنوبة غضب، ووثب على الكلب وتصارع الاثنان في قناة للري، وجذب هذا الصراع العديد من المشاهدين.

وقال الشهود للوكالة، إنه بينما أمسك الكلب براحة يد بابان بقوة بين فكيه، عض الرجل الكلب من حنجرته بكل قوته ليحرر يده.

وبعد فترة قصيرة، أصيب الرجل والكلب بالإنهاك ثم ساعد القرويون الرجل وضربوا الكلب حتى الموت. وتم نقل بابان إلى أحد المستشفيات المحلية التي أحالته إلى مستشفى أكبر في تيروفانانتابورام لعلاج داء الكلب.

http://www.almotamar.net/news/52043.htm

89
الظواهري: انابوليس مؤتمر الخيانة
 
تسجيل للرجل الثاني في تنظيم القاعدة يتهم فيه الزعماء العرب بالخيانة ويحث المسلمين على دعم مجاهدي فلسطين.

ميدل ايست اونلاين
دبي ـ وجه المسؤول الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري انتقادا عنيفا لمؤتمر انابوليس للسلام في الشرق الاوسط الذي عقد في تشرين الثاني/نوفمبر قرب واشنطن، معتبرا اياه مؤتمر "الخيانة"، وحث الاسلاميين الى الوقوف الى جانب الفلسطينيين وذلك في تسجيل صوتي بثه موقع الكتروني اسلامي الجمعة.

واتهم الرجل الثاني في تنظيم القاعدة الزعماء العرب في شريط صوتي جديد بخيانة الفلسطينيين بحضور مؤتمر انابوليس للسلام في الشرق الاوسط وحث المسلمين على مواصلة القتال.

وقال الذراع اليمنى لاسامة بن لادن "انها مؤامرة جديدة ضد ديار الاسلام" في رسالته الجديدة بعنوان "انابوليس، الخيانة"، بثها الموقع الذي غالبا ما تستخدمه القاعدة ومجموعات اسلامية متطرفة اخرى تابعة لها.

وهاجمت الرسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي ترأس الوفد الفلسطيني الى انابوليس، قرب واشنطن، في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، ووصفه بانه "خائن".

واضاف الظواهري في تسجيل بث عبر مواقع اسلامية على الانترنت الجمعة ان الدول والحكومات العربية حضرت كشهود زور لاحدث صفقات الخيانة لبيع فلسطين.


ودعا "اخوتنا المسلمين في فلسطين" الى الوحدة تحت راية الاسلام وعلى طريق الجهاد ورفض هذه المنظمات العلمانية "التي باعتكم في مدريد واوسلو..في كامب ديفيد وواي ريفر..في شرم الشيخ وانابوليس" مشيرا الى سلسلة من مؤتمرات سلام الشرق الاوسط.


كما قال الظواهري متوجها الى "الامة الاسلامية" قائلا "قفوا مع اخوانكم في فلسطين ولا تتخلوا عن مجاهديها".

واضاف "قفوا معهم بكل ما تستطيعون بانفسكم وارواحكم واموالكم وخبرتكم وعلمكم ومعلوماتكم" (...). طاردوا الاهداف الصليبية والصهيونية حينما ظفرتم بها"، في رسالته التي نقلها موقع "السحاب" التابع للقاعدة ويتعذر اثبات صحتها.

وشاركت اغلب الدول العربية في محادثات انابوليس مما ساهم في اضفاء مزيد من الشرعية على جهود السلام.

وكان قرار المملكة العربية السعودية بالحضور على مستوى رفيع مهما بصورة خاصة باعتباره صادرا من قوة عربية كبيرة ليست لها علاقات مع الدولة اليهودية.


واستنكر الظواهري دوري السعودية ومصر وقال انهما خدمتا مصالح اسرائيل والولايات المتحدة.


واتهم مصر التي ابرمت اتفاق سلام مع اسرائيل بلعب دور اساسي في الجهود الاميركية والاسرائيلية لعزل الحكومة التي تقودها حماس في غزة.


وقال الظواهري ان المسلمين لن يكفوا عن القتال من اجل السيطرة على اراضي المسلمين من اسيا الوسطى الى شمال افريقيا "حتى لو عقدوا ألف مؤتمر في اوسلو او انابوليس وألف مؤتمر في لندن".


ولم يتسن على الفور التأكد من مصداقية الشريط الصوتي لكن الصوت بدا مثل صوت الظواهري.

http://www.middle-east-online.com/worldnews/?id=55766

90

وزير الداخلية الالماني يعبر عن قلقه من تزايد عدد مواطنيه الذين يعتنقون الإسلام وينضمون لـ 'شبكات إرهابية'.

ميدل ايست اونلاين
برلين - اعرب وزير الداخلية الالماني فولفغانغ شويبل الخميس عن قلقه لتزايد عدد الالمان الذين اعتنقوا الاسلام واختاروا الانضمام الى شبكات ارهابية.


وقال الوزير الالماني "الامر الحقيقي ان لدينا معلومات مصدرها شبكات ارهابية اسلامية مفادها ان هذه الشبكات تسعى في شكل محدد الى تجنيد اناس اعتنقوا الاسلام، وذلك لغايات ارهابية".


واضاف شويبل محاولا تفسير هذه الظاهرة "انهم يفترضون ان (لجوءهم الى هذه الطريقة) يجعلهم في منأى من مراقبة الاجهزة الامنية الى حد كبير".


لكن الوزير المحافظ في حكومة "الائتلاف الكبير" برئاسة انغيلا ميركل، نبه الى وجوب "عدم الاشتباه بانتماء جميع الذين يعتنقون الاسلام" الى منظمة ارهابية.


واوقف في بداية ايلول/سبتمبر شخصان من اصل الماني اعتنقا الاسلام ويشتبه في انهما خططا لاعتداءات بسيارات مفخخة ضد مصالح اميركية في البلاد، الامر الذي اثار صدمة في المانيا.


فمن اصل ثلاثة اسلاميين مفترضين اعتقلوا في اليوم المذكور، تبين ان اثنين منهم ولدا في المانيا واعتنقا الاسلام قبل بضعة اعوام.


كذلك، فان احد ابرز المتهمين بالاعتداء على كنيس جربة في تونس في 11 نيسان/ابريل 2002 والذي اسفر عن 21 قتيلا، هو الالماني كريستيان غانزارسكي الذي اعتنق الاسلام والمعتقل مذ ذاك في باريس.


وفي المانيا التي لا تزال في منأى من الاعتداءات الاسلامية، ازداد عدد معتنقي الاسلام خلال الاعوام الاخيرة رغم عدم وجود احصاءات دقيقة على هذا الصعيد.


فعام 2006، اختار اكثر من اربعة الاف شخص ان يصبحوا مسلمين بحسب المعهد المركزي لارشيف الاسلام، مقابل 1152 شخصا عام 2005 و250 فقط عام 2000.


ويقدر هذا المعهد عدد المسلمين المتحدرين من اصل الماني بثمانية عشر الفا، من اصل 3.4 ملايين مسلم يقيمون في المانيا.


واوضح شويبل ايضا ان التهديد الارهابي في المانيا ودول اوروبية اخرى لا يزال حاضرا.


وقال "ثمة اناس يعدون لاعتداءات خطيرة سواء في فرنسا او اسبانيا او بريطانيا او الجزائر او المانيا".


لكنه تدارك ان لا سبب واحدا يدعو الى "القلق".


http://www.middle-east-online.com/worldnews/?id=55738

91
واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) -- كشفت مصادر عسكرية أمريكية أن حالات الانتحار بين الجنود الأمريكيين قد تكون وصلت ذروتها خلال العام 2007 الجاري، الذي يُعتقد أنه شهد أكثر من 105 حالات انتحار لجنود في الخدمة بالجيش الأمريكي.

وأكد مسؤولون كبار في وزارة الدفاع "البنتاغون" وفي الجيش الأمريكي، في تصريحات لـCNN الخميس، أن العام الجاري شهد حتى اللحظة 85 حالة انتحار على الأقل، فيما لا زالت أكثر من 20 حالة أخرى قيد التحقيقات الرسمية.

وقالت المصادر العسكرية إنه في حالة التأكد من أن تلك الحالات الأخيرة، نجمت عن إقدام جنود بقتل أنفسهم أثناء الخدمة، فإن العام الجاري سيكون قد سجل أعلى معدل حالات انتحار في الجيش الأمريكي منذ بدء الحرب على العراق، في العام 2003.

وحسب بيانات البنتاغون، فقد سجلت السنوات الخمسة الأخيرة، والتي شهدت عمليات عسكرية واسعة للجيش الأمريكي في كل من العراق وأفغانستان، ارتفاعاً "غير مسبوقاً" في حالات انتحار الجنود الذين مازالوا بالخدمة.

وسجل العام الماضي 2006 انتحار 101 جندي على الأقل، بينهم 30 جندي قتلوا أنفسهم أثناء انتشارهم ضمن القوات الأمريكية التي تخوض معارك في الخارج، بنسبة تزيد على 17.5 حالة انتحار بين كل مائة ألف جندي.

كما سجل العام السابق 2005، نحو 88 حالة انتحار، بينهم 25 جندي منتشرين ضمن القوات الأمريكية في الخارج، بنسبة تبلغ 12.8 حالة انتحار بين كل مائة ألف جندي.

وشهد العام 2004 انتحار 67 جندياً، منهم 13 جندياً من المنتشرين ضمن القواعد العسكرية الأمريكية، بنسبة تصل إلى حوالي 10.8 حالة انتحار بين كل مائة ألف جندي.

وسجل العام 2003، والذي شهد بداية الحرب على العراق في مارس/ آذار، حوالي 79 حالة انتحار لجنود أمريكيين، منهم 26 جندياً ضمن القوات القتالية، بنسبة تبلغ تتتجاوز 12.4 حالة بين كل مائة ألف جندي.

وكان تقرير سابق لوزارة الدفاع الأمريكية، حصلت عليه CNN، في أغسطس/ آب الماضي، قد أكد أن معدلات الانتحار بين الجنود الأمريكيين ارتفعت بنسبة تصل إلى 15 في المائة، خلال العام الماضي 2006، مقارنة بالعام السابق 2005
يأتي هذا التقرير ضمن عملية سنوية تجريها وزارة الدفاع الأمريكية لتقييم الوضع النفسي لأفراد الجيش الأمريكي، سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها.

وذكر التقرير أن معظم حالات الانتحار جرت بصورة قد تكون "متماثلة"، حيث أقدم الجنود على الانتحار باستخدام أحد الأسلحة النارية، التي غالباً ما تكون متاحة بحوزتهم.

وأوضح أن معظم هؤلاء الجنود كانوا يعانون إما من الانعزالية وفشل بعلاقاتهم الاجتماعية، أو مشكلات مالية أو قانونية، أو لأسباب تتعلق بـ"عمليات احتلالية"، بحسب التقرير.

وكشف تقرير آخر أن عدد معدلات الانتحار في صفوف الجنود الأمريكيين العائدين من العراق وأفغانستان في "ارتفاع مطرد"، بسبب التقصير في العناية الطبية التي تقدمها العيادات النفسية المخصصة لهم، وفشلها في منحهم عناية نفسية على مدار الساعة.

وانتقد التقرير افتقار بعض تلك العيادات إلى تشخيص ملائم للحالات النفسية التي تصيب الجنود، إلى جانب نقص الخبرات لدى الأطقم الطبية العاملة، مما رفع حالات الانتحار لدى الجنود الذين يقصدون تلك العيادات إلى 1000 جندي سنوياً من أصل 5000 جندي سابق ينتحر كل عام.
وقرر الجيش الأمريكي مؤخراً إخضاع الآلاف من جنوده الذين سيتوجهون إلى العراق إلى اختبارات عقلية خاصة، لتحديد مدى استجابة أدمغتهم لعدد من اختبارات الذكاء والذاكرة.

وقال الجيش إن الهدف من وراء ذلك تحديد القدرات العقلية للجنود قبل دخولهم أرض المعركة لتسهيل تشخيص إصابتهم بـ "التوتر المرضي اللاحق للصدمة" الذي بات العدو السري للجنود الأمريكيين في العراق

http://arabic.cnn.com/2007/world/12/14/usarmy.soldiers/index.html

92
أدان الرئيس بوش بشدة الخميس اغتيال مدير العمليات في الجيش اللبناني العميد الركن فرانسوا الحاج مؤكدا أن على سوريا أن تكف عن التدخل في لبنان

وقال بوش في بيان له إنه قدم التعازي إلى عائلة الحاج وعائلات الأبرياء الذين قتلوا معه الأربعاء في تفجير سيارة ملغومة في بيروت.

وطالب بوش النظام السوري وحلفاءه بوقف تدخلهم في لبنان والهادف إلى تخويف الشعب اللبناني في وقت يسعى فيه لبنان لانتخاب رئيس بطريقة ديموقراطية وبما يتماشى مع دستوره.
وأضاف بوش أن اغتيال الحاج هو عملية الاغتيال أو محاولة الاغتيال الثانية عشرة التي تستهدف شخصيات لبنانية منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكورماك الخميس إن الوزيرة رايس قدمت تعازيها للسنيورة وأكدت تأييدها للجهود التي تبذلها الأكثرية النيابية في لبنان للتوصل إلى حل لانتخاب رئيس جديد للجمهورية ، ووصف ماكورماك اغتيال العميد الركن الحاج بأنه مفاجئ لأنه لم يسجل خلال السنوات الماضية اعتداء على مسؤول كبير في الجيش مشيرا إلى أن الاغتيالات السابقة اقتصرت على المسؤولين السياسيين .

 
http://www.peyamner.com/details.aspx?l=2&id=39191

93
أعلن مسؤول في البيت الأبيض طلب عدم الكشف عن هويته ان الرئيس الاميركي جورج بوش استقبل في الرابع من ديسمبر الجاري ثلاثة معارضين سوريين هم مأمون الحمصي وعمار عبدالحميد وجنكيز حاجو

وقال ان 'هؤلاء الاشخاص على غرار جميع السوريين الذين يعملون من اجل الحرية واحترام حقوق الانسان، يواجهون بالتحرشات والاعتقالات والسجن وسوء المعاملة من جانب النظام الذي يريد منع الديموقراطية في سوريا'.
واضاف ان بوش كرر تأكيد 'التزام الولايات المتحدة الوقوف الى جانب السوريين في سعيهم الى الاصلاح الديموقراطي والسلمي لبلادهم'
ويأتي الاعلان عن هذا الاجتماع في توقيت مفاجئ يطرح اكثر من علامة استفهام، خصوصا ان الاسابيع الماضية شهدت انحسارا في حدة التوتر بين واشنطن ودمشق التي شاركت في اجتماع انابوليس.
على صعيد متصل فضت السلطات السورية مساء امس الاول اجتماعا للأمانة العامة لاعلان دمشق للتغيير الوطني الديموقراطي، وافادت مصادر في المعارضة السورية لايلاف بان المجتمعين في منزل رياض سيف المعارض والمعتقل السوري السابق واحد اعضاء الامانة فوجئوا بطرق عنيف على الباب ثم بعناصر من الامن السوري فضوا الاجتماع دون اعتقالات.


http://www.peyamner.com/details.aspx?l=2&id=39216

94
أعلن مصدر طبي في الرياض أن نسبة الإصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) يزيد سنويا في السعودية بنسبة 20%.
وقال الدكتور هايل بن مطر العبدلي استشاري الأمراض المعدية بالمستشفي التخصصي في الرياض لصحيفة الوطن امس الخميس إن عدد المصابين في المملكة بلغ 11510 منذ اكتشاف المرض في 1984وحتي 2006، بينهم 2658 سعوديون، و80 % منهم غير سعوديين، ونسبة الأطفال 3 %، والرجال 5%، والنساء 1%، و95% من الإصابات بسبب علاقات غير شرعية، والبقية من حقن المخدرات.
وأضاف أن نسبة تزايد مرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز 20% سنويا، عازياً سبب هذا التزايد إلي أن وزارة الصحة ذكرت أن الحالات المصابة تُكتشف مبكرا عن طريق إجراء التحاليل، والي ازدياد مراكز التحليل، بالإضافة إلي زيادة عدد السكان الذي يعتبر من أعلي المعدلات في العالم، مشيرا إلي أن 60% من السكان تحت سن العشرين، أي من فـــئة الشباب، وهي مرحلة الخطورة في انتقال المرض، كما أن السفر والانفتاح زاد الخطر والإصابة بالمرض.
وأضاف استشاري الأمراض المعدية أن العلاج الحقيقي لمرض الإيدز في المملكة بدأ من 10 سنوات، وتبلغ كلفة علاج المريض الواحد 75 ألف ريال سنويا.
وأوضح أنه لا يوجد حامل لفيروس الإيدز دون الإصابة به، بل يوجد مصاب بمرض الإيدز، لأن كل شخص لديه فيروس الإيدز يتضرر وتتدهور حالته ويصبح مريضا، وكلمة حامل للفيروس أشيعت بين الناس وهي خاطئة.
وذكر أنه لا يوجد حتي الآن مصل يمنع الإصابة به، ولا يمكن منع فيروس الإيدز، ولكن هناك أبحاث جارية الآن للسيطرة عليه.
وطالب عدد من مرضي الإيدز المجتمع السعودي بتقبلهم، وتفهم إصابتهم بالمرض، بخاصة لمن نقل لهم، وليس لهم يد في الإصابة به، وذلك خلال حديثهم عن تجربتهم الخاصة مع الإصابة بالمرض في اللقاء الذي نظمه الثلاثاء الماضي مستشفي الملك فيصل التخصصي لطلاب المرحلة الثانوية لمناسبة اليوم العالمي للإيدز بقاعة الدراسات بالمستشفي.
ونقلت الصحيفة عن سيدة أصيبت بعدوي (الايدز) من زوجها منذ 15 عاما، بعدما أنجبت فتاة مصابة بالمرض إنها تعايشت مع المرض هي وابنتها، وبعد وفاة زوجها الأول تزوجت بآخر مصاب بالإيدز عن طريق برنامج تزويج مرضي الإيدز في المستشفي، ولكنها تبحث حاليا عن وظيفة تعيش منها بدون اللجوء لأحد أو طلب الإعانة المادية من أحد.
http://www.almotamar.net/news/52035.htm

95
أعلن مسؤولون في وزارة العدل الأمريكية الأربعاء، اعتقال أربعة عملاء موالين للحكومة الفنزويلية، بتهمة جمع التمويل لدعم انتخاب رئيسة الأرجنتين، كريستينا فرنانديز دي كريشنر، التي تولت رئاسة البلاد رسمياً في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وحسبما أكد المسؤول الأمريكي فإنه تم اعتقال ثلاثة فنزويليين، إضافة إلى رابع من أوراغواي، بعد محاولتهم جمع ما يزيد على 800 ألف دولار، من أحد رجال الأعمال في ميامي، يدعى غويدو أليجاندرو أنطونيني ويلسون، مشيراً إلى أن السلطات الأرجنتينية تمكنت أولاً من رصد هذه المحاولة "غير المشروعة."

وفيما لم تحدد الوثائق اسم المرشح بانتخابات الرئاسة الأرجنتينية الذي كان يجري جمع التمويل لدعم انتخابه، إلا أن مسؤولين قانونيين أمريكيين أكدوا أن هذه المبالغ كانت في طريقها لدعم تمويل الحملة الانتخابية لكريستينا فرنانديز كريشنر.

وقد مثل المعتقلون الأربعة بعد ظهر الأربعاء أمام إحدى المحاكم في ميامي، حيث بدأت إجراءات محاكمتهم بتهمة "جمع تمويل بطرق غير مشروعة" لدعم مرشح بالانتخابات الرئاسية في دولة أجنبية.

وأدت كريستينا كريشنر الاثنين الماضي، اليمين الدستورية كرئيسة جديدة للأرجنتين خلفاً لزوجها نيستور كريشنر، الذي أعلن تخليه عن منصبه، بعد إعلان فوزها في الانتخابات الرئاسية، التي جرت أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لتصبح أول سيدة تنتخب رئيسة للأرجنتين.

ويعد فوز السيدة كيرشنر، الفوز الثاني لسيدة في انتخابات الرئاسة في أمريكا اللاتينية، بعد تشيلي، حيث سبق للسيدة ميشيل باشليه، السجينة السياسية السابقة، أن فازت بانتخابات الرئاسة في بلادها في العام 2006.

يذكر أن أول سيدة حكمت الأرجنتين هي إيزابيل بيرون، وهي الزوجة الثانية للرئيس الأرجنتيني الأسبق، خوان بيرون، وتولت السلطة بعد وفاته في العام 1974، غير أنه أطيح بها في انقلاب عسكري بعد 20 شهراً على توليها المنصب.

ومع أن آل كيرشنر لم يعبروا عن أي رغبة في التمسك بالحكم بشكل غير محدود، إلا أن النقاد هاجموا القرار الغريب للرئيس في التخلي عن فرصة السعي لأربعة أعوام أخرى، وهو في أوج شعبيته.

وإن استمر كل من الزوجين بالفوز في الانتخابات وبتبادل العرش فيما بينهما، فسيظل الزوج وزوجته في القصر الرئاسي لفترة غير محدودة، متجنبين بذلك الحد الدستوري الذي ينصّ على فترة حكم أقصاها ثمانية أعوام متتالية.

http://arabic.cnn.com/2007/world/12/13/venezuela.argentina/index.html

96
لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم، وأُصيب أربعة آخرين، نتيجة انفجار قنبلة داخل قطار مزدحم بالركاب في ولاية "أسام" شمالي الهند، في ساعة مبكرة من صباح الخميس.

وقالت مصادر رسمية إن القنبلة انفجرت في قطار سريع تابع لشركة "راجداني إكسبرس"، على بعد نحو 270 كيلومتراً (168 ميلاً) من مدينة "غواهاتي" العاصمة الإقليمية لولاية أسام.

وقال المتحدث باسم السكك الحديدية، تي رابها، إن الانفجار وقع وقت قصير من مرور القطار على محطة "شونغاجان"، والتي وصلها بعد قليل من مغادرته محطته الرئيسية في مدينة "ديبروغار" شرقي الولاية.

وأضاف رابها، في تصريحات نقلتها أسوشيتد برس، قوله إن الانفجار أثار حالة من الذعر بين الركاب، الذين كان معظمهم يغط في النوم، مشيراً إلى أن عربة الركاب التالية لعربة نقل البضائع، كانت الأكثر تضرراً نتيجة الانفجار.

وفي 25 مايو/ أيار الماضي، شهدت مدينة "غواهاتي" انفجاراً قوياً بأحد الأسواق الشعبية المزدحمة، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل، إضافة إلى إصابة أكثر من 19 آخرين، فيما قالت السلطات الأمنية أنها عثرت على "قنبلة ضخمة" مخبأة بأحد القطارات المزدحمة، كان في طريقه لنفس المدينة.(التفاصيل)

ولم تعلن أية جهة على الفور عن مسؤوليتها عن الانفجار، أو زرع القنبلة داخل القطار، إلا أن مصادر بالشرطة الهندية قالت إن المعطيات الأولية تشير إلى أن عناصر من" الجبهة المتحدة لتحرير أسام"، وهي جماعة انفصالية معروفة باسم "ULFA"، قد تكون متورطة في تلك الهجمات.

وكان انفجاران سابقان وقعا بقطار هندي للركاب أثناء رحلته إلى باكستان المجاورة، في فبراير/ شباط الماضي، قد أسفرا عن مقتل 65 شخصاً، وإصابة 12 آخرين، وقال مسؤولون إن القتلى من الباكستانيين والهنود.(القصة كاملة)

جاء الحادث خلال أقل من شهرين من إعلان الهند إحباط "هجوم إرهابي" على إحدى محطات القطارات، التي كانت مزدحمة بالركاب، في العاصمة نيودلهي، قبل قليل من بدء الاحتفال بحلول العام الميلادي الجديد.(المزيد)

وتتهم نيودلهي حركة "العسكر الطيبة"، التي يوجد مقرها في باكستان، تقول السلطات الهندية إنها على علاقة بتنظيم القاعدة، بأنها وراء العديد من "الهجمات الإرهابية" التي وقعت في السابق بعدة مناطق في الهند.

كما تتهم السلطات الهندية أجهزة الاستخبارات الباكستانية، بالتورط في تفجيرات استهدفت عدداً من قطارات الركاب في مومباي، في 11 يوليو/ تموز من العام 2006، والتي أسفرت عن مصرع أكثر من مائتي شخص.

ولقي 209 أشخاص مصرعهم، كما أصيب أكثر من 770 آخرين، في سبعة تفجيرات قوية ضربت شبكة السكك الحديدية في مومباي، العاصمة التجارية للهند، فيما وصفت بأنها "أسوأ هجمات إرهابية" في البلاد منذ 13 عاماً.

http://arabic.cnn.com/2007/world/12/13/india.blast/index.html

97
توصل القادة الأوربيون المجتمعون في العاصمة البرتغالية، لشبونة، إلى صياغة معاهدة جديدة الخميس، تهدف إلى إعادة هيكلة بنية الاتحاد الأوروبي وتطوير مؤسساته وطرق أخذ القرار فيه، وذلك رغم الانتقادات الكبيرة التي تعرضت لها الاتفاقية بحجة تأثيرها على استقلالية قرار الدول الأعضاء.

وستقوم هذا المعاهدة، التي وقعها ممثلون عن 27 دولة أوروبية، مقام الدستور المشترك الذي كان موضع بحث عام 2005، قبل سقوطه باختبار التصويت الشعبي إثر رفض الناخبين الفرنسيين والهولنديين له.

ورغم أن الاتفاقية ستظل بحاجة إلى مصادقة مجالس النواب في الدول الأعضاء قبل أن تدخل حيز التنفيذ، إلا أنها لن تختبر شعبياً إلا في دولة واحدة، هي أيرلندا، التي يفرض دستورها تنظيم استفتاء شعبي قبل إقرار هذا النوع من المعاهدات.

ويثير هذا الأمر حفيظة العديد من المراقبين في القارة العجوز، وخاصة في الدول التي تربطها علاقات شديدة الحساسية بالاتحاد، مثل بريطانيا، حيث تعالت أصوات المعترضين على تمرير اتفاقية بهذا الحجم دون اعتماد آلية الاستفتاء.

وبموجب الاتفاقية الجديدة، سيتم توسيع دور البرلمان الأوروبي، كما ستتغير معايير التصويت، وسيتم اعتماد شرعة جديدة للحقوق الأساسية.

وتشمل التعديلات أيضاً تمديد الولاية الدورية على رأس الاتحاد للدول الأعضاء من ستة أشهر إلى سنتين ونصف ودمج منصبي رئاسة مفوضية الشؤون الخارجية الذي يشغله حالياً خافيير سولانا ومنسقة العلاقات الدولية، الذي تشغله بينيتا فيريرو فالدنر.

بالمقابل، تعتبر بعض الجمعيات البريطانية المعارضة للاتفاقية أن مضمونها سيقود إلى تفويض الاتحاد الأوروبي بالحصول على صلاحيات واسعة تضعف قدرة لندن على نقض أي من القوانين الاتحادية، كما ستؤدي إلى تعديل القواعد البريطانية المتعلقة بالدفاع والأمن والهجرة والسياسة الخارجية.

بالمقابل، قال الرئيس البرتغالي، خوسيه سقراطيس، "الاتفاقية لا تحد أو تقلص الهويات الوطنية ولا المصالح الوطنية العليا، بل تقدم إطار عمل قانوني متعدد الأوجه يمكن لجميع الأطراف الاستفادة من إيجابياته."

وكانت قادة الاتحاد الأوروبي قد توصلوا في يونيو/حزيران الماضي، وبعد يومين من المحادثات الماراثونية، إلى اتفاق حول التوجهات الأساسية لمعاهدة جديدة للاتحاد.

ووافق الأعضاء الـ27، بما فيهم بولندا - التي عارضت بقوة بنودا تتعلق بحقوق التصويت التي اتفق على تأجيل النظر فيها حتى عام 2014-على العمل في سّن المعاهدة التي وصفتها المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، التي ترأست المحادثات آنذاك بأنها "خطوة مهمة في تقدم الاتحاد الأوروبي."

وكانت ميركل جعلت مسألة التوصل لاتفاق حول الدستور أحد أولويات رئاسة بلادها للدورة الحالية للاتحاد، أما بريطانيا فقد حددت خطوطا حمر في المعاهدة، مشددة بأن أي معاهدة يجب ألا تمثل الدستور السابق، متحفظة في الوقت نفسه على حقها إزاء بنود تتعلق بسياسات الشؤون الداخلية والعدل.
 
http://arabic.cnn.com/2007/world/12/13/lisbon.europe/index.html

98
ضاعف مجلس النواب الأميركي كما علمت نوفوستي من سكرتارية المجلس قيمة المكافأة المخصصة لمن يدلي بمعلومات تتيح إلقاء القبض على زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن.

وقد أدرج بند بهذا الشأن في نص مسودة ميزانية النفقات العسكرية الأميركية في عام 2008.

وجاء في نص المسودة التي تم إقرارها أن المكافأة التي تبلغ قيمتها 50 مليون دولار ستدفع المعلومات التي تساعد على أسر أو تصفية أسامة بن لادن.

وتعرض وزارة الخارجية الأميركية في الوقت الحاضر مكافأة مقابل "رأس أسامة بن لادن" بمبلغ 25 مليون دولار. وتشير معلومات مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي إلى وجود مكافأة أخرى بقيمة مليوني دولار من جانب اتحاد شركات النقل الجوي الأميركية.

 http://www.peyamner.com/details.aspx?l=2&id=39118

99
لم ينف النجم التلفزيوني البريطاني ألن دافيس التقارير التي أشارت إلى إقدامه على عض أذن رجل مشرد غير أنه يصر على أن الحادث وقع نتيجة لاستفزازه. وقال بول ماكيلفاتريك العامل السابق في أحد المحلات التجارية لصحيفة الدايلي مايل إن دافيس هاجمه بعد أن ناداه خارج أحد الملاهي الليلية في لندن باسم “جوناثان كريك” وهي الشخصية التي كان يؤديها سابقاً في مسلسل تلفزيوني.

وقال ماكيلفاتريك للصحيفة “لقد هاجمني فجأة مستهدفاً أذني اليسرى. شعرت بألم لا يحتمل. صرخت وكانت عيناي تدمعان لكنه استمر في العض إلى أن سال الدم. لم أتمكن من النوم على الجانب الأيسر من رأسي طيلة أسبوع بعد الحادث”.

وأضاف “كنت أحسب أن مليونيراً مثقفاً محتشماً أكثر من ذلك”.

وقال دافيس إن الحادث وقع بعد انتهائه من إلقاء خطبة تأبين فيريتي لامبرت منتج مسلسل جوناثان كريك.

وقال دافيس “كنت منزعجاً جداً وعاطفياً. تناولت الكثير من الكحول قبل ساعات عديدة. أكثر مما يجب”.

وأضاف “أتذكر أن هذا الرجل تقدم مني وأراد الحديث إلي، ثم أصبح عدائياً قليلاً قبل أن يبدأ بإطلاق أسماء علي. فقدت أعصابي غير أن أصدقائي تمكنوا من كبحي”.

http://www.almotamar.net/news/51999.htm

100
أثارت روزنامة لعام 2008، اصدرتها شركة Ryanair تظهر فيها صور مضيفاتها وهن بملابس خليعة، جمعيات اجتماعية ونسائية. واعربت جمعية FACUA عن استيائها البالغ لاظهار المرأة العاملة بهذا الشكل، وتقدمت بشكاوى لعدة جهات، منها دائرة المرأة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية والدائرة الوطنية للمستهلكين التابعة لوزارة الصحة. وجاء في بيان الجمعية ان ما قامت به شركة الطيران «يعتبر اعتداء على كرامة المرأة العاملة عندما تقدم صور هؤلاء العاملات بهذا الشكل، وهي القضية التي نعمل لمكافحتها منذ سنوات».وأثار غضب النساء أيضا قول مسؤول النقل في الشركة Eddie Wilson «ان العاملات في شركة Ryanair يرفعن درجة حرارة الطائرة بهذه الروزنامة الأكثر اثارة لعام 2008». وأضاف: ان بهذه الروزنامة «يمكن للمسافر ان يحمل معه الى منزله اثنتي عشرة صورة لعاملات في طاقم الطائرة هي الأكثر اثارة في اوروبا».
وأبدت الجمعية أسفها لمثل هذه الأقوال، وطالبت المسؤولين بالتدخل باعتبارها تشكل خرقا لقانون المطبوعات.

واعلنت دائرة المرأة بأن هذه الروزنامة تشكل اهانة للمرأة العاملة وهي «تقدم المرأة باعتبارها بضاعة جنسية.. وتنتقص من كرامتها ومن قيمة مهنتها».

وأضافت دائرة المرأة بأنها ستتقدم بشكوى الى سفارة ايرلندا في مدريد، باعتبار ان الشركة ايرلندية، وكذلك الى الاتحاد الأوروبي. الشركة من جانبها قالت إنها تستغرب كل هذه الضجة، وان عملها لم يكن إلا من أجل تقديم ريع الروزنامة الى الأطفال الفقراء.

معلوم ان هذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها شركات الطيران مثل هذه الصور في اسبانيا، فقد سبق لشركة Air France ان نشرت صورة امرأة ذات فستان قصير جدا مع تعليق غير مناسب، وفي عام 1999، قامت شركة Iberia بعمل مشابه أيضا.
http://www.almotamar.net/news/52006.htm

101
شنت القوات البريطانية عملية عسكرية واسعة في أفغانستان شاركت فيها مروحية و26 جندياً بينهم فريق طبي لإنقاذ كلب.

وأفادت صحيفة الصن الصادرة امس أن الكلب المسمى (مونتي) تستخدمه القوات البريطانية لاكتشاف العبوات الناسفة وشنت العملية لإنقاذه من موقع خطير بعد أن خشي الجنود من أن تكون صحته اعتلت جراء أكله كيلوغراماً من البلاستيك الذي يحتوي على مواد ناسفة خلال تفتيشه مخبأ لقوات طالبان في إقليم هلمند.

وأضافت أن الكلب البالغ من العمر 10 سنوات يتعافى الآن على يد الأطباء البيطريين بعد أن قامت مروحية من طراز (تشينوك) مخصصة لإخلاء الجنود البريطانيين المصابين في ساحات القتال بإعادته من مسافة نحو 70 كيلومتراً الى قاعدة القوات البريطانية.

http://www.almotamar.net/news/51998.htm

102
ستوكهولم: تسلم حائزي جوائز نوبل للعام 2007 جوائزهم الاثنين من ملك السويد كارل السادس عشر غوستاف خلال حفل اقيم في ستوكهولم. وتغيب اثنان من حائزي الجوائز لاسباب صحية هما الروائية البريطانية دوريس ليسينغ (88 عاما) حائزة جائزة نوبل للاداب والاميركي ليونيد هورفيتش (90 عاما) حائز جائزة نوبل للاقتصاد.

وهورفيتش اكبر الفائزين سنا في تاريخ جوائز نوبل. ومنذ 1901 تسلم جوائز نوبل للفيزياء والكيمياء والطب والاقتصاد والاداب في العاصمة السويدية ككل عام في العاشر من كانون الاول/ديسمبر. وكانت جائزة نوبل للسلام سلمت رسميا في اوسلو الاثنين الى كل من نائب الرئيس الاميركي السابق آل غور والفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ، لجهودهما في مجال مكافحة الاحتباس الحراري.

وتتألف كل من جوائز نوبل من شهادة وميدالية ذهبية وشيك بقيمة عشرة ملايين كورون سويدي (حوالى 06،1 مليون يورو). وتسلموا الواحد تلو الاخر جوائزهم من ملك السويد ثم انحنوا لتحية الاسرة المالكة. وفاز البير فير (69 عاما) بجائزة نوبل للفيزياء مناصفة مع العالم الالماني بيتر غرونبرغ (68 عاما) لاكتشاف المقاومة المغناطيسية العملاقة.

واليوم، يتم انتاج ما يزيد عن 700 مليون قرص صلب كل عام بفضل ابحاث العالمين، والتي توفر القلب المغناطيسي الذي يسير اجهزة الكمبيوتر المحمولة واجهزة الموسيقى وغيرها من الاجهزة الالكترونية. ومنح الالماني غيرهارد ايرتل (71 عاما) جائزة نوبل للكيمياء تقديرا لابحاثه حول كيمياء المواد الصلبة التي شهدت تطبيقات صناعية.

وفاز الاميركيان ماريو ار. كابيكي (70 عاما) واوليفر سميثيز (82 عاما) والبريطاني مارتن جاي ايفانز (66 عاما) بجائزة نوبل للطب لابحاثهم على الخلايا الجذعية الجينية التي نجحوا من خلالها في توليد فئران معدلة وراثيا لاغراض البحث العلمي حول امراض مثل الزهايمر والسرطان.

وحضر اثنان من الحائزين الثلاثة على جائزة نوبل للطب وهما الاميركيان اريك ماسكين (56 عاما) وروجر ميرسون (56 عاما) حفل توزيع الجوائز. ويفترض ان يتسلم هورفيتش جائزته خلال حفل يقام في جامعة اميركية تزامنا مع الحفل الذي يقام في ستوكهولم.واعلن عن اسماء الفائزين بجوائز نوبل في تشرين الاول/اكتوبر. وبعد حفل توزيع الجوائز، تقام مأدبة عشاء يحضرها اكثر من 1300 مدعو في قاعة تابعة لبلدية ستوكهولهم.

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/287130.htm

103
قتل اب ابنته البالغة من العمر 16 عاما في احدى ضواحي تورونتو لفرضها ارتداء الحجاب، حسبما افادت صديقاتها وزميلاتها في الدراسة لوسائل الاعلام الثلاثاء.

وذكرت الشرطة في بيان انها تلقت مكالمة طارئة عند الساعة 7.55 صباحا بالتوقيت المحلي الاثنين من "رجل قال انه قتل ابنته". ونقلت الفتاة وتدعى اقصى برويز الى المستشفى "بحالة خطرة الا انها فارقت الحياة في وقت متاخر من الليل"، حسب الشرطة.

واعتقل والد الفتاة محمد برويز (57 عاما) في موقع الجريمة وستوجه اليه رسميا تهمة القتل عند مثوله امام محكمة الاربعاء، وفقا للشرطة.
وصرحت صديقات الفتاة لوسائل الاعلام انها كانت تعاني من مشاكل في المنزل بسبب عدم التزامها بمعتقدات عائلتها المتدينة ورفضها ارتداء الحجاب.

وقالت احدى زميلاتها على مقاعد الدراسة ان اقصى "كانت ترغب في ان تعيش بطريقة مختلفة عن عائلتها وارادت ان تسير في طريق مختلف الا ان والدها لم يكن يسمح لها بذلك".

واضافت صديقة اخرى تدعى دومينيك هولمز ثومبسون لصحيفة "تورنتو ستار" ان اقصى كانت "مغرمة بالملابس (...) وكانت تحب ان تظهر جمالها (...) وارادت ان ترتدي ملابس مماثلة لملابسنا مثل اي شخص عادي".

وطبقا لصديقاتها فان اقصى ارتدت الحجاب في المدرسة العام الماضي، الا انها ثارت عليه في الاشهر الاخيرة. واضفن انها كانت تغادر منزلها مرتدية الحجاب وملابس فضفاضة، الا انها كانت تخلع الحجاب وتغير ملابسها باخرى ضيقة في المدرسة.  ووجهت الى شقيق القتيلة البالغ من العمر 26 عاما تهمة عرقلة تحقيقات الشرطة.

 
 
 

 
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/287612.htm

104
من جديد، مسؤول لتلميع صورة الولايات المتحدة
 
الرئيس الاميركي يوكل للصحفي المحافظ جيمس غلاسمان مهمة عجز عنها سابقوه مرة تلو الاخرى.

ميدل ايست اونلاين
واشنطن - قرر الرئيس الاميركي جورج بوش تعيين الصحافي المحافظ جيمس ك. غلاسمان لتحسين الصورة المتدهورة للولايات المتحدة عبر العالم، على ما ذكر البيت الابيض في بيان.


واعلن بوش نيته تعيين غلاسمان مساعدا لوزيرة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة بمستوى سفير، على ما اوضح البيت الابيض.


واضاف البيان ان تعيينه يجب ان يحصل على موافقة مجلس الشيوخ.


وسيحل غلاسمان محل كارن هيوز المقربة جدا من بوش والتي اعلنت انها ستغادر منصبها قبل نهاية السنة الحالية لتكريس وقتها لعائلتها.


وعجزت هيوز عن تحسين صورة الولايات المتحدة ولا سيما في الدول الاسلامية.


وسيحل غلاسمان مكانها في وقت تواجه فيه الادارة الاميركية فضيحة جديدة بشأن الوسائل المستخدمة في "الحرب الشاملة على الارهاب".


وقالت الناطقة باسم البيت الابيض دانا بيرينو "في اطار دوره الجديد سيساهم غلاسمان بتفسير سياستنا وقيمنا الاساسية بشكل فعال عبر العالم".


ويرئس غلاسمان وهو خريج هارفرد منذ حزيران/يونيو 2007 الوكالة الفدرالية المسؤولة عن كل البرامج الاذاعية غير العسكرية الدولية التي تبثها الحكومة الاميركية او بدعمها.


وتشمل مهامه "صوت اميركا" هيئة الاذاعة والتلفزيون التي تبث ب45 لغة واذاعة "اوروبا الحرة" وقناة "الحرة".


واختيار غلاسمان لهذا المنصب من شأنه ان يقلل من مخاطر المواجهة مع الكونغرس عند التصويت على تثبيته اذ ان البرلمانيين وافقوا على تعيينه في منصبه الحالي.


ويشكل الديموقراطيون غالبية في مجلسي الكونغرس.


وغلاسمان هو ايضا رئيس تحرير "ذي اميركان" وهي مجلة مجموعة الدراسات المحافظة "اميركان انتربرايز اينستيتوت".


وقد عمل كذلك كاتب افتتاحية في صحيفة "واشنطن بوست" من 1993 الى 2004.


كما عمل في 2003 في مجموعة استشارية فوضها الكونغرس الشؤون الدبلوماسية مع العالم العربي والإسلامي.


واختاره بوش في خضم فضيحة اتلاف اشرطة فيديو للسي اي ايه حول استجواب عناصر من تنظيم القاعدة.


واثار ذلك موجة من الانتقادات والادانات اذ ان السي اي ايه قد تكون سعت من خلال اتلاف الاشرطة الى التخلص من وثائق يمكن استخدامها لادانة الوسائل التي تلجأ اليها وكالة الاستخبارات الاميركية مثل التعذيب.


http://www.middle-east-online.com/worldnews/?id=55657

105
أعلنت السلطات المكسيكية الثلاثاء انتحار "آكل لحوم البشر" الذي عثرت الشرطة على بقايا جثة صديقته وأجزاء من لحم الذراع في طبق داخل شقته في مدينة المكسيك.

وقال ناطق باسم سجن مكسيكو سيتي، رفض الكشف عن هويته، إن خوسيه لويس كالفا عثر عليه مشنوقاً بحزام داخل زنزانته صباح الثلاثاء، كما نقلت الأسوشيتد برس.

ونقل المسؤول أنه لم يتضح بعد كيفية حصول كالفا، 38 عاماً، على الحزام وإذا ما ترك رسالة قبيل انتحاره.

وأقر كالفا في وقت سابق بقتل صديقته، أليخاندرا غاليانا، 32 عاماً، إلا أنه نفى أكل لحمها بعد أن مزق جسدها إرباً وطهاه لتقديمه إلى الكلاب لإخفاء جريمته.

وكانت الشرطة المكسيكية قد قبضت في أكتوبر/تشرين الأول على كالفا، بعدما عثرت في شقته على بقايا صديقته التي قطعها إرباً في محاولة منه، على ما يبدو، لتقليد أحداث إحدى الروايات.

وقال مصدر مطلع من شرطة العاصمة المكسيكية إن كالفا، كان قد ترك جذع صديقته المقطوع في خزانته، كما عثر المحققون على رجلها في براده وعظامها في علبة تحوي رقائق الحبوب.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن عناصر الشرطة تمكنوا من العثور على نسخة من رواية مرعبة تتناول موضوع أكل لحم البشر.

ونقل أن كالفا أقر بأنه قام بالفعل بسلق بعض أجزاء لحم صديقته وإن كان قد أكد أنه لم يأكلها بعد.

وتابع المصدر بالتأكيد على صحة ما صدر في بيان مكتب الادعاء العام المكسيكي، لجهة العثور على أجزاء بشرية منثورة في أرجاء شقة كالفا، الذي قررت الشرطة بدء التحقيق معه في ثلاث جرائم أخرى، تم خلالها قتل نساء وتقطيع أوصالهن ورميها في أنحاء متفرقة من المدينة.

بالمقابل، قال المتحدث باسم مكتب الادعاء العام المكسيكي أن كالفا حاول الفرار لدى مداهمة شقته، التي قصدتها الشرطة لاستجوابه بعد تقارير عن اختفاء صديقته التي تعمل في صيدلية، وقد تم توقيفه بعدما دهسته سيارة خلال محاولته عبور الطريق.

وكان من المقرر أن تشمل التحقيقات مع كالفا قضية مقتل صديقة سابقة له عام 2004 في ظروف مشابهة إلى جانب مصرع عاهرة مجهولة الهوية في أبريل/نيسان الماضي.

http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=8235&Itemid=1

106
العلماء إلى اكتشاف الرابط بين المياه المنزلية في قرية هوجيابان في مقاطعة جيانغسو الصينية وبين ارتفاع حالات إنجاب التوائم فيها.
وذكرت صحيفة تشاينا دايلي أنه يوجد في القرية حوالي 150 منزلاً ويبلغ عدد سكانها حوالي 500 شخص، غير أنه خلال الأعوام العشرة الماضية أنجب ستة أزواج من أصل 11زوجاً توائم. والتفسير الأفضل لغاية اليوم وفقاً لما ذكرته الصحيفة، أن المعدل المرتفع من إنجاب التوائم يبدو أنه عائد إلى نظام تزويد المياه في القرية.


http://www.almotamar.net/news/51951.htm

107
 تمكّن مراهق أيسلندي في السادسة عشرة من عمره من خداع المسؤولين في البيت الأبيض عندما اتصل برقم موزّع الهاتف المركزي في مكتب الرئيس الأمريكي جورج بوش وطلب منه موعداً للقاء خاص.

وذكرت شبكة “آي بي سي” الإخبارية أن فيفيل أتالسون (16 عاماً) اتصل بموزع الهاتف المركزي في البيت الأبيض وزعم أنه أولافور راغنار غريمسون الرئيس الفعلي لأيسلندا وطلب التحدث إلى الرئيس الأمريكي.

وقال فيفيل للشبكة الإخبارية “أردت فقط الحديث إليه ودعوته لزيارة أيسلندا ورؤية ما لديه ليقوله”.

وأصرت أميلي لوريمور الناطقة باسم البيت الأبيض، في حديث إلى الشبكة، على أن المراهق الأيسلندي لم يتصل بالرقم الخاص لمكتب الرئيس بوش بل اتصل بالموزع المركزي للجناح الغربي في البيت الأبيض.

غير أن المراهق أعطى الشبكة الرقم الذي اتصل به وتبيّن أنه رقم لا يمر ببدالة الهاتف في البيت الأبيض بل يصل إلى مركز قيادة أمني في أحد المباني القريبة من البيت الأبيض والتابعة له.

وقالت هاربا هرينسدوتير والدة المراهق إن ابنها اتصل فعلاً برقم هاتف خاص بالرئيس الأمريكي. واضافت “لم يكن هذا رقم بدالة هاتفية من أي نوع. لقد كان رقماً سرياً ومن أعلى المستويات الأمنية”.

وزعم المراهق أنه مر عبر عدد من الأشخاص كان كل واحد منهم يطلب منه تاريخ ميلاد الرئيس الايسلندي وأين نشأ واسم والديه والتاريخ الذي انتخب فيه رئيسا. وقال “كان الأمر بمثابة عبور نقاط تفتيش. لكني كنت أتصفّح موقع ويكيبيديا وعدداً آخر من المواقع الإلكترونية فلم يكن الأمر صعباً حقاً”.

ولدى تحويله إلى سكرتيرة الرئيس بوش فعلياً، طلب منه الانتظار قليلاً قبل أن يبلّغ أن بوش سيعاود الاتصال به.

وقال “قالت لي إن السيد الرئيس غير موجود حالياً لكنها ستضع ملاحظة على جدول مواعيده لكي يتصل بي في المساء”. وعوضاً عن ذلك، دهمت الشرطة الايسلندية منزل المراهق واصطحبته إلى المركز حيث جرى التحقيق معه لساعات طويلة.ثم أخلت سبيله ووضعته في عهدة والديه ولم توجه له أي اتهامات. (يو بي أي)


http://www.almotamar.net/news/51949.htm

108
أعلن الشيخ حمد بن جبر آل ثاني نائب رئيس اللجنة الوطنية للوقاية من الايدز في قطر أن متوسط عدد المصابين بمرض الايدز في العالم العربي بلغ حتى نهاية العام الماضي 460 ألفاً.

وكان الشيخ حمد يتحدث امس الاثنين أمام ورشة عمل في الدوحة للتوعية من مرض الايدز.

وذكرت وكالة يونايتد بريس انترناشيونال انه قال ان التقديرات العالمية تشير الى أن عدد المصابين بهذا الوباء في العالم وصل الى أكثر من 42 مليون فرد وسيصل الى 45 مليون بحلول العام 2010.

وأردف أن متوسط عدد المصابين في الدول العربية بلغ 460 الف مصاب حتى عام 2006 «وان الأعداد تزداد على نحو مقلق».

http://www.peyamner.com/details.aspx?l=2&id=38939

109
قررت محكمة مدني شمال القاهرة النظر في القضية المرفوعة ضد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي من قبل صاحب شركة إعلانات سعودي الجنسية، والتي كانت المحكمة قد قررت أكثر من مرة تأجيل البت فيها. ويطالب صاحب الشركة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي رد مبلغ قيمته ربع مليون دولار أمريكي كان قد دفعه لها مقابل قيامها بإعلانات للشركة علي أن تتقاضي لاحقاً مبلغاً قدره ثلاثمائة ألف دولار، لكنها وحسب الادعاء، لم تلتزم بالعقد ورفضت تنفيذه.

وكانت هيفاء وهبي حصلت علي مبلغ قدره 750 ألف دولار مقابل أن يحمل منتج كحولي جديد اسمها، وفقاً لموقع "mbc"، بالإضافة إلي حصولها علي نسبة من مبيعات هذا المنتج.

http://www.almotamar.net/news/51902.htm


 

110
هذا أضخم طفل في العالم، وعمره 8 شهور فقط، ووزنه 18.8 كغم، ويتوجب ارضاعه يوميا بمعدل 20 مرة. عائلة الطفل حاليا تبحث عن حل طبي لتفادي البدانة التي يعاني منها منذ الولادة.

http://www.almotamar.net/news/51906.htm

111
سياسيون واقتصاديون كبار يشككون في فوائد العولمة وينتقدون الفروق الاجتماعية والاقتصادية التي تخلقها بين البشر.

ميدل ايست اونلاين
واشنطن - من دافيد ديودونيه

تنتقد الولايات المتحدة اكثر فاكثر الفروق الاجتماعية والاقتصادية التي تسببها العولمة مع انها من المستفيدين الرئيسيين منها والمدافعين التقليديين عن مبادئ التبادل الحر التي تقوم عليها.


وكانت المرشحة لتمثيل الديموقراطيين في السباق الى البيت الابيض هيلاري كلينتون من آخر هؤلاء المنتقدين اذ دعت اخيرا في مقال نشرته صحيفة "فايننشال تايمز" في صفحتها الاولى الى تقويم "صارم" لدورة مفاوضات الدوحة حول تحرير التبادل التجاري العالمي.


وبعدما ساند زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون اتفاق التبادل الحر في اميركا الشمالية، استشهدت هيلاري كلينتون تدعيما لحججها بنظريات الاميركي بول سامويلسون الحائز جائزة نوبل للاقتصاد التي تدحض المنافع المنسوبة تلقائيا الى التجارة الدولية.


وكتبت "انني اوافق بول سامويلسون الاقتصادي الشهير الذي اوضح اخيرا وكتب ان المقارنة مثلما نفهمها عادة قد لا تنطبق على اقتصاد القرن الواحد والعشرين".


ويعتبر سامويلسون المستشار الاقتصادي السابق للرئيس كينيدي والاستاذ المتقاعد من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ان المنافع التي يجنيها بلد ما من التجارة مع بلد اخر تتضاءل مع ارتقاء شريكه الى مستواه وانه بعد فترة لا يعود يجني شيئا.


ويورد الاقتصادي تاكيدا على نظريته مثل المبادلات التجارية الاميركية الصينية التي تكمن اليوم في صلب جميع نقاط الخلل الكبرى في العالم وتتسبب بعمليات نقل مراكز العديد من الشركات، وهي عمليات تثير استياء شعبيا في الولايات المتحدة.


ولا تقتصر هذه الانتقادات على الديموقراطيين الذين يرفضون تقليديا النظريات الحمائية.


فقد اثار روبرت زوليك الرئيس الجديد للبنك الدولي الذي ينتمي الى الطرف السياسي الاخر، مفاجأة في اول خطاب استراتيجي القاه في منتصف تشرين الاول/اكتوبر، بتشديده على الآثار السلبية للعولمة السلبية.


وقال زوليك الممثل الاميركي السابق للتجارة في ادارة الرئيس جورج بوش ان "الحركة التجارية تزايدت بما يفوق الضعفين منذ 1990 غير ان عددا كبيرا من الاشخاص ما زالوا على الهامش وبعضهم اقصي اكثر" عن الدورة الاقتصادية.


ومن الملفت ان صندوق النقد الدولي انضم الى المنتقدين بينما يقف عادة في صف كبار دعاة الليبرالية والتبادل الحر. وقد تناول بنظرة نقدية هذا الموضوع في احد فصول تقريره حول "الافاق الاقتصادية العالمية" الصادر في الخريف.


ولفتت الهيئة المالية التي تتخذ من واشنطن مقرا لها الى ان "التباين في مستوى الدخل يزداد منذ عشرين سنة في معظم المناطق والبلدان"، بعدما حذرت قبل ذلك بستة اشهر من ان مردود العمل يتضاءل تحت تاثير العولمة.


ولخص ادوارد آلدن الباحث في معهد العلاقات الخارجية في العاصمة الاميركية المسألة قائلا ان "الاجواء في البلد تنقلب بشكل واضح للغاية ضد التجارة".


وتابع "اذا تمعنتم في نتائج استطلاعات الرأي، فان الاميركيين اكثر تشكيكا بكثير في التجارة مما كانوا حين كان بيل كلينتون مرشحا، وقد تفاقم ذلك خلال السنوات الخمس الاخيرة".


وربط ذلك بان "الفروقات تزايدت الى حد كبير في الولايات المتحدة"، مشيرا الى ان "3% فقط من الموظفين ارتفع دخلهم الفعلي بين 2000 و2005".


غير ان دانيال ايكنسون الباحث في معهد كاتو المحافظ لا يوافقه الرأي اذ يعتبر ان "التجارة تزيد حجم المداخيل"، موضحا انه "حتى لو كان شخص ما من آخر المستفيدين اقتصاديا، الا ان حصته رغم ذلك تزداد".


ويرى الباحث ان الانتقادات التي ترتفع اليوم هي مزيج من الانتهازية والتكتيك السياسي مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الاميركية عام 2008 مضيفا "ان العولمة تولد التغيير والتغيير يقابل بكثير من العداء".

http://www.middle-east-online.com/worldnews/?id=55625

112
افتتحت سيدة اعمال صينية اول فندق مستوحى من اجواء الاضرحة والمقابر، وذلك بهدف اتاحة الفرصة للنزلاء كي «يعيشوا تجربة الموت»!!
سيدة الأعمال التي تدعى حياو ميغي اطلقت اسم «فندق الضريح» على مشروعها التجاري الجديد الذي افتتحته قبل بضعة ايام في بلدة «ليشيو» حيث يبدو مبنى الفندق من الخارج على شكل ضريح صيني تقليدي أما من الداخل فإن جميع الاثاثات والديكورات توحي بأجواء القبور لدرجة ان كل غرفة نوم تحوي سريرا مصمما على شكل نعش.
وقالت مالكة الفندق الضريحي: «كنت قد اشتريت قطعة الأرض هذه كي انشئ مزرعة للدواجن لكن المشروع لم يكتمل لأنني اكتشفت ان هذه الارض كانت موقعا لمقابر قديمة، عند ذلك قررت ان اقيم فندقا يقوم على اساس فكرة الموت كي يتسنى للنزلاء ان يجربوا التعايش مع تلك الفكرة وهم على قيد الحياة».
*الراي العام

http://www.almotamar.net/news/51900.htm

113
قامت شركة أمريكية بطرد بوّاب يعمل في مجمع بنايات بمدينة نيويورك من عمله بسبب رائحة فمه الكريهة، وذلك بعد أن تلقي المسؤولون عن إدارة المجمع شكاوى من مستأجرين أعربوا عن انزعاجهم من رائحة البواب.
وتلقى العامل صاحب الـ60 عاما رسالة من الشركة جاء فيها: " لم يعد بإمكاننا التسامح معك لأنك تحضر إلي العمل وتنبعث من فمك رائحة كريهة".
واضطرت الشركة إلى إنهاء خدمات الرجل المولع بتناول المأكولات التي تحتوي على الثوم بسبب شكاوي السكان المتكررة

http://www.almotamar.net/news/51899.htm

114
حجز لاري بايج، أحد مؤسسي شركة جوجل العملاقة، الذي أشارت أنباء الى أنه عقد قرانه يوم السبت الماضي، جزيرة نيكير الخاصة في المحيط الأطلسي بالكامل من أجل إقامة حفل الزفاف.

بايج (34 عاماً) يعد خامس أغنى رجل في الولايات المتحدة الأمريكية بثروة تقدر ب 18،5 مليار دولار وهي أكبر من الناتج الإجمالي المحلي لجمهورية ايسلندا.

وقد سبقت الحفل تحضيرات استمرت ستة أشهر في الجزيرة الخاصة التي يملكها السير ريتشارد برانسون والتي يكلف قضاء ليلة فيها 46 ألف دولار.

بايج الذي التقى خطيبته لوسي ساوث ورث (27 عاماً) منذ سنة تقريباً، وهي الحاملة لشهادة الدكتوراه في معلوماتية الطب الحيوي من جامعة ستانفورد بعد أن درست في جامعة أوكسفورد، قرر دعوة حوالي 600 شخص الى حفل زفافه في الجزيرة التي تعتبر جنة البحر الكاريبي والتي تبلغ مساحتها 74 فداناً والتي تقع ضمن ما يعرف بجزر بريتش فيرجن. لكن الطريف أن الجزيرة بالكاد تسمح لنوم عدد محدود من الضيوف، ولذلك فإن الضيوف سينزلون في جزيرة مجاورة تدعى فيرجن جوردا.

ونقلت صحيفة التايمز أن استعدادات ما قبل الزفاف استمرت ستة أشهر، شرع خلالها المنظمون في استئجار كل غرفة داخل الفندق على جزيرة فيرجن جوردا للحصول على الخصوصية التامة. كما قام المنظمون باستئجار طائرة خاصة لنقل المدعوين الى الحفل. ورغم أن أسماء الحضور ما تزال سرية، إلا أنه من المتوقع أن يبلغ مجموع الثروات الموجودة في الحفل أكثر من عُشر تريليون دولار. وسيكون من بين المدعوين أصدقاء قدامى ونجوم مجتمع وفن أمثال بيل وهيلاري كلينتون ويبلغ ترتيب بايج على لائحة أغنياء العالم حسب لائحة مجلة فوربز عام 2007 السادس والعشرين.

http://www.almotamar.net/news/51898.htmمم

116
يعاني العراقيون الذين دفعتهم الظروف الى ترك بلدهم والعيش في الخارج من صعوبة الحصول على جواز سفر يمكنهم من التنقل به وزيارة عوائلهم . وزاد الامر صعوبة مع احتكار وزارة الداخلية اصدار الجواز نوع    G  وعدم السماح للسفارت العراقية بتولي هذه المهمة مثلما هو معمول به سابقا وفي جميع سفارات دول العالم .

وفي محاولة منها لحل هذه المعضلة ارسلت وزارة الداخلية عدد محدود من ضباطها الى بعض السفارات من اجل تنظيم المعاملات ومن ثم ارسالها الى بغداد ليصدر الجواز من هناك ويعاد الى بلد اقامة المواطن . الا ان هذه التجربة فشلت ولم تحقق سوى اصدار عدد محدود جدا من الجوازات . وزارة الخارجية اعلنت انها اتفقت مع وزارة الداخلية على آلية جديدة بهذا الخصوص . وبدأت الداخلية بشراء عشر منظومات ( اجهزة ) سوف توزع على عشر سفارات وتقوم المنظومة باستلام الوثائق وتصدر الجواز من السفارة وليس من وزارة الداخلية في بغداد . وترتبط هذه المنظومات الكترونيا وبشكل مباشر مع وزارة الداخلية بحيث يتيح لدوائر الوزارة التأكد من صحة الوثائق التي يحملها الشخص . وبأمكان هذه المنظومات من  اصدار جواز السفر بدقائق . وستبدأ المنظومات اولى خطواتها في عمان بالاردن ثم تليها سفارات اخرى .
وعلمت ( شبكة الزوراء الاعلامية ) ان برلين ستكون مركز لاصدار الجوازات في المانيا والدول المحيطة بها . وسيكون هناك مركز في واشنطن ومركز في شمال افريقيا واخر في لندن وستوزع بقية المراكز العشرة طبقا لاعداد الجالية المتواجدين في الخارج . وقال الدكتور محمد الحاج حمود وكيل وزارة الخارجية :ان هذه المنظومات ستثبت وتعمل خلال فترة قصيرة . وهذه كخطوة اولى اما الخطوة التالية فسنغطي جميع سفارات العراق في الخارج .
http://www.alzawraa.net/home/index.php?option=com_content&task=view&id=24948&Itemid=32

118
سقط سبعة قتلى في سجن تابع لوزارة الداخلية العراقية صباح اليوم الاثنين لدى استهدافه بقذائف الهاون، وجرح 23 آخرون على الأقل، حسبما نقلته وكالة الاسوشيتد بريس عن الشرطة العراقية.

واضافت الوكالة ان السجن مؤلف من عدة زنزانات ملاصقة بعضها للأخرى يحتجز فيها عادة المتهمون بالارهاب وبعض مرتكبي الجرائم.

هذا وقد طوق الجيش الامريكي، المنطقة بعد القصف، واشارت المصادر الطبية من جهتها إلى ان السجناء كانوا نائمين لدى وقوع القصف الذي اصاب 3 زنزانات.  
  

http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=8116&Itemid=1

119
يقدم ملهى ليلي بريطاني مشروباً مخصصا لاصحاب الثروات فقط، يبلغ سعر الكاس منه 70 ألف دولار اميركي ويحتوي على خاتم ماسي بعيار 11 قيراطا.

وذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية ان مشروب "فلولسFlawless" الذي يقدمه ملهى "موفيدا" يحتوي بالاضافة الى الخاتم الماسي، على كونياك لويس الثاني عشر، وشمبانيا "كريستال روز" وسكر اسمر وشراب "انغوستورا" ورقاقات ورق الذهب بعيار 24 قيراطا.

وينوي الملهى تخصيص حارس امن لحماية المشروب اثناء تحضيره وشربه.

وقال بيت يورك، المتخصص بالشؤون الاجتماعية ان هذا المشروب مخصص لاثارة اعجاب ،الفئة الغبية من الاثرياء". وقال اد رولاسون "ان من سيشترون هذا المشروب لن يكونوا على الارجح اشخاصا خجولين.. لأنهم سيكونون محط اهتمام جميع من في الملهى".

http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=18525

120
فاجأ مصري مصلي الجمعة بالجامع الكبير للمجمعة بالسعودية بالخطابه فيهم واخبارهم بانه المهدي المنتظر، وأخذ يبين لهم ظروفه من حيث المطاردات التي يتعرض لها من بعض الجهات، وبعد ان اتم خطبته خرج من الجامع ليجد قوة امنية تقبض عليه، وبعد البحث تبين انه طبيب يعمل بمستشفي الملك خالد بمحافظة المجمعة، وتقرر ابعاده عن المملكة.
وقالت الجهات الامنية حسب صحيفة "الرياض " انه يعاني من مرض نفسي، وتم استبعاده من المستشفي قبل عشرة اشهر، بعدما لاحظت ادارة المستشفي كثرة تحدثه لنفسه وتفوهه بعبارات غير مفهومة، وفيما غادر الطبيب بقيت زوجته تعمل بنفس المستشفي، وتم تسليمه لكفيلة لانهاء اجراءات ترحيله.
وهذه ليست الحالة الاولي التي يدعي فيها مصري انه المهدي المنتظر، و يشار إلي أن هذه الحالة الثانية التي يتم فيها مثل هذا الإجراء حيث سبق قبل نحو ثلاثة أعوام ترحيل عامل مصري كان يعمل في إحدي المزارع بحرمة بعد ادعائه النبوة واتضح أنه يعاني من مرض عقلي.

http://www.almotamar.net/news/51855.htm

121
في حادثة غريبة من نوعها .. أقدمت كويتية علي حرق زوجها بالماء الساخن .. وتعود تفاصيل الحادثة إلي أن الزوج كان من المولعين بمتابعة الفضائيات وما تبثه من برامج وأغان علي وجه الخصوص .. وكان دائما ما يقارن بين زوجته وبين المطربات وفاتنات الفضائيات اللاتي يظهرن علي الشاشة بأحلي صورة وأجمل حلة ، خاصة هيفاء وهبي متهما زوجته بعدم الاهتمام بمظهرها وجمالها ، مما أشعل نار الغيرة في نفس الزوجة وهرعت إلي المطبخ برفقة ابنتها الكبري وقامت بتسخين وعاء كبير من الماء وصبته علي جسد زوجها كاملا أثناء متابعته الفضائيات ، وعلي الفور أدخل الزوج إلي العناية المركزة في حالة خطرة واقتيدت الزوجة إلي سجن النساء.
http://www.almotamar.net/news/51854.htm

122
حل الفنان كاظم الساهر ضيفا على اذاعة صوت الخليج من الدوحة وذلك ليلة الخميس الماضي في حوار مباشر امتد لأكثر من ساعتين ونصف تحدث فيها الساهر عن مواضيع كثيرة ورد على استفسارات عديدة  وتلقى العديد من المكالمات الهاتفية من جمهوره عبر الأنترنت والمستمعين والإعلاميين بالإضافة إلى مئات المسجات كما أهدى الجمهور بعض أغانيه على العود، البرنامج من اعداد الإعلامي شهاب الشمراني وتقديم المذيع القطري محمد المري. قدم الساهر بداية اللقاء هدية وهي اغنية مسجلة اهداء لدولة قطر شارك في كتابة كلماتها  الشعراء أسعد الغريري وكاظم السعدي ومنذر كريم وتقول مقدمتها:

سلمي لي على الدوحة سلمى لي

توضِّي بمايها وصلِّى وادعي لي

وخلال اللقاء الذي كان ثريا تحدث الساهر عن تكريم دولة قطر له بالجنسية القطرية وانه يعتبره شرف كبير وتمنى بالمقابل أن يقدم شىء لهذا البلد ومن اخباره التي ذكرها خلال اللقاء أنه اهدى الفنان ماجد المهندس أغنية من الحانه ليقدمها الأخير في ألبومه القادم وفي سؤال حول عدم غناءه في كوردستان العراق كما فعل الكثير من الفنانين العراقيين مؤخرا رد الساهر انه تلقى منذ فترة أكثر من دعوة لتقديم حفلات في شمال العراق لكنه يرغب ان يقدمها بشكل مختلف كما تمنى زيارة بغداد وحول ملحمة جلجامش والتي يرغب في تحويلها الى فيلم سينمائي كبير وبإنتاج ضخم قال أنها الآن في مرحلة التوزيع الموسيقى. كما سجل الساهر مجموعة من اعماله الغنائية على العود حصريا لصوت الخليح على أن تبث خلال عيد الأضحى القادم.

 أما عن حفلاته القادمة فسوف يحي كاظم الساهر حفل رأس السنة في فندق لارويال بالعاصمة الأردنية عمان ثم حفل ليالي دبي يوم الرابع من شهر يناير 2008 كما تلقى دعوة للمشاركة بمهرجان الدوحة التاسع للأغنية والذي سيقام في الفترة ما بين 24-29 يناير 2008.

 
http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=8120&Itemid=1

123
 
 
في خطوة أثارت الإستغراب والدهشة، أشارت دراسة جديدة الى أن العمل في المقابر ليلاً قد يكون سبباً من أسباب الإصابة بالسرطان شأنه شأن أسباب أخرى معروفة مثل دخان عادم السيارات وبعض أنواع الأشعة الخطرة على الإنسان كالأشعة فوق البنفسجية.

 
 
 
نام وارتاح احسن ليصيبك سرطان
 
فقد أكدت الوكالة الدولية لبحوث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية أنها قررت فعلاً إضافة العمل الليلي الى الأسباب التي تصيب الإنسان بالسرطان، كما بينت الجمعية الأمريكية للسرطان أنها في صدد إتخاذ نفس القرار. وأشار الباحثون الى أن العمل في المقابر ليلاً قد لا يكون هو السبب الحقيقي وراء إرتفاع نسبة الإصابة بالسرطان بين العاملين فيها خلال هذا الوقت، حيث أكدوا أن السبب المحتمل لهذا الأمر هو تأثير العمل خلال الليل على الساعة البيولولجية لجسم الإنسان.

وبين العلماء أن طبيعة العلاقة المحتملة بين الساعة البيولوجية للجسم و تغير عملها الطبيعي من جهة وبالإصابة بالسرطان من جهة أخرى تأتي من حقيقة أن هرمون ميلاتونين الذي يعمل على منع تطور الأورام السرطانية في الجسم ينتج خلال الليل.

ويؤكد الباحثون في دراستهم أن النتائج التي توصلوا إليها تبين أن ملايين الأشخاص العاملين ليلاً هم في خطر حقيقي للإصابة بالسرطان شأنهم في ذلك شأن العاملين ليلاً في المقابر واللذين شملتهم الدراسة كنموذج لأولئك اللذين يعملون بشكل دائم خلال الليل. وأشار الباحثون الى أن علماء سبق وأن توصلوا الى نتائج مشابهة منهم البروفسور ريتشارد ستيفنس من جامعة كنكتيكت الأمريكية الذي أكد في بحث له عام 1987 وجود علاقة محتملة بين العمل ليلاً والإصابة بالسرطان.

 
 http://online.farfesh.com/health/ViewArticle_Lenux.asp?sID=18512&TotalRecords=0&TotalRecords_New=0&TotalRecords_Old=2065&catID=1&subCatID=2

124
فيما لم يشهد المركزين الأول والثاني في قائمة أغنى أغنياء العرب لعام 2007 مفاجآت، إذ احتلهما كما هو متوقع كل من الأمير الوليد بن طلال، وعائلة الخرافي الكويتية، ومن المتوقع أن تشهد باقي المراكز الخمسة الأولى في القائمة التي أعدتها مجلة "آرابيان بيزنس" مفاجآت من العيار الثقيل، إذ من المرجح أن تضم أسماء جديدة قفزت ثرواتها بصورة كبيرة خلال هذا العام.
 
 

 
 
سيارة مرصعة بالألماس.. يقال أنها للأمير الوليد بن طلال (نيالو)
 
ومن هذه الأسماء معن الصانع مؤسس وصاحب مجموعة السعد السعودية، وملياردير سعودي آخر لم تكشف المجلة عن اسمه، كما ضمت قائمة الصاعدين بقوة إلى مراكز متقدمة رجل الأعمال الأردني رئيس مجلس إدارة البنك العربي عبد الحميد شومان، وعائلة الرستماني الإماراتية.

وبلغت ثروات أغنى 50 شخصية عربية حوالي 236 مليار دولار، يمتلك الأمير الوليد بن طلال الذي تصدر القائمة منها 15%، كما بلغت ثروات أكبر 4 شخصيات 80 مليار دولار.

وقال مسؤول من مجلة "أرابيان بيزنس" أن 47 شخصا ممن ضمتهم القائمة تتعدى ثروات كل واحد منهم المليار دولار. وأشار إلى أن أغنياء السعودية يمتلكون حوالي نصف قيمة الثروات حوالي 102 مليار دولار، فيما يمتلك أثرياء دولتي الإمارات والكويت الذين ضمتهم القائمة 35 مليار دولار للأولى و34 مليار دولار للثانية على التوالي. وضمت القائمة التي ستنشرها المجلة يوم الأحد، 13 شخصا من السعودية و 10 من الإمارات و 7 من الكويت.

 
http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=18337

125
أعطيت غوريلا مسنة، بل عاشقة، تعيش في حديقة حيوانات بلفاست في بريطانيا، حبوبا لمنع الحمل، خوفا على صحتها إن حملت.
 
 

 
 
أعطوكي الحبوب لأنهن خايفين عليكي...
 
الغوريلا دليلة (44 عاما)، الأكبر سنا في حديقة الحيوانات، ما زالت ناشطة جنسيا، ويخشى أن يتسبب لها الحمل بمشاكل صحية مميتة.

وقال مارك شاليس، مدير الحديقة، انه باستثناء أعراض داء المفاصل، لا تعاني دليلة من مشاكل صحية، "وهي قادرة على الإنجاب حتى في سنها المتقدمة هذه".

وأضاف شاليس أن قرار إعطاء دليلة حبوبا لمنع الحمل "يبرهن على أسلوب مسؤول في التعامل مع الحيوانات الذي يتبعه العاملون في الحديقة".
 
 

 http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=18516

126
دمشق: كشفت مصادر موثوقة في العاصمة السورية دمشق لـ"العربية.نت" تفاصيل جديدة عن هوية قاتل المخرج العراقي المقيم بسوريا، عدنان ابراهيم، مساء أمس السبت، وقالت إنه "عراقي أيضا وكان من المقربين إليه".
من جانبه، قال الكاتب والسيناريست أحمد حامد، الذي كان في مكتب المخرج المغدور لحظة وقوع الجريمة مع آخرين، للعربية.نت إنهم سمعوا أنينا وشخيرا وعندما خرجوا كان المخرج مذبوحا وجاحظ العينين أما الباب.
وكان المخرج العراقي عدنان ابراهيم تعرض للاغتيال مساء أمس السبت 8-12-2007 ، وهم يهم بالدخول إلى مكتبه في ساحة الشهبندر وسط دمشق، عبر طعنه في رقبته.
ويقيم المخرج إبراهيم، 58 عاما، في سورية منذ سنوات طويلة. وسبق له الزواج من الفنانة مها المصري وأقام معها قرابة 10 سنوات في الرياض قبل أن ينفصلا، ثم تزوج من الفنانة نورمان أسعد سنة 2004 وتطلقا العام 2006 .

 معلومات جديدة
وفي دمشق، أكدت مصادر موثوقة لـ"العربية.نت" أن القاتل "عراقي أيضا وسبق له أن عمل مع المخرج عدنان ابراهيم وكان من المقربين إليه".
وأضافت المصادر " القاتل معروف بالنسبة لنا ولن نكشف عن اسمه الآن من أجل سرعة القاء القبض عليه التي نأمل أن تكون بسرعة كبيرة".
وبخصوص ما أشيع بأن دوافع الجريمة "مالية .. وربما سياسية"، أكدت المصادر في سوريا أن "الأسباب شخصية على الأرجح لأن القاتل كان يعمل مع المخرج".
وعن تفاصيل الجريمة، قالت المصادر "لقد تعرض عدنان لطعنة في رقبته وهو يهم بالدخول إلى مكتبه، وأدت لوفاته فورا، وكان هناك بعض الناس الذين يعملون داخل المكتب ولم يتجرأوا على الخروج في تلك الأثناء".

رواية شاهد عيان
وفي سياق الموضوع، روى الكاتب والسيناريست أحمد حامد، الذي كان في مكتب المخرج المغدور لحظة وقوع الجريمة، للعربية.نت تفاصيل ما شاهده، وقال "إنهم سمعوا أنينا وشخيرا وعندما خرجوا كان المخرج مذبوحا وجاحظ العينين أما الباب".
وأوضح :"كنت جالسا داخل المكتب وهذا ثاني يوم لي فيه. وبينما كنت في عمقه كان أشخاص يعملون على الكمبيوتر في غرفة أخرى، وسمعنا أنينا مرتين أو 3 مرات، ثم شخيرا، وفتحنا باب المكتب واعتقدنا أنه امرأة لأن شعر عدنان طويل، ومن هول المشهد أغلقنا الباب وارتبكنا".
وتابع "لكن قررنا فتح الباب مذعورين وتأكدنا أنه عدنان ابراهيم وجلبنا مياها لنصبها على رأسه وكان مذبوحا. وبقي جاحظ العينين".
وأضاف "خرجنا إلى مدخل البناية لأن المكتب قبو (تحت مستوى الأرض) ورأينا أشخاصا هناك أخبرونا أنه كان خلفه بعض الأشخاص وهربوا، وفيما بعد أخبرنا الشرطة".
أخرج عدنان ابراهيم سلسلة مرايا ياسر العظمة عدة سنوات كما عمل مديراً لمكتب قناة الشرقية في دمشق وقد أخرج في السنوات القليلة الفائتة مسلسل "ليل السرار"وعدة أعمال عراقية.
ومن أعماله أيضا "الغربال" وهو كتابة ياسر العظمة. وعدنان ابراهيم من مواليد مدينة البصرة العراقية، وقد درس في موسكو. وفي الآونة الأخيرة قدم أعمالا درامية عن أوضاع العراق أبزرها (المواطن "ج").
 

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/286868.htm

127
كشف “السجل الفيدرالي” قائمة بالهدايا التي تلقاها المسؤولون في إدارة الرئيس الامريكي جورج بوش العام الماضي “2006”. وشملت الهدايا بوش نفسه وزوجته لورا وأسرته، ونائبه ديك تشيني ومستشار الأمن القومي ستيفان هادلي. والمستشارين الآخرين ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس ووزير المال هنري بولصون ووزير الدفاع السابق دونالد رامسفيلد.


وينص القانون على أن يعلن الموظفون الفيدراليون عن الهدايا التي يتلقونها من القادة والاصدقاء في الخارج، وعادة ما تسلم الهدايا الثمينة الى الحكومة، ويسمح للاشخاص المهدى إليهم بالاحتفاظ بالهدايا غير الباهظة الثمن.

تذكر اللائحة التي اصدرها السجل الفيدرالي أن بوش تلقى قرصاً مدمجاً من رئيس وزراء اليابان السابق جونيشيرو كويزومي يتضمن “أغنيات الفيس بريسلي المفضلة” وقيمة الهدية 50 دولاراً. وتلقى من الرئيس الافغاني قطعة موزاييك فنية بقاعدة دائرية ورأس مزماري وقيمتها 7500 دولار، ومن رئيس السلفادور طوني السقا صينية مستديرة من البورسلين الابيض لتقديم الكيك، ذات مقبضين ذهبيين وقيمتها 350 دولاراً، وتلقى من رئيس وزراء بلجيكا جي فيرهوفشتاد قميصاً رياضياً قصير الاكمام بلونين رمادي وأزرق عليه علما الولايات المتحدة وبلجيكا، وقيمته 228 دولاراً.

وتلقت لورا بوش ثلاث قطع من الحلي هي قرطان للأذن وعقد وخاتم، مصنوعة من الذهب المطعم بالحجارة الكريمة، ومقدمة الهدية السيدة صهباء زوجة الرئيس الباكستاني برويز مشرف.

كما تلقت من ملك المغرب محمد السادس كتباً بينها “تطريز الانسجة المغربية” و”صنع في المغرب: رحلة الأذواق الشهية والأماكن الساحرة”. وتلقت الأسرة لوحة للفنان فرانك مولر من عمدة سترالسوند الألمانية هارالد لاستوفكا.

وتلقى نائب الرئيس تشيني عباءة عربية بخطوط من الفراء الكشميري الفاخر، هدية من العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقيمتها 400 دولار. كما اهداه الملك أيضاً سيفاً مطعماً بالذهب الخالص والماس، وقيمته 5 آلاف دولار، وأهداه رئيس كازاخستان نور سلطان نزار باييف ساعة بريجويه قيمتها 25،300 دولار.

أما رايس فقد تلقت من الرئيس التونسي زين العابدين بن علي “صندوقاً كبيراً من الجلد الأحمر على مثال صندوق المجوهرات، مملوءاً بالتمر و8 زجاجات من زيت الزيتون و6 زجاجات من النبيذ وقيمة الهدية 381 دولاراً. وتلقت من وزير العدل الايطالي كلمنت ماستيلا هدية بقيمة 625 دولاراً هي عبارة عن غطاء للرأس من حرير الشيفون المطبوع بألوان برتقالي وأخضر، ومطرز بخطوط من التراكواز، أما أغلى الهدايا التي تلقتها رايس فمن العاهل السعودي الذي أهداها في فبراير/شباط 2006 هدية بقيمة 20 ألف دولار عبارة عن قرطين وأسورة وخاتم. وفي اكتوبر/تشرين الأول من العام نفسه أهداها مرة أخرى عقداً من الذهب الأبيض والماس وقرطين واسورة وخاتماً بقيمة 12 ألف دولار. (أ.ب)
http://www.almotamar.net/news/51849.htm

128
طلب قاض في الهند استدعاء اثنين من آلهة الهندوس، وهما رام وهانومان، للمساعدة في حل نزاع حول ملكية ارض.

ونشر القاضي سونيل كومار سينغ في ولاية جهارقند في شرقي الهند اعلانا في الصحف يطلب من الالهين "الحضور شخصيا إلى قاعة المحكمة".

وقد طلب القاضي من الالهين الحضور امام المحكمة يوم الثلاثاء، بعد ان قال انه لم يتلق ردا على مذكرات الاستدعاء التي ارسلها لهما.

ويعتبر الالهين رام وهانومان من اكثر الالهة شعبية وتقربا في الديانة الهندوسية.

ويعمل القاضي سينغ في محكمة الاحوال المستعجلة في مدينة دانباد.

اما النزاع فعمره نحو عشرين عاما، وهو متعلق بخلاف حول ملكية ارض مساحتها 1.4 هكتار مقام عليها معبدان.

وتمارس في هذين المعبدين طقوس عبادة الالهين رام وهانومان، وهو الاله القرد.

ويقول كاهن المعبدين مانموهان باتنيك إن الارض المقام عليها المعبدان ملك له، في حين يقول سكان المنطقة انها ملك الالهة، وهو ما دفع القضية إلى اروقة المحاكم منذ عام 1987.

وقد حسم النزاع قبل عدة سنوات لصالح سكان المنطقة، لكن الكاهن استأنف الحكم امام محكمة الامور المستعجلة.

هدية

وقد ارسل القاضي سينغ مذكرتين للالهة، لكنهما اعيدتا وعليهما ملاحظة من هيئة البريد تقول ان العنوان "غير مكتمل".

وقد دفع هذا القاضي إلى اللجوء إلى الصحف المحلية، حيث وضع اعلانا يطلب من الالهين الحضور "شخصيا" إلى قاعة المحكمة.

وجاء في الاعلان القضائي ما يلي: "بما انكما لم تحضرا إلى قاعة المحكمة على الرغم من صدور مذكرات لكما بواسطة مٌحضر، وبعدها عن طريق البريد المسجل، فعليه يتوجب حضوركما امام المحكمة شخصيا".

وقد طلب القاضي حضور الالهين بعد ان زعم المدعي انه هو مالك الارض موضوع النزاع.

وقال المحامي في القضية بيجان رواني: "بما ان الارض قد وهبت للالهة، بات ضروريا ان يكونا طرفا في القضية".

إلا أن الكاهن يقول من جانبه ان الارض منحت لجده من الملك السابق للمنطقة.

http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=8093&Itemid=1

129
بعد أن عملت لمدة أربعة أعوام ونصف العام في مستشفى إبندورف الجامعي بمدينة هامبورغ، وكانت تقوم بعلاج الأطفال المصابين بالإيدز، أفصحت "طبيبة مزيفة" في ألمانيا للمرة الاولى عن دوافعها وراء ممارسة مهنة الطب على الرغم من عدم حصولها على المؤهل الجامعي المطلوب.
 
 

 
 
الطبيب الناجح بالشهادة أم الخبرة؟
 
وقالت كارولينا إي، 33 عاما، في حوار مع مجلة "شبيغل" الألمانية نقلته عنها وكالة د.ب.أ: "اعتقدت أني كنت آخذ ما يخصني.. اعتقدت أني أستحق هذا". وقالت كارولينا إن الأمر يرجع لعام 1997 عندما رسبت ثلاث مرات في الامتحان أثناء دراسة الطب واستبعدت من الدراسة. ولكن هذا الأمر لم يقف حائلا أمام الشابة التي أصرت على أن تصبح طبيبة "بأي شكل". وعن تلك الفترة قالت كارولينا:"لم أعرف وقتها ماذا سأفعل بدلا من ذلك إذ لم أكن أجيد شيئا آخر ولم أفكر وقتها في النتائج على المدى البعيد".

وفي عام 2002 تقدمت كارولينا بأوراقها "المزورة" للعمل كطبيبة في مستشفى إبندورف حيث أخذت الشهادات الاصلية لزميلة لها وصورتها ثم وضعت بياناتها الخاصة عليها. الطريف أن "الطبيبة المزورة" سرعان ما لفتت الانظار إليها في المستشفى كطبيبة مجتهدة ومخلصة لعملها لدرجة أنها حصلت عام 2006 على جائزة لدراسة أجرتها حول الاضرار التي تلحق بالكبد، كما أنها تولت علاج نحو خمسة آلاف مريض بدون أن توجه أي انتقادات لعملها.

وقال أحد الرؤساء السابقين في المستشفى لمجلة "شبيغل" إن كارولينا "كانت الافضل عندنا" كما أكد محاميها أنها "تحتاج للعطف". وانكشف أمر كارولينا عندما طلبت غرفة الاطباء منها إحضار شهادتهاالاصلية. وتجري السلطات في الوقت الحالي تحقيقات ضد كارولينا المهددة بعقوبة السجن. الشرق الاوسط
 
http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=18404

130
منحت امرأة سكوتلندية اعترفت بأنها شربت 14 كأساً من الفودكا عشية الاحتفال بالعبور إلي الألفية الجديدة تعويضاً بقيمة 14 ألف دولار نتيجة سقوطها عن جسر في مقاطعة أبردينشاير في اسكوتلندا.

وذكرت صحيفة ذي سكوتسمن أن هيلين ترومن -62 عاماً- قاضت مجلس مقاطعة أبردينشاير للحصول علي تعويضات بعد أن تعثّرت بالقرب من السياج المتصدع للجسر ما أدي إلي إصابتها بكسر في عامودها الفقري.

وكان محامي الدفاع عن ترومن اتفق مع مجلس المقاطعة علي أن مبلغ 70 ألف دولار تقدير منطقي للإصابات التي تعرضت لها ترومن، غير أن القاضي كيرنان ماكلينن اصدر قراراً اعتبر فيه ان ترومن مسؤولة بنسبة 80% عن الحادث وخفّض قيمة التعويض إلي 14 ألف دولار.

ولدي سؤال المرأة عن نسبة استهلاكها من الكحول قالت إنها أبلغت الطبيب الذي كان يعالجها مباشرة بعد الحادث "لم أعد أحصي الكؤوس بعد تناولي 14 كأساً من الفودكا".

وقال ماكلينن بعد أن أخذ بالاعتبار الكمية الكبيرة من الكحول التي شربتها ترومان إن مساهمتها في أسباب الحادث كبيرة جداً. أقدّر ذلك بنسبة 80%".


http://www.almotamar.net/news/51807.htm

131
اكتشف متحف كندي كان يبحث عن هيكل عظمي لديناصور ان هذا المخلوق الضخم بحوزته بالفعل وموجود بين مجموعته الخاصة به.

وقال موظف في (متحف أونتاريو الملكي) في تورونتو يوم الثلاثاء أنه كان قد حصل على هيكل هذا الديناصور - وهو من نوع "باروسوريس" .. والبالغ طوله 24 مترا في 1962 - ونسي على مر السنين.

ونظرا لان المتحف لم يكن لديه مساحة تسمح بعرض هذا المخلوق المجمع عندما حصل على هيكل الديناصور.. قسمت عظام هذا الديناصور بين مجموعات، لكن دون كتابة ملحوظة عليها تشير إلى انها تنتمي لحيوان واحد.

وقال المشرف المساعد على المتحف ديفيد إيفانز في بيان: عندما سحبت كل الاجزاء معا ادركنا مدى قدرة هذا الحيوان الذي يوجد بحوزة المتحف بالفعل، وهي افضل جزء من هيكل ديناصور ضخم نادر.

ويعتزم المتحف- الذي توسع في الآونة الاخيرة- وضع الهيكل العظمي الضخم للعرض في ديسمبر الحالي.  
  

http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=8069&Itemid=1

132
خنقت طفلة بريطانية تبلغ من العمر ثلاث سنوات أخيها الصغير، ويدعى جيمس، الذي لم يتجاوز الستة أشهر، عن طريق الخطأ، أثر جلوسها عليه.
 
 

 
 
ديروا بالكوا على حالكوا
 
وصرّحت الصحف البريطانية أن أم الشقيق الصغير جورجينا بارلت والتي تبلغ من العمر 33 عاما صعدت إلى الطابق العلوي، للحظات، للاستحمام فقط ، تاركة صغيرها في سريره المطاطي. وبعد عودتها وجدت طفلتها تجلس على شقيقها الصغير، الجالس بصمت، بلا حراك!

وقد أشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية أن والدة الطفلين، جورجينا بارلت، نهرت طفلتها قائلة أنها لا يمكنها الجلوس عليه، وحملته عالمة أن طارئا ما قد أصابه، فلم يصدر صوت ولم يتحرك! استدعت الطوارئ و تمّ نقل جيمس بواسطة مروحية من منزل والديه بالقرب، من مدينة سترود في مقاطعة غلاوسسترشاير، إلى المستشفى الملكي في المقاطعة حيث أعلن الأطباء هناك وفاته خنقا.

 http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=18497

133
قالت الجمعية الاندونيسية لشؤون مصادر المياه اليوم ان نحو مليار نسمة حول العالم سيحرمون من مياه الشرب النظيفة بحلول العام 2025 نتيجة التغيرات المناخية.
 
واضافت الجمعية في تقرير قامت بتوزيعه اليوم ان 5ر3 مليار نسمة سيعانون شحا في مصادر مياه الشرب بحلول التاريخ نفسه وان شح المياه في اماكن من العالم وانعدامها في اماكن اخرى سيؤدي الى موت خمسة ملايين نسمة سنويا ونحو خمسة الاف طفل في كل يوم في اماكن مختلفة من العالم.
وجاء في التقرير ان الجمعية سعت الى الاستفادة من خصوصية المناخ في اندونيسيا التي تقع على خط الاستواء وتتميز بمناخ شديد الرطوبة عن طريق اجراء دراسات علمية توصلت الى ايجاد مصدر متجدد للمياه العذبة يتمثل في تجميع قطرات الندى المتكثف في الجو وتمريره على اجهزة تنقية ومن ثم تعبئته في اوان بلاستيكية.
 
واضاف ان احدى الشركات الاندونيسية اشترت براءة الاكتشاف وقبل ان يقدم المشروع كاحد المشاريع الصديقة للبيئة تم ارسال عينات من مياه الندى المكثف الى مختبرات دولية في الولايات المتحدة واستراليا وسنغافورة وجاءت النتائج كلها تؤكد ان المياه صحية بل انها تساعد الجسد على التخلص من السموم اضافة الى تنقية الجهاز الهضمي وتسريع عملية الهضم.
ويعتقد منتجو هذه المياه انهم سيساهمون في ايجاد حلول لازمة شح المياه التي تعاني منها كثير من الدول في قارات العالم وانهم سيحفزون الآخرين على الاستفادة من تجربتهم لا سيما ان كثيرا من دول العالم التي تقع على خط الاستواء تشترك بنفس الخصائص المناخية الموجودة في اندونيسيا من حيث شدة الرطوبة وكثافة الندى.
 
ويتميز النظام الجديد الخاص بتجميع وتنقية مياه الندى باستخدام اقل للطاقة بنسبة 20 في المئة بما في ذلك من تخفيض لكمية الانبعاثات المؤثرة على طبقة الاوزون كما ان استغلال المياه المتكثفة في الجو نتيجة الرطوبة العالية سيخفف من استنزاف بعض الدول للمياه الجوفية ويقلل من مضار ذلك على طبقات التربة على المدى البعيد.
يذكر ان مؤتمر التغيرات المناخية المنعقد حاليا في جزيرة بالي الاندونيسية الذي تستمر فعالياته حتى ال14 من الشهر الجاري افسح المجال لكثير من المنظمات والهيئات المعنية بشؤون البيئة لعرض ما لديها من ابحاث ودراسات.

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/286587.htm

134
تقف اللاجئة العراقية سليمة على شرفتها المشرفة على بيروت داعية الله الا تعيد السلطات اللبنانية ابنها الى العراق حيث تعرض لاعتداء من قبل عصابات ارهابية.
وتقول سليمة التي تعيش في غرفة صغيرة في ضواحي بيروت "خسرت وطني ومنزلي، واجبرت عائلتي على الرحيل بعدما تعرضت للقتل والترهيب. ولا اريد اليوم سوى ابني".
وتضيف "وسام مسجون في لبنان منذ ثلاثة اشهر لانه لا يحمل اقامة واخشى ان يعيدوه في طائرة الى العراق لانه سيقتل هناك".
عراقيون كثيرون فروا من الحرب الاهلية في بلادهم الى سوريا حيث اجبر كل منهم على دفع اكثر من 250 دولارا ليتسلل الى لبنان عبر الحدود.
ولان لبنان بلد ذو توازنات طائفية دقيقة ولا يزال يعاني مشكلة اللاجئين الفلسطينيين منذ عام 1948، فانه لا يمنح العراقيين عموما اوراقا قانونية ما يجبرهم على العيش في خوف دائم من السجن او الابعاد.
حتى ان عليهم ان يتحملوا نفقات عودتهم.
ويوضح نديم حوري الباحث في منظمة "هيومان رايتس ووتش" التي مقرها في نيويورك لوكالة فرانس برس انه "تم ابعاد 298 عراقيا الى بلدهم خلال عام 2006 و154 عراقيا بين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو 2007".
واوردت المنظمة في تقرير نشرته الثلاثاء ان السلطات اللبنانية تعتقل اللاجئين العراقيين غير المزودين تأشيرات نافذة وتحتجزهم "الى اجل غير مسمى لاجبارهم على العودة الى العراق".
لكن مصدرا في المديرية العامة للامن العام في لبنان اكد لوكالة فرانس برس ان "العراقيين يعاملون كسائر الاجانب، فاذا توافرت فيهم الشروط المطلوبة يمنحون اقامات واذا كانوا يفتقرون الى اوراق قانونية علينا اعادتهم".
ورفض المصدر الادلاء بتفاصيل اضافية.
واضاف التقرير المكون من 66 صفحة ان لبنان "لم يوقع اتفاقية 1951 الخاصة بوضع اللاجئين ولا يعترف بالعراقيين كلاجئين، بحسب تصنيف المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة".
وتابع "بدل القيام بذلك، تتعامل السلطات اللبنانية مع العراقيين الذين دخلوا لبنان في شكل غير قانوني او كان دخولهم قانونيا ثم مددوا تأشيراتهم كمهاجرين غير شرعيين، ثم تعرضهم لشتى انواع التوقيف والتمييز والاحتجاز".
وذكر التقرير ايضا ان "اجبار اللاجئين على العودة الى بلد تتعرض فيه حياتهم وحريتهم للخطر مرفوض، انطلاقا من مبدأ عالمي يحظر ارسال شخص الى مكان قد يتعرض فيه للاضطهاد او التعذيب".
ودعت "هيومان رايتس ووتش" الحكومة اللبنانية الى "منح اللاجئين العراقيين وضعا قانونيا موقتا يوفر، في الحد الادنى، الاقامة وتصاريح العمل القابلة للتجديد".
ولفتت الى اعتقال 580 عراقيا في لبنان.
وتابعت المنظمة "يقدر عدد اللاجئين العراقيين في لبنان بخمسين الفا (...) البلد الذي يبلغ عدد سكانه اربعة ملايين نسمة بمن فيهم ما بين 250 الفا و300 الف لاجىء فلسطيني والذي يتحمل عبئا ثقيلا في ظل مساعدة خارجية خجولة".
ويعلق نديم حوري "من واجب الولايات المتحدة والدول الاخرى التي شاركت في اجتياح العراق ان تتقاسم عبء الاهتمام باللاجئين العراقيين في لبنان وتوفر لهم حلولا دائمة".
وحضت "هيومان رايتس ووتش" الدول المضيفة على "استقبال اللاجئين العراقيين الموقوفين والذي قد يشكل اللجوء بالنسبة اليهم البديل الوحيد من العودة قسرا الى العراق".
وتقول سليمة "لم نختر المجيء الى لبنان. لو كنت اعلم باننا سنتعرض للسجن والاهانة لظللت في وطني ومت هناك".
عانت سليمة الامرين حتى قررت الهرب من العراق قبل ثلاثة اشهر. فزوجها قضى بنوبة قلبية وقتل حفيدها (16 عاما) واصيب احد ابنائها في رأسه جراء انفجار وطعن ابنها الاخر في كتفه.
سجنت بعيد وصولها الى لبنان، وافرج عنها بعد سبعة ايام لدواع صحية. وتقيم اليوم مع ابنها الثالث عياد وزوجته.
ويقول عياد "شقيقي وسام في زنزانة تحت الارض تضم اربعين سجينا بعضهم مجرمون. انه يعاني القرحة حتى ان طبيب السجن اوصى بعدم بقائه في مكان رطب".
ويضيف "نحن عائلة عاشت يوما حياة كريمة في بلد خيرات. اما اليوم فنحن بائسون ومنفيون في بلد لا يعترف بنا. وما نرجوه ان ننتقل الى منفى افضل في اوروبا او مكان اخر".
http://www.peyamner.com/details.aspx?l=2&id=38168

136
اطلقت الحكومة العراقية والأمم المتحدة مشروع تنمية المناطق المحلية بهدف تعزيز قدرات السلطات المحلية والاقتصاد في العراق.

وقال بيان نشر على الموقع الالكتروني للأمم المتحدة إن "المشروع الذي اطلق من قبل الحكومة العراقية وسبع منظمات تابعة للأمم المتحدة يهدف إلى تعزيز قدرات السلطات المحلية في كل من السليمانية وبابل ومناطق الأهوار لتحضير وتنفيذ خطط تنموية محلية بالشراكة مع القطاع الخاص والمجتمعات المحلية."

وأضاف البيان أن المنظمات التي أطلقت المشروع هي اليونسكو ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وبرنامج الأمم المتحدة للمشاريع ومنظمة العمل الدولية وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة، وسيعمل هذا المشروع أيضا على تنشيط الاقتصاديات المحلية وتحسين البنى التحتية والخدمات الأساسية.

وأوضح انه "تم تمويل المرحلة الحالية من المشروع من قبل الاتحاد الأوروبي بمبلغ 30 مليون دولار من خلال صندوق الأمم المتحدة للعراق. وستساهم الدروس المستفادة من هذه المرحلة الريادية بالتوسع إلى مناطق جغرافية أخرى في العراق."

وقال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق ايفان دي ميستورا لـ"راديو سوا": "تكمن أهمية المنحة التي قدمها الاتحاد الأوروبي للعراق في أنها تهدف إلى تنسيق العلاقة بين المجتمعات المحلية مع الحكومة المركزية بهدف تنمية المناطق المحلية وإنعاشها، فضلا عن ما منحه الاتحاد الأوروبي للعراق من مبالغ وصلت إلى المليار دولار منذ عام 2003 لبناء قاعدة علمية تقضي بالاهتمام بالبنى التحتية في المحافظات العراقية".

وقالت ممثلة برنامج التعاون الانمائي في الامم المتحدة علياء عبد الغني الدلي وهي ايضا عضو برنامج الامم المتحدة لتنمية المدن العراقية ان الحكومة العراقية وسبع منظمات تابعة للأمم المتحدة تشارك في هذا المشروع.

واوضحت الدلي ان هذه المنظمات هي الـ(يونيسكو) ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وبرنامج الأمم المتحدة للمشاريع ومنظمة العمل الدولية وصندوق الأمم المتحدة الانمائي للمرأة.

من جانبه قال رئيس بعثة المفوضية الاوروبية لدى العراق السفير اليكا اوسيتالو ان الاتحاد الاوروبي منح مبلغ ثلاثين مليون دولار للعراق لتنمية الاهوار جنوب العراق ومدينتي الحلة في وسط البلاد والسليمانية في الشمال مشيرا الى ان هذا المشروع سيعمل أيضا على تنشيط الاقتصاديات المحلية وتحسين البنى التحتية والخدمات الأساسية.

من ناحيته قال ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق دي مستورا ان البرنامج يهدف الى تعزيز قدرات السلطات المحلية في كل من السليمانية وبابل ومناطق الأهوار لتحضير وتنفيذ خطط تنموية محلية بالشراكة مع القطاع الخاص والمجتمعات المحلية .

وسيعمل هذا المشروع أيضا على تنشيط الاقتصاديات المحلية وتحسين البنى التحتية والخدمات الأساسية.

واكد مكتب الامم المتحدة في العراق انه تم تمويل المرحلة الحالية من المشروع من قبل الاتحاد الأوروبي بمبلغ 30 مليون دولار من خلال صندوق الأمم المتحدة للعراق.

واشار المكتب الى ان الدروس المستفادة من هذه المرحلة الريادية ستساهم بالتوسع إلى مناطق جغرافية أخرى في العراق.من جانبها، أوضحت علياء عبد الغني الدلي عضو برنامج الأمم المتحدة لتنمية المدن العراقية أن سبع منظمات دولية عملت على تحديد اهداف هذا البرنامج التنموي.

وأشار الشيخ محمد علي العبادي نائب رئيس الهيئة التنسيقية لأهوار الجنوب إلى أن مناطق الأهوار لم تشهد مشاريع البنى التحتية منذ عهد النظام السابق.

وأكد المؤتمرون ضرورة العمل على جذب الاستثمار الأجنبي وتشكيل هيئة تضم ممثلين عن عدة محافظات للعمل على إنعاش مناطق الأهوار والمدن الأثرية.
 
  http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=7989&Itemid=1

137
حصل محامو اليمني سالم أحمد حمدان، الذي كان يعمل سائقا لدى أسامة بن لادن على موافقة قاضي المحكمة العسكرية على اعتبار موكلهم أسير حرب وليس مقاتلا عدوا ، وبالتالي لن يكون ضمن المتهمين الذين سيمثلون أمام محكمة جرائم الحرب

إلا أن المحكمة لم توافق على طلب محامي حمدان الاستعانة بثلاثة شهود ضمن «كبار المحتجزين» بمن في ذلك الرأس المدبر لهجمات 11 سبتمبر (أيلول) 2001 خالد شيخ محمد. وكان القاضي الكابتن كيث آلريد قد أرجأ قرارا للمحكمة حول حق حمدان 37 عاما في الطعن في السلطة القضائية للمحكمة العسكرية في قضيته على أساس ان التعريفات الواردة في ميثاق جنيف بشأن الذين ينطبق عليهم توصيف «أسرى الحرب» يتضمن أيضا المدنيين الذين يقومون بأدوار الدعم ، ويقول الدفاع إن حمدان كان موظفا مدنيا لدى «القاعدة» وليس واحدا من المطلعين على ما يدور داخل قيادة التنظيم.
وفي حال اقتناع القاضي بأن حمدان لم يكن مقاتلا، فإنه سيكون أول معتقل في غوانتانامو يعتبر أسير حرب ليتمتع بالتالي بما تنص عليه المعاهدة الخاصة بذلك فيما يتعلق بالحماية.
هذا الوضع يعني أيضا انه سيلقي بالمزيد من الشكوك تجاه ادعاء البنتاغون الحق في حبسه في غوانتانامو لأجل غير مسمى، ذلك ان منشآت سجن القاعدة البحرية الاميركية في غوانتانامو لا تنطبق عليها الشروط المنصوص عليها في ميثاق معاملة أسرى الحرب.

http://www.peyamner.com/details.aspx?l=2&id=38468

138
امس نحو ألفي طالب من جامعة الازهر للتنديد بالتدخل الامني في شؤون الطلاب والجامعة بعد اعتداء احد الضباط على عدد من طلاب السنة الثانية في كلية الطب داخل المدرج واثناء المحاضرة

وطالب المتظاهرون بالتحقيق مع الضابط 'ووقف التدخل الامني' الفج والسماح لهم بممارسة حياتهم الطلابية بحرية، وجاب الطلاب أرجاء الجامعة وسط تواجد امني كثيف وغير مسبوق، فيما منعت اجهزة الامن مندوبي الصحف ووسائل الإعلام من تغطية المظاهرات وقامت بتوقيف العشرات من الطلاب بعد اشتباكات بين الطرفين.

واعربت سبع منظمات حقوقية في بيان اصدرته امس عن رفضها 'الحصار الامني واستخدام العنف ضد الطلاب مما يمثل انتهاكا صارخا لحقهم في حرية ابداء الرأي والتعبير'.
وذكرت ان العام الدراسي الحالي يعد من اكثر الاعوام التي شهدت انتهاكات ضد الطلاب في مختلف الجامعات سواء بالاعتداء البدني او احالة عشرات الطلاب الى التحقيق وحرمان آخرين من دخول الامتحانات.
من جهة أخرى، منعت اجهزة الامن اعضاء حزب الغد من تنظيم تظاهرة مساء امس الاول بالشموع في الذكرى الثالثة على حبس ايمن نور الذي يقضي عقوبة بالحبس خمس سنوات بتهمة تزوير اوراق مؤسسي الحزب.وتعرضت زوجة نور جميلة اسماعيل للاعتداء من قبل اجهزة الامن بعد ان اصرت على الوقوف منفردة وسط ميدان طلعت حرب في وسط القاهرة.
ولم يجد انصار نور سوى مدخل النيابة التي يقع فيها مقر الحزب وسط الميدان لتنظيم وقفتهم.
,يذكر ان نور قد حصل على المركز الثاني في انتخابات الرئاسة التي جرت عام 2005 واتهم الحزب الحاكم بتدبير مؤامرة لحبسه لابعاده عن الحياة السياسية.

 
 
http://www.peyamner.com/details.aspx?l=2&id=38443

139
 -انتقدت منظمة للمسلمين في ألمانيا تصريحات للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قالت فيها إنه يجب ألا تعلو مآذن المساجد على أبراج الكنائس

وأبدى مجلس التنسيق بين المسلمين الذي يضم عددا من المنظمات الإسلامية في ألمانيا تخوفه من أن يتم استغلال هذا الموضوع في انتخابات الولايات المقبلة في بعض مناطق ألمانيا.
وقال المتحدث باسم المجلس بكير البوجا في بيان أصدره الخميس "يتعين علينا أن نحتاط ضد إثارة مناقشات مفتعلة لأغراض سياسية وعلاقتها ضعيفة بالواقع".
وكانت ميركل وهي ابنة كاهن لوثري نشأت بألمانيا الشرقية الشيوعية قالت في مؤتمر لحزبها الديمقراطي المسيحي "يتعين أن ننتبه إلى عدم بناء قباب للمساجد أعلى بشكل واضح من أبراج الكنائس".
وأضاف بيان المجلس أن "تعليقات المستشارة ميركل ليست على نفس درجة أهمية آراء الخبراء في سلطات البناء، الذين يتخذون قراراتهم على الظروف المحلية والتوافق بين المواطنين والجماعات المعنية بالمساجد".
ودأب زملاء ميركل المحافظون في ولاية بافاريا على مدى شهور على القيام بمثل هذه المقارنة بين مآذن المساجد وأبراج الكنائس، كما أثارت خطط بشأن بناء مساجد في برلين وميونيخ وكولونيا حفيظة السكان المحليين .

http://www.peyamner.com/details.aspx?l=2&id=38454

140
فتكت التماسيح المفترسة في قرية أوغندية مطلة على بحيرة فيكتوريا بتسعة عشر شخصا من أبناء القرية آخرهم شاب في العشرين من عمره التهمته التماسيح يوم الجمعة الماضي أثناء استحمامه في مياه البحيرة.

وفي الوقت الذي توجهت فيه إدارة المنطقة بنداء إلى الصيادين لمساعدة المواطنين على التخلص من الأعداد الهائلة من التماسيح ذكر خبراء حماية الطبيعة والحيوان أن التماسيح ليس لها ذنب وأنها مسالمة بطبعها، ورفضت سلطات حماية الطبيعة التدخل في الامر واكتفت بعمل معسكر على ضفاف البحيرة.

واشتكى سياسي محلي في تصريح لصحيفة «نيو فيجن» الاوغندية نشرته الصحيفة أمس من الدور «السلبي» لسلطات حماية الطبيعة والحيوان، وقال للصحيفة إن «خبراء حماية الطبيعة يقولون إن سكان القرية يستفزون هذه الحيوانات (المسالمة) ويرفضون في الوقت نفسه قتل تلك الحيوانات المفترسة».
http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=8001&Itemid=1

141
استغل سعودي بمنطقة الرياض رغبة ثلاث رجال فى الزواج من ابنته واحتال عليهم، وأوهمهم بموافقته على زواجهم منها واستلم من كل واحد منهم مهراً لها، بلغ مجموعه 75ألف ريال.
 
 

 
 
مش تكون كذاب انت كمان!!
 
وكان أحد ملاك العقار قد أشار إلى أنه شعر بالاستغراب من تردد ثلاثة أشخاص عليه يستفسرون عن شخص كان قد استأجر منه منزلا وسؤالهم عن أي عنوان أو عن وجود رقم جوال أو هاتف له، ومع إلحاحهم الشديد لمعرفة ذلك أصر على معرفة سبب حرصهم الشديد على ذلك، فأبلغوه بأنهم قد تقدموا لخطبة ابنته وبعد موافقته سلموه المهر.

وأضاف بأنه بعد ذلك أبلغ كل واحد منهم بأنه ليس الوحيد في هذه الخطبة وأن هناك شريكين له في الخطبة، مما زاد حسرتهم على ضياع المال والزوجة، مما يؤكد بأنها مؤامرة دبرها لهم هذا الشخص ليحصل على المال، وقد يكون هذا الشخص ليس لديه "بنت" من الأساس.

ويؤكد مالك العقار بأن معرفتهم بهذا الشخص كانت عن طريق المسجد " فقط"، حيث كان يمتدحهم في حفاظهم على الصلاة وعلى دماثة أخلاقهم وأنه يتمنى أن يزوجهم ابنته حتى ولو أرادوها (مسيار)، مما أشعل "رغبتهم" التي دفعتهم لتسليم مهر الزواج مباشرة دون التحري والتأكد من مصداقيته.

 
http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=18449

142
الشرق الاوسط - دخل البريطاني جون دارون أحد أقسام الشرطة في لندن قائلا «أعتقد أنكم تبحثون عني». وكان دارون قد اختفى منذ خمس سنوات بعد تحطم زورقه أثناء قيامه برحلة بحرية بالقرب من أحد شواطئ منتجع سيتون كارو بالقرب من منطقة هارتلبول الساحلية شمال شرقي إنجلترا في مارس (آذار) عام 2000.
وأفادت تقارير بأن جون دارون، 57 عاما، أبلغ الشرطة أنه لا يعلم أي شيء عما حدث له بعد العثور على زورقه محطماً.

وتمكن من رؤية ابنيه اللذين قالا إن والدهما بخير، ولكنه لا يستطيع أن يتذكر أين كان، بينما قالت زوجته آن التي باعت منزل الأسرة قبل ستة أسابيع، وهي موجودة في بنما بأميركا الجنوبية، إنها «سعيدة» بالأنباء الجديدة بشأن زوجها.

ولكن القصة لم تنته النهاية السعيدة المتوقعة لها، فقد أعلنت شرطة كليفلاند بشمال شرقي بريطانيا عن اعتقال دارون بتهمة الاحتيال. وأعلن مصدر أن شرطة كليفلاند طلبت اعتقال دارون للاشتباه في التحايل لقبض مبلغ التأمين على الحياة


http://www.almotamar.net/news/51718.htm

143
ارقام حكومية تشير الى ان 2.25 مليون شخص يقبعون في السجون الأميركية ومعظمهم من السود.

ميدل ايست اونلاين
واشنطن - افاد تقرير لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" نقلا عن تقرير حكومي ان عدد السجناء في الولايات المتحدة هو الاكبر في العالم بالنسبة الى عدد سكانها.

وفي نهاية 2006 كان عدد السجناء في الولايات المتحدة 2.25 مليون شخص اي 751 سجينا عن كل مئة الف نسمة.

وقالت المنظمة التي تعنى بالدفاع عن حقوق الانسان ان الولايات المتحدة لم تشهد يوما مثل هذه النسبة المرتفعة من السجناء. وهي تستند الى ارقام مكتب الاحصاءات في وزارة العدل الاميركية.

ومقارنة مع الولايات المتحدة، فان بريطانيا تعد 148 سجينا لكل مئة الف نسمة وكندا 107 سجناء لكل مئة الف نسمة وفرنسا 85 سجينا لكل مئة الف نسمة.

والنسبة المسجلة في الولايات المتحدة تزيد عن النسبة في ايران (212 سجينا لكل مئة الف نسمة والصين (119).

وقال ديفيد فاتي المسؤول عن المنظمة في الولايات المتحدة "هذه الارقام تسجل نسبة قياسية لا تحسد الولايات المتحدة عليها لانها اول دولة في العالم من ناحية الاعتقال".

واضاف "يتساءل الاميركيون لماذا يعتقل هذا العدد الكبير من الاشخاص في بلادهم والذي يعد اكبر عدد مقارنة مع الدول الديموقراطية الاخرى".

وارتفع عدد السجناء بنسبة 500% خلال العقود الثلاثة الاخيرة ويواصل ارتفاعه.

واشار التقرير الى تفاوت في الاعراق في السجون الاميركية اذ يعتبر عدد السود المسجونين اكبر بست مرات من البيض. وفي نهاية العام الماضي كان حوالي 8% من السود الذين تراوح اعمارهم بين 30 و34 عاما في السجون الاميركية.


http://www.middle-east-online.com/worldnews/?id=55449

144
بيعت إحدى أكبر ثمار فطر الفقع على مدى نصف قرن مقابل 230 ألف دولار في مزاد أقيم في الوقت نفسه في مكاو ولندن وفلورنسا، يبلغ وزن هذا الفطر العملاق 1.5 كيلوغرام!
 
 

 
 
ربع مليون دولار... يا بلاش!!
 
وعثر عليه في إيطاليا أواخر الشهر الماضي على طبق من الفضة حمله طاه إيطالي، وأحاطت به عارضات صينيات أمام أضواء الكاميرات قبيل المزاد في فندق "غراند ليسبو هوتل" في مكاو، حيث وقف أشهر الطهاة العالميين مندهشين من جمال وغرابة هذا الفطر الذي يشبه مخ الإنسان بعكس شكل الفطر المستدير عادة، وحظت هذه الكمأة على تقدير خاص في المطبخ الايطالي بسبب مذاقها ورائحتها.

وقد جاء العرض الفائز في المزاد من صاحب الملاهي الليلية الشهير في مكاو ستانلي حيث قام بالمزايدة عبر الهاتف عن طريق شريكته انجيلا ليونغ التي كانت على المسرح مع مدير المزاد. وتغلب بهذا على الفنان البريطاني ديميان هيرست وعلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان من أبوظبي في سباق المزايدة على الفطر.

وهذا الفطر العملاق بالإضافة إلى آخر من الحجم نفسه بيع لمزايد من هونغ كونغ العام الماضي هما أكبر ثمرتين من فطر الكمأة تم العثور عليهما منذ أن وجد فطرا يزن 2.5 كيلوغرام في عام 1954 وقدمت للرئيس الأميركي السابق دوايت ايزنهاور وفق ما أوردته تقارير إعلامية.

 
http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=18393

145
قتل ايطالي يبلغ من العمر 77 عاما زوجته المريضة التي تبلغ من العمر 82 عاما بعد أن كانت تعاني من مرض أليم هو الزهايمر، ورقدت في سريرها في المستشفى.
 
 

 
 
لهالدرجة وصل فيك الحب؟؟
 
وقد أشارت الصحف الايطالية أن الرجل أطلق النار على زوجته ثلاث مرات، مرة في صدرها ومرتين في رأسها، في حوالي الساعة الخامسة والنصف مساء وعلى مرأى من موظفي المستشفى!!

وقد شخص الأطباء حالتها قبل 8 سنوات، ويذكر أن الزهايمر يصيب ما بين 2 و5 بالمئة من البالغ عمرهم 65 سنة، وما لا يقل عن 20 بالمئة ممن يتعدى عمرهم 85 عاما.

أما عن الرجل، الذي قتل زوجته في سبيل الرحمة صرح وبكل ثقة انه لم يحتمل رؤيتها تتعذب فأطلق عليها النار ووضع مسدسه في إحدى زوايا الغرفة وأخذ ينتظر قدوم الشرطة..!
 
http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=18400

146
في واقعة شديدة الغرابة وربما تكون غير مسبوقة، رفع رجل صيني دعوى قضائية يطالب بموجبها بتطليق زوجته وذلك بعد أن اكتشف أخيراً حقيقة مذهلة مفادها أنه والد واحد فقط من توأمين كانت قد وضعتهما قبل بضعة أسابيع.
 
 

 
 
فضيحة بجلاجل...
 
الرجل الذي يدعى "ليو يووان" أوضح في دعواه التي رفعها أمام احدى محاكم مدينة "نانجينغ" أن الشكوك بدأت تساوره منذ أن لاحظ انعدام التشابه بين التوأمين اللذين وضعتهما زوجته، مشيراً إلى أن تلك الشكوك دفعته في نهاية المطاف إلى اخضاع التوأمين إلى تحليل البصمة الوراثية (DNA) لتحديد ما إذا كان هو والدهما البيولوجي.

وأضاف "يووان" قائلاً: "كانت المفاجأة صاعقة عندما كشفت نتائج التحليل عن انني الوالد البيولوجي لأحد التوأمين في حين لا توجد أي صلة تربط بيني وبين التوأم الثاني. وعندما واجهت زوجتي بتلك النتائج اعترفت لي بأنها مارست الزنا مع عشيقها السابق بعد زواجنا مباشرة".

وتعليقاً على تلك الواقعة، قال أطباء متخصصون ان احتمالية حدوث حالة حمل توأمين في رحم امرأة من رجلين مختلفين هي حالة نادرة جداً لكنها ليست مستحيلة إذ ان الحيوانات المنوية تستطيع أن تبقى على قيد الحياة في داخل جسم المرأة لمدة تصل إلى 72 ساعة.

 
http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=18349

147
في ظاهرة غريبة من نوعها في قرية المسفاة بولاية قريات بمحافظة مسقط جبل يسحب السيارات والحكاية اكتشفت منذ فترة زمنية ولم تثر اهتمام الناس.

المكان الطريقة المؤدي من المسفاة الي قريات فعندما توقف سيارتك وسط الشارع قبالة الجبل وتضع ناقل الحركة (الجير) في حالة فاضي N وتنزل ضابط الفرامل (الهاند بريك) تلاحظ السيارة تتحرك بشكل تدريجيا حتي تصل سرعة السيارة الي 10 كيلو وتزداد شيئا فشيئا خاصة اذا كانت السيارة من النوع الصالون فتجدها تندفع بسرعة تصل الي 40 كيلو في الساعة.

الكل أجمع بأن الجبل توجد به جاذبية أو قوة من الجاذبية قمنا بهذه التجربة أكثر من مرة وأكثر من نوع من السيارات فجهزت السيارة ذات الدفع الرباعي وتم تهيئتها ووضعت في وسط الشارع وكأنها متجهة الي قريات فبدأت السيارة بالتحرك بطريقة بطيئة وأخذت تزداد السرعة حاولنا وضعها في مكان ذات العلو ولكن نلاحظ السيارة وكأن احداً يسحبها بشكل طبيعي.

الغريب في الامر ان المسافة بين مكان وضع السيارة والجبل تصل الي اكثر من 600 متر وتكاد تصل الي كيلو. وهذا الجبل يقع في قرية المسفاة. نحن لم نجد تفسيراً لهذه الحالة فإن لم تصدق ذلك فما عليك إلا بزيارة المكان وعمل التجربة. فالتجربة خير برهان.

http://www.almotamar.net/news/51547.htm

148
عُزل قاض أمريكي من منصبه لأنه أمر بحبس جميع الحاضرين في قاعة المحكمة بعد أن سمع صوت رنين هاتف نقال اثناء جلسة استماع ثم لم يعترف أي أحد من بينهم بأن ذلك الصوت صدر عن هاتفه.

القاضي الذي يدعي روبرت ريستاينو كان يترأس جلسة محاكمة للنظر في قضية عنف منزلي في مدينة نياغرا فولز عندما انطلق صوت رنين هاتف نقال من بين الجمهور الذي كان حاضراً لمتابعة المحاكمة. وبعد ان فشل في تحديد مصدر ذلك الصوت بالضبط، طالب القاضي صاحب ذلك الهاتف بأن يكشف عن نفسه الا ان أحداً لم يستجب من بين الحضور.

وتحت تأثير الغضب هدد القاضي ريستاينو الجمهور قائلاً: سأقوم بحبس جميع الموجودين في هذه القاعة اذا لم يكشف صاحب ذلك الجهاز عن نفسه الآن وعندما لم يجد القاضي أي استجابة، أمر بحبس الجمهور المؤلف من 46 شخصاً كما حدد كفالة مالية مقدارها 1500 دولار أمريكي في مقابل الافراج عن اي واحد منهم.

وبالفعل تم نقل الجمهور إلي سجن مدينة نياغرا فولز حيث تم تكديسهم في زنزانات ضيقة إلي ان تم تسريح معظمهم بعد ان دفعوا الكفالة المالية في حين لم يستطع 14 شخصاً ان يدفعوا الكفالة فتم تكبيلهم وترحيلهم إلي سجن آخر في وقت لاحق.

وبعد ان سلطت وسائل إعلام امريكية الضوء علي تلك الواقعة غير المسبوقة، قررت لجنة قضائية عزل القاضي ريستاينو من منصبه مؤقتاً لحين البت في الأمر

http://www.almotamar.net/news/51549.htm

149
هلسنكي 29 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - قال جنرال متقاعد يعمل مستشارا عسكريا للبيت الابيض اليوم الخميس ان انشطة ايران في بغداد تراجعت بصورة كبيرة لكن الولايات المتحدة ليس لديها تفسير مؤكد لتراجع دور طهران داخل العراق.
وقال الجنرال جاك كين وهو نائب سابق لرئيس اركان الجيش ان الاسابيع الستة الماضية شهدت تراجعا في تدريب الميليشيا واستخدام الصواريخ وقذائف المورتر والقنابل الخارقة للدروع.


وقال كين لرويترز اثناء زيارة لهلسنكي "لا نعرف بعد ما اذا كان ذلك انعكاس لقرار سياسي ايراني وهو ما سيعني ان الولايات المتحدة حولت هذه الحرب لصالحها فيما يبدو... او ما اذا كان توقفا استراتيجيا... ثم سيتصاعد بدرجة اكبر."
وتتهم واشنطن طهران بتمويل الميليشيات الشيعية في العراق وتدريبها وتسليحها. وغالبا ما يعرض الجيش اسلحة تتضمن صواريخ وقنابل تزرع على جوانب الطرق قائلا ان قوة القدس في الحرس الثوري الايراني قامت بتوريدها.
وتنفي ايران التهمة وتلقي باللوم عن العنف في العراق على الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في 2003 .
وقال كين ان الولايات المتحدة "مشغولة" جدا بشأن تحرك ايران وتوقع ان يظهر الشهران او الشهور الثلاثة القادمة ما يكمن وراء التطورات الحديثة.


واضاف "هزمنا القاعدة من الناحية العملية. تبقى مخاطرة مع الايرانيين وبصراحة لسنا متأكدين مما يفعلونه."
وتابع "قال الايرانيون لنا انه ايا كان مفهومنا لتدخلهم فهو على خطأ... نحن لا نثق بهم من الاساس. انهم ينظرون في وجهك ويكذبون عليك."

 

 
http://www.alsharqiya.com/display.asp?fname=mainstory\2007\11\235.txt&storytitle=

150
عمان - الشرقية: أطلقت شخصيات دولية وعراقية مبادرة دولية حول اللاجئين العراقيين تؤكد على ضرورة تحمل الحكومة العراقية والمجتمع الدولي مسؤولية العدد الكبير منهم في العالم.
وقال المهندس عصام الجلبي احد الموقعين على المبادرة المسماة (المبادرة العراقية الدولية للاجئين ) ليونايتد برس انترناشونال اليوم الأربعاء أن المبادرة موجهة للحكومة العراقية وللمجتمع الدولي وهدفها تركيز الاهتمام على قضية ما يزيد عن 4 ملايين لاجىء عراقي، نشأت نتيجة الاحتلال بالدرجة الاولى واعمال العنف التي يشهدها العراق.
وقال الجلبي وهو وزير نفط سابق في عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين (1987-1990 ) ويقيم في عمان إن المبادرة اطلقت في 26 من الشهر الحالي ، في كل من الاردن وبريطانيا بالدرجة الاولى ، اضافة الى دول اخرى يقيم بها لاجئون عراقيون.
وتقول المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة، انه وفي اعقاب احتلال العراق عام 2003 وتزايد اعمال العنف فيه ، فر نحو 4 ملايين عراقي من مناطق سكناهم في العراق وتوجه غالبية هؤلاء الى الاردن وسوريا.
وحسب تقديرات المفوضية يقيم نحو 1.5 مليون عراقي في سوريا ، فيما اشارت نتائج دراسة ميدانية لمعهد فافو النروجي اعلنت نتائجها مؤخراً ان الاردن يستضيف ما بين 450-500 الف عراقي.
وتشكو الدول المضيفة للعراقيين من تحملها اعباء اقتصادية كبيرة جراء استضافة هذه الاعداد منهم على اراضيها .


http://www.alsharqiya.com/display.asp?fname=news\2007\11\485.txt&storytitle=

151
هشام الراشد او كما يسمى هشومي الراشد أو «نانسي الرياض» اثار ضجة كبيرة في الاشهر الماضية عندما سيطرت صوره المثيرة على العديد من المواقع الالكترونية في شبكة الانترنت بسبب التشابه الكبير بينه وبين المطربة اللبنانية نانسي عجرم عن طريق العمليات التجميلية التي قام بها بدءا من «ستايل» الشعر ولون العيون، ثم القبض عليه منذ فترة عندما كان متواجداً عند حلاق للرجال وتم اجراء تحقيق معه وصدر امر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، ورجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بترحيله الى بلده سورية.

«هشومي» طوله 170سم، وعمره «18 عاما»، وقد احتفل في الصيف الماضي بعيد ميلاده الثامن عشر، حيث كانت كعكة ميلاده في مثل طوله، وقد اقيم الحفل في قصر احد المقربين له في الرياض، ووصلت تكلفة الحفل (400 ألف ريال سعودي)، وبلغ عدد الحضور ما بين 33 إلى 40 شخصاً وقيل انه غنى في الحفل نخبة من الفنانين الخليجيين والغريب انه ارتدى فستان سهرة تبلغ قيمته 42 الف ريال سعودي من تصميم المصمم العالمي ايلي صعب، وفي المقابل اهدى هشام الحضور «دب» عليه صورته الشخصية وبعضاً من الهدايا التذكارية.
اما الهدايا التي اعطيت له، فكانت سيارة ماركة اودي، وسيارة لكزس تحمل لوحة برقم مميز، وطقم ذهب مشابهاً لما ارتده نانسي في احدى كليباتها.


http://www.almotamar.net/news/51455.htm

152
سلام الرب يسوع المسيح ...

بمناسبة قيـام الحبر الأعظم  قداسة البـابـا بيندكتوس السادس عشر بتنصيب غبطتكم كـاردينـالا في كنيسة المسيح المقدسة في احتفـال مهيب جدا في كنيسة القديس بطرس في حـاضرة الفاتيكان برومـــا ، نهنئكم بهذا المنصب الكنسي الرفيع ونتمنى لكم العمر المديد والصحة والسعادة ، وبهذه المناسبة المباركة نتوجه بدعاء حار الى الفادي والمخلص يسوع المسيح ان يجعل من هذه المنـاسبة المبـاكة فـاتحة خير لأحلال السلام في ربوع وطننا الحبيب ،، العراق،، المضطربة وينهي معاناة شعبنـا العراقي الكريم بشكل عام ومعاناة شعبنا المسيحي المظلوم بشكل خاص ليعيش الجميع عيشة رغيدة تليق بهم كونهم اصحاب اعرق حضارة عرفهـا الأنسان في التاريخ وتحت خيمة العراق الواحد الموحد ، كما نتمنى ان يسود العالم السلام والرفاهية بعيدا عن الحروب والمجاعة والفقر والمرض من منطلق معاني الرسالة التي جاء بهـا فادينا ومخلصنا رسول السلام والمحبة يسوع المسيح بموته على الصليب وقيامته المجيدة ، لتكن منـاسبة تنصيب غبطتكم كـاردينـالا منـاسبة لأنتعاش الكنيسة الكلدانية في الوطن الحبيب والمهجر بهمتكم وهمة كل الغيورين عليهـا من اساقفة وكهنة اجلاء وراهبـات ورهبـان افاضل وشمامسة وعلمـانيين اعزاء .

ادامكم الله عز وجل بخير برعـايته الألهية ذخرا وملاذا لشعبنـا المسيحي المبـارك .

المنبر الديمقراطي الكلداني الاؤسترالي
سام كمو /
الشماس فاضل ايلشاع
فريد فجو
حارث كرمو   
غازي خمورو
مسعود رفو
غالي غزاله
 

http://www.kaldaya.net/2007/11_DailyNews_Nov2007/Nov27_07_A3.html

153
بروكسل 28 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - أعلن الاتحاد الأوروبي والعراق عن تحقيق تقدم كبير صوب التوصل إلى اتفاق للتجارة والتعاون اثر محادثات اليوم الأربعاء وقال مسؤول عراقي إن مناخ الاستثمار في البلاد سيشهد تحسنا ملحوظا العام القادم.
وأبلغ محمد حمود بيدان نائب وزير الخارجية العراقي مؤتمرا صحفيا أن المفاوضات استكملت بنسبة 90 في المئة وأن تحسن الأوضاع الأمنية في العراق يفتح آفاقا أوسع للاستثمار.
وقال الجانبان إنهما ختما المفاوضات في ميادين تشمل الطاقة والبيئة والعلوم والتكنولوجيا ومكافحة الارهاب وحقوق الانسان ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل.
وقال هيوجوز مينجاريلي نائب المدير العام للعلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي إن جولة أخرى من المحادثات ستعقد بنهاية فبراير شباط أو مطلع مارس آذار. لكنه رفض التكهن بموعد اتمام المفاوضات.

ودشن الاتحاد الأوروبي المحادثات قبل عام في محاولة لتحفيز الاستثمار في اقتصاد العراق الذي مزقته الحرب وتحسين فرص انضمامه إلى منظمة التجارة العالمية.
ويغطي الاتفاق تجارة السلع والخدمات والتعريفات الجمركية وحقوق الملكية الفكرية وقواعد التوريدات العامة. ويأمل الاتحاد الأوروبي أن يساعد العراق على تنويع موارده الاقتصادية بعيدا عن الاعتماد على قطاعه النفطي وتصحيح اختلال تجاري كبير.
وبلغ حجم التجارة بين الجانبين 6.3 مليار يورو (9.28 مليار دولار) في 2006 حيث بلغت صادرات العراق إلى الاتحاد الأوروبي خمسة مليارات يورو تكاد تقتصر على النفط.
وربط بيدان بين نمط التجارة والوضع الأمني.
وقال "الآن أو ربما العام القادم سيكون العراق في وضع جيد للاستيراد والتصدير ومباشرة نشاط تجاري واقتصادي منتظم. الوضع ليس طبيعيا الآن لكنني متأكد من أن كل شيء سيكون مختلفا العام القادم."
وقدم الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 بلدا 720 مليون يورو لاعادة اعمار العراق منذ عام 2003 ويعتزم تقديم 200 مليون أخرى في السنوات الثلاث القادمة.
وتظهر أرقام الاتحاد الأوروبي أن الولايات المتحدة استحوذت على 41 في المئة من مجمل تجارة العراق في 2004 مقارنة مع 21 في المئة للاتحاد الأوروبي و11 في المئة لتركيا.

 
http://www.alsharqiya.com/display.asp?fname=mainstory\2007\11\208.txt&storytitle=


154
واشنطن 28 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - أكد الرئيس الأمريكي جورج بوش للزعيمين الفلسطيني والإسرائيلي اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة ستشارك بفاعلية في عملية صنع السلام على الرغم من الشكوك العميقة بشأن فرص نجاح العملية قبل انتهاء فترة ولايته.
فبعد 24 ساعة فقط من تعهده بمحاولة الوصول لاتفاق بحلول نهاية 2008 التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس ببوش من أجل الإطلاق الرسمي لمحادثات السلام لأول مرة منذ سبعة أعوام.
وجاء اجماع البيت الأبيض تتويجا لثلاثة أيام من الجهود الدبلوماسية المكثفة في الشرق الأوسط بما في ذلك مؤتمر شاركت فيه 44 دولة سعي بوش خلاله كي ينجز في عام ما عجزت عنه الإدارات الأمريكية المختلفة على مدى عقود.
وقال بوش الذي كانت تساوره مخاوف في السابق من التعامل المباشر مع القضية "لم أكن لأقف هنا لو لم أكن أعتقد أن السلام ممكن."
وأضاف بوش الذي كان يقف كتفا بكتف مع الزعيمين في حديقة الزهور بالبيت الأبيض "ثمة أمر أكدته للسيدين وهو أن الولايات المتحدة ستشارك بفعالية في العملية.. أننا سنستخدم قدرتنا لمساعدتكما وأنتما تتوصلان الى القرارات الضرورية لارساء الأساس لدولة فلسطينية تعيش جنبا الى جنب في سلام مع اسرائيل."
ولكن لا توجد مؤشرات على وجود التزامات لبوش من النوع الشخصي الذي اتسم به تدخل سابقه الرئيس بيل كلينتون من أجل التوسط من أجل اتفاق للسلام خلال فترة رئاسته.
وابتسم عباس وأولمرت بصورة جامدة فيما كان يتحدث بوش ولكنهما لم يتصافحا على غرار ما فعلا أمس في مؤتمر أنابوليس.
وبعد اجتماع البيت الأبيض سيواصل الجانبان اجتماعهما في 12 ديسمبر كانون الأول في القدس. ولكن تبقى هناك أسئلة جادة بشأن ما إذا كانت الجهود الجديدة للسلام مجدية.
والزعماء الثلاثة يعانون سياسيا في الداخل الأمر الذي يثير شكوكا فيما إذا كان بامكانهم الوفاء بتعهداتهم كما أن الشعور بعدم الثقة بين إسرائيل والفلسطينيين سيجعل إحراز أي تقدم صعبا.
وفي مؤشر على وجود عقبات رفض إسلاميو حماس التوجه الجديد نحو السلام وتعهدوا بتقويضه. وتصاعدت أعمال العنف فقال مسعفون إن صواريخ إسرائيلية قتلت اثنين من ضباط البحرية التابعين لحماس في الجزء الجنوبي من قطاع غزة.
وفي بروكسل قالت مديرة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للامم المتحدة اليوم ان عملية سلام فلسطينية لا تشمل حماس لن تكون قابلة للتطبيق.
وقالت كارين ابو زيد ان هناك حاجة لمزيد من الضغط السياسي لتسوية الخلاف بين حركة فتح التي تسيطر على الضفة الغربية وحماس التي تسيطر على قطاع غزة.
وافتتح بوش الذي واجه انتقادات لعدم بذل المزيد من الجهد لحل الصراع من قبل مؤتمر أنابوليس أمس في الأكاديمية البحرية الأمريكية بقراءة بيان مشترك تفاوض عليه الجانبان الإسرائيلي والفلسطيني ولكنه تجنب القضايا الأساسية التي تفصل بينهما.
ولكن مسؤولين أمريكيين أصروا على أن جميع القضايا الجوهرية سيتم التعامل معها في المحادثات في المستقبل.
وبخلاف القبول بإطار لمحادثات السلام فإن أولمرت وعباس لم يعطيا أي مؤشر على تقديم تنازل بشأن خلافاتهما حينما تحدثا أمام المؤتمر.
إلا أن التواجد العربي في حد ذاته بما في ذلك المملكة العربية السعودية وسوريا عزز أكثر محاولات بوش جدية لاحلال السلام منذ توليه الرئاسة عام 2001 .
أما بالنسبة للولايات المتحدة فان الدافع الآخر لحضور عدد كبير من المشاركين هو الرغبة للتصدي للنفوذ الإقليمي المتزايد لإيران التي تنتقد جهود السلام مع إسرائيل.
وقال مسؤولون إسرائيليون وغربيون اليوم إن من المتوقع أن يشرف جنرال في البحرية الأمريكية على قضايا أمنية فلسطينية.
وأضاف المسؤولون أن الجنرال جيمس جونز الذي كان القائد الأعلى لقوات حلف الأطلسي في أوروبا يتوقع أن يتولى مهامه يوم الثلاثاء.
وشكك بعض المحللين في التزام إدارة بوش بالسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. فقال بروس رايدل من معهد بروكينجز "أعتقد أن هناك الكثير من الشك المتبقي بشأن ما إذا كانت الإدارة مستعدة لتولي الحمل الثقيل من أجل إنجاح الأمر."
ويأمل بوش أيضا أن يحقق نجاحا في سياسته الخارجية لتحسين إرثه إلا أن حرب العراق التي لا تحظى بشعبية والتي تعد العنصر الرئيسي في تراجع شعبيته قد تحد من قدرته على المناورة.
وشعبية أولمرت متدنية أيضا ويرجع ذلك جزئيا إلى حرب لبنان العام الماضي كما يعارض أعضاء الجناح اليميني في ائتلافه الحاكم تقديم أي تنازلات.
وفقد عباس في يونيو حزيران سيطرته على قطاع غزة أمام قوات حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
وجاء اتفاق أنابوليس بعد مفاوضات مطولة استمرت حتى اللحظات الأخيرة بين الجانبين بشأن وثيقة مشتركة تخطط مسار المفاوضات المتعلقة بقضايا الوضع النهائي المتمثلة في القدس والحدود والأمن ومصير اللاجئين الفلسطينيين.
وكانت الوثيقة غامضة بشأن الجوانب الرئيسية للدور الأمريكي. فستتولى رايس دور القيادة عن الإدارة الأمريكية وامتنع البيت الأبيض عن تحديد ما إذا كان الرئيس قد يسافر للمنطقة لرعاية العملية.
وبدا أن الإسرائيليين حققوا الكثير مما جاءوا لتحقيقه في أنابوليس فيما ندد كثير من المعلقين العرب بالمؤتمر لكونه حدثا إعلاميا هدفه إصلاح صورة بوش التي تضررت جراء الحربين في العراق وأفغانستان.

 

 
http://www.alsharqiya.com/display.asp?fname=mainstory\2007\11\211.txt&storytitle=

155
منعت مدينة جنت وهي من أكبر المدن البلجيكية، موظفاتها المسلمات من ارتداء الحجاب أو أي رموز دينية أخرى.
وقد شمل هذا الحظر جميع الموظفات اللواتي يتعاملن مع الجمهور في المكتبات ودور رعاية الأطفال خاصة.

أثارت هذه الإجراءات جدل الكثيرين فقد أيدها الأحرار والمسيحيون الديمقراطيون معللين أنها تهدف لاندماج الأقليات في الإطار العام للدولة أكثر فأكثر، بينما عارضها الاشتراكيون والخضر معتقدين أنها تحمل معنى التمييز.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الحظر لن يؤثر إطلاقا على العاملات في الحضانات أو المدرسات او الشرطيات. وقد لجأت بعض الدول الأوروبية لاتخاذ إجراءات متطابقة مثل فرنسا.

http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=18295

156
جمعية اور الكلدانية وحفلة راس السنة في الدانمارك


157
بغداد 27 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - قال وزير الامن الوطني العراقي اليوم الثلاثاء إن قوات عراقية تمكنت اليوم من القبض على أفراد عصابة تقوم بطبع وتزوير العملة العراقية وبحوزتها أكثر من مليار دينار عراقي وسط مدينة بغداد.
وقال شيروان الوائلي لرويترز بالهاتف ان "قوات عراقية قامت صباح اليوم (الثلاثاء) باقتحام منزل في منطقة الكرادة وسط بغداد تستخدمها عصابة لديهم مطبعة ويقومون بطبع وتزوير العملة العراقية."

واضاف الوائلي ان القوات العراقية اعتقلت "اربعة اشخاص كانوا متواجدين في الدار لحظة اقتحامه والمطبعة التي كانت تستخدمها العصابة لطباعة العملة العراقية.. اضافة الى وضع اليد على اكثر من مليار دينار عراقي كانت داخل المنزل لحظة الاعتقال."
ويعادل مبلغ المليار دينار عراقي مايقارب 800 الف دولار امريكي.
وهذه هي المرة الاولى التي تقوم بها السلطات بالاعلان عن اعتقال عصابة متخصصة بتزوير العملة العراقية في بغداد.
وقال الوائلي ان "الاوراق النقدية التي كانت تقوم العصابة بطبعها وتزويرها هي من فئة العشرة الاف وفئة الخمسة وعشرين الف دينار عراقي."
وقال الوائلي ان افراد العصابة "جميعا من الذين القي القبض عليهم تم احالتهم الى التحقيق... ثم سيحالون بعدها الى المحكمة لينالوا جزاءهم العادل."
وقامت السلطات العراقية ومنذ بدايات تشكيلها بعد الإطاحة بنظام صدام عام 2003 بتغيير العملة العراقية القديمة التي كان معظمها يحمل صور الرئيس العراقي السابق صدام حسين واصدار عملات جديدة تحمل صور علماء عراقيين من التاريخ العراقي واخرى تحمل صورا لأماكن عراقية أثرية معروفة.
ولا تتمتع العملة العراقية التي يتم تداولها الان بغطاء ذهب.
وكان العراق قد بدأ بطبع مايحتاجه من العملة الورقية منذ بدايات الحصار الذي فرضته الامم المتحدة على العراق عام 1990 داخل البلاد.
ومازالت السلطات العراقية تطبع مايتداول محليا من العملات الورقية لكن عمليات طبع العملة الان تجري خارج البلاد.


http://www.alsharqiya.com/display.asp?fname=mainstory\2007\11\185.txt&storytitle=

158
الرجال بجميع جنسياتهم ودون استثناء ينتمون الى حالات معينة، فهناك الرومانسي، وهناك العطوف، وهناك البلي، وهناك الكريه أيضاً والقاسي والتافه، وأتفه هؤلاء الرجال وأسوأهم، ذلك الذي يهين امرأة ويتلذذ بذلك وأقسى من هذا كلّه ان كانت تلك زوجته.

يا أيها الرجل ، وكلامي لك وحدك ؟ !

الزوج هو الأخ والعم والخال والولد للمراة، و المرأة مهما كانت صعبة فهي في النهاية رقيقة المشاعر ومرهفة الإحساس فيها من الحب ما لو وزع على قلوب الرجال لكفاهم، فهي كائن خلقه الله جميل وحنون ولطيف ورائع ، لم يخلقه إلا لك.

نعم تصوّر ذلك، المرأة لم يخلقها الله إلا لك يا آدمي، قد تمر تلك المرأة بحالات ضعف وتتقلب مع تقلب الزمان والمكان، وقد تتأثر بما يصيبها من حزن أوهم أوقلق، فتبحث عن ملاذ وعن صدر لترتمي عليه تلتفت يمنة ويسارى، فلا تجد سواك ايها الزوج تريد منك ان تحييها ان تعطيها قوّه لتستمر بعطائها وتوهجها قد تنزل منها دمعة ، ايّاك ان تستقبل تلك الدمعة بضحكة واستهزاء إياك ان تقول عن دموعها هي دموع التماسيح ، إيّاك ثم إيّاك.

إيّاك ان تقول انه زيف وتمثيل إياك ، فإن تلك الدمعة صادقة ، بها وجعها وبها المها وبها حبها وبها كرامتها ايّاك ان تسقط تلك الدمعة من عينها ، فلا تهتز ولا تتحرك .

ايّاك ثمّ ايّاك، لا تعبث بمشاعرها، او تستخف بألمها ، او تبتعد عن حزن عيناها الذي راح ينظر إليك.

إياك ان تتركها مع دمعها، دون ان تبكي معها ولو بقبلة او بضمّة او بكلمة تعيد لها صلابتها، او حتّى تتباكا لها.

اجعلها تتوسد على صدرك حتى تكتفي، حتى تنتشي ، حتى تبتسم، حتّى تعود انثى، أياك ان تمد يدها تتلمس صدرك، فلا تجدك .. إيّاك ثمّ إيّاك.

هنا فقط كن اجمل رجل ، هنا فقط كن اروع زوج ،هنا فقط كن قوّتها كن نورها كن ضحكتها كن سعادتها، إلمسها وامسح على رأسها ، هنا قبّلها كأروع عاشق هنا كن اروع ما تكون، إياك ان ترتمي عليك ولا تشعر بك.

إيّاك ثم إيّاك

إياك ان لا تجد عطفك هنا

إياك ان لا تجد يداك الحانيتان هنا

إياك ان لا تجدك هنا

إيّاك ، فإنها لن تعود إليك ، ستهجر صدرك

ستهجر قلبك ، ستهجر رجولتك ، لن تراك بعدها رجلا ابدا

سوف تتذكر دموعها وبسمتك، سوف تتذكر ألمها وسطوتك، سوف تتذكر ضعفها وسخريتك، إيّاك ان تراك لاشي، فإنك مهما فعلت بعدها فأنت لا شيء، أتريد ان تكون بحياة إمرأة لا شي، إياك أن تتجاهلها فتذهب رجولتك، وتكون أحقر رجل في نظر الرجال.

http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=7541&Itemid=1

159
شهد المجتمع المصري في الآونة الأخيرة بروز ما يعرف بظاهرة الزواج العرفي وبقوة اهتمام كافة شرائح المجتمع , لكون هذا النوع من الزواج ينتشر اكثر فاكثر ..

على الرغم من عدم وجود إحصائيات رسمية عن حالات الزواج العرفي في مصر لأنها عادة ما تتم سراً، إلا أن وزارة العدل المصرية ذكرت مؤخراً أن هناك ما يقرب من ثلاثة عشر ألف قضية إثبات بنوة تنظر فيها المحاكم المصرية- أكثر من سبعين بالمئة منها نتيجة للزواج العرفي.

كما تشير إحصائيات غير رسمية أيضاً إلى أن نسبة الزواج السري بين طالبات الجامعة تشكل 6% من مجموع الطالبات المصريات.

ومن القضايا المتعلقة بالزواج العرفي والتي ظهرت على الساحة في السنتين الماضيتين وتناولتها كافة وسائل الإعلام، قضية هند الحناوي التي تقدمت للمحاكم المصرية تطلب نسب طفلتها إلى الفنان الشاب أحمد الفيشاوي الذي تزوجته عرفياً. وقد قررت المحكمة إحالة الأب والطفلة إلى الطب الشرعي لإجراء تحليل للحامض النووي للتأكد من النسب.

ولكن هل تسليط الضوء على قضية هند الحناوي قد يشجع فتيات أخريات في ظروف مشابهة على التقدم للقضاء للحصول على حقوقهن؟ تجيب على السؤال المخرجة السينمائية عطيات الأبنودي المقربة من أسرة الحناوي فتقول إنها "تريد من كل فتاة أقدمت على الزواج عرفياً أن تتحمل مسؤولية أفعالها ولا تلجأ لوسائل أخرى مثل الإجهاض في حالة الحمل أو إجراء جراحة لإعادة عذريتها والتستر على زواجها عرفياً. "

وقالت: "لا أتوقع أن تكون الفتيات جميعهن في مثل شجاعة هند. لكنني أتمنى أن تشجع قضية هند الكثيرات".

الدكتور صفوت حجازي- من جانبه- يلقي اللوم في أي قضية زواج عرفي بين شباب الجامعة على الأسرة التي فشلت في تربية أبنائها وبناتها طبقاً للمبادئ والأخلاقيات الإسلامية. "..

http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=7538&Itemid=1

160
اكتشف علماء في مركز فريد هتشنسون لأبحاث السرطان في سياتيل بالولايات المتحدة أن إعطاء الديدان الخيطية عقار "ميانسيرين" المضاد للاكتئاب يطيل عمرها.

وقال هؤلاء في بحث نشر في مجلة "Nature" أو الطبيعة" إنه تم تعريض ديدان خيطية لنحو 88 ألف مادة كيماوية بالتناوب، وإن عقار ميانسيرين قد أطال عمر الديدان التي تعرضت لها بنسبة الثلث.

وأضاف العلماء أنه يبدو أن العقار يحاكي في تأثيره على جسم الديدان نفس تأثير الآلية الوحيدة المعروفة بقدرتها على إطالة عمر الحيوانات وهي خلق الإحساس بالجوع.

وفيما لا يبدو أن هناك تماثلا بين الدودة الخيطية والإنسان، إلا أن للدودة مثله جهازا عصبيا وجهازا تناسليا.

ومن ميزات الدودة أيضا أنها لا تعيش اكثر من عدة أسابيع مما يجعل من الممكن دراسة مدى عمرها والتأثير عليه.

ولأسباب غير مفهومة تماما فإن حرمان الجسم إلا من الحد الأدنى من السعرات الحرارية اللازمة لإبقائه على قيد الحياة تساعد في إطالة عمره.

غير أن هذه الطريقة ليست عملية بالنسبة للغالبية العظمى من الناس في العالم الحديث، ويعتقد علماء مركز فريد هتشنسون أنهم قد عثروا على طريقة جديدة للوصول إلى نفس التأثير.

ولا يجد العلماء تفسيرا لهذه الظاهرة كما تقول ليندا باك من "مركز فريد هتشنسون لأبحاث السرطان" والمشاركة في البحث: "ليس لدينا أي تفسير لهذه الظاهرة، كل ما نعرفه هو أننا إذا أعطينا العقار لحيوانات تم تقليص عدد السعرات الحرارية التي تتناولها، لا نرى أي زيادة في عمرها مما يشير إلى أن هناك آلية واحدة تعمل في الحالتين (التجويع وأخذ العقار).

وقالت باك: "هناك احتمال بأن العقار يعمل بتغيير التوازن بين مادتين كيماويتين في المخ تمكنان الدودة الخيطية من تقرير ما إذا كان هناك حولها من الغذاء ما يبرر وضعها البيض، مما قد يخلق لدى الدودة "إحساسا غير واقعي" بالجوع.

وأضافت الباحثة أن العثور على مادة كيميائية تطيل عمر الحيوانات قد تمكن من اكتشاف جينات في الجسم البشري لها علاقة بحدوث الشيخوخة.

كما أنه قد يساعد في البحث عن مواد اخرى يمكن استخدامها في إجراء أبحاث مماثلة على الثدييات.


http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=7531&Itemid=1

161
دفع شخص لم يكشف عن هويته مبلغ 40800 دولار من أجل حصوله على حقّ تسمية فراشة جديدة وذلك لإحياء ذكرى امرأة توفيت عام 1972.

وسيكون اسم الفراشة الجديدة هو منيرفا تيمنا باسم المتوفاة مارغري منيرفا بلايث كيتزميلر من أوهايو، وفقا لأسوشيتد برس.

وفيما لم يتمّ الكشف عن اسم الشخص، إلا أنّ شيك الدفع حمل اسم حفيد السيدة المتوفاة.

أما اسم الفراشة العلمي فسيكون "أوبسيفانيس بلايثكيتزميلر" في محاكاة علمية لاسم السيدة كيتزميلر.

واكتشف علماء من جامعة فلوريدا النوع الجديد من الفراشات أثناء قيامهم بعملية تجميع لأصنافها في متحف التاريخ الطبيعي في وقت سابق من العام.

ويبلغ حجم الفراشة الجديدة أربع بوصات وهي ثلاثية اللون: بنية وبيضاء وسوداء وتعيش في سنورا، وهي محافظة مكسيكية تقع قرب الحدود مع أريزونا.

وقال مدير المتحف إنّ حفيد كيتزميلر أراد تخليد ذكراها لأنّها كانت شخصا رقيقا وتكتب الشعر وتعزف على البيانو وتغني.


http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=7529&Itemid=1

162
يبدو أن مشاعر الحب والغرام بين المحبين العاشقين أصبحت قابلة لقياس شدتها ودرجة حرارتها بعد أن طرح في الأسواق المصرية مؤخراً ترمومتر لقياس شدة الحب.
وهذا النوع من الترمومتر لا يشبه ترمومتر قياس حرارة الجسم الذي يوضع في الفم وإنما هو عبارة عن إناء لولبي مصنوع من البلاستيك الشفاف بداخله سائل تختلف ألوانه بين الأحمر والأزرق والأصفر.

ويلقي شراء الترمومتر إقبالاً شديداً من قبل الشباب الذين يعيشون حالة حب للاطمئنان ان درجة حب الطرف الآخر لا تزال في أوج شدتها وغليانها.

فما هو مدى صدق هذا الترمومتر؟؟ وهل فعلا يستحق شرائه؟؟ دعونا نجربه وبعدها نحكم عليه!!!

http://www.farfesh.com/display.x?cid=21&sid=36&id=17962

163
بغداد 24 اكتوبر /تشرين الاول/ الشرقية: اعترفت وزارة الداخلية العراقية بأن 9 آلاف من العناصر والضباط والموظفين في الوزارة، وفي رئاسة الحكومة قدموا شهادات مزورة، وان 40 مسؤولاً حكومياً احيلوا على المحاكم بتهمة التزوير.وجاء هذا الاعتراف بعد ان نقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مصدر امني عراقي طلب عدم الكشف عن اسمه ان متهما القي القبض عليه اعترف بتزويره اكثر من اربعة الاف وثيقة باعها الى مسؤولين كبار غالبيتهم في الوزارات الامنية والعسكرية وأكثر من مئة ختم للوزارات والجامعات ودوائر التربية كان يستخدمها في عمله وان اسمه المتداول حاليا هو مزور الكبار.واضافت الصحيفة ان المحققين العدليين تعرضوا الى ضغوط من جهات فاعلة في الحكومة العراقية وصلت الى حد محاولة تهريب المزور مما استدعى تسليمه الى القوات الامريكية للحجز عليه.وقالت الصحيفة ان قائمة  الحاصلين على شهادات دراسية ضبطت في حوزة المتهم وتضم  اسماء عدد من مستشاري رئيس الوزراء قالت الصحيفة انها تتحفظ عن ذكر اسمائهم وان أحدهم شقيق قيادي بارز في الائتلاف العراقي ومستشارين لوزراء، بالإضافة الى وزيري دولة تم تعيينهما من خلال «كوتة» المحاصصة الحزبية حيث لا يحملان اي تحصيل دراسي.ويذكر ان لدى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اكبر عدد من المستشارين قياسا بجميع رؤساء الوزارات في العالم العربي ولا تعرف خلفيات معظم هؤلاء الاشخاص الذين يشكلون حكومة ظل اشتكى معظم الوزراء من تدخلاتهم.

164
هاجم عشرات الشباب مركزا للشرطة في ضاحية سارسيل الباريسية بالزجاجات الحارقة بعدما لقي شابان حتفهما في حادث مع سيارة شرطة، مما ادى الى اصابة ثمانية من رجال الشرطة ورجل اطفاء.

وتعرض مركز آخر للشرطة في آرنوفيل المجاورة الى النهب، كما هوجم مارة وسيارات ومتاجر.

وقد اطلق الشباب الغاضبون النار على مركز الشرطة حيث تم نقل شرطي الى المستشفى بعدما اصيب بجراح خطيرة في وجهه اثناء محاولته التفاوض مع الشبان.

واضرم المحتجون النار ايضا في عدد من السيارات وسلال القمامة، وتم استدعاء تعزيزات لحماية مركز الشرطة، حسب مصادر امنية
وحدثت اعمال العنف بعد ساعات من حادث قتل فيه شابان عمرهما 15 و16 عاما صدمتهما سيارة شرطة بينما كانا على دراجة نارية. وقالت مصادر للشرطة انهما لم يكونا يرتديان خوذات واقية.

وقال متحدث باسم نقابة الشرطة الفرنسية: "نحن نأسف لمقتل هؤلاء الشباب، لكن يظهر انهما كانا ضحية حادثة سير لسوء الحظ".

وكانت قد انتشرت اشاعات تفيد بان مسؤولية الحادث تعود لرجال الشرطة.

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_7112000/7112446.stm

165
ماليبو، كاليفورنيا (CNN) -- امتدت النيران التي تجتاح منطقة ماليبو شمالاً واجتاحت ما مساحته 4650 فداناً، ودمرت 51 منزلاً، وألحقت الضرر بنحو 27 منزلاً آخر، إلى جانب منزل متنقل وثمانية سيارات، وفقاً لما ذكرته دائرة الإطفاء في مقاطعة لوس أنجلوس.

وأشارت دائرة إطفاء الحرائق إلى أنه تم احتواء ما نسبته 25 في المائة من الحرائق، وأن النيران أسفرت عن إصابة خمسة من رجال الإطفاء بحروق سطحية.

وكانت السلطات قد بدأت بإجلاء مئات الأشخاص السبت، من منطقة ماليبو بعد أن ساهمت رياح "سانتا آنا" القوية في زيادة سرعة الحرائق وفقا لما علمت CNN.

ووصف مفتش قسم الحرائق في كاليفورنيا سام باديلا النيران بأنها تأتي على كل شيء بفعل سرعتها التي أثرت فيها الرياح، فيما يشارك أكثر من 1700 إطفائي في إخمادها.

وأظهرت صور من الفضاء النيران وهي تلتهم الكثير من المنازل وتحولها إلى رماد أو ألسنة لهب مشتعل.

وقبل ذلك، كان العقيد مياك براون أبلغ CNN بأنّ رجال المطافئ يكافحون لإخماد الحريق الذي أتى على 300 فدان.

وأضاف أنّ الحريق الذي بدأ في كورال كانيون يأتي على الأخضر واليابس، فيما تمّ حتى الآن إجلاء أكثر من 100 شخص.

وقال إنه ليس في حكم الواضح  سبب الحريق وكيف بدأ.

وأوضح باديلا أنّ النيران لم تتسبب حتى الآن في أي إصابات وأنّ الرياح تدفعها صوب جنوب غرب البلاد.

وقال براون "من دون شكّ فإنّنا لم نتوقع هذه الحرائق رغم أننا عشناها قبل فترة قصيرة."

واندلعت الحرائق بعد أقلّ من شهر من حرائق غابات في كاليفورنيا أدوت بحياة 14 شخصا، وأجبرت السلطات على إعلان حالة الطوارئ في سبع مقاطعات بجنوب كاليفورنيا، وهي لوس أنجلوس وأورينج وريفرسايد وسان بيرناردينو وسان دييغو وسانتا باربرا وفينتورا.

ووجد آلاف السكان الذين سمحت السلطات بعودتهم منازلهم وقد تحولت إلى أكوام من التراب والأنقاض، نتيجة الحرائق المدمرة التي كانت تلتهم الأخضر واليابس في طريقها.

من ناحية ثانية، قدرت السلطات الأمريكية إجمالي الخسائر المادية في مقاطعة سان دييغو وحدها جراء احتراق المنازل في الكارثة، حوالي مليار دولار، وفقاً لما صرح به أحد مسؤولي الطوارئ.

وبفعل رياح الصحراء العاتية، انتشرت النيران بسرعة، ما أدى إلى إحراق ما يزيد على 38 ألف فدان، وتدمير 21 منزلاَ.

ولاحقا طلب السلطات من المدعي العام في كاليفورنيا النظر في قضية فتى متهم بإطلاق شرارة إشعال الحرائق الهائلة في الولاية، جراء اللعب بعيدان ثقاب.

http://arabic.cnn.com/2007/world/11/25/malibu.fires/index.html

166
قضي شاب تونسي فرحا بعد ساعة فقط من عقد قرانه علي حبيبته، قبل أن يخرج إليها من السجن.
وذكرت صحيفة الشروق التونسية المستقلة امس الأحد أن الشاب (19 عاما) من محافظة بن عروس المحاذية لتونس العاصمة كان يعاشر حبيبته القاصر معاشرة الأزواج دون أن يتزوجها بشكل رسمي بسبب ظروفه المادية. وأضافت أن والدة الفتاة علمت بالأمر فاشتكت عليه ووجهت له تهمة مواقعة أنثي برضاها سنها دون 20 عاما ، حيث اعترف أمام القاضي بما نسب إليه، لكنه طلب منه إمهاله بعض الوقت لإتمام إجراءات الزواج الرسمي من حبيبته. واستجاب القاضي للطلب، وقرر تأجيل المحاكمة إفساحا في المجال لإتمام الإجراءات القانونية لإبرام عقد الزواج، وحين ذهب المحامي إلي السجن لم يتردد الشاب في التوقيع علي عقد القران، لكنه لفظ أنفاسه بعد ساعة من ذلك

http://www.almotamar.net/news/51320.htm

167
للمرة الثانية عادت الآلام لتهاجم بضراوة جسد سلطان الطرب المطرب جورج وسوف والذي كان يعاني من مرض نادر في العظام لا علاج له إلا بإعادة إجراء مجموعة من العمليات الجراحية المعقدة بهدف زرع عظام الساقين والفخذين.
وقد فوجيء الأطباء اللبنانيون بأن قدمي المطرب أخذتا في التآكل من أعلي الفخذين وأن العظام تضمر بشكل لافت ولم يعد جورج قادرا علي الحركة.
وقد خلص الأطباء إلي أن ذات المرض الذي كان قد هاجم وسوف من قبل وأدي إلي ملازمته الفراش قد عاد مجددا ليضرب بقوة جسده الضعيف.
وبعد مشاورات مكثفة قرر الأطباء ضرورة سفر وسوف إلي الولايات المتحدة من أجل إجراء نفس الجراحة التي قام بها من قبل والتي تعد من اندر العمليات التي عرفها الطب حيث تم استبدال عظام الفخذين والساقين بالكامل ليخرج معافي ويعود للغناء وكان ذلك منذ خمسة أعوام وقد تكلفت الجراحة في ذلك الوقت ما يزيد علي ثلاثة ملايين دولار وأجراها فريق من أمهر الأطباء.
وقد قام بدفع كافة النفقات الملياردير الوليد بن طلال والذي يشعر تجاه جورج بالفضل الكبير.
ويعتبر المطرب والأمير صديقان حميمان كما أن شركة روتانا التي يمتلكها الوليد تحتكر جميع أعمال جورج وسوف.
ومن المقرر أن يدخل جورج إحدي المستشفيات الامريكية حيث قام مدير أعماله بإنهاء كافة خطوات السفر والإقامة.
ويصاحب المطرب في رحلة العلاج طبيب لبناني شهير كان قد سبق واكتشف المرض الذي حير الكثير من الأطباء.
وعلمت القدس العربي أن الوليد بن طلال قرر أن يتكفل بكل مصاريف العلاج.
ويخشي أصدقاء المطرب واسع الشهرة والذي يحظي باحترام بالغ في العالم العربي من أن يكون علاجه هذه المرة مستحيلا أو معقدا حيث أعرب عـــــدد من المقربين إليه بأنه أصبح أشد يأسا وأكثر إحباطا ويشعر بأن الأيام القادمة لن تحمل له المزيد من المفاجآت السارة وينظر لجورج باعتباره الأكثر تعـــــــرضا للآلام والأمراض من رحيل العندليب الاسمر عبدالحليم حافظ قبل ثلاثين عاما.
وقد أفادت مصادر طبية في القاهـــــرة أن هذا المرض تصل نسبة الإصــــــابة به، واحد في الملــــــيون لذا يعد من أكثر الأمراض ندرة ولا يوجد علاج له إلا بالتدخل الجراحي وهذا النوع من الجراحات كما يشير د. عبدالقادر عبدالرحمن أخصائي العلاج الطبيعي بمستشفي الرحمة بالقاهرة معقد للغاية ولم يعرف إلا خلال السنوات الاخيرة ويجري في الولايات المتحدة الامريكية وبعض الدول الأوروبية وتصل تكلفة العلاج لمبالغ طائلة.
وأشار عبدالرحمن إلي أن الشفاء التام منه قضية لم تحسم بعد وإن كانت بعض البحوث تشير إلي ثمة تقدم وبما تكشف عنه الفترة القليلة القادمة.



http://www.almotamar.net/news/51321.htm

168
ديلاوير، الولايات المتحدة، (CNN) -- قامت شرطة ديلاوير بإلقاء القبض على رجل من مدينة "تشيستر" في ولاية بينسيلفانيا، يقال إنه كان مخمورا ويركض عاريا في طريق سريع، وتسبب نتيجة لذلك بثلاثة حوادث.

وقالت الشرطة أن أردوناس غيلبيرت (26 عاما)، كان يركض في الشارع بالقرب من طريق "مارش"، قرابة العاشرة من صباح الاثنين، وهو متهم بجريمتي اعتداء، وبتعاطي الخمر على الطريق السريع.

وذكرت الشرطة أن أشخاصا حاولوا مساعدة غيلبيرت، ولكنه بدأ بالاعتداء عليهم، وبعدها ركض نحو السيارات، مما تسبب بثلاثة حوادث عندما حاولت السيارات أن تتفاداه.

ولم يصب أي شخص بإصابات بليغة، كما ذكرت الأسوشيتد برس.

ويتم حاليا احتجاز غيلبيرت في مركز "هاوارد ينغ" لإعادة تأهيل، في مدينة ويلمينغتون



http://arabic.cnn.com/2007/entertainment/11/22/nude.man/index.html


169
رفض مسؤولون في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، اقتراح قانون يمنع العلاقات الغرامية بين المديرين وموظفين في مؤسسات وشركات المدينة. وذكرت صحيفة “سان فرانسيسكو كرونيكل” أن القانون الذي اقترحه عضو مجلس المدينة كريس دالي، لم يحظ بموافقة أحد غيره من الأعضاء ال11.

وقال دالي “إن هذا النوع من العلاقات في أماكن العمل أمر غير مقبول”.

وقال غافين نيوسوم، المتحدث باسم رئيس مجلس بلدية سان فرانسيسكو “لا شأن لكريس دالي بحياة الآخرين الشخصية.. ونحن مرتاحون لحكمة المجلس الذي رفض اقتراح القانون الذي تقدم به”.

http://www.almotamar.net/news/51232.htm

170
حصلت مطاعم طوكيو علي مجموع 191 نجمة في دليل ميشلان العالمي للمطاعم، أي حوالي ضعف ما حصلت عليه باريس وثلاثة أضعاف ما حصلت عليه نيويورك.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية، كيودو، أن ثمانية مطاعم في طوكيو حصلت علي المعدل الأعلي وهو ثلاثة نجوم، من ضمنها ثلاثة مطاعم للأكل الياباني التقليدي، وثلاثة للأكل الفرنسي، واثنان مختصان بالسوشي.

وظهرت علي صفحات دليل ميشلان ، في أول طبعة له عن مدينة آسيوية، 150 مطعماً في طوكيو، 25 منها حازت علي نجمتين، و117 حازت علي نجمة واحدة.

وقال جان لوك ناريه، مدير دليل ميشلان ، في مؤتمر صحافي في طوكيو تأكدنا بعد سنة من البحث أن طوكيو هي واحدة من أهم عواصم العالم من ناحية جودة مطبخها ومطاعمها

171
 سجلت سجادة قديمة من شمال غرب فارس صنعت في فترة أوائل العصر البهلوي في عام 1935 في إيران أعلى سعراً في المزاد الدولي للسجاد، حيث بلغت قيمتها 1،300،000 دولار.

ينظم المزاد تحت رعاية سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان المرافق العسكري لصاحب السمو رئيس الدولة بالتعاون مع هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وبيكنستاف ونولز الاختصاصيين العالميين بالمزادات في لندن، مساء أمس الأول في المجمع الثقافي في أبوظبي، بحضور ناصر الظاهري والدكتورة ريم المتولي المنظمين للمزاد، وعدد من عشاق ومحبي اقتناء السجاد النادر. وتراوحت أسعار السجاد من 32 ألف درهم و80 ألف درهم و110 آلاف درهم و200 ألف درهم و400 ألف درهم، وصولاً لسجادة “هتلر” والتي حققت أعلى سعر وتعد هذه السجادة واحدة من ضمن المجموعة الصغيرة التي تضم أكبر السجاد الفارسي حجماً وصنعت في مدة استغرقت خمس سنوات في المشاغل التابعة للشركة الألمانية بيتاج خلال فترة الثلاثينات من القرن الماضي لحساب بعض الأفراد الذين يمثلون الحكومة النازية في ألمانيا. ومؤخراً تم التعرف إلى القطعة واعتمادها كجزء من تلك المجموعة، حيث كانت مصنفة في السابق كواحدة من القطع الضائعة خلال الحرب العالمية الثانية


http://www.almotamar.net/news/51233.htm

172
بدأت شركة إعمـار وإمارة دبي، المصممة على ما يبدو على ملامسة حدود المستحيل، تشييد اعلى برج في العالم يتوقع ان يزيد ارتفاعه عن 700 متر غير ان الارتفاع النهائي للبرج سيظل سرا حتى آخر لحظة وانتهت مرحلة وضع اساسات "برج دبي" في اذار/مارس 2005 بعد اقامة 192 عمودا على عمق 50 مترا يشدها بعضا الى بعض حزام سميك من الاسمنت المسلح والبرج الذي يرتفع بسرعة طابق كل اسبوع سيشكل البناء الرئيسي في مشروع عمراني ضخم بقيمة 20 مليار دولار يتوقع ان يغير ملامح المدينة ويندرج مشروع "برج دبي" في اطار سياسة المشاريع الكبرى اللافتة للانظار التي تتبعها سلطات دبي لتجعل من هذه المدينة التي يربو عدد سكانها عن مليون نسمة احدى اهم الوجهات السياحية العالمية 

واوضح روبرت بوث المدير التنفيذي في شركـة إعمـار الاماراتيـة التي تنفذ المشروع: سيتم استخدام المبنى لاغراض متعددة واوضح وهو يشير الى مجسم المشروع: ستكون هناك مساحة 345 الف متر مربع من المبنى مغطاة. ويضم المبنى محلات تجارية واماكن للترفيه وفندقا ومباني سكنية واجنحة خاصة للمؤسسات وحديقة بانورامية تطل من عل على المدينة واوضح ان اغلب الشقق الـ 700 التي توجد في البرج والتي تطل كلها على المدينة بيعت لمستثمرين من مختلف مناطق العالم ونالت عقد انشاء البرج الذي تبلغ قيمته مليار دولار شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية. وتبلغ قيمة المشروع بكافة مكوناته ملياري دولار. ويتوقع ان يتم تدشينه نهاية 2008 واوضح بوث: في الاجمال هناك اكثر من 500 مستشار في مختلف انحاء العالم يعملون في اي لحظة، في هذا المشروع واضاف بلهجة لا تخلو من فخر: جمعنا افضل المختصين العالميين في الابراج

 
 سيطل برج دبي على "دبي مول" الذي يتوقع ان ينجز نهاية 2007 ليكون اكبر مركز تسوق في العالم يضم فندقا فاخرا وناطحات سحاب وشققا وبحيرات اصطناعية وحدائق محاطة كلها بجادة بطول ثلاثة كيلومترا اما عن ارتفاع البرج فيقول بوث "سيكون عليكم التخمين بشأن ذلك" في حين يشير مصعد كهربائي الى الطابق 189 واضاف: شخصان فقط سيكونان على اطلاع على طول البرج رئيس الشركة والمسؤول عن المشروع واوضح ان البرج يجري بناؤه بشكل يتيح تغيير ارتفاعه اثناء التشييد غير ان تقديرات خبراء قالت ان ارتفاع البرج لن يقل عن 705 امتار

 
 في الوقت الحالي فان اطول برج في العالم هو "تايبه 101" في تايوان الذي يبلغ ارتفاعه 508 امتار في حين تجاوز ارتفاع برج "سي ان تاور" في تورنتو (كندا) 533 مترا باحتساب الهوائي المثبت فوقه يقول بوث: لا اعتقد ان المهم في مشروع المبنى ارتفاعه.. مضيفا: الهدف هو اقامة رمز معماري عالمي.. نحن نعرف انه لن يظل الاعلى الى الابد فلماذا نركز على الارتفاع؟ ويتوقع المستثمرون في المشروع ان يصبح برج دبي مركز جذب سياحي هام وان يجتذب ملايين السياح وصمم برج دبي من قبل ادريان سميث من مؤسسة سكيدمور واوينغ اند ميريل الهندسية التي يوجد مقرها في شيكاغو

http://www.kaldaya.net/2007/11_DailyNews_Nov2007/Nov20_07_A1_Dubai.html

173
ليس كل انسان على استعداد لدفع مبلغ يزيد عن 100 الف جنيه استرليني ثمنا لـ 15 درجة حديدية .. لكن الالماني اريك كورفرز وهو رئيس احد اندية كرة السلة دفع 107 الاف جنيه استرليني ثمن لهذه الدرجات التي هي جزء من درج برجل ايفل الفرنسي والذي بني عام 1889

ويذكر ان الدرج تمت ازالته عام 1983 بعد ان استبدل بالمصاعد

اريك الذي اشترى الدرج قال بأن لديه فكرة جهنمية لاستغلال هذا الدرج الذي سيعود عليه بالارباح الطائلة

http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=7205&Itemid=1

174
ذكرت الشرطة أن والداً لفتاة مراهقة اتهم بطعن شاب حتي الموت في قرية بجنوب سريلانكا بعد أن اكتشف أن الشاب (20 عاما) بعث عن طريق هاتفه المحمول برسالة يعرب فيها عن حبه لابنته .

وقال ضباط الشرطة إن الرجل تعقب صاحب الهاتف وطعنه عدة مرات أمس الأول الأحد في قرية ثوتاموني بمنطقة ماتارا علي بعد 240 كيلو مترا جنوبي كولومبو قبل أن يسلم نفسه للشرطة ومعه السكين الذي استخدمه في الحادث.

واكتشفت الشرطة في وقت لاحق أن الرسالة النصية التي أرسلت إلي الفتاة التي تبلغ من العمر 13 عاما قد بعث بها صديق للشاب القتيل. ومن المقرر أن يمثل الرجل أمام محكمة لتوجيه اتهامات بالقتل له .

http://www.almotamar.net/news/51130.htm

175
عرض في الصين اصغر ابريق شاي في العالم..ابريق الشاي المصنوع من البورسيلان بلغ وزنه غرام واربعة اعشار الغرام فقط.

http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=7096&Itemid=1

176
عادت الفنانة اللبنانية رولا سعد الى بيروت بعد زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة الأسبوع الماضي حيث سجلت حلقة من برنامج "إنت مين" الذي يبث على قناة أبو ظبي الفضائية، كما شاركت في عرض آخر ابتكارات مصمم الأزياء اللبناني عقل فقيه في عرض مبهر أقيم في فندق برج العرب، وارتدت خلاله فستان زفاف مرصع بالألماس تبلغ قيمته أكثر من 15 مليون دولار.

وقد حضر العرض عدد من النجوم والإعلاميين العرب نذكر منهم الفنان عبد الله بالخير واللايدي مادونا والإعلاميين طوني خليفة وريما نجيم. يذكر ان الفستان من تصميم المصمم عقل فقيه والألماس من شركة Lex Diamond التي تزين العديد من المشاهير في العالم بتصاميمها ومنهم مغني الراب العالمي Akon والمغني Justin Timberlake وايضاً Sir Richard Branson .

http://www.farfesh.com/display.x?cid=19&sid=31&id=18043

177
لى الرغم من مرور أكثر من عامين على عرض المسلسل التليفزيوني "ريا وسكينة" والتي قامت ببطولته كل من النجمتين عبلة كامل وسمية الخشاب

إلا أنه تسبب حالياً في حدوث أثارت ازمة حادة على شاشة التليفزيون السوداني. ويرجع السبب في حدوث هذه الأزمة إلى ملابس الفنانة سمية الخشاب التي تظهر بها خلال أحداث المسلسل الذي عرضه التلفزيون السوداني حاليا، حيث اعتبرها البعض ملابس مثيرة للفتنه وخادشة للحياء.

وهو الأمر الذي دعا السياسيين في الحكومة السودانية لمطالبة مدير التلفزيون السوداني عوض جادين بوقف فوري لبث المسلسل، وسارع جادين بتشكيل لجنة تحقيق مع الادارة الخاصة بإجازة المسلسلات والدراما في التلفزيون وأصدر قرارا بتجميد عمل اللجنة، كما قرر التلفزيون السوداني استمرار بث المسلسل مع اجراء معالجات فنية على بقية الحلقات بهدف حذف المشاهد الساخنة.

ولكن هذا القرار لم يرضي الكثير من المشاهدين والناقدين السودانيين، وأثار غضبهم بشأن الاجراءات التي يمكن ان تتخذها ادارة الفضائية السودانية وفقا للقوانين التي تحكم العلاقة بين منتج العمل والجهة المالكة لحقوق البث.

هذا وكانت سمية قد تعرضت لهجوم عنيف خلال عرض المسلسل علي القنوات الفضائية العربية نتيجة الملابس والايحاءات التي كان يتضمنها المسلسل الا انها أكدت أنها لم تقدم اغراءاً ولكنها قدمت شخصية "سكينة" بطريقة طبيعية جداً.

تجدر الإشارة إلي أن أحداث المسلسل تدور في مدينة الاسكندرية حول السفاحتين "ريا وسكينة " وهما يعانيان من الفقر الشديد ولا يجدا امامهما حيلة سوى استدراج السيدات للمنزل ثم قتلهن والاستيلاء على ذهبهم ثم بيعه، وتجسد سمية في المسلسل شخصية سكينة التي تقع في أكثر من علاقة غرامية داخل المسلسل وتتزوج من رياض الخولي.

عن بانيت

 

http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=6984&Itemid=1

178
أصبح الأمير السعودي الوليد بن طلال أول شخص يشتري طائرة خاصة من طراز ايه380 العملاق. وقالت شركة ايرباص لصناعة الطائرات ان الأمير السعودي الذي تشمل استثماراته فنادق وبنوكاً وديزني لاند باريس هو نفسه المشتري الغامض لنسخة مخصصة لكبار الشخصيات يطلق عليها القصر الطائر .

وظلت هوية المشتري المحتمل للطائرة سراً لعدة شهور ولكن كشف عنها النقاب في معرض دبي الجوي. ولم يعلن عن قيمة الصفقة.

ونفي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش في الآونة الأخيرة تقارير أفادت أنه اشتري الطائرة التي تتجاوز تكلفة النسخة العادية منها 300 مليون دولار.

وأكد الأمير الوليد نبأ الصفقة رغم تقديرات بتراجع ثروته الشخصية 2.5 مليار دولار في الشهور الماضية بسبب انخفاض أسهم شركات عالمية يملك فيها حصصاً وخاصة مجموعة سيتي كروب المصرفية الأمريكية.

ويملك الأمير الوليد حوالي 95 في المئة من المملكة القابضة التي تحوز بدورها 3.6 بالمئة من العملاق المصرفي الأمريكي الذي تعصف به خسائر في الرهون العقارية عالية المخاطر وأزمة الائتمان العالمية.

وصل الامير الوليد الاثنين علي متن طائرة بوينغ 747 توقفت بالقرب من طائرة آيه380 علي مدرج معرض دبي للطيران حيث لقي استقبالاً حاراً وتوجه بعد ذلك الى خيمة ضخمة نصبت في أرض المعرض ووقع الاتفاق تحتها. ثم صعد الأمير السعودي على متن الطائرة العملاقة بقدر أكبر من الفخامة والرفاهية لزيارتها وخرج ليقف أمام عدسات المصورين محاطاً بـ12 عارضة جميلة.

والأمير الوليد بحسب مجلة (فوربس) المتخصصة يحتل الترتيب الـ( 13 ) بين كبار أغنياء العالم وهو أيضا أكبر مستثمر فرد في سيتي كروب. ويملك الامير الوليد بالفعل طائرة بوينغ747-700 احدث نوع من الطائرة الجامبو الاصلية.

وواجهت طائرة ايرباص ايه380 السوبر جامبو مشاكل أخرت الانتاج ولكن دخلت اخيرا الخدمة ضمن اسطول الخطوط الجوية السنغافورية الشهر الماضي. ويمكن للطائرة ان تسع 525 راكبا عند تقسيمها الي ثلاث درجات واكثر من 800 راكب عند تحويلها كلها الي درجة اقتصادية بتقليل المسافات بين المقاعد.

لكن المساحة المتاحة لتحريك الاقدام لن تكون مشكلة في القصر الطائر الذي يضم 551 مترا مربعا من المساحات القابلة للاستخدام موزعة علي طابقين للركاب وتكفي لاستيعاب قاعة الرقص بفندق سافوي في لندن الذي يملكه الامير الوليد. ويمكن اضافة اقسام خاصة لتناول المشروبات واماكن للعب القمار واخري للاستحمام بالاضافة الي أسرة للنوم مخصصة لركاب الدرجة الاولي في الطائرات العادية من طراز ايه380 .

أما للمليارديرات فلا حدود لما يمكن اضافته لهذه الطائرات. وقال مسؤول في ايرباص هذا العام الامر يتوقف الي حد كبير علي نوع الديكور الداخلي في قمرة الطائرة الذي يرغب فيه المشتري. وفي الطائرات المخصصة لكبار الشخصيات نعرض خيار اضافة أي شيء يريدونه .

وتشهد مبيعات الطائرات الخاصة طفرة وسط مخاوف أمنية. وقال متحدث باسم بوينغ ان لدي الشركة 3 عملاء من كبار الشخصيات اشتروا خمس من أحدث طائراتها العملاقة طراز 747-8 انتركونتننتال التي من المقرر دخولها الخدمة في 2010.
http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=6989&Itemid=1


179
قرية المقر التراثية في منطقة النماص، 100 كم شمال أبها في اقصى الجنوب السعودي، تعتبر أعجوبة من أعاجيب القرن الواحد والعشرين، صاغتها عقلية هندسية تراثية في قالب سعودي صرف. ويتداعى إلى الأذهان عند مدخل النماص قصر الحمراء في غرناطة، الذي يتربع في ثنايا القرن السابع عشر.

ويستلهم المقر قصة حضارة حفرها محمد المقر صاحب القرية التراثية، استغرقت أكثر من 35 عاما واستخدم في البناء أكثر من مليوني حجر طبيعي من جبال عسير لتكون من شواهد براعة هذا الإرث التاريخي.

ولم يدر بخلد محمد المقر، الذي تعثر في دراسته في مرحلة الطفولة، وأعاد الأول ابتدائي سبع مرات، أنه سيقضي بقية عمره في البناء والتشييد مروراً قبلها برحلات سافر فيها الى كل الدنيا مكتسباً الخبرة والدراية الكافية لتكون شرارة الانطلاق لمشروعه.

أكثر من عشرين واجهة تطل للزائرين وأروقة محاطة بالحدائق المعلقة، التي مازال العمل جارياً فيها تسقى من خلال قنوات وينابيع مياه استخدم فيها العناصر الزخرفية الرقيقة في قالب هندسيٍ فريد من تصميمه شخصياً، وزخارف من المعمار الأندلسي الذي يكسو الجدران، مطوقاً بالكيشاني المطرز بالنقوش العربية التي ذاع صيتها في الأندلس. والقصر صمم بطريقة تسمح للشمس بأن تدور حوله دورة كاملة على امتداد نوافذ القصر المتعددة.

ولعل أهم ما يميز القصر، القباب السبع، التي تمثل قارات العالم السبع وهناك أكثر من 365 عموداً داخل القصر ممثلةً عدد أيام السنة تتشبع حيطانها بالحضارة الأموية والعباسية لتشكل حزاماً متناسقاً.

وتأتي الأدوار متخذة من الحقب والأزمنة التاريخية موضوعا لها ليحل في مخيلتك امتداد عصور مختلفة في الماضي والحاضر، فالأول يجسد حضارة الأندلس والعصر العباسي في فن الزخرفة والنقش، والثاني يختزل الحضارة الإسلامية من الصين شرقاً وحتى غرب أفريقيا، ليكتنز الدوران معاً 20 الف قطعة أثرية، أما الثالث فيحتوي على سردٍ لتاريخ المخطوطات الإسلامية في الطب والفلك والرياضيات وعلوم الفرائض واللغة العربية والمذاهب الإسلامية.

وتحوي القرية التراثية أجنحة للسكن والإقامة، حيث بإمكانك الإقامة في هذه القرية التراثية لتنعم بالأجواء الصيفية النقية، التي تمتلكها النماص بأسعارٍ رمزية، هدف صاحبها الى أن يستفيد السائح وسابر أغوار التاريخ بالإقامة في هذا المرتفع الجميل.

القصر الذي كلف صاحبه حتى الآن على حد قوله 80 مليون ريال سعودي لم يكتمل ويحتاج لدعم الجهات العليا، الذي يأمل فيها خيراً كثيراً وللهيئة العليا للسياحة لتكمل معه المشوار وتؤثث هذا الجمال التاريخي.

http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=6934&Itemid=1

180
وقعت احداث تلك القصة منذ قرابة الخمس اعوام فى الولايات المتحدة الامريكية
عندما دخل الزوج في مشاداة كلامية مع زوجته و فقد الزوج اعصابه
و اخرج المسدس من درج مكتبه و قتل زوجته وام ابنته امام عينى الابنة
ثم احس الاب بمدى جرمه و تسرب اليأس الى قلبه و سكنه ابليس فوجه المسدس الى راسه وقتل نفسه و صار له نصيب يهوذا .
وكل هذا امام اعين الطفلة التى كان عمرها لا يتعدى الخمس سنوات انذاك .
ثم تم وضع الطفلة فى ملجأ للايتام لانه لم يكن لها احد سوى ابيها و امها الذين ماتوا .
و كانت الام المسؤلة عن الدار مسيحية متدينة
فأخذت الطفلة الى الكنيسة يوم الاحد و لم تكن تلك الطفلة قد عرفت قبلا اى شىء عن المسيح او الكنيسة .
و بعد القداس اخذت الام الطفلة الى مدارس الاحد و اخبرت الخادم ان يكون صبوراّ معها لانها لا تعرف شىء عن المسيحية .
ففكر الخادم كيف يخبر الطفلة عن يسوع . فاخرج من جيب قميصه صورة للمسيح و سأل الاطفال من منكم يعرف هذا الرجل ؟؟ !
ففوجىء الخادم ان الطفلة قد رفعت يدها لتجيب على سؤاله
فتعجب و تركها تجيب على السؤال .
فوقفت الطفلة وقالت :
"هذا هو الرجل الذى ضمنى طوال الليل الى حضنه فى اليوم الذى مات فيه ابى و امى ".
هذا هو المسيح الاب الحنون الذى ان نسيت الام رضيعها هو لاينساه .
"فأبى و امى قد تركانى اما الرب فقبلنى "


181
مدريد (ا.ف.ب) - اعلنت المحكمة الوطنية الاسبانية (فرعها المتخصص في مكافحة الارهاب) في ملحق لتوضيح الحكم الصادر الاربعاء ان كل عائلة من عائلات القتلى الـ191 في اعتداءات الحادي عشر من مارس (اذار) 2004 ستمنح تعويضا قيمته 900 الف يورو. كذلك ستمنح 900 الف يورو عائلة الشرطي الذي قتل في الهجوم على الشقة التي انتحر فيها المشتبه فيهم السبعة بتدبير الاعتداءات في الثالث من ابريل (نيسان) 2004.
واوضحت المحكمة الوطنية ان المدانين الاساسيين اي المغربي جمال زقام (الذي صدر بحقه حكم بالسجن 42922 سنة) ومواطنه عثمان القناوي (42924 سنة) والمحدودة عمليا باربعين سنة، سيدفعون تلك التعويضات. واوضحت المصادر القضائية انه في حال لم يتمكن المحكومون من تسديد التعويضات ستضطر الدولة الى دفعها. وبدأ عشرة من المحكوم عليهم الـ21 بارتكاب اعتداءات 11 مارس امس اضرابا عن الطعام معتبرين الاحكام الصادرة في حقهم مبالغ فيها.

182
نفي العراق اليوم التحذيرات الامريكية بان سد الموصل، وهو اكبر السدود في العراق، آيل للانهياروقال المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ ان تلك الانباء "غير دقيقة وغير صحيحة على الاطلاق"، واكد ان السد مراقب على مدار الـ24 ساعة وان "كل الاجراءات الاحتياطية فيما يتعلق بالصيانة يجري اتخاذها".

وكان خبراء امريكيون حذروا العراق الثلاثاء من احتمال انهيار السد، مما قد يعرض مدينة الموصل اكبر مدن المنطقة الشمالية من العراق التي يسكنها اكثر من مليون وسبعمئة الف شخص الى موجة من المياه يبلغ ارتفاعها 20 مترا.

وكانت الولايات المتحدة قد نصحت السلطات العراقية في شهر مايو ايار الماضي بالتعامل مع مشكلة انهيار السد كأولوية حيث ان انهياره قد يؤدي الى عدد كبير جدا من الوفيات.

 
مهندسون عراقيون يقومون باعمال الترميم في السد
وقد خصص بالفعل مبلغ 27 مليون دولار لاصلاح وتقوية السد، ولكن المشروع لم يسجل اي تقدم منذ ذلك الحين.

وتقول الحكومة العراقية إنها تقوم بتقليل مخاطر انهيار السد وانه ليس هناك داع للقلق.

ولكن جهة رقابة امريكية تقول إن عملية تقوية السد اتسمت بسوء الادارة والفساد.

حيث جاء في تقرير نشره اليوم الثلاثاء المفتش العام الامريكي لمشاريع اعادة اعمار العراق ان "الحلول قصيرة الامد لم تنجح في حل المشاكل التي يعاني منها السد."

وقد اكتشف المفتش اخفاقات وخروقات عديدة في عدد من المقاولات الـ 21 التي منحت لاعمال صيانة وترميم السد.

ومن بين هذه الخروقات اعمال تشييد رديئة واستيراد ادوات احتياطية غير ملائمة اضافة الى عدم اكمال بعض جوانب ومراحل المشروع رغم استلام المقاولين لاجورهم كاملة.

خلل اساسي
يذكر ان سد الموصل سبب العديد من المشاكل للمهندسين العراقيين منذ انشائه عام 1984، فقد انشئ على تربة فيها نسبة عالية من مادة الجص سهلة الذوبان في الماء مما تسبب في تشبع اسسه بالمياه خلال اشهر قليلة من افتتاحه.

وكان سلاح الهندسة في الجيش الامريكي قد توصل في شهر سبتمبر ايلول من العام الماضي الى ان السد الذي يقع على مسافة 45 كيلومترا شمالي مدينة الموصل يمثل خطرا لا يمكن قبوله.

وقد اصدر سلاح الهندسة في وقتها تقريرا قال فيه "فيما يتعلق باحتمال تآكل اسسه، يعتبر سد الموصل اخطر سد في العالم، حيث ان خللا صغيرا قد يؤدي الى نتائج وخيمة."

وقد نصح سلاح الهندسة لاحقا القادة العسكريين الامريكيين بنقل معدات وحداتهم بعيدا عن السهل المحيط بنهر دجلة قرب الموصل بسبب مخاطر انهيار السد.

 
صممت السد في الثمانينات شركة سويسرية متخصصة
وكان القائد الامريكي الاعلى في العراق الجنرال ديفيد بتريوس والسفير الامريكي ببغداد رايان كروكر قد كتبا لرئيس الحكومة العراقية نوري المالكي آنئذ يحذرانه بوجوب جعل مسألة اصلاح السد "اولوية وطنية."

وجاء في الرسالة التي وجهها المسؤولان الامريكيان الى المالكي: "ان انهيار سد الموصل سيؤدي الى فيضان مدمر يشمل حوض نهر دجلة باكمله حتى مدينة بغداد."

ومضت الرسالة الى القول: "ففي اسوأ الاحوال، قد يؤدي انهيار سد الموصل عندما تكون البحيرة التي خلفه في اعلى منسوب لها الى ان تضرب مدينة الموصل امواج قد يبلغ ارتفاعها 20 مترا مما سيؤدي الى خسائر فادحة بالارواح والممتلكات."

ويقدر بعض الخبراء بأن حادثا من هذا النوع قد يودي بحياة نصف مليون انسان.

نواقيس الخطر
الا ان السلطات العراقية تقول إنها بصدد اتخاذ الخطوات الكفيلة بدرء المخاطر، وانه لا داع للقلق.

وقال وزير الري والموارد المائية العراقي جمال رشيد لبي بي سي إن وزارته قررت اتخاذ سلسلة من الخطوات للتعامل مع المشكلة منها خفض منسوب المياه في بحيرة السد وضخ الاسمنت في اسسه على مداتر الساعة.

واضاف الوزير ان العمل سيبدأ في العام المقبل في خطة طويلة الامد تهدف الى تقوية الاسس عن طريق تغليفها تغليفا كليا بالكونكريت (الخرسانة).

ويقول مراسلنا في بغداد جيم ميور إن السجال حول سد الموصل كان يدور خلف الكواليس لاجل تفادي اثارة الرعب في صفوف العامة ولتجنب اثارة انتباه المسلحين


منقول من bbc

سارة ديفيد -ستوكهولم

183
القاهرة، مصر(CNN)-- اعتقلت قوات الأمن المصرية الجمعة خمسين شخصا عقب الاشتباكات بين مسلمين وأقباط، وفقا لمسؤولين في وزارة الداخلية المصرية.

ووفقا لأسوشيتد برس فإنّ الاشتباكات خلّفت 20 جريحا في محافظة المنيا، نحو 210 كلم جنوب القاهرة، بحسب شهود.

واندلعت الاشتباكات بعد قليل من صلاة الجمعة، حيث تظاهر قرويون مسلمون في عزبة العابد ضدّ توسيع كنيسة في منطقة مجاورة.

ووفقا لمشاركين في المظاهرة فإنّ الأشغال تتمّ على أراض حكومية تابعة للدولة.

وتطلب الأمر الإسراع بإرسال تعزيزات لقوات الأمن إلى المنطقة للمحافظة على الهدوء.

والحادث هو الأبرز منذ مايو/أيار حين أضرم قرويون مسلمون النار في ثلاثة منازل يسكنها مسيحيون أقباط في قرية بهما بعد انتشار شائعة حول قرب بناء كنيسة مسيحية دون موافقة الحكومة، وفقا لمسؤولين في الداخلية المصرية.

والعلاقات بين المسلمين والاقباط في مصر سلمية وودية بشكل عام. ولكن في عام 1999 قُتل 22 شخصا في اشتباكات بين الجانبين في قرية الكشح بصعيد مصر، إلا أن هذه الاحداث نادرة وتندلع عادة بسبب خلافات محلية.

وثارت في السنتين الماضيتين اتهامات من جانب بعض العناصر المسيحية للمسلمين بدفع مسيحين ومسيحيات للتحول قسرا للإسلام.

ويشكو المسيحيون من التفرقة التي يزعمون التعرض لها كلّما تعلّق الأمر بالتوظيف، ولاسيما في المناصب العليا للإدارة.

يذكر أن المسيحيين الأقباط يشكلون حوالي 10 في المائة من سكان البلاد البالغ عددهم 73 مليوناً.


                            صفحات CNN

صفحات: [1]